الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

الهروب إلى الهاوية

بقلم : نور الشمس الشمس

أنا المحبة لك والتي القت بنفسها إلى الهاوية حتى لا تذرف عينك دمعه
أنا المحبة لك والتي القت بنفسها إلى الهاوية حتى لا تذرف عينك دمعه

لا أعلم كيف أبدأ و لا لماذا أكتب ؟ لكن أريد أن أحكي قصه حياتي البائسة.

فيما مضى من حياتي أحبني أحدهم حباً هستيري و كان يلحقني أينما كنت و أينما ذهبت ، لكني لم أعيره أي اهتمام  ، مضى من الوقت ثلاثة عشر سنة و أصبح بعدها عمري ستة وعشرين سنة.

وكنت قد أحببته لكن لم أدعه يشعر بذلك ، لكن نحن النساء عندما نكبر يكون كل تفكيرنا كيف نكون أسرة ؟ فقررت مصارحته بحبي له ، و بالفعل قلت له أني أحبه في ، وقتها فرح كثيراً و كنا نقضي معظم أوقاتنا مع بعض ، و ذات يوم أخبرني أنه سوف يتزوج فتاة لكي يسافر إلى الخارج ، لم أنزعج أو أتضايق ، قلت له : عندما تسافر لا تنسني و عدني أنك سوف تعود بأقرب فرصة. و كنت على يقين أنه حتى لو عاد فلن يتزوج بي بل هو من سابع المستحيلات.

 مرت الأيام  و لم يتصل أو يرسل حتى رسالة ، و ذات يوم رن تلفوني ففتحت التلفون واذا بصوته يهز كل خلية في جسدي ، قلت له : نعم ، كنت أريد أن أعاتبه،  لكني لم استطع ، خشيت أن يقطع الاتصال ، قلت له : كيف حالك ؟ أردت أن أقول : وحشتني جداً ، لكني لم استطع ، لا أعلم لماذا أحسست أنها النهاية لكل ما كان بيننا ، أردت أن اسمع صوته كلامه ، أنفاسه ، حتى وقفات كلامه أردت سماعها ،

لم أتخيل أني سوف أحب أحد بهذا القدر ، كنت دائماً أسأل نفسي لماذا كل هذا الحب؟. في هذه اللحظة قال لي : رأيت اتصالك البارحة ، لماذا تتصلين ، ألا تعلمين أني متزوج ؟ أين كنت في الماضي عندما كنت أريدكِ ؟ للأسف تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن ، ساعتها أحسست أن كلماته رصاص سكنت قلبي و فتحت جرحاً لا يلتام. لم استطع أن أقول له شيء ، لكني وعدته بأن أدعي عليه ما حييت أن يذله الله ببناته كما أذلني.

 بعدها حرّمت الرجال و كانوا كلهم بالنسبة لي يمثلون الخيانة بكل معانيها ، لم أخبر أحداً بما حدث لي ، كانوا دائماً مستغربين لماذا هذا العداء للرجل !.
 بعدها اشتغلت و كان مديري أنسان بقمة الاحترام والأخلاق ، و في ذات يوم اخبرني برسالة أنه يحبني ، و لأني كنت فارغة من الداخل و مجروحة ، قلت في نفسي : سوف أتسلى.

مرة بعد أخرى أصبح متعلق بي ، لكنه لم يكن يجرؤ ليخبرني وجها لوجه أنه يحبني ، أحسست أنه جبان ، أخبر صديقتي التي كانت مقربة منه أن تقول لي أنه يريد الزواج مني ، وقتها انصدمت و قلت في نفسي : هل أريد أن أعمل به ما عمل بي ؟ أبداً ، لكني أريد أن استقر وأكون أسرة ، فبدأت أتحدث معه ، بعد فترة أحسست أني اخدعه و هو كان صادق جداً معي ، لكن كيف أخبره ؟ سوف ابتعد و لا أدع أحد ممن يعرفهم يصل إلي ، وقتها كنت في الثلاثين من عمري.

بعد سنة من الاختفاء عرفت أنه تزوج بعد تركي له بثلاثة أشهر ، حينها أحسست أني خُدعت للمرة الثانية ، و جلست في البيت بلا عمل لمدة ثمان سنين ، خلالها أُصبت بمرض خبيث و قررت حينها أن أتسامح مع الناس و أعود للعمل عند الشخص الوحيد الذي عرفت فيما بعد أنه كان صادق معي إلى أبعد حد ممكن أن أتوقعه.

وعندما عدت كانت هناك وكيلة على العمل و لم يعد فاضي لي ، عملت معه لمدة سنة و كنت أتمنى أن أراه و أتحدث معه وجهاً لوجه ، لكنه كان دائماً مشغول و كنت أراقبه من بعيد لكنه لم يحس بي ، أصبح لديه أشغال كثيرة ، في أحد الأيام ذهبت إلى المكتبة ، أردت أن أراه دون أن يراني ، لكن لم يكن في المكتبة ، كان خلفي تماماً.
قال لي : أكيد أنا أحلم ، كيفك و ما هي أخبارك ؟.

قلت : الحمد لله ، و لم أقول شيء أخر لأني أحسست أنه ما زال يكن لي نفس المشاعر ، و على الرغم من السعادة التي سكنت قلبي أحسست بجرح حُفر داخل قلبي ، قلت في نفسي : أنتِ مريضة ، لماذا لا تدعيه و شأنه ؟ تكلمت أمام زميلاتي الذي لم يكن يعرفن عني إلا ما أخبرهن به ، أني متزوجة ولدي ولدين ، المرة الثانية عندما رأيته نظر إلى مكان أخر و تجاهلني تماماً ، قلت في نفسي : ليتك تعلم كم أحببتك و كم أنا مشتاقة اليك ، لكنه لم يسمعني ، كنت أحدث نفسي ليل و نهار عنه وعن حبي المستحيل له.

 الأن صرت أتمنى أن تقترب ساعة موتي ، لم أعد أريد حياة أنت لست فيها ، كيف أصل اليك ؟ و عند وصولي أكيد أني سوف أبتعد هذه المرة إلى القبر. تُرى هل ستدعو علي و تقول : لماذا عادت ، هل عادت لتعذبني مرة أخر ؟ من أجل ذلك تركتك وفضلت أن أتعذب و أذوب أمام عينيك و أنت تنظر إلي باحتقار ، و أنا انظر اليك بكل حب واعتزاز. حبيبي إن علمت يوماً أني مت فعلم أني كنت الحية الميته  و أن القبر كان أرحم لي من حياتي بدونك ،  سامحني أعلم أنه بسبب دعوة أنت دعوتها علي أعاني كل هذا.

 أنا المحبة لك والتي القت بنفسها إلى الهاوية حتى لا تذرف عينك دمعه ، استودعك الله.
 

تاريخ النشر : 2020-11-04

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (41)
2020-11-13 02:05:55
384416
24 -
b
القط يحب خناقة
فلا تكوني كالقط عزيزتي و ثوري لكرامتك شخص أصبح لا يريدك خلاص انتهى لملمي قلبك و امضي تألمي و ابكي بعيداً عنه ريثما يشفيك الزمن لكن إياك و الاقتراب منه هو لم يعد يريدك تذكريها جيداً
2020-11-08 08:47:47
383488
23 -
أمنية✨
لا تعليق نظراً لما وجدته من تناقضات!!
2020-11-05 20:12:38
382873
22 -
متابع
‏ ‏و أنت تغادرين حياتي 
أمنحيني التفاتتك الأخيرة
و أنظري نحوي ..
شاهدي بما تيسر من اهتمامك
حجم الخراب الذي أحبك..!
2 - رد من : هاني
ياه ...دمار ..انت قنبله 👍👍👍
2020-11-07 13:00:24
1 - رد من : عدنان اليمن
إبداع ممتاز برافوا
اكمل القصيده
2020-11-06 05:19:56
2020-11-05 07:54:31
382734
21 -
عدنان اليمن
اختي الكريمه في نقطه هامه بلاش طريقه تسريب معملومات عنكي عن طريق صديقاتيك العزيزات فكل صديقه عزيزه لها صديقه عزيزه وينتقل المعلومه من عزيزة إلى عزيزه بإظافات معلومات من كل عزيزه وهكذا ولهذا انتي لازم تكلمي الرجل الثاني بالحقيقه وبهذا سيتحقق الاتي:
1- نفسيك هترتاح وهتكسبي راحه نفسيك لانه الان هو يعتقد بانه انتي تلعبي بمشاعره فقط , لكن بمصارحه الحقيقه سوف يزول سؤ الفهم الذي حصل.
2- إذا هو يريد الزواج منكي كويس وانتي راغبه بهذا , ماعليكي بهذة الحاله إلا إشتراط عليه المحافظه على زوجته الولى.


الاعتراف بالحقيقه ليسا فيه ضعف او ذول , انا أراى بانه انسان محترم وانتي اعتقد تعرفيه اكثر مني ولن يكسر قلبيك بل سيرتاح ضميريك.

اختي الكريمه لازم تنسي تجربتك مع ذلك الشخص الاول , اعلم بانه سبب لكي صدمه نفسيه سببت ان تتصرفي تصرف خاطي مع الرجل الثاني , فيجب ان تنسي هذا وتمسحي هذا الشي من عقليك وذاكرتك , فللاسف انتي لليوم مازلتي تحت تاثير ماحدث من ذلك الشخص لازم تتغيري والتغير ياتي بتشغيل العقل وتشغيل العقل يحتاج إلى إراده وعزيمه , فاجعلي الاعتراف بالحقيقه بدايه جديده لنفسيك7
2020-11-05 04:23:40
382709
20 -
ورود
هكذا بعض النساء تحب ان يبقى الرجل يركض خلفها مثل العبد حتى ترضي غرورها
وعقدها النفسية واذا تركها ترجع هي تركض وراءه وتريده ان يعود حتى تذله مرة اخرى
انتي رفضتي الرجل وهو تزوج لانه فقد الامل ان يرتبط بك فماذا تردين منه الان هل تريدين ان يطلق زوجته لاجلك 😒
3 - رد من : عدنان اليمن
انا اعتذر لسؤ الفهم الذي صدر مني , شكراً على التوضيح
اكرار اعتذاري اختي انا أسف
2020-11-05 14:06:24
2 - رد من : ورود
عدنان اليمن انا لم اقصد على الرجل الاول الذي تركها لكن على الثاني الذي كانت تعمل معه هو طلبها للزواج وهي مازالت متمسكة بلماضي وعندما تركها الرجل وذهب في طريقه وتزوج تقول انها شعرت بلخيانه للمرة الثانية وبعدها تريده ان يعود لكي تحي الماضي الذي مات
2020-11-05 11:05:59
1 - رد من : عدنان اليمن
اختي الكريمه
اسمحي لي بان اوضح لكي الامر قبل ان تقولي هذا الكلام.

الاخت الكاتبه كان عمرها 13 سنه وذلك الشخص يلحقها وظل يلحقها وهي بعمر 14 و15 و16 ..... فاكيد بانها لن تعيروه اهتمام فهي ليست بسن زواج , فماذا يريد منها!!
ولكن عندما وصلت الى عمر 26 سن النضوج فانها صارحته بحبها بهدف الزواج ولكن هو للاسف لم يكون يهدف للزواج واجبرها بانه سوف يتزوج فتاة اخرى اي انه اختار طريقه وبالتالي الاخت الكاتبه لم تفرض نفسها عليه وودعته وداع طبيعي وتقبلت الامر وقطعت علاقته به ولم تتصل به.
ولكن للاسف الخساسه والحقاره كانت تسري في دمه ولم يكتفي بما عمله معاها وقام بالاتصال بها وتوجيه الاهانات بغرور على المسكينه لانه فاقد الرجوله.
فارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء
2020-11-05 05:57:05
2020-11-05 02:48:34
382698
19 -
محمد
اولا اتمنى من الله الشفاء العاجل لك ولكل مريض يدعو الله الشفاء
وضعك غريب جدا ترفضي الاشخاص الذين بكنون لك الحب والمودة وعندما يرتبطون بفتاة اخرى تنصدمي وتعتبرينهم خونة
فرصتك فد فاتت معهم لذلك دعيهم يعيشوا بسلام وعيشي بسلام
2020-11-05 01:54:18
382695
18 -
عدنان اليمن
.....بقيه
على فكره لو عرف الحقيقه بوقت انتي تكوني قد انتقلتي للحياه الثانيه فثقي بانه سوف يظل بحاله إكتئاب وحزن طول عمره وبهذا الشكل تكوني حرمتيه من السعاده وانتي عايشه بالدنيا وكذلك وانتي بالقبر.

بليييييز بكل لغات العالم كلميه بالحقيقه
2 - رد من : عدنان اليمن
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اهلاً بكل ترحيب
(كيف تطلب منها أن تتزوجه و الرجل لا ينظر إليها ؟ )
في اول مقابله لهم عندما رأها قال لها هل انا بحلم وكيف حاليك يعني انه مش مصدق ان يراها فهذا كان حلمُه ان يراها أي انه كان بقمه السعاده عندما راها , ثم سال عنها وعلم انها متزوجه وفي اليوم الثاني قابلها بجمود لانها اصبحت زوجه غيره ومحرم عليه بان يتقرب لها لان تقربه لها سيكون طريق للشيطان لانها متزوجه ولايمكن ان يتزوجها ولها توقف كل شي من ناحيته لانه أنسان يخاف الله.
(متزوج و يعيش حياته الآن ، منذ متى و المرأة تطلب الزواج ؟ ) نعم متزوج وماالمانع ان يتزوجها طالما يحبوا بعض , والمرأة تطلب الزواج منذوا 1400 سنه فأمنا خديجه رضي الله عنها طلبت الزواج من معلمنا وسيدنا صلى الله عليه وسلم.

الفتاة تعاني مايكفي ومن حقها بان تتصرف صح وتعيش ماتبقى لها من الدنيا بسعاده مع من يحب قلبها , فهو لن يكسر قلبها فهو ليسا حقير او مُطي بل هو انسان محترم يخاف الله , فلو كان سيكسر قلبها لكان تحدث معاها وسالها عن الحاله الماديه(الفلوس) لزوجها وعايرها بانها تزوجت بمن هو اقل مستوى مادي منه وعايرها بانها رجعت تشتغل عنده وربما يأذيها بشغلها ويفصلها من العمل. ولكنه يحمل الحب لله في قلبه فتركها بشانها لانها اصبحت لغيره ولن تكون له بالحلال.
2020-11-05 05:35:44
1 - رد من : السمراء
أخي عدنان اليمن

السلام عليكم و رحمة الله .

عذراً على المقاطعة
كيف تطلب منها أن تتزوجه و الرجل لا ينظر إليها ؟
متزوج و يعيش حياته الآن ، منذ متى و المرأة تطلب الزواج ؟ سيرفضها و يكسر قلبها كما فعلت معه قبل عدة أعوام . لو كان يريدها حقاً لتقرب منها و لما توقف دقيقة . لما قابلها بذلك الجمود في اليوم الثاني .
الفتاة تعاني بما يكفي و لن تتحمل الذل على يد الرجل الذي تحب .
2020-11-05 02:57:49
2020-11-05 01:50:06
382694
17 -
عدنان اليمن
قصه حزينه.....لكنها ليست النهايه

اختي الكريمه في المره الثانيه عندما رايتيه هو نظر لمكان اخر وتجاهليك لانه علم انه انتي اصبحتي متزوجه ولديكي اطفال فهو انسان محترم يخاف الله.

اختي الكريمه عنوان المقال تقولي القي بنفسي للهاويه ولكن الواقع يقول انه انتي سوف ترمين به إلى الهاويه لينزف دمه.

خيانه الشخص الاول لكي جعلكي تخسرين السعاده مع الشخص الثاني وللاسف انتي سوف تتسببي في جعل الشخص الثاني يكره الزواج ويكره الحب طول حياته , فأي حب له تتكلمين!!!!
فكري بعد تجربته هاذي معيك , كيف سوف يستطيع فتح صفحه جديده مع فتاة اخرى!!!
فكري عندما تحب فتاة وتراها تلعب بمشاعرك قبل ان تتزوج وبعد ان تزوجت , فهل سيعود لك قلب يمكن ان بحب!!!

اختي الكريمه قد يوم لاتستطيع إسعاد معك من أحببت ولكن على الاقل لازم بان تفتح له طريق السعاده مع غيرك.
الحقيقه يااختي انتي قضيتي عليه إذا أستمر الوضع هكذا فبهذا الحال لن يتزوج وإذا تزوج سوف يتزوج زواج شكلي فقط.

اختي الكريمه المرض مش عيب او عار لكي نخفيه , والموت بيد الله وليسا بيد اجسامنا , فالافضل بان تصارحيه بالحقيقه فهذا الشي سوف يجعله يفهم الحقيقه التي سوف تساعده على فتح حياه جديده مع فتاة اخرى.
إذا كنتي تحبيه فاخبريه بالحقيقه واعلمي بان قلب الرجل يشعر بالسعاده عندما يسعد من يُحب وأنه سوف يقف معيك في مرضيك وسيكون بقمه السعاده عندما يجعل الانسانه التي احبها سعيده في سنواتها الاخيره. (تزوجيه حتى يريد ربي )

بقيه......
2020-11-05 01:21:56
382691
16 -
السمراء
أنت صرت مهووسة به
تسببت بتدمير حياتك و تلقين اللوم على الآخرين .

ألم ترفضيه عندما تقدم قبل سنوات ؟ ماذا تنتظرين من رجل رفضته ؟ و الآن هو متزوج . أفيقي من هذا الوهم ، كل ما حدث لك هو بسببك ، تحملي هذه الحقيقة . و لا تلومي الناس على أخطاءك . و أنسي ما مضى .
كلامي قد يؤلمك و هو حقيقي . إهتمي بنفسك أختي ، و أتجهي لله فهو المعين و الرازق .
2020-11-05 01:12:16
382690
15 -
سيدرا سليمان
تابعي حياتك و لا تهتمي لهم .. مديرك تزوج و استقر و لم تتوقف حياته عندما ابتعدي عنه .. و كذلك الشخص الذي احببتيه تزوج و لم يعد يبالي بأمرك .. لذا دعك من هذا العواطف السخيفة التي تثقلك و تستنزفك و تنقص من عمرك
2020-11-04 21:42:16
382675
14 -
هاني
قصتك محزنه جدآ ونعم صعب جدآ ان تحب احدآ لدرجه الهيام به وتراه مع احد غيرك ارجوا من الله ان يسعدك ويرزقك خيرآ مما خسرتيه
2020-11-04 19:18:36
382657
13 -
..
قصتك حزينة جدا كم عمرك حاليا
2020-11-04 18:30:15
382651
12 -
بنت العراق
صاحبة المقال
لا تتطلعي الى ما في يد غيرك لا تنسي انك انت من ابعد مديرك عنك عندما اراد الزواج منك فلا معنى في ان ترغبيه الان وقد اصبح لغيرك، فهذا ليس حبا بل مرض.

انت الان في شدة ارجو من الله ان يأخذ بيدك ويشفيك. فما ينفعك الان هو ان تتقربي الى الله سبحانه وتعالى بالصلاة والاستغفار والدعاء وقراءة القرآن وبر والديك ومساعدة الغير وان تتوقفي عن التفكير بالرجل وانا ارى ان تجدي عملا في مكان آخر حتى لاتقابلي مديرك كل يوم وتتعلقي به اكثر وتدخلي نفسك في دوامة لاتنتهي وقد تؤدي بك الى ما لاتحمد عقباه، الا اذا كان يستطيع هو ان يتخذك زوجة ثانية، فاذا كان لا يقدر فأبتعدي عنه ولا تقتربي اكثر فتغرس قدماك في فخ لاتستطيعين منه فكاكاً.

ليكن الله سبحانه وتعالى ملاذكِ وملجأكِ دوماً. فهو الشافي المعافي الرزاق الكريم، عسى ربي ان يمن عليك بالشفاء العاجل ويرزقك بالزوج الصالح وبالاسرة التي تحلمين بها.
1 - رد من : عدنان اليمن
👍👍👍
2020-11-05 04:36:03
2020-11-04 17:42:18
382648
11 -
سامي
لماذا تظنين أنها دعوة؟! نحن نعيش حياة عشوائية، غير منضبطة، وهذه العشوائية تنعكس على مستقبلنا. أنت ومئات الالاف من الفتيات ضحية لهذه العشوائية. ليست دعوة يا أختي الكريمة. لا تهدري وقتك وعقلك بالتفكير بما حدث معك، أشغلي نفسك بالعمل لغاية الغايات وما ليس بعدها غاية ألا وهي رضوان الله عزوجل والفوز بالجنة. دموعك لها ثمن يزيد عن الأرض بكنوزها إن هدرتيها في سبيل هذه الغاية أما أن يكون شخص ما هو غايتك فوالله لو أهدرتي لهُ دمك قطرة قطرة ما ثمَّنَ دمك بقطرة ماء.
2020-11-04 17:16:53
382645
10 -
بنت العراق
في البداية اثرت ان الا اعلق على الموضوع لما رأيته من التناقضات الكثيرة فيه ولكن عدت وغيرت رأيي لانني اردت ان انبهك الى الكثير من الاشياء التي غفلتِ انتِ عنها.

في البداية قلتِ ان احدهم احبكِ حباً شديداً، وانت لم تعيريه اي اهتمام ثم بعد ذلك فتحت له قلبك وبعدها قال لك انه سيتزوج فتاة اخرى بهدف السفر الى الخارج وانت لم تتضايقي او تنزعجي، وهنا التناقض الاول فكيف تقولين انك احببتيه ولم تتأثري عندما اخبرك بأنه سيرتبط بأخرى حتى وان كان لغرض آخر غير الحب؟؟؟

الامر الثاني هو انه عندما اتصلتِ بهذا السخص واردت معاتبته لمقاطعته لك قال "لماذا تتصلين؟ الا تعلمين اني متزوج؟ اين كنتِ في الماضي عندما كنتُ اريدك؟ " فهل معنى هذا انه اراد الزواج بك وانتِ رفضته؟؟ فكيف تقولين انك لم تتأثري عندما قرر هذا السخص ان يتزوج بأخرى ومن جهة اخرى تقولين انه قال لك "اين كنتِ في الماضي عندما كنتُ اريدك؟" ومن جهة ثالثة تقولين انك شعرتِ بالخيانة؟؟؟!!! اليس هذا تناقض؟؟ ولماذا لم تصبح مشاعرك بهذه القوة الا بعد اصبح الرجل متزوج ولديه بنات؟؟؟

بعدها تحدثتِ عن مديركِ وكيف انه اعجب وكيف انه اخبر صديقتك انه يريد الزواج منك، وماذا فعلتِ انتِ؟؟ تهربتِ منه واختفيتِ عنه لمدة سنه كاملة لانك على حسب قولك لم تريدي ان تخدعيه، ثم بعد ذلك عرفتِ انه تزوج بأخرى وصُدمتِ، فبالله عليك ماذا كنت تتوقعين؟؟ ان يبقى الرجل راهباً في محراب حبكِ ولا يتزوج ابداً؟!! هو طرق الباب وانتِ اغلقتيه في وجهه، فعلى اي اساس تلوميه؟؟ وللمرة الثانية لا تظهر مشاعرك نحو الرجل الا بعد ان يكون قد تزوج وانجب. فلماذا عندما يكون الرجل حراً ويريد الارتباط بك تصديه وعندما يكون مرتبطاً تعشقيه؟؟؟!!!
3 - رد من : عدنان اليمن
حفظك الله أختي
بصراحه انا قصدت بردي على التعليق مالتيك لكي انتي توضحي الامر لاني خشيت ان يفهمه احد القُرأ كما بالفكره التي علقت بها على التعليق مالتيك ولهذا جارتيك بالحكي لكي توضحي اكثر لتكون الفكره واضحه للقاري اكثر.

تحياتي لبنت عراقنا العظيم
2020-11-05 14:21:31
2 - رد من : بنت العراق
اخي عدنان

على ما يظهر انك فهمت كلامي خطأ، انا لم أضع اللوم على الرجل، بل وضعت اللوم على صاحبة المقال بقولي ان مديرها عندما أراد الزواج منها تهربت منه وتركت عملها وقاطعته، ثم عادت لتقول الان انها تحبه ولكن بعد ان اصبح متزوجاً ولديه أطفال ولهذا سألتها، لماذا عندما كان الرجل حراً واراد ان يرتبطوا صدته وعندما اصبح متزوجاً وأباً عشقته؟

بصراحة لم افهم ماذا قصدت بردك على تعليقي!!
2020-11-05 10:48:49
1 - رد من : عدنان اليمن
(( مشاعرك نحو الرجل الا بعد ان يكون قد تزوج وانجب. فلماذا عندما يكون الرجل حراً ويريد الارتباط بك))

خيتي يعني الرجل يصبح عبداً بعد الزواج والخلفه!!!

على هيك الرجل مايتزوج افضل عشان يفضل حر!!!
2020-11-05 04:40:23
2020-11-04 16:57:43
382639
9 -
عصام العبيدي
آخرا
اضعتن اعماركن وافنيتنها بين تلفنات ومحادثات وصداقات وتعارف وجذب ونفور ومد وجزر ومماحكات واحبني وكرهني احب غيري ونسيني عاد لي وفكر بغيري امنني وخونني وامنته وخونته شكيت به وسامحته وسامحني وشك بي لاحقني ولاحقته،جنون في جنون ولعب في لعب لاقيم ولا قيمة ولا مبادى ولا احترام عبث في عبث لعب بالمشاعر والعواطف واسراف وتبذير بهما ووضعهما في غير مكانهما الصحيح لا مسؤلية ولا مبالاة ولا جدية ولاضوابط اخلاقية ودينية فلا تستغربن من الفشل والضياع والخسارة في نهاية المطاف.
الا تعرفن قدركن الكريم؟تحدثت عن الخاسرات.
الا تعرفن من انتن؟واين انتن؟وماذا يراد منكن؟
احفظن كرامتكن من الامتهان احفظن قيمتكن وقيمكن ومبادئكن واخلاقكن ولا تخشين فوات مصلحة فمن كان لها نصيب وحظ سيأتيها لو كانت في سابع ارض ومن ليس لها حظ ونصيب فلو جرت جري الوحوش وليس لها حظ ونصيب فلن تنال الا المهانة والضياع والذل والعبث بها والتنازلات تلو التنازلات حتى الخسارة المبينة والتصفير.
ارجو المعذرة كلامي ليس مرتب ومنمق ومفهوم لانني في مثل هكذا قضايا افقد ثقافتي ولباقتي لانه يصيبني هم وغم وكآبة وكثير ما احاول تجنب قراءة هكذا مواضيع لانني لا استطيع تحملها ولكن للاسف اجدني اقرأها
2020-11-04 16:41:09
382635
8 -
عصام العبيدي
اولا
ضعتي وضعن منهن مثلك وستضيع من تسلك الحياة بهذا المسلك الذي سلكتيه،ان مما ترتكبه بعض الاناث من جريمة في حق انفسهن جسما وعمرا وعواطف هو طريقة السلوك التي لاتليق بهن وهو سلوك غربي لان الغرب مجتمع بلا حدود اخلاقية وضوابط شرعية دينية مما يعشن اناثنا حالة صراع ومد وجزر وجذب ونفور وعدم اتخاذ قرار يتقدمن ثم يتأخرن ثم يقدمن ثم يتأخرن ثم يهمن ثم يحجمن ثم فجأة ذهبت الفرص وكبر السن ولعب بلعب دون مبالاة ومسؤلية والا لو كل فتاة التزمت العادات والتقاليد الحميدة وتعاليم الشرع الحنيف لكانت مصانة العواطف لهن احترام وتقدير لا يلعب بهن سفيه ولايستغلهن لئيم من يسمع عنها احبها ومن احبها اتى بابها يطرقه بكل شرف ومسؤلية واذا ماكتب الله النصيب زفت كما تزف الملكات والاميرات ولكن للاسف من هانت عليها نفسها هانت على الناس.
ماذا عليكي لو التزمتي بما تعارف عليه العرب كعرب ومسلمين كمسلمين مثلا:
يعترضك شاب( اكان طائش او جاد)فاحتشمتي واستحييتي فإن كان جاد سيعجب بك فيعطيكي عنوان اهله لتصليه لأهلك وسيقول لك ان كنتي موافقه ستوصلين العنوان لاهلك وان كنتي غير موافقة ستتجاهلين الامر وحينها ان وافقتي فستتزوجينه وان كنتي غير موافقة فسيذهب في حال سبيله،وان كان مجرد سفيه سيتتبعك كلما رآك وحينها ستخبرين اهلك ليقومون بالواجب تجاه ابنتهم.
لكن احبني واحببته كلمني وكلمته حادثني وحادثته تلفن لي وتلفنت له فماذا ابقيتي لك من قيمة واحترام عنده؟لقد اعتبرك مجرد عشيقة فلما تزوج تزوج بمن لاتجعل من نفسها عشيقة ولا العوبة بين يدي من يهوى اللعب بمشاعر الاخرين.
لماذا لاتعشن بجدية ومسؤلية مسؤلية فردية واسرية واجتماعية ودينية واخلاقية لماذا هذا التغرب الغربي فسلوك نساءه لايصلح لكن ياعربيات وفوق هذا مسلمات.
اضعتن اعماركن وافنيتنها
2020-11-04 16:40:17
382634
7 -
هديل
العلة بك أنت لم يخدعك أحد ولم يخنك أحد الأول كان يحبك وبعدتي عنه والثاني كذلك تزكتيه ورفضتيه فهل تعتقدين أنهم سينتظرونك وانت بالأساس رفضتيهم فلا يحق
لك أن تعتبي عليهم أو تصفيهن بالمخادعين انت ضيعتي فرصك. وضيعتي سنين عمرك بالهروب.
لا أعرف. أنهيتي مقالك برسالة عتب وحب لمن غير معروف? ?
لا تعيشي على الأطلال اهتمي بنفسك لعل الله يرزقك بالزوج الصالح وهذه المرة لا ترفضي أو تهربي
بالتوفيق.
2020-11-04 14:26:53
382607
6 -
الداعي الى الله المغني الغني الحميد
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-11-04 12:14:56
382594
5 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اهتمي بالحاضر وانسي الماضي ولا ترتكبي نفس الأخطاء
2020-11-04 12:13:31
382593
4 -
أسطورة البحر
أتفق مع فيكتوريا
2 - رد من : أسطورة البحر
طبعا ما أتفق معك كنت اقصد كلامك صح هههههههه أمزح بس صدك كلامك صح
2020-11-05 07:27:36
1 - رد من : ڤيگتوريا
لاول مره بالموقع حد يتفق معي ياااا نننيييااالللي 😱😊😊 هههه

العفو 😊
2020-11-04 12:22:08
2020-11-04 12:13:05
382592
3 -
أسطورة البحر
لا تسلتسلمين للموت كوني عزباء و عيشي حياتك لأنك كبرتي فتعرفين كيف تفعلين أشياء دون مساعدة من أحد فكل ما عليك فعلة هو السفر و تجربة أشياء جديدة و تعلمي التعليم الذاتي و عيشي كأنك طفلة لتكوني سعيدة كذالك اقضي وقتك مع صديقتك المقربة و افعلي أشياء رائعة معها مثل مشاهدة فلم او تسوق او تتعلمي شي جديد منها و استمتعي بحياتك و أنسي هذي الذكريات المؤلمة
2020-11-04 11:58:53
382587
2 -
maroua
عزيزتي نور الشمس..
لم افهم جيدا اخر شيء
هل عدت للعمل مع مديرك القديم والذي تزوج؟ واذا كان هو فكيف يعقل ان تحبي رجلا متزوجا او ان تعتقدي انه يكن لك نفس المشاعر؟
لا اظن انه يحبك لانه متزوج
اما بخصوص مرضك شفاك الله وعافاك الله وحده من يعرف من سيموت ومن سيبقى لدى لا تتنبأي بمالاتعلمين بل ادعي الله دائما ان يشفيكي وتعود صحتك اليك
2020-11-04 11:34:32
382583
1 -
ڤيگتوريا
انتي المشكله منك!! وانتي مزوديتها كثييير طبعا العفو منك هاد رإيي ،،،،،،،،،،،
وتفكيرك مبالغ فيهم لابعد درجه لحتى صرتي تفكري انهم كلهم نفس بعض ،،،،،
!!!!!!!
اسأل الله ان يهديكي 😊 ،،،
تحياااتيي، ،،
4 - رد من : ڤيگتوريا
تسلم اخ هاني بس حبيت احكيلها كل يلي صار معها من طريقة تفكيرها المعقده 🙃

وتحياااتي، ،،!!!
2020-11-05 06:21:17
3 - رد من : ڤيگتوريا
😕😊 تسلمييلي ☺️❤️
2020-11-05 00:42:35
2 - رد من : هاني الى فيكتوريا
,,, هي بتقول عمرها اصبح فوق الثلاثين وعزباء, يعني هي مو محتاجة نصيحة شو تعمل لانها اتخذت كافة قراراتها منذ زمن . هي بس بحاجة لدعم معنوي وحدا يسمعها صديق تفضفض له مكنونات قلبها المكسور 💔💔💔💔💔
2020-11-04 18:35:58
1 - رد من : أنستازيا
هههه لا تتفاجئ فأنا ايضا اتفق معك في رأيك
2020-11-04 14:36:49
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
move
1
close