تجارب ومواقف غريبة

لما يحدث معي بالذات ؟

بقلم : Silver

تركت الاستماع للأغاني و لم يذهب الاختناق
تركت الاستماع للأغاني و لم يذهب الاختناق

 
عليكم مني سلام الله ، كيف حالكم ؟ أرجو أن تكونوا بحفظ رب العالمين.
من أين سأبدأ و كيف سأنتهي ؟.
مشكلتي بدأت منذ أن بدأت أستمع إلى الأغاني حتى أدمنت عليها كثيراً و أحببت أصحابها ، لكن شيئاً فشيئاً بدأت أشعر بالاكتئاب والوحدة ، بعدها بدأت أشعر بشيء و كأن حجر ضخم على قلبي  و ضيق في التنفس.
 
تركت الاستماع للأغاني و لم يذهب الاختناق ،  صديقاتي في المدرسة يتابعن الفرق الكورية ، فرقة من الفرق كنت أتابعها سابقاً و أحبها ، أخبرتهن بأنني لا أستمع إلى الأغاني ، لأجد نفسي محل ضحك المجموعة .
 
كانت أمي قلقه بشأني بسبب الاختناق الذي يحدث لي و خصوصاً قُرب أذان المغرب ، لذا أخذتني إلى أمرأة مسلمة و متدينة تقرأ القرآن ، فإذا فتحت القرآن تفصل لك حياتك.

قالت لي : أنكِ مصدومة منذ أن كنت صغيرة ، و هذه الصدمة تكبر معك و تسبب لك الهلاوس ، أعني الخوف الشديد من أبسط الأشياء ، و أن الاكتئاب الذي لديك عالي جداً ، لكن تعابير وجهها لم تبشر بالخير أبداً ، و أذكر أنها قالت : عليكِ بقراءة القرآن و خصوصاً عند المغرب لأن الشيطان هنا يجلس على صدرك.

و أن أستحم وحدي لمدة 20 يوماً أو 21يوماً ، و يجب أن لا تسقط قطرة من هذا الماء على الأرض أو هي من تحممني في ماء مرة واحدة و يكفي.
 
لا أذكر جيداً ، لكن أمي قالت : عند وفاة جدك ذهبتي معنا إلى مكان دفنه في المقبرة و كنتِ تبكين ، لكن بعد مدة و بصورة مفاجئة توقفتِ عن البكاء ، لربما من هنا .
 
لكني لا أثق بكلامها ، لا يعني أن كلامها عني كان خاطئ.
أظن أنها حالة نفسية و ستذهب لاحقاً ، لا يوجد داعي لكل هذا ، أخبركم فقط شعور الاختناق المفاجئ هذا لا يحتمل .
 

تاريخ النشر : 2020-12-12

مقالات ذات صلة

35 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى