الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

الكلاب واستشعار الخطر والكيانات الخفية : قصص واقعية

بقلم : فرح عبد المجيد - عراق

الحيوانات لها حواس اقوى من حواسنا
الحيوانات لها حواس اقوى من حواسنا

هل لاحظت يوما ان حيوانك الاليف الهادئ يتصرف تصرفا غريبا ؟ و يحدق بشدة و بتركيز في زاوية معينة؟ هل رأيته يقوم ‏بحركات خارجة عن المألوف لتسمع بعدها صوتا او امر ما يحصل بعد فترة قصيرة؟ .. قد يجيب البعض بـ (لا) ، لكني أجزم أن البعض ‏منكم قد لاحظ بعض من هذه التصرفات الغريبة في حيوانه الاليف و كيف انه استشعر امرا سيحدث لم يكن بالحسبان او ‏رأى شيئا غريبا و لمحته انت بعد فترة..

نعم فالحيوانات لها حواس اقوى من حواسنا نحن البشر بعشرات المرات و البعض يقول ‏بأنها تستطيع ان ترى ما لا نراه نحن البشر بعيوننا العادية ، ولعلك لاحظت يوما ان كلبك او قطتك يركزون او يصدرون اصوات و ‏هم ينظرون الى شيء في الهواء خلف رأسك, ربما كان حشرة ما .. او ربما كان كيانا من عالم اخر..

وأنا اليوم في مقالي هذا جمعت لكم بعض القصص من النت حول عجائب ادراك الحيوان بالامور الخارقة والغير محسوسة .. وإليكم البداية :

زائر غير مرغوب فيه

الكلاب واستشعار الخطر والكيانات الخفية : قصص واقعية 

الكلاب عادة لديها حدس قوي نحو الناس, صاحبة هذه القصة لم تذكر اسمها و لكنها تحدثت عن كلبتها الصغيرة ‏السعيدة برؤية اي انسان والتي غالبا ما تقفز على الزوار لترحب بهم حتى و ان كانوا غرباء تماما .. و لهذا لكم ان تتخيلوا مقدار الدهشة والحرج الذي ألم بصاحبة القصة حين زارها شقيقها مع صديقه في منزلها ذات يوم .. لتقابلهما الكلبة الودودة بتصرف غير معتاد منها ، حيث ان شعر جسدها انتصب و كشرت عن انيابها و لم تتوقف عن النباح .. لا بل كادت ان تهجم على صديق شقيق صاحبة المنزل و تمزق ‏وجهه ، و لم تهدأ حتى غادر الرجل المنزل بعد اعتذار صاحبة الكلب و شقيقها منه مرارا و تكرارا.

الغريب انه بعد عدة اشهر تم اعتقال هذا الرجل بعدة تهم من ضمنها التهجم و الاعتداء الجنسي و الاغتصاب! .. وعلى ما يبدو ‏فأن الكلبة قد شعرت بأن هذا الشخص سيء لدرجة انها خرجت من طبيعتها المسالمة لتتحول إلى وحش مستعد للانقضاض لحماية صحابه.

‏المنزل المسكون

الكلاب واستشعار الخطر والكيانات الخفية : قصص واقعية 

صاحبة هذه القصة تقول بأنهم يعيشون في منزل مسكون وبأن جميع الكلاب التي اقتنوها ‏على مدار ستة عقود عاشوها في هذا المنزل شعروا بأمور غير طبيعية فيه ، و الاغرب هو كلبهم الحالي ، حيث انه ‏يفقد صوابه في الساعة الثامنة بالضبط من مساء كل يوم! .. فتبدأ بالتحديق في غرفة الطعام و جسدها ‏يرتجف بأكمله وتأخذ باللهاث السريع وتركض لتحاول الاختباء خلف صاحبتها او خلف اي قطعة من الاثاث. ‏

صاحبة المنزل مدركة تماما ان هنالك امورا غريبة تحصل في منزلها المسكون لهذا قررت ان تحضر جهازا يستعمل ‏لرصد النشاطات الماورائية ، وذلك عن طريق تسجيل الاصوات والحركات الخفيفة والغير محسوسة .. وعندما راجعت ما سجله الجهاز سمعت اصوات ضربات متلاحقة والعديد من الاصوات ‏المتداخلة .. وبين الحين والآخر يظهر صوت رجل يصرخ بصوت عال في التسجيل لتسكت الاصوات ‏الاخرى!.

طبعا اصحاب المنزل كانوا يعلمون أن بيتهم مسكون لكنهم لم يسمعوا أبدا هذه الاصوات من قبل ، ولولا الجهاز الحساس لما عرفوا بوجودها أصلا .. العجيب في القصة أن كانت تستشعر تلك الأصوات والأمور الخفية التي تبلغ ذروتها عند الساعة الثامنة مساءا .. ولهذا تبدا بالتصرف بخوف وغرابة ..

‏كيان غامض

الكلاب واستشعار الخطر والكيانات الخفية : قصص واقعية 

ستيفاني بلاك لديها كلبة اسمها لوسي من نوع تيرير ، وهذه الكلبة متعلقة بستيفاني لدرجة كبيرة حيث انها تتبعها في كل ‏مكان و حتى في غرفة نومها و في الحمام كذلك.

وفي احد الايام كانت ستيفاني في غرفتها عندما لمحت كلبتها تعدو نحو ‏الغرفة قادمة من الممر ، لكنها حين وصلت الى عتبة الباب توقفت و تجمدت في مكانها و لم تتزحزح و اختفت ملامحها البريئة اللطيفة ..

ورغم محاولات ستيفاني العديدة في منادة الكلبة الا انها لم تستجب لها بل لم تتحرك من مكانها قيد انملة واستمرت بالتحديق امامها كما لو ان شيئا كان يقف هناك .. ثم بدأت بالانين كما لو ان احدهم يقوم بأيذائها ، وبعدها استلقت ‏على بطنها و وضعت كفها على العتبة الفاصلة بين الممر و بين الغرفة كما لو انها امسكت شيئا ما.

ونادتها ‏صاحبتها مرة اخرى ، لكن لا حياة لمن تنادي ، لهذا بدأت ستيفاني تقلق وذهبت الى جانب كلبتها الصغيرة و التي بدا و كأنها ‏تحاول التحرك و لكنها غير قادرة على القيام بخطوة واحدة.

قامت ستيفاني بفعل شجاع ، او سمه ما تشاء ، حين تكلمت ‏بصوت عال موجهة كلامها للبقعة التي تنظر اليها الكلبة قائلة: "اسمع يا هذا, لا اعرف ما انت و لا اريد ان اعرف و ‏لكن هذه الكلبة كلبتي و ليست كلبتك و لهذا من الافضل لك ان تتركها و لا تقم بمضايقتها بعد الان" ..

وما أن انهت ستيفاني كلماتها حتى رجعت ‏الحياة للكلبة و بدأت بالتحرك كما لو ان شيئا لم يحدث... فما الذي رأته الكلبة الصغيرة واسر انتباهها بهذا الشكل؟ ..

الكلب والبلطجي

الكلاب واستشعار الخطر والكيانات الخفية : قصص واقعية 

الكلب ايموس من نوع جولدن رتريفر ويملكه رجل يحب ارتياد حانة معينة ، و صاحب تلك الحانة يسمح له باصطحاب هذا الكلب ‏الضخم لأنه كلب لطيف و يحب الناس بطبيعته.

لكن في احد الايام بينما كان ايموس مضطجعا على الأرض جوار صاحبه , دخل الحانة رجل ، وفجأة تحول الكلب الاليف الى حيوان وحشي شرس حاول الهجوم على ذلك الرجل الغريب لولا تدخل صاحبه في اللحظة ‏الاخيرة حيث امسكه من طوقه و امره بالتوقف , فتوقف الكلب عن النباح و محاولة الهجوم ، لكنه استمر بالنظر الى الرجل ‏طوال فترة بقائه في الحانة و لم يزح نظره عنه و استمر يزمجر ويكشر عن انيابه الى ان غادر ذلك الرجل المكان. ‏

مالك الكلب توقع ان صاحب الحانة سيطرده مع كلبه ، ليتفاجأ بأن صاحب الحانة يقول له ان كلبه ذو حس ممتاز ‏حيث ان هذا الرجل هو شخص "بلطجي" عادة ما يأتي ليتشاجر مع صاحب الحانة و الزبائن و يسرق منهم و من عدة محال اخرى. ويبدو ان ‏الكلب استطاع ان يستشعر ويميز شخصية هذا الرجل افضل من البشر.‏

‏لوح اللويجا و الشبح جون

الكلاب واستشعار الخطر والكيانات الخفية : قصص واقعية 

صاحب هذه القصة يرويها قائلا انه عندما كان صبيا قرر مع صديقه ان يقوما باللعب بلوح لويجا (لوح يزعمون بأنه وسيلة للتواصل مع الاشباح) وذلك من اجل الاتصال بروح ما ، و يبدو انهما نجحا في مسعاهما وتواصلا فعلا من روح تدعى (جون) ‏..

بعدها قرر الصبي ان يكرر نفس التجربة في منزله بمفرده ، متجاهلا أهم تحذير في لعبة الويجا .. وهي أن لا تلعبها وحدك أبدا .. حيث أراد أن يستدعي جون للمرة الثانية ، فأحضر اللوح بدأ اللعب ، و حين وصل الى الجزء الذي ينادي فيه بأسم الروح , هب كلب العائلة العجوز الهادئ والذي عادة لا يقوم ‏بشيئ سوى الاكل و النوم.. هب هذا الكلب من مكانه كما لو ان روحا بعثت فيه وبدأ بالنباح بجنون و هو ينظر الى ‏زاوية في الغرفة .. صار يقفر كما لو أنه يحاول الأمساك بشيء ما ، و مهما حاول الصبي ان يهدئه الا ان الكلب استمر ‏بالهجوم على شيء غير موجود ظاهرا في الغرفة .. وحين قام الصبي بصرف روح جون هدأ الكلب مرة اخرى وعاد ‏للنوم..

‏من ينام معك على السرير؟!

الكلاب واستشعار الخطر والكيانات الخفية : قصص واقعية 

نينا لديها كلبين صغيرين هما شارلي و ستانلي و هما بمثابة الحراس الشخصيين لها و لأبنها الصغير.
في احد الليالي ‏لاحظت نينا ان انظار الكلبين مركزة على بقعة ما في غرفة نومها ، و حين نظرت إلى ذلك المكان لمحت كتفا و بنطالا تمرق ‏عبر الباب ، اما الكلبين فبدئا بالنباح و الصراخ بدون توقف.
نينا اعتقدت ان ما رأته لا يعدو على كونه مجرد خدعة بصرية ، و انها ‏تخيلت الامر برمته ، فأين يمكن لرجل ان يختفي في الغرفة. لكن الكلبين لم يتوقفا.

بعدها بعدة ليالي بدأ الكلببين ‏بالتصرف بغرابة مرة اخرى و كان نظرهما مركزا هذه المرة على ظل قرب نهاية سرير نينا ، ومرة اخرى ظنت أنها مجرد ‏خدعة بصرية اخرى .. لكن لم تمر سوى لحظات حتى فوجئت بسريرها يهتز بعنف شديد ، اما كلبيها فقد وثبا الى الارض و بدئا بالركض في انحاء ‏الغرفة و كانا ينبحان و يصرخان و يصدران اصوات عنيفة.

اعتقدت نينا ان هزة ارضية حصلت ، لكنها تذكرت ‏بأنها في المملكة المتحدة و انه لا وجود لهزات ارضية هناك. ثم فجأة توقف كلبيها عن النباح لتسمع نينا بعدها ثلاثة ‏طرقات على حافة فراشها ليثب كلبيها على فراشها و يقفا على صدرها و يبدئا بالنباح على شيء فوق رأسها ، كانا على ما يبدو ‏يحاولان حمايتها من كيان خفي واقف فوق رأسها .. ويبدو أنهما نجحا في مسعاهما .. إذ توقف الهز والطرق و عاد الكلبان الى طبيعتهما الهادئة و ‏كأن شيئا لم يكن.. فما الذي رأه هذين الكلبين يا ترى؟ ..

‏زائر الفجر

الكلاب واستشعار الخطر والكيانات الخفية : قصص واقعية 

براندي لديها كلبة من نوع بيتبول ، وقد توفي صديقها الحميم قبل فترة لتدخل براندي في فترة من الحداد و الكآبة.
و في ‏ذات مرة ، ومن شدة حزنها على فقدان حبيبها ، حاولت الاتصال بروحه عبر لوح الويجا ، لكنها قامت على ما يبدو ‏باستدعاء شبح اخر! ..
و حين سألت هذا الشبح اذا ما كان شبحا مسالم ام لا ؟ ، جاءها الجواب ان هذا الشبح غير مسالم ، و ‏عندها بدأت الكلبة بالنباح بشكل جنوني ، و استمر هذا الامر لعدة أيام ، حيث ان الكلبة تبدأ تنبح يوميا في الساعة الثالثة فجرا و تبدأ ‏بالتحديق في الفراغ.

وقامت براندي بتغيير سكنها عدة مرات ، لكن في كل مرة تقوم الكلبة بنفس التصرفات.
على ما يبدو فأن براندي نجحت في استدعاء شبح شرير وقد التصق بها و ما عاد يتركها ، و الوحيد الذي يعرف به هو كلبتها. والغريب أنها عندما انتقلت الى منزل والدتها لاحظت ان كلبة والدتها تتصرف بنفس تصرفات كلبتها وبنفس الوقت من كل ليلة!.‏

‏احذروا الظلال السوداء!

الكلاب واستشعار الخطر والكيانات الخفية : قصص واقعية

حسنا ربما سمعتم عن رجال الظلال السوداء، تلك الكيانات الغامضة التي تظهر على شكل ظلال داكنة ، وهناك قصص كثيرة عن رؤيتها في مختلف ارجاء العالم .. وقصتنا عن تارا عندما كانت صغيرة و كلبها الوفي.
لقد دربت تارا كلبها على ان ‏يدخل أماكن معينة في المنزل فقط ، وكانت غرفة المعيشة ممنوع عليه دخولها.
وفي احد الايام بينما كانت تطعم كلبها لمحته وهو ينظر نحو بقعة معينة، و حين نظرت الى حيث ينظر لمحت ظلا اسود يمرق بسرعة ليدخل الى غرفة معيشتها ، وفي الحال انطلق الكلب خلف الظل الى غرفة المعيشة مخالفا كل تعليمات صاحبته بعدم الدخول هناك.
و بدأ الكلب بالنباح و ‏الصراخ ثم هدأ بعدها بفترة وخرج من الغرفة و كأن شيئا لم يكن.

بعد اربعين عاما , كبرت تارا وتزوجت وصار لديها أبن ، وفي احد الأبام سألها ابنها فيما إذا كانت قد سمعت عن رجل ‏الظل ، فنفت تارا ذلك ، فاراها أبنها صورة من الانترنت لرجال الظلال السوداء ، ليشحب لون تارا في الحال ، حيث عادت بها الذاكرة اربعون عاما للوراء ، وتذكرت أن تلك الظلال السوادء تشبه لحد بعيد الكيان الذي رأته يدخل ‏غرفة معيشتها والذي هجم عليه كلبها الوفي آنذاك..‏

‏الممرضة الشيطان

الكلاب واستشعار الخطر والكيانات الخفية : قصص واقعية

صاحبة هذه القصة لديها أم عجوز متقدمة بالعمر ، ولأن صاحبة قصتنا لديها منزلها وعائلتها ومشاغلها ولا تستطيع العناية بامها طوال الوقت فقد قامت بتوظيف ممرضة خاصة من أجل العناية بالعجوز. ولقد احب الجميع ‏هذه الممرضة ، فلديها وجه ملائكي و اخلاقها عالية و محبوبة وذات سمعة طيبة .. حسنا لقد احبها الجميع عدا كلبة السيدة العجوز و ‏اسمها ليدي ، حيث انها كرهت هذه الممرضة منذ اللحظة الاولى التي وقع فيها نظرها عليها ، وكانت تزمج ‏بصوت عال و تحاول الهجوم عليها مما يضطرهم لجرها خارج الغرفة.

ذات يوم ، قررت الابنة ‏أن تزور منزل والدتها العجوز سرا لترى كيفية تعامل الممرضة معها ، وبالفعل دخلت المنزل خلسة بواسطة مفتاحها الخاص ، لتفاجأ برؤية الممرضة "الطيبة" وهي تعنف والدتها العجوز وتشتمها بسبب تبولها على ‏نفسها ، فيما كانت الكلبة الصغيرة الوفية تقف حائلا بين العجوز و الممرضة محاولة الدفاع عن صاحبتها.

في الحال قامت الأبنة بالابلاغ عن ‏الممرضة .. عن تلك الحرباء المتلونة ، قتم طردها من عملها ، و ما عاد احد يعتني بالأم العجوز الا بعد الحصول على موافقة الكلبة ليدي .. فهي اعلم بالناس من ‏الناس انفسهم!.‏

‏‏عندما تتلبد الغيوم في سقف حجرتك!

ريتشل انتقلت الى منزل جديد مع كلبيها ، كان المنزل نفسه قديما ، و كان هنالك لوح في ارضية غرفة نومها يصدر صريرا مزعجا ‏اذا ما داست عليه.
وفي احدى الليالي سمعت ريتشل ذلك الصرير كما لو ان شخصا ما يمشي فوق أرضية حجرتها .. وعندما فتحت عينها رأت غيمة غريبة الشكل تطوف في الهواء فوق فراشها .. ثم ارتفعت الغيمة نحو السقف و بقيت هناك!.

عندها وثب الكلبين على السرير و بدأ بالنباح بشدة على تلك الغيمة إلى ان تلاشت واختفت .. ليهدأ الكلبين ويعودا للنوم..‏

***

شخصيا حصلت معي حادثتين جعلتني اكتب هذا المقال, الاولى قبل عدة سنوات كان لدي قط ذكر وكان (المدلل) في المنزل ‏، و كان هادئا و محبوبا من الكل ، و يحب النوم بجانب سريري ، و في الليالي الباردة يقوم بالنوم بقربي لتدفئتي بجسده الصغير ‏، ولم يقم يوما بحركة مفزعة لي لأنه يعرف اهمية النوم عندي.
لكن في فجر احد الايام استيقظت على احساس غريب ، و ‏الاغرب كان قطي الذي بجانبي. كان باب غرفتي مفتوحا جزئيا و كان السلم المؤدي للطابق الارضي ظاهرا و كان قطي ‏متسمرا في مكانه و متجمدا من الخوف و جسده مشدود و متوتر و نظره مشدود نحو السلم. نظرت في نفس اتجاه نظراته و لم ‏ارى شيئا ، ثم فجأة انطلق قطي فارا من الغرفة و اختفى و لم تفلح محاولاتي في استدعائه ، و فجأة سمعت صوتا يشبه صوت ‏والدي يناديني : (فرح فرح) ، فقمت من مكاني متوجهة لتلبية النداء ، و حين نظرت للاسفل لم يكن هنالك احد ، فنزلت و صليت ‏الفجر و بحثت عن والدي فوجدته يغط في نوم عميق و يشخر بصوتٍ عال فتعجبت.
وفي اليوم التالي سألت و الدي و اخي - لأن ‏اصواتهم متشابهة - هل ناديتموني اليوم فجرا؟ فكان الجواب : " لا .. لم نستيقظ في الاساس". فزادني ذلك حيرة و لم اجد تفسيرا لهذا ‏الامر بعد ذلك.‏

اما الحادثة الثانية فحصلت قبل فترة و لقطة اخرى أربيها , حيث كانت تجلس بجانبي و الباب مسدود ثم فجأة انطلقت القطة و ‏راحت تضرب نفسها بالباب و تخدشه محاولة الهروب من الغرفة ، و هذا امر غريب ، فهي قطة هادئة مسالمة ، فقمت وفحاولت ان ‏اقترب منها لأعتقادي انها قد لسعتها نحلة او حشرة ، لكنها كانت وحشية ، و عندما فتحت الباب هربت من الغرفة و اختفت ، ثم بعدها ‏احسست بالغرفة تهتز و المروحة تتمايل يمنا و يسارا لأعرف بعدها ان هزة ارضية خفيفة ضربت العاصمة.
يبدو ان قطتي ‏احست بها و ارادت النجاة بنفسها قبل صاحبتها ...حسنا لقد حذرتني بشكل غير مباشر فشكرا لها. ‏

أخيرا .. ماذا عنك انت عزيزي القارئ؟ هل لديك تجارب مماثلة مع حيوانك الاليف؟ أو ربما سمعت قصصا من هذا النوع وقعت مع اصدقائك او اقربائك ؟ .. أو لعلك قرأت عن مثل هذه القصص .. فليتك تشاركنا إياها.

المصادر :

- Top 10 Scary Times Animals Predicted Disasters
- Top 10 Scary Times Dogs Sensed Evil
- Top 10 Scary Times Dogs Sensed Evil - Part 2

تاريخ النشر : 2020-05-05

انشر قصصك معنا
سوسو علي - السعودية
حسين سالم عبشل - اليمن
مريم محمود حلمي - مصر
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (44)
2020-10-24 00:55:24
379958
43 -
فتحي حمد
قصص مثيره وغريبه ثبت أن الحيوانات تشعر بما لا نشعر به اتذكر أثناء دراستي كنت كل صباح أمر على بستان فيه حمار.أكرمكم الله. وكان هذا الحمار يبذأ بالنهيق بمجرد رؤيتي هل كان يقول صباح الخير أم رأى معي شيطانا يرافقني؟
2020-10-23 13:31:04
379835
42 -
بنت النيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختكم ام عبدالرحمن صديقه جديدة وهذا اول تعليق لى مقال رائع ويستحق القراءة شكرا فرح ع مجهودك وبالمناسبة لقد حدث معى موقف وانا فى سن العاشره تقريبا كانت لاختى صديقه حدث لها حادث كبير ذهبت على أثره الى المستشفى وذهبت انا كى اجلس مع اختها حتى لا تبقى بمفردها وكانت تكبرنى سنا اسمها ايمان و فاجئه ونحن ننتظر اى خبر نطمئن به على سلامة صديقة اختى وإذا بقط كبير وقف ع باب الشقه حيث كنا نترك الباب مفتوح وبدا يموء كثيرا وظلت ايمان تهشه لكنه لا يتحرك وظل يموء ويبدو ان ايمان أحست بشىء ما فى تصرف هذا القط لكنى لم أفهم لصغر سنى وقتها وفجأة صرخت ايمان فى القط كى يمشى وبالفعل خرج القط وفور خروجه وصل عم ايمان وقال لها ان تحضر ثيابا لها كى تذهب معه لبيته ومع اصرار إيمان لمعرفة سبب الذهاب معه قال لها بأن اختها قد توفت رحمها الله وكأن القط جاء ليخبرنا بما حدث سبحان الله وللعلم توفت اختى بعدها بفتره قريبه بنفس طريقة موت صديقتها رحمهم الله واسكنهم فسيح جناته
2020-09-11 21:02:47
372784
41 -
mai
الامر لا يشمل القطط و الكلاب فقط بالارانب ايضا انا اقوم بتربه ارنب/ الارانب لعدة سنوات كحيوانات اليفه و عن تجربتي الخاصه قبل حدوث هزه ارضيه يبدء بالتصرف بجنون كالركض حول المكان من دون سبب او محاوله الخروج من المكان , قبل عدة سنوات كنت املك ثلاثه ارانب و في كل مره يبدء الثلاثه بالنظر لزاويه الغرفه و الارتجاف برعب لمده معينه و اي محاولات لتهدئتهم تفشل .. الى اليوم يحدث هذا و اظن ان الكيان الخفي يشاهد ما اكتبه الان ..
2020-08-14 06:09:03
368181
40 -
سكون
قصة رائعة انا احب الحيوانات☺❤
2020-07-04 13:49:16
361106
39 -
القطة الشقراء
ذات ليلة كنت وحيدة في البيت أشاهد التلفاز وكانت قطتي بجانبي نائمة وفجأة إستيقظت مفزوعة وبدأت تنظر في الهواء كأنها ترى شخص واقف أمامنا وكانت تعود لنوم مجددا ثم تستيقظ ويتكرر المشهد مجددا.
2020-05-19 08:16:06
352853
38 -
2001
استمتعت جدا بقراءة هذا المقال الرائع
2020-05-16 17:49:39
352257
37 -
القلب الحزين
إن الحيوانات عموماً لديهم حواس أقوى من البشر بكثير.
2020-05-15 13:15:43
352024
36 -
جوريات _ السعودية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هلا بالجميع
شكراا فرح على الموضوع الرائع بالنسبة لي لم يمر بي موقف مع الحيوانات ولكن مرت بي عدة مواقف مع الأطفال سأذكرها بأذن الله في تجارب واقعية شكراااااااا فروحة
2020-05-15 08:02:05
351993
35 -
محمود تايب
شكرا لفرح عبد المجيد وشكرا للجميع انا لم يحدث معي قصص سوى انه كان لخالتي قط اسمه قيقس كان يستطيع ان ينطق كلمة ماما مما اخاف امي عند زيارتها لها ...زود الله تعالى مخلوقاته من خلال توزيع هذة القدرات واجهزة الاستشعار تلك في جميع المجالات ولكن متى سيمكننا ان نفهم لغة تلك الحيوانات لعلها تحدثنا في ما ترى وتحس به حديثا صادقا لا لبس فيه ..... شكرا للجميع..
2020-05-12 07:40:20
351430
34 -
أبو سيف
سلام عليكم ورحمة الله وكل عام وانتم بخير ....حقيقة انا أول مرة كتب أو اعلق على هذا الموقع بالنسبة للموضوع فحقيقة انا صار لي موقف وانا بعمر تقريباً 5 سنوات كنت اشوف اخوتي يذهبون للمدرسة وارجع الفراش اللاحظ الصراحة شخص هيكل عظمي بدون لحم وجلد وله عيون يناظرني خلف الباب وانا اناظره وانام ولما اقوم من النوم اروح خلف الباب ولااجده الحقيقة هذه صارت معاي اكثر من مرة وعمري الان 35 سنة اي قبل 30 سنة حصلت معاي
2020-05-11 11:53:35
351245
33 -
علي سليمان من مسقط
مقال جميل وفيه قصص مختلفة بنفس المضمون ~~
بخصوص الظلال السوداء أؤكد لكم انها حقيقة لأنها ظهرت لي قبل 13 سنة تقريبا وما زلت أتذكر ذلك اليوم والرعب يملأ قلبي كلما تذكرت القصة ~~
حدث ذلك عندما أردت الذهاب الى المسجد لصلاة الفجر قبل الاذان بربع ساعة تقريبا وليس من عادتي أداء صلاة الفجر في المسجد ولكن ذلك اليوم لم أستطع النوم فيه فقررت الذهاب الى المسجد قبل موعد الاذان ~~

عند استعدادي للذهاب وأثناء فتحي ل باب البيت وقبل أن تخطو قدمي الخطوة الاولى عند عتبة الباب مر أمامي بمسافة أقل من الشبر شيء اسود أكاد لا استطيع وصفه بالضبط وكأنما هو مخلوق ضخم يرتدي عباءة سوداء كاملة وكله سواد في سواد ~ مر امامي بلمح البصر وأظلم النور في عيني وكدت ان اموت من الرعب في لحظتها واغلقت الباب بقوة وانا ارتجف بشدة وأحمد ربي ان والدتي كانت مستيقظة في ذلك الوقت فذهبت إليها وإرتميت في حضنها وأنا ابكي وارتجف من شدة الخوف وبعد أن هدأت من روعي حكيت لها ما رأيت ومنذ ذلك الوقت اصابتني عقدة من الخروج قبل اذان الفجر
2020-05-11 00:17:49
351129
32 -
گاندي
بصراحة قصص المقال أثرت بي كثيرًا وأخافتني من وجود الكائنات الخفية حولنا من دون أن نشعر ، معناه أننا لو أردنا أن نستشعر ذلك علينا الإستعانة بقطة وكلب ، أنا أفكر جديًا في تنفيذ الأمر ، أفكر في اقتناء كلب أو قط لبيتي القديم لأني شبه متأكدة من أنه مسكون ، أما بيتي الحالي فلا أتوقع لكن بسبب مواقف القطط والكلاب المذمورة أتمنى أن أستعين بهم للتأكد من خلوّ بيتي من الكائنات الخفية وأرتاح
2020-05-11 00:11:29
351125
31 -
گاندي
الفئران والقطط تستشعر وقوع الزلازل هذا معروف
2020-05-11 00:10:17
351123
30 -
گاندي
نعم أنا أؤمن أن الكلاب والقطط لديها استشعارات قوية لا يمكن مقارنتها باستشعاراتنا ، يكفي أنهم يسمعون الموتى الذين لا يمكن لنا سماعهم ، وأصوات الموتى غير ظاهرة أبدًا مع ذلك يسمعونها وهذا معناه أنهم يرون المخلوقات الخفية "الجن" ، وقصص المقال أكبر دليل وأنا أصدقها

من المواقف الغريبة التي مررت بها :

كانت لدي قطة تعرف وتشعر بوجود أي حشرة قبل ظهورها ، ومهما كانت صغيرة

كانت لدي قطة أخرى كلما بكيت حتى لو بدون صوت "شهيق فقط" أجدها أمامي وتنظر إليّ بحزن وتعاطف وذهول ، ومرة كانت معها قطة أخرى تخص شخص آخر وبمجرد أن بكيت قدمتا إليّ وتنظرا لي بنفس النظرات ، ولي موقف آخر مشابه لكن مع قطط أخرى لا تخصني

كانت لديّ كلبة تكره والدي وتنبح وتقفز من أقصى البيت عندما يكون والدي في طريقه إلى البيت ، وتزداد بالنباح والقفز كلما اقترب ، رغم طول المسافة ، لكن أظنها تكرهه لأنه لا يحبها فهو لا يحب الكلاب ، الغريب أن الكلبة لا تكره والدتي رغم أنها مثل أبي لا تحب الكلاب أيضًا !!
2020-05-09 23:21:55
350912
29 -
خولة الفارسي
لكن استغرب ان قططي تكون في ذروة شراستهم مع اي زائر غريب يأتي ! هل يعني جميع زواري خبثاء واشرار ههههه XD
1 - رد من : مدري شدخل
اي والله هههههههه
امزح
2020-10-27 08:51:35
2020-05-08 22:46:38
350729
28 -
وردةحمراء
نعم اذكران امى تحكى لى عن انهاهى وخالتى وزوج خالتى كانوا يشترون حاجات لجهازابنةخالتى وهماماشيين قابلتهم قطةفى الطريق وكانت تفعل حركات غريبةوتموءكثيرافقال لهم زوج خالتى سيحدث شئ لأن القطط تشعربمالانشعربه نحن وفعلاحدث وقتهازلزال 1992فى مصر
2020-05-08 17:05:41
350683
27 -
محمد حسن
موضوع شيق اعزك الله
2020-05-08 14:08:35
350659
26 -
Mark
جميله
2020-05-08 08:05:51
350613
25 -
halima
لي قط ذكر في بعض الاحيان يفعل امورا غريبة لكني لا اكترت
2020-05-07 23:33:14
350574
24 -
ِAli Mohammed
قصصٌ رائعة ومعلومات قيّمة جداً ،،..

مقالٌ رائع ، رائع


شكراً لك ألف شكر ،،
2020-05-06 21:59:49
350405
23 -
عبدالرحمن_sy
كان لدي كلبة جميلة بيضاء قمت بتربيتها وهي جرو صغيرة وكانت وفية الى أبعد الحدود .اغلب الاحيا اكون بعيد عن المنزل وتبح علي الكلاب الشاردة او كلاب الجيران فبلمح البصر تأتي الكلبة نحوي وتقوم بالدفاع عني ولاتعود للبيت حتى أعود أمامها. لكن السؤال اللذي يحيرني كيف تعرف الكلبة ان هذه الكلاب تنبح علي انا باللذات حيث المسافة بعيدة وهي لاتراني.
2020-05-06 19:09:17
350385
22 -
ARMY libya
للأسف عائلتي لا تسمح بالحيوانات!!
2020-05-06 18:55:40
350376
21 -
عاشقة الغموض
نعم سمعت بقصص مماثلة و أن الكلاب و القطط تتحسس للأرواح و الجان و قد حدث موقف مرعب لجدتي مع كلبها سوف أسردها ان شاء الله
2020-05-06 18:18:57
350372
20 -
اسمك
لدى اخي كلب من نوع الهاسكي يشبه الذئاب فعندما اخي يذهب الى الجامعة يبقى الكلب معي والعب معه عندما اضطر والداي لذهاب لطبيب لان امي لديها مرض في رحمها واخي في الجامعة فبقيت انا والكلب نلعب لاكنه توقف فجأة واراه يزمجر بصوت خفيف وضهرت اسنانه كان ينضر الى الممرر كنت خائفة جدا لان تصرفاته نادرا مايفعلها ذهبت الى المرر ولم اجد شيء لاكنه بدأ بلنباح عاليا ثم توقف :
عندما قلت لاخي قال ربما رأى فأر او قط لان منزلنا كانت فيه قطط كثيرة لاكني اشك أن السبب هو قط :) وهاهي الصدفة لاقرأ هذه المقال
2020-05-06 17:59:59
350367
19 -
سندريلا
القطط تعتمد على صاحبها ليحميها و ذكاء القط محدود عكس الكلب الذي يشعر أنه مسؤول عن صاحبه و يشعر أنه قوي و يمتلك ذكاء وقاد
لكن كلاهما يمتلك الحاسة السادسة ربما لأن ارواحهما شفافة
2020-05-06 15:58:43
350330
18 -
Faiza Saeed
اولاً شكراً على المقال جميل جداً
عن نفسي أحب الكلاب بشكل غير طبيعي لانها مخلوقات مخلصه جداً لأصحابها وتجعلك تبتسم كثيراً..
بالنسبة للمواقف لدي قصة ذكرتها هنا في كابوس (طرق على النافذه) وفيها موقف حدث مع قط كان لدينا
اما بالنسبة للكلاب أجل لدي لوسي نوع صغير وكلنا نحبها جداااااً المهم هي ايضاً تنظر احياناً إلى لا شيئ وتنبح وتخيفنا ونشعر وقتها انها ترى شيئاً لا نراه ولكن احياناً اقول لربما انها تسمع اصوات بعيده ولذلك تنبح وتركز في سماع الصوت ونحن نظن انها ترى شيئاً.. الله أعلم
2020-05-06 15:52:27
350326
17 -
منار
مرعبه للغااايه ليتني لم اقرئها!!
2020-05-06 15:24:04
350310
16 -
الخفايا المظلمة
واااو اهنيك على كتابتك القصص جبارة ذا
تسلمين
2020-05-06 12:00:21
350287
15 -
بنت العرب
جميل جدا مقالك ايتها الكاتبة لاسيما انه عن الحيوانات الرائعة بنظري وهي الكلاب والقطط لانني احبهم كثيرا وكان لدي كلب توفي منذ سنتين كان كلبا رائعا وودودا ..والان لدي قطان فعلا احيانا اراهما يحدقان في زاوية من زوايا البيت او في مكان معين ولكن حقيقة لم تتطور الامور الى احداث مرعبة كالتي ذكرت في المقال لانني احرص على التحصينات صباحا ومساء ..رمضان كريم عالجميع الساعة الان 16/58سا افطار شهي للجميع وتقبل الله منكم صالح الاعمال.
2020-05-06 09:18:53
350276
14 -
المطالعة الشغوفة
الحيوانات مخلوقات رائعة و أحد إبداعات الخالق
صراحة لم يحصل معي شيء لأني لا أمتلك حيوانا أليفا-للأسف-
إنهم لا يحبذون فكرة الحيوان الأليف
مقال جميل جدا
سلمت يداك
2020-05-06 07:05:50
350262
13 -
انستازيا
تحصين النفس بالقرآن
2020-05-06 06:59:50
350261
12 -
فكتوريا
رعب أثناء النوم حامي نفسي لنفسي
2020-05-06 06:31:51
350259
11 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
ليتني امتلك كلبا
قصص رائعه جدا جدا❥
2020-05-06 02:28:33
350249
10 -
عبد المحسن
و موقف آخر كنت قد ذهبت بالسيارة لمكان مرتفع في الجبل بعد العصر وكان معي أخي الصغير وكان أمامنا كومة تراب ارتفاعها حوالي متر تقريباً
وعندما حان وقت أذان المغرب قررنا الذهاب فركبنا السيارة وعندما رجعت بالسيارة وكان ورائي كومة التراب ثم نظر أخي الصغير خلف السيارة فقال حرامي حرامي ! ظننت أنه يمزح
فنظرت في المرآة فإذا بشخص جالس فوق كومة التراب ومتكئ على عصا غليظة كشخص كبير في السن وكان شكله مثل الظل وكان واضحاً لأن ضوء السيارة الخلفي جعله أوضح لكن لا ملامح له كأنه ظل شخص لكن ثلاثي الأبعاد نظرت له لمدة ثلاث ثواني تقريباً ثم هربت لأنني خفت أن يكون لص ويقفز في السيارة لأن النوافذ كانت مفتوحة لكن بعدها استوعبت أنه لم يكن لص عندما تذكرت هيأته وشكله
وكان هذا أقرب رجل ظل رأيته.
2020-05-06 02:17:52
350248
9 -
Hussain
مقال اكثر من رائع خاصة طريقة السرد واللغة المستخدمة، كل الشكر والتقدير
2020-05-06 01:48:52
350247
8 -
عبد المحسن
حدث لي موقف وقل رأيت أحد هذه الظلال
وذلك إني كنت في بلكونة المنزل وكان معي اثنان من أصدقائي و الوقت يقترب من منتصف الليل ومن المكان الذي نحن فيها يمكن رؤية سطح المنزل والسطح فيه فتحات فجأة قال أحد أصدقائي هناك شخص ينظر إلينا من السطح وعندما نظرت له كان ينظر إلي ثم اختبأ وعندما أبعدت نظري عنه وعدت أنظر مرة أخرى رأيته ينظر لي ثم يختبىء ثم أبعدت نظري عنه فأجده أيضاً يكرر نفس الشيء وتكرر الأمر حوالي عشر مرات والعجيب إذا نظرت إليه واختبأ ولم أبعد نظري عنه ثم إذا نظر إليه أحد أصدقائي في نفس الوقت يقول أنه ينظر إلينا والآن اختبئ
كأنه خدعة بصرية وبعدما صرنا لا نراه ذهبنا للسطح وبالطبع لم نجد شيء بالمناسبة شكله كان يشبه شكل القاتل المجهول في مسلسل المحقق كونان عندما يضعون صورته ويكون شكله كله أسود مثل الظل خاصة في شكل الرأس لكن الفرق أن الظل الذي رأيناه لا ملامح له طبعاً
2020-05-06 01:02:07
350238
7 -
ذات الرداء الازرق
نعم حدثت معي كنت متواجدة في فناء المنزل الساعة الثالثة ليلا وجميع من في البيت نيام وبينما انا واقفة في منتصف الفناء رأيت قطتي تحدق بي بشكل مرعب لدرجة جعلت شعر جسدي ينتصب ابتعدت من مكاني ولكن قطتي واصلت التحديق في نفس المكان ويبدو انها كانت تحدق بفزع على شى خلفي
عندها دخلت لداخل المنزل واغلقت الباب بسرعة ولا ادرى حتى الان م كانت تنظر اليه
نسيت هذه الحادثة لولا هذا المقال الذي ذكرني بها
2020-05-06 00:30:38
350232
6 -
Maher
مقالٌ قيَّم ولكن كانَ لافتٌ للّنظر بالنسبةِ لِي أحداثُ القصّة الثانية لأَنَّهُ يَعتمل في صدري بعض الاسئلة واهم سؤال هُوَ إذا كانوا يعلمون إنَّ مِنزلهُم مسكون مُنذُ وقتٌ طويل لماذا أستمروا بالعيش به لأَنَّها إذا كانت هذهِ قصّة حقيقية سيكون هذا غريبًا فعلًا من أصحاب المنزل

