تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

انحف Thinner

بقلم : نسمة عاطف

الملصق الأعلاني للفيلم ..

هل تعاني من زيادة الوزن؟

هل جربت كل الأنظمة الغذائية بلا نتيجة تذكر؟

هل اتبعت نصب الإعلانات و جربت مسحوق الشوربة حارق الدهون، و حزام البطن الفعال بلا فاعليه تذكر؟

هل يئست؟ لا تيأس، فأنت فعلا لم تجرب كل شيء! ... " بللي هالك " جرب شيء من نوع خاص جدا و ساعده فعلا على خسارة وزنه بسرعة غير معقولة، لكنه للأسف لا ينصح بالطريقة التي اتبعها - رغما عنه - أبدا!

نعم هذه ببساطه محور فيلم thinner عن قصه عبقري الرعب ستيفن كينج! .

بيللي البدين .. محامي ناجح جدا .. لكنه عديم الضمير .. 

تبدأ إحداث الفيلم بـ بيللي المحامي الثري المشهور ((البدين)) و هو يحاول الدفاع عن رجل عصابات ايطالي يدعي ريتشي (المطرقة)، و لان بيللي محام فذ فهو يستطيع أن يخرج ريتشي بسهولة.

في خلفيه الأحداث تري أن حال المدينة انقلب رأسا علي عقب. و لم لا و هناك كرنفال يقام في المدينة برائحة غجرية؟

في المساء بينما بيللي عائد هو و زوجته من حفل عشاء يصدم امرأة غجرية بسيارته فيقتلها ، و لأنه بيللي .. و لأنه المحامي الأنجح .. و لأنه صديق رئيس الشرطة و القاضي .... يتم الحكم ببراءته من تهمه القتل ( على الرغم من عدم وجود شهود ) وتم الادعاء بأن سبب الحادث هو خطأ السيدة الغجرية.

بينما هو وزوجته يتغازلان بالسيارة يصدم عجوز غجرية 

و لما كان والد الغجرية المسن تادزا مازال حيا ، ولما كان فقيرا لا يستطيع تأمين محامي محترم للنيل من بيللي، و لما كان مؤمنا بأنه لا تعليق على أحكام القضاء ، فما كان منه إلا أن ينتقم لموت ابنته بطريقه عمليه جدا بالنسبة للغجر... اللعن! ...

امسك بوجه بيللي البدين هامسا.....  انحف .... فقط .. هذا كل ما قاله، و قد كان.

والد الغجرية القتيلة يلقي لعنة على المحامي القاتل 

بيللي صار انحف فعلا! .. وهو أمر لا يصدق، لو كان يبذل مجهودا! أو لو كان يتبع حميه لكان الأمر منطقيا أن يخسر بعض البوندات في أسبوع ، أما أن يأكل بهستيريا ومع هذا يخسر وزنه لدرجة واضحة من ساعة لأخرى ، فهذا أمر مقلق بالفعل.

يحاول الاتصال بالقاضي و رئيس الشرطة بلا جدوى، في النهاية يكتشف أن تادزا صب لعنة على القاضي .... لعنة حراشف ... فصار جلده كالحراشف فعلا ! ، أما رئيس الشرطة فقد انتحر ، لكن الدمامل التي تجمعت على كامل جلده أخبرت بيللي عن ماذا كانت لعنته .

تحاول زوجة بيللي الاتصال بدكتور وصديق للعائلة للنجدة ، فيعتقد بيللي إنها علي علاقة به! .. يقرر الفرار من المنزل كي لا تراه ابنته الوحيدة في حالته المزرية ، و أيضا بحثا عن حل لحالته التي تتدهور. فلا يجد سوي ريتشي يقف بجواره في محنته باذلا كل جهده في مساعدته.

بيليي يصبح انحف وانحف مع مرور كل يوم  

هل سيتخلص بيللي من اللعنة ؟ هل سيسامحه تادزا؟ ما نهاية علاقة زوجته بالدكتور؟ .. هذا ما ستعرفونه يا إخوة الدماغ إذا ما شاهدتم واحد من أروع أفلام الرعب على الإطلاق .

كلمه أخيرة ...

اخرج الفيلم واحد من عباقرة سينما الرعب كتابة و إخراجا و هو توم هولاند (Tom Holland) الذي ترك بصمات وعلامات لا تنسى سينمائيا مثل Psycho2, Fright night, Hatchet 2, , Childs play إضافة إلى مشاركته إخراج المجموعة التليفزيونية  Tales from the Cryptوهي من أروع إنتاجات الثمانينات.

قام بدور بيللي الممثل المبدع روبرت بروك Robert Jime Bruke و هو ممثل أبدع في التمثيل في أفلام الرعب.

مقطع فيديو ترويجي للفيلم .. 

الفيلم تضمن أيضا ممثل أمريكي من أصل ايطالي؟ فليأخذ دور رجل العصابات إذا! .. أنه جو مانتيغنا Joe Mantegna والذي أبدع دائما على الرغم من حصره في دور رجل المافيا فسواء ريتشي في thinner، أو رجل العصابة في babys day out, أو حتى طوني البدين في المسلسل الكارتوني the simpsons يظل أداءه رائع.

المؤثرات البصرية مبهره بالنسبة لفيلم من إنتاج عام 1996، أما الموسيقي التصويرية فتوترك فعلا.

-------------------------------

* نسمة عاطف كاتبة مبدعة متخصصة بالرعب والغرائب والسينما وهذا هو رابط صفحتها على الفيس .. انصح بزيارتهاكتابات منوعة لنسمة عاطف


تاريخ النشر : 2015-03-16

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق