الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

ﻻ استطيع التحمل

بقلم : جرح السنين - بلد الأحزان

ﻻ استطيع التحمل
تحطمت نفسيتي وتركت الدراسة وأصبت بحاله نفسية

مرحباً ، أنا فتاه عمري 36 سنة ولدت بصحة جديدة اﻻ أن القدر لعب لعبته معي ، فلما أصبح عمري شهور كانت أختي اﻻكبر مني تحملني على أكتافها و تلاعبني وقعت منها وتكسرت عظام قدمي وأصبحت معاقة و كبرت و كبرت معاناتي معي ، كان الناس يؤذوني أو بالأحرى أطفالهم كانوا عندما يروني يلقبوني بالعرجاء وهم يصفقون ويضحكون فسبب هذا الشيء دمار شامل لنفسيتي وحاولت أن أتجاوز الموضوع و لكن لم يتركوني بحالي ..

فحتى في سن المراهقة بقي الوضع نفس الشيء ، نفس السخرية والتجريح والتصفيق كأنه اﻻعاقه عيب أو عار ، فتحطمت نفسيتي وتركت الدراسة وأصبت بحاله نفسية و لم اسمح لأي شخص بأن يحبني ولم اقبل الزواج بسبب قدمي أو بسبب الناس الوحوش الذين تسببوا لي بعقده نفسية قضت على طفولتي وشبابي ومستقبلي ، لقد انتهيت و لم اعد استطيع التحمل ، ﻻ أريد أن انتحر فالله ﻻ يرضاها جهنم في الدنيا وجهنم بالآخرة ، أنا مشتته وضائعة ومنهارة ، لقد فقدت اﻻمل بكل شي كل شيء.

