الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أدب الرعب والعام

المخلوق الأثيري ( 2 )

بقلم : محمد فيوري - مصر
للتواصل : [email protected]

أوقفت الزمن وأصبحت أمام وجه سراج تماما

أهكذا يفعل الإنسان بأخيه الإنسان ، وهكذا تفعل "الفلوس" في الفقير وتشعره بالذل والاهانة , وتجعله رخيصا بلا ثمن ، فله الله عّم يوسف الرجل العجوز، ولها الجنة تلك الفتاة المسكينة إن فارقت الحياة .

أما أنا ... فأنا محظوظ جدا جدا بأني لم أكن إنسانا .. وأنني مخلوق بلا مشاعر ..

جعلت كل شيء يعود للحركة , فالسيارات تحركت وعادة الضوضاء , و تحركت الأقدام خلف عّم يوسف وهو جالس على الرصيف , وكانت حرارة الشمس تأكل وجه الفتاة الغائبة تماما عن الوعي ، فأنا الآن لا اعلم هل اذهب أم أبقى ؟ ..

هل انتظر وأشاهدها وهي تفارق الحياة كما شاهدت الكثير والكثير من قبل ، أنا بالفعل سأذهب , لا أريد أن اعرف , فأنا عرفت الكثير بالنسبة لتلك العائلة الفقيرة , وكل حكاية من الحكايات المشابهة تنتهي نفس النهاية الحزينة ..

- وداعا عّم يوسف .. وداعا نيفين ..

لكن لحظة ! .. ما هذا ؟ .. إنها سيارة سوداء فارهة تتوقف أمام عّم يوسف تماما ، وينزل منها شخص يبدو عليه الثراء ويتجه نحو عّم يوسف ويحاول أن يساعده على النهوض بهدوء ، ثم يقف عّم يوسف بالفعل ويتحدث معه ، ثم يفتح ذلك الشخص باب سيارته ويصعد عّم يوسف إلى السيارة ومعه الفتاة ويصعد الشخص ثم تذهب مسرعة ، لأول مره اهتم بشيء إلى هذا الحد , سأذهب وارى ما يدور بداخل السيارة وأمري لله .

ذهبت سريعا ولحقت بالسيارة ودخلت لأسمع ما يدور , فوجدت سائق يقود السيارة ويجلس بجانبه ذلك الشخص ويجلس بالمقاعد الخلفية عّم يوسف ونيفين ، ثم ألتفت الشخص بنظره إلى عّم يوسف وهو يعطيه ظرف ويقول : ” دي الأشعة والتقارير بتاعت البنت يا راجل يا طيب انا جبتهم من الزباله ، انا كنت واقف ادام الباب بالصدفة وسمعتك وانت بتتكلم مع الدكتور وبتتوسل اليه .. ولما انت مشيت ونسيت الأشعة والتقارير الدكتور رماهم في الزباله وانا طلعتهم و جبتهملك ومش عايزك تشيل اي هم في حياتك من تاني انا ربنا بعتني ليك يا طيب “..

عّم يوسف : ” ايوه يابني انا مش فاهم انت مين .. ويعني ايه مش هاشيل الهم ، يعني نيفين هتعمل ألعمليه ولا هاتموت .. انا مش شايف قصادي ومش فاهم “..

الشخص : ” انا اسمي سراج يا عّم الحاج بنتي بتتعالج فالمستشفي هي مش مريضه بس بيجلها شوية قلق كده ومش بتحس باطمئنان الا لما تكون جوا المستشفي وسط الدكاتره ادعي لها ربنا يشفيها ويشفي حفيدتك ..

انا كلمتلك مستشفي تانيه وفهمتهم كل حاجه وهما هيعملوا المطلوب وهايسعدوك .. وكل شيء انت تأمر بيه من جنيه لمليون انا تحت امرك زي ما قولتلك ماتشلش هم “..

وصلت السيارة إلى المستشفي الأخرى ونزل السائق وأخذ نيفين على كتفه ونزل عّم يوسف بهدوء وهو مستغرب ومتعجب من أحوال هذه الحياة الغريبة ونظر للسماء وهو يبكي يشكر ربه .

توجه عّم يوسف والسائق ونيفين الي داخل المستشفي سريعا ثم أخذ ( سراج ) سيارته ورحل مسرعا ، وبقيت انا في الوسط هل اذهب واري ما يدور بداخل المستشفي مع عّم يوسف ونيفين ام اذهب لكي اعرف من هو ( سراج ) , اعتقد سأذهب لكي اعرف من هو ( سراج ) وسوف أعود في وقت لاحق لعم يوسف ، ذهبت مسرعا داخل سيارة سراج فوجدته يتحدث في الهاتف ويقول : ” دقيقه وهكون عندك يا حبيبتي “ ..

ويغلق الهاتف ، ثم يصل بسيارته امام باب المستشفى الأول لأجد فتاة شابه تتقدم وتفتح باب السيارة وتصعد وتغلق الباب بشدة وعصبية وهي تنظر الى وجه سراج وهو يشعل السيجار وتقول : ” يا بابا انا قولتلك كزا مره ماتسبنيش لوحدي فالمستشفي وتمشي بخاف أكون لوحدي بخاف “..

سراج : ”واللهي يا ( هند ) انا مش عارف حكاية الخوف دي آخرتها ايه معاكي .. في البيت قلقانه وخايفه وحتي في المستشفي اللي كنتي بترتاحي فيها بقيتي خايفه برده ، انتي حكيتك ايه مش عارف .. قولتلك انا مستعد اسيب كل اللي ورايا علشان خطرك ونسافر أسبوعين لندن تغيري جو وانتي اللي مش عايزه .. صدقيني يا حبيبتي هما أسبوعين نجرب وكل شيء هيكون تمام ونفسيتك هترتاح .... ها قولتي ايه “..

هند : ” انا قولتلك كزا مره لاء يعني لاء .. مستحيل اسيب ماما لوحدها وأسافر اي مكان غير وهي معنا “..

سراج : ” أياكي تجيبي سيرة أمك تاني علي لسانك انتي سمعاني .. انا كام مره حذرتك كأنك تقصدي تعصبيني “.

 

يبدو ان عائلة سراج غارقين في مشاكل مثلهم مثل الكثير والكثير من عائلات البشر ، وصلت السيارة إلي حديقة المنزل ونزلت منها هند سريعا وهي غاضبه ودخلت البيت ، فذهبت انا وراء هند ووجدتها تصعد سلالم المنزل الداخلية وهي تنادي بصوت مرتفع وتقول : " يا داده .. يا داده .. حضريلي الحمام علشان عايزه اخد شاور“..

 

دخلت هند الي غرفتها وانا معها أتحرك وأدور حولها بهدوء ، ثم جلست هند على أريكة وثيرة وهي تتصفح الرسائل سريعا على هاتفها ثم نظرت إلى رسالة وهي تبتسم ابتسامة خفيفة ، فنظرت أنا إلى الرسالة ووجدت مكتوب بها كلمات عاطفية حارة ، ثم قامت هند بتقبيل الهاتف ووضعته على طاولة أمامها ، واتجهت الى السرير واستلقت بظهرها عليه وهي تبتسم و يبدو انها سعيده ، فارتفعت أنا الى الأعلي ما بين السقف والسرير وأنا أقوم بحركة دائرية بطيئة حول وجه هند لأتعرف على ملامحها جيدا ، ثم توجهت بنظري الى كل ركن بغرفتها المليئة بالاجهزة الترفهية الحديثة فسمعت صوت سراج قادم من نافذة غرفة هند وهو يتحدث بالحديقة الخارجية في الهاتف ويقول : ” لا اله إلا الله .. لا اله إلا الله . إنا لله وإنا إليه راجعون “..

