الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

زوج غريب الأطوار

بقلم : حائرة - كوكب الأرض

زوج غريب الأطوار
لم أكن أشك بأن الرجل الذي اخترته يمتلك هذه الصفات السخيفة ،

 

منذ اللحظة الأولى لم أكن أشك بأن الرجل الذي اخترته يمتلك هذه الصفات السخيفة ، أنا فتاة في التاسعة عشرة من عمري ، متزوجة منذ أربعة أشهر تقريباً ، زوجي في الخامسة والعشرين من عمره ،  شاب وسيم و لطيف ، أغرمت به وشخصيته المتميزة أيام الخطوبة التي لم تدم سوى ثلاثة أسابيع ومع ذلك اعتبرتها كافية لمعرفة حقيقته التي أجاد إخفائها خلال تلك المدة - عذراً على الإطالة -

بيت القصيد أنه بعد أيام على انتهاء الزفاف بدأت الأحظ أن زوجي يكلم نفسه كثيراً عندما يستحم أو يكون وحيداً ، كما أنه عصبي ومتقلب المزاج بشكل لا يمكن التنبؤ به ، يغضب مني اذا جادلته أو راقبته أو حتى لو مازحته و يقول أنه يفضل لو كان أمريكياً في الأصل ليعيش كما الأمريكيون ويحملني على كتفيه  ويقبلني أمام أمه و أبيه ، وقد تحدثت معه أن يعقل و ينتبه إلى تصرفاته فلم يرتدع ،

و أنا حائرة الأن هل أستمر معه أم أهجره أم أطلب الطلاق و أستريح من غريب الأطوار المجنون عديم الشخصية هذا ؟ أرجو مساعدتي يا أعزائي.

تاريخ النشر : 2019-10-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
حب قد كسرني
عبد اللطيف - ليبيا
لماذا أنا ساذجة و مغفلة هكذا ؟
رونق - المغرب العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (23)
2019-10-11 06:35:12
319764
user
23 -
عدنان اليمن
شو 4 أشهور لا لا لا أجلي المقال إلى بعد 4 سنين ونتقابل. اوكه هنحكي عشان تاخذي المعلومه فقط لانه هسه ماكوا مشكلة.
انتي لساتيك بادة حياتيك الزوجية وهذه تختلف عن فترة الخطوبه واكيد ماكوا زوج او زوجة يكون مفصل تفصيل على الاخر اكيد في اختلاف , لكن مع الايام ومع العشرة كل واحد سيغير الثاني مش بالجدال والمراقبة لكن بالحب يتم التغير ففي الحب تشعر بان الطرف الثاني ساكن جواك منذوا الطفوله , بالحب تدري شو بدة الطرف الثاني يقول من غير مايقول , بالحب تقدر تمتص غضب الطرف الثاني بكل سهولة , بالحب تجعل الطرف الثاني يتقبل كلمتك ورغبتك بكل ترحيب ورغبة.


رسالة إلى كل زوج وزوجة
لاتبحث عن عيوب الطرف الثاني , وابحث عن الشي الجميل الموجودة بالطرف الثاني.
واجعل الاشياء الجميلة هي دايما الموجودة بعيونكم ودعوا الحب يتنفس وينموا على هذة الاشياء الجميله.
فالعيوب الموجودة بالطرف الثاني هو التغير الذي انت ستحدثه بالطرف الثاني , فإذا لم تكن قادر على ان تحدث التغير فيه بكل صبر فانت لاتحبه وهذا عيب فيك انت وليسا بالطرف الثاني.


تحابابوا تتفاهموا
2019-10-11 06:06:30
319752
user
22 -
محمد ديريه
كل واحد يكلم نفسه اصلا ...بس يمكن هو علا الصوت شويه ...
انا عن نفسي اكلم نفسي ما اشوفها مشكله ابدا
ابدأي انتي كلمي نفسك شويه بتشوفي هو استغرب
المواضيع الثانيه اللي ذكرتييها دام متزوجين ما اشوفها غريبه بالعكس يمكن طريقه إظهار حب
علي العموم الله يسهلك الخير
تحياتي
2019-10-10 17:44:06
319733
user
21 -
لميس - مشرفة -
عزيزتي اهلا بكي انا في مثل عمركي و افهم عليمي جيدا
بالنسبة لزوجك لا يجب ان تظلميه و تخسري حبكما كما تقولين انكي احببته و فيه صفات اعجبتكي عليكي ان تتقربي منه لتتعمقي في شخصيته و تفهميها لا ان تستسلمي و تتركين الساحة لغيرك بهذه البساطة كوني كالام و الاخت له حتى تفهميه و تستطيعين الوصول الى نقاط ايجابية تقربكي منه في شخصيته وساعديه في الخروج من هذه الحالة التي هي انه يحدث نفسه ترى بعض الدراسات ان المبدعين هم من يكلمون انفسهم حطي نفسك مكانه و كان فيك عيب ما فكلنا لنا عيوب و لا احد كامل لو لاحظ فيكي العيب و تركك طبعا ستنكسرين و تحزنين و تحسين انه جرحك فهل ترضين له هذا الشعور؟
لا ارى سببا واضحا يجعلكي تطلبين الطلاق انتي بحاجة لوقت فقط حتى تتفاهمي.مع شخصيته و تتاقلمي معها
2019-10-10 16:18:41
319724
user
20 -
اميرة
يااختي اهداي قليلا مابك لا تتسرعي بفكرة الطلاق ابدا انا ايضا حدث معي نفس الشي كنت قد تزوجت بستة اشهر فقط وكنت اريد الانفصال لاني لم اتفاهم مع زوجي في البداية مع اننا مخطوبان لسنة ونصف لكن عندما تعيشان تحت سقف واحد تجدين الكثير من الاختلافات لكن مع المدة يتعود كل منكما على الاخر هذا ما حدث معي حاولت التغافل عن بعض الامور التي لم تكون سيئة جدا الى ان زالت
يجب ان تصبري وتساعدي زوجك ان كان عنده مشكلة وان لم يرد منك التدخل في شئونه فلا تتدخلي وانظري الى الاشياء الايجابية فيه وامدحيها كي تختفي السلبية
اما عن حديثه مع نفسه فانا لدي نفس الامر اكلم نفسي واصبحت عادة عندي لكن لا يسمعني احد وافعل هذا لانه يشعرني بالسعادة لا اكثر ولا اقل يعني افعله للترفيه عن نفسي ربما زوجك كذلك
2019-10-10 13:20:44
319701
user
19 -
عمر -ديترويت
يعني وسيم و بحبك و مش بخيل و يدافع عنك و يتمنى ان يظهر حبه لك للعالم اظن ان الغلط فيكي كثير ناس تحكي تغني تدردم مع حالها و هذا شيء طبيعي ..ممكن هوة متزوج جديد و غير متعود على شخص يقتحم خصوصياته كلها ..اعطيه مساحة لنفسه كل رجل يحتاجها و ثاني شي شوي شوي ٣ اسابيع و بدأتي تفكري بالطلاق كبري عقلك شوي
2019-10-10 09:34:40
319671
user
18 -
آفاق
اتفق مع آراء Libyan woman وهديل وبيري الجميلة
2019-10-10 07:25:09
319650
user
17 -
البتار
هذي الاعراض تدل على انو يعاني من مرض نفسي وممكن يكون مصاحب للذهان

واعتقد انو من فترة طويلة وهو كذا لك
المهم لا تكبري الموضوع شخص بهذي التصرفات رح تقدري تمشيه بعصاك
اصبري ولا تخافي
2019-10-10 06:15:54
319641
user
16 -
الطائر الهولاندي
عزيزتي أنت اخترت زوجك و تتحملين مسؤولية اختيارك أيا كانت النتيجة ، صحيح أن الزواج قدر ، لكن مع ذلك لم تحرمي من الاختيار ، و كان عليك أن تختاري صاحب الخلق و الدين ، و ما دمت قد خدعت كما تقولين و اكتشفت طبيعته بعد الزواج ، لأن العشرة فتاشة كما يقول المثل عندنا ، فأعطيه فرصة ليتغير بالملاطفة و الحوار ، و إذا بقي على أسلوب حياته فلك أن تنفصلي عنه ، و يرزقك الله من سعته .
2019-10-10 06:15:54
319639
user
15 -
لاروني
ما المشكلةفي ان يحملك ويقبلك
غريب أمرك لماذا تزوجتيه اذن
2019-10-10 06:15:54
319632
user
14 -
أوس
سلامة الموضع أذ كان يكلام نفسه بصوت علي لاتقلقي معضم ناس يفعلون ذلك ...عليك أتعطي لوقت لي بعضكم لبعض
2019-10-10 06:08:18
319606
user
13 -
Libyan woman
استهدي بالله طلاق ايش اللي بعد ٤ شهور انتي مازلتي تعتبري في مرحلة تعارف و مكنتيش تعرفيه الخطوبة عمرها ما بينت الحقائق ..انتي وهو صغار فالعمر و مازلتم في طور تكوين الشخصية هو شكله متأثر بالافلام و الانترنت و حاب يعيش الدور حتعانديه حيعصب عليك ... سايريه في مايرضي الله فقط
اما بخصوص تصرفاته حيتغير و يكبر و يشيل مسؤولية و يعقل و هموم الحياة حتخليه زيه زي اي رجل فالاربعين ... الزواج يحتاج صبر مش من اول مشكلة تفكري فالهجر و الطلاق
2019-10-10 06:08:18
319603
user
12 -
حائرة
اشكركم جميعا يااعزائي لقد انتظرت المقالة حتى تنشر شكرا للسادة المحررين لنشر مقالتي لقد نسيت ان اذكر انه طيب ويحبني بجنون ويدافع عني امام اهله ولايبخل علي بمال لكنه لازال كما ذكرت وقد هددته باني ساهجره واذهب لبيت ابي اذا لم يتغير ولكنه لايبالي
سوف أقرر بعد اسبوع وساتواصل معكم لأني قلقة من هذه الخطوة
2019-10-10 06:08:18
319599
user
11 -
القطة الشقراء
ساعدي زوجك وقدمي له يد العون لربما يحتاج إلى طبيب نفسي.
2019-10-09 19:25:27
319582
user
10 -
زهرة الامل
اعتقد انه يعاني من مشاكل نفسية
حاولي معاملته بلطف و لا تجادليه و ايضا يجب ان يذهب لطبيب نفسي فهذا سيكون افضل لكن في جميع الاحوال عليكي عدم الانجاب منه مدام هناك احتمال ان ينتهي هدا الزواج بالطلاق
2019-10-09 16:43:41
319558
user
9 -
جهآد
الصفات الي اطلقتيها عليه ما بتتلائم مع الاشياء لصدرت عنه, انت لا تحبينه انفصلي عنه باسرع وقت.
2019-10-09 16:04:54
319556
user
8 -
سما
لعله عاش طفولة صعبه ولديه مشاكل نفسيه كثيره ولكنه للأسف أخفى عنك هذه الأمور وكان عليه أن يخبركي بكل شيء أو يتعالج من ازمته النفسيه قبل التفكير في الزواج، وما دمتي عرفتي عنه الان كل شيء فأنتي صاحبة القرار اما ان تبقي معه وتساعديه أو تتركيه
2019-10-09 14:25:50
319541
user
7 -
عابر سبيل
هذا الشخص متأثر بالثقافة الغربية جدا لدرجة أن شخصيته بنيت عليها.
حاولي أن تحاديثه بأسلوب طيب وليس مجادلة وأن الأمريكان ليس أفضل عيش منا وطريقتهم تناسبهم هم وليس نحن وممكن هم متضايقين من هذه الطريقة ويتمنون أفضل منها ولا تطلبي الطلاق ففي العادة الذي ينهار من الطلاق هي المرأة وليس الرجل وخاصة إنكِ مازلت صغيرة في السن هذا رأيي.
2019-10-09 13:55:15
319535
user
6 -
ياسمين
أيا ما كان القرار الذي ستتخذينه عليك عدم الانجاب منه إلى حينها .
2019-10-09 12:26:41
319513
user
5 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
طالما وصلتي لأن تقولي انه عديم الشخصية فالأحسن ان تفكري جيدا قبل ان تتخذي خطوة الأنفصال اما ان تتحدثي معه طويلا وتعيدال فترة التعارف بينكما وتتناقشا جيدا في مستقبلكما وتعملا على تحسينه لتعسشا بهناء او من الآن ان لم تري ما يسناسبكي فالقرار بيدكي انتي اعلم بما تريدين فالزواج يكون عن قناعة ووضوح منذ البداية واظن فترة تعارفكما لم تكن كافية كي تعرفا بعضكما جيدا وهذا خطأ يرتكبه كثيرون ارجو ان تجدي حلا مناسبا احسن من الأنفصال
2019-10-09 12:14:15
319502
user
4 -
نغم
ثلاثة اسابيع مدة غير كافية ابدا لمعرفة الشخص ، الخطوبة المفروض تبقى ثمانية اشهر او سنة و يسال عنه اهلك و تتعرفين على عائلته حتى اذا كان هناك شيء يخفيه يظهر مع الوقت لكن انت تسرعت بالزواج ، رغم ذلك احذري ان تنجبي منه قبل ان تتاكدي من انك ترغبين بانهاء حياتك معه ، قد يكون يعاني نفسيا او عقليا ، حاولي الان معرفة ما خطبه من اقاربه و عائلتك و حاولي اخذه الى الطبيب .
2019-10-09 11:56:12
319500
user
3 -
هديل
مهما استمرت فترة الخطوبة لا يمكن ان نعرف الطرف الأخر الا من بعد الزواج. والزواج شراكة وتنازلات ولا تتوقعي ان يتغير كما تريدين بين ليلة وضحاها يجب ان تسايريه ولا تتسرعي بالحكم عليه عليك ان تتفهميه لتعرفي ماذا به لتعرفي كيف تعالجي المشكلة. الزواج ليس لعبة والذي ذكرتيه لا يستدعي الانفصال فقط بالتفاهم تصلي لبر الأمان.
بالتوفيق
2019-10-09 11:56:12
319498
user
2 -
بيري الجميلة ❤
لم تفهميه بعد لأنكما حديثي الزواج ، انتظري لا تتعجلي بالحكم ، بصراحة لم أرى مايدل على أنه سيئ أو عديم الشخصية كما تقولين ، صفاته عادية ومنتشرة ، فبالنسبة للكلام مع النفس هذا عادي الكثير يفعل ذلك بطرافة وربما يعد من اساليب الترويح والتنفيس عن الصمت والملل ، وقوله يتمنى ان يكون أميركيا يقصد في ذلك الحرية وكرهه للقيود والعادات ، وهذا لا يدل على انعدام الشخصية بل على وجودها وقوتها واختلافها ، اما الغضب وتقلب المزاج فقد يحصل مع الكثير خاصة من هم في مرحلة جديدة كزواج حديث أو غيره ، اعذريه وعاشريه بالمعروف حتى تتبيني الأمر ربما تكوني مخطئة خاصة انك صغيرة السن وأنك في تجربة جديدة في حياتك ، كنت مثلك يوما اتسرع بالحكم وأتعجب وأفهم الامور بطريقة غير عادلة ، هذا كله بسبب الاختلاف ، ولا يوجد زوجين طبق الأصل من بعضهما ، تقبلي الاختلافات فقد تحبينها يوما ما
2019-10-09 11:12:15
319492
user
1 -
وردة
ربما كان يعاني من اضطراب في الشخصية، انصحيه بأن يزور طبيبا نفسيا لكن ليس بشكل مباشر كي لا تزيدي الطين بلة
و ان كنت تحبينه فساعديه ليتحسن و إن لم تحبيه فانت لست مجبورة على تواجدك معه ،
انت صغيرة و هو كذلك
و لا تعرفان بعضكما جيدا فحاولا التقرب أكثر
لتفهمي لماذا يتحدث وحده أو مع من ،
و لتعرفي أن كان الأمر روحيا أو نفسيا أو عقليا
ليسهل العلاج .. دعواتي لك
move
1