تجارب ومواقف غريبة

حفل مع الجن

في بلدتنا وفي كل سنة في فصل الصيف يقام حفل يعتبر أحد عاداتنا وتقاليدنا. بداية يأتي بعض من الرجال الكبار بمختلف الأعمار من بلدات قريبة منا. ويقومون بالتجوال في الأزقة، منهم من يضع علما أخضر على ظهره ومنهم من يحمله في يده. يقولون تارة كلام يذكر فيه إسم الله، وتارة كلام لايُفهم وهم بأعلى صوتهم.

مخيفون.. لاتستطيع أن تنظر إليهم. ثم بعدها يحل الظلام ليقيم بعض أهل البلدة وليمة لهم في العشاء ثم يأتي الظلام الحالك ليبدأ الحفل. إنه ليس مثل ما تظنون ففيه يأخد واحد أو إثنان من الرجال مزمار يطلق صوتا مفزعا منه وبعضهم من يضرب الدف والغناء بصوت مخيف وكلام غير مفهوم.

يتحلق أهل البلدة عليهم ثم يقومون بإشعال نار في الوسط مع مواصله التطبيل والتزمير. أتعرفون أقسم لكم أن كل من يسمع ذلك الصوت وهو ممسوس بالجن ومسه مبين وقوي أو له أتباع منهم لن يستطع البقاء في بيته إلا وقد ذهب مهرولا كالمجنون بدون عقل. كأن الجن ينادوه تعال إحتفل معنا سواءا رجالا أم نساء. فكل الذي به جن ظاهر هناك أو مشعوذ ذهب وإذا لم يتركوه يذهب، تأكد أن كارثه سوف تحدث في ذلك البيت.

يبدأ أولئك الرجال بإلباس المرضى أعلاما ثم كلهم يبدؤون بالدوران على تلك النار ويرقصون رقصا مخيفا حيث يرفعون رؤوسهم ويخفضونها مع صوت المزمار والدف والأعظم وهم كذلك يأتون بأسلحه حاده كالسكين أو المنجل ويبدأ الممسوسين بقطع ألسنتهم أو أحد أعضاء جسمهم أو إدخال المنجل أو السيف داخل بطنهم. والآخر يمشي على الزجاج أو ينام فوقه تراهم كالمجانين بدون عقل أما عني أنا فلم تمر تلك الليلة علي بسلام لأن الحفل قريب وليس ببعيد عنا فحتى أنا أسمع صوتهم.

لكن ولحسن حضي أن الجني الملازم لي والذي تحدثت عنه في تجربة سابقة لن يتركني أذهب إليهم ولا تأتيني فكرة الذهاب. لكني أحس بدوار وصداع كأن رأسي سوف ينفجر، ثم أحس بخوف شديد يأتيني خمول وأمراض في كافة جسمي كوابيس مخيفه جدا حتى أنني أنهض وأصرخ فيتحتم علي غلق كل النوافذ والأبواب وفتح التلفاز على سورة البقرة حتى لا أسمعهم.

يأتي الصباح فترى أولئك الرجال سليمين لم يحدث لهم شيء أعضاءهم كلهم في مكانها وبعدها يقام سوق صغيرة لبيع مختلف الأشياء من لباس وألعاب وأكل ثم أيضا يذهبون إلى بيت قريب من السوق ليجتمع الصغير والكبير فيه مع أولئك الرجال مع إستعمال المزمار والدف دون إشعال نار ويبدأ الرقص فهذا الحفل يقام ثلاثه ليال في أماكن متفرقة من البلده أما عن هذه السنه سوف يقام قريبا

guest
51 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى