الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

الانتقام من خطيبي

بقلم : ألآم - عالم صغير

الانتقام من خطيبي
أنا غير راضية على خطبتي من أبن عمي

 السلام عليكم ، مرحباً بكم أصدقائي ، لدي مشكلة كبيرة وهي أني كنت مخطوبة لمدة سنتين من ابن عمي وكنت غير راضية والسبب أهلي وخطيبي ، حيث انه تقدم لي رسمياً وأبي كان ينتظر هذه اللحظة بلهفة كبيرة ، انه معجب جداً به وكأنه مسحور به و لا يرى عيوبه وكأنه ملاك ! للأسف حاولت إيقاف كل ذلك الضجيج لكني لم استطع حيث أني بقيت معذبة لمدة عامين ولا تكاد تمر ليلة بدون أن ابلل وسادتي ! و الأفظع من ذلك أنه يعلم بكرهي له بل الجميع يعلم بذلك لكنه لا يبالي ومازال يلاحقني حتى الآن

مر عامان وكأنها ألفي عام ما بين دموع وألم وحرقة بقلبي كأنها جمرة لأني كنت لا أملك بيدي شيئاً افعله ولا استطيع الدفاع عن نفسي ، حيث أن الكل كان ضدي و لا احد يفهم معاناتي ، كدت أن انتحر في العديد من المرات لكني دائماً ما أشعر بشيء يوقفني ويقول : لا تحزني سوف تنتصرين بالنهاية ، وكنت أهدأ ، و في ليلة من الليالي قررت بإصرار وعزم أن أفعل فعلتي ولن يردني شيء ، كنت يائسة بشدة وكنت كالأعمى الذي يسير بلا هدى وأمامي هدف واحد فقط وهو إنهاء حياتي مهما كان الثمن ، حتى إني تذكرت عذاب جهنم و قلت بنفسي : أنا أثق بربي و سيعذرني لأنه الوحيد الذي يعلم معاناتي لذلك لن يعذبني وسوف يرحمني!

كنت ابكي وقتها بشدة لدرجة أن زوجة أبي لاحظت ذلك وقررت مساعدتي فأخبرت أبي بالأمر وقالت : أنها ستموت لدي شعور سيئ حيالها فهي لم تعد تأكل وتجالسنا وأصبحت أشبه بالشبح ، بعد محاورة طويلة اقتنع أبي ، كنت لا أعلم وقتها عن حوارهم هذا فقررت السهر بتلك الليلة وانتظار نومهم جميعاً ، خرجت من غرفتي باتجاه المطبخ لكني فوجئت بوجود أبي ، كان متبسماً وقال لي : سأخبرك بشيء سوف يسعدك جداً ، أخبرني أني انفصلت عنه وان الأمر انتهى برمته ، لم أصدق بالبداية شعرت بأن هناك مازال سراً بالأمر لكني ابتسمت وبنظرات ذابلة قائلة : شكرا يا أبي ، ورأيت في ابتسامته سراً يخفيه عني ، وبعد فترة ليست بالطويلة لم يخب ظني حيث اكتشفت أنه فقط يكذب علي وأنه أراد أن أهدأ فقط بتلك الليلة

 جن جنوني ثم واجهته قائلة : أبي لماذا أنت معجب به ؟ ألا ترى عيوبه ؟ كيف استطعت بكل سهولة أن تجعلني حزينة ومعذبة كل هذا الوقت بحجة أنه من مصلحتي ؟ ألا تهمك صحتي ؟ ألا تهمك نفسيتي ومشاعري ؟ حوار وعتاب طويل للأسف لم ينتهي بنجاح وتمنيت أني التزمت الصمت كان أفضل مما حدث ، لا اعرف كيف اعبر عن شعوري تجاه أبن عمي اللعين ، أشعر بمشاعر حقد كبيرة وكره عميق ، بعد كل المعاناة قررت فعل شيء ما للانتقام لأني لم استطع مسامحته وقلبي يشتعل كل يوم ، لو أعطاني كنوز الدنيا لن أرضى أبداً

 أفكار تملأ رأسي وسؤال يقول ماذا أفعل به ، هل أقتله أم ماذا ؟ لا بل أريد تعذيبه حياً ، أريده فقط أن يشعر بنصف معاناتي ، قررت الزواج به وسأجعله يكره سماع اسمي ويطلب الانفصال بنفسه ، سأجعله يجن ويفقد عقله وأصبح أنا الوحش الذي يطارده وليس الضحية كما كنت ، قد أكون ضعيفة بجسدي لكني املك قوة من نوع آخر ، لن يهنأ لي بال ولن يرتاح لي ضمير حتى أذيقه من نفس الكأس الذي طالما غرقت فيه طالبة للنجدة و لا من مجيب


 لا استطيع تصديق انه جعلني أتألم عامين ، هل بسبب أنه رآني صدفة عند عتبة باب منزلي وأنا أقوم بالتنظيف أم ماذا ؟ أم انه يعلم بإعجاب أبي به لذلك قام باستغلال ضعفي ، ما ذنبي أنا إذا ؟ التفكير بهذا وحده يجعلني أكره وجودي وتمني الرحيل بل جعلني ابكي بدموع ساخنة ملتهبة بمشاعري المحترقة .

تاريخ النشر : 2017-11-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (59)
2017-12-01 05:12:02
188631
59 -
نور
السلام عليكم يا ناس ساعدوني انا دائما فاشله في دراستي شو الحل ساعدوني انا دائما ادرس بس فجاة انسه
2017-11-23 10:12:55
187304
58 -
فلان
اختي لاتشغلي بالك ب التفكير والانتقام كل ماعليك فعله عندما ياتي المملك اخبريهم انك غير موافقه ولن يتم الزواج وتحملي توبيخ اهلك المهم انك تخلصتي من امر ارهقك سنتين وان كان نصيبك فانك واهل الارض لو اجتمعتم ضده سيتزوجك وان لم يكن نصيبك فلن يتم الزواج حتى لو ارتبطتي به سينتهي الامر بطلاق لانه ليس من نصيبك وحسبي الله ع كل اب ظالم ويجبر ابنته على من لا تريده
2017-11-12 05:11:14
185442
57 -
دمعه
(إن كيد الأنثي عظيم)
من يدري قد تكونين شيطانة حيات ابن عمك أو تكونين خير زوجت له! الله أعلم بما سيحدث في المستقبل ويمكن أن تحبيه بعد الزواج لا أعرف سبب كرهك له لاكن من يعرف ماذا سيحدث بعد دقيقة.
آمل أن تعليمنا بالحوادث جديد في قصدتك.
تريدين نصيحتي لا تكرهيه اﻷم تسمعي القول الذي يقول :(الحب يأتي من الكره) اسفه على ذلك لاكن اشعر أن حياتك قصت تحتاج الى بعض ختواط منك لكي تحصل في نهاية على كلمة( وعاش الجميع في ثبات و نبات الى الابد)
2017-11-08 13:51:30
184934
56 -
رزان الأردنية وافتخر
الام
بعين الله يا حبيبتي وبالنهاية الزواج قسمة ونصيب وبالنسبة لعمري أنا 19سنة و6شهور وتشرفت بمعرفتك قلبي .. واذا أنت مو راضية على الزواج فأذن لا
تسمحيلهم يزوجوكي غصب وقاومي بكل ما عندك من قوة .. الحياة بدها صبر (الصبر مفتاح الفرج) اصبري قلبي وصدقيني الله رح يفرجها عليك
2017-11-08 02:52:31
184859
55 -
ام ريم
شورش لاخيرا في حب يعذب صاحبه وشخصا مثله خانك صدقيني نسيانه ابسط مايكون فعندما يجرحك شخصا عزيز خروجه من حياتك يكون اسهل فبقدر المحبه يأتي الكره يبدو لي انك مازلتي صغيره فاهتمي بدراستك وبناء مستقبلك وتحقيق احلامك وابتعدي عن العلاقات الحرمه اللتي لافائده لها سوى غضب الله اذا كنتي حقا ستحزني احزني لانك اغضبتي خالقك وليس لفراق من كان يخدعك
2017-11-07 21:52:39
184847
54 -
ألآم
رزان الأردنية
آه يارزونه انا خلاص ماابي الزواج كرهت سيرته
ان اضطررت راح اتزوج اذا صار عمري على نصف العشرين او اخره لأنجب طفلا فقط ليكون لي سندا ومؤنسا لوحدتي

رزان كم عمرك ؟
واتشرف بصداقتك
2017-11-07 21:52:39
184846
53 -
ألآم
شورش بليز انا كنت أيضا احب شخصا حب جنوني وتركته الان اشمئز منه واضحك على نفسي
الحب عذاب وكذب راح ضايعين عمرك وهو مادرا عنك رجاء اتركي تلك الخرابيط والتفتي إلى شخص يحبك بشرط ان تتقبلينه نفسيا وأهم شي أخلاق
لان حب البلا ماحد يبيه

قديم لابأس فهمتك عزيزي
2017-11-07 06:23:10
184693
52 -
من قديم الى ألآم
اعتذر منك كنت غاضبا حين كتبت الرد وانا لم اقصدك انت بالخصوص فانا لا اعرفك كي احكم عليك لذلك لا تهتمي لما قلت فالخطأ مني , من حقك رفض الزواج حتى لو الح ابوك عليك
ام مريم شكرا على التوضيح
2017-11-07 04:00:05
184684
51 -
شورش
انا حبيت شخص هوي خاني انا دمرت مشاعري بكيت بكيت حتا تعبت بس الله يعلم كل شي راح ضل حبه حتا موت
2017-11-06 17:43:02
184634
50 -
رزان الأردنية وافتخر
الام
ههههه آمين يا رب العالمين وإن شاء الله يكون نصيبك رجل وسيم وغني وإن شاء الله أنا كمان
2017-11-06 15:13:20
184632
49 -
امرأة ابكاها زمان
مكتوب ومقدر
2017-11-06 12:34:16
184609
48 -
ألآم
ام ريم شكرا جزيلا لقد اخبرتيني على حل منطقي جدا وهو الرفض امام الشيخ وانتهى الأمر لايهم مايفعل ابي سأدعه يقلب الأرض رأسا على عقب لن يهمني ولن اخاف بعد الان فالألم والتعذيب النفسي خير من الزواج به
2017-11-06 12:34:16
184608
47 -
ألآم
رزان الأردنية وافتخر نعم قبيح الشكل والأخلاق
ويارب مايكون من نصيبي
بيري هههه لابأس عزيزتي نعم انا مستعدة للحرب منذ مدة وسأريهم وجهي الآخر
2017-11-06 12:12:52
184595
46 -
رزان الأردنية وافتخر
وما به ابن عمك حتى تكرهيه ولا ترغبين بالزواج منه ؟ هل هو قبيح الشكل ؟ أم إنسان قبيح الأخلاق !! وإن كان جميل الروح إذن لم لا تتزوجينه ؟ في النهاية كل فتاة ستتزوج يوما ما وشريكها يكون مقدرا لها وإن كان نصيبك هو ابن عمك إذن لا مفر من الزواج منه مهما حاولت إنهائه ...
2017-11-06 08:55:22
184564
45 -
بيري
اعذريني اختي لم أقرأ تعليقك رقم 39 إلا بعد أن ارسلت تعليقي ، لأنني دائما أعلق قبل قراءة التعليقات

حسنا أيتها الفتاة ارفضيه بكل ما أوتيت من قوة دون أن تلجئي لطرق تضرك قبل أن تضر خطيب فتصبحين المتضررة الأولى في كلتا الحالتين ، والدك لا يستطيع إرغامك على الزواج من شخص لا تقبليه فأي شرع وأي قانون ودين وزمن يسمح له بذلك ؟!! ، نحن في زمن عادل لا يسمح بظلم إلى هذا الحد ، وحتى أن لم تكن توجد أسباب لرفضك فمن حقك رفضه ، لكن ليس من حقك أن تقتلي وتظلمي نفسك أو غيرك ، إن تعسر أمرك فالجئي إلى القضاء لإنصاف نفسك ، لو كنت مكانك لجننت والدي وجعلته يكره اليوم الذي فاتحني فيه بموضوع الزواج ، نعم هذا من حقك

فرج الله همك وبلغك مرادك
2017-11-06 08:55:22
184561
44 -
بيري
صحيح أنه لا يحق لأحد إجبارك على الزواج بمن ترفضينه لكنك لم تذكري لنا الأسباب التي جعلتك تكرهين ابن عمك وتحقدين عليه الى هذه الدرجة رغم حبه لك وتمسكه بك !!
اخشى أن تنفصلا ثم تندمين وتتمنين لو كنت تزوجت به ، يقال اختر من يحبك ولا تختار من تحبه أنت ، وابن عمك يحبك فما المانع الذي يجعلك تتمنعين عنه بهذه الشدة ، اعذريني لأنك لم تذكري لنا عيوبه فربما تكونين مخطئة في حقه ومسيئة للظن به ! ، هل تحدثت مع خطيبك بشأن رفضك ؟ أم أنك ستظلمينه بكرهك وهو لا يعلم عن أمر رفضك له ؟ ، يجب عليك أن تواجهيه بذلك لتبرئي ذمتك
ولا أدري لماذا تنوين الانتقام بزواجك من شخص نوى الإرتباط بك حبا وإعجابا ! ، عزيزتي أرى أنك تبالغين في ردود أفعالك والدليل أنك اقدمت على الانتحار ، فهل الزواج أشد إيلاما من الانتحار ؟ ماذا دهاك ، تفكرين بالانتحار ثم القتل والانتقام .. لماذا كل هذا عزيزتي ؟!!
اعذريني فكل ماتقدمين عليه يدل على ضعف إيمانك بالله وضعف شخصيتك ، فالانتحار والقتل والانتقام وسائل الشخص الضعيف ، ولن اقتنع بأن والدك يستطيع إرغامك على الزواج غصبا ، فمن أضلها تفكيرها الى الانتحار والانتقام والقتل لن يمنعها من رفض الزواج وتحقيق رغبتها في الانفصال عن خطيبها لأن هذا أسهل بكثير من الإقدام على الانتقام

هداك الله وأصلحك
2017-11-05 23:09:48
184503
43 -
ام ريم
صغيرتي الام ..اوجعني ماقد حدث معك في صغرك حقا تجربه مؤلمه وقاسيه وتأخذ وقت حتى تستطيعي ان تتخطيها وسوف تفعلين فانتي صغيرتي القويه ..اختيار شريك الحياة من ابسط حقوق المراءه ووالدك لابد ان يعي ذالك جيدا فهو بذالك سيظلمك وهو محاسب على ذالك من خلال ذكر اسبابك ادركت تماما سبب رفضك له يبدو انه انسان ذات دم بارد فا أي رجل يقبل على نفسه الحياة مع امراءه لاتريده اي رجولة تلك اصمدي وحاولي ولا تستلمي وكما اخبرتك لازواج بدون موافقتك جميع الشيوخ اللذين يعقدون القران يعون ذالك اتمنى لك السعاده بنيتي
2017-11-05 08:19:41
184399
42 -
Lolo
اخبري ابيك ان من شروط صحة الزواج موافقة الفتاة البكر لاتنكح البكر حتى تستأذن فالزواج الذي يتم بدون رضاك هو زواج باطل عليهم ان يعرفوا ذلك جيدا
2017-11-05 03:15:56
184363
41 -
احمد 1
من وجهة نظري الشخصيه لا يجب اجبار اي فتاه او شاب على الزواج ، كيف تجبر على ان تعيش مع انسان لا تحبه او تطيقه، خصوصا انه ابن عمك لذلك انت تعرفينه جيدا ، الزواج هو مشاركه انسان آخر الحياه في بيت واحد تراه كل يوم تأكل وتنام معه ، كل شئ ممكن ان يفرض على الابناء طالما هو في مصلحتهم إلا الزواج ، هناك قصه حدثت في عصر النبي عليه السلام أن امراه دفع لها صحابي حديقه كمهر وتزوجها ولكن بعد ايام ذهبت الى النبي لتخلع زوجها ( تطلقه ) سألها النبي عليه السلام عن السبب فقالت انه تقي ولا يوجد سبب لكنها لا تريد العيش معه فقال النبي ردي اليه الحديقه وطلقها تطليقه ، اي انه حتى شرعا لا يرغم احد على العيش والزواج من انسان لا يطيقه او لا يحبه خصوصا ان كان يعرفه ومن اقربائه ،
2017-11-05 03:15:56
184359
40 -
Lolo
في الواقع بعد أن قرات السبب اتضح لي أنها على حق هل يستطيع الرجل القبول بفتاة لا تعجبه ليعاشرها بقية حياته الأمر نفسه ينطبق على الفتيات لماذا لا يستوعب الناس ذلك شكل الرجل وشخصيته مهمة جدا ولمن يقول لها اختبري أخلاقه أخلاقه واضحة يريد أن يجبرها على الزواج منه ولم يفعل شيئا يشفع له ويحسن صورته أمامها بل العكس إجبار الفتاة على الزواج بمن لا ترضاه هو كالاغتصاب بالتأكيد لديها هذا الشعور المؤسف انه بعلم وموافقة كل الاسرة
2017-11-05 00:32:00
184350
39 -
ألآم
يبدو اني لابد أن أذكر السبب
اولا انا لاأريد الزواج ليس لدي رغبة عمري فقط 19 عام فلماذا العجلة؟ ثانيا لدي فوبيا كبيرة من الرجال وتعرضت لصغري لاختطاف بمدينة   وإلى الان ماأزال اذكر الحادثه بتفاصيلها مع ان عمري كان وقتها 7 سنوات ، الرجل الي خطفني كان بدين جدا ومن يومها لاحظ أبي اني عندما أرى أي شخص بدين وضخم أقول هذا الحرامي وإلى الان اخاف من الرجال خصوصا البدين حتى لو كان من ألطف ماخلق ربي كيف برجل يصر على الزواج بي طيلة عامين ويلاحقني؟ حتى اني أصبحت أراه إحدى وأكبر كوابيسي أعلم ان الأمر قد يبدو مضحكا لبعضكم لكنه حقيقي وبه جدية كبيرة بالنسبة لي لاتقولو ان اتعالج لان ذلك مستحيل في قريتي ويعتبر من الجنون هذا اذا صدقوني أهلي لاتقولون اقنع أحد اخوتي فأنا اكبر فرد بالعائلة
هذا أكبر سبب حيث ان خطيبي بنيته هكذا مخيفه جدا لاأستطيع تخيل ان يقترب مني ابدا
ثالثا ليس موظف ولايملك عمل لكن ليس هذا سبب مهم
رابعا لايملك وجه يشفع له على الأقل فمن حقي أن يكون مقبول نوعا ما فجميع الفتيات رفضته ولم يجد عائلة تقبل به الا عائلتي اتعلمون لماذا ؟ تريد تزويجي بسرعه تقول انا كبيرة بالعمر ومن المفترض اني متزوجه الان !! أرجوكم يكفي فهو لايملك شئ سوا انه متظاهر بالالتزام ولا كان حقا يخاف الله لما فعل هذا بي
أهلي عندما يرون شخصا مثله للأسف يظنون أنه نزل من السماء اهلي لايعلمون عن حقيقته أقسم أنه قبل ان يخطبني ان يكن ملتزم لكنه التزم من أجل أن يقبل به والدي لأن دائما ابي يقول انا ان ازوج بنتي الا ملتزم والكل صار يعرف عنه هكذا أقسم أنه كان يسرح شعره مثل الفتيات وأخواته يشتكون من أخلاقه وأسلوبه يقولون عنيف حتى اخوتي رأوه يضرب اخيه الثغير بقسوة على خطا تافه لكنه أمام اهلي كانه ملاك للأسف ذكي جدا ومخادع جعلهم يثقون به ثقه عمياء وساعده عمي بالظهور كذلك
حتى انه يحاول قهري عندما علم اني لااريده ويقول كلاما عني امام اخوتي الصغار وعندما أخبر ابي لايصدقني يقول اذا تزوجت اختكم مارح اطلعها من البيت هههه مارح اخليها تكمل الدراسه ولن أجعلها تذهب للسوق او الحديقه وأي مكان )!! ولابد أن تعمل بجد في منزلي ويبقى نظيفا دائما وان تطبخ جيدا
قال انا ماعندي دلع وخرابيط ههه وكلام كثير زادني قهر

بالله عليكم لاوسامه ولاجسم ولااخلاق ولامال
سمعتو المثل الي يقول(شين وقوي عين ) ينطبق عليه تماما للأسف اناني اهم شي نفسه ماتهمه مشاعري تجاهه ابدا المهم انه معجب بي فقط
2017-11-04 18:59:24
184332
38 -
ليلة مقمرة
ابنتي الام...
يبدو انك تهولين الموضوع وتعطيه اكبر من حجمه .. انك رسمتي لخطيبك صورة في مخيلتك انه سيء وانه لديه عيوب ولكنك لم تتحدثي عن ماهية هذه العيوب التي تجعلك ترفضيه .. ومن منا ليس له عيوب وخاصة الشباب في بداية حياتهم ، ومن كلامك يبدو ان عائلتك مترابطة ويحبونك حيث ان الجميع موافق على الخطوبة ويرون انه شخص مناسب لك.. ومن قراءة موضوعك لا ارى سببا مقنعا لرفضك الزواج من ابن عمك يجعلك تعيشين في عذاب والام طوال سنتين ، يا ابنتي انتي لا زلتي صغيرة ولا تعرفين معادن الناس وسوء تعاملهم ، ولا اعتقد ان اهلك جميعا سيوافقون على زواجك من ابن عمك لو كان بذلك السوء الذي يجعلك ترفضيه وتعيشي ايام سوداء وتتعذبي بدون سبب واضح... ما ادراك ربما بعد الزواج والتعامل معه عن قرب تحبيه ويكون هو الرجل الذي كنتي تحلمي فيه ... العشرة الطيبة بينكما هي التي ستحدد ان كان رجل سيئ ام لا ، وانا اعرف الكثير علاقات زواج بدات بكره وعدم قبول وكان بعد فترة من الزواج ان بدا الزوجة والزوجة حياة زوجة سعيدة ملؤها الحب والتوافق.. اعطي فرصة لابن عمك .. انظري للموضوع بنظرة حيادية وليس بعناد ونظرة سوداوية .. اعطيه فرصة خصوصا في فترة الخطوبة حاولي التقرب اليه والنظر لتصرفاته بموضوعية اختبريه بعدة جوانب مثلا ناحية تمسكه بالعادات والتقاليد ،، ثقافته ، هل هو طيب ام لا ، هلا هو انسان جدي ام انه يحب المداعبات
عزيزتي انك تضيعين وقتك بالبكاء والنواح بدل ان تتخذي خطوات صحيحة من اجل مستقبلك ، ان فترة الخطوبة هي الفترة التي عليكي ان تدرسي فيها شخصية خطيبك ومعرفة ايجابياته وسلبياته ،، كما انه انتي ايضا لديك ايجابيات وسلبيات ربما كان هناك نقاط تقارب بينكما تكون البداية التي قد تغير جميع افكاركي اتجاهه وتجعلك تنظرين نظرة جديدة مختلفة عن ما انت تعتقدينه فيه . اعلمي ان كل الازواج لديهم سيئاتهم وحسناتهم ولكن التي تريد ان تعيش بسعادة عليها ان تنظر للامور نظرة عملية وان يكون هناك بعض التنازلات والمرونة في التعامل مع زوجها.
واذكرك ليس هناك شخص يخلو من العيوب ، لكل انسان حسناته وسيئاته .. اتركي النظرة السواداوية للحياة.. عيشي حياتك بطريقة عملية فانتي قريبا ستصبحين امراة مسؤولة في بيت زوجها وسيصبح لديك اطفال .
اتمنى ان اكون قد افدتك وان تكون نصيحتي سببا في تغيير نظرتك لخطيبك انت تنقلب حياة الالام التي تضعين نفسك فيها الى حياه كلها سعادة وفرح ... والف مبروك مقدما
2017-11-04 17:16:22
184327
37 -
سام سوم
وليد الهاشمي هل تمزح يا رجل ههههههه
اعجبني اسلوبك في تجاوز الامور بهذه المرونۃ لاكون صادقۃ معك .. لكن شعرت ان به استصغار و احتقار للمشكلۃ ... اعجبتني
2017-11-04 12:32:26
184290
36 -
أ.أ.أ
لو كان الانتحار حلا لكان ذلك جيدا عندما يمل الانسان من الحياه ، وطالما ان كل انسان مصيره المحتوم هو الموت في يوما من الايام اذا لماذا الاستعجال ، اذا تعرض الانسان لضيق في الحياه ثم انتحر فأنه بعد الموت يبقى محجوزا بنفس القلق والخوف الذي انتحر لكي يرتاح منه وهذا يكون عقابه حتى تقوم الساعه ثم يكب في النار هذا من منظور اسلامي ، والطريف اني رايت فيديوهات في برامج غربيه لتجارب اناس قاموا بالانتحار واقتربوا من الموت ثم تم انقاذهم وهم يصفون عاشوه في فتره موتهم المؤقت ومعظمهم قالوا بأنهم عندما غابوا عن الوعي ليجدوا انفسهم محجوزين يعيشون بمشاعر القلق والخوف بنفس الاسباب التي انتحروا ليتخلصوا منها وبعد ان تم انقاذهم يحمدون الله انهم منحوا فرصه ثانيه للعيش ، لهذا الانتحار ليس حلا ابدا وهناك حلول دائما للمصائب التي تواجهنا وفي النهايه لا يحدث الا ما قدره الله .
2017-11-04 12:32:01
184284
35 -
ألآم
وليد الهاشمي ضحكتني وانا مالي نفس هههه
تعليقاتك مضحكه
أروى
غريب ثمان سنوات طويلة جدا
نعم حتى الاسم لانطيق سماعه سبحان الله
الاهل مصيرهم يرضون
2017-11-04 07:11:58
184230
34 -
Arwa
لا توافقي افعلي اي شي عشان توقفي الزواج ، المحبه من الله ، انا حاسه فيكي لانه واحد اتقدم لي زمان قريب لي من بعيد وما وافقت وكلهم جلسو يلوموني وقاطعوني اهلي عشانه ولا وافقت وبعدها اتزوجت زوجي للآن ثمان سنوات وهو ما تزوج وقطع علاقته بأبي واخواني من حزنه وللآن اكرهه نفس الكره وحتى اكره اسمه ،، الزمي الاستغفار وبتشوفي الخير. موفقه
2017-11-04 06:08:42
184227
33 -
وليد الهاشمي
هههههههه
يشبهني الرجل في الصوره ان كانت عيونه عسليه هيع هيع
2017-11-04 04:10:44
184210
32 -
ألآم
كريمة ياعزيزتي حقا مشكلاتي قديمه نوعا ما ولهذا اعجبني اسمي واشعر انه يناسبني وحقا املك عائلة طيبه لكنها متحجرة بالافكار وقاسية قليلا ولو كانو متفهمين لما فعلو كل ذلك قد استطيع مسامحتهم بالنهاية فهم سندي وعائلتي لكني لن اسامح ابن عمي وابيه لأن سنتين ليست بالسهلة وانتي تعانين



اشكر كل شخص مر من عند قصتي وقراها سواء علق ام لاا
2017-11-04 04:10:44
184209
31 -
ألآم
ام ريم شكرا لكي عزيزتي لقد عبرتي عن مشاعري بدون ان اتكلم واتعب
بالنسبة لقديم فهو وأمثاله لااستطيع انا أيضا فهمهم ابدا
قديم انت الان تقول انك تحتقرني لكن لو كنت فتاة وجربت شعور ان يغصبك اهلك على الزواج لما قلت هذا الكلام كيف تقول انا لايرضيني شي اتعلم لو احببت شخص لااريد منه سوا ابتسامه
قد يأتي يوم وتندم على كلامك لي
2017-11-03 23:59:07
184189
30 -
ام ريم
قديم.. كيف لك ان تعلم اتها من هاذا الصنف هي لاتريد الارتباط به لعدة اسباب وحتى وان لم يكن لها اسبابها فعدم تقبله يعد كافيا لرفضه ولاحق لهم بجبرها عليه انت لاتعرف ظروفها او مشاكلها حتى تحتقرها وتحكم عليها انها لاترضى حتى وان قدم لها خطيبها الشمس والقمر واتبعها بقلادة من النجوم لن تراها شيئا فالحب والزواج اساسه القبول فاذا غاب هاذا الاساس اختلت العلاقه وفشلت وحق من حقوقها ان تختار زوجها رسولنا الكريم وصا بالنساء خيرا وقال ( ماأكرمهن الا الكريم وماأهانهن الا اللئيم)واجبار الفتاه على الزواج نوعا من انواع الاهانه اذا انههم سلبوها حق الاختيار او الكلام وكان لاقيمه لها او دورا سوى كلمة حاظر ساأفعل
2017-11-03 19:25:43
184163
29 -
قديم
احتقر هذا الصنف من النساء لا يرضين ابدا
2017-11-03 16:24:00
184137
28 -
كريمه...
الام يبدو ان مشكلاتكي قديمه وعمرها من عمرك اشعر بهذا واﻻن ادركت لماذا تسمين نفسك اﻻم. انهكت قواكي وبتي ضعيفه وغير قادره على المقاومه .ﻻكن يجب ان تحاولي من جديد فلا يأس مع الحياة وﻻ حياة مع اليأس الحمدلله لديكي اب وزوجه اب واخوه طيبين يكفي استسلام استسلمتي مره للالام والاحزان يكفي وجع ياحبيبتي انتي تستحقين كل خير ساعدي نفسكي تضرعي الى الله ولا تيأسي من رحمته.
ﻻكن حبيبتي ﻻتتسرعي وادرسي كل شيء قبل ان تنفذيه واسأل الله عزوجل ان يفك اسركي ويمن عليكي بالراحه والهدوء ماحييتي
2017-11-03 16:12:48
184128
27 -
رغد الى قمر الليل
قمر الليل..شكرا جزيلا على التأييد انا مازلت في مرحلة المتوسطة في الصف التاسع..فعلا دائما اسمع الكثير من البنات يبكين كثيرا بسبب اهلهن وتقول احدهن:ابي اجبرني على ترك المدرسة لا عمل معه..والكثير الكثير من يتركن المدرسة ويتزوجن بسبب اهلهن..شكرا لكي صديقتي..اتمنى لكي التوفيق..وداعا..
2017-11-03 14:02:59
184101
26 -
شخصية مميزة الى آلام
لا شكر على واجب انا هنا وفي المقهى ان احتجتي شيا اعانكي الله و كل من هن في مثل وضعكي
2017-11-03 11:26:45
184043
25 -
نغم
لماذأ كل هذا القلق .. فقط لا توقعي على عقد الزواج .. و اخبري ابن عمك انك تكنين له مشاعر الاخوة فقط و لا تتخيلينه زوج ..
2017-11-03 11:21:46
184025
24 -
ألآم
شخصية مميزة لااعرف كيف اشكرك حقا دائم ماتقف بجانبي وتساعدني لك دعوة خالصه مني
لاعليك بعض الناس يستاهلون المعاناة السيئة لايستحقون الشفقه
زين
شكرا حقا يبدو اني أعطيت الموضوع اكبر من حجمه لكني سأحاول جاهدة مرة أخرى لإنهاء وضعي المآساوي
2017-11-03 07:31:06
184019
23 -
زين
قرات مشكلتك
ربنا يكون في عونك استهدي بالله واستغفري وسبحي الله كثيييير و خلي عنك الافكار الجنونيه والحزينه
وواضح انك صغيرة في السن و ما بتفكري بعقلانيه
صدقيني كل مشكله ولها حل في الدنيا وعسي ان تكرهو شيئا وهو خير لكم استخيري وصلي صلاة الاستخارة واتبعي عقلك
ان العبد اذا بقضاء الله اعطاه الله اكثر مما يتمني
داومي علي الذكر والاستغفار واقري القران وعليكي بالبقرة والله حتحسي بتغير كبير في حياتك و كل الهم بيزول مع اليقين والوكل علي الله
يارب ردنا اليك ردا جميلا واجعلنا ممن دعونا فاستجاب دعائه
2017-11-03 06:25:30
184009
22 -
شخصية مميزة الى آلام
لا اعرف كيف يعرف انكي لا تريدينه ويصر اي رجل هذا يقبل بوضع كهذا من المفروض ان لا يقبل زواجا كهذا وانتي في وضع حقا محرج وما يحصل لغيركي من احلام او اشياء لستي مسؤولة عنه ومن اساء اليكس وحصل له شيء فذلك ذنبعه المهم انتي لا تتصرفي بشيء ضده وحتى لا تكوني سببا في اذاية احد وفوضي امركي الى الله حتى تجدي حلا وحاولي مع هذا الشخص دائما ربما يتفهم وضعكي ويطلق صراحكي ودائما ادعي الله ان يلين قلبه ويفكر مليا في اي حياة ستكون معكي وانتي لا تريدينه
2017-11-03 06:25:53
184008
21 -
ألآم
ام ريم
ساطبق نصيحتك وسأتشجع
سودانية
كل شخص وبيئته تختلف نحن كثير الخطاب والبنات تخطب لانا في قرية والناس يعرفون بعض
انتي قد يكون فرص الزواج قليله لديكم لذلك تريني مبالغه جدا عزيزتي البنات يختلفون بعضهم خائفين الفرص تفوتهم ومتشوقين للزواج وهناك العكس
هل اغصب نفسي عليه بسبب ان فرصي ستقل وأنه الوحيد الذي لم يعوض عزيزتي للأسف تفكيرك مثل تفكير اهلي والكثير فهم يقولون ان رفضتيه لن يتزوجك بعدها أحد وكأن القدر بأيديهم حقا كلام ...
2017-11-03 04:03:38
183995
20 -
ام ريم
صغيرتي الام يبدو ان لديك قصص كثيره اعانك الله عزيزتي واسال الله ان ينصرك عليهم لم يعجبني طريقة تفكيرك فاانتي ان تزوجتيه ستحكمي على حياتك بالتعاسه وليس هو من خلال كلامه عنه ووصفه فهو شخص لايبالي لمشاعر الناس فهل ستنطلي عليه حيلك اللتي سوف تفعلينها فهو يعلم يقينا انك لا تريدينه ومن المؤكد انه سيعمل حسابه لمثل تلك المواقف ..صغيرتي اذا كنتي تتمتعين بالشجاعه الكافيه ارفضيه عند عقد القران فمن المعروف ان الشيخ سوف يسالك عن موافقتك قولي لا عندها سوف ينتهي كل شي فا لشيخ سيرفض اتمام العقد لعدم رضاك وكوني مستعدة لرد فعل عائلتك بنيتي السعاده من اعظم مطالب الانسان في الحياة فلا تهدريها في محاولات لاتعلمين نتيجتها والدك اخطا عندما لم يستمع لك وكثير من الاباء يقعون ضحايا لسياسه فرض الراي بحجه انه الاعرف بمصلحة ابنته ونسو ان من حقها القبول او الرفض
2017-11-03 04:03:38
183991
19 -
سودانيه
اولا سبب الانتحار والحزن سخيف جدااا
فى هذا الزمان الفتاة لاتجد من يتزوجها وان تجدين شاب يريد ان يتزوجكى ويلاحقكى لحقا وانت معذبه
والغريب لماذا تكرهينه ماذا فعل لكى قولى شيئا واحدا فعله لكى هل فقط لانن احبكى ويربد ان يتزوجكى لانه والله اعلم هو نصيبكى ومكتوب ابناءكى منه
يبدو انكى فى سن المراهقه لان السبب ليس بهذا السوء الامر بسيط جداا
واذا تزوجتو وحولتى حياته لجحيم فستكونين ظلمته لانه لم يفعل لكى شيئا وستحاسبين
فكرى بعقل بعيدا عن المشاعر واذا كنتى تحبين غيره قولى
2017-11-03 00:16:48
183985
18 -
ألآم
للأسف من عاداتنا لاأستطيع ابدا ان اتكلم معه
هل تظنون اعزائي اني لااحاول ان اخبرهم اني لست موافقه؟ بل فعلت كل شئ ولم يفيد وهل تظنون اني أريد الزواج منه فقط للإنتقام ؟ لاوالف الا بل انا مجبرة
ولايهمني الطلاق ابدا
لولو انا ان أقل انه ليس حلا بل كنت اقصد اني خائفة إلى ينجح شي وافشل واجبر على التعايش معه وتبقى حزينه للأبد

كريمة لااستطيع ذكر السبب لان هناك الكثير من الأسباب وانا لدي الحرية اتزوج ولاا حتى وان كان بلا نقص كفايه انه مازال يعاند ويصر مدة سنتين هذا اكبر دليل على اخلاقه وظلمه لي وعلى قسوته ومن المفترض أن يتركني عندما يعلم يأتي لااريد وانا لست فتاة صغيرة وادي الحق باتخاذ قراراتي انا في سن زواج وتعديت المراهقه

مجرد رأي كما قلت سابقا الأمر ليس بيدي هل انا مسؤولة عن أحلام وكوابيس البشر واتحكم بها ؟؟ الأمر لايتعدى الصدفة
وليد الهاشمي الفتيات يختلفون لكن الأنثى عندما تجرح تحزن بعمق البعض يستمر بالبكاء والبعض يواجهن المصير
2017-11-03 00:16:48
183983
17 -
صريحه
اعتقد انه يكفي انك اخرجتي مابداخلك هنا بوحشية اتمنى ان تريحك
لكن لماذا تعاندين المكتوب اعلمي انك ستفشلين حتما
لماذا لاتفكري بدلا من الانتقام ان تحاولي التأقلم مع واقعك لاتعلمين ربما هذا الشيطان(ابن عمك) الذي رسمته بتلك الصورة يكون اجمل مما ظننت ومارسمت الا اذا سمعتي عنه انه فاسق وكل مايفعله في حياته سيئا هنا ايضا لاتتركيه اطلبي له الهداية

مصيحتي لك يافتاة ان تكوني عاقلة وتنظري لمشكلتك بنظرة واعيه
2017-11-03 00:14:49
183978
16 -
آنجي
إياك ان توافقي عليه! احساسك بالنفور الشديد منه يشير الى ان علاقتكما شر وفساد فقط! إياك حرق صفحات حياتك برفقته ولو لثانية! أرجوك ان تتجرأي على الوقوف ضد الجميع،ضعي مادة زيتية على جسدك واجلبي الولاعة وتظاهري انك ستحرقين نفسك ان لم يلغوها-طبعا مادة غير حارقة-
وياعزيزتي يبدو أن لديك سلاح التأثير على والدك وهو ان تتظاهري بالانتحار او اي شيء خطير،وكوني جادة في تظاهرك ولاتيأسي،تبا لهم جميعا! فقط لا تيأسي وافعلي كل شيء مجنون-حرفيا-لإيقاف هذه المهزلة،وياليت تبشرينا بالنتائج الايجابية❤،افعلي اي شيء لانقاذ نفسك اظهري كل غضبك وسخطك ولاتخافي فالله معك.
2017-11-03 00:14:49
183974
15 -
زيدان
كنت ساتعاطف معك في البداية لكن عندما قرات تعليقاتك لاحظت عدم تركيز واضح يبدوا انكي لازلت صغيرة في السن ان الحلول التي تفكيرين فيها في منتهى الغباء (اسمحلي على هذه الكلمة) و بعيدة عن الواقع يبدوا انكي متاثرة بنوع من القصص الخيالية كما اني اتفق مع الاخت كريمة انت لم تذكري اسباب كرهك له انا اعارض بشدة ارغام البنت على من لاتحب و لكن يجب ان تنضجي و تفكري في نفسك لماذا ترفضين هذا الشخص عثورك على شخص يحبك و يريدك مهما كان هو امر نادر الحدوث ثم لا اتوقع انه سيواصل مطاردتك اذا اثبتي له باسلوب عقلاني انكي لاتريدنه
2017-11-02 17:46:17
183943
14 -
Lolo
لقد اجبتي على نفسك في اخر تعليق ما تنوين فعله ليس حلا بل تدمير لذاتك وقد قلتي بنفسك انكي لن تستطيعي تنفيذ هذه الخطة وما الفائدة من ان تصبحي مطلقه بسببه انت تنتقمين من نفسك ليس الا الحل الوحيد هو ان تواجهيه بصرامة انكي لا ترغبين في الارتباط به ولا تطيقينه ويا حبذا لو كان هذا الكلام امام اقربائه ليشعر بالخجل ويتركك وحاولي اللجوء لبعض اقاربك الاكبر سنا الذين تهمهم مصلحتك
2017-11-02 17:45:21
183939
13 -
كريمه...
من الضروري ان يكون الانسان راضي عن حياته بغض النظر مااذا كان على صواب او غلط
من الواضح انكي صغيره السن وقليله التجربه ولن تذكري لنا لماذا ترفضين ابن عمك فقط قلتي. لديه زياده في الوزن ﻻكنه دائم على الاذكار ويحبكي ويتمنى رضائك هذا مافهمناه من كلامك . حاولي ان تتكلمي معه عسى ان يدرك ماتريدين وتحل المسأله اما ان تتزوجيه وتعذبيه بعد الزواج هذا كلام فارغ ارجو المعذره حبيبتي تحطمين نفسكي وتلقين بها النار ثم تبحثين عن مخرج وان حدث وتطلقتي بعد ان تزوجكي لن تعودي الى سابق عهدك افيقي يافتاة كيف تفكرين وان كنتي تردين ان تتخلصي منه وتفسخي خطوبتك افعليها اﻻن تكلمي مع والدك واخوتك وزوجه ابيكي واصري على رأيك وﻻ تتنازلي.. اسأل الله
ان يمن عليكي ويدلكي على ماهو خير لكي ومن الله التوفيق
2017-11-02 16:34:46
183937
12 -
شخصية مميزة الى آلام
عليكي ان تبتعدي عن كل هذه الطرق منذ البداية اخبريه انكي غير موافقة واخبري والدكي انذريهم وحاولي ان تجدي من يساعدكي ولا تتهوري معه ان اجبروكي عليه ربما يؤذيكي بطريقة ما لا تعلمين ربما من الخوف الغضب يضربكياو يفعل اي شيء لينتقم هو كذلك كوني واعية وفكري بوعي وجدية والله سيكون معكي ولا تدري ربما يتفهم ويترككي وشأنكي
2017-11-02 15:34:16
183930
11 -
ألآم
حتى اني لااعرف ماذا افعل لأني ساتزوجه لامحالة
الامر ليس بيدي لكني أن اتأقلم ابدا ولن احاول ذلك فهو لايستحق شي
إلى الان ان اقرر كيف انتقم منه أن حتى اجعله يطلقني بسرعه
فكرت بطريقه لكنها تبدو خبيثه وهو ان اغريه بتجملي ولااسمح له بالاقتراب اشعر أن ذلك سيعذبه كثيرا
او ان اتظاهر بالجنون مثلا عندما استيقض من النوم احظر سكين واقترب منه وكاني لست بوعي مني سيخاف مني مستقبلا أو أني ازعجه دائما بس ما ككثرة طلباتي او حتى خروجي من المنزل او .....الخ
اعتقد اني سافعلها جميعا
لكني بالنهاية خائفة جدا واشعر بأن خطتي سوف تفشل واخاف ان يتغلب علي لأني جبانه جدا من أول كلمة اتأدب وانفذ الأوامر خاصه ان شكله مخيف قليلا ولا يملك ذرة من الوسامه والملامح الوديعه والنظرات الحنونه كلها تتبرأ من ابن عمي الشيطان المتخفي في مظهر الالتزام
2017-11-02 14:46:38
183922
10 -
قمر الليل
كان الله في عونك فبعض الأهل ليسوا بنعمة بل بلاء
عرض المزيد ..
move
1
close