منوعات

تغيير العوالم – Reality Shifting

بقلم : Neo – Eldia

هل حلمت يوما بعالم فيه كل ما ترغب؟ ربما تمتلك فيه ثروات لا تحصى, او انك ارتبطت بشخص مشهور او شخصية خيالية, او انك امتلكت الشهرة او الجمال.
حسنا, ما رايك بأن تذهب لهذا العالم؟ ولا اعني أن تتخيله او تحلم به, بل أن تشعر به وكأنه حقيقي وليس مجرد احلام اليقظة.

وهنا تكمن فائدة الشيفتينغ (reality shifting) او تحويل الواقع أو تغيير العوالم. وهو بكل بساطة أن تقوم بخداع عقلك الباطن واقناعه بأنك تعيش في هذا العالم الخيالي.

كلنا نعرف ان حياتنا مليئة بالاحتمالات, وأن اصغر حدث قد يقلب حياتنا رأسا على عقب, ولكن ماذا لو قلت لك بأن كل احتمال لم تقم به اصبح عالم موازٍ؟ وهنا تكمن فكرة تغيير العوالم.

فأنت عندما تغير عالمك, تذهب لعالم لم تقم به بفعل شيء فلاني, مثلا, عالم لم تختر فيه التخصص المعين, او لم تقتنِ الجهاز المعين, او اشياء اكبر من هذه, مثلا ان الحرب العالمية الثانية لم تحصل. او اشياء تريد منها الحدوث, مثلا ان تصبح لكل شخص قوى خارقة, او انك اصبحت مشهورا, وهكذا.

blank
اخترع عالمك الخاص في المستقبل او الماضي واذهب لتعش فيه!

توجد العديد من الطرائق, ولكن بشكل عام, جميعها تتشارك في بضع الخطوات, ومنها:

– الاسلتقاء او الجلوس , بشكل مريح او اختيار اي وضعية تريحك ولا تشتت ذهنك.

– اغماض الاعين, والسماح لجسدك بأن يأخذ وقتا لكي يتجهز.

– هذه الخطوة اختيارية ولكنها تساعدك على التركيز, وهي تشغيل (سبليمنال) او محفزات, وعادة ما تكون موجات صوتية تسمى (theta waves), او يمكن السماع لموسيقى هادئة او تذكرك بعالمك الخيالي او المرغوب, او مجرد اصوات المطر والنار, وينصح باستعمال سماعات الاذن.

– يمكنك فيه هذه المرحلة قول التوكيدات, مثل: “انا اسمي (اسمك المرغوب)”, “عمري (عمرك المرغوب)”, “اعيش في (مدينتك او قريتك المرغوبة)”, وتقوم بقول معلومات عن عالمك المرغوب, او العد تنازليا او تصاعديا من/الى 100.

(في اغلب الاحيان, ستشعر هنا باعراض مثل تنميل الاقدام والايدي, الشعور بانك تطير فوق المكان الذي جلست/استلقيت فيه او عليه, او باهتزازات في جسدك او انك ترتعش, وهنا اريدك ان لا تجزع, فهذه علامات تشير بأنك تنجح في محاولتك)

– هنا ستقول اخر التوكيدات, مثل: “انا اغير عالمي”, “استطيع تغيير عالمي”, “انا في عالمي المرغوب”, وغالبا سترى بعدها نور ابيض او تسمع اصواتا من عالمك المرغوب, وستكون فيه اخيرا!

ويمكنك كتابة سكريبت او نص لعالمك المرغوب, حيث تكتب فيه اسمك وعمرك ومعلومات عنك وعن عالمك واشياء تساعدك في عالمك المرغوب, مثل انك محصن ضد الموت والمرض, ولا تستخدم النفي, فأن عقلك يتعامل معه بصعوبة. يمكنك ايضا كتابة بأنك ستشم الرائحة الفلانية عندما تصل لعالمك المرغوب,او انك ستسلقي على سريرك, وهكذا.

يفضل ايضا ان تقوم بالتأمل قبل ان تحاول تغيير عالمك, فهو يساعدك على الاسترخاء.

blank
التأمل سيساعدك في الاسترخاء

جدير بالذكر ايضا أن تغيير العوالم ليس حكرا على اشخاص ولدوا بهبات معينة, فأي شخص يملك الخيال الواسع والخصب, والارادة القوية سيتمكن من تغيير عالمه.

لكن من احد جوانب الشيفتينغ, انك اذا لم تنتبه لتصرفاتك في عالمك المرغوب, فقد تدفع ثمن ذلك. فربما انك قمت بجرح مشاعر احد الاشخاص في عالمك المرغوب وشعرت بالندم, فأن ندمك هذا سيرحل معك لعالمك الحقيقي, فأن الاشخاص في عالمك المرغوب هم تماما مثل الاشخاص في عالمك الحقيقي, وهذا ينطبق على سائر الاشياء, الا اذا اردت ان تغير بنفسك هذه الاشياء, فتجعل الاشخاص لا مشاعر لهم, او ان عالمك المرغوب لا يعاقب على الجرائم,…الخ.

اذا احببتم ان اطلعكم على طرق اخرى لتغيير عالمكم اعلموني في التعليقات, فبعض الطرائق ربما تناسبكم اكثر من الاخرى, او ان اردتم ابداء رأيكم في الشيفتنغ او ان كنتم ستجربونه.

انا شخصيا جربته اكثر من مرة, وكل مرة كان يفشل ولكن بنفس الوقت زادت الاعراض والعلامات على النجاح, بمعنى انني اقترب في كل مرة.

*ملاحظة شعرت انها مهمة: الشيفتنغ ليس حرام, لانك تستعمل عقلك وتوهمه فقط, ولست تتواصل مع جن او شياطين, او تكفر بالله.

المصدر
What Is TikTok’s “Reality Shifting” Trend?What is Reality Shifting & How to Shift

Neo

Eldia

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر
21 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
21
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x