الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

الليلة المباحة

بقلم : هاوما - المجموعة الشمسية



مرحبا .. البارحة كنت قد أتممت مذاكرتي و شعرت بالملل .. و قررت أن أشاهد فيلما .. فاقترح علي أخي أن أشاهد فيلم يسمی بـ(the purge) . و عندما رأيته أعجبني صراحة و دارت ببالي أسئلة كثيرة .. سأعطيكم بعض المعلومات عن الفيلم :

الفيلم يسمی (the purge) أو (التطهير) ، و هناك ثلاث أجزاء منه .. و يتكلم عن قدوم "آباء مؤسسين جدد" لأمريكا .. فيسن هؤلاء "الآباء المؤسسين" قانوناً ، و هذا القانون عبارة عن ليلة تسمی بـ(ليلة التطهير) تكون في الواحد و العشرين من آذار .. و هذه الليلة تكون أي جريمة فيها مباحة بما فيها القتل .. و يسمح بقتل أي شخص ما عدا البرلمانيين و الحكام دون معاقبة .. و تستمر هذه الليلة لمدة ۱۲ ساعة حيث تبدأ من الساعة السابعة مساءً و تنتهي السابعة صباحاً .. ولكن بسبب هذه الليلة انخفضت نسب البطالة في أمريكا ل ٥٪ فقط ، و الجريمة أصبحت شبه معدومة في باقي السنة لأن في تلك الليلة يخرج فيها البشر شرهم و عدوانيتهم ليكونوا أناساً صالحين بعدها .. لقد كان الفيلم مرعبا جداً بالنسبة لي و خاصة صافرة بدء ليلة التطهير .

لذا أسئلتي هي :
إن كنت أنت الحاكم هل ستسمح بقانون ليلة التطهير مقابل الفوائد التي تأتي منها ؟
إن كانت ليلة التطهير مباحة عندنا ، هل ستقتل الناس أم ستختبئ في بيتك ؟
هل إطلاق شرورنا بدون حدود سيجعلنا صالحين حقاً أم أكثر عدوانية ؟

تاريخ النشر : 2019-02-07

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
الأخت الكبرى
بُشر الغمام
كتابة رواية
Mohammed S.mkh - الأردن
جنون العلم؟!
حُسِينْ جبروني - المملكة المغربية
النصيحة
جمال البلكى - مصر-الاقصر - اسنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (61)
2019-08-29 23:28:53
user
312169
61 -
Rehab
1-لو كنت حاكمه كنت همنعها طبعا..لانه في الدين بتاعنا محرم نقتل نفس.ولان دا كمان مش من الانسانيه والقتل دا شر وحاجه خبيثه ..2-وطبعا لو كانت مباحه ف بلادنا اكيد كنت هفضل ف بيتنا ..3-الي يقبل علي عمل زي كدا ف دا بيبن قد اي هو خبث ونفسو مش صافيه وعدواني طبعا ف دا ملوش علاقه ف اننا نبقا بعدين او بعد اليليله دي نكون ماس صالحين لانو طبيعي في ناس جواها شر كبير ف بدل ما تعمل كدا وتتحبس اي المانع انها تستنا 364يوم علشان تعمل كدا ومتتعاقبش ف كدا كدا الشر بيكون كامن جوا اي شخص بيعمل كدا بس الصفه الحسنه هي الصبر لمده سنه الا يوم ..ولو فعلا بيخلينا صالحين كان ربنا امر بحاجه زي كدا او كانو الانبياء عملو كدا علشان بعدين نعمل زيهم ..وطبعا الناس دول بيبيحو حاجه زي كدا اكتر علي الفقراء والجهله علشان يمحو الحجات دي من البلاد طيب ما يعالجو الفقر بتوفير فرص عمل ويعالجو الجهل او الاميه بتعليم الناس دي والاستفاده منهم ويمكن يطلع فيهم عالم ويفيد البلد بدماغو بس مستني الطريق الي يكتشف فيها نفسو وينمي قدراتو ما المخ دي نعمه وقدره عن البني ادم محتاج بس الطريق والتمهيد والتعليم بالطرق المنسابه..بانهم يبيحو قتلهم هما كدا ريحو دماغم ومش عايزين يتعبو نفسهم ولا يشفو شغلهم ف انهم يواجهو المشكله ..المفروض يقتلعو الفقر من جزورو جوا الشخص مش يقتلعو حياه الشخص نفسو
2019-08-13 16:28:03
user
308891
60 -
Bayan
لو كنت الحاكم كنت منعت هاذا الامر لانهُ يجعل الناس متوحشين و هاذا ليس من عاداتنا و تقاليدنا ان نقتل روحً بلا اي ذنب و هاذا ليس في الإسلام قتل روح بلا ذنب هاذا يعاقب علية الكافرون و نحن ليس كفار بل نحن مسلموم و نحن نقتدي بالرسول صلى الله علية و سلم و الرسول قال ان لا نقتل روحً بلا اي ذنب إذا حاول ان يقتلنا او يؤاذينا فمن حقنا ان ندافع على انفسنا و هلكذا كان يفعل الرسول صلى الله علية و سلم
2019-06-03 18:00:29
user
304892
59 -
زكرياء-شيتواك
لو كنت انا الحاكم فلن اسمح بها وبل سوف اسن قانونا لايمكن تغيره يمنع اي حدث يقع في البلد باي شكل من الاشكال
اذا كانت مباحة وحياتي في خطر قد احاول ان اتسبب في اضرار بالغة للمعتدين وقتلهم يبقى اذا كانت الوضع جد حرج وكل ذلك بهذف الدفاع عن النفس
اطلاق شرورنا بدون حدود لن يجلعنا صاحلين بل اقرب لحيوانات همجية
وايضا القانون غير منصف فهو يستهدف الفقراء وليس الاغنياء
الفقراء يعانون في الشوارع والاغنياء يختبؤون في بيوتهم المحصنة,بالاضافة الى ان هذا سوف يؤثر على سمعة البلد
2019-03-08 09:34:35
user
289146
58 -
Akuma
يبدو جلياً من الفيلم بأن الجميع أصبحوا ضحايا محتملين حتى أصبح نجاح الآخرين سبباً لقتلهم ... سياسة القتل المفتوح ليست مجدية
2019-02-14 08:35:18
user
285575
57 -
الذئب الابيض
بنسبه لي لن اسمح بها
اما ان سمح لي ضمير وديني بأن اقتل سخص ما فسوف اقتله بأقرب فرصه ولن انتظر هذه الليله ولن اخاف من القانون
وأن لم يسمح لي ديني بقتل اي شخص فلن اقتل ولا بألف ليله من تلك الليالي
2019-02-14 06:02:25
user
285566
56 -
الهوازني
طبعا سوف اسمح لأن ايحابياتها أكبر من سلبيانها
2019-02-13 09:15:34
user
285464
55 -
منة
لدي قناعة اثق بها تمامآ لو بات كل آل الارض مفسدين فلن اتزحزح ثانية عن الحق انا لا اجزأ مبادئ ابدآ لو صرت حاكمة يومآ ما فلن اقبل ابدآ بهذا القانون الاجرامي بل ساصدر قرارآ باعدام كل من تسول له نفسه اذهاق روح بريئة انا اغضب و بشدة لو اذي بشرآ نملآ و اعتبر معذب الحيوانات او الحشرات احمق مجرم يستحق اشد العقاب فما بالك بالأرواح البشرية اتعجب بشدة ممن يقبل بتسنين قانون همجي مجرم كهذا لا تعود منه الا اذهاق الارواح البشرية التي حرم الله قتلها الا بالحق.. لو ابيحت ليلة التطهير سارفض هذا بكل صرامة و لن اذي مخلوق حي قط بل انني ساواجه و بشدة هذا الفعل الهمجي المجرم الساكت عن الحق شيطان اخرس من يطلق شروره سيصبح شيطان اسود و لن يصبح صالحآ ابدا بل سيصبح شيطانآ مجرمآ خطرآ علي البشرية.. سلامآ..
2019-02-13 08:53:23
user
285461
54 -
Milisa
ساتاكد من تجهيز غرفة سرية بمنزلي (غرفة الذعر) اختبا فيها الى ان ينتهي الجنون
2019-02-12 14:34:55
user
285373
53 -
نغم
Wi_fi ههههههههههههه تعليق مضحك و مخيف في نفس الوقت
2019-02-11 12:52:28
user
285199
52 -
Shehap King
1-گلآ ،لن آسـمـح بهآذآ آلقآنون ،لآن آضـرآرهہ آگثر مـن فوآئدهہ
2-لن آختبئ في بيتي ولن آقتل آلنآس بل سـأمـنع آلقآتل قدر آلمـسـتطـآع بأي طـريقة گآنت
3-آطـلآق شـرورنآ بدون حدود وعدمـ آلمـعآقبة تتجعلنآ آگثر عدوآنية وآگثر شـرآ ،لذآ تمـ وضـع« آلقــآنون »بعقآبهہ وثوآبهہ ،ثمـ آنني آعتقد آن هذآ آلقآنون ليس صـحيحآ وليس لهہ آثآث مـن آلصـحة آو ربمـآ گآن مـوجود وتمـ إلغآءهہ،وآلله آعلمـ .

وتحيآتي للجمـيع ..
2019-02-11 10:57:57
user
285188
51 -
غــريـــب
ع ما اظن ان هذا القانون قد الغي
ولكن ان كان مستمر فهذا شيئ مروع
وان كان هذا القانون موجود بمصر لغادرت البلاد قبل هذا الشهر
وان كنت رائيس سالغي هذا القانون
2019-02-11 09:21:33
user
285181
50 -
فراشة العمر ☆
عاشقة الوحدة .. ههههههه سألقي القبض عليك بتهمة احراجي وبتهمة غيابك المستمر عن الموقع ههههههه
2019-02-11 08:26:26
user
285179
49 -
عاشقة الوحدة
فراشة
ههههههه لماذا تريدين القبض علي ههههههه أنا بريئة من جميع التهم الموجهة لي هههههههه ماعدا إحراج فراشة ههههههههههه أنا محترفة في هذا المجال ههههه
2019-02-11 05:15:28
user
285155
48 -
فراشة العمر ☆
الغريب .. ههههههه لأنك على رأس المطلوبين ههههه
ههههههههه لا تنسى اني أنوي السرقة أيضا في ذاك اليوم لذا بعد أن أتخلص منك سأذهب لبيتك وآخذ كل النقود والمجوهرات بعدها سأهرب لمكان بعيد وجميل ههههههه
2019-02-10 23:11:37
user
285140
47 -
الغريب
فراشة
حسنا ولكن كأني على رأس القائمة
ههههه
احم احم صاحب/ة السؤال لم نسمع رأيك بعد! اعطنا رأيك
فراشة
موهي وألقي بعض الكلمات بخصوص السؤال مع كل تعليق لاني اشعر بصراحة ان المديرة ستلقي بنا خارجا بالنهاية هههههههه.
على كل حال لا فائدة من التوسل بخصوص الاغتيال لذا ساكتب وصيتي باختصار وهي:
اوصي ب 499 قرش من ال999 قرش سوري التي املكها لوالدتي واتبرع بالبقية لصالح كل من
جمعية (مكافحة الحشرات)
وجمعية (لا للحشرات ولو كانت الجميلة)
هههههههههههه
2019-02-10 15:40:18
user
285105
46 -
Strawberry - محررة -
المتمرد
نعم هن رقيقات عموما لكن يتحولن إلى وحش كاسر إذا تمت إهانتهن أو التعدي عليهن ههههه
تحياتي
2019-02-10 15:01:51
user
285099
45 -
Tala Dimension
قال تعالى :"ولا تقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق " فالله حرم القتل الا في بعض الحالات التي ذكرت في القرآن والسنة ما عدا ذلك فالقتل حرام مهما كان المبرر ...
فحتى لو كان له ايجابيات فالسلبيات اكثر ...
اعني حقا ... من المريض النفسي الذي سيقتل ناس ابرياء للتنفيس والترفيه عن نفسه والاكثر من هذا المجنون الذي سيسنّ مثل هذه القوانين المريضة والمقرفة ...
شخصيا انا اجبن من ان اقتل حشرة فكيف بقتل انسان ... واذا كنت داخل هذا الفيلم فأظن انني سأكون من الفئة التي ستختبئ ولكن هذا لا يعني انني لن اقتل دفاعا عن نفسي وحفاظا على حياتي
وبالنسبة للتأثير على الاشخاص فهو سيجعلهم اكثر عدوانية كونه كلما كره احد او تشاجر مع احد لن يفكر بالصلح بل سيفكر بكيف سيقتله يوم "التطهير"
ثم ألم يفكر المسؤولون عن اكبر المتضررين الفئة الضعيفة منهم الاطفال والنساء الذين قد يكونون ذو فائدة كبيرة للمجتمع .
2019-02-10 15:01:51
user
285090
44 -
iFireBeo
سلسلة افلام جيدة وقد شاهدتها كلها، غير سلسلة الافلام يوجد TV-Series ل The Purge اذا اعجبك الفليم فأنصحك ايضا بمشاهدة ال TV-Series.

اما بخصوص الامر فأنا ضده لاني اعارض انهاء حياة اي احد حتى لافادة المجتمع.
2019-02-10 05:05:51
user
284999
43 -
حنيـن
1/بالطبع لا ، لن أنهي حياة عدة أشخاص أبرياء لإفادة المجتمع ، ربما إن كانوا مجرمون أو أشخاص يهدمون المجتمع لا بأس قد أسمح بهذا لكن الأبرياء فى منازلهم لا بالتأكيد ، أو قد لا أسمح بليلة التطهير كلها و أوفر للناس فرص عمل و يومين فى الأسبوع إجبارياً للتدرب على الملاكمة و الكاراتيه ، منها سيقلل هذا من نسبة البدينين و سيساعدهم على الدفاع عن أنفسهم و بناء قوة جسدية و بالطبع التنفيس من الشحنة السلبية بهم و بالتالي ستكون هناك نفس نتائج " ليلة التطهير " لكن دون خسائر بشرية
2/لن أقتل أحداً ، و رغم أني لا أحب الجبن لكن سأفضل الإختباء من المجانين بالخارج ، فهم فقدوا السيطرة على أنفسهم !
3/هذا يعتمد على الشخص نفسه و هدفه ، لأن الشخص المحب للعدوانية سيجعله هذا أكثر عدوانيه ، إما الشخص الذى يريد بذلك إنهاء شحناته السلبية أو ثأره فهو " من وجهة نظره " سيصبح صالحاً ؛ لكن بشكل عام بالطبع يجعلنا هذا أكثر عدوانية حين يكون الأمر بلا حدود و يصل للقتل بل قد يصبح هذا هوساً و جنون ، مثلاً لنتخيل أن ليلة التطهير جارية منذ 15 سنة أو 10 سنوات فقط خلالها أصبح الطفل مراهقاً و الشاب رجلاً واعياً و نفس الأمر للنساء ثم قرر الحاكم إلغاء ليلة التطهير بسبب نقص عدد السكان ، ماذا سيحدث لهؤلاء الذين أعتادوا إفراغ شحناتهم بالقتل و العنف ؟ سيجنوا و لن يكون أمام هوسهم سوى إرتكاب ما أعتادوا فعله رغم العقوبات و حينها سيصبح جيلاً بأكمله من السفاحين
شكراً لسؤالك الرائع :)

{ تحياتي }
2019-02-10 05:05:51
user
284995
42 -
فراشة العمر ☆
نور الهدى .. هههه لا أنا أعرف معنى ورانا بس اتهيألي انه اسم بنت خخخ أنا اصلا مش ضابطة اللهجة المصرية اوي عشان محدش يتكلم معاية باللهجة دي غيركو هنا وأنا شوية أعرف أتكلم بيه عشاني بتابع الأفلام والمسلسلات المصرية الجميلة

ههههه هعطيكي قائمة بأسماء الأشخاص المطلوبين مش إلي اكرههم ماشي عشان مروحش في داهية ههههه

الغريب

عاشقة الوحدة

مجنن الجن

ميسا ميسا

شبح القصر

دلال

متنسيش تقبضي عليهم سواء كانوا عايشين أو ميتين هههههههه
2019-02-09 17:08:30
user
284966
41 -
المتمرد
36 . Strawberry - محررة -
شكرًا للتحذير هههههههه..ولكن لا أظن ذلك.
لانهن رقيقات

فالنهايه عالم بدون فتيات ليس له طعم..
2019-02-09 16:51:21
user
284960
40 -
Wi_fi
سأختبئ بالمجاري اظنها ستكون المكان الاكثر أمانا اذا كان معي خريطه
او احفر نفق سري تحت الارض واقتل 5 اشخاص قبل الليله واضعهم في البيت واملئ البيت بالدماء كي لا يشك احد ان احدهم هنا على قيد الحياة وبعدها سأنزل للنفق واضع عليه مئة الف قفل وقبلها سأضع كاميرات مراقبة لاراقب الوضع بالخارج كي لا امل
وبعدها سأتأكد ان نفقي يحتوي الكمية الكافية من الطعام
وسأكون بأمان اه تذكرت وسأخبئ معي امي وبعض الاصدقاء في حال نفذ الطعام سأطبخهم وأكلهم امزح فقط ساخذ امي لانها الوحيدة التي اثق بها ثقة عمياء بينما مثلا لو احضرت صديقا حتى لو كان موثوقا من يدري ربما يكون يضمر لي الحقد بين جنبات قلبه فيستغل الفرصه ويقتلني ويأخذ نفقي ويأكل امي :-P
2019-02-09 16:31:06
user
284954
39 -
نـ♥ـوٌرآلَهّدٍي♥ـ -»
فراشه العمر
ورانا امامنا يعني ھَھٍھَھٍھَھٍـٌ( =)) )ـّھٍھَھٍھَھٍٱإيّےٌ لسه مظبطيش المصري

اوكي ابعتي القايمه نفسي اطلع الملل اللي جوايا في حاجه مفيده
2019-02-09 11:57:20
user
284888
38 -
فراشة العمر ☆
الغريب .. ههههه لن يفيدك التنكر أيضا لذا لا تتعب نفسك فأنت مطلوب من العدالة وأنا شخصيا سأحرص على القبض عليك لأحصل على الجائزة فأنا أعمل كصائدة للجوائز هههه
2019-02-09 11:03:52
user
284885
37 -
عودة
"لم تنتقص من النساء بقدر ما انتقصت من عقولهن"
زدت الطين بله هههه.. طبعاً ما أصبت القول ولا الفهم لا في الأولى ولا في الثانية.. لا على سبيل الحقيقة ولا المجاز.. وارتباط صفة معينة بفئة معينة بشكل اكبر لا يعني عدمها في الفئات الأخرى وهذا عائد لعدة اسباب ..اهمها تسليط الضوء التاريخي والانساني على هذه الفئة اكثر مناسبةً للظروف والبيئة الوظيفية لهذه الفئة وهذا يقودنا إلى السبب الثاني وهو ربط قيمة الصفة بتلك الظروف والاقتضاءات الوظيفية وهو امر لا يصيب دائماً.. لان القيمة هي قيمة من حيث هي لا من حيث مفاهيمها على الواقع البشري.. لانها بطبيعة الحال ستكون مختلفة من بيئة بشرية الى اخرى.. وهذه طبعا قضية فلسفية كبرى ناقشها الفلسفة كثيرا من قبل _ هل القيم مكتسبة ام مطلقة في الأصل_
2019-02-09 09:55:03
user
284882
36 -
Strawberry - محررة -
المتمرد
احذر إذن حتى لا تقتلك احدى الفتيات
هههههههه


الغريب
صح.. النساء لا يحببن الجبن و إنما يحببن المايوناز ه هههههههه
أمزح
النساء غائبات في ساحات المعارك ليس لجبنهن و انها لانه لا يسمح لهن بالمشاركة فيها و لا يتم تجنيدهم
2019-02-09 09:07:15
user
284877
35 -
واحد بده يفش غله
فكرت مليا"، حسنا" ،، هنا بعض ...
يجب عمل التطهير عليهم و تخليص العالم منهم..
وفكرة الاباء المؤسسين مثمرة ويجب تطبيقها في بعض الدول العربيه ،نصهم بدهم حرق.
2019-02-09 08:59:49
user
284869
34 -
الغريب
فراشة ..
"حيا او ميتا"
اشعر وكاني شخصية بوليسية مهمة لا (مسكين) لو سن قانون الليلة لفكر جديا باقتناء ملابس نسائية وبعض المكياج للتنكر خشية الاغتيال
هههههه
على كل ليست المشكلة باقتناء الملابس والمكياج المشكلة هي بترقيق صوت اشبه بالجرار (تركتور) عند الفلاحة
هههههههه
2019-02-09 08:59:49
user
284865
33 -
Dr.dry
اوافق بالتاكيد وساخرج للقتل
2019-02-08 16:40:26
user
284792
32 -
فراشة العمر ☆
الغريب .. ههههههه لن يفيدك الاختباء لأني سأحرص على إرسال قاتل مأجور من مقاتليني الشجعان ليقبضوا عليك حيا أو ميتا ههههه
2019-02-08 16:16:54
user
284780
31 -
نغم
شاهدت الفيلم كان جيدااا و ممتعا لكن الفكرة بحد ذاتها خاطئة جدا و لا يمكن قبولها ، ما الفرق ان يرتكبوا كل الجرائم في يوم واحد او في ايام مختلفة ، المشكلة في هذا القانون ان حتى الاشخاص الجيدين و المحترمين يتشجعون على الجريمة لانها تكون مباحة تلك الليلة ، حقا فكرة مرعبة و مخيفة جدا و من اسوء الافكار التي تخطر على البال .
2019-02-08 16:16:54
user
284778
30 -
الغريب
بيري الجميلة
فراشة العمر
strawberry
الاختباء في البيت للنساء فقط اما الرجال مثلي
فيختبئون في اماكن صعبة التخمين واكثر امنا
هههههههههههههههه.
strawberry
لم انتقص من شجاعة النساء في هذه ↑ الحالة بقدر انتقاصي من عقولهن على كل لست جدي في كلامي ابدا واعتذر اما سبب شهرة النساء بشكل عام بالجبن مع وجود امثال سيدة الصمت فهذا ما لا يقبله عقل وقبله اللسان وربما اشتهر لكون الحروب منذ القدم عدد الرجال فيها اكثر ودورهم اخطر من النساء
2019-02-08 16:16:54
user
284777
29 -
متمرد
سأقتل الجميع باستثناء الفتيات ?
2019-02-08 15:33:31
user
284775
28 -
فراشة العمر ☆
نور الهدى .. رائع , بما أنكي ستكونين قاتلة مأجورة فسأعطيكي قائمة بأسماء الأشخاص المطلوبين وهم طبعا الذين اكرههم وأنتي قومي بتنفيذ مهمتك على أكمل وجه هههههه

متخفيش من شرطة كابوس فأنا لهم بالمرصاد خخخ , بس مين رانا دي ؟! ههه
2019-02-08 14:52:00
user
284767
27 -
بنت
لقد شاهدت هذا الفيلم .. انه يرعبني .. وانا ضد تلك الامور الدمويه..لانها تقلق راحه البشر .. تبا لتلك لقوانين ..
2019-02-08 14:52:00
user
284744
26 -
Strawberry - محررة -
أغلب المخرجين مختلين..لا طبعا هي لا تحد من نسبة الإجرام بل على العكس أظن انها ستكون سببا لانحراف الجميع..لو نفذ ذلك على أرض الواقع، فأول شيء أقوم به سيكون السطو على إحدى البنوك..ثم سأجري كالسهم نحو المنزل و سأختبأ طبعا.. فأعدائي و حسادي كثيرون ههه

الغريب
لم تلصقون دائما صفة الجبن و الهروب للنساء ؟ هذا ليس صحيحا بالمناسبة .. هناك نساء أكثر شجاعة من مائة رجل
2019-02-08 14:48:15
user
284731
25 -
نـ♥ـوٌرآلَهّدٍي♥ـ -
فراشه العمر
ونا هكون قاتله مأجوره .◦° =D °◦н̲h̲нн̲h̲нн̲h н̲h̲нн̲h̲нн̲h◦° =D °◦. الفكره حلـِۈۋ‏وھّ وتستحق التفكير بس هتلاقي شرطه كابوس بزعامه سوسو ورانا
2019-02-08 14:48:15
user
284724
24 -
احمد
الاجانب عليهم افكار حتي التسلية تكون بذمة و جد امخاخ بصحيح
2019-02-08 08:37:29
user
284716
23 -
فراشة العمر ☆
نور الهدى .. يا حبيبتي الله يخليكي لنا يا أحلى نور ❤

ههههه نعمل عصابة ليه لأ وأنا هكون زعيمة العصابة خخخ
2019-02-08 08:03:27
user
284708
22 -
نـ♥ـوٌرآلَهّدٍي♥ـ -
فـ♥ـرآشـ♥ـهّ
وانا كمان مبسوطه اني رجعت ولقيتك =D (..هَّـَِـَِہْہْـَِہْـَِہْـَِہْہْـَِـَِ[X_X]ـَِـَِہْہْـَِہْـَِہْـَِہْہْـَِـَِاٌاُاّيٌَ..) =)) فكرتك هتختفي زي الباقي
فعلا فهمتك غلط يازميله الاجرام برايي نعملوا عصابه ونحكم كابوس هه
2019-02-08 06:47:02
user
284705
21 -
جيهان
لا لن أسمح بقانون كهذا تحت أي ظرف ، و لن أقتل أحدا فقط لأنني لن أتعاقب ، و إن كان يجب علي قتل أحد فسيكون دفاعا عن نفسي و قد لا أفعلها و أكتفي بضربه ، هههههه
2019-02-08 03:53:33
user
284686
20 -
Dr.Kh.km
ههههههههه سؤال غريب بصراحه
اكتفي بأن اقراء تعليقات الاخوه والاخوات بالموقع
2019-02-08 03:44:15
user
284675
19 -
قلب من نور
لا لن اوافق علي هكذا قانون ولن اقتل احدا تحت اي ظرف ،انا لا استطيع ان أذي حشرة اصلا ههههه
اظنني سأختبئ تلك الليلة واتحصن ببيتي ،
واتفق مع كلام الافاضل :عودة-بيري الجميلة
2019-02-08 03:34:34
user
284669
18 -
فطوم
لو سن هذا القانون في أمريكا فيجب مكافأة القائمين على الفيلم بتطبيق جريمة عليهم ليشعروا بفوائده بأنفسهم .
لو كنت الحاكم فهل كنت ستسمح بقانون ليلة التطهير مقابل الفوائد التي تأتي منها ؟
لا ، أضراره أكثر من فوائده فمنها : كثرة القتل و الجرائم الأخرى كالاغتصاب و السرقة و التي بالطبع ستكون أكبر من غيرها في الأيام العادية ، مع ضمان قانوني بأن يفلت المجرم من العقاب ، و نحن نعلم أن بعض قوانين الدول و لا أخص دولة معينة أصلا تحمي المجرمين و ما ناقصنا سوى هذا القانون .

إذا كانت ليلة التطهير مباحة ساهاجر و استقر في بلد آخر أو سأسافر قبلها أو أختبا في منزلي ، الهجرة هي أفضل حل عندما يسن قانون كهذا .

هل إطلاق شرورنا بلا حدود سيجعلنا صالحين ام أكثر عدوانية ؟
من يجرب الجريمة لأول مرة و يشعر بلذتها فإنه قد لا يتوقف ، و لو لاحظتم فمعظم الجرائم بدأت من جريمة أولى صغيرة فما بالك بإطلاق كل الشر في يوم .
كم أن المجتمع سيكون عدوانيا بشكل أكبر
فهذا يحقد على هذا و هذا يود الثأر من ذاك و تلك الضحية تتعذب برؤية من أذاها يعيش حياته كأنه لم يفعل شيئا و ... إلخ
2019-02-08 03:34:34
user
284667
17 -
المترفه
لقد شاهدت الفلم بجميع اجزائه وبصراحه مخيف جداً ويتعب الأعصاب.


بنسبه لي سأبدى بتسييج منزلنا ووضع الافخاخ لمنع اي احد من الاقتحام وتأمينه جيداً لأن اهم شي عندي أمان عائلتي... بعدين رح اطلع على السطح واحط معي قناصه واللي يقرب صوب بيتنا بووووم هههههه وبس .


لو طبقوها بوطنا العربي ماذا سيحدث ؟!

هههه انا اول وحده رح اروح اتعلم على السلاح فقط للحمايه وليس للقتل
2019-02-08 03:11:58
user
284658
16 -
حمزة عتيق
الإدارة = الإطاحة

التصحيح التلقائي و ما يفعل :)
2019-02-08 03:10:33
user
284655
15 -
حمزة عتيق
تحية طيبة و معطرة للجميع .. بصراحة السؤال لفت نظري لذلك قررت الإجابة ..

وجهة نظري الشخصية أن الشر و الخير وجهان لعملة واحدة، و كل منهما يُكمل الآخر، فلا وجود للخير إن اختفى الشر، و العكس صحيح!

لو افترضنا أنه في يومٍ من الأيّام قُضيَ على الشر بشكل مطلق في واحدة من البلدان، ما الذي سيحدث بعدها؟ الجواب أن رجال الأمن لن يجدوا عملاً لهم و ستصبح رواتبهم الشهرية مجرد عبئ على الدولة و لذلك سيقوم الشعب أو الحكومة بالإدارة بهم، ببساطة ما حاجتي لرجل الأمن طالما أنّي بأمان أصلاً؟؟ و إن لم يحدث ذلك فسيتولد خمول لدى رجال الأمن مما يجعلهم يتقاعسون عن العمل أو يهملونه أصلاً، و طبعاً إن حَصل أي مما سبق فحينها ستكون البيئة أكثر من جاهزة للمجرمين الجدد حتى يتكاثروا من جديد و ستغلب كفتهم كفّت رجال الأمن، و من ثم سيعود التوازن إلى ما كان عليه!

ما أرمي إليه أن الطبيعة تبحث عن التوازن، و إن اختل توازنها لأي سبب ستكون النتيجة كارثية، و الإنسان هو جزء من الطبيعة، فإن لم يجد توازنه فعليه السلام ..

إذاً ببساطة، من مصلحة البشر أن يتواجد الشر بينهم، و السلام عليكم .
2019-02-07 19:32:21
user
284644
14 -
فراشة العمر ☆
نور الهدى .. ههههه حبيبتي لقد فهمتي تعليقي بصورة خاطئة تماما فأنا لم أقل اني سأقتل من يقوم بإيذاء الناس بل قلت اني سأقتل من يؤذي أحبتي فقط فأنا لست طيبة لهذه الدرجة خخخخ

لقد سررت بعودتك للموقع كثيرا يا صديقتي العزيزة وأتمنى أن تبقي معنا إلى الأبد ♡
2019-02-07 16:52:56
user
284634
13 -
نورالهدي-المصريه-:
فراشه
=D (..هَّـَِـَِہْہْـَِہْـَِہْـَِہْہْـَِـَِ[X_X]ـَِـَِہْہْـَِہْـَِہْـَِہْہْـَِـَِاٌاُاّيٌَ..) =)) تقتلي اللي بيؤذو الناس اعتقد في القوانين اللي في الموضوع القتل مباح لغير الحكام والنواب هتقتليهم ازاي بقا


امم الموضوع يستحق فعلا هقتل مدير المدرسه ووزير التربيه والتعليم ووجارنا والكلب بتاعو
2019-02-07 16:32:12
user
284625
12 -
عاشقة الوحدة
نعم بالضبط هذا ما أريده هههههههه
عندما يأتي ذلك اليوم سأنتهي من ال BLACK LIST الخاصة بي و بعدها أستقيل ههههههههه ... طبعا لن أقتل من أكرهه بطلقة مسدس و ينتهي الموضوع .... لااااااااااااا طبعا سأقوم ب .... أنتظروا سأجعل ما سأقوم به لنفسي حتي لا تخافوا مني هههههه

رغم أنني أعرف أنني أجبن من فعل شيئ كهذا لذلك يبدو أنني سأدافع عن نفسي فقط ... و عندما أري شخص أكرهة سأقتله فورا .. المعني أنني لن أبحث عن أحد أكرهه بل من اراه ممن أكرههم سيكون حظه سيئ جدااا ...

بعد أن أعتزل المهمة ... سأقضي ذلك اليوم تحت السرير .. فهو مكان غير متوقع ههههههههه
عرض المزيد ..
move
1
close