فقامت هند مسرعة بفزع تنظر من النافذة وتقول : ” في ايه يا بابا في ايه ، ايه اللي حصل قولي في ايه “..

فتوجهت انا سريعا من النافذة الى الحديقة لأصبح بجانب سراج تماما وهو يتحدث فالهاتف ..

سراج : ” يعني ايه .. يعني ربنا بعتني للراجل العجوز ده في وقت متأخر .. طيب ربنا بعتني ليه من الأساس ... استغفر الله العظيم .. استغفر الله العظيم .... البقاء لله “.. ثم أغلق الهاتف .

يبدو أن نيفين فارقت الحياة , أنا سأذهب الى المستشفي ، تركت منزل سراج و في اقل من ثانيه كنت داخل المستشفى أتحرك وأتنقل بين جميع غرف المستشفى لأجد غرفة يوجد بها طبيب وممرضة ..

ويقول الطبيب : ” اعتقد هبوط حاد فالدورة الدموية “..

ثم تقوم الممرضه بتغطية وجه عّم يوسف ... عّم يوسف مات وفارق الحياة .. كيف ؟ .. متى ؟ .. لكن .. لماذا انا اهتم وأبالي بقصتك أنت وحفيدتك لماذا ؟ لماذا ؟ .. ولماذا أريد أن أقول لك كما يقولون البشر وداعا يا رجل يا طيب ..

أنا سأوقف الزمن لألقي آخر نظره إلى وجهك ولن أعود مره أخرى فأنا لا أريد أن اعرف ما سيحدث لحفيدتك بدونك في تلك الحياة المليئة بالـ .... ما دخلي أنا أن أقول كلام له معاني تنطق على لسان جميع البشر في أوقات الحزن أو السعادة , ما دخلي أنا بك أو بأي احد على الأرض .. يا ليتني ما جئت إليكم .. يا ليتني بقيت ما أتيت إليكم .

بسرعة رهيبة اخترقت جميع طوابق المستشفى وصعدت الى السماء بسرعة فائقة وأنا أرى أسطح البنايات تبتعد ثم المدينة تبتعد ثم السحب البيضاء تبتعد ثم كوكب الأرض يبتعد .. يبتعد .. يبتعد .. لأدخل في ظلام الفضاء تاركا كوكب الأرض متجها الى موطني ومكان وجودي الأصلي .... إلى ليل القمر المظلم ..

أنا ألاحظ في الآونة الأخيرة شيء غريب لم أكن معتاد عليه من قبل ، ألاحظ إنني أحاول اكتساب شعور الاهتمام بالغير، اكتساب شعور الخير للغير ، شعور المساعدة للغير ، ومن هم الغير ؟ .. أنتم يا بشر يا من تسكنون الأرض ،، فأنا لا أريد أن اكتسب مشاعركم هذه ، لا أريد .. لا أريد أن اشعر بالسعادة أو بالحزن أو بالغدر والخيانة والطمع والنشوة والشهوة والحقد والحسد والجشع والسرقة والنهب و حب المال وسفك الدماء والحروب والقتل .... ولا أي شيء من بلاويكم .. لا .. لا .. لا أريد ذلك .. فإن اكتسبت المشاعر مثلكم سوف يكون أمامي الخيار , ومن الممكن أن أصبح ملاك أو أصبح شيطان .. أنتم تمرون بإختبار صعب في حياتكم , والشعور والمشاعر جعلتكم تنسون أن أعماركم وحياتكم قصيرة جدا فأنتم خلقتم وأنا أيضا مخلوق , ولكن الاختلاف كبير بيني وبينكم ، نعم أنا مخلوق أثيري وخلقت , ومن خلقني هو من خلقكم , ولي بداية ولي نهاية مثل أي شيء , و مثلكم تماما فأمر الله لا يقدر أو يقاس بالمسافة أو بالزمن فهو مختلف , فأنا سوف انتهي وافني أن ضربت العواصف الـ جيومغناطيسية الآتية من الانفجارات الشمسية الشديدة كوكبكم كوكب الأرض وإن كان وجودي معكم في تلك اللحظة على الأرض سأنتهي وافني في وقت و زمن لا تتخيله العقول .. وضع الله في إدراكي أن نهايتي وفنائي سيكون سببه الوحيد هو الانفجارات والتقلبات الشمسية التي تولد عواصف جيومغناطيسية وسرعتها هي نفس سرعة الضوء ، وبيدي أن اختار الابتعاد عنها والبقاء أو الاقتراب منها و الفناء , فوجودي بظلام لليل القمر هو بقائي وذهابي بعيدا عنه من الممكن ان يؤدي الى فنائي , فأنا بقيت مئات السنين أريد أن أشاهد أو أرى مخلوق شبيه لي ولكن لا يوجد .. لا يوجد .. لا يوجد , كنت أبقى دائما أتحرك مع الليل المظلم ولا أرى الشمس أبدا , وكانت أأمن نقطه لي على القمر هي نقطة الجانب المخفي لكم ، ولكنني قررت الهلاك و الفناء فتركت مكاني ورحلت أتجول في الفضاء ثم ذهبت إليكم فكنت محظوظا أنني باقي إلى الآن ولم يحدث لي شيء أثناء وجودي معكم , جئت إلى كوكبكم لكي أفنى وانتهي فقط , وليس لاكتساب مشاعركم وطباعكم وحياتكم المملة ، ولكن للأسف ولأول مره سأقول هذه الكلمة ... كلمة ( أشعر ) ... فهي أصابتني كالعدوى وانتقلت منكم إلي ... فأنا سأعود مرة ثانية إلى الأرض طالبا من خالقي أن لا يعطيني صفة من صفاتكم ، وأن لا يتغير شعوري فيصبح متنوعا بأشكاله المتخلفة ومتلونا مثلكم ...

 

انطلقت مسرعا باتجاه كوكب الأرض مجددا , أوقفت الزمن وأنا اعبر الغلاف الجوي , وعاد لطبيعته بعد مروري السريع . رأيت المحيطات والبحار تقترب , و السحب البيضاء الكثيفة تقترب , ثم أصبحت السحب حولي تماما , واخترقت الكثير والكثير من الطائرات المسافرة والعابرة للقارات في قلب الليل ، ثم توجهت إلى منزل سراج في الحال ..

تخللت النسيج الزجاجي لنافذة غرفة هند , كانت الغرفة ساكنة ومظلمة ولا يوجد احد فتوجهت سريعا ابحث في كل غرف المنزل والحمامات والمطابخ .. لا يوجد احد .. فذهبت إلى الخارج , إلى حديقة المنزل لأجد سراج جالس أمام طاولة و يوجد عليها الكثير من زجاجات الويسكي وأنواع مختلفة من الخمور ويتحدث مع زميل يجلس بجانبه وكان يضع القليل من الويسكي بالكأس أمام صديقه ، ثم يمسك بالسيجار ويضعه في فمه ويشعله و ينفث الدخان ..

ويقول : ” لو مراتي ( نور ) رفضت أني اخد الطفلة الصغيرة دي وآربيها مع هند انا هاطلقها يا ( عدلي ) انا عايز اعمل خير بقي يا اخي كفايانا اللي احنا بنعمله ده ، احنا كبرنا خلاص وعجزنا ولا انت ايه رأيك “..

عدلي : "واللهي انت الظاهر انك اتجننت في عقلك يا سراج تربيها مع هند وانت فاكر ان هند لِسَّه عايله صغيره

دي هند عندها تلاته وعشرين سنه ومش محتاجه عيال تلعب معاهم ، دي بقت عروسه .. وبعدين ايه التقوي اللي نزلت عليك فاجئه دي ، أل رايح تعمل عمل خير أهو الرجل مات وانت احتست ومش عارف تعمل ايه مع البنت“..

سراج : ” انت ماتعرفش انا عملت كده ليه .. في حاجه غريبه جدا حصلتلي وانا فالمستشفي مع هند ، كنت رايح ادخن السيجار بره المستشفي وانا في طريقي مريت علي الغرفة اللي كان فيها الراجل العجوز والبنت، وكان الباب مفتوح لقيت حاجه زي ضوء او شعاع ابيض عمال يظهر ويختفي ويتحرك بسرعه من فوق الدكتور شويه وفوق الراجل العجوز شويه وفوق البنت وهي على السرير ، وأول ماشوفته حسّيت أني في حاجه غريبه .. حاجه غيّرتلي مشاعري وخلتني أفضل واقف مكاني ومش عارف أتحرك علشان اسمع كل كلمه بتتقال بين الدكتور والرجل العجوز ، واتاثرت جدا وعشان كده انا حاولت أساعد الرجل العجوز والبنت الصغيرة بأي طريقة “ ..

يقف عدلي وهو يضحك بصوت مرتفع ويقول : ” شعاع ابيض وحاجه غريبه .. انت الظاهر اتجننت زي ما بقولك واتجننت كمان زي بنتك هند وهي اللي أثرت عليك وعلى تفكيرك ، وشويه شويه تقول انك خايف وقلقان ومرعوب وبتشوف جن أو بتشوف واحد نايم جنبك على السرير و شكله اسود ، زي ما هي وجعه دمغنا بالكلام الفاضي ده ليل نهار ومدوخانا معاها بين الدكتره والمستشفيات .. فوق لنفسك يا سراج وخلي مراتك ( نور ) ترجع بيتها وخد بالك من هند وبس ..... ولا تجيب طفله ولا عيله تربيها مع هند أل .... تصبح علي خير “..

سراج : ” تعال بس رايح فين يا عدلي ......... يا عدلي “ ..

أنا موجود وسمعت كل كلمه دارت بين سراج وصديقه عدلي .. ولكن كيف ؟ . فهل سراج يعني من كلامه أنه رآني أنا ؟ ..

لا يعقل .. لا يعقل ! .. فإن كان قد رآني فأنا أمامه الآن أتحرك وهو ينفخ الدخان سارحا بفكره ، لكن أنا سأوقف الزمن لكي أتأكد من الأمر ، أوقفت الزمن وأصبحت أمام وجه سراج تماما وهو يسحب أنفاس سيجاره وكان بين إصبعيه وبين فمه ثابت و مشتعل مثل الجمر ، والدخان الكثيف ثابت في الهواء من حوله ، وبدأت أتحرك حركة دائرية , كان رأسه هو مركز الدائرة , تحركت بهدوء من الأمام الى اليسار ثم تحركت الى الخلف فأصبح شعر رأسه من الخلف أمامي فأقتربت بنظري "زوم" واخترقت رأسه وتخللت الأنسجة ووجدت الجزء المسئول عن الذاكرة ورجعت بالزمن داخل ذاكرته بسرعة مهولة لسنوات وسنوات وسنوات وصور ولقطات كثيرة وأحداث كانت قد مرت ، ثم تقدمت بذاكرته إلى الأمام بسرعة وأوقفتها أثناء وجوده أمام باب الغرفة في المستشفى ، ثم رجعت بنظري لموضعي الطبيعي خلف رأسه ثم تحركت حول رأسه ثلاثة مرات سريعا ثم توقفت ببطء أمام وجهه و تركت كل شيء يعود للحركة فنفخ سراج دخان السيجار ثم قام وتوجه مخترقا الحديقة ليدخل المنزل .

ولكن شيء لا يعقل .. شيء لا يعقل ، بالفعل سراج رآني أنا أثناء وجودي بغرفة المستشفى مع عّم يوسف ونيفين .

وبالفعل أنا من أثرت في مشاعره وجعلته يقف لا يتحرك ليستمع إلى كل كلمة .. لأنني .. لأنني .. كنت أشعر بحزن شديد وكانت تلك هي المرة الأولى في عمري امتلك الإحساس وأنا لا اعلم , وأمتلك الشعور واشعر بالحزن ، فيبدو أنني أصبحت اظهر ويراني البشر عندما يتملكني شعور شديد بالحزن ، و أنا من غيرت مجرى الأحداث لكي أساعد عّم يوسف وحفيدته المريضه نيفين ، أنا لا ادري هل هذا الأمر وهذه الصفة تجعلني سعيد أم ماذا ؟ .. لا ادري ..

لا ادري .. ولكن ، لكن هذا الشخص الملعون سراج فهو شيطان ، نعم هو شيطان على هيئة إنسان هو وصديقه الشيطان عدلي فأنا وأنا أتصفح ذاكرته شاهدت ماضيهم وحاضرهم الأسود وكانت أفعالهم الشيطانية بين البشر هي السبب الوحيد لوجود ثرواتهم وأموالهم المتكدسة في البنوك ..

عذرا عذرا .. أنا أرى ضوء سيارة قادم الآن و تقف السيارة بجواري وتوجد بداخلها هند تتحدث مع شاب ثم يقوم الشاب بتقبيلها على شفتيها ، ثم تنزل هند وتغلق الباب ، وتعود السيارة للخلف و تبتعد خارج الحديقة , تجلس هند أمام الطاولة المليئة بزجاجات الخمور وتفتح زجاجة وتصب كأس ثم تقف وتأخذ معها الكأس متجهة لتدخل المنزل , كنت انتظرها بالداخل وقبل دخولها من الباب ، وكان وجودي بجوار سراج وهو يشاهد التلفاز .

فدخلت هند المنزل وبيدها الكأس واقتربت من سراج ووضعت قبلة على خده وجلست بجواره ..

وقالت : ” تصدق فالكام ساعه دول وحشتني يا اجمل أب .. شوف ( عمرو ) جبلي ايه ... ايه رأيك “..

سراج : ” ايه ده ... ده الخاتم ده مايقلش عن ربع مليون جنيه .. الف مبرك ياحبيبي ياريت تكوني مبسوطة مع عمرو .. بس انا ملاحظ حاجه كده يا ست هانم ، لما بتكوني معاه بتنسي الدنيا وبتنسي اللي بيحصلك وعايز اعرف حاجه بقي .. انتي مدوخاني معاكي بين الدكتره والمستشفيات وتعباني بالطريقه دي ليه ، ماتخدي خطيبك عمرو معاكي وتريحني من وجع الدماغ ده بقي “ ..

هند : ” انا بدلع عليك يا حبيبي مش انا حبيبتك الوحيده ولا ايه ... استنا استنا يا بابا بص “ ..

ثم تمسك هند بالريموت وتتحكم بمستوي صوت التلفاز لتشاهد حوار يدار ببرنامج ( توك شو ) بين شيخ و دكتور نفسي ، وكانت تحدث بينهما مشادة كلامية ومقاطعة الحديث بينهما بصوت عالي .

الشيخ يصرخ : ” يا أخي انت وامثالك اللي مشوهين صورة الدين , الجن مذكور في القرآن وانت بتلغيه بكلامك ده “..

الدكتور يقاطعه : ” يا شيخ يا شيخ يا شايخ اسمعني يا شيخ يا شيخ خليني اكمل كلامي خليني اكمل كلامي“..

ثم تتعصب هند وتقف وتغير القناة لأنها لم تصل لإجابة شافيه ، لعدم احترام الحوار والاستخفاف بعقول المشاهدين

وتنظر هند لسراج وتقول : ” ارجوك خلي ماما ترجع البيت بقي ، اصلها وحشتني ... تصبح على خير “..

***

انتهى هذا الجزء من قصتنا , ولا زال عزيزي القارئ لديك خيارات لتضيفها إلى مخلوقنا الأثيري , فماذا تضيف له هل تضيف له :

1 - العودة بالزمن للوراء

2- الذهاب الي المستقبل

3 - تجعله يتحدث الي الناس وتتحدث الناس اليه

شكرًا لكم أصدقائي ودمتم سالمين .


تاريخ النشر : 2015-06-20

انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

كتاب (العزيف)
قيصر الرعب - السودان
القلادة السحرية
منتخب بلغاريا 1994 - سلطنة عُمان
شبح المرأة صاحبة المنجل
رشيد بوسكورة - هولندا
المخلوق الأثيري
محمد فيوري - مصر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

سايكوباثية ؟
ايرمينا
لغز ضائع
Asraa - الأردن
قصص مرعبة في منزل صديقي
فهد - المنطقة الشرقية - السعودية
حلم طفل
رحمة
التعاسة أو الموت
عين - السعودية
تجارة الأجنة البشرية المحمصة!
روح الجميلة - أرض الأحلام
لقاح كورونا !!
جبل الكرمل - شمال إفريقيا
مانسا موسى : أغنى رجل في التاريخ
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (63)
2015-11-21 15:56:18
61591
user
63 -
نور من الجزائر
من فضلك أترك هذا المخلوق الأثيري لحاله لا تحشره مع زمرة البشر سيفسدوه قطعا
2015-07-11 21:48:40
42975
user
62 -
نهلة
الذهاب للمستقبل دي افضل حكاية نشرت على موقع كابوس برافو
2015-07-06 06:25:51
41757
user
61 -
ظبيه
انا قريت الجزء الاول من قبل وقريت الثاني و كملت الجزء الثالث اصلن القصه حلوه وعجبتني واااايد وابدعت فيها انا كنت ادور الجزء الرابع وان شاء الله بقراه.

وشكرا يا اخي (محمد فيوري)
2015-07-01 07:26:16
40626
user
60 -
محمد فيوري
الأخت ( ظبيه) تحيه طيبه كل عام وانتي بخير
انتي تتحدثين عن الجزء الثاني من القصه فاللقصه جزء اول
يبدو انك لن تطلعي عليه فانا كتبت جزء اول وجزء ثاني وثالث
وفي طريقي الي الرابع والخامس والأخير
اريد من حضرتك ان تطلعي عليهم من فضلك ومنتظر ردّك
شكرًا ....
2015-06-30 08:06:58
40479
user
59 -
ظبيه
موقصدي احطم بس وين اخر القصه انا الي اعرف ان يكون لكل قصه نهايه سعيده اوحزينه او يمكن تكتبون قصه فيها حيات ناس مالها اي معنا مثل الاب الي طلق الام والاب وبنته يشربون خمر الصراحه حياه كييييييئبه ومالها اي معنا

ممكن تكتبون قصه الواحد يستفيد منها
شكرا
2015-06-29 18:38:34
40380
user
58 -
مرام
رزكار ههههههه اعتقدت أنك قد مررت بتجربة الإسقاط النجمي أو تجربة الخروج من الجسد أو كما يسميها محمد فيوري OBE ، إن كنت لم تسمعي بها قبلا هناك مقال على الموقع في قسم عجائب وغرائب يتحدث عنها.
أما بالنسبة لخيالك الجامح فأنا أيضا مثلك لا أسافر للمالديف فقط بل وأمر على جزر البهاما ومن ثم آخذ جولة لجزر السيشل ثم أعود لمنزلي هههه واااااو خيالي واسع أليس كذلك
2015-06-29 16:02:28
40334
user
57 -
طي الكتمان
انا اهتف بالجزء الثالث
2015-06-29 15:02:28
40314
user
56 -
رز گار
اختي العزيزه مرام احب ان اقول لكي ..وااااااااو ..يالها من فكره ..ولو كنت استطيع ان اخرج روحي من جسدي واذهب الى جزر المالديف ..هل تظنين اني سوف اعود ..لماذا اعود .. ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
كﻻ ياعزيزتي انا فقط اذهب بخيالي .. وياليتني استطيع الذهاب بروحي ..
2015-06-29 15:02:28
40312
user
55 -
رز گار
اخي العزيز ..محمد فيوري..
الجزء اﻷول من المقال اخذنا المخلوق ألأثيري من دار الي دار جعلنا نرى من خﻻل عينيه كيف يكون اﻷلم والحب والبراءه
جعلنا نرى كيف ان هناك اناس تعيش تحت وطئة اﻷلم والفقر والمرض ..وفي نفس اللحظه غيرهم يعيشون بوادي آخر ..
تعاطفنا مع الجد وحفيدته ..وخجلنا من الرجل اللذي يقبل زوجته ..واردنا مساعدة الفﻻحه ﻷيجاد حلقها المفقود ..
اما في الجزء الثاني وجدت نفسي حائره ﻻاعرف ماذا اكتب ..ﻷنك وضعتنا في موقف غريب ..فحين اخذ الرجل سراج الجد وادخله المشفى تركه المخلوق اﻷثيري ليذهب ويستكشف من هو سراج لنجده انسان شرير حسب وصف المخلوق اﻷثيري .. طيب ..
كيف مات الجد ولماذا ..مالهدف من اخبارنا بوضع سراج ..وحال ابنته وشربها للخمر ..
اعتقد صدقا ياأخي بأني ﻻاستطيع ابداء رأيي اﻻ بعد قرآتي للجزء الثالث .. وبعدها سيكون الحكم ..
اما بالنسبه لﻷختيار ..فانا مصره على رأيي وهو الخيار الثالث ..
وفقك اخي وبانتظار المقال القادم ..فقط لدي طلب صغير ..اخي العزيز انا انهيت الدراسه اﻷعداديه منذ حوالي واحد وعشرون عام لذلك اود ان اقول لك اخي العزيز تكلم معي عربي ﻻن النبي عربي ... وانا ثقافتي عربيه ..حتى لغتي اﻷم ﻻاعرف منها سوى خمسون في المئه ..لذلك سؤال ماهو ال OPE .. تحياتي لك اخي محمد ..
2015-06-29 14:12:59
40292
user
54 -
الشبح
بعد التحية والسلام علي الجميع رمضان كريم عليكم

