الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

فوبيا الرجال

بقلم : نورة

إدا مشيت في الطريق اتمنى لو كنت شفافة لا يراني أحد من الناس عامة و الرجال خاصة
إذا مشيت في الطريق اتمنى لو كنت شفافة لا يراني أحد من الناس عامة و الرجال خاصة

لدي كلام كثير ، لا أدري من أين سأبدأ لكن سأحاول الإختصار .

أنا فتاة في العقد العشرين من عمري ، ربما للوهلة الأولى كل من يراني يتوقع أنني أعيش حياة عادية لكن مشكلتي الرئيسية تكمن في شخصيتي فأنا ضعيفة شخصية و أتأثر بأي شخصية أراها سواء بالتلفزيون أو الواقع و أتمنى أن أكون مثلها ، إضافة إلى الخجل لدرجة أنني إدا مشيت في الطريق أتمنى لو كنت شفافة لا يراني أحد من الناس عامة و الرجال خاصة ، فأنا أخجل منهم لدرجة لا توصف ،  ربما ذلك يعود لكوني لا أمتلك أخوة ذكور ، فمنذ صغري أنا أنظر إليهم بنظرة مختلفة و كأنهم ليسوا من الإنس! ، و هذا قد أثر علي حتى من الناحية العاطفية فلا أترك مجال لأي أحد بالتقرب مني رغم محاولاتهم ، فأنا دائما اتحجج بأني لا أريد إغضاب الله ، و لكن في الحقيقة عقدتي هي التي تمنعني.

أصارحكم بأنني مهما حاولت إقناع نفسي بأن هذا حرام لم أتمكن من تصديقه في أعماقي ، فأنا إنسانة و لدي مشاعر و أتمنى أن أجد من أبادله تلك المشاعر ، أما من ناحية الشكل فأنا لست راضية عن نفسي رغم قول البعض بأنني جميلة لكنني أعتبرها مجاملات فقط ، فأنا أرى نفسي مليئة بالعيوب ، فأصبحت أمشي مطئطئة الرأس و أصبحت أميل للتحدب رغم تحذيرات أمي لي بأن أعتدل في مشيتي ، لكني لا أستطيع فبمجرد خروجي من المنزل أعود لنفس العادة.

و من ناحية أخرى أنا غير إجتماعية بتاتا و لا أتكلم كثيرا أو بالأحرى لا أجد ما أقوله ، أذهب للجامعة و أعود دون أن أكلم أي أحد ما عدا صديقة وحيدة أحيانا ، دائما أبقى بمفردي  فعندما يراني الناس يعتقدون أنني أشع بالثقة فأنا عادة ما أهتم بمظهري لعلي أخفي ذلك النقص ، لكن بمجرد أن يتكلمو معي و يتعرفون على شخصيتي يتلاشون.

ودائما ما أحاول إخفاء ضعفي بالضحك الذي أعتبره البعض تفاهة ، لكنني أدفع ثمنه بالليل فأمضيه بكاءا لأنه الوقت الوحيد الذي أجد فيه راحتي و لا يراني فيه أحد ، و كذلك بكون بلدي من العالم الثالث أجبرت أن أختار تخصصا لا أرغبه بتاتا في الجامعة ، المشكلة لا تكمن في أهلي المهم كي لا اطيل لم يكن لدي خيار آخر أحسن من هذا.

أنا الآن أرى حياتي و أفضل سنين عمري تضيع أمامي  ، أعيش بدون أهداف في الحياة ، لا أدري ما الذي أريده من الحياة ، أنا فقط أتمنى أن أرحل من هذا العالم الكئيب ، أدخل لمواقع التواصل فادأرى الناس تعيش الحياة بالطول و العرض ، يقومون برحلات ، يتقنون لغات مختلفة ، يزورون البلدان ، يتمتعون بالثقة و الجمال ، يمتلكون الأصدقاء ، يمتلكون أهدافا و يحققونها ، أما أنا فماهي فائدتي؟ سأدرس ثم أتخرج ثم أتزوج( هذا إذا تزوجت أصلا ) ثم ماذا ؟ لا شيء فقط ستنهتي الحياة.

أعلم انه علي أن احمد الله فغيري يتمنى فقط الصحة ، لكن لماذا ؟ اليس هؤلاء كذلك من حقهم الإستمتاع بالحياة ، فما ذنب الذي يولد مشوه فقير ليعيش بقية حياته بائسا و يحاسب في الآخرة اذا انتحر من شدة البؤس؟؟ بينما في نفس الوقت يولد شخص آخر يتمتع بالصحة و الجمال و الغنى؟ ربما ستقولون لي بأن الأول سيكافئه الله بالجنة لأنه انقص من ذنوبه في الدنيا ، لكن لماذا؟ الا يحق له أن يعيش الدنيا و الآخرة معا؟

بربكم أتجدون هذا من العدل الألهي؟سامحني يا الله لكني سأجن ، أتمنى أن تتفهموني و ربما و أنتم تقرأوون كلامي اكون قد إنتحرت!

تاريخ النشر : 2019-08-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (37)
2020-01-13 10:23:13
332465
37 -
سهام الليل
إذا كنت بهذا الخجل و الإحتشام فكيف خرجت مع حيبك و لماذا فعلتي ما فعلتي آسفة
2019-12-12 15:31:48
327587
36 -
سماح
انتحار ؟ هذا لي طلع معك مثلما يقولون ؟ في الحقيقة حياتك ليست بائسة لهذه الدرجة بل افكارك هي البائسة لابعد الحدود ! "المال لا يشتري السعادة" ربما هذه الجملة ترينها اكبر كذبة خلقها "متفسلفون" لكنها الحقيقة! اتريدين دليلا ؟ انه امام ناظريك ... ابحثي عن المنتحرين .. اغلبهم ممثلين وملحدين "تتشاركين معهم في بعض الافكار" وناس يملكون مال قارون ويسافرون اينما ارادوا ... لماذا انتحروا ؟ اليست هذه الحياة التي تحلمين بها وتسعين ورائها وتحسدين من يملكها .. اين السعادة انا لا اراها؟ لو كانوا سعداء لما انتحروا ... ان كنت تظنين انها حالات خاصة فلا ! كل منا يعرف اغنياء لا يرتاحون مهما سافروا ومهما اشتروا من اشياء ... بينما نعرف من جهة اخرى فقراء لكن حياتهم البسيطة رائعة بحق!
لست اصنف نفسي من الفقراء جدا والحمد لله لكني لا املك غرفتي الخاصة ولا نسافر لاي مكان حتى في العطل ولا استطيع شراء ما اريد وايضا اعاني من قلة ثقة بالنفس وخجل وانطواء .. كنت .. اجل كنت كذلك .. الان رفعت ثقتي بنفسي صرت اخالط الفتيات لكني لا احادث الذكور الا نادرا ومع ذلك لا اجد مشكلة في مواجهتهم .. لدي مشاكل وضغوطات وكلنا كذلك حتى من تظنينهم اسعد الناس في السوشل ميديا ! ... ولكني اقاوم واتخطى كل الصعوبات واساهم في تحقيق احلامي .. واكتب لنفسي السعادة ولا انتظر مخلوقا او مالا ليحققها لي .. ويوم فرح ويوم حزن هذه هي الحياة حبيبتي .. انتي فقط لم تجدي سببا لترمي التهمة عليه وتفرغي افكارك السوداوية عليه سوى فكرة ان الله ظالم ! لا تبرري كونك ضعيفة وغير قادرة على انتشال نفسك والتغلب على مشاكلك بكون الهك ظالما... لو كنتِ حقا ترغبين بالتخلص من الخجل لتخلصت منه ولو كنت حقا تريدين حلا لمشكلتك لسألت عن حلها بكل بساطة ! لكنك فقط تقارنين وتتذمرين وتلومين ثم تقررين وتنتحرين ! مع ان اغلب ظني ان كلمة "انتحار" اصبح الجميع يكررها لدرجة انها فقدت هيبتها وصدق جدية قائلها ... الا انك بكل بساطة لا تحركين ساكنا وتريدين من الدنيا حولك ان تتحرك وتدللك .. قومي وكفى انكسارا وضعفا قومي ولوِّني حياتك بنفسك وحلي مشاكلك وعقدك النفسية واحدة واحدة ..وافهمي الحياة جيدا لدي ردود على كل كلامك حول الاغنياء والفقراء وكونك تشكين في العدل الالهي الا اني كتبت بما فيه الكفاية لو اكمل الكتابة اغلب الظن ان موقع كابوس حيسوي "crash" ..
2019-09-04 18:17:12
313367
35 -
مواطنة كابوسية
اليس الرجل مخلوق مثلك؟..هل هو كائن خارق او فضائي من كوكب زحل مثلا؟ ..هل يملك الرجل عقلا ونحن لا؟..الرجل كائن بشري مثله مثلك..يتنفس ويشعر وياكل ويشرب ويتزاوج مثلما تفعلين بالضبط...بل ان هناك نساء تفوق الرجال قوة وذكاء ودهاء..الم يكن السلطان الأيوبي نجم الدين يأخذ براى شجر الدر في كل امور الحكم والحياة..حتي في معاركه كان يصطحبها لرجاحة عقلها...انت تحقرين نفسك وتستصغريها وهذا خطأ فادح في حق نفسك...عندما تقابلين رجل تذكرى أنك لست اقل منه شأنا..تعاملي معه علي انك ند له ولست في مرتبة اقل منه...اذا كنت تخافين مواجهة الرجال فكيف ستواجهبن من خلق الرجال يوم القيامة...اشعري بذاتك واعشقيها..اعشقي وجهك وملامحك حتي عيوبك..انا قصيرة ورغم ذلك لا أشعر بالخجل ابدا..فقد خلقني الله كذلك ولا إرادة لي في ذلك...تعلمي الثقة في تفسك وانك قادرة علي مواجهة اي رجل مهما كان مركزه او شكله وسنه
دمتي بخير
2019-08-31 09:35:17
312469
34 -
المحاربة ساكورا
ليلى
اختي نقول للقارئين لانها مسبوقة بحرف جر .
2019-08-30 17:06:03
312357
33 -
حمادي الترهوني
علياء

شكرا علي الكلام الطيب اختي
2019-08-30 14:55:09
312329
32 -
"مروه"
لا اعرف لماذا هناك فتيات تخاف الرجال
اتمني ان أري رجل يقول اخشي الفتيات
مع اني رايت رجال الفتيات لحست عقولهم ومازالوا لا يخافون منا هههه
2019-08-30 11:17:21
312279
31 -
عدنان اليمن .......إلى ليلى
ماشاءالله أختي بارك الله فيكي

ماهوا لوكنتي فهمتي شئ من كلامي راح تطلعي فيه مليون خطاء في النحو ههههه
2019-08-30 10:54:32
312270
30 -
مطر الربيع و أرضية الساحة مبللة عند شروق الشمس
إفعلي ما ترينه يناسبك وليس ما يراه غيرك مناسب لك
تعرفين جيدا ما ينقصك راجعي مقالك وسوف تتأكديين بنفسك بأنك تعرفيين ماذا ينقصك
والذي ينقصك هو حقك وما كان لينقصك لو لم تشعري بأنه ينقصك
فهذا يسمى انذار الذاتي المنبعث منك من دواخلك
فلا تكبتي نفسك بالقيل و القال
وتعاملي مع واقعك الاجتماعي بذكاء حتى لا يزعجك أحد وانت تأخذين حقك من الحياة
انت تعرفيين الجواب ما عليك سوى التأمل فيما يأتي بعد كل فعل دون أن تضغطي على نفسك بالتفكير الشديد
يعني حيوية و شباب وردة لكنها مدججة بالأشواك
عيشيها ببساطة وإحذري عقدة الذنب لأنها عقدة الأحمق
لبد لنا من الخطأ لنتعلم و لنتفادى أخطاء ...
فطنة الإنسان تكمن في محاولته المستمرة في تطوير توازنه
هذه هي الحياة وهي حقك لكن الحذر واجب في كل الأحوال
بقدرما يأخذ المرء من الدنيا يؤخذ منه
وبقدرما يعطي المرء للحياة يحيا
2019-08-30 09:44:51
312240
29 -
خديجة
أموت و أعرف من أين تأتون بهذا الكم من الأفكار السخيفة التي تقيدون بها حياتكم
نورة اسمعني اعتبريني مشعوذة و ساحرة تعرف المستقبل و اسمعي هذا:
بعد أن تبلغي سن الأربعين لن تعرفي من أنت لأنك ببساطة عشت أيامك كلها في مراهقة طويلة بأفكار عبثية و مثالية بطريقة متطرفة ستجدين أنك لم تفعلي شيئا مهما في حياتك
لذا قبل أن يفوت الأوان أنصحك
أولا القناعة فهي بحق كما يقولون كنز لا يفنى إرضي بما قسم الله لك في كل الأمور فأنت بهذا ترضين خالقك و ترضين نفسك
ثانيا أن تعرف أن جميع البشر ليسو مثاليين و لا يجب أن يكونو مثاليين بل ستكون صفة نقص في إنسان لو كان مثاليا
كحديث جاء رجل من بني سليم إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إن لي ابنة من جمالها وعقلها ما إني لأحسد الناس عليها غيرك فهم النبي صلى الله عليه وسلم أن يتزوجها ثم قال وأخرى يا رسول الله لا والله ما أصابها عندي مرض قط فقال له النبي صلى الله عليه وسلم لا حاجة لنا في ابنتك تجيئنا تحمل خطاياها لا خير في مال لا يرزأ منه وجسد لا ينال منه
و كذلك حديث ثبت عن النبي ﷺ أنه قال: لو لم تذنبوا لذهب الله بكم وجاء بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر لهم هذا من رحمته وجوده أنه جل وعلا قدر على عباده وجود الخطايا ثم يتوب عليهم سبحانه إذا تابوا إليه.
يعني كما ترين أختي فهذا يقال فيما يستطيع الإنسان تغييره و هو ما يحاسب عليه من فعل ما أمر الله به و ترك ما نهى عنه
فلنقس ذلك على أمور لا دخل للإنسان فيها كتحديد جنسه أو من يكون أبواه أو إخوته أو بلده أو ماله أو جماله أو ما يملكه
لذا يفضل لك أن لا تشغلي نفسك في تتبع كل من أعطاه الله نعمة لأن عقلك سوف يقول هكذا
الناس أعطاهم الله جمال الوجه و الجسم و المال الوفير يسافرون أينما يريدون و هم واثقون من أنفسهم و الحال أنك سمعتي أو رأيت قصة حقيقية أو مجرد تمثيلية في الإعلام عن شخص يملك عيونا جميلة و أخرى تملك قواما جميلا و آخر يملك صلاحيات لا حدود لها و آخر يملك فيلا فخمة و اآخر و آخر
في الحقيقة من الطبيعي أن نتعجب منهم لأن كل متاع الدنيا وجد لنتعجب منه فقط لأنه لو تأملنا جيدا فسنرى أن الجسد فان و الناس فانون و الدنيا فانية و لا يبقى للإنسان إلا عمله الذي يحاسب عليه
و لكن أن نصل لدرجة ان نقول لمذا لم يعطني الله ما أعطى لهذا و لهذا و أن نقيس فائدة حياتنا على أنها جيدة إذا ملكنا ما يملكه الآخرون و سيئة إذا لم نملك ما يملكه الآخرون فهذا داخل في هذه المسألة من سخط فله السخط يعني من لم يرض بما قسمه الله و فستكون حياته شقاء و جحيم
ثالثا لننتقل لمسألة خوفك من الناس عامة و الرجال خاصة
يمكنك اتباع القاعدة المشهورة لكسر هيبة أي شخص في نفسك فكري في عيوبه لا نقول هنا اعتبري نفسك مبرئة من العيوب إنما هي طريقة مثمرة ليضع الإنسان كلا في حجمه
أولا الرجال هم بشر يخطئون و يصيبون تذكري فقط الصورة النمطية لأي رجل مهما كان حجمه و شكله و مكانته الإجتماعية أو هيبته فيمكن لأي امرأة فاتنة كسر هذا فيصبح عجينا بين يديها إلا من رحم الله
عليك أن تعرفي أن الرجل ليس وحشا هو بشر و يمكن تطويعه و تكوين علاقات جيدة معه كباقي الخلق
و طبعا إن من يجلد ذاته طول الوقت و ينظر لنفسه نظرة دونية سيرى جميع الناس أفضل منه من يسوى و من لا يسوى لكن أظن أن هذه المسألة سهلة فبمجرد أن تتعاملي مع الناس سوف ترين أن أغلبهم...
2019-08-30 05:22:57
312201
28 -
Hassan
عليك بخوض التجارب
والثقة بنفسه تمرين بينك وبين نفسك
ام الفقر والغنى الكل ناقص ..
ربما مستقبل افضل الله اعلم ..
اهم شي كيف تحاولي تغير وضعك
كم اناس ولدو فقرا فااصبحو قائدة امم..
تحياتي
2019-08-30 05:21:31
312196
27 -
الجوري
إذا لازلتِ حية ، انصحك بقراءة كتاب فن اللامبالاة للكاتب مارك مانسون فهو جيد تماما للذي هم في حالتك
2019-08-30 05:18:18
312187
26 -
بيري الجميلة ❤
كنت اود ذكر نفس ما ذكره الاخ دكتور سعيد ، وهو أنك عندما تخاف من شيئ اقترب منه طبعا عدى الأسود والنمور والحيوانات المفترسة ههههه ، يعني مثلا تخافين الظلام اجلسي فيه تخافين الناس اختلطي بهم اكثر حاولي الاندماج معهم ستعتادينهم وتحبينهم ، لكن إياك والهروب
2019-08-29 19:49:50
312158
25 -
ليلى... عدنان اليمن
تحياتي لك أخ عدنان...

هههههههه نعم هكذا انا دائماً عندي ملاحظة وشدة انتباه قوية بالأخطاء الإملائية أو النحوية..

ولكن أنا أعطيت هذه الملاحظة فقط للفائدة للكاتب وللقارئون أيضاً..
أيضاً لم أفهم شيء من شرحك!
2019-08-29 18:05:47
312139
24 -
تامي ارامي
لاتخافي صديقتي هادي طبيعة الحياة لازم تبطلي تفكير زايد ولاتراقبي لآخرين عيشي حياتك وافشلي وانجحي لاتخافي
2019-08-29 18:05:47
312135
23 -
زهراء
الزمن سيعالجك ستتعرضين لموقف يجعل منك تتمنين لو رجعتي وحياتك هذه التي لا تعجبك لكن الحياة هكذا ستغيرك ستصبحين انسانه لا تخجل من اي احد ولا تبالي برأي احد عنها ستتحدثين مع الرجال وستضعين عينك بعينهم ليس وقاحه او جرأه ولا عشق انما لانك قويه جدا سيحاول الرجال التقرب منك ولكنك لن تسمحي بذلك لان نفسك عزيزه وان الله مرضاته هي الاهم وستنتظرين الزواج وستتزوجين وتنشئين وتربين اطفالك افضل تربيه ستقرئين وتتثقفين وتنجحي بحياتك بكل الامور هكذا هي الحياة لن تُبقي احد ضعيفا ستتقوم بتغييره ....لا تتعجلي
2019-08-29 16:30:59
312114
22 -
سوسو
دكتور سعيد ونوره نفس التعليق هههههههه ربما الاراء متشابها
2019-08-29 13:16:51
312073
21 -
نورة
عندما تعجبين بشخصيات اخرى فذلك يعني بانك وجدتي فيها عواطف تناسب اذواق شخصيتك
فمهما تمنيتي ان تكوني كما الشخصيات التي اعجبتي بها لن يتعدى الامر كونه مجرد احساس وجزء بسيط من عواطفك العملاقة
اذا خفت من شيئ تجرء عليه واقتربي منه بذكاء حتى لا يتحول الامر الى ندم
اقتراب من ما تخاف لا يكون في جرئة خطوة يوم
وانما كل يوم خطوة جريئة مدروسة
لا تقتربي نحوى الشخص الذي يحاول التقرب منك
2019-08-29 11:50:56
312059
20 -
دكتور سعيد
عندما تعجبين بشخصيات اخرى فذلك يعني بانك وجدتي فيها عواطف تناسب اذواق شخصيتك
فمهما تمنيتي ان تكوني كما الشخصيات التي اعجبتي بها لن يتعدى الامر كونه مجرد احساس وجزء بسيط من عواطفك العملاقة
اذا خفت من شيئ تجرء عليه واقتربي منه بذكاء حتى لا يتحول الامر الى ندم
اقتراب من ما تخاف لا يكون في جرئة خطوة يوم
وانما كل يوم خطوة جريئة مدروسة
لا تقتربي نحوى الشخص الذي يحاول التقرب منك
2019-08-29 11:50:56
312057
19 -
بيري الجميلة ❤
علياء والجميع
ثقوا بأن كل من يذكر الانتحار لن ينتحر ، جميع من انتحروا لم يخبروا احدا بذلك ، اظنها عبارة يرددها المرهقون لإثارة الاهتمام فقط ، وهم فعلا بحاجة للاهتمام ، المراهقة سن جميل يجمع بين براءة الطفولة وجمالها وشقاوتها وبين الشباب ونضجه ونشاطه ، لكن مايكدر كل ذلك هو المزاج المتقلب وهذا ما يعانيه المراهقون وفي لحظة غضب او تذمر يتفوهون بكلمة الانتحار ، لكن داخلهم يحب الحياة
2019-08-29 08:48:26
312031
18 -
علياء
هل فعلا الفتاة انتحرت يا جماعة والله هي أمورة وسنيورة بس هوايه زعلانه من الله ونفسها والناس وﻻ حول وﻻ قوة إلا بالله
2019-08-29 08:48:26
312030
17 -
علياء الى اﻷخ حمادي الترهوني
عزيزي كلامك (مفيش بنت مش جميلة ····ونحنا الرجال منخوفش لهذة الدرجة )جميل جدا ويوزن ذهب وكلك ذوق وحلاوة واحساس ،وكذلك نفس الشيء بالنسبة للأخوين رضوان الجزائري وعدنان اليمني انتم الثلاثة كلامكم بلسم على الجروح لذا اقترح لكم هذا اللقب الجديد (البلاسم الثلاثة) ارجو ان تنال اعجابكم والسلام
2019-08-29 07:19:10
312014
16 -
بيري الجميلة ❤
الحل هو أن تختلطي بالناس وتكوني صداقات لتتعلمي منهم ، تصرفي على طبيعتك واكسري حاجز الخجل لأن الخجل الزائد يسبب لك الخوف ويعيقك ويجعلك تخفين حقيقتك ، أنت لست راضية عن نفسك لأنك لا تتصرفين بتلقائية ، يجب أن تكون تصرفاتك وحديثك يشبهك يشبه ما بداخلك لترتاحي ، الامر ليس صعب كثيرا فأنت ستتعاملين مع ناس بشر مثلك وليس كائنات مختلفة عنك ، يجب أن تكوني قوية وجريئة ، الناس من الأُنس فتخيلي لو أنك كنت وحيدة في الأرض كيف ستشعرين بالخوف والضعف والوحشة

والأشخاص الذين يعملون مقارنات بينهم وبين غيرهم ضعفاء الإيمان والنفوس ولن يعيشوا في راحة ابدا ، لأن الظروف تختلف وكل سعيد يوجد اسعد منه وكل ثري يوجد أغنى منه وهكذا ، فهل سنظل نقارن بمن هو اعلى منا كلما اعتلينا ! ، ماذا عن الأقل منا المشردين بلا بيوت ومأوى ماذا يروننا ! ، السفر والتنزه من الثانويات هناك أشياء اهم بكثير وهناك الكثيرون لا يستطيعون السفر ، قومي بحل مشاكلك الأهم ثم فكري بهذه الأمور الإضافية ، ارى انك متسببة لنفسك بالاحباط واليأس ، تواضعي وتساهلي وخذي الحياة وامورها ببساطة ستعيشين كأسعد الناس ، ألم يقال أن القناعة كنز لا يفني ، نعم كوني قنوعة ستعيشي راضية ، معظمنا ناس عاديون مثلك لكن انت تشعرين بنقص وتستكبرين غيرك لذا يصعب عليك التعانل مع الآخرين لأنك مقتنعة بأنهن افضل ويتمتعون بالأكثر ، لكنك مخطئة بظنك قد تكوني افضل من الكثير وانت لا تشعرين ، قال تعالى ولئن شكرتم لأزيدنكم ، عليك بالحمد والشكر والرضا
2019-08-29 07:19:10
312007
15 -
ورود
اردت ان انصحك لكن ماالفائدة انت الان منتحرة اليس كذلك!!!
2019-08-29 07:19:10
312006
14 -
بسمه امل
اختي الذي تقولينه لايجوز لقد شعرت من حديثك انك تحكمين على نفسك من خلال نظره الاخرين لك اولا الخجل ليس ضعف بالشخصيه الا اذا كان رجل بل هو صفه بالانوثه تخيلي معي فتاه تتكلم مع الرجال بوقاحه وتنظر باعينهم هذه ليست انثي ولا مثال علي الانوثه
ثانيا الكلام مع الرجال حرام الا الحاجه
ثالثا اذا كنت ترين نفسك غير جميله ابدئي واهتمي بجمالك
رابعا لا تحكمي علي نفسك بالفشل لكونك في بلد من العالم الثالث اجعلي هذا محفز لك وحددي لك هدف بالحياه لتشعري بقيمتك اي كان ولا تجعلي المثبطات تقف في وجه تحقيق احلامك
خامسا الذي تقولينه عن الله عز في علاه لايجوز ومحرم
الله انعم عليك بنعم لا توجد عند غيرك فاحمدي الله على الموجود واشكريه على الوجود وادعي الله سبحانه وتعالى علي الاقل اختي لديك الامان و سقف ياويك واخوه ووالدين محبين فماذا تريدين اكثر من هذا
2019-08-29 07:19:10
311999
13 -
عبره
المشكله فيكي داخليا انتي مكتئبه وهذا مرض وله علاج ، اهم علاجه بالفيتامينات وممارسه الرياضه .
طبعا العدل الالهي عدل مطلق لكن من الصعب على الانسان إدراكه لان عقولنا محدوده بالتفكير .
2019-08-29 07:19:10
311994
12 -
المحاربة ساكورا
انصحك بالتحلي بالثقة و ازالة الخوف من رأسك.
اما عن عقدة الرجال فأظن انها ليس مشكلة بل بالعكس تعتبر تربية و ليست عقدة .
تعرفي على صديقات جدد و طوري معهم قدراتك في الكلام و الحديث .ارفعي رأسك و لا تجعليه مطئطئا حتى لا تعطي للناس نظرة انك ضعيفة .
اما عن صور وسائل التواصل الاجتماعي فهي مجرد كذبة و لا تمت للواقع بصلة.فتجدين اصحاب تلك الصور لا يعيشون حياتهم بل يقضونها وراء الشاشات .يعبثون و يتظاهرون بالسعادة المزيفة
2019-08-29 07:07:48
311991
11 -
القطة الشقراء
يا اختي إرض بما كتبه الله لك فالقناعة كنز
لا يفنى هذا اولا أما ثانيا كوني واثقة من نفسك
وعيشي حياتك مثل بقية البنات لأن كل بنت
لديها ميزة تميزها عن بنات الأخريات إبحثي
في داخلك ولا تتشاءامي هكذا فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس.
2019-08-29 07:01:27
311987
10 -
عدنان اليمن........الى ليلى
كمان النحو هوان هههههه
كلامها واضح العقد العشرين: العقد هو من 1 إلى 10 وكلمه العشرين تدل بان العقد جوى العشرنات اي من 21 إلى 29

سلام عليكم
معليش انا معقد من النحو
2019-08-28 22:15:40
311973
9 -
ليلى
بعيداً عن موضوع المقال أردت ملاحظة على خطأ كتابي من صاحبة المقال وفيه تقول أنها هي الأن في العقد العشرين أي على ما أظن أنها تقصد أن عمرها ٢٠ سنة أو عاماً ، وبحسب معلوماتي أن العقد يساوي ١٠ سنوات أي يفترض أن تقول أنها في العقد الثاني أليس كذلك؟!

كذلك عودة إلى موضعك عزيزتي فعلى ما يبدو أنكِ لستِ وحدك من تعانين من هذه المشاكل فأثناء قرائتي لقصتك شعرت وكأنك تتحدثين عني ولكن دائماً أواسي نفسي وأحاول أن أنظر إلى الجانب الجميل أو المشرق في حياتي كما يقولون وأتغاظا عن الأمور المزعجة فيها وأقول لا بأس ستفرج ، الله لن يرد دعائي بإذنه تعالى، وأقارن نفسي بأشخاص أسوأ حالٍ مني وأقول الحمدللّٰه ، وهكذااا الحياة ستمضي ولن نأخذ منها إلا قسمتنا الذي كتبها الله لنا ،. وتأكدي أنه من المستحيل إجاد الكمال وأن نحصل على كل ما نريد وتمضي أيامنا في خيالاتنا وأحلامنا...
2019-08-28 22:15:15
311970
8 -
مها
قرفتونا كل شوي انتحار انتحار
رجاء موقع كابوس احذفوا هذه الكلمه من الرسائل
مع السلامه انتحري يا اختي
2019-08-28 22:15:15
311950
7 -
عدنان اليمن
أختي انا اخ لكي فربا اخ لم تلدة أمك
انا ليسا لدي خوات فنحن 9 أولاد وانتي اختي امام الله فهو ثالثنا
ماشاء الله انتي عنديك هدف وهو تدرسي وتنجحي بتفوق وهتشتغلي بشهادتيك دى هدف ممتاز
وبالنسبه لتبادل المشاعر فاي شي خارج اطار الزواج فهو يتحول الى جرح وماساءه ولهذا فغدا سوف تتزوجي وتعيشي الحب فلكل شي وقته فلا تبحثي او تستعجلي عن هذا

اختي صدقيني البنت الصالحه مش بكثره صديقاتها فلا تهتمي بهذا وكوني اجتماعيه اتعاملي بلطف مع جميع البنات من باب الذوق ولكن الصداقه الزايده بالجامعه بلاش منها

أختي تدري ايش سر السعاده هو القناعه وعدم النظر الى ما مع الناس فمن شاف الناس مات ألم وهم فلا تفكري بموضوع ليش هذا معاه وهذا مامعاه فالحياه قصيره وكلنا راحلون من دون ان ناخذ معنا شي معاه مثلا انتي جميله وهذه نعمه ولكن هل ستاخذي هذا الجمال معيك عند الرحيل؟ اكيد لا ولكن بعد الرحيل سيحاسبيك الله على هذه النعمه هل حفظتيها كما يرضي الله. هكذا المال وغيره فلاتظني بان المصاري شي حلو اهم شي مصاري مايكفي خلاص اساليك سوال العالم الذي عمال يسافر كل ساعه بلد يتفسح ويصرف 20000 دولار بالسفريه مثلا
هل الله سيساله عن ماله اين انفقه؟؟ ماذا سيقول له!!! تقسحت فيه بالدنيا والفقراء يموتوا جوع....فلاتظني بان كثره الشي نعمه بل نقمه


أختي اساليك بالله بان تجلسي مع اميك وتطلبي منها بان لاتكون تنتقديك وبان تجعل ابوكي ايضا لا ينتقديك فاذا لديهم نصيحه اوكه لان انتقاد لا
2019-08-28 21:59:30
311938
6 -
جزائرية
اسمعي اغنية حلمي تحطم واختفى
2019-08-28 14:36:54
311897
5 -
عمر -ديترويت
ترتيب جملك و كلامك في المقالة يدل على ثقافتك و هذا لوحده كافي ان يعطيك الثقة ان تتعاملي مع كل الناس نساء و رجال زائدا ذكرتي انك تهتمين بنفسك اظن لا ينقصك اي شيء فقط تذكري لا يوجد احد كامل او سعيد سعادة مطلقة و لا تصدقي اي شيء ترينه على السوشيال ميديا ٩٩% منه كذب .. حاولي ان تأخذي الحياة على بساطة و عيشي حياتك طبيعي مثل الناس يوم حلو و يوم مش حلو و تعاملي مع الكل يوم عن يوم سيتغير حالك انشاءالله .دائما تفائلي بالخير و ابتعدي عن التفكير السلبي
2019-08-28 13:38:18
311876
4 -
حمادي الترهوني
عيشي حياتك و كلمي الناس وتعرفي علي صديقات و فوتي عقدة النقص مفش بنت مش جميلة غر درجات الجمال متفاوتة ، وبالنسبة لفوبيا الرجال نحنا منخوفوش لدىجة هذي ههههه لس كويس انك متعرفتيش علي راجل زي مقال احد الاخوة الراجل يلي بيتزوجك حيفعد محظوظ ان زوجته متعرفتش علب راجل قبله وبالنسبة للناس علي التواصل الاجتماعي حياتهم مش سعيدة زي ماتشوفي انتي راه مفش حد معندش مشاكل وهموم راه زعيشي حياتك زي مانتي و حاولي نطوري من روحك مرة مر


2019-08-28 13:38:18
311875
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
عليكي ان تغيري نظرتكي هذه وشخصيتكي وتعودي نفسكي على التكيف مع من حولكي وتغير هذه الشخصية الكئبة التي تتلبسكي والتفائل وعدم اليأس من رحمة الله وعلى عدم السخط مما اعطاه الله لكي او ما منعه عنك فالله عادل وهو اعلم بخلقه وبما خلقهم عليه فعليكي الألستغفار وعدم التذمر من وضعكي هذا لنه ليس مشكلة كبيرة بل يمكنكي ان تكوني احسن ان عزمتي على ذلك فقط وتوكلتي على الله وربما لن تحتاجي لا طيب نفسي ولا هم يحظنون كي تعيشي مثل غيركي من البنات
2019-08-28 13:35:05
311866
2 -
kkkkkk
دعي الدنيا تفنى و دعي الآخرة كلها دعي الفقير يموت و دعي الرجال ينقرضون ، ما همك فيهم ؟ رتبي اهتماماتك ، انت حقا لا تهتمين في اي شيء سوى سعادتك و راحتك ليس انت فحسب بل الانسان بطبعه يميل لسعادته و راحته كل الناس ، انا حقا انصحك ان تجربي اشياء جديدة اخرجي لمكان جديد استمعي لموسيقى جديدة و كوني باردة القلب لا بأس ان كنت تخافين الرجال لا عيب في هذا فكري في الرجل الذي سيأخذك سيكون ممتنا لان فتاته لم يسبق ان دخلت في علاقة و حتى ان لم تتزوجي ما همك ، عيشي حياتك و واجهي مخاوفك الامر جميل جدا و مرض للغاية و لا تهتمي ..... كوني صافية فالانسان يحاسب على صفاء قلبه لا غير ، لاتقلقي فحسب كل شيء سيحل لوحده
2019-08-28 12:03:22
311864
1 -
نغم
انا ايضا مثلك او بالاحرى كنت مثلك لكنني حاولت جاهدة التغيير ، كانت ملابسي اكثر احتشاما و هي الان اكثر تفتحا ، كنت لا اضع صوري على النت و اصبحت اضعهم ، كانت مشيتي خجولة و ما زلت احاول ان اتمشى بثقة الان ، كنت اخجل من الجميع و اخاف على مشاعرهم لكنني الان افعل ما يريحني و ادعي الغباء حتى لا اتواجه معهم ، كنت لا اكلم احدا من الشباب لكنني اصبحت اكلمهم في نطاق الدراسة او العمل ، كان لدي هاجس بان اجرب شعور الجلوس مع شاب في مقهى و قد حققت هذا الامر و ارضيت نفسي ، و ما زال هذا قليل جدا على ما اريده ، لن ارتاح حتى اسافر و اعيش الحياة ، نحن نعيش في كوكب الارض مرة واحدة و لن اضيع وقتي بالجلوس و الملل ..
move
1
close