الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

وحيد منبوذ أعيش في عالم من خيالي

بقلم : محمد - الجزائر
للتواصل : [email protected]

وحيد منبوذ أعيش في عالم من خيالي
اقتنعت بأن الحزن سيكون رفيقي و العزلة مصيري و الأغاني ملجئي

 

السلام عليكم ، أنا محمد من الجزائر ، أتمنى أن لا أشعركم بالملل مما سأرويه لكم فأنا لا أحسن التحدث كثيراً.

أنا شاب أبلغ من العمر 16 سنة ، بدأت حياتي ككل أنسان عادي يضحك و يعيش حياته عادية ، لكن أحس أن المشكلة بدأت في المتوسطة حين قرر أهلي  نقلي إلى مؤسسة أخرى لتلقي تعليم أفضل ، لكن حينما وصلت إلى هناك لم أعرف أحداً و كنت أجلس وحيداً بدون أصدقاء و أتعرض للسخرية و يؤذوني بألفاظهم ، و وصل الأمر حتى إلى سرقة أشياء من المنزل وإعطائها لهم لكي لا يؤذوني ،

مرت سنتين حتى بدأت أتعرف على أصدقاء و أعيش حياتي بصورة طبيعية ، و أكملت على هذا المنحى حتى الثانوية و لأن المصائب لا تأتي فرادى ، لا أعلم كيف سأحكي هذه القصة فمن كثرة الألفاظ الجارحة من التلاميذ الموجودين في صفي كانوا كلهم ضدي فتراهم ينظرون إلي نظرة استحقار و شفقة و يضحكون علي ، و لم يكن أمامي سوى أن أتظاهر بأني لم أراهم و لم أسمعهم فحتى وصفتني أحد الفتيات بالوحش و يضحكن علي و صرت أضحوكة بينهم ، فحتى دائرة الصداقة لم يبقى لي سوى شخص واحد ليساعدني على مواجهة هذا العالم ، و المصيبة أني أحببت فتاة في الثانوية - لا أستطيع ذكر اسمها - كانت فتاة جميلة للغاية و كان شعرها أحمر ، كانت متوسطة القامة لا أعرف منذ أن رأيتها أول مرة انجذبت إليها و صرت انظر إليها ، و الغريب أنها استجابت ، و لم أصدق أن فتاة مثل هذه أعجبت بي و بدأت تبادلني الشعور ، و الشيء الذي زاد اقتناعي أن أي مكان اجلس فيه تأتي برفقة صديقتها ، ستتساءلون أنها ربما تحب الجلوس في ذلك المكان ، لكن حتى في مطعم المدرسة فمرة دخلت إلى المطعم رفقة صديقي فجلسنا في مكان بعيد و قال صديقي : إنها كانت تبحث عني ، فجأت و جلست برفقة صديقتها بجواري و نظرت إلي و عندما رفعت رأسي أزالت أنظارها عني 

مرت الأيام و نصحني صديقي بالتقرب إليها و الاعتراف بمشاعري لها لكني رفضت ، فقلت : أني سأخسر كرامتي و كيف ستقبل شخص قبيح مثلي ، فأنا حتى خجول من أصف لكم مظهري السيء ؟ مرت أشهر و كنت انظر إليها و افكر فيها حتى وصل الأمر إلى حلمي بها ، فكان كل تفكيري بها ، لا أعرف تغيرت فعندما تنظر إلي أتظاهر بأني غير مهتم لكن هي كل ما املك و السبب الكرامة اللعينة ، فربما المواقف التي مررت بها في الماضي كانت السبب في هذا من غدر و إساءة فصارت حتى هي لا تبادلني المشاعر و لم تنظر إلي مما سبب لي حزن كبير فكنت اختبئ  في أماكن انظر إليها ، مرت الأيام و رأيتها تحمل هاتف و كانت تتصل فكنت انظر إليها من بعيد و من الصدمة كانت الدموع تملئ عيني فكانت تضحك ، فعرفت بأن لديها صديق من ذلك الحين و صدقت بأني لن أكون صديق أحد و لا حبيب و لا شيء آخر ، اقتنعت بأن الحزن سيكون رفيقي و العزلة مصيري و الأغاني ملجئي فصدمة وراء صدمة و لنترك المتعة و السعادة لمن يستحقها ،

و حتى أهلي و أخواني أصبحوا يعاتبوني و يروني متكبر و يضحكون علي عندما أكون منعزلاً و أناس تتربص بي كأنها تنتظرني كفريسة ، هذه حياتي انتهت قبل بدايتها 16 سنة و حامل هموم لم تستطع جبال حملها ، في النهاية الغاية من هذه القصة ليس الشفقة علي إنما أردت فقط أن أفصح عما في قلبي و أتمنى أن تعيشوا حياتكم بعيداً عن البؤس و الحزن كما حدث لي ، سامحوني إن أكثرت الكلام يا أصدقائي.

تاريخ النشر : 2019-08-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (23)
2019-08-29 18:05:47
312131
user
23 -
محمد الهادي
اخي العزيز
المشكلة انك لا تثق بنفسك ..فأصبح جانبك اللاشعوري يحاول التقرب من الفتاة حتى تشعر بأن لك قيمة في المجتمع
انا كنت مثلك ولازالت اثار شخصيتي القديمة تؤثر علي

ربما قسوة والديك هي كانت السبب وراء شخصيتك هذه ..لأأنني شخصيا كان لدي اب قاسي جدا
و قد تمكنت من التوصل الى استنتاج عن ان والديك قاسيان هو ان شخصيتك مطابقة لشخصيتي
2019-08-28 12:03:22
311868
user
22 -
ليلى
ما تفعله يؤذيك وحتى انا مررت بتجارب سيئة و منذ المدرسة الابتدائية الجميع يتنمر علي و في المتوسطة ايضا لكن لم استسلم وكلما فعلو ذالك زادت عزيمتي لمواجهتهم
لما اصبحت في الثانوية انشغلت بدراستي وتفوقت لاصبح الاولى واحترمني الجميع تلقائيا وبنيت هيبتي وكرامتي مجددا وخرجت من قوقعة فقدان الثقة بالنفس لاتقل انا قبيح وتصدق ما يقولونه فانت تؤذي نفسك فهم يستمتعون بجرحك ولكن ينسونك تماما عندما تبتعد وانت تبقى تفكر بما فعلوه بالمختصر كن قويا انت شخص عادي كالاخرين بسبب ضعفك استطاعو التغلب عليك ارى اشخاصا مضهرهم سيئ لكنهم يضهرون انفسهم في المجتمع بسبب قوة شخصيتهم و بالمقابل الناس يحترمونهم و يخافون منهم.
انت رجل و اهم شيء في الرجل هي القوة والصلابة
وانت في سن المراهقة لما تقول ان حياتك مدمرة لا تكن متشائما واعلم انك افضل حالا من الكثيرين .
2019-08-27 11:01:53
311593
user
21 -
ا المطالعة الشغوفة
لا تكن ضعيف الشخصية
أرهم جرأتك
2019-08-26 05:41:49
311309
user
20 -
بيري الجميلة ❤
مشكلة ان يتنمر عليك الآخرون دون سبب ومشكلة اكبر ان تلوم نفسك على ذنب لم تقترفه ، اتعلم انك انت ايضا قاس على نفسك وظالم لها مثل هؤلاء المتنمرون ؟!
المفروض ان ترحم نفسك وتعظل بحقها ولا تسمح لاحد ان يخطى عليك او يبتزك ، لأن معظم الناس وليس انت وحدك تتعرض في البداية للتنمر لكن يتوقف ذلك عند إظهار قوتك او يستمر إذا تم كشف ضعفك واستسلامك ، لان هؤلاء المتنمرون مرضى يحملون في دواخلهم ضغائن وأحقاد من امور أخرى فيفجرونها في الابرياء ، لذا يجب ان تتغلب عليهم فهم لن يتركونك حتى تحاربهم بنفس طريقتهم

اما قصة حبك للفتاة فهي في كل الاحوال ستفشل ولن تستمر مثل كل علاقات الزملاء ، فعلى ماذا تعذب نفسك ! ، انساها وانشغل بالاهتمام بنفسك ودراستك ، واعلم ان كل ماينصرف عنك هو خير ويبدله الله بخير ، لا تندم على اي شيئ
2019-08-23 16:31:29
310842
user
19 -
وجدان هيثم
عِش اخي كم انت عزيزاً واثباً وثوب الجبال
قصتنا قد تتشابة بأشياء كثيرة
لكنني لم اجد راحة وسعادة إلا في وحدتي فالوحدة عبادة
فكن مع الله وستلاقي ماهو اجمل من كل أمتعة هاذة الحياة المقيتة
2019-08-23 13:30:00
310809
user
18 -
gad
حتما ستمر الايام وينتهي ذلك .. انت تحكم على عالمك وفقا لما تشعر به وليس بما هو عليه حقيقة ... الدنيا ستريك الكثير ...انصحك بقراءه كتاب اسمه العادات السبع للمراهقين الاكثر فعالية من امتع الكتب و اكثرها فائدة في تحسين كل شي في حياتك من افكار وطموحات و مشاعر
2019-08-23 05:35:53
310692
user
17 -
la donna
صديقي كل شي سيتغير أتذكر أنهم تنمرو علي كثيرا عندما كنت في سن 9 و 10 و15 إلى أن صار سني 18 لكني لم أظهر ذرة ضعف عندما صرت بعمر 18 تغيرت ملامحي و أصبحت حادة و إزددت جمالا الآن كل هؤلاء المتنمرين يريدون أن يصبحو أصدقاء.. لا عليك فقط لا تبقى مكتوف اليدين
2019-08-22 19:45:55
310682
user
16 -
lisa blackpink
لا تعليق متت
2019-08-22 16:26:18
310635
user
15 -
زكرياء-شيتواك
مثلي مثلك 16 سنة
كررنا خطا عدم ابلاغ الادارة بالتعرض للتنمر,قد تخاف من ان يقولون اسمك ولكن اخبرهم بان يخفوا هويتك وبان يراقبوا تصرفاتهم تجاهك
حاول التقرب الى والديك واخبرهم همومك,كثرة الضغط يولد الانفجار
بالنسبة للفتاة فقط انساها,وفكر في المستقبل وحاول التخطيط اليه
حتى انا حاولت التقرب من فتاة ووجدة السيناريو لكي اخد رقمها ولكنها لم تهتم بي ونسيت الامر وكلنا مررنا مرور الكرام في علاقتنا ونسينا بعضنا البعض
بالنسبة لقضية المعاتبة والانطواء الامر نفسه بالنسبة لي ولكني لا اهتم حرفيا لما يقولون لانها طبيعتنا لا اكثر
و امل ان تمضي قدما فمازال امامنا الكثير لكي نشقه في هذه الحياة
2019-08-22 06:39:48
310531
user
14 -
Amecia
مازلت صغيرا و مازالت هناك فرص كثيرة أمامك و ما يبكيك اليوم سيضحكك غدا .
2019-08-21 05:03:30
310324
user
13 -
ساحرة
فالنترك السعادة لمن يستحقها ،، اعجبتني عبارتك جدا لكن السعادة ليست في ان يحبك شخص صدقني الجميع في النهاية يتغيرون ، كونك لم تبدأ مع اي شخص في علاقة ارحم من ان تعيش علاقة وهمية و في نهاية المطاف يتخلى عنك ذلك الشخص ، السعادة تكمن في المنجزات التي قد تحققها ،،
2019-08-21 00:00:59
310300
user
12 -
Flower k
انصحك ان تبعد عنك الأفكار السلبية
وان لا تلتفت لكلام الناس
وانصحك ان تلزم الإستغفار وقراءة سورة البقرة والدعاء يوميا
وإن شاء الله يتغير حالك إلى الأجمل… تفائل دائما !
2019-08-20 23:56:14
310275
user
11 -
أميرة الظلام
هذا فقط حب مراهقة..اعلم انك لن تتفهم كلامي و لكني اقسم لك بانه سياتي ذلك اليوم الذي ستكبر فيه و تضحك على نفسك لمبالغتك في امور ربما ستراها تافهة في المستقبل بينما هي الان تشكل لك هموم تفوق الجبال..لذلك كن على دراية يا عزيزي بانه في هذه المرحلة يتغير الانسان من طفل الى بالغ و عليه ستتغير حتى مشاعره فلا يستطيع ان يتحكم فيها و في تصرفاته..اذكر انني في مثل عمرك احببت احد لاعبي كرة القدم و اصبحت مهووسة به فلا يمر يوم من دون ان اشاهد جميع صوره و معرفة كل جديد عنه لدرجة انني وشمت اسمه على يدي و يوم سمعت بخبر زواجه اردت الانتحار..و لكني اليوم اشعر بتعجب و غباء حيال تلك التصرفات..فعندما ستكبر سيصبح بامكانك التحكم في مشاعرك بعقلانية اكثر و تذكر هذا الكلام..لذلك انصحك بالصبر فقط و ستزول هذه المشاعر تلقائيا..و لكني متأسفة لاخبارك بان تلك المضايقات التي تعرضت اليها سيبقى تأثيرها جار في شخصيتك ما لم تضع لهم حدا الآن..
2019-08-20 23:55:13
310274
user
10 -
جنى
عزيزي محمد انته اكيد وسيم وجميل الشكل وجميل الطباع فمن خلال الكلمات اللتي قرأتها لك اتضح لي كم انت طيب ومخلص لكنك للأسف تعيش بين بشر لا يرحمون فهذا يسخر وهذا يؤذي ولأنهم سيئون اذوك منتظرين منك أن تؤذيهم ولما تجاهلتهم غضبوا عجبا للناس في هذا الزمن المنقلبه احواله أصبح الطيب سيئ والسيء طيب والصادق كاذب والكاذب صادق، اما تلك الفتاه فلا تستحق منك هذا الحب عليك أن تكون قوي الشخصيه ولا تعطي حبك وقلبك الا لمن يستحقه كن قويا تعيش
2019-08-20 23:50:29
310249
user
9 -
تامي ارامي
تعليقك ..لا تقلق عزيزي سوف تأخذ فرصك في الحياة وانت شجاع جدا انا اشعر بك لا تقلق في البحر الكثير من السمك وستجد من تحبك وتراك ملاكها هي لا تعرف قيمتك فحسب وعندما تترك المدرسة وتتخرج سوف تجد اصدقاء افضل من هؤلاء
2019-08-20 16:39:12
310230
user
8 -
خديجة
قصة مبالغ فيها كثيرا كيف لشخص أن يحطم نفسه كل هذا التحطيم فقط لأن امرأة لا تبادله نفس الشعور و أي شعور شعور المراهقة الذي ما يلبث و يتغير و يصبح مجرد أحاديث للتنكيت و ربما سيندم لاحقا و يشعر بالإمتنان لأن شيئا من خياله لم يتحقق هذا بالنسبة لجزء الحب
أما جزء الخلقة فيجب أن يقنع الإنسان بما آتاه الله نحن لا ننكر بأن الناس ينجذبون للشخص الجميل و لكن كما يقول المثل أو في معناه غطي قبحك بأفعالك الجيدة فإذا فعلت الخير في حياتك فكما قال ربنا من عمل صالحا فلنفسه ، عندما تقوم بأشياء جيدة أو تحسن أخلاقك مع الناس سوف تتحول لشخص طيب و محبوب و سينسى الناس شكلك عندما تطلق تلك الوروود من فمك و سيعودون لمقولة الجمال جمال الروح
أما عن انعزالك عن الآخرين فكر فقط بأنه تضييع لحقوق الله و الناس صلاة الجماعة بر الوالدين صلة الرحم و يفوت عليك الكثير بإضاعة الوقت فيما يضر من الحزن و سوء الظن بالله فتجد نفسك ناقما كئيبا فبالله إحمل مصحفا و إقرأ كتاب الله و اذكره و أبعد نفسك عن كل ما يذكرك بالحزن كالموسيقى و وسائل التواصل الإجتماعي فالموسيقى تزيد شعورك بالحزن و الميديا تريك أن حياة الناس أفضل من حياتك فتتحسر
2019-08-20 15:43:19
310218
user
7 -
eklas kalame
بسم الله رحمن الرحيم سألخص لأني نفسي لا أحب كلام الطويل :
1- خلي عندك جرءة وكلمة قوية تسكتهم بها ترا سكوت ليس حلا لجميع المواقف وخصوصا في بيئة زي مدرسة اذكر ان مجموعة من الطالبات تعودن استهزاء بلون بشرتي سمراء لكن عندما تعدو حددهن لحد استهزاء بأهلي حيها لا يعد الأمر يمكن سكوت عليه صفعت احداهن صفعة اخرستها هى ومن معها لبقية العام والأعوام القادمة كذالك لا تسمح لأحد مهما كان ان يتعدى حدوده معك لابأس بسكوت عن مضايقة عابرة لكن صدقني في نوع من البشر يتمادون عندما يسكت المرء لهم مرة او مرتين اوثلاث مرات حتى هؤلاء والله زي البهائم حشاك والله ما يمشوا إلا بالأسلوب همجي ما افول صير زيهم لكن لا تخليهم يتمادو ده المقصود من كلامي واصلا اريد اقولك حاجة بسبت البنت لتى حبيتها وما صار منها عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم عسى ان تحبوا شيئا وشرلكم بصراحة وآسفة على كلمة دي بس هى ممكن ما بتفكرش بيك اصلا ولا كانت مهتمة حتى وممكن تخونك تخليك هزوة أمام بقية الطلاب بنا أنك تتعرض للتنمر بشكل عام من جميع الزملاء في الفصل دي بقى خليك محافظ على كرامتك احسن و خليها على الله مسأة الشكل صراحتا تؤرق الشباب هذا الجيل هذه تفكير السودوي لذي يروج في الإعلام وسوشال ميديا ربنا يستر بس لا تستنقص من
نفسك بس حاول تكون واثق من نفسك انك واياك ان تقارن نفسك بالآخرين ... لا طولت كثثثثيىر مع اني لا احب تطويل بس طولت معليش
2019-08-20 15:43:19
310205
user
6 -
صونيا
كان ذالك مجرد حب مراهقة وستنساها مع الوقت إذا كنت مازلت تدرس إعتني بدراستك ومستقبلك ولا تعزل نفسك عني الأهل واخرج نفسك من هذه العزلة فالحزن والتحسر لن ينفع في شيء لأنك مازلت في بداية مشوار حياتك و ستلتقي بأشخاص أحسن وأفضل منهم يقدرونك ويحبونك وعزز ثقتك بنفسك.بالتوفيق
2019-08-20 14:09:43
310188
user
5 -
جزائرية
اعد النظر جيدا فالقادم اجمل انشاء الله اخي لا تحزن ولا تكترث لامرها
فما زلت صغيرا و ركز على مستقبلك
2019-08-20 12:35:37
310170
user
4 -
hosam
لا تحزن فأن حيتتنا لم تبدأ لو عمرنا ألف السنة لان حياتنا في الاخرة وليس في الدنيا قال تعالى ويقول الانسان يا ليتني قدمت لحياتي
لحياتي اي ان حياتنا لم تبدا فلا تحزن انه ابتلاء من الله وكل الناس لها مصائب لا تفكر ابدا بان احد مرتاح والشكل لا يهم فأنا ذو شكل جيد ولكني اتمنى الموت الف مرة بالدقيقة
2019-08-20 12:35:37
310163
user
3 -
Sakura
لا تكن حزيناً ولا تفكر بأي أحد، ما زلت في بداية حياتك وربما تجد أناس أفضل منهم وستكون سعيداً، عمري 16 أيضاً وكنت أعاني من هذا، بسبب خجلي وخوفي من الكلام امام الناس خاصة في المدرسة، لكن الآن لم أعد ألقي بالاً لهم ورسمتُ لي أحلاماً وأهدافاً ومستقبلاً لا وجود لهم فيه..
2019-08-20 12:35:37
310160
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اظنك انت من زدت من سوؤ وضعك بالتحسر على ما حصل لك والخوف مما يمكن ان يحدث والأحسن ان تنسى هذه البنت والماضي بما حمل وتفكر في تطوير نفسك والهتمام بمستقبلك ووتكوين نفسك عمليا كي تستطيع ان تعيس بعزة وكرامة كما تريد اما الختباء والبكاء والتحسر هكذا بدون ان تفعل شيء يفيدك فلن تزيد الا من تردي حالتك والتقهقر فقط لذا فكر ولا تحتقر نفسك
2019-08-20 12:33:04
310153
user
1 -
زهراء
اعانك الله يا أخي قصتك تفطر القلب حاسة بك بكل كلمة قلتها لإني تقريبا نفس قصتك وأكيد الحياة طويلة وسينالون عقابهم الذي يناسبهم كم اكره وأستحقر الأشخاص الذين يتمسخرون ويشتمون بلا سبب من أجل التسلية وجرح مشاعر الاخرين فعلا انهم بلا قيمة..
move
1