الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص واقعية غريبة

شلل اثناء النوم أم الجاثوم ؟

بقلم : ميساء - الجزائر

عندها فقط استطعت تحريك يدي اليسرى بعد خوف شديد

أنا فتاة أحب الاطلاع على الأمور الماورائية و الغيبية ، أي الميتافيزيقيا . كل يوم اقرأ مقالات مختلفة تتحدث عن الجن أو الأشباح ، وذات يوم بينما انا اتصفح النت رأيت مقالة عن الجاثوم فقرأتها ، في بادئ الامر لم اصدق ما كان مكتوبا فأنا اعرف بأن هذه الظاهرة تسمى بشلل النوم و هو أمر عادي.

ولكن ذات ليلة بينما انا نائمة على بطني فجأة استفقت في منتصف الليل ، فتحت عيني واذا بي ارى وجها امامي ، كان مخيفا ، حاولت ان اتحرك لكنني لم استطع ، حاولت نداء أمي لكنني كذلك لم استطع ، حينها فقط ادركت انني على و شك الموت ، كان ذلك الوجه المخيف يحدق بي و انا لم استطع حتى الكلام ، قلت في نفسي سأموت وانا حتى لم انتهي من المرحلة الثانوية .. نعم سأموت و انا عمري 16 سنة فقط ولم اودع لا امي ولا ابي ولا اخوتي ، ثم قلت اشهد ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله وقرأت آيات قرآنية ، عندها فقط استطعت تحريك يدي اليسرى بعد خوف شديد واستطعت النهوض من الفراش ثم غسلت وجهي و رجعت الى النوم .

في الصباح ظننت انه كابوس ، لكن يدي اليسرى التي حركتها كانت تؤلمني ، عندها فقط ادركت انني لم اكن احلم و انه كان حقيقة مخيفة .

تاريخ النشر : 2015-01-24

انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

شبح المرأة الجميلة
احمد - ليبيا
أنا والعالم الآخر
روح الأنين - السعودية
حوادث غريبة
Sierra - الجزائر
من هذا ؟
لورينا - السعودية
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (19)
2018-06-13 23:49:48
228243
user
19 -
أنجل داركنس
اصبة بي الجاتوم دات مرة ولم يفارقني الي عن ديما نمت مع أخي لمدة 15يم تم عدت لغرفتي إصرار الجاتوم المخيف جاتوم بهجة تم تحويل عدة طبيعي
2015-02-05 06:59:59
23075
user
18 -
manno
الجاثوم ليس له علاقه بالجن ابدا ...ولي تجاربي الكثيره معه كنت اخاف جدا حين يأتيني احاول الصراخ دون جدوه اقرأ القرأن ولا استفيد اي شي لم اعد اقوى ع الحراك او الكلام..الحمدلله لم ينتابني ذلك الشعور من فتره ليست ببعيده..
2015-01-31 05:26:58
22531
user
17 -
ميساء
أي هذا الجاثوم كتير مخيف ,و شكرا على النصيحة اخواني راح اقرأ المعوذاتان و اية الكرسي قبل ما نام و راح واظب على الصلاة
2015-01-28 02:47:46
22174
user
16 -
دآنـه آلتميمي
جدتي دائماً تقول هالمثل عندما نتحدث عّن جوالي مزعجة او لمن يحدث له شلل النوم او الفزع الليلي
( احفظ الله وانت يقظان يحفظك نائماً )
الله يحفظكم جميعاً من كل أذى ويحميكم من كل شر
2015-01-27 09:23:39
22057
user
15 -
مارسلين
حبيبتى بتحصل معايا
كتير
اوى ***********
وبحكى لا ماما واخواتى
ومحدش بيسدقنى بس انا حتى
مبقدرش اتكلام *****
موضوع رووووووووووووووعة****...
2015-01-25 14:35:20
21810
user
14 -
بشاير
بشار

شكرا لك اخي فأنا لم اعد احتاج للأسم



اسمي الحقيقي بشاير احببت ان اغير اسمي واكتب اسم فتى ولكن تراجعت




ولكنني اشكرك من اعماق قلبي يالك من انسان محترم .
2015-01-25 12:47:08
21781
user
13 -
بشار محمد
اعتقد من وضعية النوم اتت الحالة..



الاخ بشار : غيرت الاسم امتثالا لطلبك
تحياتي لك
2015-01-25 11:43:29
21775
user
12 -
فتاه الحرائق
الحمد لله انك بخير اها صعب كتير الواحد يحس للحظه
انه ممكن يموت وهوا لسه ماعاشش حياته
هذا كابوس تاني في حد ذاته
2015-01-25 06:01:26
21723
user
11 -
حسين العراقي
مرحبا اختي ميساء ان مثل هذة الاشياء تحدث عادة في ضروف يكون فيها الانسان متعب نفسيا . وان هذا الشيء حدث معي ايضا . ولاكن بغير شكل تقريبا.(اللة يبعدكم عن هذة الكوابيس والاحلام ويحفضكم يارب ) شكرا
2015-01-25 02:35:58
21706
user
10 -
مشمشة
تحية لكل اعضاء موقع كابوس والاستاذ اياد الاخ المحترم من العراق حماها الله وبلاد المسلمين
2015-01-24 16:51:04
21676
user
9 -
حسين العراقي
مرحبا اسمي حسين عمري ١٧ اني هم حصلي هيك شي تقريبا ؟ حدث هذا الشي معي قبل تقريبا سنة او اقل .ورة ماصليت صلات الفجر ورجعت حتى اكمل نومي وعلى فكرة اني حيل احب الروحانيات اوهذة الالشياء وكنت اريد ادخل العالم الروحاني. المهم فنمت واذ بصفاء نية وبال كلش كبيرة فضهر جدار قديم في وسط صحراء ومكتوبة علية اسماء اعتقد اربع اسماء واني حافض ٢ بس (كهف ، ومراعش) بعد ماقريت الاربع اسماء نزل علية شيء اسود على صدري تقريبا فلم استطيع من تحريك اي جزء من جسمي وكنت كلما اريد ان احرك يدي بقوة فانة يقوى اكثر فاكثر وكانة مقيدني .وكان قلبي يخفق بسرعة وكنت احس بجسمي ولاكني لااستطيع الكلام وكنت اسمع صوت والدتي وهي تحضر الفطور ولاكني لااستطيع مناداتها وكنت اتمنا لوجاء احد لايقاضي.فاخذني ينقلني بسرعة هاءلة وكاد قلبي ان يتوقف من شدة السرعة . وعندها اخذني الى مكان غريب وقال لي هل تريد ان تدخل العالم الروحاني فكنت خاءف حينها ولم اكن اقوى على ذالك فقلت لة لا. فردني ايضا بسرعة .وعاد الي الوعي وجلست وكانت نصف يقضة ونصف ناىم . فعاد الي وعيي .وجلست من النوم مرعوبا.ولم اكن اريد النوم ثانيتا. وكانت جبهتي تؤلمني او وكاني احد ضربيني عليها. وبعد شهر تقريبا اتا ثانيتا وانا ناىم فعلمت حينها وقرات سورة الكرسي حينها ذهب بسرعة. واللة اعلم ماهذا. شكرا
2015-01-24 15:58:01
21672
user
8 -
فراوله
التزمي بقراءة ايه الكرسي والمعوذات قبل النوم
ومره اخرى لو تعرضت نفس الموقف اقري اية الكرسي وستنتهي المشكله رأسا
اقري على يدك اليسرى رقى الرسول عليه الصلاة والسلام
لاتنامي على بطنك لان الرسول نهى عن هذه النومه لانها نومة اهل النار
والله كريم
2015-01-24 15:41:36
21649
user
7 -
سميني انت
انتي نمتي بالمقلوب أكيد حيجيكي هيك،،لان النوم بالمقلوب هو بحد أدته دخول لعالم ماوراأ الطبيعه،،سمعت كتير قصص،،متل الدي نام ونهض ليجلب الغطاء فاتا الغطاء يعني تحرك الغطا بنفسه وغطاه،،والكتير الكتير لدالك يجب عليكي توخي الحدر،،،ولاتنامي بالمقلوب،أبدا ولاسيحدت مالايحمد عقباه
2015-01-24 15:41:36
21648
user
6 -
maha
الجاثوم تجربة مخيفة فعلا أنا جربتها ثلاث مرات بيوم واحد.....
2015-01-24 15:41:36
21646
user
5 -
حنين
كتيرر صارت معي بخصوص إحساس الموت اثناء النوم
ما في شي بستدعي القلق ..
2015-01-24 15:41:36
21644
user
4 -
فقيرة علم
ايه اكيد انا بيحصل معي اختنق او اطيح في المنام وبدي اصرخ مااقدر كتير حصلتلي حتى مره وانا حامل حسيت روحي طلعت وردت من كثر مانا كنت مخنوقه وبدي اتنفس الله ذكفينا هالنومه
2015-01-24 15:41:36
21640
user
3 -
norway 38
ألف سلامة للأخت ميساء :

أظن أن يدك اليسرى كانت في وضعية ضغط من شي ما
كجسمك مثلا أو شيء ثقيل كان بجانبك أثناء النوم
أو ربما كانت في وضع غير ما سبب لك هذا الألم
وهذا الإزعاج ما ظهر في صورة كابوس مخلوق مرعب


أنا كثيرا ما أعاني من هذا الذي يسمى بالجاثوم
آخرها حدث ظهيرة هذا اليوم

في الواقع لدي أكثر من هذا ، فكثير من الليالي وخصوصا تلك التي أنام فيها مباشرة بعد فيديو يحتوي موسيقى أو أغاني
أصحو على إزعاج في النوم يتمثل في شي ما يتحرك بداخل البطانية
، لا وبل يرفعها لأعلى من مستوى قدمي ، وأكون حينها مرعوبا وبين الحلم واليقظة مرددا الآيات القرآنية والمعوذات والأذكار
وأحيان أذهب للضوء وأتابع الأذكار لأستسلم بعدها للنوم .
وأقسم أني لشدة وعي بما يحصل أمامي أكاد أجزم أنها حقيقية
وليست وهما أو حلما . مع العلم أن هذه الحالة بدأت معي من
أكثر من 14 سنة عندما كنت طالبا بالكلية وما زالت مستمرة .

سلامي للجميع ...
2015-01-24 15:42:13
21638
user
2 -
رووووح الأنيييين
الي غاليتي ميساء قصتك تشبه قصتي كثيرا هو اما ان يكون فعلا جاثوم لكن بماانك رأيتي وجه ينظر اليك اعتقد انه بداية مس او جني عاشق انت قوية بماانك ذكرتي اسم الله
اقرأي القرأن قبل ان تنامي وبإذن الله لن يتكرر معاكي ذالك الموقف الرهيب
قلبي معاكي .....
2015-01-24 15:42:13
21635
user
1 -
أسيل
حبيبتي بصرآحة هالشي مرة عجيب ، و اضن انوا هاد من الجن و العياذ بالله ، انا كمان في مرة حسيت بحدا ضرب رقبتي و بالصبح ادركت انوا ما عم احلم لانوا الوجع لسا برقبتي ، قبل ما تنامي اقرئي آية الكرسي و الله معك
move
1