الساعة الآن 7:30 صباحًا
2020-05-05 22:17:57
350218
5 -
عائشة
ان القطط والكلاب من اللطف الحيوانات الاليفة ان ما حدث معي كان في الحلم ولكنه كان كالحقيقة كان عندنا قط اسمه سيسي كنا نحبه لدرجة كبيرة لكن اختي الصغيرة كانت تدلل القط كأنه ابنها تطعمه ما لذ وطاب وينام بجانبها عاش أربعة وعشرون عاما وعند موته حزنت اختي حزننا كبيرا منذ مدة حدثت مشاكل مع زوجتي عمي وهي امراة ساحرة وشريرة تكره اختي الصغيرة رأيتها في الحلم تجلس في بيتنا أمام اختي وبينهم القط وهو ميت في كفن ابيض وبعدها مرضت اختي مرضا خطيرا لعدة شهور بسبب عمل سحر صنعته زوجة عمي لكن اختي شفيت منه وعندما فسرة الحلم أخبرتها ان المعروف الذي عملته في القط وقف بينها وبين السحر الذي كاد أن يقتلها
2020-05-05 20:40:28
350206
4 -
مها عبد الواحد
فعلا.. حدث معي اني نمت بغرفة اخي لكن لم اشعر بالراحة وقطي كان موجود رأيته ينظر الى زاوية الغرفة عند السقف نظرة طويلة.. اناديه ينظر الي ثم يعود ينطر الى نفس المكان.. لم اهتم حاولت انام نمت وبعد نصف ساعة رأيته على نفس النظرة وثابت في مكانه خفت وذهبت لغرفة ثانيه
2020-05-05 20:10:25
350199
3 -
فوزي
النبى صلى الله عليه وسلم قال "إذا سمعتم نباح الكلاب ونهيق الحمير فى الليل فتعوذوا باللَّه من الشيطان الرجيم، فإنها ترى ما لا ترون، وأقلوا الخروج إذا هدأت الرِّجل، فان اللَّه يبث فى الليل من خلقه ما شاء"
2020-05-05 20:05:25
350196
2 -
ياسن
قصص شيقة ورائعة، بالنسبة للكلاب فهي تؤثر على تحصينك ان أردت ان تحصن نفسك، ومن الأفضل ترك الكلب في حديقة المنزل أو في السطح، فالملائكة لا تدخل بيتا به كلب أو صورة، وبما أنه ليس هناك ملائكة فهناك شياطين.
وشكرا لكم على القصص.
2020-05-05 19:00:54
350187
1 -
آدم
القصص في هذا المقال مرعبة جدا خاصة قصة الظلال السوداء.

مشكورة.
move
1
close