تاريخ النشر : 2017-08-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أرجوكم ساعدوني
لا يهم - السعودية
هل أنا مريضة ؟
ليديا - الجزائر
هل أنا إنسان طبيعي ؟
إنسانة - كوكب الأرض
هل شخصيتي أم حياتي هي التي تؤثر علي
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (24)
2020-04-26 18:17:15
348568
user
24 -
حلا
لا تحزني الله معك انشا الله تحققي كل احلامك
2018-12-31 12:08:26
277750
user
23 -
حفيضة
يااختي لاتكترثي باقوال الناس لان لسانهم لاترحم فانا لست معاقة ولكن لم يتركني حتى اقرب الناس وهم اهلي عيشي حياتك فهده سوى الدنيا لايهمكي احد فنحن معاقونا في عقولنا وليس اجسادنا يااختي
2018-06-23 16:28:57
230785
user
22 -
☆ VENUS ☆
آه كم أشعر بمعاناتك وأنها أسوء معاناة واسوء من الفقر والمرض والكسل واسوء من كل شيء.هؤلاء الأطفال الملاعين كم امقتهم وأريد أن اصيبهم بعاهه افضع من عاهتك ليعلموا أن الله حق.حبيبتي لا تستسلمي فلم يفت الأوان بعد ادرسي لكي تأتي بمبلغ لعلاج ساقك وتحسين وضع معيشتك ولتساعدي امكي المسكينه وتجعليها تفتخر بكي مارسي رياضة المشي بكثرة حتى لا تعودي قدماكي على الكسل وتصيبهما بالشلل هيا قومي اعملي بما قلته لكي ولسوف تسعدين في الدارين وقولي بلسان حالك " سأصبر للزمان وإن رماني بأحداث تضيق بها الصدور..وأعلم أن بعد العسر يسرا يدور به القضاء المستدير ". عافاكي الله وحقق مرادكي.
2018-03-16 14:02:27
209503
user
21 -
جرح السنين
شكرا يا اصدقائي على تعليقاتكم الجميلة والبيضاء والنقيه مثل نقاء وبياض قلوبكم احد المعلقين الأعزاء نصحني بالسفر الى دول الغرب انا اتمنى هذا الشئ يا اخي العزيز ولاكني لا استطيع فهناك اسباب كثيره تمنعني من ذالك الشي ومنها اهلي لن يسمحو لي بالسفر والعيش وحدي وخصوصا اني فتاه وغير متزوجة فكيف سأعيش في الغربه وحدي واسكن بشقه وحدي لا استطيع فالوضع سيكون مخيف وخطر هذا شي والشي الاخر قالو بعض الاخوه والاخوات المعلقين ان اكمل دراستي ايضاً اقول لكم لن استطيع لانني بسبب كثره جلوسي وعدم خروجي من المنزل اصبت بشبه الشلل قدمي لاتساعدني على المشي لمسافات بعيده وليس عندي نقود حته استخدم المواصلات فانا يتيمه الاب وامي امرأه كبيرة السن ليس عندها مورد مالي فنحن نجد قوت يومنا بالقليل القليل فلا تطلبو من طائر ان يطير وهوة لايملك جناحان وهذا الطائر الجريح الكسير هوة انا والحمد لله واشكره على كل حال .
2018-02-27 16:50:20
206623
user
20 -
حميد ابورك
جهلت عيون الناس ما في داخلي فوجدت ربي بالفؤاد بصيراً. يا أيها الحزن المسافر في دمي، دعني فقلبي لن يكون أسيراً ربي معي، قد غفر لي ذنبي، فمن ذا الذي أخشى ما دام ربي قد أحسن التدبير .
2017-08-15 10:15:46
170757
user
19 -
سوسن عبد الكريم.... السودان
الاصابة بالاعاقة لا تعني نهاية العالم... اختارك الله وأحبك فابتلاك... لكنك استسلمت للياس والفشل..
2017-08-10 11:30:05
170050
user
18 -
طيب
أكتبي رسالة الى إمام أقرب مسجد و أعلميه بالأمر أراه منبر مؤثر يمكنه أن يحقق نتيجة خاصتا مشكل الأطفال في الشارع - وكذالك إستغلي عدد من المدارس الإبتدائية ، فـ بإمكانك مراسلة كل مدير فيها و أعلميهم بالأمر وستكون هناك نتيجة مرضية بإذن الله وهذا ما نرجوه لك
2017-08-05 02:18:53
169247
user
17 -
~~~سنفوره~~~
اعتقد بأن هناك بعض المعلقين لايعرفون شعور الغربه.
2017-08-05 02:18:53
169246
user
16 -
~~~سنفوره~~~
البرت
العرب اول من فكرو بالطيران (عباس بن فرناس )وهم اصل الجبر وترتيب الرياضيات ووضع رقم الصفر( الخوارزمي )مع ان الارقام من اخترعها هنود ،

وهم اول من اخترع الحبر وهم من صنع غرفه كبيره مثل السماء حتى في الاصوات وهذه الاعمال تعود ل(عباس بن فرناس)،واول من بدا بطب بعد الفراعنه مثل (ابن سينا)

،لدينا فضل،والله يؤتي الفضل من يشاء ،ولاكن الكبر مذموم(لايدخل الجنه من كان في قلبه مثقال ذره من الكبر)
،فنحن لسنا بحاجه له ،نريد الجنه ونطمح لها،اعلم ان في كل دوله جزأن ناس طيبه وناس سيئه وناس جاهله وناس متحضره ،ولاتنعت الناس بالجهل ،فالمحطمون موجودون في كل مكان ،وليسوا موجودون في العرب فقط.
2017-08-04 03:08:42
169169
user
15 -
البرت
انا كان عندي تشوه خلقي والان انا بحال جيدة وعانيت نفس معاناتك خاصة مع الاطفال حاولي ان تجدي حل طبي وان لم تجدي فخطة الهجرة الى الغرب خطةجيدة لانهم متحضرون عكس العرب ولا تكتفي با الدعاء وانتضار الفرج الموعود اسعي لحيات افضل كنت في مكان مثلك وانا الان افضل لا تستسلمي
2017-08-03 19:38:34
169132
user
14 -
حسنين العراقي
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اختي في الله .. انا في هذا الموقع منذُ اكثر من 4 سنوات . لكن هذه اول مرة اكتب تعليق لاني تأثرت كثيراً و تعاطفت معكِ اختي يكاد قلبي يتقطع على حالتكِ ، كوني اكثر صبراً . ربي يسلمكِ و يعوضكِ ، ان شاء الله تتجاوزي الحزن .

لا تدعي الجهلة ينالوا من احلامكِ و طموحاتكِ ، عليكِ ان تكملي حياتكِ . و لا تهتمي ابداً .
2017-08-03 17:49:09
169114
user
13 -
فتاة من الظلام
والله يا اختي هم المعاقين عقليا ومتخلفين لاتسأسي ابدا فهدا قدر الله سبحانه وتعالى وكفاك هدرا لحياتك جعلتي كلامهم وسخريتهم تقف عائقا في حياتك تفائلي وبتسمي وتركي كلام الناس فمن اتبع ثرثرة الناس تأثر عليه لن ينجح في حياته و استجمعي شخصيتك اضحكي وبتسمي فمازالت الحياة امامك لاتهدري حياتك واجعلي لنفسك طموحا وتمسكي به يا عزيزتي
2017-08-03 15:08:50
169079
user
12 -
بيري
لماذا اختي تشعرين بالشتات والضياع وفقدان الأمل
مشكلتك بسيطة ولكنك عظمتيها بسبب تأثرك بكلام من حولك
العرج أهون من الشلل والعمى وغيره ألم تتفكري في هذا
انظري الى طريحي الفرش انهم يتمنون ان يصبحوا في مثل حالك على الاقل تستطيعين الدراسة والحركة والخروج ، وإعاقتك لن تمنعك من الزواج ولا حتى الانجاب ، توجد الكثيرات من الامهات مصابات بهذا النوع من الاعاقة وهناك من هن أسوأ

اذا كنت تتأثرين بكلام أناس ضعفاء ومرضى نفسيون يسخرون من قدرة الله وأقداره فهذا يدل على انك اضعف منهم واستعظمت رأيهم بالرغم من وضاعة مستواهم وقصر تفكيرهم ، قدرة الله التي اصابتك بهذا الابتلاء هي قادرة على اصابة من يسخر منك اصابة شنيعة تفوق اصابتك سوء
فلماذا تهتمين بنظرات هذا النوع من الناس فهم قليلون بقدر قلة عقولهم
وكان الاحرى بك ان تجاهدي لكي تنجحي وتثبتي لهم ان اعاقتك لن تمنعك من ان تتفوقي عليهم او على الاقل ان تعيشي مثلهم كأن تكملي دراستك وتتوظفي وتتزوجي وتنجبي وتفعلي كل ما تستطيعين فعله
لكنك اخترت العجز بنفسك يا أختي ، لومي نفسك على ذلك وجاهديها على اخراج نفسك من حالتك وانطلقي نحو تحقيق اهدافك مازلت شابة يافعة مرغوبة بإمكانك تحقيق الكثير والكثير
2017-08-03 15:08:50
169076
user
11 -
ميليسيا جيفرسون
قبل كل شيء أريد أن أخبرك انك انت من دمرت نفسك وحياتك وليس هم من فعلوا ذلك انت لا تؤمنين بنفسك تعتقدين انك اقل من الأخرين أليس كذلك لماذا ربما كنت من هؤلاء الحمقى الذين يسخرون منك لماذا لم تبني نفسك وتصنعي لها أثرا لماذا لم تفكري بأن هؤلاء الحمقى الذين كانوا يسخرون منك ويصفقون انهم سوف يصفقون لك في المستقبل ولكن إكراما وتشجيعا و ما يزال الخيار خيارك هل ستثبتين للعالم بأنك إنسانة ناجحة و مميزة أم هل ستكملين ما تبقى من حياتك وانت محطمة و منهارة
2017-08-03 06:20:52
169021
user
10 -
wejdan
دعكي من كلام أولئك الفارغين عزيزتي فالاعاقة الحقيقية في عقولهم التي تسوغ لهم السخرية من غيرهم دون النظر إلى ما بهم من عيوب وعودي إلى دراستك واكمليها فهي التي ستفتح آفاق المستقبل أمامك وتزيدك قوة وقبل كل ذلك فلتكن ثقتك بنفسك قوية فحتى الأنبياء لم يسلموا من كلام الناس
امنياتي لك بالتوفيق وكل الخير عزيزتي ☺
2017-08-03 01:01:03
168988
user
9 -
غاده صديقة الجن
الناس ملاعين لاترحم تقبلى الوضع عادى لاتتحطمى لمجرد اراء تافهه ممن حولك واعاقتك بسيطه لاتعيبك بشىء
اعرف كثير معاقات اكثر منك وتزوجو انجبو ومدرسات ويعملن بوضائف كبيره لم تمنعهم اعاقتهم ولاهمهم كلام الناسس
انتى كونى قوية اراده اكثر المخترعين ومشاهير العالم معاقين لكنهم نجحو بتحديهم لظروف قاسيه واصبحو انجح الناس شوفى الناس اللى تشوفه ضعيف وحزين وماعنده ثقه بنفسه تحطمه اكثر والعكس اللى قوى وواثق بحاله مهما كان والله الناس تهابه هناك مثل يقول طنش تعش تنتعش
2017-08-03 01:01:03
168982
user
8 -
عاشق الليل
كوني قوية أختي الكريمة توكلي على الله وأرهم أن الإعاقة في عقولهم فقط.....
شاهدي صاحبة الأفدام الذهبية لتفهمي ما أقصد...
الفيديو موجود على اليوتوب...
2017-08-02 18:25:04
168977
user
7 -
ام ريم
انتي متميزة عنهم لذالك انشغلو بك الاعاقه تكمن في عقولهم وليس في ساقك كان حري بك ان تتحلي بالشجاعه والقوة وتواجهي عوضا عن الاختباء والاكتئاب ماكان عليك ترك دراستك فهي من سيحقق لك طموحاتك باذن الله عودي لها وكوني اقوى وحققي ماتريدين ولاتلتفتي لااصحاب النفوس المريضه اللذين لاهم لهم سوي مراقبة ومعايرة الاخرين وحتى وان كنتي سليمه سيجدون حتما صفة او عيبا فيك فالناس لايصمتون ابدا اجعلي كلامهم وراء ظهرك واخر همك
2017-08-02 18:22:30
168970
user
6 -
طيب
لا أعرف لماذا يتزوجون و ينجبون ثم يتركون أبنائهم في الشارع لا يكادون يفقهون شيئ و لو ألقينا نظرة على والديهم ماذا يفعلون و ما هي مبادئهم في الحياة سنجد بأنهم أرخس و أضل من الأنعام - فكيف يسمح لهم بالإنجاب - ولو كنت حاكم دكتاتوري سأمنعهم بالقوة من الإنجاب و أصدر أوامر قاسية لمن يتعدى القانون و ينجب من دون رخصة سيقتل مولوده أمام عينيه - هذه الأشكال لا يحق لها أن تعيش بين الإنسان يجب تهيئتهم أولا بعدها يمكنهم أن يتمتع بنفس الحقوق التي يتمتع بها الإنسان ، أنصحك يا أختى أن تخططي و تهجري إلى بلد غربي لا يستغرب أهله عندما يرون معاق أمامهم - بل يعاملونه بكل عفوية على أنه سليم أكثر منه معاق - يا من يركزون على سلبيات الناس و ينسون أنفسهم يا من يتجاهلون إيجابيات الناس و يرون أنفسهم - أنتم هم الإعاقة الحقيقية التي يعاني منها المجتمعات إعاقتكم فطرية في الدمائكم أحمق أحمر - آنستي أقولها لك صراحتا لو كنت ثري لاجعلتك ملكة على رؤوسهم - أتمنى لك كل الخير ما باليد حيلة و هذه الأشكال تكاثرت بيننا كالنار التي أكلت الأخضر و اليابس ... للأسف الشديد
تحملي و تأملي و بتكري ولا تستسلمي أغضبي عبري عن جرحك بصوت عالي
2017-08-02 18:22:30
168964
user
5 -
وليد الهاشمي
ذكرتني قصتك بقول لاحد الصحابه :
اني لارجوا ان ارقي بعرجتي هذه في الجنه

