الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

تحطمت احلامي ولم يعد يهمني شيئ

بقلم : صابرين - لبنان

ابي كان سعادتي كنت اميرته الصغيرة لذلك أريد اللحاق به

مرحبا اصدقائي، جميعكم يعرفني وتعرفون ايضا اني مرحة واحب الحياة و لكني تغيرت تماما. سابدأ قصتي..

حلمي كان أن اسافر للاردن وان اصبح طبيبة نفسية تجهزت لحلمي وما ان سافرت حتى تغير كل شيء.
تلقيت خبر وفاة ابي كان مثل الصدمة لي وما إن عدت لبلدي وجدته قد دفن لم احضر جنازته.
لم اصدق ان ابي قد رحل وتركني دخلت في حالة هستيرية صعبة، صرت شخصا آخر احلامي تحطمت.

صرت ادخن نعم هذه الحقيقة اذهب للحانات واشرب و ادخن واسب الجميع تغيرت كثيرا. الجميع كرهني امي واخوتي.. تركني الجميع وصرت وحيدة صرت اتحدث مع نفسي و كل شخص يراني يقول من هذه المجنونة.

نعم انا مجنونة لم تعد تهمني حياتي صابرين انتهت وربما عذابي ينتهي ان رحلت عن هذه الحياة لم يعد يهمني شيء فمن كان سندي رحل وتركني.
ابي كان سعادتي كنت اميرته الصغيرة لذلك أريد اللحاق به.

تاريخ النشر : 2018-11-04

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تاليا الجراح
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (35)
2018-11-13 08:37:55
268114
35 -
Oumaima
ابوك الله يرحمه توفي لكن إذا كان حي لايريد ان يراك في هذه الحالة سيقلق ويتدمر افعلي مايفرحه وكملي حياتك طبعا مستحيل ان تنسيه لكن هذا لايدل على انك تحطمي حياتك انظري للحياة بجهتك الإيجابية وحققي احلامك واهدافك
2018-11-09 07:59:42
266873
34 -
ريتاج الشمري
ماذا لو كان اباك يراكي بهذه الحاله هل ستتوقفين عن فعل هذه الاشياء ؟ هل ستمضين قدما ام ستتوقفين عن تحقيق احلامك ؟ هل تتمني ان تذهبي وراءه او ستحققين المكانه التي كان يطمح والدك يراها بك؟ اسألي قلبك وستجدين الاجابات التي ستساعدك
2018-11-08 02:43:40
266669
33 -
الفتى اللطيف
اعرف ان الامر مؤلم جدا خاصة فقدان شخص عزيز على قلبك لكن هل يسعدكي ان يراكي ابوكي في هذة الحالة اتفهم شعورك جيدا اذا كنتي تحبينه حقا وهذا اكيد تذركيه دائما بدعاء وزيارة في قبره ....لاكن مسألة ان تفكري بلحاق به فلا انصحك بهاذا لانه لا احد يستحق ان نموت من اجله دمت بخير اتمنى من الله ان يسكنه فيسح جنانه ويدخله الجنة......
2018-11-06 23:02:54
266406
32 -
غاده صديقة الجن
رحم الله اباكى لكن هده اللااقدار لانستطيع تغييرها مشيئة الله لاتعترضين حكم الله ان صبرتى ربنا سيساعدك كملى حياتك واستعينى بالله والخمر حرام انتى كدا بتغضبى ربنا ويزيدك قهر الجىء لله وحترتاحى اقدر ظروفك بس لاتعالجين القهر بلمعصيه ولااحباط لاانك كدا تدمرين نفسك روحى طب نفسى ضرورى يعطونك مهدئات وليكن الله فى عونك امين
2018-11-06 17:03:26
266391
31 -
آنجي
ربما عليك الذهاب لطبيب نفسي؟ او استشاري؟ أعلم أنك تعانين بشدة ولكن يمكنك تجاوز ذلك، أتمنى أن لاتستسلمي وأن تكافحي..انظري لمن هم اسوأ حالا منك لأولئك الذين ذاقوا ويلات الحياة، أقرأي قصص الآخرين ومصائبهم لعل ذلك يعيد لك وعيك، اطلبي المساعدة واحصلي عليها وانجحي.
2018-11-06 09:29:14
266295
30 -
ملك اليأس
عزيزتي صابرين. اسف لخسارتك. لكن الحياة لن تتوقف. ارجوك ارجوك. عودي. كما كنتي. واصلي تحقيق احلامك. ومن يدري يما ما قد اكون مريضك وانتي طبيبتي.
لذا ارجوك لا تأسي. كما فعلت انا
ارجوك تشجعي .لن اكذب واقول اني اشعر ب المك. لكن يجب ان تتابعي احلامك. وتحققيها. لنفتخر بك جمعا. يوما ما
2018-11-06 03:53:47
266253
29 -
، the evil the dark the black
وانا برضو بكمل جامعه
━┳━ ━┳━ هناك مشكله بعد
سنه يفتحو قانون
وانتظرك تصبيحي طبيبه
2018-11-05 23:18:28
266214
28 -
❉Redintegration❉
التكملة:
هل تريدين لأبوك الذي فارق الحياة أن يشاهدك بهذه الحالة محطمة و ضعيفة و تتمنين الموت لهذا السبب. لن يرضى أبوك أن يشاهدك بهذه الحالة بل سيحزن حزنا شديدا أن إبنته تريد الموت و أنها غير قوية وواهنة.
فهو بالعكس يريدك أن تبقين قوية و مقدامة و ناجحة في حياتك و إذا كنت تريدين أن تجعلي أبوك فخورا بك إنهضي و قولي في نفسك أنا قوية أنا إبنة ناجحة و سوف أجعل أبي الذي يشاهدني في السماوات فخورا بي و فرحا لأجلي لأن إبنتها أصبحت من بين أكبر الأطباء النفسيين المرموقين و التي ستشرق بنورها الجميل كل العالم بأجمع.
أما بالنسبة للعلاجات الدوائية التي سوف تجعلينك تتحسنين بإذن الله فأنصحك:
- بمضادات الاكتئاب. فهذه الأدوية تعالج أعراض الاكتئاب والقلق. كما يمكن أن تساعد على تحسين مشاكل في النوم والتركيز.
- مضادات القلق: هذه الأدوية تحسن مشاعر القلق والتوتر لفترة قصيرة؛ إذ إنها تخفف من الشعور بالقلق الشديد والمشاكل الأخرى ذات الصلة بالصدمة. وبما أن هذه الأدوية قد يساء استخدامها، فعادة ما يتم وصفها للمصاب لفترات قصيرة.
- البرازوسين: فإن كانت الأعراض تشمل الأرق أو الكوابيس المتكررة، فهذا الدواء يقلل أو يقمع الكوابيس المتكررة لدى مصابي هذا الاضطراب.
وكختاما:
إذا سقطت فلا تفكر في سبب السقوط ولكن فكر كيف تقوم من جديد.
المتفاءل هو شخص يستطيع التعامل مع الأزمات بحكمة و يجعلها سببا في مزيد من النجاح.
2018-11-05 23:18:28
266213
27 -
❉Redintegration❉
لقد قرأت قصتك بأكملها:
أولا لتدركي يا أختي الفاضلة أننا كلنا سنتذوق طعم الموت عاجلا أم آجلا.
ثانيا أنت يا أختي تعانين من إضطراب ما بعد الصدمة والذي هو يعني إضطراب نفسي للأفكار والذي يحدث كنتيجة لتكرار وامتداد فترة الصدمة و يشمل إيذاء متكرر وخذلان من قبل مقدم الرعاية أو علاقات شخصية أخرى.
ومن بين آثار هذا الإضطراب على الإنسان المصاب به:
صعوبات في تنظيم المشاعر، وتشمل هذه الأعراض: الانزعاج المستمر، التفكير المتكرر بالانتحار، إيذاء النفس، نوبات الغضب المفرطة أو المكبوتة (قد يتناوب).
تغيرات في الوعي، وتشمل: نسيان الأحداث المؤلمة (على سبيل المثال، فقدان الذاكرة النفسي)، خوض تجارب للمرة الثانية (إما على شكل اضطرابات ما بعد الصدمة الداخلية أو على شكل الانشغال بالتفكير بشكل عميق) أو وجود أعراض الانفصام.
تغيرات في الإدراك الذاتي: مثل الشعور المستمر بالعجز وعدم القدرة على المبادرة والشعور بالذنب والخزي ولوم الذات والشعور بالدنس أو بأنهم وصمة عار وكذلك الشعور بأنهم مختلفين كليا عمن حولهم من البشر.
تغيرات مختلفة في فهم مرتكب الجريمة، مثل نسب المسؤولية الكاملة للجاني، الانشغال في بناء علاقة مع الجاني وتشمل: التفكير بالانتقام، إضفاء المثالية أو الامتنان المتناقض.
تغيرات في العلاقات مع الآخرين، تشمل: العزلة والانسحاب، الارتياب المستمر، الغضب، العدائية، البحث المتكرر عن منقذ، خلل في العلاقات الإجتماعية والإخفاق المتكرر في حماية الذات.
فقدان أو تغييرات في فهم المقصد، يمكن ان تشمل: فقدان الإيمان بالمعتقدات أو الشعور باليأس والقنوط.
الابتعاد عن المناطق المحيطة بالناس مصحوبة بمشاعر الرعب والارتباك.
أما بالنسبة لرأيي الشخصي:
أنه عليك أن تجلسي في غرفة لمدة 15 دقيقة كافية.
ثم تنفسي ببطأ و قومي بإعادة التنفس ببطأ.
الآن فكري هل هذا المشكل يستحق فعلا كل هذا العناء و أخسر كل طاقة عقلي و صحتي بسبب هذا الأخير.
هل الله عز وجل يعلم لماذا أخد مني أبي؟
أظن أن الله سبحانه وتعالى لحكمة منه فعل ذلك.
أختي الفاضلة من ترك لله شيئا عوضه الله خير منه فلا تقلقي.
لذا يا أختي الفاضلة تناسي هذا الأمر فالله عز وجل لا يريد الشر لعباده بل الخير و الخير وكل الخير فموت أبوك هي لحكمة لا يعلمها إلا هو لعله أراد بك خيرا و لا تنسي أن الله سبحانه سيعوضك خيرا منها.
هل تريدين لأبوك الذي فارق الحياة أن يشاهدك بهذه الحالة محطمة و ضعيفة و تتمنين الموت لهذا السبب لن يرضى أبوك أن يشاهدك بهذه الحالة بل سيحزن حزنا شديدا أن إبنته تريد الموت و أنها غير قوية وواهنة.
فهو بالعكس يريدك أن تبقين قوية و مقدامة و ناجحة في حياتك و إذا كنت تريدين أن تجعلي أبوك فخورا بك إنهضي و قولي في نفسك أنا قوية أنا إبنة ناجحة. التكملة جارية...
2018-11-05 23:09:52
266200
26 -
❉Redintegration❉
قصتك تشبه قصة موت بطئ مع بعض الإختلافات.
ولكن إنتظريني شوف أعطيك الحل القوي لمشكلتك بإذن الله.
2018-11-05 03:29:21
266114
25 -
بيري الجميلة ❤
حبيبتي صابرين كلنا نشعر بك ، وأي فتاة تفقد أباها ستشعر بالحزن الشديد لأن الأب هو اجمل وأهم شخص في حياة الفتاة خاصة ، لكن لا تنسي أننا كلنا ميتون وكل له أجله ، يعني لا تنتهي حياتك عند موت من تحبين ، ولو كان كذلك ماكنت الآن حية ، الله يختار من يشاء ويبقي من يشاء ، ومن رحمته أنك بقيت حية لأجل ان تعملي الصالحات لوالدك من دعاء وإستغفار وصدقات وعمرة وحج أيضا ، أتعلمين أن الميت يعلم بأخبار الحي ؟ ، فكيف بأبيك إذا عرف بحالك ! ، توبي لله واستغفري وافعلي مايرضي الله ويرضي والدك اللذي تعب لأجلك في هذه الحياة ، إن كنت تحبينه حقا فكفي عما تعملين ، واستبدلي تلك المعاصي بطاعات من اجل ومن اجل والدك الحبيب ، العبادات سوف تنفعه كثيرا ، ثم إن ماتفعلينه يزيدك حزنا وقهرا ، ولو تقربت من الله لأزال عنك الحزن والغم ووجدت الراحة كلها في الصلاة والدعاء والرضا والصبر ، لا تتعجلي الموت لأنه قادم إلينا جميعا ، بل استغلي هذه الأيام اللتي تعيشينها استغلالا طيبا لمنفعة نفسك ووالدك ، ما رأيك أن تأت إلى السعودية وتقومي بعمل عمرة لنفسك ولوالدك أليس افضل ؟ ، أعدك سوف تشعرين بالفرق الكبير بعدها ولن تعودي ابدا لما انت عليه الآن ، السعودية قريبة جدا من الأردن لا تترددي

وتذكري قول الله في آياته
"وبشر الصابرين"
"اللذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون"
فاصبري وأكثري من قول هذا

أنصحك بتناول التلبينة كل يوم ، اوصى بها رسول الله صلى الله عليه وسلم لأهل الميت فإنها تجلي الحزن والغم عن القلب وتسعد الروح بإذن الله ، اسعد الله قلبك يارب وأبعد عنك الحزن وعوض كل فتاة فقدت ابيها بزوج طيب حنون يملأ قلبها رضا وسعادة ، الكثيرات فقدن والدهن لكنهن لم يلجأن للخطأ ولم يدمرن حياتهن لأن هذا لن يرضي آباءهن
2018-11-05 03:29:21
266102
24 -
شادية الى صابرين
حقاً ؟ لستي لوحدك من فقد آباه كلنا تقريباً فقدنا آباءنا او امهاتنا لما لا تدعين له هو يحتاج لدعاءك يا عزيزتي وليس لكرهك للحياة وتركها
اخبري والدتك واخواتك عن مشاعرك عما تمرين فيه وحققي رغبة والدك في ان تكوني طبيبة لستي بحاجةٍ للإستسلام
فالإنتحار ليس حلاً لمشاكلنا ولا حتى الهروب منها فكل ألمٍ وكل وجعٍ يجعلانك قوية التدخين والذهاب الى الحانات وفوقها السب لن ينفعاكي في شيء
سوى أنك ستلحقين الأذى لنفسك على الأقل أراكي محظوظة أنكي رأيتي والدك حتى أنكي قضيتي معه اجمل لحظاتك وأيضاً تمكنتي من قول كلمة : أبي
غيرك لم يحظى حتى بهذه الكلمة البسيطة إنه حقاً لأمرٌ مؤلم ولكن الجميل انك لم تكوني أنانية لقد حاولتي الذهاب الى جنازته
اتمنى ان تنجحي وتحققي رغبة والدك

تقبلي تحياتي :)
2018-11-05 03:29:21
266093
23 -
Groot
هل ماتقومين به الان سيجعل من والدك سعيدا اينما كان !!! هي معادله بسيطه ،، ماتقومين به لن يغير ماحصل ولكنه سيزيد فقط من معاناتك ومعاناة من حولك .. وفي الاخير هي مسألة وقت ،، كلنا سنموت .. لا احد سيعيش الى الابد ولا يهم كيف سنموت ،، المهم كيف قضينا حياتنا .
2018-11-04 23:15:20
266083
22 -
رحاب
قاومي الحزن ياصابرين واهتمي بحلمك واعلمي ان كلنا لنا وقت وراح نموت هاهي الحياه اطلبي له المغفره والرحمه اهم شي وتمسكي بحلمك ولاتدعي شيئا يوقفك
وستساعدين الكثير من الناس مصائب الدنيا لاتعد ولاتحصي واكيد سيكون فخور بكي الميت يحس بكل شي فحافظي علي حلمك واربطي علي قلبك وتوكلي علي الله ..
2018-11-04 23:15:20
266073
21 -
احزان الورود
كأنك تتكلمين عني ماعدا التدخين والشرب والعياذ بالله فأنا ايضا رحل والدي قبل سنه واصبحت يتيمه كان هوة سندي في الحياة ودعوت الله كثيرا ان يأخذ روحي ويتركه يعيش دعوته ان يجعل مرضه في انا وهو يتعافى ولاكن رحل بعد معاناه وألم كبير ويوم وفاته حاولت الانتحار ولاكنهم مسكوني ولولا امي المريضه اخاف ان اكسر قلبها لقتلت نفسي فلا طعم للحياة من بعد أبي انا الان جثه تمشي على الارض بدون روح لا اريد شيئا من هذه الدنيا الحقيرة ولقد بدأت اموت رويدا رويدا نفسي ماتت وانكسرت لا استطيع ان اقول لكي اصبري وكوني قوية ففقدان الاب يسلب منا كل قوتنا وانا ذقت لوعت فراق الاب نار مستعرة في القلب وألم لايحتمل رغم سكوتي وابتساماتي واحيانا ضحكي بعد فراقه ولاكني امثل كي لايصيب الحزن امي واخواتي ولاكني بداخلي اموت في الدقيقه الف ميته وانتظر اليوم الذي سأصبح به بجوار ابي فرحم الله أبي وأباكي ياعزيزتي وأسكنهم فسيح جناته يارب.
2018-11-04 23:08:11
266056
20 -
القطة الشقراء
يا اختي وحدي الله فهذه حال الدنيا يا عزيزتي ثم هل الدخان و الشراب سيعيد اليك ما ضاع منك تخيلي أن أباك لم يمت و شاهدتك على هذا الحال هل سيفرح ام سيحزن على حال اميرته الصغيرة لا تفقدي الأمل و تشبثي بالإيمان فمهما رحل اللذين نحبهم سيظلون أحياء في قلوبنا نعم ابوك رحل من هذه الدنيا لكنه مازال حيا في قلبك وأنصحك أن تستيقظي قبل فوات الاوان
2018-11-04 13:48:23
266005
19 -
زهرة الشتاء
كما أنني لاألومك بوصولك لهذه الحاله لكن اعلمي أن اباكي معك ويراك ليس بجسده بل بروحه ومن يعلم ربما تحلمين به يوما وهو حزين بتصرفك هذا فأنتي جزء من روحه وكيانه تذكري دائما وسأكررها مجددا هو معك ليس بجسده بل بروحه اشعري به واكملي حياتك كما كانت وحققي حلمك وهدفك تجنبي مايضرك وماسيهلكك هذا ليس بالمستحيل ياصابرين
2018-11-04 13:48:23
266004
18 -
wejdan
(كل من عليها فان)
والدك رحمه الله انتهى أجله وانتقل إلى دار حقه
وهذا هو مصيرنا جميعاً فكلنا زائلون لذلك عزيزتي عودي لرشدك فما تفعلينه يزيد الطين بلة ليس إلا واقتربي من ربك فهو سندك الدائم والحقيقي وادعي لوالدك بكل الخير فهكذا سترضين خالقك ونفسك ووالدك رحمه الله أما لو بقيتي على حالك هذا فالنتيجة عكسية ووالدك بالتأكيد لن يرضى بهذا ولتكوني فتاة قوية فلا أحد يعلم ما تحمله لنا الأيام.
2018-11-04 13:07:44
266000
17 -
زهرة الشتاء
عزيزتي صابرين اخبريني اذا شاهدك اباك بهذا الحال فهل تظنين منه سيبتسم لتغيرك هذا هل تظنين سيعجبه ماتغير في صغيرته صابرين اعلم شعورك جيدا في فقدان والدك اعلم كيف يكون الشعور لكن الم تفكري في اباكي الم تفكري في أنه سيحزن منك لانك تغيرتي حققي ماكنتي ترغبين به وابتسمي لاتصدقي كل من يقول ان من مات قد مات ولن يعود صحيح هو لن يعود بجسده لكن سيعود بروحه حتى انك ستشعرين احيانا بشخص اخر غيركم يكون في البيت انه روح اباكي صابرين فلاتجعليه يحزن معك بل اجعليه يفرح بسبب مارغبتي في تحقيقه اجعليه يقول هذه ابنتي واميرتي لاحياة مع اليأس ولايأس مع الحياة هذه عبارة اعود لها كلما شعرت بشئ من الحزن أو اليأس كما أن البكاء سيعذبه وبالتأكيد لاتريدي انتي يضر اباكي اتمنى ان تعودي افضل من قبل لاتقولي لي مستحبل بل قولي سأفعل وأحاول ^^
2018-11-04 13:07:44
265999
16 -
كاميليا
لو رأيتني مشاكل الناس وهمومهم لنسيتي همك ،اكيد تقولين فراق الأب صعب ولا احد يعوضه لكن مارايك لو قلت لك ان والدي تركني صغيرة انا واخوتي وعاش حياته بثراء ونحن عانينا من الفقر لاكثر من 10 سنوات ثم عاد ليخرجنا من المنزل القديم الذي تركنا فيه
2018-11-04 13:07:44
265996
15 -
صابرين - دارسة علم نفس-
بشكركم على ه التعليقات، انا اكيد رح اسمع منكم، انا مريت بلحظات صعبة وقاسية كتير، بس عرفت انو زعلي وحزني مارح يفيدني بشي، وازا كان بدي حقق رغبة ابي لازم اني اتغلب على حزني، وبتعرفو شو، انا بالاردن، انا صار عندي هدف، وهو اني حقق رغبة ابي، اني دكتوره نفسية، واكيد رح، كتير بشكركم ع تعاطفكم معي، انتو مافي اروع منكم، تقبلو تحياتي، مع السلامة..انشا الله وقت ارجع رح فوت هون باسم الدكتورة صابرين، لانو وقتها بكون حققت حلمي..
مع السلامة بحبكم..
2018-11-04 12:16:14
265987
14 -
رهام
مستحيل في يوم أتقبل. ..اللهم لا اعتراض لكن الغربة وموت الفجاة صعبين كتير...الله يرحمهم...حبيبتي شوفي طبيب نفساني يعاونك...انة صراحة هيك تجاوزت وقدرت اهدا. ..وحطي شيء ببالك انه اللي عم تعمليه ما رح يخليه مبسوط فيكي...ادعيله وتصدقي على روحه. ...هذا اللي راح يبسطه لأنه بيوصله...الشيء اللي عم تساويه حرام يا عمري...راح كون قاسية بس هالشيء ما رح يخليكي تشوفيه بالجنة لأنك ما رح تكوني فيها (بهذا الوضع)..الله يهديك ويغفرلك. ..والله يرحمه ويرحم ابي وجميع أموات المسلمين
2018-11-04 12:16:14
265986
13 -
، the evil the dark the black
ارجوك اختي قاومي
الحزن مازلتي شابه
سافري لبلد تجدي عمل إن شاء لله
وكوني عائله واثقه أنك ستجدين سعاده
هولاء اغبياء اتركيهم من يقول عنك مجنونه عكس هم متخلفون
ارجوك لا تياسي
2018-11-04 11:18:02
265975
12 -
رهام
عزيزتي صابرين...رحم الله والدك وجعل مثواه الجنة. ..قصتنا متشابهة بعض الشيء ويمكن انا أصعب. ..وقد اخبرتك أنني لم ارى ولا لم احضن والدي قبل وفاته ب3 سنوات...والآن صارله سنتين متوفي إلى اليوم لم ازر قبره حتى...كانت ايام جد صعبة وقد نزل علي خبر وفاته كالصاعقة...لقد اتصل بي في يوم وفاته قبل ساعات قليلة...وكانت آخر كلماته:انتبهي لنفسك ولاولادكى. ..سبحان الله آخر وصية...إلى اليوم لا أصدق وفاته...ليست بهذه السهولة..ومستلزمات في يوم اتقبل
2018-11-04 10:36:27
265967
11 -
رماد الماء
الان فقط انتبهت على ان اسمك هو صابرين
عزيزتي فليكون لكي من اسمكي نصيب واصبري غاليتي واحتسبي وربنا يربط علي قلبكي
2018-11-04 10:36:27
265964
10 -
ام ريم
رحم الله والدك وغفر له ...لاحول ولاقوة الا بالله لماذا فعلتي بنفسك كل ذالك انتي بفعلك وكأنك تعترضين على امر الله وانتي انسانة مؤمنة وعرفناك متزنة تساعدين الاخرين بنصائحك الجميلة نعم فقدتي والدك ولاكن الله لن يتخلى عنك ولن يتركك وحيدة وتخيلي مدى حزن والدك وهو يراك بتلك الحالة اترضين لمن عاملك كااميرة بذالك الحزن وهو يرى سنوات عمره وقد اضعتيها بتصرفاتك ام تظنين انه سينام في مثواها وهو مرتاح وفتاته تردى حالها ..عزيزتي اذا كنتي تحبين والدك حقا حققي حلمك وارجعي لرشدك واجعلي كل من ينظر اليك يشير اليك بإبنت فلان اجعليه فخور بك حتى وان رحل من هاذه الدنيا
2018-11-04 10:36:27
265963
9 -
رماد الماء
سبحان الله
الموت علينا حق وكلنا سوف نموت في يوم من الايام
هل انتي ضعيفة لهذه الدرجة!
المفروض موت عزيز لديكي يقربكي اكثر الله ومناجاته والدعاء الي الميت والصدقة على روحه وليس السكر والتدخين والسب واللعن
هل تعتقدين بان الحياة سوف تقف لانكي حزينة
فانتي وحدكي الخاسرة سوف تخسرين في الدنيا قبل الاخرة وهذا اعتراض علي الله وقدره
وهل تعتقدين بان والدكي مبسوط الان وانتي بهذة الحالة ؟ لا والله ربما هو حزين بما تفعلينه انتي
كوني اميرته عزيزتي الان كما كنتي في حياته
لا تكوني ضعيفة هكذا فهذة هي الحياة ولا تعلمين ما الذي ينتظرك في قادم الايام وفي المستقبل
يجب ان نكون مستعدين نفسيا لكل شئ يطرأء في حياتنا مثل موت عزيز، مرض قاتل، حادث اليم.
حتى لا نجن ونفقد صوابنا
ربنا يلهمك الصبر والسلوان ويغسل قلبك بالماء والثلج ويرحم والديكي ووالدي ويدخلهم الجنة من دون عذاب ولا سابقة حساب
2018-11-04 10:36:27
265958
8 -
اسمي هو حرف
مرحبا صابرين . لا اعتقد ان ولدك سيكون فخور بتصرفتك !
ولدك قد مات ولكن سيكون عايش معك .ويحب ان تكوني بار به . احسان له ب دعاء و عمل صالح له .. بناء مستقبلك حتى يكون فخور بك .. المهم و اهم ان تعملي ليكون ولدك فخور بك ويحبك ....
2018-11-04 09:56:07
265956
7 -
‏عبدالله المغيصيب
‏والله يا أختي صابرين الكريمة لا أقول لك افضل من الذي قال أبو بكر الصديق لي عمر رضي الله عنهما
‏عندما مات الرسول عليه الصلاة والسلام
‏ورفع عمر رضي الله عنه سيفه ‏بين الناس وأخذ يقول إياكم أن تقولو ‏الرسول قد مات ‏هو ذهب إلى ربه مثل موسى وسوف يعود

وصاح به ‏أبو بكر وقال كلمته الشهيرة
‏من كان يؤمن في محمد فإن محمد قد مات ‏ومن كان يؤمن بالله فان الله حي لايموت

‏وكذلك حضرتك أختي الكريمة إذا كان إيمانك يتوقف عن أشخاص فليس لله حاجة بذلك الإيمان
‏أما إذا كان ايمان حضرتك بأن الله سبحانه هو السند الحق ‏وبعده باقي البشر إن شاء الله رب العالمين يسخر لك بعد الوالد رحمة الله عليه واسكنه فسيح جناته
‏من يكون لك خير رفيق ومعين في هذه الحياة

‏واسألي نفسك أختي الكريمة هل الوالد لو كان يعلم اليوم عن حضرتك هل راح يكون راضي عليك وإنتي تفعلين ما تفعلين بنفسك
‏هل تخسرين رضا الله سبحانه ثم رضا الوالد ثم ‏رضا اهلك ومن حولك وأخيرا رضا نفسك عنك
‏وكله لا راح يقدم ولا يزيد في الأمر غير المزيد من الخسارة

‏إذا كنت تحبين الوالد الى هذه الدرجة هو اليوم أحوج ما يكون لك بدعوه ‏صادقه بي صدقه بعمل صالح وعلى راسهم انت
‏هذا هو الذي الوالد راح يكون سعيد به الان جدا وليس الاماكن التي صرتي ‏فيها اليوم


‏على العموم ليسا لي النقاش في ما حصل أي معنى الان
‏إذا كان في مجال من بكرة استعدي للعودة إلى ماكان يريده ‏الوالد وشجعك عليه

‏وبالفعل انتي الان أحوج الناس إلى دراسة علم النفس قبل حتى الآخرين
‏بس يا ليت قلبك يكون أقرب إلى صاحب هذه النفس الي هو ربي وربك والطريق معروف ولك ‏كل التوفيق إن شاء الله
2018-11-04 09:56:07
265952
6 -
منار
ارجعي لحلمك..
2018-11-04 09:56:07
265948
5 -
Strawberry
ميسون ميسون !! اين انت يا ميسون ؟ it s now or never
حان دورك
صابرين.. نعم اضحكي قليلا :)
2018-11-04 09:56:07
265945
4 -
Strawberry
لا حول و لا قوة الا بالله
عزيزتي صابرين لا أصدق ان هذه انت لطالما كنت الشمس التي تضيئين على الجميع.. هههه الأمر شبيه بالمثل القائل " باب النجار مخلوع"
عزيزتي لم أعهدك ضعيفة هكذا.. عيشي حدادك و خذي وقتك و لكن ابتعدي عن المشروبات و التدخين فانت تؤذين نفسك اعلمي ان مفعولها مؤقت و نتائجها وخيمة على صحتك و جمالك و نضارةبشرتك
والدك توفي.. الله يرحمه الموت جزء من الحياة يا عزيزتي هذا هو مصيرنا جميعا طال الزمان ام قصر.. كوني قوية فلتكؤني محاطة دائما بأحبائك و اختلطي بالناس لا تنعزلي
الحياة تستمر اطلبي له الرحمة في دار الحق ذلك أقصى ما يمكنك فعله له
أتساءل لم لم ينتظرونك حتى يدفنوه ؟ هذا ظلم.. عندما توفيت جدتي كانو سيدفنوها و عمي في الغربة فوقفت في الباب و صرخت في وجوههم و طلبت ان ينتظروا عمي.. في البداية ظل الجميع يحدق بي ثم وافقني البعض و شيئا فشيئا وافقوا و دفنوها في اليوم التالي حتى جاء عمي.. هذا ظلم من حقك ان تري والدك و تقبلين جبينه قبل دفنه

2018-11-04 09:48:54
265924
3 -
شخصية مميزة الى صابرين اللبنانية
رحم الله والدكي وغفر له والهمكم الصبر على فراقه كل نفس ذائقة الموت وما تفعلينه في نفسك ومن ياس لن يفدكي في شء ولا اعتقد ان والدكي سيقبل ان تصبح ابنته مثلكي الآن لذلك عليكي ان تحاولي ان تعيشي حياتكي بشكل عادي فالجميع فقدو عزيزا عليهم ولست الأميرة الوحدة التي تفقد والدها لكن هذا قصاء الله وقدره لسنا في مكانكي لكننا اجلا ام عاجلا اما ان نموت نحن او اقارب لنا واكيد سنصبر عليهم فحاولي التكيف مع الوضع واكثري من الدعاء والتدق على والدكي هذا احسن شيء تفعلينه عوض تمني الموت لنه ات لا محال فلا تستعجلي لكن ارضي بقضاء الله وقدر حتى تكوني بأحسن حال لاحقا
2018-11-04 09:48:54
265903
2 -
بنت الضباب
حسبنا الله ونعم الوكيل...عزيزتي صابرين..انا اقدر شعورك جيدا.لا.يوجد من هو اغلى من الاهل في هذه الدنيا..معكي حق في ان تتألمي وتحزني..لكن رجاء الا تصل بكي المواصيل ان تذهبي للحانات وتشربي..هذا لن يحل شيئا من المشكلة..انت توقعين نفسك في المحرمات..أرجوكي تماسكي وعودي الى رشدكي.وابتعدي عن المشروبات لانها تسبب غضب الله وعسر الامور..الجئي الى الله تعالى واطلبي منه ان يمدكي بالقوة..حفظكي الله ورعاكي
2018-11-04 09:43:55
265898
1 -
يوبين
هل انت صابرين دارسة علم نفس؟؟؟
رحم الله والدك ، خبر مفجع ومؤلم اسكنه الله فسيح جناته
عهدناك فتاة تعطي النصائح و الحلول هنا لماذا كل هذا الانحدار تتعاطين التدخين وشرب الخمر.
هل لو كان والدك مازال على قيد الحياة سيرغب في رؤيتك بهذه الحالة؟
حاولي العودة الى نفسك هذاك الله
move
1
close