الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

إجهاض الجنين

بقلم : اسامه مفلاح - مصر

إجهاض الجنين

أهلا وسهلا بكم رواد موقع كابوس ، كثيرا منا سمع عن عملية إجهاض الجنين ، وهي أن تقوم الأم بإنزال الجنين وهو مازال في رحمها لأسباب مختلفة ، وقد تكون عمليه الإنزال إما بمعاونة بعض الأطباء الفاسدين عديمي الضمير أو بطرق أخرى مثل أن تصعد وتنزل مرارا وتكرارا أو  أن تقوم بحمل أشياء ثقيلة لإجهاض الجنين 

ولكي لا أطيل عليكم أيها الأخوة الكرام أود أن أسأل بعض الأسئلة .
  
: - هل عملية إجهاض الجنين جريمة وإنتهاكا يوجب عليه العقوبه أم انها مسأله شخصية تعود للأم ولاتحاسب على فعلتها بكونها لاتريد الإنجاب ؟ 
: - و هل يجب معاقبة بعض الأطباء الذين يقومون بعملية الإجهاض وتطبيق  أقسى العقوبة عليهم  ؟ ام تعارض ذلك ولماذا ؟

: - هل ترى عملية إجهاض الجنين قتل عمد وإزهاقا لروح بشرية ؟ أم ترى غير ذلك ولماذا ؟

ارجو الرد في تعليقاتكم ودمتم بخير

تاريخ النشر : 2019-08-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

عقوق الابناء؟!
امرأة من هذا الزمان - سوريا
الأكتئاب
هديل - لبنان
السياحة
عُلا النَصراب - مصر
أصدقاء السوء
Freeda - العراق
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
صديقي الوفي ربما كان
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
أشعر أنها مشكلة لا حل لها
الرعب الحقيقي - الجزء السادس
كلوديا - الخليج العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (46)
2019-10-07 06:39:52
319161
user
46 -
Shiko Silva
عملية الاجهاض جريمه طبعا تقتل طفل بدون اى ذنب خشية الفقر وغيرة
فى حالة واحدة يكون غير ذلك وهى ان يكون الجنين خطر كبير على حياه الام
2019-09-17 13:01:48
315908
user
45 -
خديجة
لم يكن لي رأي في هذا الموضوع سوى الرأي المتعارف عليه حرام في كل الأحوال
لكن بعد أن درسنا مجموعة من الأطباء و الأساتذة اقتنعت نوعا ما أنه حبوب منع الحمل خير من الإجهاض و الإجهاض خير من أن تلد المرأة للمجتمع طفلا معاقا أو مشوها أو ولدا لا يعرف أصله أحد أو يبقى في رحمها يهدد حياتها ،
كما أننا في مستشفياتنا إذا كان هناك خطورة قصوى على صحة المرأة و هذا غالبا يكون بعد الشهر الرابع ننهي الحمل بصفة قانونية و لا يحاسب أحد إلا إذا كان هذا ضد رغبة المريضة أو زوجها فتحدث أحيانا أن تطول القضية لسنوت كثيرة .
و بهذا الصدد أتذكر يوم أن أتتنا امرأة مسكينة في حالة خطرة تستدعي انهاء الحمل في الحال لكن زوجها رغم محاولة اقناعنا له أصر أن تموت و لا ننهي الحمل فلم يقبل الأطباء دخولها للمستشفى لأنهم يعلمون يقينا أن حالتها خطرة و لن تستقر إلا بإنهاء الحمل و هذا الحل ليس في أيديهم و طلبوا منه أن يوقع أنه تصرف ضد قرار الطبيب و نسيت ما حدث بعدها
المهم هذه الحادثة تتكرر كثيرا أقصد توجب انهاء الحمل
على كل حال لو كان لهذه النفس حياة مكتوبة لعاشت حتى لو اجتمعنا جميعا لاخراجها من الرحم قبل أوانها
2019-09-04 11:50:06
313291
user
44 -
نغم
اظن انهم قبل ان يخترعوا موانع الحمل كانت النساء ينجبن بعمر الخمسين لكن الان المراة تكتفي فقط بطفلين او ثلاثة على الاكثر و تتوقف نهائيا ..
2019-09-04 07:52:46
313261
user
43 -
صمت
علي عبيد

اي فرصه للحياه لاطفال غير مرغوب فيهم ان كانو ناتج اغتصاب او زنا لا فرصه ولا مستقبل غير السواد لقد كسر قلبي رؤيتي امس علي الفيس بوك صوره لولد ما اجمله ما احلي النظر بوجهه البرئ وجد داخل كرتون وملقي بجوار احد الارصفه عمره يوم فهل هذا عادل لو كان اجهض من البدايه ما كان جاء ليواجه قسوه هذه الحياه علي يد امه التي من المفترض ان تقتل نفسها ولا تلقي طفلها لمصير مجهول هل سوف تعيش هذه الام سويه نفسيا بعد ذلك
عافانا الله واياكم
2019-09-04 06:52:29
313248
user
42 -
زكرياء-شيتواك
اعتبر عملية الاجهاد جريمة ترتكب في حق انسان,ولكن لاتعتبر جريمة فحالتين
ان شكل الجنين خطرا على صحة الام او ان الجنين لديه تشوهات خلقية لايمكن تصحيحها بعد ان يكبر(الامر راجع للابوين هل هما قادرين على تربية طفل من دوي الاحتياجات الخاصة وهل اصلا المجتمع مرحب بهم وهل البيئة مجهزة لهم)
نعم يجب معاقبة الاطباء وذلك باخد شهادة الطب منهم وكذلك الرخصة(لكن في الاستثنائات لا)
في حالة الاغتاصاب والحمل يرجع الامر للام هل تريد ام لا
2019-09-04 05:18:26
313218
user
41 -
Sam6
اجابه واحده للثلاث اسئلة:- حسب القناعة الشخصية(دينية وثقافية) وكذلك قانون البلد وتحمل التبعات المستقبلية.

بالنسبة لحالات الاغتصاب ... هناك اجراء يمكن عمله في اليوم التالي لمنع الحمل فليس من العقلاني ان انتظر نمو الجنين لكي يتم اتخاذ قرار بشأنه..
الاجراء يستخدم اصلا للازواج الذي حصل بينهم علاقة جنسية ولايريدون ان ينتج منه حمل .. لكنه متاح ايضا للجميع في كل بلدان العالم.

يذكر ان الفقهاء اختلفوا في متي يكون قتل ام لا .. ولكن الاشهر هو اتخاذ رقم 120 يوم كفيصل .. قبله جائز وبعده لا .. عدا الحالات الطبية التي تشكل خطورة علي صحة الام او نمو وصحة الجنين.

الانجاب لابد ان يكون تجربة سعيدة للأم والطفل ... فماذنب طفل ولد وامه لا ترغب به فأهملته .. اذا فقد حصلنا علي فردين غير متزنين نفسياً في الوقت ذاته ..
2019-09-03 22:36:19
313194
user
40 -
علي عبيد
سأتكلم بنظرة علمانية بعيدة عن الاديان

لماذا لا نعطيهم فرصة للحياة؟؟


لا اعلم ما قلوب هؤولاء الناس الذين يقتلون اطفال صغار والمصيبة انهم ابنائهم
2019-09-03 16:22:32
313163
user
39 -
جوري
من جهة نظر الشريعة الإسلامية وكذلك سائر الشرائع اجهاض الجنين وهو في رحم الأم وكان الحمل طبيعيا ولا يوجد ضرورة طبية أو مرضية أو مشاكل صحية كالحفاظ على حياة الأم تقتضي الإجهاض فهو جريمة و ازهاق روح أودعها الله في رحم الأم كذلك يجب معاقبة الأطباء الفاسدين الذين يفعلون هذه الجريمة بدون وجه حق أو غاية طبية بالعقوبة الرادعة وكما أسلفت اجهاض الجنين بدون ضرورة طبية تقتضي ذلك فهو جريمة لأن الإسلام نهى عن ذلك خشية الفقر فكيف يكون ذلك لأسباب تافهة كعدم رغبة الأم في الإنجاب أو وجود خلافات بين الزوجين أو أن يكون الحمل غير شرعي
2019-09-03 15:33:39
313154
user
38 -
بيري الجميلة ❤
الله شيئ جميل لما بتكون الأم صغيرة يصح لها تتدلع وتخلي الفرق بين الاول والثاني عشرين سنة ههههه لأنه في وقت طوييييل لترتاح وتدلل نفسها ، يعني مالنا في الفروق لنا في عمر الأم نفسه
2019-09-03 15:21:16
313115
user
37 -
"مروه"
خانك التركيز يابيري.انا اتكلم علي امراه لديها اولاد في سن الشباب هاجروا للعمل وهي من الغيره من جارتها انجبت في سن متأخره وكانت بكامل صحتها هي والطفل ولكن شاءت الأقدار انها تمرض وتموت وتترك الطفل بلا ماوي حتي كان يتنقل بين الجيران ومنهم جدتي.بينما بنات عمي الصغيره تزوجت في العشرين وحملت طبيعي ولكنها انجبت ولد معاق عافانا الله
واختها في الاربعين تزوجت وانجبت طفلتيها بكامل الصحه بدون منشطات لأن الحمل حدث في اول شهر
هذا كله بأمر الله ليس بيد احد شئ في الامر.
اشفق يابيري علي بعض الناس من الحياه الصعبه والمعاناه الزوجيه اللتي تجعلهم مشوشين ذهنيا
2019-09-03 11:34:34
313107
user
36 -
بيري الجميلة ❤
مسكينة يامروة حملت في الخمسين معناه أنها تزوجت كبيرة في السن ولم تجد فرصة للانجاب سوى في الخمسين والأخرى ابنة عمك في الاربعين ، أما من تزوجت صغيرة فستجدينها في الأربعين قد اكتفت ، إلا من لم يكتب الله لها ذلك ، الانجاب يحتاج زمن حتى تستطيع الأم أن تجعل فروق بين ابن وآخر ، لكن عندما تكون كبيرة ستضطر لتناول المنشطات لتنجب توائم قبل ان ينتهي الوقت
2019-09-03 11:34:34
313106
user
35 -
غاردينيا غاردينيا
الاجهاض يعني تمزيق الجنين قطعة قطعة وهو على قيد الحياة ...الاجهاض لايصح الا بحالات فتوى اذا الام معرضة للموت او حياتها في خطر ان استمر الحمل فقط ....وان كانت الام لاخطورة عليها حرام شرعا يعد قتل نفس لكم الشكر
2019-09-03 10:46:44
313100
user
34 -
"مروه"
اه تذكرت.جدتي زمان ايام الجهل حكتلي ان جارتها حملت في الخمسين ولديها ابناء كبار مهاجرين وانجبت علي كبر غيره من جارتها هههههه، وبعد هذا مرضت هذه المرأه وتوفت وتركت الصغير في الدنيا لحاله الجيران كانوا يعتنون به للاسف
هناك مثل يقول.. اولاد الكبار يتامي
2019-09-03 09:41:38
313096
user
33 -
نغم
بالفعل الانجاب بعمر الخمسين يدعو الى الفخر و ليس الى الخجل ، لدي قريبة انجبت فقط بنتين و اكتفت بهما حتى اقتربا من سن العشرين و كان الجميع يظن انها اكتفت بالاثنين لانها لا تستطيع الانجاب فصدمتهم عندما حملت و انجبت من جديد ، جارتها ايضا مثلها غارت منها و حملت هي ايضا هههه ..
2019-09-03 09:01:20
313091
user
32 -
شهرزاد الجزائر
انا مع الاجهاض مسالة شخصية بحتة
تعود الى الشخص نفسه ربنا هو اللي بيحاسب عباده نحن لسنا آلهة الاجهاض في حالات معينة كالاغتصاب مثلا فانا مع وبشدة
2019-09-03 07:26:26
313080
user
31 -
Step
لا اعتراض على قدر الله سبحانه وتعالى سواء كان الجنين مشوها او ضحية اغتصاب او غير مرغوب فيه لكن اذا كان الجنين نتيجة غلطة محرمة فانت يا من وقعت في الحرام يجب ان تتحمل مسؤولية خطئك ولكن كما قالت بيري فمن ارتكب الزنا يستطيع ارتكاب ما هو اشنع منه فالضمير يكون معدوما هنا.
2019-09-03 07:24:10
313075
user
30 -
"مروه"
الي نعم
ليس مخجل بقدر خجلها هي منهم بإن لديها اولاد كبار
ويروها وهي حامل مره اخري! وماالداعي اساسا.
ثم ان ابنتها الوسطي مولوده وعندها مشاكل في القلب ودائما ضعيفه وتحتاج رعايه فهذا هو كل الخجل
بدلا من ان تتفرغ لها ولبناء بيتها وعملها تترك كل هذا لتحمل
طبعا هذا قدر الله لها
لماذا لفت نظرك الحمل بهذا السن وتركتي انها مشغوله بأشياء اخري
وبعدين كل واحد ووجهه نظره وقناعته

الي بيري الجميله
كلامك خاطئ..عندي ابنه عمي تزوجت في الاربعين وأول ما تزوجت انجبت توأم ماشاء الله
بعكس ابنه عمي الاخري التي تزوجت في التاسعه عشره من عمرها ولم تنجب للان.وتزوجت مرتين وهي علي نفس الحال.
2019-09-03 07:24:10
313074
user
29 -
Step
إن أسباب الاجهاض تختلف وأكثرها بسبب الجنين المشوه،التعرض للاغتصاب أو ممارسة الزنا ومهما تعددت الأسباب فأنا أرى أن الاجهاض يعتبر قتلا وازهاقا للروح والاطباء الذين يقومون بهذه العمليات هم أطباء اموال ومصالح وليس اطباء ضمير، رغم أنني أرفض الاجهاض رفضا تاما ولو كنت أحد المسؤولين سأمنعه إلا أنني أتعاطف مع فاعلها وأقدر ظروفه خصوصا إذا كان الجنين مشوه وسيعاني في حياته او اذا كانت المراة احدى ضحايا الاغتصاب خصوصا وان مجتمعنا لا يرحم ولا يعطي الفرص.
2019-09-03 05:36:48
313047
user
28 -
Lonely
اسمي هو حرف
أنا دخلت مخصوص لأنكر ما قالته السيدة لبيري الجميلة لأنني لم أصدق ذلك ، عقلي لم يستوعب أن يقوم طبيب بتقطيع الجنين لأخراجه ، أو أن تذهب الأم بنفسها لتجهض جنينها بتلك الطريقة البشعة و هي تعلم ذلك .. أعوذ بالله
2019-09-02 23:45:01
313037
user
27 -
بيري الجميلة ❤
اسمي هو حرف
نعم كلامك صحيح ، يبدو انها طريقة اجهاض شعبية ، لكن التي وصفتها لي قالت بأن الطبيب هو الذي يظخل الأداة الحادة لتفتيت الجنين ، والله اعلم ، لكن هذا مؤلم جدا بمجرد ذكراه


الأخت نغم
صدقتِ ، بالعكس إذا كانت المرأة تحمل في سن الخمسين وما قارب فهذا يدل على أنها تتمتع بالصحة والعافية والشباب ، بعكس المرأة العليلة التي لا تنجب حتى في سن الشباب وتقترب من سن اليأس بشكل أسرع حتى إذا ماوصلت الأربعين توقفت خدمة الانجاب لديها وإذا أنجبت تنجب أطفال عليلين معرضين للأنيميا والعمى والإعاقة والتشوهات الخلقية والعياذ بالله ، هذا ما نسمعه من الأطباء
2019-09-02 18:13:37
313007
user
26 -
lalina
انا ادعم الاجهاض تماما ان كان في بعض الحالات ك الاغتصاب,فقر العائلة وعدم قدرتها على تحمل المصاريف ,الاعاقة .اعني انا مثلا لو ولدت في الظروف التي ذكرتها فوق لاسمح الله ووالدتي كان لديها فرصة لاجهاضي ورفضتها فانا سأتمنى الموت الف مرة واكره والدتي كرها اعمى. لذالك انا ادعمه كحالات التي سبق وان ذكرتها.
2019-09-02 17:34:43
313000
user
25 -
نغم
الى مروة .. هل يوجد شيء مخجل في الحمل في عمر الاربعين او الخمسين ؟؟ شيء غريب لاول مرة اسمعه !!
2019-09-02 08:35:02
312885
user
24 -
اسمي هو حرف
Lonely و بيري الجميلة
الاثنين كلامكم صح ..
في بعض الوقات الحبوب الاجهاض تكون صعب الحصول عليها او انه مضاعفات الحبوب تاخذ كم يوم من الم و النزيف عشان كذا بياع او تداول هذه الحبوب ممنوعه في بعض الدوله و ممنوع صرفها ايضا في البعض الدوله مش الكل . اما في مستشفى على حسب جهاز و الطبيب لما ينزل الجنين وهذا المعترف عليه في قانون الطبي بعد انزل الجنين يتم ابلاغ وتصوير الجنين .
اما بيري الجميله .. تتكلم عن الاجهاض الغير قانوني اللي يقوموا في الناس اللي ما تخاف الله عشان فلوس ويتم تقطيع الجنين ليسهل عليهم اجهاض و يتم استخدام الادوات غير جاهزه للاستخدم في مثل هذه عمليات والبعض يقوم بستخدم اعواد ملوخيه و غيرها من الادوات الغير انسانيه ..
2019-09-02 05:37:57
312839
user
23 -
بيري الجميلة ❤
Lonely

اعتقد أن الذي قالته لي المرأة يحدث في مرحلة معينة من الحمل اوله او اوسطه الله اعلم ، أو انها طريقة من طرق الاجهاض ، اقصد أن ليس كل الاجهاض يتم بهذه الطريقة
2019-09-02 05:29:04
312836
user
22 -
الصديق
لا اري مشكله في ذلك خصوصا اذا كان الجنين احتمال ولادته معاق او مشوه
2019-09-02 05:34:18
312831
user
21 -
"مروه"
كل واحد وظروفه.يعني هناك ظروف قهريه تجبر الأم علي التخلص من الجنين لانه اساسا في معظم حالات الاجهاض يكون الحمل غلطه
عندنا شغالتنا السيده ام شيماء.لديها ثلاث اولاد اكبر واحد أولي جامعه.جاءت ام شيماء قبل شهر مضان الكريم وطلبت اجازه ماما عطيتها.وتغيبت فتره ثم عادت.فسألتها ماما خير لماذا طلبتي الاجازه.فقالت انا حامل وحاولت تنزيل الجنين بأحد 12حقنه ولم ينزل
ماما اتصدمت كيف تحمل وهي في التاسعه والاربعين
فقالت ام شيماء اساسا كانت غلطه وانا عندي اولاد كبار واستحي منهم وانا حامل هكذا.وهم كبار حولي.
وغير هذا لن استطيع متابعه اعمالي سيعطلني.
وهي الان تبني منزل خاص بها وأولادها في بلدهم وكل هذا تعطل.
والطبيب وبخهها علي كميه الحقن هذه مثل ماقالت لامي بان هذه الكميه من الحقن ممكن ان تشوه الجنين.ولم يسقط سبحان الله.
هذه حاله..
ويوجد صديقه ماما كانت حامل أيضا ولديها خمسه اولاد ولكن هذه اجهضت بسهوله لأن الحمل كان بأوله
..
اما المسائل الدينيه فتحتاج لشيخ ملم بأمور دينه وبلمنطق يتحدث ايضا فمليون شيخ يفتي بمليون شئ هناك من يقول ان لم يدب فيه الروح حلال وان كان فيه الروح حرام.وهناك من يقول في كل الحالات حرام
وانا لا اصدق معظم الشيوخ اساسا الا نادرا بسبب ان هناك شيوخ هم مسوخ ما احد عالم من اي زريبه جاءوا مثل هناك شخص فتي فتوه غريبة بأن زنا المحارم يغفر ، أما ترك صلاة الفجر ذنبا لا يغتفر.
هل هذا يجوز أن يعيش بين البشر اصلا والعياذ بالله
لهذا في هذه الأمور ان لم يكن الانسان فعلا مجبر علي الاجهاض فعليه الاحتفاظ بجنين،
او علاج الامر من البدايه.لا احد يقول غلطه ومش غلطه.تنظيم النسل مش حكايه.حتي يتجنب شبهه الحرام ولا يوقع نفسه في شئ يغضب الله عز وجل منه.
2019-09-01 12:25:08
312721
user
20 -
Lonely
بيري الجميلة
ما قالته لك تلك السيدة خاطئ تماما .. عمتي أجهضت تحت إشراف طبيب في الشهر السادس كان الجنين مكتمل لكن ميت أساسا ، و لم يقطع و خرج قطعة سليمة ..
أيضا قريبة أخري لأمي أجهضت بنفسها الجنين عن طريق أدوية أسقاط الأجنة و خرج الطفل حيا يتنفس ، لكن مات بعدها بثواني ..


بصراحة أظن أن ربط قناة فالوب أو تركيب اللولب ، سيكونا أفضل بكثير من تناول مضادات حمل ، و أفضل أيضا من أجهاض الجنين ..
و عندما يحاسب كل قاتل مهما كانت مكانته الأجتماعية علي من قتله ، وقتها نحاسب الأم و الطبيب اللذي قام بعملية الأجهاض ..
2019-09-01 00:55:16
312633
user
19 -
بيري الجميلة ❤
قبل مدة بسيطة أخبرتني إحداهن أن الإجهاض أمر بشع وشنيع أكثر مما نتصور ، فهو يتم على دفعات تعذيبية للجنين يدخل فيها الطبيب القاتل أداة حادة لتقطيع الجنين وإخراجه قطعة قطعة وليس دفعة واحدة ، هذا يعني أنه يقطعه إلى أجزاء ليسهل إخراجه ، فيخرج مثلا قدم في البداية ثم القدم الأخرى ثم اليد ثم الرأس وهكذا ، وهذا التقطيع يعتبر تعذيب للروح وتعزير لها

الأم التي تفعل هذا هي قاسية جدا ، أما التي حملت سفاحا برضاها فلا لوم ولا عتب على من استحلت واستسهلت أمر الزنا مع رجل محرم ، فمن استسهلت الزنا تستسهل مابعده
2019-09-01 00:55:16
312632
user
18 -
بيري الجميلة ❤
غالبا يتم اكتشاف وجود الحمل بعد شهر ونصف ، أي بعد مرحلة الأربعين يوم ، معناه أن أغلب حالات الإجهاض حدثت بعد نفخ الروح ، وهذا يعد قتل وإزهاق نفس

الأخت جنى
ينبض قلب الجنين في الشهر الثاني من الحمل ، رأيت ذلك بعيني
2019-08-31 23:23:00
312605
user
17 -
الغريب
بغض النظر عما أرى
أو تراه
أو ما تراه الأم حتى
أليس الجنين كائن بشري ؟؟؟
بل أليس الجنين أكثر كائن بشري بريئ على وجه الكرة الأرضية ؟؟؟
2019-08-31 23:23:00
312602
user
16 -
نغم
لا ادري لا استطيع ان احدد المسألة معقدة جدا ، بغض النظر عن وجهات النظر الدينية و الفلسفية و القانونية و غيرها ، انا شخصيا يبدو لي الامر صعبا و قرارا لا اتمنى في يوم من الايام ان يطرأ على بالي او افكر به .
2019-08-31 22:53:51
312588
user
15 -
رحمه
ازا كانت بلعمد انو بحجه م بدها ياه اكيد رح تتحاسب ع الروح الي قتلتها
بس ازا مو بلعمد وقعت او شي صار للجنين ومات اكيد م رح تتحاسب
2019-08-31 17:36:02
312560
user
14 -
ماضي لا ينتهي
هوا حرام اكيد

لكنها نسب
يعني لو بسبب غلطة مراهقه لازم يكون فيه اقسى عقوبه على كل المتطور في المشكله دي

كاطبيب وفاعل ومفعول

لكنها بتكون حريه لبعض الازواج

يعني ربنا الي هايحاسب طلاما الضمير ناضج والاختيار كان واضح

اما بلنسبه للباقين كا شباب وشبات واخطاء
لابد من اشد العقوبه
2019-08-31 16:32:13
312543
user
13 -
المحاربة ساكورا
اولا يعد الإجهاض جريمة فعلية و ازهاق روح عن عمد و حرام شرعا لان الجنين نفخت فيه الروح فقتل روح بريئة بغير حق جريمة و اثم كبير.
يجب اولا معاقبة اولئك الاطباء و الذين تجردوا من انسانيتهم حتى يقوموا بفعل شنيع مثل هذا الفعل و كل املهم هو ملأ جيوبهم و لا يهمهم شيئ اخر.و ايضا المرأة التي اجهضت حملها لها اثم كبير لانها سبب في موت الجنين .
2019-08-31 16:32:13
312539
user
12 -
جنى
الجنين قبل نفخ الروح فيه يعتبر نفس لا يجوز قتلها ولا بأي حال من الأحوال وحالما يبلغ اربع شهور تنفخ فيه الروح الادميه من ملك موكل بهذا وبامر من الله فيصبح انسان كامل، وحتى لو كان به تشوه أو أنه ابن غير شرعي ما ذنبه حتى يقتل لهذه الأسباب ارى انه حرام ومن يفعل ذلك بجنين هوه اكيد لا يعرف الرحمه وقد نزعت الرحمه من قلبه
2019-08-31 15:42:23
312538
user
11 -
ميسم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
- في النهاية فإنه روح وتستحق العيش ، وأرى بأنه يجب وضع عقاب صارم بشأن هذا الأمر ،
أما لكون الأم لا تريد الإنجاب
فيمكنها المنع طبيعيا
وإن حدث وحملت فهناك نساء
يتمنون فقط سماع صوت ضحكة طفل بريئة ..
- بالطبع يجب معاقبة هؤلاء الفاسدون أصلا لا يجب تسميتهم بأطباء ،فمهنتهم أساسها المساهمة في معالجة الأشخاص
من الأمراض التي تودي بحياتهم ، أما لماذا ؟ لأنهم ساهموا بإزهاق روح بريئة من حقها العيش في هذه الحياة..
- يختلف هذا الأمر حسب
نية الشخص ..
جزاك الله خيرا يا أخي
على هذا السؤال المهم ..
2019-08-31 15:41:51
312537
user
10 -
سما
إلى رند سمعت من بعض الفقهاء انه لا يجوز الإجهاض ابدا قبل نفخ الروح في الجنين وحتى وهوه نطفه لا يجوز انزاله، وإذا نزل لوحده فلا بأس فلا شيء على الأم
2019-08-31 15:41:51
312536
user
9 -
بيري الجميلة ❤
العلم عند الله ثم عند أهل العلم والدين ، يقال أن الروح تنفخ في الجنين بعد بلوغه أربعين يوم في بطن الأم ، وأن الإجهاض قبل إتمام الأربعين يوم قد لا يؤثم فيه ، لكن رأيي الشخصي فيه هو أنه لا يجوز إجهاضه منذ البداية ، علما أن الحامل لا تكتشف حملها إلا بعد شهر ونصف من الحمل على الأقل

من ناحية يجب معاقبة الأطباء الذي يجرون هذه العمليات ، نعم فهم يستحقون ذلك ، لأن ليس لهم هدف من هذا العمل سوى جني المال فقط ، وهم يقومون بذلك مقابل أسعار باهظة مستغلين حاجة أصحابها ، أما الحامل التي تجهض نفسها فأعتقد انه ذنب يخصها وحدها وحسابه بينها وبين ربها ولا يحق لأحد معاقبتها
2019-08-31 15:41:51
312533
user
8 -
اسمي هو حرف
اذا مافي سبب طبي عشان الاجهاض .. فقط الام لا ترغب في الانجاب او الاب ممكن في بعض اوقات لايرغب .. السؤال صح المفروض ليش انتظار حتى حصل الحمل او لماذا لم تاخذو مانع ..
ان كنتم لا ترغبوا في اطفال لا تتــــزوجــو مش لازم * الارض مش واقفه عليكم مش رح يحصل تنقراض للبشر
.... الاجهاض حرام مافي دين يوافق عليه ..
2019-08-31 14:57:57
312530
user
7 -
ورود
انا برائي لو ان الطفل غير شرعي او به تشوهات ولاديه فيمكن لاام اجهاضه لانه اذا ولد سيتعذب والافضل ان يموت وهو صغير افضل من ان يعيش حياة الاموات
2019-08-31 13:04:22
312507
user
6 -
Lost soul
ان الاجهاض على حد علمي هو حرام إلا اذا حدث ذالك بقدر كالسقوط او الانزلاق هكذا يكون قدر من الله عز و جل
ولكن اذا كانت الزوجه لا تريد الانجاب يمكنها اخذ احتياطاتها كالحبوب و الامور الاخرى
اما الاجهاض العمد هو ذنب كبير يعاقب عليها الله
فهو قتل روح بثها الله فيك
اذا كانت تريد الاجهاض ان هذه نعمة هنالك من يحلم بها
شكرا على السؤال
2019-08-31 12:29:33
312504
user
5 -
رند الى الجميع
السلام عليكم
طيب هل يجوز اجهاض الجنين قبل نفخ الروح فيه ؟ اعني في الاشهر الاولى من الحمل ؟
2019-08-31 12:12:39
312502
user
4 -
سما
بالطبع أن الإجهاض قتل روح بريئه عمدا و مهما يكن السبب ففي كل الأحوال الإجهاض ازهاق روح لا ذنب لها اكيد هوه حرام
2019-08-31 12:12:25
312496
user
3 -
شـهاب المـصري
بدون سـؤآل يآ أخي آلگريمـ طـبعآآ جريمـة يتمـ آلعقآب عليهآ لآنهآ قتلت نفس بغير حق. بأي حق قتلت ؟؟؟؟
وطـبعآآ يجب مـعآقبة گل مـن تسـبب وسـآهمـ في ذلگ ،حتى آنگ قلت (أطـبآء فآسـدين وعدمـآء آلضـمـير ) فطـبعآآ يسـتحقون أشـد آلعقآب .
2019-08-31 10:48:46
312479
user
2 -
رند
سؤال جميل اخي
ارى ان اجهاض الجنين قبل نفخ الروح فيه لا ضرر فيه
اما إن كانت الروح قد نُفخت في الجنين فهكذا تُعتبر الام انها قتلت نفسا
هذا رأيي :)
تحياتي ☻
2019-08-31 10:48:46
312478
user
1 -
إياس شعيب
الجنين روح و نفس،و حرام قتلها و هي تعتبر جريمة لأنها إزهاق روح بريئة الكثير يتمناها،
و لا تعتبر مسألة شخصية،لأن الأم لو كانت ما تبغى ولد ما كانت حملت أو تزوجت من البداية.
بعدين الأطباء الذين يساعدون على الإجهاض،لازم يكتب في حقهم الإعدام،لأنهم ساعدوا في قتل روح بشرية.

المفروض يكون في قانون اسمه:حماية الأجنة.
و عقوبة جريمة إنزال الجنين،هي الإعدام،من أجل تقليل عمليات إجهاض الأجنة.
و أيضا يكون في تشديد في المستشفيات،و إخبار الأطباء أن يقومون بإبلاغ الشرطة،في حال قدوم مرأة ترغب بالإجهاض،لكي يتم التصرف معها،حتى و أن كان حملها عن طريق الحرام و العياذ بالله.
move
1