الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

بوابات الزمن : حادثة الطائرة 513 سانتياغو

بقلم : اكرم خداداد كرم علي - النرويج

طائرة اخترقت جميع قوانين الفيزياء لتذهلنا

قصة حادثة رحلة الطيران 513 سانتياغو تعد بحق من القصص المميزة والغامضة جدا حيث انها تصف الظهور المفاجئ لطائرة بعد قرابة 35 سنة من اختفائها! ..

تبدأ احداث القصة من مدينة اخن الواقعة في المانيا الغربية سابقا ، الطائرة اقلعت من مطار المدينة في رحلة روتينية في 4 سبتمبر 1954 وعلى متنها 92 شخصا بضمنهم طاقم الطائرة المؤلف من اربعة متجه نحو مدينة سانتياغو في الجانب الاخر من الاطلسي.

انقطعت جميع وسائل الاتصال بالطائرة بعد مضى ساعات قليلة من اقلاعها في مكان ما فوق المحيط الأطلسي ، واختفت الطائرة بدون اثر ولم يسمع عنها اي شئ بعد ذلك.

ظهور من العدم

بوابات الزمن : حادثة الطائرة 513 سانتياغو
اقلعت الطائرة بشكل طبيعي من مطار مدينة اخن

وسط ذهول العاملين في برج المراقبة والشهود ظهرت الطائرة في يوم 12 اكتوبر 1989 وبشكل مفاجئ ومن العدم فوق مطار بورت اليجر Port Alegre في البرازيل وهبطت بسلام في ارض المطار بعد قيامها بعملية دوران فوق سماء المطار.

سلطات المراقبة في المطار لم تستلم اية اشارة من طاقم الطائرة اثناء ظهورها المفاجئ وهبوطها مما جعل الموضوع اكثر غموضا ومثيرا للشكوك والتساولات لدى سلطات المطار والتي سارعت في ارسال مجموعة امنية لتفتيش الطائرة. افراد المجوعة الامنية التى دخلت الطائرة اصيبت بهلع شديد عندما وقعت اعينهم على المنظر الرهيب والمرعب داخل الطائرة، مشهد 92 هيكل عظمي لاشخاص جالسين على مقاعدهم في الطائرة بضمنهم الهيكل العظمي لقائد الطائرة الكابتن ميغيل فيكتور كيري Miguel Victor Cury جالسا في كابينة القيادة وممسكا بمقود الطائرة.

من اوائل مانشر عن الحادثة هو التقرير الذي نشره مجلة Weekly World News tabloid magazine في عددها الصادر في 14 نوفمبر 1989 بقلم الصحفي اروين فشر Irwin Fisher .

بوابات الزمن : حادثة الطائرة 513 سانتياغو
الركاب والطاقم تحولوا الى هياكل عظمية
حادثة رحلة الطيران 513 سانتياغو احدثت جدلا ونقاشا بين المهتمين تراوحت مابين مؤمن ومشكك بحدوثها و تضمن النقاش أيضا محاولات لتفسير ماحدث باعتماد على نظريات مختلفة.

محاولة تفسير هذه الحادثة لم تكن بالامر الهين بل واجهت مصاعب وغموض تخص تفاصيل الحادثة المثيرة لتساؤلات كثيرة فمثلا منها كيف يمكن تفسير الظهور المفاجئ للطائرة من العدم وهبوط الطائرة بسلام مع طاقمها من الهياكل العظمية.

من الباحثين الذين حاولوا ايجاد تفسير للحادثة هو الدكتور سيلسو اتيلو Dr. Celso Atello الباحث في علوم ما وراء الطبيعة ، حيث صرح انه من الموكد ان الطائرة قد دخلت الى فجوة دودية ، لكنه بقي عاجزا عن اعطاء تفسير لتحول كل من كان في الطائرة الى هياكل عظمية وكيفية تمكن الهيكل العظمي للكابتن الهبوط بالطائرة بسلام.

الحكومة البرازيلية من جانبها شكلت لجنة بحث وتقصي حقائق حول الحادثة، لكنه لم تصدر اي تصريح رسمي حول مسار ونتائج البحث والتحقيق ، بينما اكدت سلطات الطيران البرازيلية الحادثة واشارت الى بعض تفاصيلها منها ان الطائرة ظهرت فجاءة في السماء وهبطت بسلام.

بوابات الزمن : حادثة الطائرة 513 سانتياغو
ما الذي حدث للطائرة فعلا ؟
بقاء عمل لجنة البحث الحكومية و نتائجها في نطاق السرية اثار نقاشا وغضبا في نفس الوقت ، حيث طالب الكثير من المهتمين والاكاديميين الحكومة فتح المجال لاشتراك الباحثين المدنيين في البحث. البروفيسور الفيزيائي رودريغو دي مانها Roderigo de Manha كان احد هولاء المطالبين للحكومة بكشف المعلومات حيث صرح بأن اخفاء اية معلومات عن الحادثة تعتبر ظلما كبيرا بحق العلم والانسانية لانه لو ثبت دخول الطائرة الى فجوة زمنية Time wrap فان من شأن ذلك تغيير نظرتنا الحالية للعالم والعلوم.

سواء كانت حادثة الطائرة 513 سانتياغو حقيقة او ضربا من الخيال العلمي كما يدعي المشككين، فذلك لاينفي وجود اساس علمي معين لامكانية حدوثها حتى لو كان ذلك الاساس العلمي مايزال في المجال الفيزيائي النظري فالكثير من الحقائق العلمية في الوقت الحاضر كانت تعتبر في السابق ضربا من الخيال العلمي.

ان نظرية وجود الجسور في الفضاء-الزمن والشبيهة بالبوابات ربما تعطي التفسير الافضل والاقرب للمنطق للاف من حوادث الاختفاء والظهور المفاجئ للبشر والمركبات عبر التاريخ.

هل تفسر جسور انشتاين ما حدث ؟
 

لقد بقيت نظرية النسبية العامة لالبرت اينشتاين كنظرية غريبة وغامضة بين نظريات الفيزياء الكلاسيكية حتى بعد سنوات طويلة من نشرها في 1915، ويرجع ذلك ربما الى طرح هذه النظرية لافكار ومفاهيم ثورية ومعقدة في الفيزياء ، ادت بمجمعها الى التغيير الجذري في مفهوم الكون والذي كان موجودا في السابق في الفيزياء النظرية. اينشتاين تنبا في نظريته النسبية العامة الى وجود منحنيات او انحنائات في الفضاء والزمن والى الترابط بين الفضاء والزمن ،هذه التنبؤات ادت الى انتاج مفاهيم علمية جديدة كالثقوب السوداء والثقوب الدودية.
ان فكرة ادخال الزمان كعنصر رابع في معادلة الوصف المكاني لحدث معين ادى الى ظهور مفهوم البعد الرابع The fourth dimension .

بوابات الزمن : حادثة الطائرة 513 سانتياغو
النظرية النسبية طرحت مفاهيم جديدة في الفيزياء ومنها الثقوب الدودية

فكرة وجود الممرات او الجسور التي تربط بين نقاط مختلفة في مفهوم الفضاء-الزمن طرح من قبل اينشتاين في سنة 1935 بالتعاون مع العالم الفيزيائى ناثان روزن Nathan Rosen ضمن ورقة بحث علمية مشتركة، وقد اطلقت تسمية جسور اينشتاين روزن
Einstein-Rosen bridges على هذه الممرات الافتراضية، و تشير هذه الفكرة ايضا الى ان هذه الجسور يمكن ان تربط بين نقاط في الكون الواحد او اكوان متعددة ، ولا يعرف الكثير عن طبيعة تكوين هذه الثقوب وما الذي يمكن ان تحتويه من الداخل ، لكن هناك فرضيات تشير الى انها غير مستقرة ووجود امكانية لانهيارها بسرعة ،هذا بالاضافة الى محتواها العالى من الاشعة واحتمالية وجود مواد غريبة exotic matter
في داخلها ، مما يجعل امكانية السفر عبرها محفوفا بالمخاطر.

رغم بقاء فكرة وجود الممرات في الفضاء-الزمن ضمن نطاق النظريات الى انها تمثل اقترابا علميا من مفهوم السفر عبر الزمن والاكوان المختلفة او المتوازية Parallel universe مما جعلها مادة خصبة لكتاب وسينما الخيال العلمي في القرنين المنصرم والحالى ، حيث انتجت العشرات من الروايات وافلام الخيال العلمي الشهيرة والتي كانت موضوعاتها السفر عبر هذه الممرات الى ازمان واكوان مختلفة.

المصادر :

- Santiago Flight 513 Commercial Airliner Takes Off in Germany in 1954, Lands in Brazil in 1989
- Santiago Flight 513 Lands With 92 Skeletons On Board After 35 Years?!!
- Space and Time Warps
- What is a Wormhole?

تاريخ النشر : 2018-10-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (64)
2020-08-01 06:32:43
366194
64 -
Mohamed
اعتقد ان الطائرة عندما اقلعت كانت امورها على ما يورام وكما قالو ان بوابة زمن تظهر عشوائيا و لن نفترض ان بصدفة ظهرت امام طائرة ودخلت بوابة زمنية او ماشابه و بقيت 35سنة و ايضا لو نفترض ان بوابة زمنية تظهر عشوائيا بعد كل 35 او40 سنة يعني انها ظهرت بصدفة مجددا امام مطار وعندما حاول كابتن او قائد طيارة الهبوط بها كان في نفس الوقت يمر عبر بوابة زمن وعندما نزلت كان ركاب قد تحولو الى هياكل عظمية بعد اجتيازهم يوابتين للزمن . هذا ما استنتجه
(يعني ان عندما يمر البشر من بوابتين للزمن فانه مستحيل ان يبقى على قيدحياة)
(وبذلك هل يمكن ان نعرف متى سوف تظهر بوابة زمنية الاخرى يعني اذا دخلنا لها يمكن ان نبقى على قيد حياة )؟؟.
2020-06-18 19:58:48
358282
63 -
آدم
هذا الموضوع بالذات يحتاج إلى العلم بكامل جوانبه والإلمام به دو أي تكتم من أجل التوصل إلى تفسير علمي ومنطقي وربما إعجازي، وللعلم الحادثة لا علاقة لها بثلث برمودا لأن الطائرة سلكت طريق البرازيل و مثلث برمودا يقع بالقرب من الولايات المتحدة الأمريكية، بالنسبة لنظريات أنشتاين نحتاج للعودة إليها والتفصيل فيها وفهمها من أجل ترقيع الفيزياء الحالية وحل ألغاز الكون
شكرا
2020-06-03 19:42:57
355619
62 -
فيريس سناء
بصراحة اعتقد ان ما حدث هو دخول الطاءرة فب بعد زمني او ثقب دودي او بوابة زمنية او ماشبة ذلك من الاشياء النظرية الفيزياءية.و لكن هبوطها بسلام.و كذلك موت الركاب و طاقم الطيران امر مثير حقا. يغير مفاهيم علوم الفيزياء.اعتقد ان هناك اخطاء كثيرة في علوم الفيزياء و لم تسلم منها سوى العلوم الفيزياءية الفلكية.
2020-05-16 00:59:25
352150
61 -
Ali Mohammed
بالتأكيد ان ما حدث هو اختطاف للطائرة في مثلث برمودا !!

وليس الدخول في بوابة دودية (بوابة زمن) فلو كان كذلك لما مات الناس !! والله اعلم
2020-04-16 13:28:50
346543
60 -
أحمد
القضية لم تفسر أولم تجد تفسيرا منطقيا
2020-04-15 17:13:28
346405
59 -
chamita roze
ان افترضنا ان القصة حقيقية وهذا ممكن فعلا فيمكن امساك التفسير من طرفين
-الاول من الممكن حقا ان الطائرة دخلت تقبا دوديا وتم تسريع الوقت والزمان مما ادى الى الشيخوخة والموت بالنسبة للركان لكن يبقى السؤال ان تقدم الركاب في السن لما لم تتقدم الطائرة وينتهي وقودها ...اما بالنسبة لكيفيت هبوطها فقد يكون شخص ما او كائن ما هو من انزل الطائرة واعادها بسلام الة المطار.
-التاني ان الطائرة دخلت فعلا تقبا دوديا وسافرت عبر الزمن وعادت سالمة وهذا يفسر نزولها بسلام وتفسير الهيالكل قد يكون نتيجة استبدال الناس بها حتى لا تفتضح القضية ومنه ان اعتمدنا على هذا التفسير سنقول حينها ان الركاب قد راوا وعاش امور عظيمة ومدهشة دفعت الدولة ان تتكتم على الامر بطلب من المخابرات العالمية حتى لا يعلم العامة
ومن الممكن ان يكون الامر مجرد خدعة للتغطية على شيء اكبر او حدت اعظم حدت هناك ...
2020-04-03 14:08:59
344606
58 -
خااالد
اظن انها مجرد كذب من المستحيل ان يبقى الهيكل العظمي متراص وبدون ملابس
2020-04-03 03:32:58
344552
57 -
هاني ابو محمد
الهيكل العظمي جالس في المقعد من غير ملابس
2020-02-21 22:24:53
337655
56 -
ملاك رحمه
بتفسيري توجد منطقتين في الكره الارضيه توجد فيها فراغ تؤدي الي السماوات الاعلي الموجوديين في مكه وبيت لمقدس ومكان تم فيه صلب سيد المسيح النبي عبسي صعدت روحه للسماء في مسار معين وكذلك النبي محمد عندما عرج الي السماء نفس المكان تعدم فيها ااجاذبيه تخرج منها طاقه تسحبه الجسم الي اعلي وكذلك مكه عندما يلف الحاج عكس عقارب الساعه يخرج كأنه ولذته امه من جديد هذه المعلومات تدخل في تفسير الطائره المنكوبه ولكم التعليف
2020-02-18 15:28:31
337237
55 -
القلب الحزين
هذا لم يفسر كيفية هبوط الطائرة بسلام.
2020-02-16 16:51:24
336937
54 -
خنيفس
تشذابين بالمختصر
2020-02-15 15:57:36
336791
53 -
خولة العطار
لاحول ولا قوة الا بالله لا يعلم بالغيب الا الله
2020-02-02 05:38:57
335024
52 -
شهد القحطاني
حقيقه شي يخوف بس يمكن يكون حقيقه لان كل شي ممكن بس الي يخوف اكثر ان لو ان الموضوع طلع حقيقي بدون فبركه
اتوقع ان كل نظريات العالم بتتغير وكل شي بينقلب فوق وتحت واتوع ان الموضوع مافي احد تكلم عنه كثير او حلله صح لان خايفين الموضوع يطلع جد وبينقلب قانون الحياه كله لان صعب معجزه زي هاذي احد يسكت عنها لان حتى لو مرت الالف السنين بيرجع الموضوع ينفتح من جديد وقصه الطائرات والقطارات واشياء كثيره مدفونه تحت الارض للحين او (متكتمين عنها الحكومات والدول العظمى و اغلب العلماء) ويضل الموضوع محير وغريب وممكن في يد ثانيه في الموضوع ...
2020-01-27 10:16:50
334328
51 -
اثير
اتوقع انه السالفه فيها فضائيين
2020-01-19 19:12:15
333376
50 -
امل الشمري
القصة غير حقيقيه لاسباب كثيره اولاً تكتم الحكومه البرازيليه على الموضوع شئ غير منطقي لان ليس هناك سبب يدعو للتكتم ثانياً: المطار ملئ بالموظفين والمسافرين كل هؤلاء تكتموا ؟. ثالثاً: بإمكان الباحثين عن الحقيقه الرجوع لاسماء الموظفين انذاك في المطار اذا كانوا احياء وسؤالهم عن الحادثه هل هي حقيقيه ام لا. رابعاً اين الطائره وهل تم دفن الهياكل العظميه واين اهلهم لماذا لم يتم سؤالهم هل استلموا هياكل ذويهم وأين دفنوا . لو كانت حقيقه لتوصل لها واحد على الاقل من الباحثين . وانا اعتقد انها ضرب من الخيالوالله اعلم.
2020-01-15 20:36:49
332836
49 -
FAWAZ FAWAZ
إخوتي وأخواتي ألم تحصل معجزات قديما على دور الأنبياء ما كان حصولها لولا إرادة الله تعالى
بمعنى آخر إن الله يفعل ما يشآء من المحتمل أن تكون حادثة طائرة 513 التي حصلت بإرادة الله عزة وجل ليدخلهم في إعجاز
2020-01-11 16:37:41
332239
48 -
عبدو احمد
سر اختقاء الطائرة هو مجهول ولكن التفسير القريب هو السفر عبر الثقوب الدودية
2020-01-10 23:19:38
332144
47 -
محمد ابو عايض
انا اعتقد انها تمثيليه لا اقل ولا اكثر انتهت في وقتها فلايوجد طايره ولاجماجم ولاشي
لان هناك أسئله لابد لها من جواب
من زودها بالوقود اين ملابس الهياكل العظمية
من كان يقود الطائرة. اين كانت الطائرة مختفيه
اين الصندوق الاسود هل المحرك كان شغال طول هذه المدة واذا كان الجواب نعم فمن زودها بالوقود

واذا كان لا فيعني أنها كانت تهبط في مطار ما وتزود. بالوقود ومن اشرف على تزويدها بالوقود
وكل من على متنها هياكل عظميه اقرب شي انها تمثيليه
والله اعلم
2020-01-08 02:25:14
331787
46 -
راضي بن محمد آل هزيم
بما ان الطائره قد ظهرت بعد ذلك الغياب الطويل وكان هناك تقارير رسميه من حكومه معترف بها عالميا،
فالقصه حقيقيه لا جدال فيه وخصوصا ان الطاقم والركاب لا زالو موجودين ولو حتى كانو هياكل عظميه.
ونبقى القصه في علم الله الذي امره بين الكاف والنون.
2020-01-07 17:05:18
331755
45 -
الدعسوقة ميراكوليس
صدقوا او لا تصدقوا الله يحي الموتى ويميت الاحياء او انا عن نفسي اصدق هذه الحادثة الخارقة للطبيعة ولو نسبيا،الله اذا اراد شي يقول كن فيكون وكلنا نعرف المنكرات والفجور عفانا الله التي حصلت ومازالت تحصل في البرازيل ومن وجهة نظري ان هذه المعجزة عبرة وعظة ليتوب الناس لخالقهم،ويؤمنوا بما أنزل الله،وان علامات الساعة تحصل لنا ولا حياة لمن تنادي وما علي الا قول(الله يعلم)
2020-01-07 13:41:36
331718
44 -
سالم
القصة ليست حقيقية بتاتاً لاتوجد معجزة بعد معجزة القرآن الكريم رفعت الاقلام وجفت الصحف لاوجود لتلك القصة حتى بعض المذكورين في القصة أستنكروا أدراج أسمائهم في الموضوع ولايعرفون عن تلك القصة أي شي من قام بذلك يريد جني المال من عقول الاطفال...انتهى
2020-01-07 07:57:46
331672
43 -
Hamza Mansour
انا بشوف انو احسن تفسير لهاي الحادثه هو تفسير الثقوب الدودية و نظرية اين شتاين
2020-01-07 00:16:57
331634
42 -
صالح المنسي
فيلم خيال علمي بدرجة امتياز
2020-01-06 20:19:56
331626
41 -
امين زياده
عذراً ايها الساده ما اود قوله وقبل ان نخوض بتلك الحادثه وتفسير ما حصل يجب علينا ان نطرح السؤال الاهم وبنائاً على الاجابه يبنى على الشيئ مقتضاه اولاً هل الطائره فعلاً هي موجودة الأن بالبرازيل وهل منكم من شاهدها ورأها وهي جاثمة بأرض المطار وهل الجماجم العظميه موجودة بالفعل قبل أن نسأل الأسألة الاخرى كيف وصلت الطائره بدون طيار يقودها وكيف هبطت وهل كان بها وقود ام لا وهل بعد ٣٥ سنه كانت تعمل بشكل جيد ام لا هذا كله يتم الأستدلال عليه اذا كانت الطائره بالفعل موجوده لغاية هذه الحظه بالبرازيل والحكومة البرازيليه بأعتقادي بأنها موجوده والمأرخين الذين كتبو عن تلك القصه الخياليه ما زالت تلك الكتب موجوده فالمطلوب بالمقام الأول رؤية ومشاهدة تلك الطائره والتي عمرها الأن ٦٧ وستون عاماً وبحالة جيده جداً يجب ان تكون بأحد الاماكن الأثريه بالبرازيل فدعونا نذهب الى هناك ونشاهد تلك الطائره وبعد ذلك للحديث بقيه ....
2020-01-06 10:11:21
331528
40 -
أبو فيصل
سبحان الله الوقود باقي
2019-06-19 13:15:20
307534
39 -
بقايا ذكريات
لو افترضنا ان القصة حقيقية فما الذي يثبت لنا ان الهياكل العظمية تعود لنفس الاشخاص الذين سافروا من البداية ؟؟ فمن المحتمل انه تم اخذهم واستبدالهم بهياكل كي لا تتم المطالبة بهم على اساس انهم اموات !!! وما ادرانا لعل المسافرين الحقيقيين هم على قيد الحياة لحد الان !!!...
2019-01-21 23:02:50
281281
38 -
عيسى
هل تعلمون بأنني أعرف جيدا ما حصل للطائرة ولكن لا أستطيع أن أقول وأعرف الكثير من الألغاز والأسرار العلمية والتاريخية ولكن للأسف لا يمكنني القول لأنه لا يسمح لي
2019-01-21 23:02:50
281280
37 -
عيسى
ما حصل شيئ غريب جدا وعجيب أيضا والغريب أيضا بأن هكذا موضوع خطير لم يأخذ حقه من الدراسة العلمية لنعرف ما حصل
2018-12-24 10:08:07
276293
36 -
joory ly
شي لا يصدقه عقل كيف لطائرة سائقها ميت ان تنزل علي ارض المطار واين كانت كل هذه السنوات !!!!؟؟؟؟
2018-12-01 05:51:04
271428
35 -
عاطف السيسي
تفسير الاستاذ عادل غير منطقي لما همة هيقعدوهم السنين دي كلها فطبيعي انهم هايتحللوا فاية لزوم المادة التي تذيب اللحم والشحم واية الجهاز اللي يطير طيارة ويعمل لاندنج بيها من غير طيار دة اللي خارج العقل ...اكيد في شئ خارج تصوراتنا ولازم يبرر علميا ان وجد ..وصدق الله تعالي في قولة (وما اوتيتم من العلم الا قليلا) صدق الله العظيم
2018-11-18 21:46:47
269281
34 -
رافا
السلام عليكم يا اخوان ، اولا اردت التعقيب على من يرى ان كل قصة او حدث ينافي الطبيعة او قوانين الفيزياء هو شيئ من محض الخيال ، ان نظرنا للقرءان و هو اصدق الكتب سنجد ان هناك العديد من الاحداث التي وقعت لا تفسير لها في كتب العلم و كتب الفيزياء و لو حدتت هده الامور في زمننا هذا لقلنا هذا من صنع امريكا او دولة ما او جهة معينة لاننا لم نعد نامن بقدرة الخالق عز و جل ، و للمعلومة فقط فان هناك ضواهر و عوالم لا نعلم عنها شيئ وان لم تصدق ، نصيحة ، اذا كنت تعتقد ان اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا هو ما يعرضون لك في الاسواق و التلفزيون فانت مخطئ لانهم الان يستطيعون التحكم بكل شيئ على وجه الارض حتى عقلك الذي بداخل جمجمتك ،فتخيل معى نفسك عضمت الخالق عز و جل و هو الذي خلق كل شيئ ، في الاخير اردت فقط ان اقول ان هناك اشياء حصلت و مازالت تحصل و معضمنا لا يعلم عنها شيئ .
2018-11-10 23:33:12
267510
33 -
سالم ليبي
تعليق عادل سيف تقريبا كلامك صحيح وهذا ايضا ما حدث لطائرة التي سقطت على لوكربي واتهمت بها الحكومة الليبية انذاك وحسب ما سيمع ان الناس موجدين في طائرة ما هم الا عملاء الحكومة الامريكية تم اغتيالهم بتفجير طائرة وسقطت على مدينة لوكربي وايضا ما حدث لطائرة الماليزية عندما سقطت في اوكرانيا وتم اتهام طرف مؤيد لروسيا بقصفها وحسب ما نشر ان من موجود في طائرة هم علماء ودكاترة توصلوا لنتائج للقضاء على الفيروس الايذز وووالخ من حوادث المشابهة ارجو عدم حدف بعض كلمات من تعليفي
2018-11-10 23:33:12
267508
32 -
سالم ليبي
موضوع هدا تكلم عنه يوتيوبر كويتي ومشكور ايضا للكاتب انه نشر لنا هذا موضوع ... ولكن سؤال الذي يطرح نفسه لماذا الحكومة البرازيلية اغلقت القضية بسرعة ؟ وهل يمكن ام تكون امريكا وراء إخفاء هذه الحادثة الغامضة ؟ او ان الموضوع ليس له اساس من صحة وان كل الكلام منشور ما هو الا كذب وتلفيق من المجلة الذي نشرت الكلام لا لسبب الا لغرض الحصول على انتباه القراء وجلب ارباح من مبيعات مجلتها
2018-11-09 02:05:26
266825
31 -
اكرم
شكر وتقدير لكل قراء المقال ولكل التعليقات والاراء الجميلة ،أسعدني مروركم الكريم جميعا.. وشكر وتقدير للاستاذ اياد العطار على تحرير ونشر المقال ... تحياتي
2018-10-27 13:00:06
264074
30 -
اريك
انشتاين مجرد واحد ملحد
2018-10-27 06:12:09
264026
29 -
Mc bill
التحليل المنطقي والعقلاني وهو التعليق الأقرب للصحة إلم يكن الصحيح على الإطلاق هو ما توصل إليه الأخ /عادل سيف من نتيجة عن طريق تحليله التحليل الدقيق والمصيب 100% وإلا فكيف لقصة خيالية أقرب ما تكون للترهات ولتخاريف العقول الخاوية أن تدخل إلى أغشية دماغ عاقل والمطالبة منه بالتصديق... أحسنت تحليلاً بارعاًَ أيها الأخ الرائع /عادل سيف.
2018-10-25 22:30:23
263804
28 -
عادل سيف
القصة وما فيها تم اختطاف الطائرة من طرف احدى الدول العدوة التي تمتلك تقنيات حديثة
تم رش جميع الموجودين في اماكنهم بمادة تذيب اللحم والشحم ويبقا العظام فقط
تم التخطيط المسبق لعملية الخطف بوضع جهاز تحكم عن بعد عند نقطة معينة اثناء الانطلاق
تم ارجاع الطائرة بعد مدة من الزمن عبر التحكم بها عن بعد من خلال الجهاز الغير مكشوف عن طريق الاقمار الصناعية
الاشخاص في الطائرة ليسوا عاديين يحملون الكثير من الاسرار والتخلص منهم امر حتمي بنظر العدو
الحومة تكتمت على المعلومات هناك سر ... وتم اخراج الاحداث بهذا السيناريوا اللغز ... حتى تضيع القضية وتعطي المسألة طابع الغموض والاستكشاف
عادة الحكومات لا تقول كل ما يحدث وتتكتم على الكثير من الامور
وقع ذلك سياسيا ودينيا
من الغباء الغير محبذ ان يتم الادعاء بخلاف المنطق صحيح نحن نعلم ان هناك فضائيات اخرى وعوالم اخرى ولكن انت كبشر مهما علا شأنك وابتكرت تظل في نطاق لا تتعداه والا سحقت فلا تقل لي اله زمن ورحلة عبر الزمن وارجاع الماضي والذهاب الى المستقبل ... ندعوك الى ان تعيش الحاضر وتفكر بعقل دون مبالغات ... وشكراً
2018-10-25 02:32:22
263652
27 -
عبدوو
امكانيۃ السفر عبر الزمان واردۃ لكن كيف صارو عظاما اذا كانو سافرو عبر الزمن القصۃ مفبركۃ
2018-10-24 17:38:10
263590
26 -
رور رور
ممكن يكون في الجن هو اللي نزل الطياره
2018-10-24 00:11:23
263412
25 -
بيري الجميلة ❤
غريب جدا ، أبى عقلي أن يستوعب هذه الحادثة ، خطر ببالي أن مخلوقات خفية تحكمت بذلك ، إذ كيف تعود الطائرة وتهبط بينما الركاب جميعهم مجرد هياكل ، من قاد الطائرة أكيد مخلوق خفي ، أو أنها قصة غير حقيقية أو ناقصة
2018-10-23 01:09:45
263206
24 -
مفكر...
انا فكرت ممكن وضع الطائرة على حاله الطيار الالي و برمجتها للعودة و الهبوط بسلام مثل الريموت، ما فؤ اشي مستغرب العالم فيه كتير اشياء غير مكتشفه بعد،
2018-10-23 01:09:45
263194
23 -
قاهر1
القصة خياليه ولا اساس لصحتها
2018-10-23 00:54:40
263191
22 -
سهومة
على افتراض واقعيه القصه فحنا علمنا لسه متوصلش لحلها و كل الى عندنا تكهنات فى تفكيرنا المحدود بلى قريناه وسمعنا عنه واحتمال ميساعدناش نوصل للحقيقه ..انما لو هى قصه ملفقه وفبركة تبق تحفه برده لانها هتبق خياليه وغامضه ومستفذة للتفكير و ان تمثلت فيلم كمان ياه بء ع الروعه .. عرفت من بعض التعليقات ان فى ساحر تاب حكى عن بوابات زمنيه طيب ليه منعملش مقال عن الساحر ده وتساعدونا نعرف الراجل ده قال ايه
2018-10-22 18:23:24
263182
21 -
هديل
كل ما فكرت بشيئ بهصوص هذه الطائرة اجد انه مستحيل طيارة بقيت كما هي وركاب عبارة عن هياكل عظمية دون ثياب رللحم تحلل لنفترض هل الثياب تبخرت والأغرب عودة الطائرةوهي تسيير نفسها. والأغرب من كل هذا لم اجد بالبحث عن هذا الموضوع اي أثر في غوغل
2018-10-22 18:23:24
263174
20 -
رحاب
والله موضوع غريب فعلا الله اعلم باللي حصل لهم
2018-10-22 18:23:24
263169
19 -
Lost soul
حادثه غامضه لا املك لها اي تفسير
2018-10-22 18:12:16
263168
18 -
متمردة
الى كل من يقول لا وجود للقصة في وكبيديا ياعزيزي الا تعلم ان كل ما يقال لك ليس كل الحقيقة, يتم اخفاء الكثير من الاحداث و المعلومات عنك ,ليتم التحكم بعقلك لتصبح شخص لا يومن سوي بما يريدون ان تومن به , يريدونك شخص لا يومن الا بالماديات الملموسه , انا اعجبت بتعليق جمال البلكي حيث فيه بعض الحقيقة , وقد استمعت قبل فترة من ساحر تاب ذكر البوابات وذكر عددها على ماظن 39 و قال لا يستطيع المرور منها الا ساحر او شخص مسموح له بالمرور اما الاشخاص العاديين ان دخلو لتلك البوابات فسوف يذهبون للعالم الاخر اما يقتلون او ياخذون اسري , ابحثوا عنه بالقوقل و ستجدو فديواته
2018-10-22 18:12:16
263164
17 -
متمردة
بوابات الزمن فعلا موجودة ,العالم اغرب مما تتوقعون , مقال اكثر من رائع استمتعت بقراءة الموضوع ,شكرا للكاتب المبدع
2018-10-22 14:34:22
263116
16 -
مستغرب !!!!
غريبة قائد الطائرة ( الربان) هيكل عظمي، كيف قدر يحط بالطائرة بسلام ، والله مو مصدق في هيك و بدون وقود للطائرة لمدة ٣٥ سنه، اكيد الفضائيين كانوا يعملوا تجارب عليها و بعدين رجعوها ممكن!!؟؟
2018-10-22 12:17:13
263105
15 -
سبانك
انا فقط اكملت قراءة المقال لانه من تحرير الاستاذ اياد العطار ، مادام الاستاذ موافق على النظرية ،معناه انه في من هاذا الحكي و ممكن يكون صح ،سلامات يا كبير.
عرض المزيد ..
move
1
close