الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

ماذا حدث ؟

بقلم : عابر طريق - العراق

ماذا حدث ؟
صوت نباح الكلب و كأن هناك من يضربه

السلام عليكم ، أنا فتى ابلغ من العمر 15 عام وقد حدث معي أمر غريب في منزلي القديم ، و قد حيرني هذا الأمر كثيراً ، وقد كتبت هذه القصة على أمل أن أجد تفسيراً مناسباً لما حدث معي ، اعتذر عن الإطالة .

في ذلك الوقت كنت مؤخرا قد اشتريت كلباً ، و قد سمعت من بعض الأشخاص أن الكلب نجس ، لكني لم آبه لكلامهم ، فأحضرت بعض الطعام للكلب وأطعمته ، و لكن في نفس الليلة التي أحضرت بها الكلب حصل معي شيء غريب جداً ، حيث أنني كنت و أخي الصغير و عمره 12 عام  نائمين في غرفتنا ، و لكنني استيقظت في الساعة 1 ليلاً على صوت نباح الكلب ، و كأن هناك من يضربه ، فخرجت لأتفقده و لم أجد شيء ، لكن الكلب ظل ينبح ، فحاولت أن أهدئه و لكن بلا جدوى

عدت إلى غرفتي ولم اهتم بالكلب ، لأنني سئمت من محاولة تهدئته ، و بعدما عدت إلى غرفتي لم أستطع النوم بسبب نباحه ، و بعد ساعة على ما أظن استطعت النوم ، و إذا بي استيقظ بسبب صفعة على وجهي ، و كانت شديدة نوعاً ما ، فإذا بي اشعر بالفزع و أيقظت أخي و قلت له ما حدث ،  فقال : لي ربما كنت تحلم ، و لم يصدقني ، فقال لي : لماذا الكلب ينبح هكذا ؟ فقلت له : لا اعرف ، و قلت له : لقد حاولت تهدئته ولكن بدون فائدة ، فقال لي: نم ، اتركه قليلاً وسيهدئ ، و عندما استيقظت في الصباح وجدت على وجهي علامة كأن احد ما صفعني ، فتأكدت أنني لم أكن احلم ، و بعد فترة تخلصت من الكلب بعد عدة أحداث غريبة مثل هذه

 و يتبقى سؤال واحد وهو ماذا حدث ؟

 

 

تاريخ النشر : 2017-07-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
أشعر بالقرف من نفسي
سليم - أرض الله الواسعة
ديجا فو دوماً تحدث معي
Maya - اسكوتلندا
تعبت من الحياة
memo - السعودية
الحنين للماضي
الماضي الجميل - لبنان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (34)
2017-07-25 03:14:58
user
167673
34 -
~~~سنفوره~~~
تعليق ٢٤
(دع مايريبك(
حديث وليس قاعده،
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:دَعْ مَا يَرِيبُكَ إِلَى مَا لَا يَرِيبُكَ ، فَإِنَّ الصِّدْقَ طُمَأْنِينَةٌ ، وَإِنَّ الْكَذِبَ رِيبَةٌ ) ، وقد صححه الشيخ الألباني رحمه الله .

وبارك الله فيك .
انهي نقاشي وحديثي مع الكل ،لأن لافائده من ذالك،استدللت بالاحاديث ،فلم ترضوا،واستدللت بالطب فلم ترضوا،فهذا يعني بأني:كفييت ووفيت ،وليس لي اية علاقه بالافكار اللتي تحوم داخل رؤسكم
فكما يقول المثل:٢+٢=٥ . هناك ناس هداهم الله يمشون وفق هذا المثل.

اعتذر للأستاذ المحرر:حسين سالم عبشل ،لأني ازعجته بكثرة التعليقات.
2017-07-23 02:40:22
user
167316
33 -
~~~سنفوره~~~
هيثم
الملائكه طاهره،لأنها لاتحمل إثماً او خلق سوء كما يحمله البشر من غيره،قهر،....إلى آخره. ،الملائكه لاتحمل صفات البشر ابداً
انتبه لكلامك ،وجزاك الله خيراً
2017-07-23 02:40:22
user
167315
32 -
~~~سنفوره~~~
محمد علي
ارجوا منك قبل كل شيء قرآءة تعليقاتي اولاً،لأن ماذكرته قد قلته ،وقيل:مثل قيراط احد ،

راجع الاحاديث
وإذا كنت تريد الاستدلال بالقرآن الكريم يجب عليك ان تكون تعرف تفسير الايه

(( وَكُلُّ مَا يَمْشِي عَلَى البراثن مِنْ جَمِيعِ الْحَيَوَانَاتِ الْمَاشِيَةِ عَلَى أَرْبَعٍ، فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ. كُلُّ مَنْ مَسَّ جُثَثَهَا يَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ. 28وَمَنْ حَمَلَ جُثَثَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ. إِنَّهَا نَجِسَةٌ لَكُمْ."))
نعم هذا موضوع من الإسرائيليات ،بخلاف الاحاديث الاخرى اللتي ليست موضوعه،وانا لم اذكر هذا الحديث ابداً،،لكونه موضوع،وانا لاانقل كذباً على الرسول ولا افتري عليه،ولاكن هذه هي الحقيقه،اما هذا الحديث(الموضوع)ذكر بأن كل ذي مخلب نجس،وهذا خاطئ ،فما استنجس هو الكلب وكما ذكرت سابقاً،،انتبه لتفسير الايات
انشروا رسالتي جزاكم الله خيراً،واعتذر عن النقاش الطويل والاطاله ،وشكراً كابوس
2017-07-23 02:40:22
user
167314
31 -
~~~سنفوره~~~
هيثم
انظر لتعليق ٢٦

محمد علي

انت لم تكمل الحديث ،بل اخذت( نصفه) ولاكن الحديث ذكر في الاول الكراهيه وصاحب القصه لم يذكر بأنه رباه لحاجته كما ذكر في الحديث ،،فقط رباه وكأنه حيوان أليف .ولو رباه لحاجه لماقلت شيء،ولاكنه لم يربيه للحراسه او الصيد او غيره كما ذكرت في تعليق١٠ رجاء راجع تعليقاتي قبل ذالك،


((وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ (10); 11 كِرَامًا كَاتِبِينَ (11); 12 يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ))

هؤلاء ملائكه ترافق الانسان،وتكتب كل مايفعل ،فهناك ملك يكتب شر مافعلت لتحاسب عليه ،وهناك ملك يكتب خير مافعلت لتجازى عليه،،""وهؤلاء يختلفون عن الملائكه الحفظه""" هل تعرف من هم الحفظه؟هم من يحفظونك بأمر من الله،واما تفسير آيه(وإن عليكم لحافظين) اي انهم يقومون بحفظ مافعلتم ويكتوبونه(إي يكون محفوظاً "يحتفظون به"لتحاسب وتجازى على كل مافعلت ،)وليس يحفظونك من اذى الجن ،فهم ليسوا مسؤليين عن ذالك،فملائكه الرحمه لاتقئ الانسان عن العذاب،وملائكه العذاب لاتفعل إلا ماتؤمر،والايه اللتي بعدها(كراماً كاتبين)تفسر الايه اللتي قبلها اي انهم يكتبون ماتفعلون والايه اللتي بعدها توضح ذالك بقوله سبحانه(يعلمون ماتفعلون)

ارجوا منك معرفه تفسير كل ماتقول ليس من اجل نفسي ،بل من اجل حفظ القرآن من التحريف والضياع.وارجوا منك عدم كتابه ارقام الايات بالانجليزيه،لأن القرآن نزل عربياً وعلينا الحفاظ بعروبته ،ونحن عرب فلسنا بحاجه إلى ذالك لأننا نفهم الكلام العربي،بخلاف الغرب اللذين يحتاجون اللغه الانجليزيه لقرآءه القرآن،كذالك واجب عليهم تعلم العربيه لتأديه الصلاه،
هل فهمت الان معنى الايه؟،ارجوا ان يكون كذالك،اعتذر عن الاطاله ،وارجوا من المحرر نشر هذه الرساله،لكي يوضح ما اختلفنا فيه، وهدى الله الجميع على طريق الصواب

ارجوا من المحررين عدم حذف الرساله ،لأني اريد التوضيح فقط ،وجزاكم الله عني خير الجزاء
2017-07-22 10:58:26
user
167178
30 -
هيثم
الملائكة لا تدخل بيتا فيه كلب .. امممممم هراء يناقض حتى القرآن .. لديكم أصحاب الكهف مثلا ، ناموا في رعاية الله وكلبهم جوارهم .

وعلى افتراض أن الملائكة لا تدخل بيتا فيه كلب سيكون الكلب أداة جبارة بيد الشياطين لقهر الملائكة .. هههه
2017-07-13 17:01:56
user
165717
29 -
محمد علي
الملائكة مع الانسان طوال الوقت ولايهم ان كان معه كلب او لا فلايتركونه حتى يتوفى فيخلون بينه وبين اجله - قال تعالى
((10 وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ (10); 11 كِرَامًا كَاتِبِينَ (11); 12 يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ))
2017-07-13 16:39:57
user
165716
28 -
محمد علي
لم يكذب رسول الله لكن كثر الكذابون عليه وهناك من ادعى النبوة ساعة استشهاد رسول الله مقتولا بالسم مثل مسيلمة الكذاب والاسود العنسي وهناك من الف الاحاديث لمصلحة السلاطين وهناك مجلدات في الاحاديث الموضوع والاسرائليات ليس شيء جديدا وانما مرض قديم انتشر كالجرب في القرون المظلمة التي تلت تدهور الدولة الاسلامية واستغل الفرصة اذناب اليهود الذين شغلهم كما قال الله تعالى ان يحرفون كلام الله من بعد ماعقلوه
((مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّين ))
(({ أَفَتَطْمَعُونَ أَن يُؤْمِنُواْ لَكُمْ وَقَدْ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْهُمْ يَسْمَعُونَ كَلاَمَ اللّهِ ثُمَّ يُحَرِّفُونَهُ مِن بَعْدِ مَا عَقَلُوهُ وَهُمْ يَعْلَمُونَ))
هناك حديث صحيح يبيح اقتناء الكلاب في الريف عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم‏:‏ ‏(‏من اتخذ كلبا إلا كلب ماشية أو صيد أو زرع انقص من أجره كل يوم قيراط‏)‏‏.
افلا تعقلون!؟
2017-07-13 00:52:26
user
165588
27 -
~~~سنفوره~~~
محمد علي
الملائكه لم تكن تقلبهم ،بل جعل الله فتحه في الكهف يدخل منها الضوء ليتقلبون ولكي لايصابوا بقرحه او شيء كهاته من كثر المكوث بدون حركه

،غير ان الله إذا اراد امر فعله ولو لم يأمر الملائكه، فأنه يستطيع فعله وبنفسه ،لأنه له القدره في التصرف بالكون
{..اراد امراً فأنما يقول له كن فيكون}
اي ان يستطيع جعلهم يتقلبون ولو لم تكن هنالك فتحه.

كتبت...... لأني لم اتذكر بداية الايه واخاف من تحريفها.
فسبحان من جعل للبشر عقول!!
اتمنى ان اكون افدتكم
2017-07-13 00:52:26
user
165587
26 -
~~~سنفوره~~~ إلى محمد علي
محمد علي

هذا كان في زمانهم، فلم يكنوا يجدوا كما يجد الرسول لأننا الامه المرحومه امه محمد

،والرسول الكريم ليس إسرائيليه إنه الرسول ! ،ومن لايصدق كلامه فأنه كذب الله وكفر به لأن محمد لاينطق عن الهوى بل انه وحي كما قال الله{ولا ينطق عن الهوى*ان هو إلا وحي يوحى}
وقال صلى الله عليه وسلم{من كذب علي متعمداً فليتبوء مقعده من النار}
[يتبوء بمعنى ينتظر]
2017-07-09 10:35:03
user
165035
25 -
ميروووو
لا يجب تربية الكلاب خاصة السوداء منها
2017-07-08 21:53:46
user
164969
24 -
محمد علي
اصحاب الكهف من اصحاب الكرامات العجيبة وكان لديهم كلب كما جاء في القرأن الكريم
((وَتَحْسَبُهُمْ أَيْقَاظًا وَهُمْ رُقُودٌ وَنُقَلِّبُهُمْ ذَاتَ الْيَمِينِ وَذَاتَ الشِّمَالِ وَكَلْبُهُمْ بَاسِطٌ ذِرَاعَيْهِ بِالْوَصِيدِ))
فالملائكة كانت تقلبهم اثناء نومهم الذي استمر مئات السنين رغم وجود كلب معهم في باب الكهف ثم بعثهم الله بقدرته.
وكذلك احل الصيد بواسطة الكلاب كما في جاء سورة المائدة ((يَسْأَلُونَكَ مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَمَا عَلَّمْتُم مِّنَ الْجَوَارِحِ مُكَلِّبِينَ تُعَلِّمُونَهُنَّ مِمَّا عَلَّمَكُمُ اللَّهُ فَكُلُواْ مِمَّا أَمْسَكْنَ عَلَيْكُمْ وَاذْكُرُواْ اسْمَ اللَّهِ))
اغلب الاحاديث عن نجاسة الكلب موضوعة من الاسرائيليات المقتبسة من العهد القديم في سفر اللاويين 27-28 حيث اعتبر كل ذي مخلب نجسا (( وَكُلُّ مَا يَمْشِي عَلَى البراثن مِنْ جَمِيعِ الْحَيَوَانَاتِ الْمَاشِيَةِ عَلَى أَرْبَعٍ، فَهُوَ نَجِسٌ لَكُمْ. كُلُّ مَنْ مَسَّ جُثَثَهَا يَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ. 28وَمَنْ حَمَلَ جُثَثَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَكُونُ نَجِسًا إِلَى الْمَسَاءِ. إِنَّهَا نَجِسَةٌ لَكُمْ."))

صاحب القصة اصابه هاجس من تربية الكلب وتحرك عقله الباطن وفق قاعدة ((دع مايريبك الى ما لا يريبك)) فصفع نفسه اثناء النوم وتخلص من الكلب. وخيرا فعلت بالتخلص من الكلب لان تربيته في المدن مصدر ازعاج وامراض للبيت والجيران.
2017-07-08 12:47:54
user
164905
23 -
وليد الهاشمي
الحيوانات عادة ترى ما لا يراه البشر
فالكلب اصلا كان يرى شيئا موجود اصلا وليس الكلب سببا لوجود ذلك الشيء
الكلب حيوان وفي وذكي لا ضرر ان كان على مسافه من المنزل
تحياتي
2017-07-06 06:52:11
user
164560
22 -
عابر طريق الى رواد موقع كابوس الأعزاء
شكراً لكم جميعاً يا أصدقاء .. بالنسبة الى

شخصية مميزة، شكراً لك صديقي على التعليق وأنا اتفق معك

حنين، شكرا جزيلاً لكِ على تعليقك، لكن لا أظن ذلك، لأن تصرفات الكلب كانت طبيعيه

النهاية، هههههه حتى أنا اعتقد ذلك

سنفورة، شكراً لكِ على هذه المعلومات المفيدة

أريد أن أشكركم جميعاً بلا إستثناء على هذه التعليقات المميزة، دمتم بخير.
2017-07-03 18:24:28
user
164173
21 -
موفق
قربنا قد ربا جارنا كلبتا وهي تدعا ركس لا يحدث امر ابدا وانا كما اعرف ان صهيل الحصان يبعد الشيطان والاحصنة التي بجوارنا نادرا ما تصيل بمعنا ان ليس هناك شياطين لتبعد بمعنا ان الكلب لم يحضر الشيطان الى وهو قريب من البيت حسب ما اعلم يحرم تربية الكلب قريبا من البيت لانه يجلب الشيطان لاكن يفضل ابعاده فهو هكذا لا يضر
2017-07-03 13:54:52
user
164121
20 -
~~~سنفوره~~~
حرير
هذا الكلام ليس من عقلي وليس من تحريفي بل من كلام خير البشر والمرسلين هم لايدخلون منزل فيه كلب مالكم ياقوم الا تفقهون؟!
2017-07-03 12:01:23
user
164076
19 -
"مروه"
حرير.صدقتي والله
عضه الانسان اضر واقذر من عضه الكلب.هذه المعلومه اعرفها من سنين ونسيت ادراجها في تعليقي السابق.. فم الانسان يحتوي علي كذا نوع من البكتريا مهما فرش سنانه..سبحان الله..وهذه معلومه من العلماء وقاومها التجربه.وليس كلام والسلام..سلام:)
2017-07-03 11:38:21
user
164071
18 -
~~~سنفوره~~~
إلا كل من يؤمن بنظافه الكلب ههههه
الانسان يتأذى من الرئحه الكريهه والمكان النجس فحين ترى مكان مليئ بديدان تبتعد عنه فكيف لك ان كان المكان مليئ بالديدان(الشعيريه)(الدبوسيه) اللتي لاترى إلا بالمجهر اكيد لن يعلم الانسان بوجود ذالك وسيجلس وسيصاب بها مؤخراً الملائكه تكره الاذى ومن الاذى نباح الكلب ورائحته واللحم النيء اللذي يأكله ولحسه لفتحه شرجه وقذارات اخرى والدلي ايها الاحبه ان الملائكه تتأذى من ذالك فلاتدخل منزل فيه كلب هو....

عَنْ جَابِرِ بنِ عبدِ اللهِ رضي اللهُ عنهما أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : مَنْ أَكَلَ الثُّومَ وَالْبَصَلَ وَالْكُرَّاثَ فَلا يَقْرَبَنَّ مَسْجِدَنَا ، فَإِنَّ الْمَلائِكَةَ تَتَأَذَّى مِمَّا يَتَأَذَّى مِنْهُ بنو آدمَ .
2017-07-03 11:38:21
user
164069
17 -
~~~سنفوره~~~
مروه
صدقتي النجاسه في فمه وفيه كله لأن العلماء يقولون إذا لمس الانسان الكلب ويداه رطبه فأنه يتنجس لأن القذارات والديدان تعلق فيه وهو بخلاف الحيوانات خلق وهو يحمل الداء والديدان اما عن البغبغاء فهؤلاء جهله تخلصوا من مخلوق ضريف

حرير
آها هذا اللذين تعرفينه عن الكلب حسناً يكفيك بالاخذ بأراء الاطباء حبيبتي الانسان يفرش اسنانه ومايأكل حلم نيء بخلاف الكلب هههههه فرائحه فمه سيئه والملائكه ماتدخل بيت فيه نجس ،،حت. الانسان اللي مايستحم تنفر منه الملائكه
2017-07-03 10:10:42
user
164051
16 -
حرير
الذي يصدق بأن الملائكة لا تدخل بيت فيه كلب
أنصحه بأن يبدء في العمل على توعية نفسه
وفي التخلص من الشوائب العالقة في رأسه
هل تعلم بأن فم الإنسان يحمل مكروبات أكثر من فم الكلب
و بأن عضة الإنسان أقذر من عضة الكلب
فلا تتحدث عن النجاسة و تنسبها إلى نوع معين من الحيوانات
لأنها نجاسة بمعناها اللغوي عدم النظافة
ومهما كان المكان غير نظيف لن يصيب الملائكة بنجاسته
وإن كان هناك ملاك يحتاج حقا إلى دخول بيت إنسان
فلن يمنعه شيئ عن ذلك سواء كانت صورة أو تمثال أو حيوان أو نجاسة
ربما هناك نفور ملائكي من النفس الخبيثة !!
لكن هذا أيضا ليس مقنع
خلاصة القول
الملائكة ليست في حاجة إلى دخول البيت وإذا أرادت دخوله لن يمنعها شيئ و إذا كان المكان نجس يصبح طاهر بمجرد حظور الملائكة
لكن كل هذا هو من إهتكام الذين يؤمنون بالغيب ولا يهم من يؤمن بالظاهر
في النهاية العقل هو الذي يستوعب الصحيح من الخطأ و المعقول من الغير معقول
أما القصة فهي غير حقيقية مجرد فنتازيا من طرف كاتبها
2017-07-03 08:39:36
user
164034
15 -
مسمومة
اكيد يرى في شياطين لان الكلاب تستطيع ان ترى الشياطين والجنون والصفعة يمكن من الجن:)
2017-07-03 08:33:15
user
164028
14 -
"مروه"
~~~سنفوره~~~ياحبي فم الكلب فقط هو النجس اي لعابه..لهذا ممكن يلمس شئ بفمه في المنزل فهو غير مضمون.لهذا قولت من يريد تربيته ففي حديقه حتي لايلمس الكلب شئ داخل المنزل.ومعروف كل الحيوانات تحمل بكتريا ومضره اذن لماذا الله لم يحرمها لأنها مضره.لدي صديقه كانت تربي ببغاء قالوا لها في فمه الشيطان:\ فتخلصت منه الجهله.حتي الطيور لم تسلم من بعض الافواه العفنه:)
2017-07-03 02:36:39
user
164001
13 -
بيري
اتفق مع تعليقات سنفورة كفت ووفت في تعليقاتها لأنها برهنت بالأدلة الشرعية التي تنهى عن تربية الكلاب لنجاستها فنجاسة الكلب في كل افرازاته من عرق ولعاب ودم وفضلات وغير ذلك ينقص من اجر مربيه في كل يوم قيراط وهذا غير انه يطرد الملائكة من مكان وجوده ويجلب بدلها الشياطين
والشرع لا يكره في امر الا لحكم واسباب نجهل اغلبيتها ثم يأتي الطب الحديث ليثبت اضرار لها كما اثبت لاكل لحم الخنزير وشرب المياه وقوفا وغيره الكثير والكثير
فما حاجتنا لتربية الكلاب اذن ونحن لسنا مضطرون الى ذلك ، المضطر هو من يملك الماشية وغيره يضطر لالاستعانة بكلب لحراسة مايملك ومع ذلك لايكون في منزله !
2017-07-03 02:36:39
user
163999
12 -
بيري
كلبك مسكون ، ومعروف جدا عن الكلاب والقطط انها دائما ماتكون مسكونة بالجن ودائما ما يتأذى اصحابها وخصوصا الكلاب والقطط الضالة ، الجن يحب التشكل والتشبه بالقطط والكلاب والحيات وخصوصا السود منها لكن كثير منكم لا يعلمون
احد اقربائي اصابه المس والجنون بعد تربيته لكلب
اترك عنك هذا النوع من الحيوانات خصوصا ان الشرع كرهه وماكرهه الا لحكمة واسباب
