الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أنا تائهة

بقلم : زهرة المدائن - الأرض

أشعر أن زوجي يخونني و لكن لم أجد دليل دامغ ضده
أشعر أن زوجي يخونني و لكن لم أجد دليل دامغ ضده

مشكلتي بدأت منذ متى ؟ لا أعلم ، لكني متيقنة بأنها بدأت بعد فترة من زواجي ، تزوجت زواج صالونات من شخص لا أعرف سوى أسمه و رأيته في المقابلة الشرعية ، مر شهر و تزوجنا ، كانت الأيام الأولى جيدة و كأي أثنين تزوجا حديثاً ، الكثير من المجاملات ، مر أسبوعان على زواجنا و وجدت محادثات له على ماسنجر واجهته ، قال بأن الأمر مجرد تسلية ، و وبخته وأرضاني و مر الأمر ، و من يومها وأنا أبحث في هاتفه و لا أجد شيئاً و وقتها ارتحت و ظننت بأنها مجرد نزوة و مرت .

حملت بطفلي الأول وعانيت من عدم تباث الحمل واضطررت للمكوث بالمنزل ونصحني الأطباء بالتوقف عن الجماع ومرت أشهر و مرضت بها كثيراً حتى الشهر الخامس وعادت المياه لمجاريها ، و حتى الشهر الثامن تعبت واضطررت لأجراء عملية وقتها أحسست بأنه تغير و أصبح يمكث طويلاً على هاتفه و يغير رمز القفل باستمرار ، وعندما أنجبت و مرت فترة النفاس كنت أظن بأنه سيعود مشتاقاً لي ولكن حدث العكس فقد أصبح بارداً معي لا يقترب منى إلا قليلاً و يجب أن أقوم أنا بكل شيء حتى أثيره - آسفة على هذه الكلمات - لكني فعلاً تعبت .

لم يعد يعود للمنزل إلا متأخراً و أصبح هاتفه لا يفارقه أبداً و أحسست بأنه يخفي شيء ما ، أحسست بأنه يخونني ، اصبح ينتقدني و يتحجج لكي يتخاصم معي و أصبح يقول لي عيوباً في جسمي و أصبح يشتمني و يضربني لأتفه الأسباب ، حاولت أن أخبره بأنه تغير لكنه صب كل اللوم علي ، و عدة مرات وجدت علبة عطر جديدة ، كيس هدايا في سيارته ، ومرة كان يناديني بالخطأ  بإسم إمرأة أخرى ، أصبح يسهر على هاتفه و أجد ملابسه الداخلية مبتلة ،

أنا حائرة هل كل تلك الأمور شكوك أم حقيقة ؟ لأنني حتى الأن لم أجد دليلاً واحداً أواجهه به ، تعبت من كثرة التفكير ، أنا لا أريد التواجد مع رجل خائن ، يشهد الله علي بأنني صنته في علمه و في غيبته لكنه تغير كثيراً و لم يعد يحبني كالسابق و لم يعد يقول لي كلام حب و لم يعد يرد على اتصالاتي و أغلق هاتفه برمز لا أعلمه ، أخبرونى ماذا أفعل ، فعلا تعبت من الشك ؟ الرجاء المساعدة من ذوي الخبرة أو من أشخاص مروا بمثل بتجربتي.

تاريخ النشر : 2019-12-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
الرعب الحقيقي - الجزء السادس
كلوديا - الخليج العربي
أريد حلاً
باولا - الجزائر
خيالاتي الغريبة
غروب الليالي - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (72)
2019-12-29 19:22:24
user
330236
72 -
زهرة المدائن
بيري الجميلة
لطالما احببت قراءة تعليقاتك اينما وجدتها ويسعدنى حقا تعليقك لي..ساحاول
عدنان اليمن والطائر الهولاندى والاميرة شهرازاد بنت العراق انا ممتنة لكم
2019-12-29 19:02:30
user
330233
71 -
زهرة المدائن
بنت العراق
اهله يقفون معه..واهلى يلوموننى انا..يقولون لى انتى السبب وتحملى من احل ابنك..انا لا استطيع مصارحتهم بكل شئ كما افعل معكم
2019-12-28 14:30:40
user
330039
70 -
بيري الجميلة ❤
سأكون صريحة معك ولن أجاملك في أمر كهذا لأنه لا فائدة من ذلك ، إذا كنت تشعرين بأنه يخونك فهو حقيقي حتى إن لم تلمسي دليلا على ذلك ، فتغيره عليك وابتعاده وجفاءه وهجرانه كافيين لغضبك واستياءك منه ، بالإضافة إلى انه يسيئ معاملتك بالضرب والإهانة ، يجب ان لا تصمدي لهذا ولو صمدت فلن يتغير شيئ بل قد يزداد الأمر سوء ويطول الإهمال ، عليك أن تهجري زوجك مدة طويلة كافية لتأديبه حتى يمل من حاله ويراجع نفسه ، اختفي من أمامه مع طفلك ، اذهبي لأهلك وامكثي عندهم ، وإن لم يكن مستطاع فاهجريه في البيت حتى يشعر بفقدانه لك ، زاولي حياتك طبيعية واهتمي بنفسك وتبرجي وتزيني أكثر من السابق لكن لنفسك وليراك بأجمل حلة لكن بعيدة كالنجم في السماء لا تجعليه يستطيع الوصول إليك حتى يتغير ويتخذ عهدا أن لا يهملك ويقسو عليك ، بمعنى مختصر قومي بتهميشه والتظاهر بالتكبر وأنك لم تعودي تحبيه ، لا تهتمي بخدمته شخصيا بل قومي بواجباتك المنزلية بشكل طبيعي ، صدقيني سيتأثر عندما يراك تغيرت وانشغلت عنه خاصة أنكما لا زلتما حديثي زواج والرغبة لم تنطفئ بل هي لم تولد بعد فلا تظني انك خسرتيه وخسرت حبه ، إنك الآن يجب أن تدخلي في مرحلة لفت نظره وجذبه وكأنك جديدة عليه ، لأن الحب بعد الزواج قد لا يولد باكرا خاصة لو انشغلت بالحمل والولادة والسهر والتربية فهذا يبعدك عنه قليلا ، وبما انك انتهيت من مرحلة الانشغال بطفلك حديث الولادة اعتبري نفسك عروس تزوجت للتو فاهتمي بنفسك واجعلي رائحتك ورائحة منزلك مثيرة دوما وكوني متألقة على الدوام ، واحرصي على عدم الانجاب في الوقت الحاضر حتى تستعيدي لهفة زوجك عليك

ولا تنسي اهم شيئ هو التقرب من الله بالدعاء والأذكار والاستغفار لأنها تفريج للهم وقضاء للحوائج ، استغفري وسبحي ووحدي الله وحوقلي وصلي على نبيك في اليوم مائة مرة على الأقل لكل ذكر من هذه الأذكار ، ورددي يوميا بقولك اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ، وسخر لي ياربي زوجي وقلبه وحبه ورغبته
2019-12-28 14:11:38
user
330036
69 -
الطائر الهولاندي
آمين ، و لك مثلها يا أخي العزيز عدنان اليمن .
2019-12-28 13:27:06
user
330018
68 -
عدنان اليمن الى الطائر الهولاندي
بارك الله فيك أخي العزيز الغالي وجعلها في ميزان حسناتك
حفظك الله ورعاك أخي
2019-12-28 13:03:09
user
330014
67 -
الطائر الهولاندي
أخي العزيز عدنان اليمن ، أعزك الله ، فإن نصيحتي للأخت ان تصبر على تصرفات زوجها و أن لا تخاصمه و تتحداه و تشتمه و ان لا ترفع صوتها عليه و ان لا تضايقه بالأسئلة حتى لا توغر صدره فيزداد تعنتا ، و أن تلاطفه ما استطاعت و تكون له زوجة مطيعة فيما يرضي الله و أن تحثه على الصلاة و طاعة بربه بالتي هي أحسن ، فإن الرفق في المعاملة يذيب الحديد و أن تصبر و تصبر و تلزم الصلاة في وقتها و ان تدعو الله له في ثلث الليل الأخير ابأن يرزقه طاعة الله و ان يلين جانبه لها .
فإن كان يخونها فإنما يخون الله فعسى ان يهديه الله بفضل طاعتها لربها .
و الله المستعان ،
تحياتي أخي الغالي عدنان اليمن و شكرا على الثقة و جزاك الله خيرا .
2019-12-28 11:46:14
user
329990
66 -
عدنان اليمن
أخي الطائر الهولاندي حفظك الله
هسه عاوزين حل للاخت زهرة المدائن؟؟
بماذا تنصحها؟؟
2019-12-28 11:06:40
user
329980
65 -
الطائر الهولاندي
عزيزتي الأميرة شهرزاد ، شكرا على الدعوة ، و لا تهتمي للحساب ، رقبتي سدادة ههههه .
ملاحظة أولى أني اجد صعوبة في فهم لهجتك المحلية ، فلو تكرمت و التزمت بالفصحى كان خيرا لي و لك حتى أفهم عنك .
عادة في مجتمعاتنا الرجل هو الطالب و المرأة هي المطلوبة ، فالرجل يخطو الخطوة الأولى فإذا لم يجد تجاوبا منها ، ولى و أدبر فتغلق هي بابا للفتنة و الفاحشة .
ما تتحدثين عنه من كون المرأة أقل جرأة في الخيانة لاعتبارات أخلاقية و اجتماعية ، اما الرجل فلا يبالي إن هو زنا لأن المجتمع لا يحاسب الرجل كما يحاسب المرأة ، فهذا الأمر كان قديما حين كان المجتمع محافظا فعلا و تحكمه قيم الدين . أما الآن ، فكما قلت لك سابقا فقد نالت المرأة هامشا كبيرا من الحرية في كثير من البلدان العربية ، فأصبح كثير من النساء يقمن بخيانة ازواجهن خلسة لسبب أو لآخر ، لأن تحررهن أتاح لهن الفرص للاحتكاك أكثر بالرجال . و هذا الواقع لا ينكره إلا مكابر . أما أن يكون السبب هو الرجل لأنه لا يحيطها بالاهتمام اللازم فهذا ليس سببا مقنعا لخيانته ، لأن النساء في العهود القديمة لم يكنّ يفعلن ذلك على الرغم من انشغال الرجال عنهن . و السبب أنهن كن صاحبات حياء و غير متحررات كما هو الشأن اليوم إلا من رحم ربك .
إن السبب في فساد الرجال هو النساء ، لذلك اجتهد الغرب ان يفسدوا على المسلمين نساءهم بوسائل مختلفة لأنهم يعرفون ان المدخل للسيطرة على المسلمين هو تحرير المرأة من قيم دينها و دفعها بعد ذلك للتمرد على سلطة الأب ، و بزوال سلطة الأب لا يغدو للقيم الدينية اي قيمة في الواقع ، فيتساوى الرجال و النساء في الميوعة الأخلاقية ، فلا عجب ان نجد كثيرا من النساء يصلن و يجلن في أسواق الخيانة على حين غرة من أزواجهن و آبائهن و إخوتهن تارة في وسائل التواصل و تارة أخرى على أرض الواقع .
التمرد على القيم و التقاليد الاجتماعية صار شعار كثير من نساء مجتمعاتنا ، فكيف لمن تتمرد على سلطة الأب بوصفه رمزا للقيم ، لا تتمرد على سلطة الزوج .
تحياتي أيتها الأميرة المدللة .
2019-12-28 09:04:51
user
329963
64 -
الاميرة شهرزاد
الی طائر الهولندي ههههههههههههههه شكرا الك ولاطرائک وانا مستعده للحرب ان ماخليتك من اليوم تغير اسمك لطائر الالماني ههههههههههههههه اختبائا منی ماطلع شهرزاد وراك وراك وشعر طائر هههههههههه

انا مانكر انومافي خيانه من قبل نساء نعم الخيانه موجوده عند نساء لكن صدقني سببها رجل‘ الزوجه تتحده زوجها کثر ماتصونه وهو يخون بدت هي ترد صاع صاعين او يحرمها من الحنان والاهتمام ورومنسيه وتعرف الكلمه الجمیله لها تاثير ايجابی بشکل کبیر ع المراه ‘‘لكن الخيانه عند رجل موجوده بشكل كبير لان مجتمعنا ذکوري وان خانت لاتسلم من كلام ناس ولعقوبه يلي رح تفرض عليها من قبل زوجها واهلها بلاضافه للطلاق وزوج یخون بحجه انو رجل ولبنت عار ع اهلها وهو له الحق يتزوج اربع ومن هذه تفاهات لکن المراه تمنعها اشياء كثيره وخاص اولادها زوج یعرف ومتاكد الزوجه تتحمل عشان بیتها واولادها وتخاف من كلام ناس يضل هو يلعب بساحه لوحده‘وانت شو رايك تهرب لبريطانيا احسن مانتفك وي عدنان والا تصف ويانا لحتی تخف عقوبتك ههههههههههههه تحياتي الك ايها الالماني ‘‘شو رايك اميركي ههههههههه وتعال هناك نستضيفك في المقهی قسم دردشه لكن ع حسابك


عدنان
رح نشوف ان گدرت تعوف القات نعطيك چای وانا ماريد قات اخاف اكله واسكر واظل اخبص واحچی بمشکلة زهره المدائن لیل نهار ‘‘
ههههههههههههههههههههههههههه
2019-12-28 07:18:23
user
329948
63 -
الطائر الهولاندي
الى الأميرة شهرزاد : ههههه اعجبتني روحك الخفيفة ، و تهديداتك لي باستخدام القوة الناعمة إن أنا تدخلت بالموضوع . و قد فاتني هذا النقاش لكوني أدليت بتعليقي ثم انصرفت و لم أنتبه إلا البارحة الى ان النقاش قد حمى وطيسه بين الأعضاء و وجدت دعوة أخينا العزيز عدنان اليمن للمشاركة من جديد في النقاش ، و لم تسعفني ظروفي للاستجابة فورا فأرجأت الأمر الى هذه الساعة .
أما و قد أطلقت وعيدك و قرعت طبول الحرب فأنا لها يا عزيزتي .
إذا اردنا ان نتحدث عن الخيانة الزوجية في واقع المجتمعات العربية الراهن بعد ان اكتسحت وسائل التواصل و الاتصال يومياتها فإن حظ المرأة من الخيانة ليس أقل شأنا من الرجل بعد ان حظيت بهامش كبير من الحرية التي كانت تفتقدها في السابق فصارت تزاحم الرجل في شتى الميادين و تحتك به في الشارع و الأسواق و أماكن العمل و في العالم الافتراضي ، و تظهر زينتها امامه و تتفنن في إظهار مفاتنها ، و إن هي تبرقعت وراء حجابها لم يمنعها ذلك من الجراة في إغواء الرجل .
و عليه ، فإن المسؤول الأول عن الخيانة هي المرأة ، لأنها لو تعففت و تمنعت و لم تقدم الخطوة تلو الخطوة لما تجرأ الرجل و استجاب لها فهي التي تمنح الضوء الأخضر للرجل للإقدام . و لذلك قدم الله عز و جل في ذكر حد الزنا الأنثى قبل الذكر فقال : " و الزانية و الزاني .... " ، بخلاف حد السرقة إذ قدم الله الذكر عن الأنثى فقال " و السارق و السارقة ..." .
فإذا كانت ثمة خيانة فالمبادر بها هي المرأة لانها هي التي تملك زمام المبادرة بالايجاب او السلب . و هذا لا يعفي طبعا الرجل من المسؤولية فهو في الحكم مع المرأة سواء .
في واقعنا الراهن الذي نعيشه لا تقل المرأة خيانة عن الرجل فلو استعرضنا وقائع الخيانة الزوجية لوجدنا أن المرأة تضاهي الرجل في ذلك إن لم تفقه . و هذا شيء مؤسف جدا و واقع شديد المرارة . فلو تعففت النساء لتعفف الرجال ،
صحيح أن الرجل هو حارس القيم ، فإن غاب الرجل غابت القيم في المجتمع . و لكن نظام مجتمع يتيح للمرأة ان تعربد بحريتها و تجد السند القانوني لذلك ، فماذا يمكن ان نتوقع غير الانفلات الأخلاقي .
ما تعانيه صاحبة المشكلة ، لا تسلم منه كثير من العائلات ، لاننا ابتعدنا عن تعاليم ديننا التي تنص على اختيار صاحب الخلق و الدين في امر الزواج سواء تعلق الأمر بالرجل أم بالمرأة ، لكن المعايير اختلفت في زماننا و صارت مادية أكثر ، فلا نستغرب أن يحدث لصاحبة المشكلة ما يحدث لها .
لذلك على صاحبة المشكلة أن لا تهتم بما يحدث خارج البيت و ان تهتم ببيتها و أن تقيم صلاتها و ان تسأل الله الهداية لزوجها و لا تدخل معه في صراعات توغر الصدور ، فلعلك إن التزمت بتقوى ربك و أسلمت الأمر لله يجعل لك الله فرجا .
تحياتي أيتها الأميرة .
2019-12-28 05:39:45
user
329928
62 -
عدنان اليمن
الاميرة سهرزاد
بنت عراقنا العظيم

انا سعيد بافكاركم رغم تعصبه مع النسوان لكن مايخلاف
سلامي وتحياتي لك أخواني وخواتي في وطني العراق
2019-12-28 05:36:09
user
329927
61 -
عدنان اليمن
الاميرة شهرزاد:
انا صفيت مع الحق مش مع النسوان احم احم خلاص انا هخرج من الصف الذي فيه نسوان هههه مااحب الاختلاط ههههه
بالاسبوع هذا راح اروح صنعاء إجازه 10 أيام وهخزن قات احم احم شو رايك تعطيني يوميه بريق چای اسود عراقي واعطكي قات هههههه
2019-12-28 03:31:28
user
329921
60 -
عدنان اليمن إلى كاتبه المقال
أختي الفاضله حفظيك الله
موضوع الخيانه والشك شيليهم من باليك , وانصحيك بالعربي بالاتي:
إذا كان مافي مشكله برغبتيك الجنسيه فحافظي ع بيتيك وتجاهلي زوجيك او متابعته وادي حق الله معه بالطاعه واصبري وتوجهي الى الله , وموضوع الضرب يفضل احكي مع ابوه لكي يوقف ابنه عن رفع يده.
لكن إذا كان هناك مشكله لديكي برغبتيك الجنسيه تخرج عن السيطره فالطلاق هو الحل.


وبالاخير اعتذر إذا أساءت التعبير او عبرت بكلمه سيئه
2019-12-28 00:07:48
user
329906
59 -
عدنان اليمن إلى بنت عراقنا العظيم
خيتي الغالية ماكوا اهل بالقوة يجبروا بنتهم ع الموافقه ع اول خطيب يتقدم لها , لكن إذا البنت غير واثقه من أن الزواج نصيب ونصيبها سياتي سياتي ولو تاخر ولهذا قد توافق ع اول خطيب يتقدم لها
2019-12-27 21:59:35
user
329896
58 -
الاميرة شهرزاد
عدنان اليمن


هههههههههه مارح نتفك لانك صفيت بصفنا خففت فرض العقوبات عليك رح نفكر بعقوبه خفيفه ممممم ‘‘‘مارح تاكل قات وتشرب يوميه بريق چای اسود عراقي هههههه لهذا لاتستعین بصدیق الهولندي رح نخلي طوال حياته ميشوف هولنده ولا حتی بحلمه ‘‘‘ میشوف غير الكوابيس ولعوبات المفروضه من الجنس للطیف ههههههههه
2019-12-27 21:52:55
user
329895
57 -
الاميرة شهرزاد
يسعد جمیع اوقاتكم


عدنان

اشلونك خيو شخبارك لاتنسي هی ذکرت بدايه زواجهم کانت طبیعیه ک ای زوجین وحب ودلع ومجاملات ذکرت هذا فی بدایه مقال بعد اسبوعين رات المحادثات ‘‘المحادثات اعتقد چانت قبل زواجهم بغض نظر اذا کانت فی مرحله الخطوبه او لا‘‘ واعتقد لم يحذهم اهمال منه وبعد ان وجدتهم بدء يتحذر وتغيير الزوج حصل اثناء الحمل بعد ما حصل تغيير بجسم ونفسية زوجه وعدم اقترابه لها اثناء حملها وتغيیراتها نفسيه وجسدیه اعطی لنفسه العذر للخيانه لانو هو اساسا مدمن ع محادثات صبايا وما ان لقي فرصه راح مسرع ورجعت حلیمه لعادتها القدیمه وترك حلال الله وركض للحرام كل ممنوع مرغوب به وانا هذا ماکنت اکد علیه منذ البدایه وهدا اخر تعليق لي في هذا الموضوع لانو مقال اصبح قديم واعتقد الاخت استفادت ونسال الله لزوجها الهدایه وياااااكثر اشباه زوجها ويااااكثر زوجات یلی اتعانی مثلها


بنت العراق

اسعدلله جمیع اوقاتك يا اختي ولو بقت البنت بدون زواج برايك منو رح يرحمها ؟؟ اهلها يلي رح نكون عبئ علیهم ‘‘ المجتمع ؟؟یلی مارح تسمع غير كلمة عانس ‘‘الذئاب البشريه ؟يلي يتلذذون بتسليه وي بنات العالم من اجل اشباع غرائزهم دنیئه ‘‘بلمناسبه انا مو متزوجه ولامتعرضه للخيانه زوجیه واسال الله يبعد كل خائن وحسود وحقود ‘لكن متل هده القصص كثرت مجتمعنا العربي وهدا اخر تعليق لحتی ماثقل ع اختنا سوسو
2019-12-27 18:43:22
user
329869
56 -
بنت العراق الى عدنان اليمن
أظن ان تحليلك لشخصية الزوج صحيح والله اعلم
2019-12-27 17:24:21
user
329859
55 -
بنت العراق الى عدنان اليمن
بالضبط، انت تؤيد كلامي فكما قلت انا اغلب تتعامل مع بناتها على انهم عبئ ثقيل يجب التخلص ولهذا يزوجوهم لأي خاطب يتقدم لهم ولا يهمهم دينه وخلقه، المهم ان تتزوج الفتاة ولا تحمل لقب عانس
2019-12-27 16:52:39
user
329851
54 -
عدنان اليمن إلى بنت عراقنا العظيم
رتفعت نسبة الطلاق في الفترة الاخيرة ارتفاعا رهيبا ولماذا؟ لاننا لانطيق القواعد على العريس التي ارشدنا عليها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من اتاكم ذو دين وخلق فزوجوه , وللاسف هذا الشي المجتمع نساه واصبح العريس يقاس بالحب والصداقه و... فتكون النتيجه مره
2019-12-27 16:42:53
user
329848
53 -
عدنان اليمن
الاميرة شهرزاد:
المحادثات الجنسية تصدر من شخص مريض نفسي فهو لولم يكون مريض لما ترك عروسته التي معه واتجاه لنفسه المريضه التي ترتاح بالمحادثات المريضه فهو شخص لايستشعر رقابه الله ولاوجود ملاكين كرام بجانبه يسجلى كل شي قال تعالى
{وإن عليكم لحافظين كراما كاتبين}
هذا خاين الله

لو كان طبيعي لكان عاش شهر العسل مع عروسه ولوكان زير نساء لكان ايضا عاش شهر العسل مع عروسه لانه لن يجد اجمل من عروسه بشهر العسل وايضا حتى لاتشك به عروسته , ولو كان قادر على إقامة علاقات زنا بنساء اخريات لكان استطاع ان يكمل مع عروسه شهر العسل ففاقد الشي لايعطيه. بالعقل ماكوا حد يعمل إشي ويثير الشبهات حول نفسه لكي زوجتة تشك فيه , يحط الهدايا بالعربيه والجوال مغلق ومشفر....الخاين يكون خايف من ان زوجته تشعر بشي لكن هذا النوع يضع نفسه بدائرة الشك عشان يقول لزوجته بانه راجل لان داخل نفسه يشعر بنقص ويشعر بان زوجته تنظر له انه مش راجل
2019-12-27 12:55:16
user
329799
52 -
بنت العراق
الاميرة شهرزاد

والله يا اختي صارت لدي قناعة انه الحياة بدون زواج أفضل بكثير من معظم الزيجات ولكن ماذا نفعل امام قلق وضغوطات الأهل ونظرات و عقل المجتمع الشرقي المتحجر. لقد ارتفعت نسبة الطلاق في الفترة الاخيرة ارتفاعا رهيبا ولماذا؟ لان معظم العوائل تتعامل مع بناتها وكأنهم عبئ ثقيل يجب التخلص منه عن طريق الزواج في اقرب فرصة والنتيجة زيجات غير مناسبة اما تنتهي بالطلاق او بحياة زوجية.
2019-12-27 12:14:32
user
329788
51 -
عدنان اليمن إلى الطائر الهولاندي
أخي يرجى تقديم النصيحه بهذا الموضوع للأخت.
2019-12-27 08:40:42
user
329742
50 -
الاميرة شهرزاد
الله یهدی‘‘ انا ماستغرب اغلب رجال الیوم مايكتفي بواحده الا مارحم ربي يحبون يتزوج هذه ويكلم هده ويكلم عشره يشعر برجوله عندما يتسلون بنات العالم


عدنان

زوجها لایعانی من امراض ولاهم يحزنون شخص زير نساء واصبحت موضه عند اغلب شباب يتسلون مع عشره صبايا ولخيانه خيانه سوا بمكالمات جنسیه او لقائات نسال الله یهدی

بنت العراق

يا اختي اغلب رجال هیچ ننصح هل یعقل ننصح اغلب نساء بطلاق؟!!!نسال الله له الهدايه
2019-12-27 02:18:43
user
329692
49 -
بنت العراق
زهرة المدائن

والله يا اختي لولا وجود طفل بينكما لنصحتك بالطلاق على الفور، مثل هذا الرجل هو قدوة سيئة لابنه ولكن مع هذا حاولي تحسين العلاقة معه من اجل خاطر طفلك وادعي له بالهداية عسى ان يهديه الله لطريق الحق وإذا لم ينفع معه اي شيء فكما قلت لك عامليه كقطعة اثاث بالية ومهملة واهتمي بنفسك وطفلك. لدي سؤال أين اهلك واهله من هذا كله؟؟؟؟
2019-12-26 22:26:46
user
329673
48 -
عدنان اليمن
زهرة المدائن:
هسه فهمت فهذا شي لايتقبله عقل ولامنطق
هو لايخونيك لانه لايستطيع الخيانه لانه لايملك الرجوله , فهو مريض عاجز جنسي من خلال المحادثات الجنسيه نفسيته ترتاح ليغطي المرض الذي فيه او الضعف الجنسي الذي فيه فهو كان مدمن العاده السريه فملابسه المبلله هي من سرعه القذف , يعني بالعربي الذي يحادث محادثات جنسبه قبل الزواج فانه يحدث له هيجان وهذا يسبب له سرعه القذف وضعف الانتصاب وبالتالي عندما يتزوج فانه لايستطيع الاستمرار مع زوجته بشهر العسل ويلجا إلى ماكان عليه قبل الزواج , يعني بالعربي هذا مايقدر يخون , ولكي يشعر زوجته بانه رجال فيقوم بعمل صداقات مع بنت لكي زوجته تتواهم بان زوجها له علاقات جنسيه مع بنات وهذا هدفه لانه لايعطي زوجته حقها الشرعي فكانه يريد ان يوهمها بانه صح لايعطيها حقها لكنه رجال يعطي عشيقته حقها , وكمان هيشن حرب نفسيه ع الزوجه لكي تصدق هذا بانه يغلق جواله بكلمه سر لكي يخفي حقيقه عدم قدرته ع الاستمرار بشهر العسل وإظهار انه رجال خارج البيت
هذا مريض عضوي والان نفسي.
هو يشعر من داخله بذل ومهانه ولهذا هو يعامل زوجته بنفس مشاعره.

هذا لازم يروح عند دكتور امراض جنسيه
2019-12-26 21:56:44
user
329671
47 -
عدنان اليمن
لاحوله ولاقوة إلابالله
2019-12-26 16:38:09
user
329637
46 -
زهرة المدائن
عدنان
وشئ اخر لم احمل مباشرة..بل بعد6اشهر..انا نحيلة جسمى لم يتغير بالعكس وكاننى لم انجب
2019-12-26 16:37:10
user
329636
45 -
زهرة المدائن
عدنان اليمن
اولا..انا لست بعمر20انا الان30
ن
تانيا ولادتى كانت قيصرية
تلاتة انا لاارضع طفلى قيصريا
رابعا.انا لست بهده السطحية حتى افتعل مشكلة ع محادتات تكاد تكون اكتر من عادية
انا كبيرة كفاية للتفريق مابين محادتات خيانة او محادتات عادية
انه خائن..مارايك باننى وجدت محادتات له ليس مع واحدة مع اكتر..لو كان العيب بي انا ادا لما خاننى منذ البداية لكن الرجال صنف واحد ماعدا مارحم ربي لكنى لم اسمع عنهم لحد الان...ايكون من المفترض ان اكون كالروبورت طول اليوم ف المنزل هو يخرج يمرح يجد اكله مشربه ملابسه كل شئ جلهز طفله وتكون هده جزاتى..مارايك لو قلبنا الادوار وكنت انا من تغير عنه..انه يحرمنى من حقى الشرعى ..يهيننى..يضربنى يدلنى لا ويخوننى..احيانا اتمنى ان يعاملنى كما يعامل عشيقاته..تعبت حق من ملاحقته وتعبت من خيانته ..لم هو يملك العدر للخيانة وانا لااملك عدرا لبعض الاهمال او التقصير..مادا لو خنته هل سبرر لى كما يبرر للرجل؟؟؟؟محال سيقتلنى وبالطبع وساكون خائنة اما هو عندما يخون الزوجة مقصرة..اين العدل
2019-12-26 16:27:45
user
329631
44 -
زهرة المدائن
عدنان اليمن
محادتات جنسية
2019-12-26 06:42:12
user
329512
43 -
عدنان اليمن إلى بنت عراقنا العظيم
أختي العزيزة الغالية

والله ياخيتي إذا في تفاهم وإقتناع بين الزوج والزوجه على موضوع تاحيل الحمل فان كلام الناس لن يؤثر بنوب وستظل سفينه الزوجين تمضي بسعادة , لكن إذا ماكوا تفاهم بين الزوجين فان كلام الناس سيظل يلعب فيهم , على فكرة لما الزوج والزوجه يتفاهموا ع امور حياتهم الخاصه ويعفوا كلام الناس فان الناس سوف تظل تقول دي أمراته سيطرت عليه ومش عاوزة تخلف لية اولاد ياحرام هتحرمه من الاولاد ههههه وفريق ثاني هيقول دى الظاهر مش منسجم مع مراته واجل الحمل عشان مايتورط معاها بالاولاد ههههه وفريق ثالث هيقول دي مسكينه الظاهر زوجها مش ناوي يطول معاها هيعمل فتره وهيطلق ههههه وفريق رابع هيقول دوان حد عمل لهم عمل(سحر) عمل منع الحمل ههههههه وفريق خامس هيقول.....وهكذا
لكن عندما يتفق الزوجان فان قمامه السون الناس لا تدخل إلى عشهم الزوجي.

خيتي انا حكيت ع مرحله بعد الحمل والولادة وانتي اكتي كلامي يقوليك {{يجب ان تساعد الزوج لتقبل المرحلة الجديدة بعد الحمل والولادة}}
نحن لانتكلم عن مرحلة الحمل والولادة , فنحن نتكلم ع مرحله مابعد النفاس.
اشلون انتي تروغي بالحكي وتدخلي فتره الحمل والولاده بقوليك
{{كيف تتوقع من زوجة تعاني من أعراض الحمل في البداية من دوار وغثيان وغيرها ثم بعد ذلك زيادة الحمل في بطنها مع صعوبة الجلوس والنوم والحركة ثم بعد ذلك الآم الولادة والنفاس والسهر على رضيع ان تفعل ذلك؟؟}}
فمرحله الحمل هذا شي لا اختلاف فيه ففي مرحله الحمل الزوج يتعاطف مع زوجته تصل إلى انه يعد لها الطعام ويغسل لها الثياب فهو يكون يرى حالتها ولايطلب منها شي بل يعطيها , وفتره النفاس الرجل لايقرب المرأة ,والاخت كاتبه المقال كالت انه ماكوا مشكله ايام الحمل والنفاس , فمشكلتها بدأت بعد النفاس.

طرحتي فكرة ربط الاب بالمولاد وهذة فكره ممتازه ولكن مو عن طريق توعيه أبو الزوج للزوج , فهذا برضه يتم عن طريق الزوجة ازي تربط زوجها بطفله فكثير من الاباء يتزوج هو غير مرتبط بالاطفال يعني ماإليه اطفال اخ او اطفال أخت ولهذا لايميل لطفله إلا بعد ان يبداء الكلام فيبدأ يرتبط فيه يعني بهذة الحاله الطفل بنفسه حبب بنفسه عن ابوه , لكن قبل ان يستطيع الطفل ان يحكي اشلون راح يرتبط الطفل بالاب؟؟؟ لازم على الزوجة ان تدخل زوجها إلى عالم طفلها
2019-12-26 00:57:55
user
329489
42 -
بنت العراق الى عدنان اليمن
اخي العزيز

انت قلبك طيب بزيادة وما ذكرته عن تأجيل الحمل لفترة من الزمن قد تكون صحيحة، لكن من تظنه يسمح بها في هذا المجتمع الشرقي الذي نعيش به. ان اي عائلة عندما تزوج ابنها تحسب الدقائق من ليلة العرس لكي يستقبلوا اول حفيد لهم ونفس الشيء يحدث لأهل العروس وإذا لم تحمل العروس بعد ستة أشهر تبدأ التساؤلات لماذا لم تحمل؟؟ وهل هناك مشكلة تمنع؟؟؟ ومن عنده المانع؟؟؟ وغيرها من الأسئلة الكثيرة وتبدأ مرحلة الضغط على الزوجين للذهاب للأطباء وعمل فحوصات وتحاليل وغيرها او الذهاب لمراكز الإخصاب التي انتشرت في الوقت الحاضر اذا لم ينفع اي علاج، ولن يهدأ بال احد حتى تحمل الزوجة وتنجب وإذا لم يحدث هذا يعاديها اهل زوجها ويعتبرونها بلا فائدة ويحرضون الزوج على اما طلاقها او الزواج بأخرى. لهذا وجهة نظرك مرفوضة من قبل العوائل الشرقية، انا قد اقتنع بها ولكن كيف ستقنع بها الآخرون؟؟؟

اما عن ما ذكرته عن الزوجة هي التي يجب ان تساعد الزوج لتقبل المرحلة الجديدة بعد الحمل والولادة فهذا غير معقول إطلاقا. كيف تتوقع من زوجة تعاني من أعراض الحمل في البداية من دوار وغثيان وغيرها ثم بعد ذلك زيادة الحمل في بطنها مع صعوبة الجلوس والنوم والحركة ثم بعد ذلك الآم الولادة والنفاس والسهر على رضيع ان تفعل ذلك؟؟؟؟ هي نفسها تحتاج لمن يساعدها لاستيعاب هذه التغييرات. المفروض ان تكون هذه مسؤولية اهل الزوج وخصوصا والده الذي يجب ان يوعيه بهذه الأمور كونه هو أصلا مر بنفس المرحلة ولكن للأسف الآباء العرب بالتحديد لا يتقربون من ابنائهم ولا يحاولون ان يتصادقوا معهم بل ينظرون اليهم دائما على انهم أطفال لا يرقصون الى مستوى الصداقة معهم، ولهذا تجد كل هذه المشاكل وكل هذه الصدامات.

وبالمناسبة انا اتحدث هنا بصورة عامة وليست بالخصوص عن الزوج في المشكلة أعلاه حتى لا تجادل وتقول ربما ابوه متوفي او غيره من هذا القبيل.
2019-12-25 17:39:59
user
329461
41 -
عدنان اليمن إلى بنت عراقنا العظيم
تاجيل الحمل لكم سنه شي هام فهو يعطي فرصه للزوحين ان يعيشى ايام حلوه فالنفس البشريه تحتاج تشبع لتقنع وتنتقل للمرحله القادمه بلهفه وشوق. فإذا انتقلت إلى مرحله مابعد الولادة وهي مازالت غير شابعه من الايام السابقه فانها تظل عايشه او تتمنى الايام السابقه وبالتالي تستقبل المرحله الجديده بغرابه وبرود ولهذا يجب على الزوجه ان تساعد زوجها بان تسحبه لمتعه المرحله الجديده , لكن إذا تركته يتصارع مع نفسه التي مازالت متعلقه بالمرحله الولى , وتريد منه ان يكون كما كان معها بعد الزواج فهذا صعب ع الزوج ولهذا يجب ع الزوجه بان تساعد زوجها ليشعر بمتعه الايام بعد الولاده فإذا ساعدته فانه نفسه سوف تعشق الايام بعد الولاده وسيخرج من الحسره من ضياع ايام بعد الزواج وسينطلق بشوق ولهفه لايام بعد الولاده وستكون كل يوم يمر كانه اول لقاء لهم كانه افضل من امس.
2019-12-25 17:25:30
user
329452
40 -
عدنان اليمن إلى بنت عراقنا العظيم
{{ ولو كانت هكذا لماذا يخفيها عن زوجته؟ ولماذا عندما اكتشفت الامر وبخته وهو أرضاها ووعدها ان هذا لن يحدث؟؟}}

بنت بلدي الغالي باوعي زين قبل الزواج يكون الزوج والزوجه في حاله مجاملات هوااااي ,وكل واحد يظهر بصوره ملاك ويتجنب ان يحكي اي شي قد لاتعجب الطرف الثاني فالزوج قبل الزواج لم يحدثها بصراحه بانه يحكي مع زميلاته او أي بنت فهو خاف ان تفهمه غلط وفضل ان يضل بنظرها مثل البزونه(قطه) المغمضه.
وبعد الزواج ظل يخفيها عنها ليسا انها مريبه او شي ولكن اخفاها لانه محرج من نفسه لانه قبل الزواج ظهر لها بانه مايحكي مع أي بنت , فلوا كان صريح معها من البدايه لما اخفاها.

وعندما هي اكتشفت الامر وبخته لانه ظهر امامها بصوره مختلفه عن كان قبل الزواج , وهو قدر مشاعرها وارضاها لانه يعلم غلطه لانه لم يكون صريح معها من البدايه , وهو وعدها بان يعود إلى الصورة التي كان بها قبل الزواج أي انه يعود كما كان قبل الزواج مايحكي مع بنت.

هذا والله اعلم واستغفر الله
2019-12-25 17:05:24
user
329447
39 -
عدنان اليمن إلى الاميرة شهرزاد
{{حبیبتی عدنان يريد بس يحسن ظن ويطلب من الكل تحسن ظن بزوج عشان زوجه تبقی محافظه ع علاقتها بزوجها هذا فقط حسب مافهمت‘‘ ماله داعی تنفعلی ی روحي}}
ماشاءالله ياأميرة فانتي قرأتي مافي نفسي فهذا صحيح 100% , وايضا للامانه لم اجد شي مريب بالموضوع
2019-12-25 16:25:26
user
329438
38 -
بنت العراق الى الاميرة شهرزاد
الله يخليك بنت بلادي والله اسعدتيني بكلامك الرائع وانا ما أجي شي يمك يا بنت الكرم والاصول، ربي يسعدك ويخليك ويوفقك ويحفظلك كل عزيز وغالي عندك
2019-12-25 14:07:37
user
329411
37 -
الاميرة شهرزاد
بنت العراق

اي هذا الحشم بیک اختی بنت العراق العز متوقعه انك رفعه راس ‘‘صح للاسف هيك اغلب رجال رجال العرب عندهم انانيه بصراحه ولمراه شرقيه بكل الاحوال مسلوبه الحق بسبب ثقافتنه ‘‘مطلقه عيب ‘‘متزوجه لازم تقبل بظلم متتزوج ‘‘ تعيش تحت رحمه ناس ماترحم وكلام ناس مايخلص‘‘ عانس ومن هدا الكلام تافه وهيك نبقي نحن ‘‘تحب ‘‘يقولون مو محترمه وووووو والله يعين شكرا ي عمري

وانا حرقت قلبي لان غلب رجال هیچ للاسف
2019-12-25 12:42:50
user
329388
36 -
بنت العراق الى عدنان
اخي ابن بلدنا الغالي اليمن

الله يعطيك على هوى نيتك الطيبة ويوفقك ويهديك لفعل الصواب دائما ويحفظ لك كل عزيز وغالي عندك
2019-12-25 12:39:59
user
329386
35 -
بنت العراق
الاميرة شهرزاد

أشكرك اختي العزيزة ولكن هذه المشكلة بصراحة حرقت قلبي لانها مشكلة عامة وليست خاصة بصاحبة المقال، كم من زوجة تعاني من نفس الشيء وتجدين الكل يدافع عن الزوج بالباطل ويضع اللوم على الزوجة المسكينة بأنها اهملت نفسها وزوجها بعد الولادة ولايدركون ما معنى العناية بطفل رضيع والسهر عليه. عموما ادعو الله ان يهدي هذا الزوج لطريق الصواب وان تتحسن العلاقة بين الزوجين لأجل هذا الطفل المسكين
2019-12-25 09:22:36
user
329337
34 -
الاميرة شهرزاد
بنت العراق

حبیبتی عدنان يريد بس يحسن ظن ويطلب من الكل تحسن ظن بزوج عشان زوجه تبقی محافظه ع علاقتها بزوجها هذا فقط حسب مافهمت‘‘ ماله داعی تنفعلی ی روحي
2019-12-25 08:43:49
user
329325
33 -
بنت العراق الى الاميرة شهرزاد
اهلًا بنت بلادي

والله معك حق في كل ما قلتيه، الرجال دائما متحيزون لبعضهم وبالنسبة للأخ عدنان فقد تجنب الإجابة عن سؤالي وتمسك بجزئية المحادثات وكانما هي اسا المشكلة. المشكلة ليست متى تنجب الزوجة، المشكلة هي نفسها سواء أنجبت خلال السنة الاولى او بعد سنتين او ثلاثة، جسمها سيتغير و ستنشغل بطفلها وهي فترة صعبة ومرهقة لها فلماذا لا يتحملها الزوج ويساعدها؟ لماذا يتخذ انشغالها عذرا للخيانة؟ والله لو ان هذا يحدث فسوف تختفي الكثير من المشاكل ولكن من يسمع ومن يعقل
2019-12-25 08:31:50
user
329323
32 -
بنت العراق الى عدنان اليمن
من أين لك ان تعلم ان محادثات الزوج كانت هكذا؟؟ هل تعيش معهم ونحن لا نعلم ام ماذا؟ ولو كانت هكذا لماذا يخفيها عن زوجته؟ ولماذا عندما اكتشفت الامر وبخته وهو أرضاها ووعدها ان هذا لن يحدث؟؟ أليس هذا معناه ان المحادثات فيها شيء خاطئ؟؟ إتق الله يا اخي ولا تدافع بالباطل عن هذا الشخص ولا تكن متحيزا لبني جنسك.
2019-12-25 06:37:51
user
329305
31 -
عدنان اليمن إلى الاميرة شهرزاد
اشلونچ اختی تعالي هوان ننتف إليك شعريك ليش مادزيتي نقطه رسايل المحادثات التي وجدتها الزوجه , انتي محايده مع صف زوجها ههههههه

{بقی مزه ‘‘ اذن یتفقون ع عدم الانجاب}تفكير سليم صح لازم يرتبوا ويتفقوا ع وقت الحمل , يعيشوا شبابهم 5 سنين وبعدين يخلفوا اطفال.

{لمحادثات نعم محادثات تثير شك اكيد مو محترمه} شو عرفيك انها مومحترمه شو معاكي الكره السحريه خبرتيك احم احم هنتف لسانيك من لغلوغه ههههههه

{ بس هدا زير نساء} ياأميرة دعي الخلق للخالق مايصير نقذف حدى بهيك إشي
2019-12-25 06:14:22
user
329303
30 -
عدنان اليمن إلى الجميع
أسباب المشكلة المطروحه للنقاش هي كالاتي:
1- الزواج المبكر , فعندما تتزوج الفتاة بسن قبل ال 20 أي قبل ال24 سنه فانها تواجه اعبى كثيره ان تهتم بزوجها وطفلها في نفس الوقت.
2- الحمل المباشر بعد الزواج , نظرا للخصوبه العاليه للبنات فان معظم النساء تحمل من اول شهر من الزواج وهذا الوقت غير صحيح للحمل لان الزوج يكون ليسا ماقال بسم الله وإذا بالعسل خلض.
3- انعدام الثقافه عند الزوجه وكذلك الزوج فيوم الولادة يجب ان يخيط المكان الذي خرج منه الجنين , خلال ال40 يوم من بعد الحمل يجب ع المرأة ان تتوضى بماء مضاف إليه مادة القدماء يعرفها تقريبا تسمى شب الفواد لستوا متاكد من الاسم فهذه الماده تباع بمحلات العطاره فهي تساعد على عوده مكان خروج الجنين كما كان.
4- التغذية الخاطية وانعدام الرياضه بعد الولاده فالتغديه المدره للحليب هي المطلوبه فقط وتجنب الاكل الذي لايفيد الطفل ويرفع الوزن ويرهل الجسم , وممارسه الرياضه . للاسف معظم الامهات هذة الاشياء لاتعمل لها اي اعتبار خالص
2019-12-25 05:24:44
user
329298
29 -
الاميرة شهرزاد الی عدنان الیمن
سلام الله عليكم

بنت العراق

اشلونچ اختی تعالی انا وياچ نتف شعراته العدنان محايد لصف رجال ههههههههههههه شوف عدنان كل يلي گلته عذر اقبح من ذنب یعنی المراه تلومونها لانو يتغير جسمها بعد الولاده هدا شي لا ارادي ‘‘ لانو انسان يخلق من احشاء انسان تخيل شو بيصير!! طيب اذا یريدها طول عمرها تبقی مزه ‘‘ اذن یتفقون ع عدم الانجاب وهنا تحل المشكله وبنسبه للمحادثات نعم محادثات تثير شك اكيد مو محترمه لو كانت محترمه ماكلم بنت وهي كانت عروس بس هدا زير نساء ومثل ماقالت بنت العراق تعتبره قطعه اثاث قديمه وتهتم بنفسها وابنها احق بلاهتمام ولمكالمات المحترمه الكل لايمانعها نحن مو متعايشين بغابه الاختلاط موجود في كل مكان

تحياتي الك ايها اليماني ولشعبنا اليمني العظيم
2019-12-25 04:42:17
user
329288
28 -
عدنان اليمن إلى بنت عراقنا العظيم
شخص تزوج وبعد اسبوعين فتح جواله ووجد رساله من زميلة بالشركه
: الف مبروك الزواج
: الله يبارك فيك اختي شكرا
: متى ستعود لشغلك
: لستوا ادري لم اقرار بعد
: اتمنى لك التوفيق
: شكرا

شو فيها هاي المحادثه؟؟؟
او وجد رساله من جارتهم
:صباح الخير ياعريس
: صباح النور اختي
: فطرتوا او نبعت إليكم فطور
: لا شكرا الحمدلله فطرنا
: اعذرونا على التقطير معكم ماسوينا للعروسه حفله خاصه بالجيران
: زوجتي سعيدة الحض بان لها جيران مثلكم
: شكرا

شو فيها هاي المحادثه؟؟؟


شو ياصبية بديك نصدر قانون يحرم على الزوج ان يقول لأي بنت صباح الخير كيف حاليك
2019-12-25 03:19:28
user
329280
27 -
بنت العراق الى عدنان اليمن
أتعتبر ان محادثات رجل متزوج من أسبوعين فقط مع نساء عن طريق الماسنجر شيء صحيح؟؟ وماذا تعني بالمحادثات المحترمة؟؟؟ وأين الاحترام هنا؟؟؟
2019-12-25 03:15:15
user
329279
26 -
بنت العراق
هو الحاضر ما نتحدث عنه يا اخي، صاحبة المشكلة تقول انه بعد الولادة اصبح باردا معها وأصبح ينتقدها ويشتمها ويفتعل معها المشكلات لكي يتخاصم معها، وهذه المشكلة ليست مشكلة صاحبة المقال لوحدها بل هي مشكلة غالبية ان لم يكن جميع النساء في العالم العربي بالتحديد فالرجل بدلا من مساعدة زوجته بعد فترة الإنجاب وتحملها ومساندتها يحول نفسه الى عبئ إضافي ويتخذها عذرا للخيانة. انا اريد ان اسأل هل يجد الرجل مسالة مساعدة زوجته في العناية بالطفل انتقاصا لرجولته ؟؟؟ هل يعتبرها ليست مسؤوليته؟؟ وما هي مسؤولياته كأب إذن؟ فقط جلب المال ؟؟ كيف تنظرون للامر اريد ان اعرف؟؟

اختي صاحبة المقال من اجل طفلك انصحك ان تحاولي تحسين العلاقة مع زوجك وإذا لم يتراجع عن افعاله فاعتبريه مجرد قطعة اثاث مهملة في المنزل واعتني بطفلك و بنفسك ولا تهمليها والله معك
2019-12-25 01:28:48
user
329267
25 -
عدنان اليمن إلى بنت عراقنا العظيم
{{الواضح انك أغفلت شيئا في مقال صاحبة المشكلة عندما قالت انها اكتشفت محادثات مريبة لزوجها على الماسنجر بعد أسبوعين}}

هلا بنت وطني
خيتي انا أغفل فأنا جوابت على النقاط التي ذكرتها الاميرة شهرزاد , فلو كانت الأميرة ذكرتها لكنت جاوبت على هذة النقطه احم احم سنوبخ الاميره في المره القادمه.

خيتي هي ماكالت انها وجدت محادثات مريبه هي كالت انها وجدت محادثات ع الماسنجر ولم تصفها بانها مريبه , فإضافه كلمة مريبه دي يغير المعنى فإذا كانت محادثات جنسيه فهذا يعني انه شخص حقير وتافه ولايخاف الله , لكن إذا كانت محادثه باحترام مع بنت بمايرضي الله فهذا شي عادي فالرجل من حقه ان يتزوج 4.
والاخت صاحبه المقال كالت بانها وبخته وهو ارضاها وانتهى الامر وهي ظلت على مراقبه للجوال ولم تلاحظ شي فهذا يعني انها مجرد محادثات عاديه.

بالنسبه لماذا زوجها لم يتحملها خلال فتره الحمل والولاده. فالاخت قد كالت انه تحمل من بدايه الحمل حتى شهر 5 وعادت المياه إلى مجاريها من شهر 5 إلى 8. ياخيتي نحن هسه لانحكي ع الماضي بل نحكي عن الحاضر , وعن حل المشكلة فالان الكره في مرمى الزوجه فالحل بيدها
2019-12-24 21:00:57
user
329246
24 -
بنت العراق الى عدنان اليمن
الواضح انك أغفلت شيئا في مقال صاحبة المشكلة عندما قالت انها اكتشفت محادثات مريبة لزوجها على الماسنجر بعد أسبوعين من الزواج بمعنى ان هذا الشخص سلوكه منحرف من البداية وشيئا اخر لماذا تلومون الزوجة عندما يحدث لها هذا التغيير بعد الزواج؟؟ اتعرفون أنتم ما هو الحمل والولادة ومتاعبهما؟؟ اتعرفون أنتم ما معنى العناية بطفل رضيع والسهر عليه ثم بعد ذلك العمل في المنزل وتحمل اعبائه ؟؟ لماذا لا يتحمل الزوج زوجته في هذه الفترة العصيبة ويمد لها يد المساعدة بدلا من يتخذها حجة للخيانة والغدر؟؟ لماذا على الزوجة ان تتحمل زوجها في وقت شدته بينما هو لا يفعل ذلك؟؟؟ منتهى الظلم والأنانية من زوج صاحبة المشكلة
2019-12-24 06:10:18
user
329084
23 -
عدنان اليمن إلى الاميرة شهرزاد
{يعني طوال نهار منعزل بجواله} لانه لم يجد الزوجة التي تشغله فهي مشغوله.
{ويغير رمز جواله ع طول} هذا تاتج عن احساس انه يريد ان يقول ان له خصوصيات , يريد ان يقول مازلت شباب وحياتي لم تنتهي

{ويضربها ويسبها} لانه بعيد عن ربنا

{ ويتعامل وياها برود} لان جسمها وشكلها تغير بعد الحمل والولاده فنفسه مازالت معلقه بالجسم والشكل الذي كان بعد الزواج
{وملابسه معرف شو محب اذکر كلشي مقزز}
هذا ناتج عن الكبت الجنسي لانه هذا الكبت لم يجد الشي المناسب لاخراجه يعني لم يجد الزوجه التي تعيش معاه اجمل احساس فهي مشغوله بالطفل

{ وهدايا في سياره-}
هذه الهديه كانت لها فقد شراها زوجها لها لكن من كثره المشاكل زوجها احبط
{ وان سالته يعصب ليش؟؟} لان حياتهم اصبحت بارده ومملله والحوار بينهم انفقد وحل مكانه الشكوك والمراقبه فالشكوك والمراقبه باب للمشاكل فقط

{وهي اكيد ذکرت وقت العلاقه هي تثيره وووو } شو فيها ماكوا فرق بينهم وهذا شي كويس ولازم لا يكون بينهم حدود.
{يعني مو معقول بهذا زمان تجی متعطره بترول وتنام } شو الفايدة من العطر إذا لم تكون وردة مثل ماكانت بعد الزواج لازم تهتم بحالها مثل ماكنت بعد الزواج وهيكون زوجها يشمها عطر طبيعي مش صناعي.

لماذا يتزوج الرجل؟؟؟؟؟
عشان يعيش حياته عشان يعيش نصيبه بالدنيا عشان يعيش متعه الدنيا.

لماذا شرع الله النظره الشرعيه قبل الزواج؟؟
لكي ينظر الطرفين لبعض فان اعجيى ببعض أي ان كل منهما نفسيه اعجبت بالاخر.
فالاعجاب مهم وعلى الزوج والزوجه بالذات الزوجه بان يحافظ على نفسه ليظل جميل بعين الاخر
عرض المزيد ..
move
1
close