الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

لغز سيرجي بونومارينكو الرجل الذي سافر عبر الزمن

بقلم : ayman

لا أحد يستطيع أن يفسر ما حصل لسيرجي الذي اختفى للمرة الثاني وترك خلفه تساؤلات كثيرة
لا أحد يستطيع أن يفسر ما حصل لسيرجي

تخيل أن تعود بالزمن إلى الوراء فتقابل رجلا من الماضي لتخبره بإمكانية السفر لمسافات شاسعة خلال ساعة واحدة ، ماذا ستكون ردة فعله ؟ على الأرجح سيسخر منك ، لكن مع تطور التكنلوجيا أصبح السفر السريع أمرا عادي .. لكن ماذا لو أخبرتك بإمكانية السفر عبر الزمن بسرعة الكاميرا ، نعم عزيزي القارئ تضغط على زر الكاميرا فتجد نفسك في زمن آخر! .. هل سوف تصدقني ؟ .. طبعا موقع كابوس نشر قصصا عديدة عن أشخاص سافروا عبر الزمن ، لكن هذه القصة ربما تكون أشدها غرابة ، فهي مدعومة بالصور والادلة ، فتعالوا معنا إلى البداية ؟..
 
ظهور غامض

تبدأ فصول القصة عام 2006 ، بالتحديد يوم الأربعاء 23 أبريل ، عندما ظهر شاب يتجول في شوارع العاصمة الاوكرانية كييف ، أسمه سيرجي ، وكان في منتصف العشرينات من عمره ، و كالعادة مع قصص المسافرين عبر الزمن فقد كانت ملامحه تحمل علامات القلق و التوتر ..

كان يرتدي ملابس عفا عنها الزمن ، ويحمل كاميرا قديمة ، ويمشي من شارع إلى آخر ناظرا إلى الناس نظرات استغراب ، كان يتوقف احيانا فيسألهم عن شارع لم يعد له أي وجود.

لغز سيرجي بونومارينكو الرجل الذي سافر عبر الزمن
صورة سيرجي بارمينكو
في البدء ظن الناس أن الشاب ما هو إلا سائح أضاع طريقه ، لعله يزور البلد أول مرة ، فكان عندما يسألهم عن الشارع يجيبونه بأنه لا يوجد شارع بهكذا الاسم ، لكن الغريب في الموضوع أن سيرجي كان يصر على أن هذا الشارع موجود ، وكان يصف لهم طرق وأماكن تؤدي إلى ذلك الشارع.
 
وهنا تدخل رجال الشرطة في الموضوع ظناً منهم أنه سائح تائه ، وأول سؤال قامت الشرطة بتوجيهها إلى سيرجي : أعطينا هويتك حتى نعرف من أي بلد أنت ؟ ..

وحدثت الصدمة عندما أراهم الشاب اوراقه ، فبطاقة هويته تعود إلى الاتحاد السوفياتي الذي أنهار عام  1989! .. والشيء الغريب أن الهوية بطبيعة الحال تحمل صورته مع تاريخ الولادة ، والذي كان تاريخ قديم ، حيث أنه من مواليد عام 1932 ، وعليه يجب أن يكون عمره الآن 74 عام .. لكن هذا الذي أمامهم شاب في العشرينات من عمره! .. فكيف يكون ذلك؟..

الشرطة شكت في وضع سيرجي ، شعروا أنه مجنون أو لديه اضطراب عقلي فقرروا أن ياخذوه إلى طبيب نفسي لكي يرى حالته ، وعندما وصل سيرجي إلى الطبيب سأله هذا الاخير قبل كل شيء عن تاريخ اليوم ؟ .. فأجاب سيرجي بأنه يظن أنه 23 أبريل 1958 ، وكان تاريخ اليوم صحيحا ، لكن الخطأ الوحيد في العام ، وهو ما سبب صدمة للطبيب فصحح وقال أننا الآن في 23 أبريل 2006 ، لكن سيرجي كان واثق ومتأكد بأن العام 1958 ، ونحن هنا نتكلم عن فرق 48 سنة و ليس سنة أو سنتين ! ..

قال الطبيب : لا يا سيرجي ، نحن في عام 2006 ، فرد سيرجي قائلا : أنا متأكد من هذا الأمر و قد قرأته اليوم في جريدة صباح اليوم ، إنه 23 من أبريل عام 1958.
لغز سيرجي بونومارينكو الرجل الذي سافر عبر الزمن
سيرجي أثناء التحقيق معه من قبل طبيب نفساني 

وهنا أنتقل الطبيب إلى النقطة الثانية : ما هو أخر شيء تتذكره ، و لماذا كنت مرتبك ومتوتر؟ ..

قال سيرجي : آخر ما اتذكره هو اني كنت أتمشى في المدينة مع صديقتي فالنتينا وكانت معي كاميرا وكنت التقط صورا تذكارية للمدينة ، و فجاءة ظهر جسم غريب أسود يطير في السماء بسرعة عالية جداً ، فسأله الطبيب : هل هو نوع من أنواع الطيور ؟ فرد عليه سيرجي : لا أعرف ، لكن لو كان طير فأنا أول مرة أرى طائر بهذا الحجم الكبير ، لكن لا أعتقد بأنه كان طير لأن حجمه أقل ما يُقال عنه بأنه مرعب ، عندما رأيته على الفور التقطت له صورة و بعد أن التقطت الصورة فقدت الوعي و لم أشعر بنفسي إلا و أنا بين أناس لم أرهم في حياتي قط ، و الغريب أن لا أحد يصدقني أو  يخبرني عن الشارع الذي أسأل عنه أو بالأصح لا يعرفون الشارع. 

لغز سيرجي بونومارينكو الرجل الذي سافر عبر الزمن
صورة للطبق الطائر الذي رأه سيرجي و وصفه بالطائر الغريب قبل أن يختفي

وقد استغربت أكثر عندما لم أجد صديقتي معي ، هي كانت معي لكن أنا فقدت الوعي و استيقظت ولم أجدها و لا حتى الجسم الغريب الذي كان يطير ، ولهذا كنت مرتبك ومتوتر وشعرت أني انتقلت إلى عالم أخر.

بعد المحادثة طلب الطبيب من سيرجي أن يعطيه الكاميرا كي يرى الصور التي صورها ويتأكد بنفسه ، الكاميرا التي مع سيرجي كانت  قديمة جداً وقد توقفوا عن تصنيعها من السبعينات ، مما سبب صعوبة في استخراج الصور فاضطروا أن يستعينوا بمختص كي يستخرج ويحمض لهم الصور ، و بعد محاولات عديدة استطاعوا استخراج الصور ،  وبالفعل كانت الصور تعود إلى مدينة كييف في الخمسينات وصور لسيرجي بنفس الملابس التي يرتديها الآن و نفس شكله و عمره ، و صور لصديقته ، وصور لذلك الجسم الغريب .. لكن المختص كان مصدوم ومتشتت فالصورة تبدو قديمة جداً كما أنه قال : المعروف عن الصور التي مثل هذه الصور لا تستمر على حالتها أكثر من عشرين سنة ، أي أن الفلم لا يستطيع أن يبقى أكثر من عشرين سنة ، فلو أن سيرجي قد اخذ الكاميرا من جده جده وهو من صور الصور ، فالصور لا تستمر أكثر من عشرين سنة!

وعندما سأل الطبيب المختص سيرجي عن ما اذا كان يعرف هذه الصور ومتى تم تصويره ؟ فقال : بأنه قام بتصويرها منذ فترة قريبة لا تتعدى اليوم .. و للتنويه فأن نوع فيلم التصوير كان قد توقف تصنيعه منذ زمن طويل ، والشركة التي كانت تصنعه اغلقت ابوابها منذ عشرات السنين.
لغز سيرجي بونومارينكو الرجل الذي سافر عبر الزمن
الكاميرا التي استخدمها سيرجي للتصوير

بعد المقابلة حاول عدد من العلماء دراسة حالة سيرجي و لكن لم يتم إيجاد أي تفسير ، فقرروا أن يريحوا أنفسهم و أن يغلقوا الموضوع و أرسلوا سيرجي إلى مركز للطب النفسي و صنفوا حالة سيرجي على أنها جنون. أما عالم النفس الذي درس حالة سيرجي فقد قال : بأن سيرجي تلقى صدمة نفسية متعلقة بتاريخ معين وهذه الصدمة أثرت على عقله أو أصابته بالجنون ، و هذا كلام غير منطقي فالصور التي بالكاميرا و هوية سرجي القديمة تقول غير ذلك !

تم وضع سيرجي في غرفة مع حراسة مشدد ، لكن سيرجي اختفى فجأة بعد أيام ، و الغريب بالأمر أنه لا يوجد أي مخرج من الغرفة إلا مخرج واحد هو الباب ، وهو مراقب بالكاميرات ، فكيف خرج سيرجي ولم يره الحراس او تشاهده كاميرات المراقبة ؟ .. هل تبخر في الهواء! ..

لغز سيرجي بونومارينكو الرجل الذي سافر عبر الزمن
بطاقة هوية سيرجي و عليها الختم الذي يثبت أنها صحيحة 

أحدثت هذه الواقعة ضجة كبيرة ، فهل كان سيرجي بالفعل قادما من الماضي ؟ ..

ولاحقا استطاعت الشرطة العثور على فالنتينا صديقة سيرجي والتي كانت ما تزال حية وتعيش في المدينة ، فتم استدعائها ، و عند سؤالها عن سيرجي بكت وقالت : أنه كان لديها صديق أسمه سيرجي ، وكنت أتسكع معه في الشوارع نلتقط صور للذكرى ، و فجأة ظهر جسم أسود في السماء وكان كبير وعندما رأيت الجسم فقدت الوعي وعندما استيقظت لم أجد لا سيرجي ولا الجسم الغريب ، وقد أبلغت عن اختفاءه وبحثت الشرطة عنه في كل مكان لكنه اختفى بدون أثر. وأكدت أنه ما زال لديها صور لسيرجي ، وعندما طلب منها إعطاءهم الصور وجدوا أنها لسيرجي فعلاً .

لغز سيرجي بونومارينكو الرجل الذي سافر عبر الزمن
صورة تجمع سيرجي بصديقته فالنتينا

لم يعد للشرطة أي مجال للشك فقرروا البحث في سجلات المفقودين ، حيث عثروا على صورة شاب اسمه سيرجي اختفى عام 1958 ، وهذا ما حير العالم كله ..

إحدى النظريات تقول : بأن الشخص الذي ظهر لم يكن سيرجي بل أحد الجن الذي تشكل على هيئته و أحب أن يمزح مزحاً خفيفا. نظرية أخرى تربط القصة بالجسم الغريب الذي ظهر والذي من الممكن أنه قام بنقل سيرجي إلى عام 2006 . وهناك من يظن بأن الكاميرا هي من نقلت سيرجي وبأنها لم تكن إلا آلة زمن لأن سيرجي اختفى بعد التقاط الصور.

أما عن السفر عبر الزمن فهناك نظرية تُسمى تمدد الزمن ، أي أنه عندما تسافر في الفضاء بسرعة الضوء يسير بك الوقت ببطء على عكس الأرض ، أي اذا مرت عليك أيام و أنت في هذه الحال سوف يمر على الأرض سنوات ، و لكن لا أحد يفسر ما حصل لسيرجي الذي اختفى للمرة الثاني وترك خلفه تساؤلات و أدلة تثبت صحة القصة وتنفي النظريات المنطقية ، فهل إلى المستقبل ذهب أم عاد إلى الماضي ؟  الله وحده يعلم ..

أخبروني أنتم ما تفسيركم لما حدث ؟.

تاريخ النشر : 2020-04-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

وراء العقل
يسري وحيد يسري - مصر
آلهة القدماء ام عقل مفكر
امرأة من هذا الزمان - سوريا
حزام الصمت : الصحراء الاكثر غموضا على الارض
حائط بلانك : النقطة التي توقف عندها العلم
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أتمناه نصيباً لي و لكن ؟
قطرة أمَل في بحر الآلام !
زهرة الامل - ليبيا
كتب السحر طريق إلى الجحيم
الكاتب الصامت - الجزائر
كيف السبيل إلى برّها ؟
هل سُرِقَتْ شخصيتي ؟
آية - جمهورية مصر العربية
براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (56)
2021-01-28 11:00:50
401524
user
52 -
lotus flower
اسمعوا انا اجد ان نظرية السفر عبر الزمن نظرية خيالية جدا لانها منطقيا غير ممكنة الحدوث اصلا.كيف يعقل ان يسافر مثلا انسان من العصور القديمة التي ولت وانقرضت وانتهت واصبح اهلها جميعا تحت القبور كيف يمكن لانسان من هذه العصور الغابرة ان يقوم من قبره ليسافر الى المستقبل او الى الحاضر الذي نعيش فيه الان..وبالمقابل كيف يستطيع انسان يعيش معنا في الوقت الحاضر ان يسافر عبر الزمن الى المستقبل الذي اصلا لا وجود له لانه ببساطة المستقبل لم يحضر بعد فكيف يسافر الى شيء غير موجود اصلا..اما بالنسبة للقصص التي تتحدث عن المسافرين عبر الزمن فانا من وجهة نظري لديها تفسير واحد وهو الجن والشياطين لانهم الوحيدين الذين يستطيعون التشكل في صورة اي انسان من اي عصر بمختلف الهيئات والملابس ويستطيعون اللعب بعقول الناس بالادعاء بانهم مسافرين عبر الزمن
2 - رد من : سارة
صح كلامك مئة بالمئة هذه كلها خرافات واشاعات
2021-03-25 10:08:40
1 - رد من : مرمر ميلاد
صح كلامك جدا جدا
2021-03-17 22:08:11
2020-11-05 15:36:07
382825
user
51 -
مذهول
ارجو من إياد او احد مشرفي الموقع ابداء رأيه بخصوص هذه القضية
و هل حصلت فعلا 😱😱
2020-07-31 10:02:38
366084
user
50 -
قاهر
كذبة كبيرة واضح من شكله ومن تسريحة شعره انه من اجيال الشباب الحاليين ليس صعبا تلفيق كذبة كهذه
2020-07-20 16:03:52
364174
user
49 -
مومن
اعتقد ان القصة حقيقية لان تلك الصور و بطاقة الهوية تثبت دالك وايضا صديقته اللتي قالت انه كان لها صديق قديم اما قصة اختفائه للمرة الثانية فاعتقد ان الحكومة ارادت اخفاء الادلة كي لا تنتشر وتكتشف اسرارهم لدالك اتوقع انهم قاموا بقتله او يقومون بلتجارب عليه
2020-07-13 10:24:34
362736
user
48 -
حمادة
هذه قصة غير حقيقية لان لو كان السفر عبر الزمن ممكن لكان الشخص المسافر عالما للغيب و هذا مناف لما ورد في القرآن الكريم لان الله تعالى وحده هو علام الغيوب
2020-06-25 05:43:49
359469
user
47 -
ayman
الصراحة هو اني انا كنت بس ودي مصادر عشان يقبلو قصتي
2020-06-08 10:53:35
356385
user
46 -
الجعفرية الحيدريه
ayman... ارجو الرد... مصادرك عباره عن مدونات لم اجا كتب فيها.... يعني مفيش مصادر من اماكن اكثر ثقه؟؟؟
2020-06-06 23:07:52
356158
user
45 -
الجعفرية الحيدريه
اشكرك. على مجهودك.... ولكن في المصادر التواريخ مختلفه...عنك ...لماذا؟؟
2020-05-27 13:27:06
354351
user
44 -
aema
لوكان الموضوع صحيحا فربما الجسم الطائر الذي صوره سيرجي يعود الى مخلوقات فضائية لكن السؤال اذا ارادت هذه المخلوقات ان لا يلاحضها احد او حدث خطأ لكي تكشف عن نفسها بتلك الطريقة فلما لم تقتل سيرجي هذا يمكن ان يثبت انها مخلوقات مسالمة و قد نقلته عبر الزمن 48 سنة كاملة لكي لا يكشفها و من كان ليصدقه اصلا في حبكة زمنه ربما تلك النقطة من الزمن لا يجب ان يكشف فيها اي من هذه المعلومات الضاهر انه كانت لتحدث مشكلة ضخمة كما انه من الممكن ان تكون احد الصناعات البشرية التي لا يجب ان تضهر امام احد فعوض قتله جعلته يضهر مجنونا امام الاخرين في المستقبل لكن اين اختفى سيرجي بعد ذلك فصديقته قالت انه لم يعد و من الصعب ان نقول عاد بالزمن لان العودة شبه مستحيل مع انه لا شيء مستحيل في العلم لكن هل كانو بانتضاره بعد كل تلك الفترة من الزمن هل القو القبض عليه فلم يره احد يخرج و لا حتى الكاميرا كيف ذلك
2020-05-22 05:22:02
353500
user
43 -
وائل
القصه جميله ولكن ليس واقعيه وأنها من محض الخيال وانا اثبت لك
ذالك
سيرجي لم يعد الى الماضي والدليل صديقته موجوده كانت في سنه ٢٠٠٦ وعاشت الماضي وقد قالت انه اختفى ولَم يعد وأما المستقبل
فالنظرية النسبيه تقول السفر في الفضاء وفرق زمن والمكان هو الذي يحدد كم عام اختفيت ولكن سرجي حسب القصه لم يسافر إنما اختفى داخل غرفه فالذي يسافر عبر الزمن يجب ان تكون هناك مركبه معده لسفر ولكن لم يكن هناك اي مركبه فضائيه ويجب ان تكون سرعتها أسرع من الضوء أو بسرعه الضوء
تقبل تحياتي
2020-05-06 18:11:33
350371
user
42 -
جودي
صح كان في صورة لصديقته وهي عجوز في المقال
2020-05-02 23:08:36
349705
user
41 -
Ayman
نعم في صورة لي صديقة سيرجي بس ما لقيتها
2020-04-22 14:11:55
347698
user
40 -
رشيد تبسة
ان الرجل ذهب بذلك الصحن الطائر بسرعة تقترب من سرعة الضوء وعىليه لم يمر عليه الزمن عكس من في الارض واثناء العودة مرت 48 سنة وبالحساب نجدها 5ساعات تقريبا وهو الزمن الذي عاشه هو. حينما كان في العام 2006 تداخل الزمن وعاد الى نقطة ما في الماضي اين يكون قد....وببساطة...مات.
2020-04-19 13:41:18
347115
user
39 -
محمود
الخبر الصحيح والمنطقي هوا ان سيرجي محتال وكان مطلع علي سجلات الاختفاء القديمة واخترع هذه القصة مع صديقته وصديق اخر

الصحف الاكرانية كشفت خدعتهم

ومنطقيا لا وجود الي اي شي خارق للطبيعة علي كوكبنا
2020-04-18 16:09:38
346962
user
38 -
القلب الحزين
تبدو قصة مخيفة أكثر منها لغزاً.
2020-04-17 13:02:02
346716
user
37 -
خالد
لو رجعت بالزمن للوراء مكنتش دخلت ثانوية عامة لإن النظام الجديد نظام فاشل.
1 - رد من : ꗄ³
🤣 الدراسة حاضرة في ذهن كل طالب عاصر ٢٠٢٠ 🤣
2021-01-06 14:00:45
2020-04-16 17:53:45
346586
user
36 -
الحزين العراقي
شفتها على اليوتيوب ولا ادله فقط اسم روسي سيرجي
.انا لا اصدق هذة القصة اعتقد انها من اساطير اليوتيوب فقط.
2020-04-13 17:06:25
346086
user
35 -
گاندي
في ناس مابتصدق قصص الجن بس سبحان الله بتصدق هذه القصص ! ، مع ان قصص الجن صادقة اكثر ومعقولة ، فعلى الأقل الجن كائنات غير مرئية قد تفعل مالا يخطر على بال البشر

أما جسم الانسان فلا يمكنه الانتقال بسرعة الضوء ولا يمكنه الظهور والاختفاء كيف ومتى أراد ، القصة مستحيلة مستحيلة ، ربما صدقتها سابقًا لكن الآن بكامل وعيي أقول مستحيلة وملفقة لغرض ما يخص الأطباق الطائرة وجماعة هذه الأطباق ، هذا تخطيط لإغواء الناس وتغيير مفاهيمهم والله اعلم
2020-04-13 16:57:34
346081
user
34 -
گاندي
أظنني قرأت هذه القصة مع الصور سابقًا في كابوس ، لا أذكر ماذا كان رأيي لكنني أراها الآن وكأنها قصة مُختلقة لإثبات شيئ معيّن ، كيف للرجل أن يختفي ؟! ، ربما جعلوه اختفى في القصة حتى يختفي الدليل الذي قد يثبت للمكذبين كذب القصة

لا أعتقد أن هناك وجود لأزمان متداخلة ، إنما هناك عالم آخر وهو الجن وزمانهم يختلف عن زماننا والله أعلم
2020-04-13 13:32:26
346063
user
33 -
Grass
صوره صديقته المفرود تكون دلوقتي عمرها 85 وربما 90 لو صورتها متاحه يبقا هو ده الدليل ع كلامه
2020-04-12 08:29:30
345900
user
32 -
سيفينيا
حقا شيء يحير العقل
ولكن الله قادر على كل شيء
سبحان الله
موضوع غريب ومدهش
2020-04-12 07:33:30
345894
user
31 -
المطالعة الشغوفة
مقال جميل
صراحة أعتقد أن الأمر متعلق بنظرية تمدد الزمن التي طرحتها في نهاية المقال
أنتظر جديدك سيدي
2020-04-12 06:29:47
345889
user
30 -
أحمدإلي عاشق كابوس
الصور يمكن أن توجد عديد من السنوات ولكن الفيلم الذي يتم التصوير به له عمر محدد عشرون عاما ويدمر ويصبح بلا قيمة لذلك استطعوا طبع الصور وتحميضها لأن الفيلم ليس منذ عشرون سنة
2020-04-11 19:00:48
345848
user
29 -
عاشق كابوس
القصة رائعة.. ولكن هناك جملة حيرتني في القصة حيث ان الصور لاتدوم اكثر من 20سنة ومن ثم تم العثور علي صورة لسيرجي مع صديقته تعود الي اكثر من 50 سنة علي اقل تقدير هنا اجد ان هناك عدم توازن في القصة.. وتحياتي لك اخي مزيد من التقدم
2020-04-11 18:15:47
345844
user
28 -
حيدر الباشا
قصة محيرة فعلا
2020-04-11 14:32:46
345798
user
27 -
فتحي حمد.
قصه عجيبه فعلا قد يكون تعرض لطفره زمنيه جعلته يتوقف في زمانه ويتخلف عنا وعندما يتطور العلم قد يحل اللغز.الاحتمال الثاني وهو الاضعف انه شغل مخابرات وحبكه قويه للاحداث لاثاره اجواء من الاثاره والخيال العلمي والتشويق.
2020-04-11 12:38:24
345781
user
26 -
عصام _ المغرب
السفر عبر الزمن يتعارض مع كل الديانات السماوية تخيل أن تعود للماضي عند أناس ماتوا أساسا ! لكن هناك بعض الدراسات وهي تتعلق بالسفر بسرعة خارقة في الفضاء يمكن أن يستنتج منها ما يشبه السفر عبر الزمن لكن ليس العودة للماضي فقط يعتقد العلماء أن المسافر في الفضاء بسرعة خارقة يمر عليه الزمن اقل من الموجود على الأرض إذن لو سافر احدهم في الفضاء بسرعة خارقة لمدة سنة وعند عودته إلى الأرض فسيجد أن الناس مر عليهم عدة سنوات هذه النظرية هي الوحيدة التي فيها بعض المنطق
2020-04-11 12:18:33
345777
user
25 -
سامي
عجيب سبحان الله
2020-04-11 11:17:31
345771
user
24 -
جميلة
سبحان الله
كل شيء ممكن
شكرا لناشر مقال جد جمييل
2020-04-11 05:12:32
345753
user
23 -
بنت العرب
هذه القصة حسب علمي هي الوحيدة التي يمتلك صاحبها الدليل والبرهان على قدومه من زمن مختلف وذلك عن طريق الصور وبعض الاخوة يقولون فيه تزييف اقول لا القصة قديمة والصور حقيقية ولم يكن بها اي تزييف يذكر يعني الموضوع يستحق الاهتمام وقضية البوابات النجمية تحدث عنه العلماء وربطوه بالحضارة الفرعونية او المصرية القديمة ويبقى هذا الامر لغزا محيرا شكرا لك ايها الكاتب وننتظر المزيد
2020-04-11 02:30:31
345744
user
22 -
مصطفى
نفس قصة . اثنا عشر قرد
2020-04-11 02:09:54
345743
user
21 -
جنون المغامرة✍
أنا لا أصدق السفر عبر الزمن بتاتًا، و إن حدث ذلك و كان هناك بالفعل آلة الزمن فستكون هلاك بالنسبة لنا، لما ستلحق آضرار للبشرية.و بالنسبة لهذا الشاب سيرجي أظنه كاذب ومحتال أو ربما هناك جزء ناقص من القصة و هو ما لا نعرفه نحن.
2020-04-10 17:02:42
345703
user
20 -
سامح
أمر غريب ماذا حدث لهذا الرجل قصة غريبة ! هل السفر عبر الزمن ممكن؟ كيف يتم السفر عبر الزمن ؟ هل هذا حقيفي؟ تعددت أسئلتي فكيف حدث ذلك ؟ قصة غريييييبة جدا
2020-04-10 16:55:26
345699
user
19 -
سامح
الغريب في هذه القصة أنها شبه مستحيل لأن لا أحد بأمكانه السفر عبر الزمن فكيف حدث ذلك ؟
2020-04-10 09:11:37
345636
user
18 -
اشرف.......
لايستطيع الجسم البشري أن يسافر بسرعة الضوء فإن حدث فإنه لايستطيع أن يعود كما كان فكي يستطيع الإنسان السفر بسرعة الضوء لابد أن يتحول الي حزمة من الضوء... والتفسير الوحيد لما حدث هو أنه سافر بسرعة الضوء 45 عاما بالمقاييس الأرضية بينما في وقته هو فقد مرت بضع ساعات فقط... هناك شي غريب في هذه القصة.. انا لا استبعد مطلقا حقيقة وجود كائنات ماورائية ولكن ماهي حدود قدراتها.. وهناك في نظرية أينشتاين للزمان والمكان.... هناك مايعرف بالثقوب الدودية والتي يمكن من خلالها السفر عبر الزمن والمكان في أن... والنظرية النسبية نظرية محترمة جدا علي الصعيد العلمي ومعترف بها.. وليست خيالات وأوهام.. وانشتاين نفسه عالم فذ.. ولايلقي القول علي عواهنه.. ولكن هناك شي مهم جدا.. وهو أن الصور التي التقطها هذا الشاب وتحوي هذا الجسم الطائر من الممكن الان فحصها بدقة والتأكد من هل أن الجسم الذي في الصورة تم وضعه هناك عمدا ام انه جسم حقيقي وموجود أصيل في هذه الصورة.. والتأكد من هذه الصورة لهو كفيل لوحده من أن يفك غموض هذه القصة... واشكر الكاتب الكريم علي مجهوده وتقديمه
2020-04-10 07:12:33
345621
user
17 -
مايا
اصابتني الحيرة والدهشه فانا اعلم ان السفر عبر الزمن شيء مستحيل لانه مذكور بالقران الكريم
2020-04-10 04:15:32
345604
user
16 -
من ابتهال الى زياد
لقد انتشرت هذه القصه في هام 2006 وكانت حديث الناس وحاول الاطباء والحكمومه التستر عليها لكنهم لم ينجحو كثيرا ولكن سرعان م خفت اثرها وكل قام بتفسيرها نسبه الى رأيه بل هنالك الكثيرون يعلمون بها الان لكن لا يصدقونهازالتصديق الكامل
2020-04-10 04:05:07
345603
user
15 -
ابتهال
السفر عبر الزمن انه ممكن لكن سيكون هنالك سلبيات اكثر من الايجابيات وانه يحدث صدفه لاننا لا ندرك ما هي الطرق التي تؤدي اليه وقد نكون بالصدفه اخترقناه بدون ان نعلم فندخل فيه
2020-04-10 03:49:02
345602
user
14 -
علا
يعطيك العافيه على الطرح الرائع لوهله خطر ببالي ان يكون الشاب تعرض لإختبارات علميه وزرعت براسه حقائق لا تخصه مثل افلام هوليود ولكن تفاجأت بقصة صديقته فهل هي ايضا تعرضت لنفس الاختبارات
2020-04-10 03:30:49
345598
user
13 -
ayman
اخيرا نشر مقالي لاكن غيرو فيه العنوان كان يجب ان يكون لغز سيرجي الذي اختفى عام 1958 واعاد عام 2006 كما اني كنت اقول بعض انكت خصوصا في المقدمة
2020-04-10 01:46:32
345591
user
12 -
صفاء
للمكذبين او غير المصدقين هناك فيديو لسيرجي مع الطبيب في اليوتيوب وهو نفسه تماما الذي في الصور وقصته معروفة للعالم الغربي اشد المعرفة والا كيف عرفناها نحن ووصلت لنا؟ لكن القصة اغرب من الخيال وليس بها تغراث ولا يوجد تفسيرات تشفي التساؤولات وتغلق القضية للابد
المهم قصة سيرجي من اغرب القصص التي قرأتها قبل فترة طويلة محيرة لا يقبلها العقل لكن الدلائل اقوى من المنطق هنا
هناك اشياء ستبقى مجهولة وسرا للابد ك قصتنا هاته.
لكن السؤال اين هو سيرجي هل عاد لزمن سحيق و علق فيه ام سافر لمستقبل بعيد لسنا فيه ام هل تبخر في الكون
2020-04-09 21:55:14
345576
user
11 -
ذات الرداء الازرق
في مصادرك الاجنبية مذكور انه انتقل للعام 2050 و ارسل لصديقته رسالة بأنه بخير وأنه يعمل على العودة
الامر جنوني ويكاد يكون خيالي ، الحل هو بأنتظار العام 2050 للتأكد
2020-04-09 18:14:52
345560
user
10 -
بنت طيبه
أما من يسأل عن خطيبة سرجي فقد وجدات لها صورة في موقع أجنبي وهى من أبلغت شرطه عن إختفاء سرجي قبل ٤٨ سنه
2020-04-09 18:09:28
345559
user
9 -
بنت طيبه
قصة حقيقة وتفسيري لها هو انه جن من الاصل أو خطف من الجن والله أعلم وصدق الله (ومامن غآبية فى السماءوالارض الا في كتب مبين )
1 - رد من : م. أ
راجع الآية التي كنت كتبتها وصحح الإملاء إن كان هناك خطأ، وشكرا
2021-02-28 07:37:42
2020-04-09 16:24:14
345543
user
8 -
ام سيلينا
لا اكذذب ولا اصددق
ولا يحق لنا التكذيب
وفوق كل ذي علم„ عليم
2020-04-09 16:15:36
345541
user
7 -
عبدو الليبي
اين صورة فالنتينا وهي عجوز واين اهله وذويه وكيف حدث شيء كهذا وسكت عنه العالم الغربي لااعلم لن اقول اني لست مصدق لكن لو في فيديو او وثائقي لصديقته تتحدث عنه او احد اقاربه او فيديو له مع الطبيب شىء اخر انا اذا فكرت في قصة السفر عبر الزمان فلن انسبها لمخلوقات فضائيه بل سأقول جن طيار او شياطين ممن يسترقون السمع وحصل ان خطفه الجن او الشياطين واعادوه بعد زمن ومن الممكن ان يكون مكان عيش وحياة هؤلاء الجن الطيار كواكب اخرى وربما اخذوه في الفضاء واعادوه ليجد نفسه في العام ٢٠٠٦ شيء اخر اين فيديو احتجازه فالمصح النفسي ولحظة اختفاءه الجن في قصة عن الرسول صلى الله عليه وسلم انهم سهل عليهم خطف الانس واخذهم لعالمهم وكانت هذه القصه عندما دعاهم رسول الله للااسلام وكان معه احد الصحابة رضوان الله عليهم فرسم الرسول خطا على التراب وحذر الصحابي من تخطي هذا الخط او الحد وعندما رجع الرسول بعد دعوتهم للااسلام اخبره الصحابي انه كان سيعصي امر الرسول عندما التفوا عليه الجن ولم يعد يراه وللعلم لم يرى الصحابي الجن على صورهم الحقيقيه اللي اذكره من القصه ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال له لو انك تخطيت الحد الفاصل الذي رسمته لك على التراب لكنت الان مخطوف لدى الجن ولايمكن عودتك والله اعلم والقصه صحيحه مع عدم روايتي لها كما جاءت حرفيا ولكن اذكر اني سمعتها من احد الشيوخ الثقات فكما قلت اذا سأاصدق فسااقول انه خطف من قبل الجن او الشياطين من النوع الطيار الذي يعيش فالكواكب الاخرى والله اعلم
2020-04-09 15:40:04
345533
user
6 -
بلا اسم
فيلم هوليودي الأجانب أكذب الناس هم خبرة في الدراما والتمثيل والدجل والكذب ليس غريبا عنهم
2020-04-09 14:39:06
345526
user
5 -
الغموض
اشك أن الاجسام الطائرة مشروع حكومي يتكتمون عنه ليفاجئوا عدوهم، ولأن سرجي صور أحد تجاربهم قاموا باختطافه وعملو له تجارب ابقته شاب ثم تركوه ولما اشتهر خافوا أن يكتشف العالم بسرهم فاختطفوه مرة اخرى، أو إنه مجرد مجنون
2020-04-09 14:13:44
345519
user
4 -
ورود
المعروف عن الاوربين يحبون الترهات و امور الخيال والسفر عبر الزمن والكائنات الفضائية و...الخ لذلك دائما يتناولوها في افلامهم وقصصهم بكثرة
2020-04-09 13:58:15
345516
user
3 -
زياد
بصراحة انا اول مرة اسمع هذه القصة فى حياتى وبعد قراءتى للموضوع اصبحت فى حالة ذهول لان لو هذا الشىء حدث بالفعل فهذا يعنى ان السفر عبر الزمن حقيقى ولكن كيف لقصة مهمة جدا وغريبة مثل هذه لم تشتهر حول العالم او يتم تسليط الضوء عليها
عرض المزيد ..
move
1