الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

اريد العزيمة لينتهي برنامج احباطي!

بقلم : فتاة عادية - الجزائر

السمنة و الشكل الخارجي سببا لي الإحباط..
السمنة و الشكل الخارجي سببا لي الإحباط..

السلام عليكم اخوتي .
انا فتاة عادية اعاني من ضعف شخصيتي وعدم ثقتي بنفسي بسبب شكلي و وزني الزائد اشعر اني شخص غير مرغوب فيه كما اردد دائما انني لن اتزوج وانا بهذا الوجه والجسم.

يؤثر هذا على نفسيتي لذا اتصرف بتهور ويقولون اني متكبرة ومعقدة وكذلك بخيلة اشعر بألم عندما اقارن نفسي بغيري وما يزيد هذا الالم سخرية الناس مني ودائما عندما انظر في وجوههم يتهامسون ثم يضحكون ويستمرون في النظر الي وتتعالى ضحكاتهم وسخرياتهم
كل هذا بسبب اني ولدت بوجه بشع ووزن يكاد ان تصبح مرحلة سمنة .

احاول دائما عمل ريجيم لكن هوسي وحبي للطعام واكلي له بشراهة في كل وقت حاجز يحطم ارادتي دائما . اعاني من امراض كثيرة ونفسيتي تزداد سوء.
كما ان اطرافي بدأت تتجمد واحس بدوخة دائما وافقد التوازن ويزداد ضغط الدم لدي كما اشك انه لدي مرض السكري او فقر دم.
بالرغم من ذلك ليست لدي ارادة وعزيمة بتاتا.

وبالنسبة لماذا لم اذهب الى طبيب التغذية هذا لأن  ابي قد انفق الكثير من المال بسبب تقويم الاسنان لذا أظن اني سأكون عبئا اذا طلبت منه استشارة طبيب تغذية وانني اعلم انه سيقول انقصي من الاكل وانتهت المشكلة.

ويكمن سبب فشلي هو اني اقوم بالتأجيل، فأقول غدا أبدأ وغدا اقول سأعمل رجيم غدا ويستمر الحال.
وفي حال تمكنت من اقناع نفسي اعود الى مرحلة الصفر والتهم الطعام وفيما بعد اندم واحلف ان لا آكل ورغم ذلك آكل.
قطعت وعدا ان انحف لكن لا جدوى يستمر وجهي في الامتلاء وجسمي كذلك.
ولا احصل على اصدقاء بحجة اني افسد سمعتهم اذا صاحبوني.
على اية حال من يرغب في مصادقة او الزواج بفتاة بشعة وسمينة حبها الطعام والنوم والانترنت.
حلمي الوحيد الحصول على حياة صحية و وزن مثالي ولكنني لا استطيع ذلك.

اعلم ان مشكلتي تافهة لكن لن يفهمني إلا من تجرع من الكأس نفسها فرغم ان السمنة لا تبدو مخيفة الا انها تتعلق بالصحة وتسبب امراض لا تحمد عقباها لذا ان كنت مكاني ماذا ستفعل؟!

تاريخ النشر : 2019-02-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تاليا الجراح
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
الرعب الحقيقي - الجزء السادس
كلوديا - الخليج العربي
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (21)
2019-02-27 23:17:38
user
287905
21 -
Angel.
إبحثي عن ريجيم الصيام المتقطع، يمكن يفيدك، لأنه أفاد كثير من الناس، وهو نظام صحي ولا يحرمك من الأكل، يمكنك أن تتناولي ما تشائين في ٨ ساعات فقط، أما ١٦ ساعه تقضينها بالصيام، اي لا تأكلي شيئاً فقط يمكنك أن تشربي الماء أو الشاي أو اي شراب خالي من السعرات الحرارية، أيضاً عليكِ أن تشغلي نفسك بأشياء أخرى غير الطعام حتى لا تعودي في كل مره للأكل+ مارسي الرياضة ولو نصف ساعه جري أو مشي في اليوم كافية
2019-02-22 16:37:59
user
287032
20 -
G.i.r.l
لاكان حبيت تبداي ديري رجيم لازم تنقصي ما الماكلة يعني ما توكليش حتان تشبعي لازم تخلي مكان للماء والهواء هكا بلعقل تحسي روحك متحبيش توكلي ياسر وراح يبدا وزنك يطيح وننصحك تاني تحطي مقاطع فيديو لزومبا في pc وتتعلمي خطواتهم هي صح رقص بصح في نفس الوقت رياضة وراح تنقصي صح في الوزن وهادي عن تجربة.
2019-02-22 02:36:15
user
286914
19 -
عدنان اليمن
هديل:
هواي حلو فكره الارنوب والعصفور
2019-02-22 02:36:15
user
286907
18 -
سما
لدي نفس مشكلتك لكن ربما الفارق هوه العمر، انتي بحاجه لمن يتابع مشكلتك ويهتم بكي لأن مشكلتك نفسيه اي ان اكلك بهذه الطريقه وإهمالك لنفسك جعلك مشكلتكي صعبه ولأنك تتعرضين لاهمال الاهل وسخرية الناس وصلتي لمرحله حتى لا تستطيعين كبح جماح رغبتك بالأكل، يقولون كل مرء طبيب نفسه ضعي يدك على الجرح لتعرفي سبب الوجع وتقدري أن تعالجي نفسكي بنفسكي، اعملي رياضه اشربي مشروبات كثيره وخففي من الاكل ولا تفكري كثيرا فالتفكير يتعب صاحبه مثل الن اتزوج لماذا لا أصدقاء لي كل هذا الكلام ارميه وراء ظهرك فالان أهم شيء تفكري فيه هوه صحتك قبل كل شيء، اشغلي نفسك بالرسم مثلا بدل النوم الكثير والانترنت طيلة الوقت اخرجي اشتري مثلا قفص عصافير وربيها ازرعي ورود وحاولي أن تغيري اسلوب حياتك ولا يكون تركيزك على شيء محدد
2019-02-22 02:36:15
user
286901
17 -
ناقد
اجد عقدتك الكامله بسبب وزنك الزائد كما تقولين تخلصي من وزنك بأرادتك انت متى ما احببتي وسترين الجمال والصحة وأعلمي جيداً ان من يسخر منك ليس افضل منك انما هو يسخر كونهُ فاشل فقط تخلصي من وزنك الزائد وسترين كل شيئ تغير
2019-02-21 05:05:38
user
286779
16 -
بيسه
هديل
أعجبني تشبيهك فقد كنت ابحث كيف أبدأ تعليقي لها
2019-02-21 05:05:38
user
286769
15 -
اخت من اخوات الجن
أختي ساعطيك نظام أتبعته ونقص وزني كثيرا بشكل كبير ولكن يحتاج إلى العزيمة ..
الفطور بيضة وخبز اسمر بدون جبن

الغداء سلطة ودجاج او سمك او لحم او زبادي ورز ابيض بدون إضافة سمن

العشاء أي شيئ خفيف حتى لو حليب او علبة زبادي

مع تناول فواكه بين الوجبات حتى لاتشعري بالجوع
2019-02-20 23:04:55
user
286713
14 -
هديل
بيسه
شكرا علۑ التٲيد بقصة الٲرنوب هههه
2019-02-20 09:54:22
user
286645
13 -
بيسه
مع تعليق هديل كوني ارنوب أو عصفور في طعامك ليخف وزنك وتصبحين كالعصفور خفيف ويحلق برشاقه ومتعه
قللي طعام وكثفي مجهود
تناولي فاكهه وخضار بكثره لمزيد من الشبع ولتليين الدهون وتفتيتها
2019-02-20 01:12:38
user
286595
12 -
بيري الجميلة ❤
لا تملكين العزيمة والإرادة بسبب انك لم تجدي تشجيعا وتحفيزا ، لم يقل لك احد بأنك لو تغلبت على السمنة سيظهر جمالك ، لا اعتقد انك بشعة إنما لست راضية عن وزنك وهذا هو السبب الذي يهيئ لك أنك لست جميلة ، أما أنا فأعدك بأنك ستصبحين جميلة لو حققت هدفك الأساسي وهو إنقاص الوزن ، أيضا سبب اتجاهك للتسلي بالأكل هو الشعور بفقدان الرغبة في الأمور الأخرى ، هذا هو مايدفعك لإشغال نفسك بالطعام ، لذا أنصحك بالإنشغال بالرياضة والركض او حتى المشي على الريق أفضل لأنه أسرع في إنزال الوزن ، عندما تستيقظين ويفضل صباحا باكرا توجهي فورا للمشي في الطبيعة وإن لم تستطيعي فاستخدمي آلة رياضية ، وأثناء الممارسة اشربي الماء فقط وأكثري منه ، ثم اتبعي ريجيما مناسبا ، وأفضل ريجيم هو فطور غني وغذاء معتدل وعشاء فقير ، كما يقول المثل افطر فطور الملوك وتغذى غذاء الأمراء وتعشى عشاء الفقراء ، ونامي باكرا ، سهل الله لك مرادك
2019-02-20 01:12:38
user
286590
11 -
أليس في بلاد العجائب
استمعي لجلسات التنويم الإيحائي عن تخفيف الوزن ستساعدك كثيراً ويوجد العديد منها باليوتيوب
2019-02-19 23:03:21
user
286568
10 -
فطوم
عليك بالصوم و الرياضة
سوني يوما و افطري يوماً
2019-02-19 16:58:43
user
286550
9 -
هديل
لو كنت مكانك احاول ان أصوم نعن اعود نفسي على الصيام اتناول وجبة مليئة بالخضار اعتبر نفسي أرنب ابتعد عن السكريات او أكل من كل شيئ ولكن بكمية صغيرة جدا" اقوم بالتمارين الرياضية امشي بدل الجلوس والنت اعرف هذا صعب ولكن مع التعود يصبح سهل فقط الأرادة تحدي نفسك راغلبيها.
2019-02-19 15:10:17
user
286522
8 -
ام ريم
انتي جميلة فوق ماتتخيلي ..ولاتدعي أحد يزعجك بغير ذالك كل ما يلزمك هو الإرادة والعزيمة وستتخلصين من وزنك الزائد تواصلي مع اخصائين للتغذية عبر الانترنت وطبقي تعليماتهم بالنسبة لموضوع الإفراط بالاكل انت تعانين من الاكتئاب لذالك تلجئين للطعام كنوع من الترفيه عن النفس وانا مثلك كلما زعلت أو اكتئبت توجهة للمطبخ دون تفكير ولاكني اعاني من فرط نشاط الغده الدرقيه لذالك هي تحرق الدهون اول باول وتبقي على ثبات وزن جسمي افحصي غدتك ربما لاتعمل بشكل جيد وهاذا يؤدي للسمنه
صغيرتي الزواج قسمة ونصيب ولاتقلقي ستجدين من هو مناسب لك اعرف فتاة كانت تعاني من السمنه وكل اخوتها نحاف وكانو يقولون لها من سيتزوجك وانتي بهاذا الشكل وتزوجت هي قبلهم جميعا وزوجها يحبها ولايريد لها تخفف وزنها ففتاة احلامه سمينه لذالك لاتفكري كثيرا
2019-02-19 13:41:17
user
286500
7 -
Dr.dry
عزيزتي لا يوجد حلاوة بدون نار

