عجائب و غرائب

بين الطرفة و الغرابة : حالات للطلاق حول العالم …

بقلم : سندس -سوريا

مما لا شك فيه أن قرار الطلاق ربما يكون أصعب قرار يتخذه الزوجان ، ولعل ذكر الطلاق بحد ذاته لا يكون قائماً إلا بعد اشواط ماراثونية طويلة من محاولات الإصلاح ، انما عندما تتجه جميع السبل لطريق مسدودة بينهما ، يطل الطلاق كحل اخير اوحد وحيد لا يسر به اي من كلا الطرفين . هذا الكلام بديهي ومعروف عند الناس العادية السوية ، في مختلف الاديان و الاعراق . لكن ماذا عن أولئك غير العاديين ؟ ، ولنقل بعبارة اخرى ، لقد تواعدا على الوفاء ، لكن احدهما كان مجنوناً ….

طلاق ما بعد الفيلم :

blank

بعد ان تقرأ هذه الحادثة يجب ان تفكر مرتين قبل ان تحضر مع زوجتك الفيلم المفضل خلصتها .

من لا يعرف سلسة افلام فروزن (frozen) السلسلة الشهيرة من انتاج ديزني . يبدوا انه في عام 2017 اضطر احد الازواج اليابانيين الجلوس بجانب زوجته ومشاهدة احد افلام تلك السلسة و التي كانت مولعة بها ، وعند نهاية الفيلم ، استدار الزوج ناحية زوجته وقد كان ينفض عن يديه ما تبقى من الفشار فيها ثم قال لها : هل برأيك كان الفيلم جيداً ؟ ، لا اعتقد ذلك .
كلف ذلك السؤال الزوج المسكين خسارة حياته الزوجية ، حيث طلبت منه زوجته الطلاق على الفور ، وهذا ما حدث بالفعل لاحقاً

إقرأ أيضاً : اغرب ما قاله الأطفال .. حكايات صادمة

طلاق سياسي :

blank

جميعنا يعلم ان ان الانتخابات الحرة النزيهة هي حق من حقوق الشعوب ، و ذهابك لصندوق الاقتراع وانتخاب الشخص الذي تراه مناسبا ، يعني انك تمارس هذا الحق وتشارك بخلق الديموقراطية السياسية في البلاد .
لكن يبدو ان احدى السيدات الامريكيات ، لم تكن لتعترف لا بممارسة حق و لا بديموقراطية ، حيث قررت الطلاق بعد زواج دام 22 عاماً لأن زوجها قام بانتخاب “دونالد ترامب” كرئيس للولايات المتحدة ، و بررت موقفها بالقول : لقد خلق بفعلته هذه شرخاً كبيراً بيننا ، لا يمكن سده أبداً ..

لطافة اكثر ..طلاق اسرع

blank

تحلم الفتاة دائماً برجل فيه جميع الصفات التي تحبها وترغبها لذلك تطلق عليه لقب فارس الاحلام ، لكن اكاد اجزم ان ايّاً منهن ترغبن في ان يكون فارسهنَّ هذا لطيفاً معهن ، عدا “رشيدة لوكاس” التي طلبت الطلاق من زوجها لسبب وصفته به فقالت : ( لطيف جداً) ، ماهر في الطبخ ، ويقول لي ‘ انا احبك ‘ كثيراً ..

النظاقة والطلاق !

blank


ربما تمنت احدى السيدات الالمانيات اللواتي يحببن النظافة ، رجلاً نظيفاً جداً للزواج منه ويبدوا ان امنيتها تحققت فعلاً ، لكن بشكل مبالغ به .
في عام 2009 طلبت احدى السيدات الالمانيات الطلاق بعد زواج دام 15 عاماً ، لان زوجها هدم جداراً في المنزل ومن ثم أعاد بناءه ، الزوجة قالت ان السبب الذي دفع زوجها للقيام بذلك هو اعتقاده ان الجدار اصبح متسخاً ، وتضيف : لن احتمل اكثر ، هذه القشة التي قصمت ظهر البعير ..

يا نصيب .. يا طلاق .

blank

بعد 25 عاماً من الزواج ، طلبت احدى السيدات في ولاية كاليفورنيا الامريكية في عام 1997 الطلاق من زوجها بدون تمهيد او مقدمة ، على الرغم من ان الجميع كان يظن انها مع زوجها يشكلان ثنائياً سعيداً ورائعاً ، الا ان السبب الحقيقي للطلاق لم تكشف عنه الزوجة الا بعد عامين فتقول : لقد ربحت ورقة يا نصيب ، الجائزة التي حصلت عليها هي 1.3 مليون دولار ، لا اريد معي اي شريك فيها ..
لاحقاً حكمت المحكمة لصالح الزوج وتم تحويل جميع الاموال التي حصلت عليها من جائزة اليانصيب الى حسابه البنكي ..

إقرأ أيضاً : بعد زواج وطلاق .. كايت ويبتسر : المرأة الاي روعت بريطانيا

طلاق بالمعكوس ..

blank

في اغلب الحالات نرى الزوجة هي التي تطلب الطلاق ، انما في حالتنا هذه سعى الرجل بكلتا يديه وقدميه للحصول عليه .
في عام 2014 حقق رجل هندي رغبته في الطلاق من زوجته ، بعدما حكمت المحكمة له ، السبب الغريب الكامن وراء هذا الطلاق كان بأنه لم يستطع احتمال “شبق” زوجته ، لقد كانت مفرطة في طلب العلاقة الزوجية ، بل انها جعلته يقضي اياماً لا يغادر فيها الفراش ، واما عن صده لها فقال : حاولت صد جماحها عدة مرات ، لكنها كانت تقلب حياتي الى جحيم ..

طلاق ولكن..

blank


في هذه الحالة ايضا قام الرجل بطلب الطلاق ، لكن السبب مختلف كلياً عن الحالة السابقة .
في اثناء جلوس الدكتور النفسي ” عبد العزيز عساف في عيادته ” جائت اليه فتاة تطلب منه جلسات مكثفة للعلاج ، قائلة ان حالتها النفسية سيءة جداً . السبب في ذلك ان زوجها صاحب 34 عاماً كان قد طلقها بعد ايام قليلة من زواجها به ، والسبب .. لأنه رآى زوجته البالغة من العمر 28 بدون مكياج ، وتكمل : لقد ظن انه خدع عندما رآني اخرج من حوض السباحة بهيئتي الطبيعية ، اثناء قيامنا برحلة شهر العسل .

في الختام ..


يقال ان ‘الجنون فنون’ مقولة جسدها اولئك الازواج بحذافيرها ، فن الطلاق المجنون ..
اما انت عزيزي القارئ ، اخبرنا ، ماهي اكثر حالة مجنونة قرأت عنها من الحالات السابقة ؟ ، وهل حدث في بيئتك حالات طلاق مجنونة ؟ ، اخبرنا عنها في التعليقات .

المصدر
Reader's digest

سندس

سوريا

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر
56 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
56
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x