الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

مشاكل مع خطيبي

بقلم : That girl - لا يهم

الماضي يقف بيني و بين خطيبي
الماضي يقف بيني و بين خطيبي

من منا لا يملك ماض؟؟

جميعنا نملك ماض وهذا أساس مشكلتي، فأنا مخطوبة منذ 4 سنوات و خطيبي يشتغل في سلك الأمن وقد أحببته ولا زلت لحد اليوم والمشكلة أنه كان لدي ماض و هو أنني دخلت في علاقات عابرة في مواقع التواصل وقد تبت الآن توبة نصوحة ودعوت الله كثيرا أن يسامحني على ما فعلت وطلبت الستر من ربي وقد سترني المولى عز وجل.

لكن منذ قرابة الشهر تشاجرت مع خطيبي وقد غضب كثيرا وحاولت أن أطلب الصفح منه على ما فعلت لكنه بقي لليوم غاضبا .
في آخر مرة تكلمنا قال لي أنه يعرف الكثير عن حياتي وقد أثار هذا رعبي وقد طلب مني أن أذكر له اسم رجل والحقيقة من كثرة خجلي وندمي مما فعلت نسيت من هو او من هم بالأحرى.

حقيقة زلزلني ما قاله وقد قال كذلك أن جميع المعلومات سوف تتوفر عنده قريبا وعندها سيريني صورته والمحادثة التي دارت بيني وبينه.

أنا لم أقل له عن ماضي لأنني أعرف أن معظم الرجال عندما يتعرفون على فتاة لها ماض ستتغير نظرتهم لها كذلك سمعت عدة مرات أن الواجب على المرأة ستر نفسها وعدم البوح لزوجها عن ماضيها خاصة إن لم تكن زانية، وهذا ما قمت بفعله.

خطيبي الآن يخيرني بين البوح بالحقيقة وخسارته وأنا خائفة من الاثنين لا أستطيع أن أقول له الحقيقة في هذا الوقت المتأخر .
وأنا أعرف جيدا أنه لن ينسى ما قلته وفي أي مشاجرة سوف يذكرني بكل ما قمت به.
لقد تبت لله توبة نصوحة وندمت أيما ندم على تلك العلاقات .
بل وأصبحت أنصح كل فتاة صغيرة أن تعيش حياتها دون علاقة محرمة .

ولكن لماذا يطاردني هذا الماضي؟؟

من كثرة ندمي نسيت معظم ما قمت به ونسيت كل من تحدثت إليه.
قولوا لي من فضلكم ماذا أفعل؟؟
أنا في أشد الحيرة والضياع وآسفة إن أنا أطلت لكن هذه المشكلة سوف تقضي على حب حياتي الحقيقي والوحيد.

تاريخ النشر : 2019-03-11

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تاليا الجراح
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحب ساعدوني
هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
صديقي الوفي ربما كان
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
أشعر أنها مشكلة لا حل لها
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (39)
2019-11-19 23:59:35
324827
user
39 -
صديق قديم
الاولى لكي ان تستري نفسك لنفترض اخبرتيه سوف يذكرك بهذا في كل شجار المهم انك تبت توبة نصوحة
2019-08-23 05:45:55
310716
user
38 -
Ali normal person
من الافضل أن لا تتزوجيه لانه سيلعب دور محقق الشرطة معك طوال حياتك
2019-03-24 16:28:45
292113
user
37 -
فلاش
اذا كان حقاً يحبك لن يهتم لماضيك
2019-03-17 09:23:57
290749
user
36 -
No one
اعتقد انه لا يعرف اي شئ بل يقول لك لدلك لتعرفي فقط كل ما عليكي هو أن تفكري وتشتري نفسك و انسي انك لك ماض لاتخبريه لأنه ليس له دليل هو فقط يقول لدلك لتخبريه ان قال لك دلك مرة أخرى تنكري بشدة وأخبرته انه شكلك و مريض نفسي كما انني اعتقد انه من الأفضل لك تركه لأنه شكلك و مريض و سينكد عليك ويشتم ان استمر على هدا الحال لكن القرار بيدك . ايضا طالما لك ماض على مواقع التواصل فقط تنكري لأنه لن يحصل على اي دليل ابدا
2019-03-16 23:48:10
290714
user
35 -
....
عن عائشه ام المؤمنين رضي الله عنها : يا نساء المؤمنين اذا اذنبت احداكن ذنبا فلا تخبر به الناس ، ولتستغفر الله ولتتب اليه، فإن العباد يعيرون ولا يغيرون ، وان الله يغير ولا يتغير ،،

لا تجهري بمعصيتك لا تحت اسم اعتراف ولا وضوح ولا غيره ، تبتي الى الله لا تحكي عن الموضوع ولا لاي مخلوق ،،، ولا تذكري ذنوبك لاي انسان ،، ولا تقلقي من سترك على معصيه لن يفضحك عند التوبه ،، ادعي وتوكلي عليه ولا تقولي اي شيء ،، التائب من الذنب كمن لا ذنب له ، لقد تبتي تعاملي على أنه لا ذنب لكي ، لكن اياكي أن تعودي لذالك الذنب مهما حدث ،، اسعدك الله في كل حياتك
2019-03-14 12:32:03
290225
user
34 -
ستيلا *الزهرة الزرقاء
اقطعي علاقتك به ، سيذكركي بأخطاءك و هفواتك طول حياتك معه .لن يسامحك ابدا
و لو اعتذرت منه مائة مرة و لن يثق بك سوسة الشك ستحتل عقله سيصدق السوسة و لن يصدقك هذا طبع الرجل العربي .يرتاب في المراة و ان كانت ساذجة بريئة فما بالك لو كانت متحررة
لا تندمي على أي علاقة حب طفولية خضتها سابقا لانها قد بنت شخصيتك و منحتك الخبرة .دافعي عن نفسك بكل قوة و لا تتذللي لانه قد يعتبر ذلك دليلا على الجريمة انت رائعة به و او من غيره و من لا يتقبلك فلا داعي لوجوده أصلا
يوجد كثير كن الرجال العرب يفكرون بطريقة أخرى متحضرة فلا يلومون المراة على حياتها السابقة لانهم يقدرون جوهرها و طيبتها فيجعلونها تاجا فوق رؤوسهم ^_^
2019-03-14 06:07:05
290167
user
33 -
انسانه ثقه
عزيزتي خذي برأيي لقد كنت بموقفك ذات يوم ولكن ليس خطيبي بل زوجي
انكري انكرررررررري ولاتعطيه اي مجال لو كلمه وكوني واثقه من طلب رضا الله لن يضيعه سترك وانتي تذنبين هل يفضحك وانتي تائبه حاشاه سبحانه
هو يمتحنك وممكن سمع طراطيش حكي من هنا او هناك
بالشرع ليس له الحق بمعرفه ماضيك او محاكمتك على ذلك
اصري ع موقفك ولاتخبريه ابداً حتى لو قسى واصر ان عرف شي ستكون وصمه عار بحياتكم هذا ان تزوجك
واعذريني ان كان يحبك سيتزوجك ويثق فيك وان كان يريد العذر فالله معه انسان يدور المشاكل
خذي نصيحتي وانا مجربه وها انا معه اكملنا عامنا ال١٠وبطفلين مثل الملاك وحياه ملها ثقه واحترام
2019-03-14 04:58:50
290155
user
32 -
أبو يوسف
إذا لم تخبريه بشيء هناك احتمال أن تخسريه،
أما إذا أخبرتيه فستخسريه حتما عاجلا أو آجلا،
بما أنك تبت توبة نصوحة وأخطائك اقتصرت على المحادثات دون أن يصل الأمر لما هو أكبر من ذلك،
فلا أعتقد أن لديك شيء تخافي منه،
يبدو أنك بشكل غير مباشر أشعرتيه أن مررت بتلك "العلاقات"
وكان يجب أن تقنعيه أنه أول شخص في حياتك،
لأنه بالفعل كذلك وماسبق مجرّد عثرات لم يعد لها وجود لا في الواقع ولا في نفسك أليس كذلك؟،
على أية حال اتخذي موقف من لم يخطئ من قبل وأخبريه إذا بقي يشكك فيك فإنك لا تعتقدين بأن هذه العلاقة ستستمر طويلاً،
لا تّشعريه بأنك بحاجة إليه كحبل ملاذ فهذا ما يجعله يهاجمك بهذا الشكل،
إذا أجبتيه عن سؤال واحد فقط عن الماضي فسيسأل السؤال بعد الآخر،
وأخيرا أنصحك إذا لم تنفع الوسائل معه وبقي يشكك فيك بأن تراجعي نفسك،
فقد يكون لديه اضطراب نفسي وغير مناسب للزواج وتحمُّل المسؤولية،
وفقك الله.
2019-03-13 23:56:16
290141
user
31 -
شوكة ظريفة
من يطالبك من الإخوة او الأخوات بأن تخبري خطيبك عن ماضيك لاتفعلي.
منذ متى يحاسب المرء على ذنب تاب منه؟؟؟
وليس له حق أن يسألك عن ماضيك.
عجبا من الرجل العربي إن تعرف على فتاة غربية وأعجبته تزوجها وهو يعلم بأنهن لايعشن بدون ممارسة الزنا ولهن ماض يندى له الجبين.
وإن كانت بكرا وعربية يحقق معها ويسألها عن ماضيها!!!!!
عزيزتي اسمعيها مني كيف ترضين برجل يشكك بأخلاقك ويتهمك بأن لك ماضي؟؟ والمصيبة يعمل بسلك الأمن... أكرم وأنعم.... نصيحتي لكِ أن لاتسمحي له بأن يشكك بكِ، واستخيري ربنا مرارا وتكرارا... أمور الغيب بيد الله، وقد تتكشف لك أمور تجعلك ترفضي الزواج به.
يبدو أنك اخترتيه لأن وضعه المادي فوق الريح وسترتاحي من الناحية المادية، لكن مافائدة المال والمقابل الأذى النفسي؟؟؟
2019-03-12 16:51:19
289931
user
30 -
اليماني
الى يقول الرجل ش
كاك ياخي حط نفسك بمكانه مش ممكن تقبل ثاني شي اقراى القصه هوا قالت انه قال ان كل ماضيها عرف به لا الومه ان شك لانهوا عرف بماضيها السيى هي غر ست بذره الشك فيه والى منين ولماذا يشك وهوا يعرف ان ماضيها نضيف نعم الحل تعترف بل حقيقه افظل وهوا سيختار الانسب اما الاستمرار او الفراق حتا لو اخفت فسيبقا شكاكا حولها وهوا لم يعد يحبها متاكد او يرا ان لها قيمه ستعيش كشيى لاقيمه لها عنده لاكن الاعتراف بل حقيقه عسا وان يلين قلبه وينسى
2019-03-12 16:11:05
289924
user
29 -
Wi_fi "rozan kh"
وسيبقى يعايرك كذلك ما تبقى من حياتكم الزوجية حتى تنتهون بالطلاق
هكذا هي الزواجات القائمة على علاقة سابقة او معرفة الشريك بعلاقاتك السابقة
2019-03-12 11:36:21
289858
user
28 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
سهل الله لكما ويسر لكما زواجكما اذن
2019-03-12 10:37:26
289850
user
27 -
سما
إلى الأخ جهاد نحن فقط نريدها أن لا تفضح نفسها ثم هيه تابت إلى الله ولم تزني لا سمح الله حتى نقول انها لا تصلح له، ثم إن الشباب أيضا لهم تجارب في الحب ويكلمون فتيات بل إن بعضهم يذهب معهن وعندما يتزوج لا أحد يعيب عليه ويعتبرون ما فعل طيش شباب والفتاة عندما تكلم احد في الهاتف يعتبروها زانيه مع ان مسأله الزنا قد حاسب الله عليها للاثنين الرجل والمرأه على حد سواء، ولكن للأسف المجتمع العربي مجتمع ذكوري دائما الرجل محق ولا غبار عليه وهوه لا يخطئ ابدا وكأنهم يريدون أن يقولوا ان الله لا يحاسبه والعياذ بالله، واقول لصاحبة المقال جيد انكم تفاهمتم ولم يعد هناك قلق أو خوف وفقك الله في حياتك
2019-03-12 10:37:26
289847
user
26 -
كادي
بيسة شكرا لك على التوافق.
بالنسبة للرجل الشكاك فإني اتكلم على العموم، فالرجال وحتى النساء ايضا اذا عرفوا عن ماضي بعضهم لن يرتاحوا مع بعضهم إلا نادرا ويشكون ببعضهم ولو شيء تافه، وايضا من بدأ حياته بالشك فكيف سيعيش بقية عمره مع من لها ماض، وارى من الافضل له ان ببحث عن فتاة لا يشك بماضيها حتى تستقيم له الحياة والعيش، وشيء آخر هناك رجال يحبون التملك وحتى لو انه يعرف ماضيها سيتزوجها لكن ليس حبا لها وإنما انتقاما منها وليعذبها فقط لانه مريض نفسي وربما يحبسها ويمنعها كل شيء ويحول حياتها الى جحيم، وهذا قد حصل في الواقع لبعض الاشخاص ولذلك انصحك بالحذر وخاصة شخص مثله يقوم بتهديدك هكذا ولا ارى اي مبرر له لفعل ذلك سوى مرضى نفسيين لانه بإمكانه التثبت بالامور دون تهدبدك هكذا وايضا يمكنه التخلي عنك مادام لا يرتاح إليك ويذهب ويبحث عن فتاة اخرى يرتاح إليها ولا حاجة لفضحك هكذا ويتعب نفسه لينبش ماضيك هكذا ويتكلم معك بهذا الشكل.
2019-03-12 09:20:37
289833
user
25 -
جهآد
الى this is wrong

لا فض فوك, هذا فعلا امر غريب يريدون ان تبنى العلاقة على الكذب والخداع والنفاق والطمطمة !
ويعيبون على الرجل وكانه قد اتى افكا ما !
ثم يستشهدون بالدين لذلك مع وجود نصوص اخرى معارضة !

والله انا الان تغيرت نظرتي اكثر عن الفتيات واغلبهن يدعينها للكذب على من تريد الزواج منه.

اقول للاخت السائلة مرة اخرى الزواج تقدير وخطيبك يريد التقدير بشكل مناسب لهذا الزواج, لا اعتقد ان هناك شابا يجهل كون الفتيات اغلبهن ان لم نعمم قد كلمن شابا ع الاقل من قبل, بل ان الكذب بهذا الشكل مدعاة للريبة اي عدم وجود اي نوع من هذه الامور, اخبري خطيبك الحقيقة وهو ان راى الامر مناسبا له سيتزوجك وان لم يكن كذلك فسيتركك وليفعل ذلك ويذهب ليبحث عن فتاة لم تكلم شابا ان كان هناك لكنه لا يلائمك فهو يبحث عن فتاة من صنف معين وهو حر ايا كان في اختياره مهما كانت غريبة او بعيدة عن الواقع يبقى حرا.

اما ان كذبتي واتضح انه صادق ويعرف شيئا فلن يثق بك ابدا وسيتركك وسيشك بما هو اكبر من ذلك, وان لم يصدق فستلاحقك الاوهام ويشرعن لك الكذب هذا ان لم يكتشف يوما هذه الامور خاصة بعد عدة اطفال !

لا اظنه سيتركك وانا فعلا لا اعرف كيف لم تتكلما في هذا حتى الان لكن اياك والكذب على خطيبك وقولي له الحقيقة, ابني زواجك على الصدق وانا لا البس الامر لباسا دينيا ولا اقننه بهذه الصورة لكن هذا افضل للجميع خاصة في مثل حالتك فزوجك ان شاء الله تعلمين ما هو عمله وقد يستطيع استدراجك وكشف الكذب ومتى تكذبين !
2019-03-12 09:20:37
289831
user
24 -
بيري الجميلة ❤
أهلا عزيزتي الغالية رهام ⚘
انا بخير الحمدلله اشكرك على اهتمامك واتمنى ان تكوني بخير أيضا سلمك الله ❤

نعم صدقت عزيزتي يختلف الأمر كثيرا قبل الزواج وبعده ، لذا انا تراجعت سريعا بعد اول تعليق لي ، فعلا المتزوج يعلم أن للخاطب الحق في معرفة تفاصيل الشريك الذي سيرتبط به ، وطالما انهم في فترة خطوبة فهو بريئ وتصرفه طبيعي تماما ولا يحق لنا وصفه بالشكاك
2019-03-12 08:29:56
289825
user
23 -
رهام
بيري الجميلة❤
كيف حالكي عزيزتي؟ ؟ أتمنى ان تكوني بخير وعافية يا رب...شكرا لتأييدك لي عزيزتي...أظن والله أعلم أغلب من نصحها بالعكس غير متزوجين لانه لا يفهم بهذه القصص إلا من مر بها...والمشكل مازال إلى الآن البعض ينصحها بالكتمان...غريب!!!!

صاحبة القصة
انا سعيدة جدا انك عدت إليه...بارك الله لكما...لكن أود تنبيهكي لعدة نقاط...حبل الكذب قصير...الله يمهل ولا يهمل. ..انتبيهي يمكن هو ما كان عم يعمل مقلب..ويمكن هو ما نسي الموضوع. ..نصيحة اخطي انت الخطوة الأولى واعتريفي هذا حقه كما هو حقك معرفة ماضيه..برجع اقلك ما بتعرفي بكرة شو مخبيلك يا اختي...اعتريفي واكسبي ثقته وأؤكد لك ردة فعله ستعبر عن حقيقته..إن قبل فهو ابن أصل ويفهم أن الماضي ماضي وفات واذا تركك اريحلك لأنه هيك انسان اذا كرمال ماضي وترك حب حياته مستحيل يتزوج ويكون سعيد بحياته ولا ممكن يسعد زوجته...هذه النصيحة وانتي حرة بينك وبين ضميرك..ومرة أخرى الله يسعدك ويبعثلك أيام حلوة يا رب
2019-03-12 06:55:33
289820
user
22 -
بيسه
انه رجل يعمل في سلك الامن فهو من طبيعه عمله شكاك يشك في كل شئ واخباره بماضيك من عدمه
ليس فقط جهر بمعصيتك وفقط وإنما سيصب علي النار زيت حار
اتقني فن الفطنه والذكاء معه ولا تتسرعي بالزواج لأن الرجل الشكاك صعب المراس اوافق تعليق كادي
2019-03-12 05:26:41
289814
user
21 -
كادي
انصحك بألا تعيشي مع شخص شكاك لانه سيتعبكي كثيرا في حياتك، ومادمتي تبتي توبة نصوحة فعليكي ستر نفسك ولا تفضحي ماسترك الله وارجو ان لا ترجعي ابدا لافعالك الماضية مهما حدث، وان تركك خطيبك فادعو الله ان يرزقك زوجا صالحا يسترك واستغفري الله كثيرا لعل الله يفرج همك ويعفو عنك.
2019-03-12 05:26:41
289811
user
20 -
ورود
تصالحتم بهذه السرعة غريب؟؟؟؟؟
2019-03-12 05:26:41
289806
user
19 -
this is wrong
ما هذا ؟
الجميع ينصحها بأن تنكر و تخفي عنه ماضيها و يستشهد بالدين طيب الدين نفسه يقول الغش و الخداع حرام
و من غشنا ليس منا و و و و
إنها بالانكار و التخبئة و الكذب تخدع الخطيب خاصة و أنه قد سألها قبل الزواج و سهل عليها فرصة الاعتراف
ثم ما قصة الماضي لا يعنيه هذه التي يرددها الجميع
أليس ذلك إن لم يكن لماضيها هذا علاقة به و بمستقبله
ماضيها هنا يخصه أكثر منها إنه يخص إستقرار أسرته و هناءها أو شقائها
يخص أبنائه المستقبليين يخص إسمه و اسم عائلته و سمعته
الماضي الذي لا علاقة له به هو الماضي الذي لا يؤثر عليه أما ماضيها هنا و علاقاتها المتعددة فتعنيه و تعني
حياته المستقبلية و ستغير مسارها إلى الابد
ثم ما هذا التناقض العجيب كم من مرة نشرت فتاة بأن علاقات زوجها الماضية تؤثر فيها نفسيا و تهدد كيان أسرتها و للعجب كل ما نجده هو لوم و تقريع بل و تخوين للزوج المخادع الذي كان لابد بأن يصارحها بماضيه
ماضيه الذي أصبح الآن بقدرة قادر لا يعني أحدا سوى صاحبه
نصيحه لصاحبه المشكله اعترفي لخطيبك ما دام قد سألك و امنحيه حقه الكامل في الاختيار بين ان يرحل او ان يبقى و ينسى الماضي نهائيا
و لكن لا تنكري أو تكذبي فهذا غش و خداع و خاصة أنه قد سألك بوضوح
و إعلمي بأنه حتى و إن نجحت في خداعه اليوم و تزوجتما فسيلاحقك الماضي و سينكشف أمامه و عندها ستكون العواقب وخيمة جدا أبسطها الطلاق و تشتيت الأسرة
فكري جيدا و اعملي ضميرك قبل كل شئ
2019-03-12 00:14:00
289799
user
18 -
ام ريم
ماضيك ملك لك وليس له الحق بالتدخل هكذا فمن المعروف أن الإنسان يحاسب الآخر من بعد دخوله لحياته ...عزيزتي لقد سترك الله عزوجل فلا تفضحي نفسك وربما اذا اخبرتيه أصبح حاجزا بينكما وعندها ستتحول حياتك الى جحيم وربما تنتهي من قبل أن تبدأ
خطيبك يبدو من النوع الشكاك لذالك قام بالبحث والتحري عنك وعليك بالتفكير الف مرة قبل الارتباط به فعليا فالعيش مع هاذا النوع متعب ومكلف نفسيا
صلي استخارة واطلبي من الله أن يلهمك معرفة الطريق الصحيح أما الابتعاد عنه أو الارتباط به
2019-03-11 23:44:13
289796
user
17 -
جهآد
قولي له الحقيقة كاملة وما نسيتيه قولي انك نسيتيه

لا ادري ما بال الاخوة والاخوات يامرونك بكتمان الامر والكذب على من يريد الزواج بك، للرجل الحق في ان يعرف احوال الفتاة التي يريد، البعض قد لا يريد العيش مطلقا مع من لها ماض حتى ولو على النت وقصص كثيرة سمعناها عن نساء يرجعن لمحادثة العشيق الاول بعد سنوات من الزواج باخر لذلك على الرجل معرفة ماض الزوجة ان اراد والعكس والحكم لهم، لكن اهم شيء لا تكذبي وكوني صادقة واتركي خصل النفاق، لا ادري كيف نصحوكي بهذا الامر، ولا اعرف ايضا كيف لم تتحدثوا عن هذا خلال الاربع سنوات او قبلها !
2019-03-11 23:44:13
289794
user
16 -
ليلى
أخبريه بنفسك الحقيقة والصدق لأنه أفضل من أن يعرف من غيرك بأشياء حتى لم تفعليها وتكبر المشكله أكثر فإذا فعلتي ذلك سيثق بكِ إن شاء الله ولتكن علاقتكم مبنية على الصدق وهو من حقه أن يعرف عنكِ كل شيء وهذا لأنك سوف تصبحي زوجته بالمستقبل فإذا شعر أنكِ تكذبي عليه لن يقبل بكِ وسيقول لست مضطر أن أعيش بقية حياتي مع شخص كاذب وعذراً على كلامي ولكن هذا الواقع
2019-03-11 23:44:13
289790
user
15 -
بيري الجميلة ❤
الأخت رهام معها حق في كل كلمة قالت ، في حال كانت فترة خطوبة فقط ، لأن هذه الفترة هي فترة التعارف والاكتشاف ، وللخطيبين كل الحق في معرفة بعضهما دون غش وخداع ، وطالما ان خطيبها فاتحها بالأمر فعليها ان تكون صادقة وصريحة وتقوم بتخييره بعدها وله الحق في الاستمرار او الفسخ ، واعتقد أنه سيحترمها أكثر لو كانت صريحة مثلما ذكرت الاخت رهام وسيثق بها اكثر ، لكن إن نكرت الأمر منذ الآن فسيفقد الثقة بها وتصبح حياتهما شكوك فيما بعد الزواج

أما إن كان كل هذا حصل بعد الزواج فيختلف الأمر مثلما ذكرت في تعليقي الأول عليها أن لا تبوح ، لأن الوقت غير مناسب وليس له الحق بمحاسبتها بعد الزواج إذ كانت لديه الفرصة قبله
2019-03-11 23:44:13
289772
user
14 -
صاحبة المقال
أشركم جميعا أصدقائي كلامكم اراحني حقا وجعلني أثبت في موقفي أكثر، لقد تصالحت مع خطيبي وكما قلتم لقد كان يختبرني فقط وأنا لصغر سني ظننت أنه يشك بي وأنه يعرف ما أخفيه
2019-03-11 17:43:22
289764
user
13 -
رهام
مستغربة الكل يحكولها لا تخبريه...اتركيه... ما اله حق؟ ؟ ؟ ؟ في انسان منكم يقبل يتزوج حد ما يعرف عنه شيء؟ ؟ ؟ اكيد مستحيل...أختي نصيحة مني اخبريه من الآن اريح ما تعرفي بكرة شو مخبيلك صارحيه بكل شيء من هلا...لو تزوجتو وسمع شيء لاسمح الله وهو بيعرف كل شيء احسن ما يكون ما يعرف وينصدم...حتى لو اجاه انسان وحكاله عنك بالعاطل رح يدافع عنك لكن لو ما اخبرتيه لح تصير مشاكل..الدنيا صغيرة ما بتعرفي كيف ممكن يتلاقى هو ورجل كنتي تعرفيه زمان.وصدقيني لو يحبك اكيد رح يصدقك وتكبر ثقته فيكي...انا بحكيلك عن تجربة. ..انا لما انخطبت خبرته بكل شيء وقلتله انت متل ما بدك نواصل أو لا...وهالشيء خلاه مبسوط...والحمد لله بحياته ما جابلي سيرة الماضي علسانه لأنه ابن أصل. ..حبيبتي لو يحبك ما تخافي ما رح يتركك ولو تركك بعد ما خبرتيه انبسطي لأنه ما بيستاهلك....انا هذه نصيحتي وانت لك القرار النهائي...
بالتوفيق والله يبعثلك أيام حلوة يا رب
2019-03-11 15:57:04
289742
user
12 -
رجاء
ان الله أمر بالستر وحتى نبينا الكريم علية الصلاة والسلام عنده حديث عن هذا ف مثل حالتك اذا كان عندك ماضي لاتحدثيه عنه ان شاء ان يتركك فل يرحل هو ف حالتين سوف يترك ان قلتي او لأ لذلك لاتقولي له اهم شي انك تبتي وأنك لن ترجعين لفعل ذلك وأنت نيتك الزواج والستر والحلال لذلك لاتقولي له مهما ضغط عليكي نصيحه هو ف حالتين ان رحل فل يرحل افضل من ان تعيشي مع زوج شكاك . تحياتي
2019-03-11 15:32:13
289734
user
11 -
سما
انكري أن لكي علاقه مع احد ما دام ليس لكي صور مع احد والأمر لم يتعدى الكلام إذا انكري وقولي له أن الصوت ليس صوتك وانك لا تعرفين صاحب الصور وأنه إذا أرادك ويحبك يستعجل في زواجكم بدل البحث في الماضي والظن السيء، أخبريه أن كل ما سمعه وعرفه كذب، ولو هوه يحبك حقا كما تحبيه سينسى ما عرف وسمع وسيسامحكي اكيد ولن يخيب الله رجائكي
2019-03-11 15:32:13
289722
user
10 -
ورود
اتركيه فانه لايصلح لك واذا تزوجتيه ستصبحك حياتك جحيما وصراحه انا من يمي خفت لانه يتكلم باسلوب تهديد ووعيد
2019-03-11 14:52:13
289714
user
9 -
امرؤ القيس العامري
نصيحة لله لا تخبيره حتى و لو وضع السيف على عنقك.
انت من يجب عليك مقاطعته. يريدك ان تخبيره عن ماضيك و انت ليس عندك ماضي هذا جنون أي ماضي ياترى؟ فان تقصد الرجال فانت الأول في حياتي.
2019-03-11 14:52:13
289713
user
8 -
شبح القصر
لا حول ولا قوة الا بالله
2019-03-11 14:52:13
289706
user
7 -
منة
لا تخبريه باي شئ لا يحق له محاسبتك الا من وقت معرفته بك لا قبل ذلك.. يبدوا شكاكآ و لا يحق له التعامل معك بهذه الطريقة و هل هو ليس لديه علاقات عابرة قبلك؟؟؟ لا تسمحي له ان يعاملك بهذه الطريقة السيئة خيريه بين اكمل الخطبة دون اسئلة سخيفة او ليذهب كل شخص لحال سبيله.. اتمني لكي صلاح الاحوال و السعادة..
2019-03-11 14:03:34
289689
user
6 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
ى تقولي شيءا ولا تتخدثي عن شيء ولا تخافي من شيء الماضي مضى وفات وليس من حقه ان يسألكي مثل هكذا سؤال الا ان اراد المشاكل وايجاد سبب لفسخ الخطبة فلا تؤرقي نفسكي بهذا المر فان كان يريدكي حقا ويريد بناء اسرة سيكمل معكي بغض النظر عن ماضيكي الذي تكرمت وتحدثتي معه عنه ولما انتظر حتى تكونا خطيبين كا بالحرى به ان يذكركي انه لا يحب ان يتزوج بفتاة لها ماضي حتى لا يتعب نفسه ويتعبكي بهذا التحقيق العقيم والهم والغم الذي وضعكي فيه والحسن ان ينسى هذا الأمر ويفكر في المستثبل بينكي وبينه وينسى امر هذا التحقيق الذي سيؤدي حتما الى شجار منه الى فراق لقدر الله لذى لا تسايريه فيما يقوله فالواثق من زوجته لا يهمه ماضيها بل يهمه مستقبله معها والجميع يخطءون وفي راي من يحاسب بنات الناس هكذا فاليحاسب نفسه اولا فنعضم من يتصرفون هكذا مع خطيباتهم اشخاص ثقتهم مهزوزة وفعلوا اشياء سيئة في الماضي لذا يخافون ان ينطبق عليهم المثل كما تدين تدان انصحكي ان تتصرفي بجدية معه وتتحدثا عن امور اكثر فائدة بعيدا عن ماضيكي فأن كان يريدكي سينسى الأمر وان كان لا يريدكي سيفتعل مشكلة كي يترككي على كل حال ان شاء الله يفى من مرضه هذا ولا يزعجكي
2019-03-11 13:24:28
289686
user
5 -
بيري الجميلة ❤
آسفة لم انتبه أنه لازال خطيبك ، إذ ظننته زوجك ، طالما هو خطيبك فالأمر اسهل وبإمكانك مصارحته لعل الصراحة تكون خيرا لك وتنقذك من الآن بدلا من ان تعيشي معه في ظنون سيئة ومشاكل ، لو كنت مكانك لصارحته مادام ان الموضوع انفتح باكرا هكذا منذ الخطوبة
2019-03-11 13:23:31
289678
user
4 -
بيري الجميلة ❤
لا تتهوري عزيزتي أعتقد ان زوجك يختبرك فقط وليس معه أي دليل عنك ، إياك أن تنهاري أمامه وتذكري ما لا يجب ذكراه مما ستر الله عليك ، ربما ظن بسوء فقط او سمع خبر واحب ان يتأكد منك بهذه الحيلة ، فلو كان يملك دليلا فعلا لكان اطلعك عليه مباشرة أو تخلى عنك بدلا من انتظار إجابتك ، فانتظاره لإجابتك يشير على أنه يشك فقط وليس متأكدا

ثم إن ليس له الحق في محاسبتك بعد الزواج ، ولو كان يريد ذلك فلماذا لم يقم باختبارك قبل الزواج مثلا ؟! ، يكفي أنك أقلعت عن ذنبك وتبت منه وأخلصت لزوجك وهذا هو الواجب عليك ، ولو افترضنا مثلا ان تخبري كل خطيب بما بدر منك من الخطأ بالتأكيد سيرفضك الجميع ولن تتزوجي ، لذا مافعلتيه انت صحيحا ولا يعد خداعا طالما انك عفيفة ولم يمسك رجل الحمدلله

وأخيرا لك حرية الإجابة عليه سواء اخفيت الأمر أم صارحت به ، وخيريه بين إمساك بمعروف او تسريح بإحسان ليعلم أنك عزيزة نفس وصادقة

وفقك الله واصلح ذات بينكما
2019-03-11 13:23:31
289670
user
3 -
هيلين
من وجهة نظري بما أنك قد تبت فلا حاجة لأن تفضحي نفسك فذلك لن يزيده سوى شكوكا حولك حتى و لو قبل بك هكذا إلا انه دائما سيظل يتذكر علاقاتك العابرة .
2019-03-11 12:54:47
289660
user
2 -
JJO
لا تقولي له،بحثت عن موضوع المذب على الزوج بشأن العلاقات السابقه فوجدته مباح وهذا فقط في حال التوبه....
2019-03-11 12:48:39
289657
user
1 -
ياسمين
إنه ليس رجلا وكم هو مقزز أن يبحث خلفك هكذا أظنه من النوع الشكاك وإذا تزوجت به ستعيشيين حياة تعاسة وشقاء لأنه دائما سيبقى ضارب النقص فيك ويوسوس منك إنه شخص مقرف لا أعلم لم تخشين فراقه !.
من وجهة نظري فإن الماضي سيبدأ بملاحقتك طالما ستبقين معه فهو لن يكف عن الضغط عليك وإتهامك وتحقيرك !
لأنه سيذكرك دائما به ولا نستبعد طبعا الضرب والشتم بعد الزواج .. إن كان يريد فتاة طاهرة فليبحث عن واحدة وليدعك وشأنك لتجدي رجل أفضل منه .
أسال الله أن يكتب لك الخير حبيبتي لا تحزني واستغفري الله وتوكلي عليه كلنا لنا ماضي وليس من حق أحد أن يفتش خلف ما قمنا بدفنه والتوبة عنه .
move
1