قم بتربية الحيوانات اللطيفة مثل الارانب والطيور وابتعد عن ذوات المخالب والانياب وآكلي اللحوم لانها معرضة للجن والسبب ان الجن يميل للحوم والدماء ، هذا علم روحاني يجهله الكثير ولا يؤمنون به
2017-07-03 00:31:41
user
163972
11 -
~~~سنفوره~~
((لاتدخل الملائكة بيتاً فيه كلب ولاصوره))

1 – نقل الحافظ ابن حجر عن القرطبي قوله : واختلف في المعنى الذي في الكلب حتى مَنَعَ الملائكة من دخول البيت الذي هو فيه ، فقيل : لكونها نجسة العين ، ويتأيد ذلك بما ورد في بعض طرق الحديث عن عائشة عند مسلم : فأمَرَ بَنَضْحِ موضع الكلب ، وقيل : لكونها من الشياطين ، وقيل : لأجل النجاسة التي تتعلق بها ، فإنها تكثر أكل النجاسة وتتلطخ بها فينجس ما تعلّقت به ، وعلى هذا يَحمِل من لا يقول أن الكلب نجس العين نَضْح موضعه احتياطا . اهـ .
وأما الصور فلأن تصوير ذوات الأرواح مُحرَّم بل كبيرة من كبائر الذنوب ، وفيه مضاهاة لِخَلْقِ الله .
فهذه الأشياء تجلب الشياطين ، فلا تدخلها الملائكة !
2017-07-03 00:31:41
user
163970
10 -
~~~سنفوره~~~
"مروه" حبيبتي
الكلب نجس بدليل ان من يتخذه ويربيه ينقص من اجره قيراط او قيل قيراطان إلا ان كانت له حاجه مثل ان يكون راعي للأغنام او شرطي اوحارس
وايضاً هو يحتوي على اكثر من٣٥ داء
وهو يلحس فتحه شرجه بعد التغوط وهذه القذاره بحد ذاتها
وهو مصاب بدوده الشريطيه إي :اذا سقطت من فتحه شرجه دوده ولو واحده فأنها سرعان ما تنتقل لجسم الانسان
2017-07-03 00:31:41
user
163969
9 -
~~~سنفوره~~~
هذا الشيء لايعد غامضاً ولايحتاج إي تفسير فهو سهل للغايه....

١-يأمرنا النبي الكريم بإخراج الكلاب من منازلنا لأنها تطرد الملائكه والتجلب الشياطين
٢- يجب علينا الاستعاذه من صوت نباح الكلب ونهيق الحمير لأن ماتراه هو الشياطين. وبجب علينا ان نسأل الله من فضله عند سماع صوت الديك لأن مايراه ملكاً
٣-من وضع في منزله تمثالاً او صوره او كلب فأنه جلب الشياطين
2017-07-02 19:20:52
user
163949
8 -
الغامض
حسنا الأمريبدو غريبا ولا املك اي تفسير والله اعلم بما حدث
2017-07-02 17:34:26
user
163932
7 -
Arwa
الكلب الاسود كامل اذا وجد يقتل فإنه شيطان ،،اما كلبكم فان الرسول حذر من نهيق الحمار ونباح الكلاب لانهم يرو الجن والشياطين وامر الرسول بالاستعاذه من الشيطان عند سماع اصواتهم
2017-07-02 17:01:09
user
163928
6 -
فراس عباس
اخي عزيز اعتقد حسب معلومة سمعنها ان الجن الذين يسكنونمعكم هم. جن مسلمين فقد تضايقة من كلب. احدهم وجهةصفعة على وجهك لي يحذرك
2017-07-02 14:21:26
user
163886
5 -
"مروه"
فم الكلب فقط هو النجس وليس كله!!! هذه معلومه. حتي الكلاب لم تسلم من بعض البشر:\ثانيا اذا كان هناك حديقه او شئ احضر كلب وضعه فيها عادي جدا.
2017-07-02 13:45:04
user
163874
4 -
النهايه
هذا ابوك صفعك لان كلبك لم يدعه ينام ههههه

ربما لا ادري جيد انك تخلصت منه يا اخى فالكلاب تمنع دخول الملائكه الى المنزل وعند ذهاب الملائكه تاتى الشياطين

حفظك الله ورعاك انت واخوك
2017-07-02 13:43:54
user
163870
3 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اولا الكلب نجس ولا يصح تربيته في المنزل لنه يجلب الشياطين للبيت اظافة الى رائحته النتنة رغم انه كائن وفي لكن صراحة مساوئه مثل محاسنه واجحسن مكان لتربية كلب هو مزرعة وخارج البيت وخاصة من يصلي عليه الوضوء دائما بسبب ريق الكلب اما كلبك فربما لاحظ جنا ما او شيطانا او حتا شخصا ما كان مختبا ولم تنتبها له وطلما احسست بتلك الصفعة كان يجب ان تستعيذ بالله وتقرأ اية الكرسي وتتوضئ وتنم
2017-07-02 13:11:07
user
163863
2 -
..!.,
لا تفسير لهذا ...إلا أنه من أفاعيل البشر
2017-07-02 12:29:33
user
163850
1 -
حنين
صراحة لا اعلم ماذا اقول ربما يكون الكلب من الشياطين فقد قرات مره في كتاب ان الكلاب السود هي جن وان مع كل كلب شيطان او ربما منزلكم فيه شيء واستطاع الكلب الاحساس به ف الحيوانات ترى ما لا نرى ---تحياتي لك
move
1
close