أخي العزيز وكاتبنا الغالي{محمد فيوري} زدتني شرفا بإنتباهك لتعليقي والرد عليه وبعد كلامك والمفأجات التي تخبرنا عنها في طيات كلامك أزداد شوقي ولهفتي لمتابعة قصتك وأحداثها ومعرفة أخرها وما سوف ينتهي إليه حال مخلوقك الأثيري أما عن سبب حيرتي وعدم مشاركتي في الأختيار ببساطة لأني أريد أختيار الثلاث أختيارات مرة واحدة مثلا أريد أن يرجع إلي الماضي لعلنا نعرف المزيد عن سراج وعائلته وأحداث ماضيهم ومن جهة أخري أريد أن يسافر إلي المستقبل وأعرف ما سوف تنتهي إليه الأمور سواء لنيفين أو عائلة سراج أو بطلنا المخلوق الاثيري وأخيرا أريد مخلوقك الأثيري أن يستطيع التحدث مع الناس وسماعهم حتي وإن كان من خلال وسيط لعل وعسي يستطيع أن يغير الأحداث بالكلام عن الاشياء التي لا يستطيع معرفتها غيره هذا هو سببي يا أخي وخفت إن قولته أن أشتت أنتباهك وتفكيرك وأحداث قصتك وهذا بالطبع أخر ما أريده لك الخيار يا أخي ولا تتأثر بكلامي أو بكلام غيري لك طريقة في التأليف خاصة بك مميزة وتعجبني فلا تغيرها أثق فيك وأثق في إختيارك ولا تطل علينا في الغياب في إنتظار الجزء الجديد

عذرا منك علي الاطالة ووجع رأسك وربنا يديم المحبة

‏*ودمتم بود وسلام
2015-06-29 12:14:30
40268
user
53 -
محمد فيوري
اخي العزيز ( الشبح ) كل عام وانت بخير
استاذي الكريم ، انا كتبت قصة اسمها المخلوق الاثيري ( 3D ) . ووضعت مقدمة
للقاريء قبل بداية قراءة القصه ، ووضعت اختيارات عند نهاية كل جزء من القصة
لكي يعرف القارئ ماهي قوانين قرائتها ، فانا كنت الكاتب ، والمخلوق الاثيري البطل
وأنتم كُنتُم القرّاء ، وكما قولت قصه ( 3D ) وهي ليست ( 3D ) بحركات تحس ويشعر
بها القارئ من خلال البطل المخلوق الأثيري فقط ، لا .. فهي لها ابعاد ثلاثيه اخري
تماما ساكشفها لكم بنهاية الجزء الخامس ان شاء الله ، اما بالنسبه للاختيارات
فالجزء الاول أعطيتكم المشاعر والأحاسيس والعاطفه والسبب وشاورت لكم بيدي
علي الاختيار ، فالجميع اختار القدرة علي تغير الأحداث ، لأنني أعطيتكم سبب
جعلكم تختارون ذالك الاختيار ، ولكن بالجزء الثاني اجد الكثير لن يختاروا
واجد كلمة انت لن تعطينا سبب لكي نختار ، فلماذا اعطيك سبب لكي تختار
ولماذا انا وضعت الاختيارت من الأساس ، كان من الاسهل لي هو ان اكتب
القصه بدون اختيارات ، وتلك النقطة بعد من الأبعاد الثلاثيه لي انا ككاتب
ولا يمكن اتحدث عليها الان ، سأتحدث عليها بعد انتهاء الجزء الخامس والقصه

والشيء الاخر الأخير، المخلوق الاثيري بدا يشعر ، ان كنتم حكمت
عليه أنتم من الجزء الثاني انه بدا يشعر ، فأنتظر رأيكم بعد الخامس
فإنا واثق تماما بانه سيتغير رأيكم نهائي

تحياتي اخي العزيزي الشبح . وشكرا لك علي التعليق ..
2015-06-29 07:58:14
40221
user
52 -
ساره محمد
قصه رائعه جدا وفي انتظار باقي الاجزاء
2015-06-29 07:58:14
40219
user
51 -
الشبح
تحياتي وسلامي إلي الجميع ورمضان كريم

أخي الكاتب لك شكري وامتناتي علي قصتك وعلي جهدك في الكتابة قصتك جميلة بالفعل وأجمل ما فيها أنها تحكي عن حكاية واقعية أحداثها ليست ببعيدة الحدوث في حياتنا وكم كنت أتوقع مخلوقك الاثيري لن يستطيع رؤية كل هذا ويبقي جامدا من دون أن يشعر أو يتدخل بل إحساسه بالحزن دفعه إلي التدخل وإن كان دون إرادته الاحاسيس والمشاعر لا أعرف بما أصفها يا أخي هل هي نعمة لا يصح مخلوق إلا إذا أمتلكها وبالأخص الانسان الذي يتميز بها ومصدر لقوة وإصرار الأنسان أم نقمة لأنها سبب التعب والعذاب في دنيتنا وسبب ضعفنا في معظم الأحيان أعجبني كلامك وبالفعل كل إنسان يحمل بداخله بذرة ملاك وشيطان خير وشر وله الخيار في أيهما يكون في إنتظار جديدك وعذرا منك فأنا هذه المرة لن أشارك في الاختيار فأنا في حيرة من أمري ماذا أختار هسلم أمري لله وأنتظر جديدك ختاما بصراحة أنا لو من مخلوقك الأثيري كنت بقيت بعيد من الأول أحسن قبل كل ذلك وقبل الجزء الأول فالوحدة في نظري خير من وجع الرأس والتعب والعذاب والحزن ولكن لا يفيد الندم بعد فوات الأوان

تحياتي إلي جنابك الكريم ولا تطيل علينا الغياب بجديدك

تحياتي إلي الجميع وربنا يديم المحبة

‏*ودمتم بود وسلام
2015-06-28 22:16:43
40163
user
50 -
محمد فيوري
( ظبيه ) تحياتي كل عام وانتي بخير :)
ان كنتي لا تشعرين بالهدف المقصود بالجزء الاول و الثاني انا واثق انك ساتشعرين به في الجزء الثالث وان لن يصلك المقصدود ، مؤكد سايصلك في الجزء الرابع وان لم يصلك فالرابع فبالتأكيد الخامس وان لن يصلك نهائي فأرجوكي أن تعزريني ، انا لا اعلم الغيب ولا اعلم ما هو نوع الهدف في بالك منتظر ردّك للنقاش بعد انتهاء القصه في الجزء الخامس ..

تحياتي صديقتي الغاليه ..... محمد فيوري
2015-06-28 21:13:40
40143
user
49 -
OlA
عزيزتي ظبيه كل هذه الانسانيات وتقولين قصه مالها اي هدف!!
بالعكس هي تعطينا فكره عن مواقف نمر بها في حياتنا نتمني لو امتلكنا قدره من القدرات الاربع ونري ماذا سيحدث
والقصه تصوير لهذا السؤال الذي يجول في خاطرنا

لما لا ننتقد نقد بناءبعيدا عن تحطيم العزيمه!!
2015-06-28 05:46:46
39955
user
48 -
ظبيه
القصه مالها اي هدف
شكرا
2015-06-27 20:10:15
39903
user
47 -
ليلي
القصه
مشوقه كما العاده...
تفاجأت من الرجل الدي ضهر فجآه...وايضا من موت الجد...تمنيته لو كان حي
اختار رقم تلاته...وانا متشوقه وانتضر بفارغ الصبر للجزء التالت....
2015-06-27 14:50:49
39812
user
46 -
مرام
أختي رزكار هل تقصدين في تعليقك الأول أنك تخرجين فعليا من جسدك و تسافرين إلى مناطق أخرى، أم تقصدين بخيالك ، أم في أحلامك.
إن كنت تخرجين من جسدك فعليا ، وااااو هذا مذهل للغاية، وهنيئا لك بهذه الهبة.
2015-06-27 10:09:33
39789
user
45 -
محمد فيوري
أصدقائي الجزء الثالث من المخلوق الاثيري بعد تصويتكم
قارب علي الإنهاء من كتابته وسيرسل وبعد ان يتفضل موقع كابوس
بالتدقيق وصلاحية القصه للنشر ، ستنشر قريبا باْذن الله انتظرونا

كل عام وأنتم بخير ...... محمد فيوري
2015-06-27 05:54:16
39757
user
44 -
Naruto
ااااه اخيراً كُتب الجزء الثاني لقد انتظرت انها من اجمل القصص التي قرأتها أرجوك اكمل القصه و القدره التي ارغب بها هي الذهاب الى المستقبل
2015-06-26 18:45:32
39717
user
43 -
محمد فيوري
( رز كار ) انا نسيت أقول في مفاجئه في الجزء الأخير من القصه
هتوضح لحضرتك ، أني انا مش متجاهل اي تعليق ولا اي اسم من الأسماء
نهائي علي صفحة تعليقات المخلوق الاثيري بجميع الأجزاء علي موقع كابوس
وايضاً الأسماء والتعليقات علي كابوس فيسبوك ومش عايز حد يستفزني
علشان من عايز احرق اللي انا بعمله :)
2015-06-26 18:24:36
39714
user
42 -
محمد فيوري
( رز كار ) اعوذ بالله رجل كنبه آيه بس يا فندم ، انتي فوق راسي والمحروس فعلا
شاف التعليق وبيعتزر لحضرتك ، انا كنت حاسس انك كنتي عايزه
تقولي البعيد وفكرتي شويه وقولتي أقول المحروس :) بصراحه انا سف
وهلعق عليه فورا، اللي انا حسيته خيال رقيق ورومانسي وهادي
وأنك بتمارسي OBE وبتعملي Astral Projection
الخروج من الجسد ، وبالفعل انا معاكي بتكون تجربه رائعه
انا سعيد ان الجزء الأول نالت إعجابك يا فندم وبعتزرلك مره تانيه
ومنتظر رأيك في الجزء الثاني بكل صراحه
تحياتي لحضرتك وكل عام وانتي بخير ........ محمد فيوري
2015-06-26 17:24:54
39701
user
41 -
رز گار
كنت اود ان اعطي رأيي ..ولكن في الموضوع السابق لم يعبرني المحروس صاحب المقال ..وكأن الذي علق على موضوعه رجل كنبه ..لذلك لن اتعب نفسي واعلق هذه المره ...
2015-06-26 11:34:13
39658
user
40 -
عاطف
ببساطه من اروع ما قرأت ..منتظر جديدك
2015-06-26 05:34:42
39591
user
39 -
نا نا 26 / 6 / 2015
اﻻخ محمد فيوري

انت مبدع حقا . الفكره من اﻻساس رائعه كونك اخترت ان تكون مخلوقا اثيريا يفتح كل اﻻبواب المغلقه .
اجمل مافي القصة انها ليست مسوره وانها منفتحه على كل اﻻحتماﻻت وكل شئ فيها وارد
ﻻ اريد العوده الى الماضي ﻻنقاذ نيفين ﻻن اﻻحداث على اﻻرض ﻻتجري هكذا . وﻻ ا ريد ان نندفع خلف سذاجة مشاعرنا وانفعاﻻتنا لتكون هناك نهايات طيبه بسيطه ونكرر نفس مشاهد النهايات في ا ﻻفﻻم العربيه افﻻم اﻻبيض اﻻسود .
اختار الذهاب الى المستقبل . ارى التواصل مع البشر يقتل روح الخيال في القصه .
بأنتظار الجزء الثالث . دمت بخير ..

نا نا
2015-06-25 15:50:52
39488
user
38 -
maha
قصة مشوقة اختار 3
2015-06-25 11:22:42
39429
user
37 -
قيصر الرعب
المخلوق الأثيري..في قصتك الأولى ظننت ان الكائن سيراقب هؤلاء البشر وعادتهم العجيبة ويتوغل في اسرار العقل البشري..لكن القصة جيدة جدا واتمنى استمرار هذه السلسلة..انا اختار 3 ان تجعله يتحدث الي الناس..تحياتي لك
2015-06-24 12:48:13
39256
user
36 -
الفجر البعيد
الى الكاتب محمد فيوري /

سأختار الخيار الأول , فبهذا الخيار تستطيع أن تمنع وفاة جد نيفين و أيضاً تستطيع اصلاح حياة سراج الخاطئة و أن يهديه الى الطريق الصحيح و الكسب الحلال و المشروع ..
2015-06-24 06:16:28
39192
user
35 -
سيرينيتي
سُعدت كثيراً عندما رأيت القسم الثاني من القصه ومازلت افضل ان يضل المخلوق متفرجاً فقط ولا يتدخل لانه على مايبدو بدأ يتورط مع البشر ويشعر بمشاعرهم
شكرا ع القصه الجميله اخ محمد
2015-06-23 22:33:14
39156
user
34 -
محمد فيوري
الأخت الغاليه مشمشة تحيه طيبه لكي وكل عام وانتي بخير رمضان كريم
أنا بجد حزنت وانا اقراء كلماتك شفا الله زوجك واعطاه الصحه والعافيه
واعطاكي الله انتي وعائلتك الكريمه الصحه والعافيه باْذن الله

فالحياة ما هي الا مجرد اختبارات من يوم ميلادنا الي ان نتركها
اعاننا الله جميعا علي ما نمر به من اختبارات الحياة

شكرًا لكي يا فندم علي التعليق ..
2015-06-23 19:43:58
39138
user
33 -
مشمشة
شكرا قصة رووووعة الاختيار الاول اناأشكر الكاتب صاحب الخيال الفذ والعبقرية وأسفة علي هذاالزمن الردئ والبشر أصحاب القلوب القاسية.لقد تعرض زوجي لتعب شديد في الكلى وكنا نمر بأزمة مالية شديدة والله انا وزوجي اتبهدلنا في المستشفيات علي يد الاطباءالمستغلين لالام المرضي الفقراء في المستشفي الحكومي تم علاج زوجي بعد9ايام من المعاناة واللف علي المستشفيات بسبب موظف في المستشفي وحسبي الله ونعم الوكيل اناطبعا من مصر ارجو ان يزور المخلوق سوريا الحبيبة وباقي الدول ا لعربية
2015-06-23 07:37:12
39017
user
32 -
عابره
الاختيار الاول
2015-06-22 18:52:49
38958
user
31 -
محمد فيوري
أسف أستاذ اياد بالنسبة للغة نحمد الله ان المخلوق الاثيري
حدث له هبوط اضطراري علي جمهورية مصر العربيه بالنسبة للحوار بالعاميه
لا فالصين ولا اليابان ، أنا احترم قوانين موقع كابوس طبعا وبلا شك
واوعدك في المستقبل بعد قصة المخلوق الأثيري .. سأحاول بقدر الإمكان
الابتعاد عن العاميه ...
اشكرًك اياد العطار واشكر طلتك العطره علي صفحة التعليقات ....
2015-06-22 18:34:58
38952
user
30 -
محمد فيوري
اجمل طله طلة اياد العطار ..

أنا في الجزء الثاني اخي اياد أردت ان ابقيه غامض بدون اي تعاطف مع اي شخصيه من الشخصيات
وبالفعل اقصد ذلك لأترك القاريء يختار هو بنفسه ما يحلو له من اختيار ، ان اختار الذهاب الي المستقبل
فسوف نذهب للمستقبل مع تلك الشخصيات وكل شخصيه منفردة وان اختار الماضي سوف نعود الي الماضي مع نفس الشخصيات .. والتحدث مع الناس نفس الشيء .. فهذا هو تحدي الكتابه والتأليف اخي اياد وله لذة وطعم مختلف أكيد .. اما بالنسبة للاختيارات والتصويت ... فأنا لو رأيت اختيارا مرتفع عن الاختيارات الآخري
سأذهب مع الخيار المرتفع طبعا .. بصراحه دي وجهة نظري أنا بكتب وبألف قصة المخلوق الاثيري علي الهواء مباشرة و مع اتجاه الريح و مع الطيار

كل عام وانت بخير حبيبي اياد العطار :)
2015-06-22 17:48:37
38943
user
29 -
اياد العطار
اخي العزيز محمد فيوري .. تحية طيبة لجنابك الكريم ورمضان كريم .. كالعادة تعليقي متأخر .. لسبب .. هو اني لا اريد ان اؤثر على اراء القراء بتعليقي .. في الحقيقة وبصراحة كبيرة .. انا كنت افكر بأن يكون الجزء الثاني بشكل آخر .. كما ترى فأن أغلب القراء ارادوا ان يتمكن المخلوق الاثيري من تغيير مجرى الاحداث .. ان يتمكن من انقاذ نيفين .. وكنت اريد ان يحدث ذلك .. اي يقوم المخلوق بإنقاذ نيفين - وحدث فعلا - .. لكن يتضح لاحقا بأن تغيير القدر هو امر غير صائب دائما .. وأن نيفين عندما نجت من المرض فقد وقعت في شر اعظم .. الآن سنعطي القارئ خيار آخر .. سنجعله يفكر بأنه ربما العودة إلى الماضي وعدم انقاذ نيفين بهذه الصورة ربما سيكون افضل ..

ما اعنيه هو انه مع كل جزء تعطي الناس سببا لمحددا كي يختاروا .. فمثلا مع نهاية هذا الجزء انا لم اعرف ما الذي يجب ان اختاره لأن القصة لم تعطني سببا واضحا لكي اختار .. بينما في الجزء الاول كان هناك سبب محدد وواضح .. ولهذا الجميع اختاروا القدرة على تغيير الاحداث لأنهم تعاطفوا مع نيفين وجدها وأملوا بأن يتم انقاذها ..

طبعا كما يقال فأن ليس هناك اسهل من النقد .. ولا اصعب من الابداع .. انا نفسي ربما لو اردت صياغة قصتك لما واتاني الذكاء على ابداع مثيل لها .. خصوصا التفاصيل الجميلة والصغيرة والمؤثرة التي تحمل في طياتها امور فلسفية تخص حياة البشر .. اعجبتني فكرة المقاربة بين المخلوق الاثيري ومشاعر البشر .. تدفعك لأن تفكر احيانا بأن ذلك المخلوق الاثيري - رغم وحدته في تلك المنطقة المظلمة من القمر - افضل حالا منا البشر .. هو في راحة من الحزن والفرح والطمع والتعب والمرض الخ ..

انا كما قلت لا اعلم ماذا اختار لأنك لم تعطيني السبب هذه المرة .. وانا في الحقيقة تمنيت لو كان هناك اختيارات اكثر .. لكي نضمن ان تستمر هذه القصة لاطول مدة وتستوعب اجزاء واجزاء كثيرة .. وربما تتحول يوما ما إلى كتاب أو فيلم ..

عموما ساختار القدرة على التحدث مع الناس لأنه وكما قال صديقي مصطفى جمال بدأ يمتلك شيئا من الاحاسيس والمشاعر ..

بالنسبة للغة القصة فأنا كما وضحت سابقا اصر على ان تكون بالفصحى ولكني لا امانع ان تكون الحوارات بالعامية - ما دامت مفهومة من قبل الجميع - وقد استعمل الاديب الكبير نجيب محفوظ هذا الاسلوب بتحفظ في بعض رواياته ..

تحياتي لك وتقبل فائق التقدير والاحترام.
2015-06-22 16:43:15
38930
user
28 -
محمد فيوري
العزيزه المشرفه ( Dina ) اشكرك يافندم علي التعليق
والحمد الله ان القصه نالت اعجاب الكثير شكرا لكي وكل عام وانتي طيبه..

الاخ العزيز الجميل ( ابو يزن ) تحياتي لك وتقبل الله صيامك ان شاء الله انا سعيد اني قصتي نالت اعجابك لدرجه انك تحضر لها
كأس قهوة انا اوعدك ان شاء الله الجزء القادم سيكون اطول بمقدار الضعف تقريبا لان الاحداث ستكون متشعبه وستحتاج بالتاكيد كأس اخر من القهوة تحياتي لك رمضان كريم ..

الاخت ( كيم هاله) شكر لكي يا فندم ..

الاخت (sally) تحياتي وشكر لكي :)
2015-06-22 09:10:35
38839
user
27 -
sally
رووعه قصتك كنت منتظره الجزء التانى بفارغ الصبر واتمنى انه يكون يقدر يكلم الناس يمكن يغير حاجه فالمستقبل

شكرا ومنتظره الجزء الثالث
2015-06-22 06:38:56
38829
user
26 -
Dina - مشرفة -
ســـلام ..
ترددت في البداية لقراءة القصة و لكن التعليقات كانت تشدني و رأي شخص اخر ايضا جعلني مرغمة على قرأتها و بالفعل ابدا لم يخب ظني بهـا و اعتقد انـها رائعة خصوصا انها تتحدث عن نظرة خارجية في كيفية رؤية البشر و هي تذكير لـي بقصة هل انـت شيطـان ام مــلاكـ ؟
بالنسبة للخيارات :
1 - العودة بالزمن للوراء:
اعتقد انه انسب خيـار و لكن بدون ان يتدخل في الاحداث
2- الذهاب الي المستقبل:
سيفسد متعة التشويق و الاثـارة فـأنـا اريد ان اتفاجـأ و اريـد ان يبقـى الغموض سيـد القصـة ..
3 - تجعله يتحدث الي الناس وتتحدث الناس اليه:
هذا سيفسد كل شيء ..فهكذا سيقول هو اشياء ربمـا تؤثر بمجـرى القصة خصوصـاوان المشاعر اصبحت تتولد لديه .. لانني اريد ان اعرف ماالذي سيفعله البشر في هـذا الزمن ..
اريده ان يبقى نافذة لي لمعرفة ما بأنفسهم و ما سيحصل ؟؟
بدون ان يتدخل او يقوم بشيء ....
اشكـركـ اخـي عـلى القـصة ..سلمت اناملگ و متشوقـة للجزء القـادم ..
و رمضــان كريـم عليكـم جميـعاا و كـل عـام و انتم لله اقرب .
تحـياتي لكـ ...
2015-06-22 06:34:27
38811
user
25 -
ابو يزن
اخي العزيز محمد ...
انت لاتدري حجم فرحتي عندما رأيت الجزء الثاني لقصتك التي اقل مايمكن وصفها بالرائعة لدرجة انني ذهبت بعد السحور الى المطبخ لعمل كأس قهوة لكي اقرأ قصتك.. بصراحة اشكرك على هذا الإبداع وتسلم يدك وسوف انتظر متلهفا لباقي اجزاء قصتك ..
وكل عام وانتم طيبون ياشعب كابوس ..
....اخوك ابو يزن....
2015-06-21 17:45:24
38763
user
24 -
كيم هالة
اولا قصتك اخي لا تستحق الا التصفيق و و رفع القبعة سلمت يداك فلقد مر وقت طويل منذ شدتني قصة او رواية سلمت يداك اما بنسبة الاختيارات فأتمنى ان يبقى المخلوق على حاله فلا اريده ان يتلوث بمساوئ البشر ولا بجشعهم.
في انتظار ابداعاتك اخي و رمضان كريم على كل الكابوسيين و الكابوسيات و صحا فطوركم... دمتم :)
2015-06-21 17:41:34
38762
user
23 -
مرام
قصة اكثر من رائعة ..ذكرتني بفيلم City of Angels
أنتظر باقي الأجزاء بفارغ الصبر .. أتمنى أن تضيف للمخلوق الأثيري خاصية التحدث مع البشر
2015-06-21 16:34:43
38745
user
22 -
طي الكتمان
اعتذر لكن اختياري قد يكون صدمه لهاذا سوف ابقيه في طي الكتمان
.
.
حقاً اناملك ذهبيه انت تستحق ليس تحيه طيبه وعطره فقط بل اثريه ايضاً
2015-06-21 16:34:43
38743
user
21 -
محمد فيوري
الي تعليق العزيزه ( فتاة من رحم الزمن ) إنتي لخبطيني معاكي
وخلتيني أنا مش عارف بتكلم آيه أساسا :) يا عزيزتي الغاليه أنا بتكلم بالعاميه المصرية
من اول ما ابتديت انطق الكلام ، وبعد ما هاجرت الي كندا مازلت اتواصل مع اهلي وأصدقائي
ومانسيتش اللغة العاميه طبعا ، أنا نسيت الفصحي اللي كنت بكتب بيها من زمان
يعني إنتي تقصدي من كلامك لو جيت أتكلم مع أمي مثلا علي النت او الموبايل هاقولها

لا تذهبين اليوم عزيزتي الغاليه الي التسوق فالطقس حار بمصر الان
ولا هاقولها بالعاميه المصريه ماتخرجيش انهارده علشان الجو حر

اما اللي بيتحدث باللغة الفصحي مكسر زي ما إنتي بتقولي فهو اساسا اجنبي
وأول مره يتعلم اللغة العربيه

وكده ولا كده أنا اتدمرت زي ما قولت من قبل ونسيت اللغة ألعربيه الفصحي بأساليبها
ومعانيها الجميلة .. وبجد بجد مافيش للغة في العالم كله زي اللغة ألعربيه بتعتنا نهائي

فأنا الان محتاج احد يتبناني زي نيفين ويعطيني درس في اللغة ألعربيه الفصحي :)

تحياتي ( لكي فتاة من رحم الزمن ) وعايزك تعرفي أني أنا بمزح معك وماتخديش كلامي
بمعني تاني :) ...... كل عام وأنتم جميعا بخير
2015-06-21 14:59:54
38704
user
20 -
فتاه من رحم الزمن..
اممم لا كنت اقصد ان المغتربون مده طويله يلجاؤن للفصحي لانهم ينسون العاميه
وتكون الفصحي متكسره قليلا
لكن يبدو العكس مع حضرتك
علي كلٍ استمتعنا بالقصه..
-----------
اذا ان كنت تقصد ان نختار اختيارا صعبا
دون ان نفكر بسهولته او صعوبته فاظن ان الذهاب للمستقبل هو الاختيار المناسب...
2015-06-21 12:09:29
38696
user
19 -
محمد فيوري
تحياتي لكم أصدقائي ،
من فضلكم اذا سمحتم عند وضعكم التعليق نختار اختيار من الاختيارات الثلاث
حتي لو الاختيار مش علي هواكم . فهو تحدي لي بفكره جديده أرجوكم ساعدوني
لتطوير الفكرة فهي حبكه خياليه تفاعلية ، ولكم الشكر وكل الحب من قلبي اقولها

الأخت ( فتاة من رحم الزمن) تحية طيبه مني لكي وكل عام وانتي بخير
أنا اتحدث بالعامية واعتقد انك تقصدين الفصحي دمتي بخير عزيزتي

الاخت ( طَي الكتمان ) تحيه هاقولها المرادي عطره فأنا قولت طيبه كثير فاتحيه عطره
لحضرتك :) ممكن اعرف آيه الاختيار اللي في دماغك من فضلك ومش موجود
و شكرًا جزيلا ..


بنت ( بلدي كسارة البندق ) رمضان كريم عليكي وانا كنت فاكر مسلسلات رمضان
في مصر ستاخذك بعيدا عن كابوس . وفوجئت بكسارة البندق منوره بجد مصر وحشتني
وجو رمضان الجميل من ابسط حاره لأكبر فندق والكنافه والقطايف وااااااااااااو
بس الشغل مش هتقدر انزل مصر الا في الشتاء ان شاء الله

وعايز أقولك بالمصري أنا لو انضربت بالجزمة علي راسي في اي تعليق ونقد
هتقبل النقد بصدر رحب يمكن إنتي حاسه أني أنا مش بقبل النقد لا ماتحسيش
كده أنا بعشقه . بس لما تكتمل القصه وتصبح كامله نبتدي ننقد ونحلل ونتهزق بصدر رحب :)
تحيه طيبه يا بنت بلدي وتحيه لمصرنا الحبيبه ..

شكرًا لكل من وضع تعليق وتفاعل مع القصه .... محمد فيوري
2015-06-21 12:09:29
38692
user
18 -
Another kind
لآازللت عـلى موقفـي =)

يتبادل الأحاديث معع الناس !
2015-06-21 12:09:29
38687
user
17 -
خالد الحمارشه
يجب ان يأخذ البنت لكي تعيش مع هند
2015-06-21 10:54:11
38675
user
16 -
العنقاء
هذه المره لن اختار يكفي عرفت ان الفتاه ستجري العمليه سلمت يداك على الكتابه الرائعه
2015-06-21 10:54:11
38674
user
15 -
مصطفي جمال
اعجبتني القصة اظن انه بدء يشعر و قريبا سيمتلك مشاعر انا اختار ان يتحدث مع الناس
2015-06-21 10:54:11
38664
user
14 -
GeGe
راقت لي
عرض المزيد ..
move
1