الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

الفتى الذي تنبأ بموته

بقلم : محب الغموض - العراق

الفتى الذي تنبأ بموته
جاك كان فتى فقير ودميم لكنه تمتع بموهبة فريدة

ولد جاك في الفترة بين 1470 - 1472 لعائلة فقيرة متكونة من أكثر من10 أفراد , و كأنه لا يكفي أن يولد فم آخر لهذه العائلة لتطعمها فأن جاك ولد بليدا أيضا , و أصبح معتوه القرية , الكل يرمي عليه الأوساخ ويضربه و يهينه , أصبح عالة على أهله بدل من أن يكون عونا لها , لكن قلب والدته لم يطاوعها على التخلص منه , فبقي جاك المسكين يتحمل الأمرين في قريته الفقيرة.

الفتى الذي تنبأ بموته
ولد جاك لعائلة فقيرة في قرية بعيدة نائية

لكن جاك كان يتمتع بموهبة فريدة حيث لاحظ سكان قريته الصغيرة انه يستطيع أن يتنبأ بالطقس و الأمطار و الوقت الذي سيفيض فيه النهر و المجاعات و من سيموت إذا ضرب المرض أو الوباء القرية , بل ايضا استطاع ان يتنبأ بهوية سراق الماشية , وقد وجد مرات عديدة مفقودات لأهل القرية, فشفعت هذه الموهبة له و بدأت المضايقات تقل معه , و بدءوا بإعطاءه مهام بسيطة مثل حرث حقل بآلة يجرها ثور عجوز أو إزالة الروث المتجمع و نثره في الحقل و غيرها من المهام الحقيرة , لكن جاك كان سعيدا بها لأنها أبعدت عنه مضايقات الناس.

في احد الأيام و أثناء عمل جاك في الحقل, شخص بصره الى الشرق وضل بهذه الوضعية لفترة طويلة جدا , و فجأة بدأ بالصراخ : " لقد انتصرنا , يا لها من معركة رهيبة... يحيا الملك يحيا الملك" , و ركع أرضا كما لو ان الملك واقف أمامه. جاء الناس إليه ليروا ما خطبه , فأخبرهم ان معركة كبيرة حصلت بين هنري السابع وبين رتشارد الثالث و ان الأخير تعرض للهزيمة فتوج هنري تودور الملك الجديد . ضحك الناس عليه حيث انهم لم يكونوا يعلمون عن العالم خارج حدود قريتهم إلا ما يأتيهم بالصدفة أما بتواصل مع القرى المجاورة البعيدة أو إذا مر بقريتهم خيال على ظهر جواده. هذه المرة تجاوز جاك الحد المعقول لكن اغلبهم صدقه و بدءوا بنشر خبر المعركة و تنصيب الملك الجديد.و بعد أشهر, وصلت خيالة الملك لتنقل أخبار تتويج هنري السابع على عرش انكلترا ليتفاجئوا بأن هذه المنطقة تعرف بصعود هنري للعرش قبل أشهر طويلة من وصولهم , و بعد التقصي و السؤال , علموا نبأ الفتى جاك فرجعوا إلى ملكهم حاملين معهم قصة عجيبة.

الملك فكر مليا و أمر بأحضار الفتى إلى القصر ليختبره , فأن كان الفتى كاذبا قام بقتله و تخليص العالم منه و ان كان صادقا .. حسنا , لا شك انه سيكون ذو فائدة . لهذا أمر رجاله بإحضاره على الفور.

الفتى الذي تنبأ بموته
في معركة بوسوورث انتصر هنري السابع على ريتشارد الثالث

في قرية جاك , بدأ الفتى يتصرف بشكل غريب , فهو يركض بشكل هستيري و يطرق كل باب طالبا منهم أن يخفوه لأن رجال الملك قادمون لأجله , و كان يصرخ : " انجدوني و خبئوني , رجال الملك قادمون لأجلي, سيأخذوني لأعيش في البلاط الملكي, أنقذوني فسوف أموت جوعا في القصر!!!".

أثار كلامه ضحك و استهزاء أهل القرية الذين لم يفتحوا الباب له , بل ازداد ضحكهم على كلامه , فكيف لشخص يعيش في القصر أن يموت جوعا فيه؟ أي هراء هذا...لا بل من سيفكر في اخذ فتى بليد و غبي (رغم موهبته) , و الآن يقول (الملك)!!! يا للسخافة.

لكن جاء رجال الملك فعلا لأخذ المسكين جاك إلى مصيره المحتوم , و حين سمع الملك بقرب وصولهم , قام بأخفاء ختمه الخاص ليختبر الفتى , و حين دخل جاك على الملك ,فوجئ الملك بفتى متسخ و رث الملابس و ذو رائحة تزكم الأنفاس وتبدو على محياه علامات الغباء و البلادة , فشك في قراره بأحضاره , لكنه أخفى ندمه على استدعاءه و قرر استكمال اختباره و قال له :

"سمعت بأنك تستطيع إيجاد الأشياء المفقودة , حسنا , لقد سُرق ختمي الشخصي و أريدك أن تدلني على السارق ".

تمعن الفتى في الملك بدقة , لدرجة أنست الملك منظره و بدأ يشعر بالتوتر من نظراته الثاقبة , وبعد ثواني بدت دهرا للملك, قال الفتى و بكل ثقة :

" مولاي, الختم لم يسرق بل أنت خبأته و استطيع إحضاره لك".

أشار الملك المصدوم للفتى أن احضره , فذهب جاك و بدون تردد إلى مكان الختم و أخرجه للملك وسط دهشة الحضور.

الفتى الذي تنبأ بموته
سمعت انك تستطيع ايجاد الاشياء المفقودة

سر الملك بهذا الفتى و قربه إليه رغم كونه بليدا و لا يبدو انه يستطيع إبقاء نفسه نظيفا , لكن الملك استفاد منه أيما استفادة , و بدأ بأستخدامه لمعرفة من من حاشيته هم جواسيس مندسة و من الوفي , و قد استعمله لمعرفة صدق المساجين و اكتشاف الجواسيس الذين ترسلهم الدول الأخرى, كما استغل موهبته في تحديد اي معارك سينتصر بها بأقل الخسائر و أيها يتفاداها , ولقد كان جاك مصيبا تقريبا في اغلب تنبؤاته و لكن في بعض الأحيان كان يخطأ و يذهب ضحية لذلك شخص بريء, إلا أن الملك كان سعيدا بما يحصل عليه.

ثم جاء الموعد المشئوم لجاك, حين قرر الملك أن يذهب في جولة في مملكته تستغرق أشهرا طويلة , و لكنه قرر ألا يصطحب جاك معه حيث انه على الرغم من فائدته الا ان الفتى يصاب بنوبات عصبية بين فترة و اخرى مما يدفعه للصراخ او التلفظ بالفاظ غير لائقة , اضافة الى ان منظره لا ينفع في الموكب الملكي, لهذا تركه خلفه في القصر مع تعليمات صارمة ألا يتعرض له احد من العاملين أو الخدم ولا أن يضربوه أو يعاقبوه و أن يحسنوا معاملته.

لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن, حيث ضاق عمال القصر ذرعا بجاك بسبب نوباته العصبية المتكررة و لكن لخوفهم من ملكهم قرروا ان يحبسوه في احدى غرف القصر العلوية , بعيدا عن الناس , على ان يقوم احدهم بأحضار الطعام له , لهذا .. جاء اربعة من عمال القصر و جروا جاك جرا الى اعلى غرفة في القصر و القوه فيها و اغلقوا عليه الباب و اخفوا المفتاح و اتفقوا ان يحضر احدهم كل يوم لإعطائه طعاما و شرابا لحين رجوع الملك.

لكن العمال تهاونوا في عملهم و نسو امر المسكين جاك و مرت الأيام و الأسابيع , كان الناس الساكنة في القصر تسمع صراخا مكتوما و أحيانا ضربات مستمرة و لكنهم اعتقدوا أنها أشباح أو أرواح الموتى التي عادت من العالم الآخر في الليالي المظلمة لتبث الرعب في قلوب الاحياء , و لم يخطر على بال احدهم ان الاصوات مصدرها احد الاحياء أنفسهم او بالأحرى , جاك.

الفتى الذي تنبأ بموته
نسوا جاك في حجرة باعلى القصر حتى مات جوعا

و جاء يوم سكتت فيه هذه الأصوات و الصرخات , و فرح الناس ممن كانوا يسمعونها بسكوتها اعتقادا ان الارواح قد عادت الى عالمها , و لقد اصابوا , فأن روحا قد فارقت الحياة لتعود الى خالقها.

عاد الملك من جولته الطويلة و طلب جاك, فبدأ الخدم بتبادل النظرات فيما بينهم , متسائلين متى كانت اخر مرة رأوا فيها جاك تعيس الحظ هذا, و ثار الملك و أمر بحملة تفتيش واسعة ظنا منه ان احدا قد اختطف الفتى للاستفادة منه بعد ان عرف سره, و بدأت حملة بحث محمومة قلبت القصر عاليه سافله , و حين وصل البحث الى غرف القصر العلوية, بدءوا يشمون روائح متعفنة قادمة منها و كلما اقتربوا كلما ازدادت الرائحة قوة الى ان وجدوا الباب المقفل و كسروه و كانت المفاجأة ...

جثة جاك ملقاة على الارض و فمه مفتوح كما لو ان هنالك صرخة متجمدة على شفتيه المهترئتين , و الجثة متحللة بشكل كبير و تنبعث منها الروائح الكريهة , وآثار خدوش سببها أظافر المسكين حيث حاول ان يحفر في ارض الغرفة الصخرية و اثار ضرب على قضبان الغرفة الضيقة, لقد كان هو السبب في الضوضاء و الصرخات التي كانوا يسمعونها.

لقد حصل ما تنبأ به تماما, لقد مات جاك جوعا في القصر.

مصادر :

- كتاب (عالمنا المجهول)

ملاحظة :

القصة رغم عدم إيجادي لمصادر لها إلا أنها كانت مذكورة في احد الكتب و قد لا يكون اسم الفتى (جاك) لكن هذا هو الاسم الذي وضعته له لكوني نسيت الاسم الأصلي. لكن صنفت القصة في وقتها على أنها حقيقية.

تاريخ النشر : 2017-09-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

10 مخاطر من الفضاء قد تودي بالحضارة إلى الفناء
النمل الناري.. الجيش الذي أقضّ مضاجع دُوَل
وليد الشهري - المملكة العربية السعودية
الكتاب الملعون حلقة 14 .. نقطة التماس الأخيرة
بائع النرجس - جمهورية مصر العربية
أعداء الرجل الوطواط
محمد الكسار - مصر
مقهى
اتصل بنا
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (50)
2021-03-23 09:44:16
411741
user
50 -
فرح
قصة رائعة
2020-06-30 17:05:10
360585
user
49 -
القلب الحزين
أشك في أن القصة حقيقية.
2020-06-08 19:43:07
356469
user
48 -
فيريس سناء
القصة روعة.و انا بامكاني تصديقها.و لكن لا بد من ان تتوفر على مصادر موثقة.انها قصة مثيرة حقا و هذا الطفل كان ذو موهبة فذة حقا.كنت اتمنى ان يخلف الملك في عرشه او ما شابه و لكن هذا نادرا ما يحدث اذ نجده في القصص فقط.قصص الاميرات و الامراء و الملوك و الملكات.ههههه.
2019-09-17 12:59:33
315905
user
47 -
نفيسة
سبحان الله
2018-11-15 04:29:36
268517
user
46 -
سارامي ميدوري
القصه جميله جدا لانها تاريخ لكن النهايه تعيسة جدا لا احب النهايات التعيسه ولكن شكرا انصحك بلمواصله وشكرا
2018-07-13 04:22:56
236885
user
45 -
نينون .. محاربة الزمن
أنا أيضا سوف أكتب لكم قصة قديمة هع:-

كان لبعضهم ولد نحوي يتقعر في كلامه فمرض أبوه مرضا شديدا أشرف فيه على الموت فاجتمع عليه أولاده وقالوا له ندعو لك أخانا فلانا النحوي ؟ قال: لا إن جاءني قتلني ، فقالوا: نوصيه ألا يتكلم فلما دخل عليه قال: يا أبتي والله ما اشغلني عنك إلا فلان فأنه دعاني بالأمس فأهرس واعدس واستبرج وسكبج وطهبج وافرج ودجج وايصل وامضر ولوذج وافلوزج فصاح أبوه: غمضوني فقد سبق الشقي ملك الموت إلى قبض روحي.
2018-07-13 04:22:56
236880
user
44 -
نينون .. محاربة الزمن
محب الغموض كم أحب قصصك المؤثرة والحزينة وأهم شيء أنها قديمة فأنا مجنونة بكل شيء قديم أعلن ان كتاب عالمنا المجهول من أفضل الكتب التي لم اقرأها في حياتي هههه.
2018-03-24 23:07:03
211274
user
43 -
ARMY EXO-L
1 الطفل ولد بين عامي 70 و 72 وليس ولد في ال70 وتوفي في ال72 ركزوا فقط
2 القصة روعة تسلم الايادي
3 هيتومي تشان انت كيبوبية
2018-02-27 16:45:50
206605
user
42 -
اية
مساكين الاطفال هاؤلاء خدم ام اذا قصة مؤثرة جدا .....................................اعتقد ان حلمي الان هو قراءة هذا الكتاب ( عالمنا المجهول )
2017-11-28 07:18:38
188141
user
41 -
هشام
الى [email protected] شكرا جزيلا لك يشرفني ان ادخل السرور لقلوبكم أحبائي .
2017-11-24 15:27:10
187543
user
40 -
ههههههههههههههه مبدع أخي هشام والله ممتعة حقًا هههههههههههه :)
لقد أدخلت السرور لقلبي :) ❤
ودمتم بخير :)
2017-11-24 15:27:10
187539
user
39 -
حقًا حزنت عليه :(
ولكن القصة رائعة
ودمتم بخير :)
2017-11-24 12:24:29
187459
user
38 -
هشام
الجزء الثاني من القصه : وفي يوم من الايام وبينما العراف يتجول في مزرعة الطيور التابعة للقصر ، شده اوزة وهي تركض بسرعه والتهمت شئ وقع من الاعلى فابتلعته ، فنظر الى اعلى فرأى ابنة السلطان وهي تصيح وتنادي الخاتم الخاتم ، فايقن العراف بان الشئ الذي ابتلعته الاوزه هو الخاتم ، فذهب مسرعا وقام بمسك تلك الاوزه وربط رجلها بخيط صغير اخذه من ثوبه ودون ان يشعر به احد وعاد الى بيته وهومطمأن البال . وفي اليوم التالي شهد القصر حملة بحث عن خاتم الاميره الذي انزلق من اصبعها عندما كانت تطل من شباك غرفتها ، واستمر البحث طويلا ولكن ... انتم تعرفون اين الخاتم وفي اليوم التالي تبعث الاميره بطلب العراف وتخبره عن امر الخاتم ، فيستعد العراف عن جد ويحضر ادوات الشغل ويقول: هيا الى مزرعة الطيور واخرجو جميع الاوز من الخم ، واتو لي اوزه اوزه الى ان اتو بالاوزه التي تعرفون فاخذها وقام بذبحها وقام بالعملية الجراحيه لها والكل ينظر الى العراف ويتسائل ما الذي يجري الى ان اخرج ذالك الخاتم من احشاء الاوزه. ففرحت الاميره كثيرا وامرت بمكافئة العراف . وتمضي الايام على العراف وزوجته وهم في قصر السلطان مسرورين مما اعطاهم ربهم من رزق ومال وحمدو الله كثيرا وهو يقول لزوجته يكفينا هذا يامرأه فلنرجع الى ديارنا ( مش كل مره تسلم الجره) . حتى اتى اليوم الذي لم يكن في الحسبان ، ففي ذات يوم يكون السلطان قد عمل مأدبة غداء في باحة القصر بين الاشجار حيث الينابيع وزقزقة العصافير والجو لطيف وفجأه ينقض عصفورا على جراده كانت تمشي على الارض، فتأتي الاميره بقبعتها مسرعه وتضعها فوقهم فاصبح العصفور والجراده تحت القبعه وقالت لحاشيتها: اؤتوني بالعراف على الفور ، اتى العراف لكنه لم يعرف ماذا يخبئ له القدر هذه المره ، قالت له الاميره اريدك ان تقول لنا ماذ يوجد تحت هذه القبعه؟ فنظر العراف الى القبعه وهو يقول في نفسه هذه المره لن انجو انها القاضيه ، واخذ نفسا عميقا قبل ان يتكلم فهو الان انتهى امره قائلا في حسره : اه (حكايا وبكايا والشرح يطول ، ولولا جراده ما وقع عصفور) وسكت حزينا واذا بالاميره تصفق وتصيح من الفرح والتعجب ، العراف قال هذا عن ماهو فيه من الياس ومن زوجته التي كانت هي سبب كل هذا والتي اسمها جراده واسم زوجها عصفور . اتمنى ان تنال اعجابكم تحياتي
2017-11-22 23:02:34
187225
user
37 -
هشام
مساء الخير للجميع لدي قصه شبيهه الى حدما لهذه القصه ، ففي يوم من الايام يضيق الحال برجل عراف وزوجته ، فيتركو ديارهم ويرحلون الى بلد اخر ، وفي ذات يوم من الايام تصل اخبار ذلك العراف السلطان لما فيه من دهاء ومعرفه ، فيرسل حراسه اليه ليحضروه في الحال فذهب معهم وهو خائف ولا يدري ما الامر الذي سيق من اجله ، الى ان مثل امام السلطان وهو يرتجف من الخوف . فقال له السلطان : ايها العراف ان قصري قد تعرض للسرقه من مال ومجوهرات واريدك بمعرفتك ان تعرف من السارق وسوف اكافئك على هذا اما اذا لم تعرف سوف اقع راسك ، وسوف امهلك لهذه المهمه اربعين يوما . فمضى صاحبنا وهو يفكر في الخروج من هذه الورطه ويقول في نفسه ليتنا لم نرحل من ديارنا ونأتي الى حتفنا ، فاخذ باربعين من الحصى ووضها في جيبه وهي على عدد ايام مهلة السلطان له وعند المساء وقف امام شباك بيته ورمى باول حصوه من الحصى التي جمعها قائلا : اول واحد من الاربعين، وقد اصابت تلك الحصوه مقدمة راس فرد من افراد اللصوص الذين سرقو السلطان الذين علمو بقصة العراف والسلطان مؤرا ، فبعثو واحدا منهم ليأتيهم باخبار عنه . فعاد اللص وهو يرتجف مما سمع من فم ذلك العراف وهو يقول لاصحابه ، ويحكم انه يعرف كم عددنا ويعرفنا وروى لهم ما حصل معه ، فكذبوه وبعثو بواحد آخر في اليوم الثاني عندما كان العراف يجهز الحصوه الثانيه التي هي بمثابة اليوم الثاني لمهلة العراف ليرميها من الشباك وتصيب اللص الثاني وحصل معه كما حصل مع الاول ، وبعثو بالثالث والرابع وتكون النتيجه نفسها ، فقالو لانفسهم مالنا الا ان نذهب الى ذلك العراف ونعيد ما سرقناه وينتهي الامر فهذا العراف يعرفنا ويعرف حتى عددنا ، والمفاجأه ان عدد اللصوص اربعين لصا واتو الى ذالك العراف ومعهم جميع المسروقات معتذرين وان يتركهم وشأنهم . وبهذا نجا العراف من عقاب السلطان واحضر جميع المسروقات الى السلطان وسر منه وكافأه وامر بسكن للعراف وزوجته في القصر . هذه القصه من القصص القديمه جدا ويوجد لها جزء ثاني فان اعجبتكم اكملتها . تحياتي للجميع
2017-10-27 06:52:38
182922
user
36 -
هالة
قصة رائعة❤❤❤
2017-10-17 23:43:25
181363
user
35 -
أمورة
لا أصدق هذه القصة لا يعلم الغيب إلا الله
2017-10-17 16:43:14
181336
user
34 -
سارة من عمّان
كتير حلوة و جد قشعرت بدني و زعلت
2017-10-03 09:17:43
179172
user
33 -
اسماء
شكرا جميله
2017-09-27 14:36:07
178242
user
32 -
بنت النيل
قصه رائعه وجميله شكرا لك
2017-09-26 16:16:49
178122
user
31 -
حيدر المالكي
جميله جدا
2017-09-26 14:04:01
178105
user
30 -
EMOO
مقاله رائعه موفق اخي ™
2017-09-26 13:30:55
178098
user
29 -
Angel
قصة رائعة
2017-09-26 13:30:55
178097
user
28 -
زكريا
قصه مشوقه واحب متل هذه القصص
2017-09-26 12:23:28
178082
user
27 -
الروائي حسين الابدي
مقال أقرب للحقيقة
2017-09-26 09:22:29
178041
user
26 -
زهر الربيع
كم كنت ارجو معرفة نهاية الخدم الذين قاموا ب اهمال هذا الصغير ارجو ان يكون الملك قد اقتص منهم
2017-09-26 05:34:16
178027
user
25 -
ميليسا جيفرسون إلى إنسان ميت
قصد الكاتب ان الفتى ولد ما بين 1470- 1472 وهو لم يذكر تاريخ وفاته قط
2017-09-25 23:47:30
177990
user
24 -
قاهر 1
هذه ميزة حيرة العالم عبر التاريخ وحتى الان
لن يتمكن احد من تقديم تفسير مقنع لهذه الميزه التى يمتلها البعض ..
حتى الاديان الابراهيمه (الاسلام ، المسيحيه .اليهوديه )لم تقدم تفسير .لتبقى وهكذاء سنظل نقف مذهولين امام هذه الظواهر عاجزين عن ايجاد تفسير .
2017-09-25 15:25:57
177918
user
23 -
موفق
استهواني جاك بغبائه وتنبئه بالمستقبل طبعا لا نعلم حقا اذ كان اسمه جاك فقد قرات الملاحظة اسم الولد غير معروف تخيلوا انته الامر مع الولد بالموت جوعا كما كان يقول فقد كان يصرخ ويقول سوف اموت جوعا داخل القصر وقد تحقق ما قاله وكانوا يستهزئون به طوال الوقط
2017-09-25 12:41:59
177876
user
22 -
هيتومي.تشان
يا الله!! القصه كادت ان تبكيني حتى ولو بدت انها خرافه..لكن ذلك الطفل مسكين لو كنت على عهده لكنت اسكنته عندي ليس طمعا بدهاءه او شئ فقط ..لدي انسانيه عاليه هذه الفتره اشكرك يا صاحب المقال ..على هذا المقال الممتع واصل الكتاب..وساكون بانتظارك:)
2017-09-25 10:58:38
177859
user
21 -
دمعه
مرحبا.
أن كانت القص حقيقية ام لا، المهم اننا نكتشف ان بشر ضعفاء بلا حول ولا قوة. فلو كان جاك ذات قوة لتمكن من مساعدة نفسه بدل ان يساعد الملك .
ونرى ان بطش البعض ليس له حدود ، كنت اتسائل لما الملك لميتذكر جاك الا بعد عودته؟ يمكننا قول انه كان مشغولا و انه امر ساكني القصر بأن يعتنو به،لاكن في كل الأحوال يبقى جاك أحد رعاياه و أكثر من ذالكك.
لاكن في كل أحوال سيبقى بشر طماعين غير قادرين على شعور بمن حولهم.
شكرالك
2017-09-25 10:58:38
177858
user
20 -
وليدالهاشمي
يضع سره في اضعف خلقه

اتحدى شخص يقرأ العنوان وما يقرأ المقال
موقع كابوس محظوظ بكاتبين مثلكم
2017-09-25 10:33:51
177843
user
19 -
حطام
محزن:(
2017-09-25 06:56:15
177826
user
18 -
محب الغموض - صاحب المقال
اشكر للاخوة المعلقين على الموضوع و السيد اياد العطار على نشره و اشكره ايما الشكر على الصور المرفقة التي زين بها المقال و جعله ملفتا للانظار فشكرا لك
الاخوة و الاخوات نورا و اروا و محمدو سيلفا و مصطفى اشكركم على كلماتكم الجميلة و بالفعل الاستغلال من ابشع الامور التي تحصل للكثير حول العالم
فيما يخص صحة القصة فانا قرات الكتاب منذ فترة ثم اعطيته لصديق استعارة و اذكر ان لكتاب كان يحوي العديد من القصص التي نشرت هنا في هذا الموقع مثل الاطفال الخضر و كذلك قصص ذكرها الكاتب انيس منصور في (الذين هبطوا من السماء) و لكن بحثت عن القصة في اماكن اخرى لم ارها.
هنالك قصة اخرى مقاربة لها من نفس الكتاب سأنشرها قريبا اذا احببتم ايضا غريبة
تحياتي لقراء الموقع الكرام
2017-09-25 06:56:15
177824
user
17 -
شمله
فيهاء مزيج من الخرافه
2017-09-25 06:24:50
177822
user
16 -
"مروه"
بعض البشر يعاملون الاطفال والحيوانات بعدم رحمه.اعتمادآ علي قله ادراكهم.هذه القصه للعبره سواء حقيقيه او لا.احب هذه النوعيه من القصص القديمه جدآآآ
2017-09-25 06:24:50
177821
user
15 -
سما
مقال رائع و سلمت الايادي, قصة محزنة و غريبة
انسان ميت, يقصد صاحب المقال انه غير واثق من تاريخ الولادة لكن اعطى فترة تقريبية بين 70 و 72
تحياتي لصاحب المقال ننتظر الجديد
2017-09-25 06:08:25
177818
user
14 -
إنسان ميت
طالما ولد في 1470 و مات في 1472 هذا يعني ان كان عمره عامين اذاً كيف كان يفكر و يتكلم مع الناس و الملك !!!
أشكك في مصداقية الاحداث
2017-09-25 05:11:01
177814
user
13 -
Arwa
سالم ليبي
ولد بهذي الفتره يعني تاريخ ولادته غير مؤكد وولادته كانت في هذي الاعوام
2017-09-25 04:05:11
177790
user
12 -
كريمه...
قصه جميله ومسليه ولكنها حزينه المسكين جاك دائما الاطفال يدفعون ثمن طمع وتهور الاخرين
2017-09-25 04:01:53
177783
user
11 -
سالم ليبي
معقولة عمره 3 سنوات من عام 1470 الي عام 1472 هههههههه
2017-09-25 04:01:53
177779
user
10 -
متجردة
مسكين جااك :(
2017-09-25 03:59:29
177770
user
9 -
زيدان
سواءا كانت حقيقية ام خيالية تبقى قصة مؤثرة من اصعب الاشياء ان يقوم البشر باستغلالك عند الحاجة ثم يرمون بعد الانتهاء
احب ان انوه الى ان اختيار الصور كان موفقا فعلا صور رائعة و معبرة شكرا لصاحب المقال
2017-09-24 18:13:39
177762
user
8 -
نوار - رئيسة تحرير -
قصة جميلة بغض النظر عن مدى صحتها .. لقد تعاطفت كثيراً مع المسكين جاك ، أن تموت من الجوع و العطش لهو أمر فظيع للغاية فالموت هنا لا يأتي فجأة و إنما على مراحل و بعد معاناة .. و ما زادني تعاطفاً معه هي صورة الطفل البائس التي لا أعرف من أين أتى بها السيد اياد ليضعها كصورة رئيسية للمقال .. حقاً هي ملائمة و لا أعتقد يوجد افضل منها للتعبير عن شقاء ذاك الصبي !
2017-09-25 03:58:19
177759
user
7 -
المجهولة
من لرؤساء العالم
2017-09-24 17:43:53
177751
user
6 -
مصطفي سيد مصطفي
مقال مأساوي و اذا كان حقيقي او غير حقيقي فإهمال الأطفال يحدث كل يوم
2017-09-24 17:43:53
177748
user
5 -
الشهواني
قصه رائعه حقيقه
2017-09-24 15:59:15
177730
user
4 -
سيلفا
سلمت يداك اخي والله قصة روعة
2017-09-24 15:20:31
177714
user
3 -
محمد السوداني
غير منطقي
2017-09-24 13:37:51
177693
user
2 -
Arwa
مقال ممتع جدا
2017-09-24 13:37:51
177691
user
1 -
نورا من ليبيا
مسكين جاك بس نبي نعرف شن صار في الخدم ؟
move
1