واذكرك بحديث لرسول الله صلى الله عليه وسلم:مامعناه

( عجبا لامر المؤمن....ان مسته سراء شكر وان مسته ضراء صبر)
الله يعينك قولي يا رب
2017-08-02 15:49:08
168949
user
4 -
zienal arnaaut
أختي لا عليكي
لا تستمعي لما يقولون الناس فأنهم يتحدثون ويضحكون على أنفسهم لأنهم لا يعانون من شيء وفاشلين
وعلى العكس يمكنكي أن تكوني متميزة عنهم أدرسي وتفوقي لما تركتي دراستك هل سوف تتخلين عن مستقبلك
على العكس أدرسي وتفوقي وأبني مشتقبلك وتطلعي إلى الأمام لا للوراء ولاتنسي نحنو في تطور والعلم في تطور حاولي الذهاب إلى طبيب وأستشارته أكيد سوف تجدين حل لقدمك وكان الله في عونك
ولكي جزيل الشكر والأحترام
2017-08-02 15:01:22
168941
user
3 -
bibo
مش هقولك غير اقرى قصة نصفى الاخر.
وربنا يسعدك.
2017-08-02 13:29:27
168931
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
كل ما قلته صحيح ومؤسف تصرف الناس اتجاه من هم مثلكي لكن هذا قدر الله عليكي الصبر ومحاولة تغير وضعكي وايجاد عمل تلهين به نفسكي او على الأقل اجمه حق عملية لقدمكي لتصحيح او تجميل ما يكن تجميله او حتى معالجة قدمكي والحصول على حياة طبيعية مثل اقرآنكي احين من التحصر على وضعكي والأختفاء عن انظار الناس والخوف من تصرفاتهم تجاهكي واجهي الجميع وافعلي شيءا مميزا يشغلكي ولا تهتمي لأحد فمن يضحك عليكي او يهينكي بسبب اعاقتكي لايدري فربما يوما ما يكون في مثل وضعكي وكما يقول المثل كما تدين تدان والله يمهل ولا يهمل فمن سببوا لكي الألم اكيد سيتألمون لا تعتقدي ان الله غافل عنهم كثيرون فعلوا مثل هذه المور وندموا بعد مدة وتذكروا انهم فعلوا شيءا خاطئا في حياتهم وهم يدفعون الثمن
2017-08-02 12:47:20
168929
user
1 -
~~~سنفوره~~~
ممكن لك صفه تميزك عنهم ،فتجمعوا الحساااد،يكفيك اجر على كل ثانيه في حياتك ،بسبب ماتعانين ،ارجعي لدراسه وحققي احلامك ،وحاولي تسوين كل شي حلال لأسعاد نفسك،واتركي هذول واعرفي ان الحياة ماتستمر وإلا حولك محطمين،انا سليمه ويحطموني ،والناس كثير تنقهر من الدرجات الزينه،انتي تركتي الدراسه فحققتي مرادهم ،هم مايريدون إلا انك تتركي الدراسه وكل احلامك،اقهريهم وارجعي لدراسه وحققي كل اهدافك ،كلامهم تفااااههه
move
1