لانقاص وزنك لا يجب عليك اتباع الرجيم والحمية الغذائية الغاسية يوجد ادويه كثيرة تحارب زياده الوزن ويمكنك ان تشتري لنفسك واحد دون الطلب من والدك يمكنك التوفير من مصروفك الخاص
اما بالنسبه لموضوع حب النت والنوم هذا امر عادي وانا شحصيا اكسل مخلوق ف وجه الارض لا اتحرك الا وقت الصلاة واثقل شئ احمله كميه الطعام التي ساتناولها وانا علي هذه الحال منذ ثلاثه سنوات الا ان وزني ف مكانه وعضلاتي ف محلها واتناول كل انواع السكريات والدهون وانام كل الوقت ولا امارس اي نوع من الرياضه لكني اصوم يوم الخميس والاثنين ف كل اسبوع اظن ان هذا سبب بقائي وزني علي حاله لذا انصحك بالصيام يوم الخميس والاثنين
نصيحه من مجرب
المثل يقول اسئل مجرب ولا تسئل طبيب
واما بشان شكلك الجميع يعرف ان السمان ظرفاء كم كنت اتمني لو كنت سمين وخدودي ممتلئه وابتسامتي الظريفه لكن كما يقال ثروتك تعتبر قمامه لشخص اخر
انصحك بالصيام عزيزتي كما فعلت انا
2019-02-19 13:01:09
user
286495
6 -
آماني
في الواقع عزيزتي أفهمك، فأنا أيضا تعرضت للانتقادات اللاذعة ، ليس لشكلي وانما للبسي وتصرفاتي ، قفي كل يوم لمدة خمس دقائق أمام المرآة ، وقولي لنفسك أنا جميل أنا رائعة ، حتى وان كنت غير مقتنعة بها فهذا سيحفزك وسيجعلك ايجابية ، حسنا بهذه الخطوة ستتخلصين من السلبية، أما بخصوص مظهرك فاعتني بنفسك ولو كنتعلى حد زعمك قبيحة وما القبح الا بالتفكير ، شخصيا أنا بقول الجميع جميلة ولكنني أقول لنفسي انني قبيحة و كنت أزعج أمي بهذا ، الا أن أمي كانت تضعني قبالتها وتقول احمدي الله أنك لم تشوهي بالأسيد ،ولم يصبك مرض يشوه وجهك ،فيطمأن قلبي ، دائما تذكري لا تنظري الى من هم أجمل منك ولا بمن هم أكثر رشاقة منك ، بل أنظري الى من هم دونك لكي يطمأن قلبك، بخصوص سمنتك فتعلمي السيطرة على النفس وأنصحك بمتابعة طبيب ، ولا تقلقي على والدك فقد كوني مجتهدة لينسى تعبه من أجلك وينسى كل شيء.
2019-02-19 12:59:51
user
286485
5 -
آنجي
ببساطة انتي تتحدثين عني في الماضي لذلك افهمك جيدا واشعر بكل مرارة وألم تواجهيه وتعيشيه، انا خسرت وزني ومعه صحتي للأسف لم اكن احب الطعام ولكن نفسيتي المتعبة والضغوط كانت تدفعني للأكل بدون وعي ثم الشعور بالعار والخجل الشديد من نفسي وهذا في علم النفس يعتبر مرضا يحتاج العلاج ويدبو ان حالتك مثلي، انصتي إلي جيدا ودعيني أساعدك لأني تعبت جدا للوصول لمرحلتي الحالية "حياة صحية" ولا اريد لك نفس معاناتي لذا سأعطيك حلا لتنفذيه وتري بنفسك النتائج المذهلة بإذن الله وحوله، سأرشدك إلى حساب يديره اخصائي تغذية وهو يمكنك القول كبطل خارق ينقذك من الظلام الذي انتي فيه! إسم الحساب @thedietninja
ولديه مدونة على الانترنت يبيع فيها انظمة غذائية جبارة ورائعة جدا وإذا لم يكن بامكانك شراء انظمته فيكفي الالتزام بالنصائح التي يذكرها في حسابه، كان بودي ان اشاركك بنظامي الغذائي الذي صممته لنفسي ولكن اخشى انه لن يفيدك حقا او ترينه لايناسبك، اذا احتجتي اي مساعدة فأنا مستعدة لتقديمها اعطيني حسابك عالإنستقرام وهناك سأتواصل معك ونساعد بعضنا البعض لتحسين صحتنا اكثر واكثر هذا اذا شئت طبعا، وبالتوفيق آمل ان تنجحي بتحقيق هدفك فهو ليس مستحيلا ابدا ابدا.
2019-02-19 12:19:40
user
286477
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
ليس التوقفعن الأكل هو ما سيجعل رشيقة ل علكي اتباع نصائح طبيب مختص في مثل هذه الأمور وممارسة الراضة يوميا وبعزم وارادة وبدون كلل او ملل والتوازن في اكلك ولو نوعتي الطعام والمر في الأخير ر يكون الا بأرادة قزية منك فهو ابسط من بسيط
2019-02-19 12:00:55
user
286472
3 -
شموخ
عزيزتي انتي فقدتي ثقتكي بنفسكي بسبب السمنه لذالك عليكي ان تعيدها من جديد اعملي رجيم غذائي يوجد قنوات كثيره على اليوتيوب تهتم بهاذا الموضوع غيري من نفسكي للافضل ولا تظني بان الجمال جمال الجسم فالجمال جمال الروح لا تهتمي بما يقال عنكي اجعلي كلامهم حافز لكي قفي امام المرايه وقول انا جميله لا تنتظري من احد ان يمدحك واسعدي نفسك بنفسك والاهم من ذالك لا تقارني نفسك باحد لا هاذا وحده جريمه بحق نفسكي واعلمي ان تكرار الفشل هو بدايه النجاح
بالتوفيق
2019-02-19 11:01:23
user
286461
2 -
فراشة العمر ☆
إذا كان همك الزواج فلا تقلقي أبدا فأنا رأيت بأم عيني امرأة ..وبدينة للغاية وبشعة جدا ووجهها كله بثور قد تزوجت من شاب وسيم أبيض البشرة ورشيق وطويل وأنا لحد الآن في حالة صدمة ! .. وأيضا جارتنا بشعة وبدينة قد تزوجت من شاب وسيم ونحيف ويحبها بشدة

أما عن سخريتهم منكي فلا أعتقد أنه بسبب شكلك وبدانتك بل أعتقد أن السبب فيكي أنتي وفي عدم ثقتك بنفسك وفي رؤيتك للآخرين بأنهم أفضل منكي وانكي لا شيء أمامهم لذا حاولي أن تكوني راضية عن جسدك وشكلك لكي ينعكس ذلك على نفسيتك وتكوني واثقة بنفسك ولكي لا تهتمي برأي الأشخاص التافهين بك
2019-02-19 10:15:23
user
286451
1 -
رند
كان الله بعونك اختي ،، اولا يجب عليكِ ان تدركِ ان ليس المظهر الخارجي مهم وانما المهم اخلاقك وما ينبع من داخلك وعليك ان لا تلتفتي لهؤلاء الذين يسخرون منكِ ،، ثانيا انصحك بعمل ريجيم وليس بالضرورة ان تذهبي لمستشار تغذية ، اعرف ريجيم البطاطس المسلوقة حيث يجب عليكِ ان تأكليها على الفطور والغداء والعشاء يمكنك وضع الزيت والتوابل عليها ،، وعليكِ ان تضعي هدف تنقيص الوزن امامك وهذا سيساعدك بإذن الله .
move
1
close