سينما ومرئياتكشكول

مسلسل كاسل روك ما بين الشك و العوالم الموازية

بقلم : Yara akh – سوريا

كاسل روك هي بلدة جميلة هادئة واقعة في ولاية مين الأمريكية ، سكانها يعيشون حياة عادية روتينية ولكن..
في جعبتها الكثير من الغموض و الأحداث الغريبة ، يعتقد البعض أنها ملعونة!.

سنتحدث في هذا المقال عن مسلسل “كاسل روك” المستوحى من قصص و شخصيات الكاتب الشهير ستيفن كينغ ، فالجو العام للمسلسل يضعنا ضمن أجواء الغموض و التشويق الموجودة في طيات كتب ستيفن كينغ.

تبدأ أحداث هذا المسلسل عندما يتم إيجاد فتى غريب الأطوار موجود في زنزانة ضمن أحد الأقسام المهجورة في سجن شاوشنك ، بعدها يتم سؤاله عن هويته واسمه ولكن لا يجيب! وبعد عدة محاولات ينطق باسم هنري ديفر والذي يتبين لاحقا أنه كان أحد سكان بلدة كاسل روك وهو الابن المتبنى لعائلة القس ديفر.
هنري كان يعمل كمحامي ، ويتم طلبه من قبل هذا الفتى الغريب ليكون محاميه الخاص ويساعده على الخروج من السجن.

blank
يتم إيجاد فتى غريب الأطوار موجود في زنزانة

و من هنا تبدأ القصة بعودة هذا المحامي إلى بلدة كاسل روك و محاولته فك ألغاز وخبايا ماضيه ، فعندما كان صغيرا اختفى هنري ديفر لمدة 11 يوم! وبعد إيجاده كان لا يذكر شيء عما حصل معه أثناء اختفائه وحتى لا يذكر المكان الذي تواجد فيه ويتم اتهامه بمحاولة دفع والده من بحيرة كاسل المشهورة بالأحداث السيئة التي حصلت عندها.

بنفس الوقت الفتى الغامض السجين المسمى the kid ، يخرج من السجن ، وبمجرد خروجه من الزنزانة تبدأ كوارث وأمور غريبة بالحدوث فيعتقد أنه الشيطان و نلاحظ ضمن أحداث المسلسل كيف أن هذا الفتى يستطيع التحكم والسيطرة بأي شخص ويجعله يرتكب جرائم او يتسبب بحدوث كارثة ما!

blank
هنري يعمل محامي

تتصاعد الأحداث تدريجيا مع تقدم الحلقات وصولا للحلقة التاسعة التي قلبت الأمور وأعطتنا تفسيرا غريبا للقصة!.

وهنا سنتحدث عن شى مهم في القصة لنتكلم عن الأحداث القادمة ونحاول تفسيرها وهو صوت غريب موجود في الغابة يسمى الإسكيزما وكان القس ديفر يسمعه و يأخذ هنري معه ليسمعه إياه.

وهكذا فالحلقة التاسعة تبدأ بظهور الفتى بطريقة مختلفة تماما وهنا توجد في هذه الحلقة اختلافات كثيرة عن باقي الحلقات ظهرت جلية بالجو العام للبلدة حتى.

يظهر الفتى وهو شخص لديه منزل جميل و زوجة يحبها كثيرا وعمل جيد ، حياته جميلة هادئة نوعا ما ويكون اسمه هنري ديفر! و هنا نكتشف أنه يمثل هنري ديفر الابن الحقيقي ويعود للبلدة من أجل أمه ويكتشف وجود طفل صغير والذي هو هنري ديفر المتبنى!.

فالقصة كانت كالآتي:

blank
نقل هنري الصغير إلى عالم هنري الكبير

أن هنري ديفر الصغير عندما اختفى ذهب إلى الغابة وسمع الصوت وهنا الصوت هو عبارة عن باب أو طريق نقل بين العوالم الموازية فنقل هنري الصغير إلى عالم هنري الكبير وهذا أحدث خطأ ما بين العوالم ، فبقي هنري الحقيقي (الفتى) عالقا في عالم هنري الصغير ويتم اتهامه بأنه هو الشيطان وبالتالي ينتهي محبوسا في زنزانة.

وهنا يطلب الفتى مساعدة هنري ديفر ولكن هنري لا يصدق قصته هذه و تنتهي القصة بإعادته إلى زنزاته من قبل هنري ديفر.

وهنا تنتهي قصة هذا المسلسل بنهاية مفتوحة لم تجب على كثير من الأسئلة؟!.
تترك للمشاهد حرية اختيار النهاية بنفسه هل يصدق الفتى ونظرية العوالم الموازية أم يشكك في مصداقية قصته وأنه هو فعلا الشيطان ؟.

فبنظر بطل القصة هنري ديفر فهو يشكك في قصته بسبب عدة تفسيرات ومنها:
أن الفتى عندما كان مقيم في بيته أخذ يعبث بأشيائه ويشاهد عدة مقاطع وتسجليات لماضي هنري وكان بنظره هذا كاف ليؤلف الفتى منها قصة ويحاول استغلال قصة اختفائه ليحقق هدف ما.

وأخيرا أنا شخصيا أحببت القصة فقد كانت جيدة وبحبكة ولا أجمل ، الأجواء الغامضة المثيرة وشخصية الفتى كانت مثيرة للاهتمام، وأنت يا عزيزي القارئ ما قولك إن شاهدت المسلسل ؟ هل الفتى صادق وهل تدعم قصته للعوالم الموازية أم يلفك الشك مثل هنري ديفر وتقول أن الفتى هو الشيطان ؟.

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

10 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
10
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك