الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل الموت هو الحل؟

بقلم : BYUNA

كم من مرة افكر بأنهاء حياتي لكنني اتذكر ربي و اعدل

أنا في 15 من عمري و قريباً سأدخل السادسة عشر. أبي توفي و انا في الرابعة ، إلا ان امي اهتمت بي وكذلك بأخي الذي يكبرني بستة اعوام و اختي الصغيرة التي تصغرني بعامين ، اغرقتنا بحنانها و عملت لتؤمن لنا راحتنا. نحن نعيش في بلدة تقريباً جميع سكانها من عائلتنا و كنا فيما مضى نحن الأطفال نتجمع فترة العصر للعب سواء كنا فتيان او فتيات ، لكن هنا المشكلة فعندما كنت في الخامسة مجموعة من الفتيات اخبرنني ان العب معهن لعبة و أنا لصغر سني و عدم فهمي لأمور الحياة تحمست الى ان اخبرنني قوانين و منهاج اللعبة الذي يدعو للريبة، قالت لي اكبرهن انني يجب علي ان ارافق احد الفتيان و نلعب معاً و حذرتني انه و حتى ان بدأ بلمسي او تعريتي فلا يجب علي فعل اي شيء لأنها قوانين اللعبة؟! تخيلوا كيف يمكنني فعل شيء كهذا؟ لقد تقززت و اخبرتهم انني لا اريد ذلك و لكنهن اجبرنني بل اناحداهن هددتني ان لم افعل ذلك فسوف تجعل احد العمال الهنود يسرقني و لأنني كنت خائفة قبلت !! لم اعلم ان حياتي ستنقلب الى جحيم ، حسناً ربما نقول ان اولئك الفتيات قد اجبرن.. كلا اصغرهن كانت في الثانية عشر في ذلك الوقت ..

حسناً بعد ذلك اخذني احد الفتية الكبار الى منزلهم و كنت اعتقد اننا سنلعب فقط لكنه ادهشني عندما سحبني لخلف الكنبة و نزع بنطاله فجأة امامي، تخيلوا كيف سيكون المشهد لفتاة في الخامسة من عمرها؟! و انا من الخوف بدأت الدموع تتجمع في عيناي و قلت له انني لا اريد و هممت بالمغادرة لكنه صدمني عندما امسك بنطالي و حاول نزعة.. انا في تلك اللحظة صرخت و توجهت الى المنزل و كنت خائفة من اخبار امي او اخي لذلك كتمته في نفسي،، صحيح انني لم اكلم اولئك الفتيات من بعدها لمدة شهر تقريباً و لكن عندما نلعب جميعنا يبدأ احد الفتية بدغدغدتي ربما هذا تصرف شائع.. لكن هل من الشائع ان يلمسني في اعضائي الحساسة؟ ربما يكون بغير عمد و لكنني متيقنة انه كان يتعمد ذلك لانه لا يلمسني الا في تلك الاماكن، لن اقول لكن جميع الأحداث التي جرت لي عندما كنت صغيرة لأن هناك الكثير الكثير من المواقف، لكن ما اردتكم ان تعلموه انني تعرضت للتحرش الجنسي اكثر من ٧ مرات من فتيان و فتيات و هذا فقط و انا لم اتجاوز الحادية عشر، جردونني من ملابسي، تلمسوا مناطقي الحساسة، حتى الفتيات من نفس جنسي هل هذا معقول بحق الإله!!!

حاولت ان انسى او بالأحرى ان اتناسى و قد نجحت في ذلك، و لكن الآن قد عاد لي هذا الكابوس من جديد ... الحمد لله انا على قدر كبير من الجمال "على حسب كلام من رآني و أمتدحني" و انا طويلة و لكن ليس بذلك الطول المخيف، و الحمد لله انني من الاوائل في فصلي و المدرسة بشكل عام، و غالباً ما يتم مدحي امام الفتيات الأخريات لما ذكرته من صفات و لاخلاقي ، و لكنهم يتذمرون انني فتاة منطوية بشكل كبير و خجولة و انني لا اخرج من بيتي الا قليلاً ؟! حتى انني اصبحت اتقزز من الذي يعانقني.. حتى أمي.. تتخيلون معي كيف لفتاة تتقزز من احتضان امها؟ .

اصبحت مهووسة بترك مسافة بيني و بين اي شخص.. لكن احمد الله بدأت صديقاتي بكسر هذه الحواجز و صرت الآن منفتحة قليلة على المعانقة بحكم ان صديقاتي غالباً ما يعانقنني في المدرسة. اصبحت ارتاح كثيراً في المدرسة.. لكن (يا فرحة ما تمت) فقد بدأ ايضاً هذا الكابوس في المدرسة ، و اصبح لدي العديد من " المعجبات" سواء في فصلي او في فصول عليا او فصول دنيا، قلت ربما فترة و ستمضي ولكن لا، لقد زاد عددهن و اصبحت اشعر بالقلق مجدداً ، فقط في فصلنا هنالك اكثر من ٤ فتيات معجبات بي و احدهن في الحقيقة تجرأت و قبلتني!! يا الهي اردت الصراخ لكنني تماسكت و حمدت ربي انه كان في وقت الفسحة و ذهبت بأقصى ما لدي من سرعة لأغسل وجهي بالصابون، و فتاة اخرى تجلس بجانبي و في منتصف الحصة تقترب بشكل كبير من وجهي و تهمس " انا احبك" و " انتي جميلة جدا" ولا تختار هذا الا في وقت شرح الاستاذة لكي لا اهرب منها!! صرت اخاف الجلوس بجانبها لأنها تخيفني بحركاتها و كلامها.. و هناك آخريات و واحدة جديدة لم اكن اعلم انها معجبة بي.

في يوم من الأيام كنت واقفة بجانب السبورة و اتكلم مع صديقتي اذ بي اشاهد اثنتين من صديقاتي يلتفن حولي و يعانقنني!! انا ابتسمت و بادلتهن العناق لكن ما فاجئني احداهن تهمس في اذني، استغربت حركتها لأنهن يعلمن مقدار كرهي لأي احد يهمس في اذني او يتنفس في رقبتي و لكن هي همست لي " اثبتي و انظري نحو فلانة انها معجبة بك و نحن كنا نراقبها منذ زمن!!" و ختمت كلامها بقبلة على وجنتي و انا اصطبغت كلياً باللون الاحمر ، بالرغم ان صديقتي انتهت من كلامها الا انها لم تفك العناق الى ان ظهرت تلك الفلانة و صرخت" ابتعدي عنها" و انا هنا شتمت في عقلي على حظي السيء و ابتعدت عنهن بابتسامة متعبة..

حتى عنما امشي في رواق المدرسة فتيات يصرخن لي من بعيد "أنتي جميلة" و أحيانا يجلبن لي الورود و الهدايا و عندما ارفض بأدب يعدن بعد ايام ليعطينني اياها مرة اخرى، حتى عندما اكون امرح مع صديقاتي تأتي احدهم و تهمس في اذن صديقتي من دون علمي او انتباهي و بعد ذهابها تخبرني صديقتي ان تلك الفتاة معجبة بي و انني جميلة.

لقد تعبت حقاً و للأسف لم يقتصر الامر في المدرسة ، جحيمي هذا انتقل الى حيثما اذهب!! حتى في المراكز التجارية الكبيرة ، فذات يوم امي قررت الذهاب لشراء مستلزمات البيت و الطعام و انا حيث كنت اشعر بالملل ذهبت معها و اختي الصغرى ترافقنا، و من عادتي عند الذهاب للتسوق ابتعد عن امي و اختي و اخذ لي عربة تسوق و اجمع ما احتاج ثم اذهب لهن عندما ينتهين، و في تلك المرة كرهت نفسي لبقائي وحدي، فأختي الصغرى ذهبت مع امي الى جهة الاطعمة اما انا فتوجهت لقسم العناية بالبشرة، و حسناً في البداية لم انتبه لمن يلاحقني لأني لا اكترث و تجاهلت كل من حولي، لكن بعدها بدأت اشعر بشخص يتبعني حيثما اذهب من ركن لآخر و عندما انظر إليه يتظاهر بأنه يعاين إحدى المنتجات، بدأت اشعر بالقلق لاسيما و ذلك الركن كان فارغ تقريباً لذلك انا تظاهرت انني اخذت ما اريد و توجهت بسرعة لركن الاطعمة و لسعادتي كانت امي و اختي امام عيني لكنهن يعطينني ظهرهن بحكم ان امي كنت تعاين احدى المنتجات، و لكي انبه ذلك الملاحق ان امي لا تبعد عني الا قليلاً ناديتها و لوحت لها بيدي و قالت لي لا تبتعدي كثيراً و انا أومأت لها ، شعرت بالسعادة لأن ذلك الملاحق اختفى لدقيقة، بقيت مكاني اعاين تلك المنتجات ، و إذا بذلك الملاحق يقف بجانبي يتظاهر بأنه يعاين ذاك الشيء، لم افعل اي شيء و تجاهلت و انا ادعوا بداخلي ان يذهب سريعاً و اذ بي احس شيء ما يتلمس اسفل ظهري، و انا من خوفي تجمدت في مكاني، و في النهاية كان نفس الشخص يتظاهر انه يمشي من خلفي ليذهب للجانب الآخر و انا حدقت به بصدمة، ما لبثت ان ابتعدت عنه تماما و التصقت بأمي، حرفياً التصقت بها و هي تعجبت اذ انني نادراً ما ابقى معهن وقت التسوق، و الى وقتنا هذا و انا لم اجرؤ ان اخبرها عما حدث ذاك اليوم.

موقف اخر حدث عندما كنا ذاهبين لمركز تسوق كبير لكنه كان مقسم لعدة مبانٍ منفصلة اذ ان هناك مبنى للأزياء و مبنى للأجهزة و الادوات المنزلية و مبنى لمستلزمات الطبخ و الاغذية و العناية بالبشرة قلت لأمي انني اريد الذهاب لتفقد الازياء و هي لم تمانع أعطتني مبلغ من المال و امرت اختي بالذهاب معنا، بعد تسوقنا لما يقارب نصف ساعة اكتشفت ان هنالك شاباً يلاحقنا و أينما نخطو، خطواته تكون خلفنا تماماً ولأنني تعايشت مع هذا فأنا تجاهلته تماماً و لكن اختي عندما لاحظت شعرت بالخوف و قالت لي لنذهب لكنني قلت لها توقفي لحظة و اخذت اعاين العطور الموجودة هناك، و لكنه تمادى بالفعل اذ انه وقف امامي مباشرة و ينظر لعيني لذا انا تنهدت و قلت لأختي ادخلي في الممر و لنذهب للمحاسبة، و بينما نحن نسلك طريقنا و اذا بأختي تنظر خلفي و اذ بالرجل يمشي خلفي تماماً لا تفصل بيننا الا خطوات هي شهقت و امسكت بالعربة التي تحمل الملابس و حقيبتي و اسرعت تركض للمحاسبة و لأنني كنت انتعل كعباً عالي لم استطع الركض، بدأت امشي بسرعة و انادي اختي بصوت منخفض و لكن هيهات لقد اختفت من امامي ، انا من خوفي اسرعت في مشيي ولم التفت للخلف و فجأة اذ بي اشعر بيد ذاك الرجل تمسك كتفي و من صدمتي استدرت له بعينين متوسعتين من الصدمة هو قال " انتظري لحظة" و اخرج شيء من جيبه ولأنني كنت خائفة لم أبالي بأي حذاء عالي و ركضت بكل سرعتي ، اذ بي اجد اختي قد انتهت من المحاسبة، كنت على وشك شتمها لتركي وحدي لكنني قررت السكوت تلك اللحظة.  

عندما خرجنا قاصدتين السيارة رأينا امي و هي تدخل الأشياء التي اشترتها ، و كأنه لم يحصل لي شيء توجهت لها و قلت " امي اشتريتي لي جالكسي" و امي قالت انها نسيت و اعطتني مبلغاً اخر من المال و قالت لي اشتري ما تريدين و اجلبي معك خبزاً للعشاء ، توجهت لمبنى الأغذية لكنني اولاً قررت انني اريد شراء كريم معطر للجسم برائحة الخوخ ، توجهت للقسم المخصص له و لكنني لم اجده لذلك انا استدرت بنية الرجوع و كنت امشي في ممر كان مخصص للفوط الصحية اذ بي ارى نفس الرجل ، من صدمتي أحسست بوجهي يشتعل و شهقت بقوة !! أكملت طريقي بهرولة سريعة و اخذت ما اردته و خرجت بسرعة.

 موقف اخر حدث قبل ايام قليلة عندما كنا في حديقة عامة مع اثنين من صديقاتي و اختي و امي، قررنا الذهاب للمشي و امي تعبت بعد الجولة الاولى و قلنا لها اننا سنكمل الجولة الثانية ، ما لم تلحظه امي هو مجموعة من الشباب كانت تمشي خلفنا، لم نعطي لهم بالاً و لكنهم جلسوا امام مكان جلوسنا في الحديقة ، نحن استرحنا قليلاً ثم قررنا بدأ الجولة الثانية و من اولئك الشباب تحرك فقط واحد منهم و مشى خلفنا، اينما ننعطف ينعطف خلفنا مباشرة، انا لم اكن اعلم في البداية انه من نفس تلك المجموعة من الشباب ، عند وصولنا لمكان جلوسنا و ارتحنا قليلاً اقترحت صديقتي جولة أخرى ووافقنا ، و حسناً تبعنا ثلاثة من نفس تلك المجموعة و أختي التي كانت تراقبهم شعرت بالخوف و أصرت على الرجوع و نحن أكملنا طريقنا نتجاهلها و بالطبع هي رجعت لتمشي معنا، بعد فترة من المشي كان أولئك الثلاثة يقابلوننا و نحن نمشي باتجاههم و نتجاهلهم ، انا كنت احادث صديقتي اذ بي ارى شيء يحط تحت قدمي مباشرة، في البداية كنت اظنها ورقة عادية ، لكن بعد تأملها كانت ورقة مطوية بعناية و على سطحها قلب صغير، تجمدت في مكاني من صدمتي، صديقاتي لم يخفى عليهن رجفتي الواضحة لذلك امسكن يدي و سلكنا طريقاً مختصراً، إذ بنفس أولئك الفتيان أمامنا، اختي اختبأت خلفي لكني كنت اشد خوفاً منها، تقدم لي احدهم و انا حاولت ان اكون شجاعة و قلت له : "ممكن لو سمحت تبعد عن طريقنا" ، لكنه فاجئني عندما سحب يدي من يد صديقتي و قال "ممكن اتعرف عليك؟" . في تلك اللحظة ارتجفت و سحبت يدي منه و التففنا لنغادر بأقصى سرعة، رأينا شباناً اخرين يمشون في ذاك الطريق لذا صديقتي اوقفتهم و شرحت له ما حصل و قالوا لنا بأن نمشي امامهم ، الحمد لله انهم كانوا متواضعين ومتفهمين لموقفنا، لم نخبر امي بما حدث خوفاً انها لن تتركنا نخرج مجدداً لأن امي تقلق على ادق التفاصيل الصغيرة.

ربما تقولون انه يجب علي البقاء مع امي لكن حتى و ان فعلت فأنهم لن يذهبوا او يختفوا من حياتي، ربما تقولون ان امي غير مهتمة، بالعكس امي هي اعظم ام و يكفيني انها اتت لي بما اريد و اغرقتني بحنانها، ولكنني لا اريد إقلاقها بما يحدث لي، ربما ايضاً تقولون انني اتبرج او البس ملابس ضيقة و فاضحة لذلك اجذب هؤلاء الأشخاص... نعم ربما أتبرج لكنه ليس بذاك التبرج الذي يحولني إلى مهرج، فقط تبرج خفيف جداً بالكاد يلحظ، ملابسي هي الاخرى لا يمكن ان يقال عنها فاضحة اذ انني ملتزمة و لله الحمد ارتدي العبائة و الحجاب ..لكن بعض خصلات شعري تظهر بحكم ان شعري بارز للأمام و لا استطيع التحكم به.

في النهاية هذه القليل فقط من المواقف التي حصلت معي، لم احبذ ذكرها جميعاً لأنني ربما سأكتب مقالاً ..

كنت حقاً مترددة في نشر قصتي لكنني لم استطع التحمل و اقسم بالله ان كل حرف كتبته صحيح، و من لم يصدق له الحرية ، لقد تعبت حقاً و لا استطيع الاكمال... كم من مرة افكر بأنهاء حياتي لكنني اتذكر ربي و اعدل عن هذا القرار... هل هنالك اسباب اجهلها ؟ هل من حلول؟ الا يمكنني فقط انهاء حياتي البائسة؟


تاريخ النشر : 2016-02-07

انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (43)
2019-06-17 14:06:26
307158
43 -
ادم من المغرب
السلام عليكم نعم نعم معاك حق وصدقتك المشكلة يا اختي تعود الى طفلتك فا التحرش يكون في عالمنا هذا دائما لكن انت على ما اضن مريضة بنوبات الهلع والقلق الذي يصورك أينما كنت راجيعي طبيب نفسي او كسيري حواجز الخوف لوحدك واواجيهي المتحرشين هذا شئ عادي لكن بما انك مريضة بلهلع فهو المشكل الرائسي والفتيات الذين يتحرشون بك هم سحاقيات يحبون فصيلتهم وهذا يحدث كثيرا
2017-10-21 06:08:11
181887
42 -
اسماء
أختي المشكلة بالمجتمع مو بيكي، كل الناس ناسين ربهم او شبابنا فارغين و متخلفين على بالهم هيجي يكون الغرب او تطورهم. خلي ايمانكي بالله كبير وعيشي حياتكي لاتهتمي باحد و ابعدي كل الناس الي تعرفيهم سيئين عن حياتكي بكل شجاعة لان قد يأذوكي.
2016-06-13 21:06:07
98127
41 -
فتاة جزائرية
عزيتي انا اصدقك لانني اتعرض لمضايقات كثيرة دائما لكنني دائما ما اتجاهلهم لكن هناك ما لم اصدقه في حكايتك حيث اظن انكك تبالغين فيها قليلا.
يعني تحرش الفتيات الدائملك اليس هناك فتيات مسقيمات بمدرستك .انا اعرف ان عنصر الحياء قد اختفى من شباب اليوم حيث انه تم التحرش الجنسي بي مرتين لكنه كان في سن صغيرة وعنددما فهمت بعد ان صرت اكبر اقمت انه لن يجرب اي احد حظه معي وبالنسبة لخوفك الدائم فهو غير مبرر و امساك الفتيان ليدك كذلك فلو اقترب مني احدو خاصة شاب اقسم انني ساكسر يديه و رجليه ونخليه يندم على اللحظة لي شافني فيها و بما اني اظن انك جزائرية فانت تعلمين انني اعني كلامي بالحرف الواحد
وكذلك اظن انه عليك بزيارة طبيب نفسي فربما خوفك دليل على مرض نفسي ربما يؤثر على حياتك وعلاقاتك في المستقبل و شكرا على مشاركتنا قصتك
2016-06-05 08:42:46
96767
40 -
الجميلة شريرة
انت جزائرية
2016-02-27 09:00:47
78725
39 -
أسراء الأميرة
اختي العزيزه كل بنت تتعرض للمضايقات بس انا اذا احد لمس ايدي والله لحتى اكسرها له وانا ما اطلع من البيت الى ومعي احد كبير مثل امي او ابي وما افترق عنهم ابدا انصحك انك تتعلمي تمارين الدفاع عن النفس لانها راح تكسبك ثقة في نفسك لتواجهي اي شخص انا تعلمت هذه التمارين من الانترنت وهي سهلة وكمان خلي نضراتك قويه ولا تبيني نفسك ضعيفه بالتوفيق
2016-02-21 07:04:32
77450
38 -
lost soul⛄
أختي رشا ..

فعلاا كتبتي الي كنت اريد أكتبه..

يعني انا من خلال القصة حسيت انها هي الوحيدة الحلوة في المدرسة كاملة..و بالسوبر ماركت كامل ..وبالعالم كامل

عذرا بلا أهانات لاكن انتي أختي فعلا تحتاجي لطبيب نفسي..مو معنى ان كل شخص يتقرب منك أنه معجب فيك..
2016-02-16 17:18:39
76793
37 -
رشا
اختي لا احب ان اظلم احدا او اجرحه
يمكن تكوني صادقه بس انت بيتهيألك هالشي
نصيحة مني عملي متلي انا مابحب حدا يسلم عليي
الا بالايد مو لاني عندي خوف من الناس لا بس
انا هيك طبعي بقول اني مريضه ومابدي اعديهن
وهيك شوي شوي الكل فهمني بس بطريقة ما دايقهن
وعرفوا طبعي
تحياتي
2016-02-16 16:57:16
76789
36 -
رشا
اسفه لأن يمكن يزعجك حكيي بس تحمليني
حبيبتي مومعقول هالنسبه الكبيرة من البنات
يتحرشو فيكي مومنطقية بالمرة نص البنات عملتيهن مثليات
تاني شي التحرش لهالدرجة من قبل الرجال
وبمتاجر مليانه كاميرات مراقبه كمان ماانبلعت معي
لاحدا يقنعني ويقول لانها مبينه شوي من شعرها تحرشو فيها
في نساء بكااااامل لباسهن الشرعي تعرضوا للتحرش بس باماكن
مزدحمه ومافيها كاميرات
صراحة ماكملت قصتك للاخير حسيت كل القصة لتبيني انك حلوة
ومرغوبه برجع وبقلك اعذريني لصراحتي
تحياتي
2016-02-15 02:11:39
76709
35 -
ام سيلينا♥
اخي فراس بن عباس
وسواس+هوس=وهواس كلمة جديده ف قاموس العربيه
ههههههههه
انت جمعت بين كلمتين نتجت ثالثه كالتزاوج مثﻻ بين التشيواوا +البوليسي=بول شيت
ههههههههه
ﻻتغضب
امزح فقط
2016-02-15 02:11:39
76708
34 -
ام سيلينا♥
بيونة
♥♥♥
!!!!انا معجبه بك♡
♥♥♥
♥ ♥ ♥ ♥
♥♥♥♥♥
♥♥♥
2016-02-13 11:49:15
76544
33 -
F.j
الحل بالنسبة الي انو هيك موضوع ما بيتخبا عن امك المفروض تخبريها هيك مواضيع ما بتتحمل تهاون ويلي انت عم تعملي... رجاء خبري امك احسن ما يصير شي اسوء من هيك... لان رح تدمر حياتك اذا وصل الامر لهونيك...
2016-02-13 06:08:52
76498
32 -
ملاك الشمال
يا اختي ضعي الحجاب الشرعي و الستار ايضا و ذلك لضمان سلامتك الجسدية و حتى النفسية فاذا مشيت تمشين مرتاحة.وبثقة. ولاتلبسي الكعي العالي.وكوني شجاعة وردي وواجهي من يتحرش بك .و اخبري امك فهذاضروري جدا وهي سوف توجهك وترشدك.
2016-02-12 18:19:22
76455
31 -
فتاة الادغال
جزاء المنتحر النار كما ورد بالحديث اتخسرين الجنه بسببهم ؟
نصيحتي لك هي الحجاب الشرعي بشروطه الكامله ابحثي عن شروط الحجاب الشرعي
اشتري ملحفه طويله سميكه واخرجي بها
اقصد بالملحفه عباءة الراس الواسعه جد التي تغطي جميع الجسد الا الوجه والكفين
اتركي التبرج الخفيف هذا فهو اثم
اهجرس صديقات المدرسه وكوني رسميه اكثر في تعاملك معهن
قولي انك لا تبحين القبلات او ان يقترب احد من مساحتك الخاصه ويكون بوجهك
لا تخرجي الا مع امك واختك ولا تذهبي لركن خاص بك بل انتظريهم ليرافقنك حينما ينتهون هم من تسوقهن
صادقي فقط الملتزمات بحق
لو استمرت المضايقات ارتدي النقاب
وعليك دوما بقراءة الاذكار في الصباح والعصر لانها حفظ من العين والعين حق
2016-02-10 19:21:40
76118
30 -
syrian girl
يعني ما بعرف شو اقلك..
كعب عالي..معطر للجسم برائحة الخوخ..خصلات من الشعر طالعة من الحجاب..و بعد كل هاد عم تسألي شو الحل ؟؟!!

أما بالنسبة للتحرش و انتي صغيرة..حاولي تنسي ..الماضي راح سئ او منيح راح..المهم هو الحاضر و المستقبل و بس..

و نصيحة احكي كلشي بيصير معك لأمك حتى الاشياء التافهة اليومية احكيلها اياها..هي الوحيدة اللي بتفهمك و تساعدك..ورح تحسي براحة لما تفضفضيلها....
2016-02-10 16:44:43
76086
29 -
آسفة لصراحتي
نعم يوجد تحرش في كل مكان ولكن بهذا الأسلوب ومن الجنسين وبهذه الوقاحة يصعب التصديق ،على العموم نصيحتي لك و بشكل جدي ليس على سبيل التهكم أو المزاح أن تزوري طبيب نفسي ، يوجد اضطراب نفسي قد يحدث عند النساء يتظاهر كما في حالتك حيث تروي المرأة أو الفتاة قصصا طويلة عن إعجاب وملاحقة و تحرش كل الناس بها وتدعي أنها تضيق بهم ذرعا وقد لا تكون مدركة لحالتها أي أنها لا تتعمد الكذب .. ربما تكونين حقا بحاجة لعلاج نفسي و هذا ليس عيبا ، كلنا قد نحتاج ذلك يوما ، تحياتي لك،
2016-02-20 18:30:28
75982
28 -
2016-02-10 06:48:26
75939
27 -
صوت الاحزان.
عزيزتي هذه الظاهره منتشرة في جميع ارجاء العالم اي الكثير من الفتيات وحتى الفتيان يتعرضون للتحرش سواً من فتيات او فتيان مثلهم وهذا خطاء وخطاء كبير ايضا لماذا انتي ساكته للان بالنسبة للصديقاتك اخبري مدير/ه المدرسه او المشرف/ه او حتى دافعي عن نفسك اصرخي او لقنيها درساً لا تنساه اضربيهاا وانا مستغرب لماذا ؟ للان لم تنقلي من هذه المدرسه اللعينة اه اسف اما بالنسبة للمجمعات التجارية اخبري أمك او رجال الأمن موجودين في المجمعات التجارية ي عزيزتي لم تقف عليك انتي لحالك ف الكثير منا يتعرض لهذه الأمور وهذه وجهة نظري

ودمتي بود وسلام

تحياتي انا صوت الاحزان.
2016-02-09 23:01:44
75872
26 -
محمد ابو العز
وجهة نظري ... انتي فعلا جميلة لكن شخصيتك ضعيفة جدا
لو كانت شخصيتك قوية لما تجرأت واحدة من تلك العاهات على لمسك بل لوجدتيهن ذليلات صاغرات امامك .... علاجك ليس الموت بل علاجك في تقوية شخصيتك فقط ... هذا رأيي الخاص
تحياتي
2016-02-09 21:56:48
75855
25 -
سيف..
اف كل هذا حصل معك ؟؟ لا ادري كلام الاخوه كفى ووفى
ايضاً غريزه اغلب الذكور لا امل في اصلاحها فرضا لبسنا حجر فستان او عباءه ذهبوا اليه وتحرشوا به :( لا يهمهم جمال او خلافه





(( مالحل مع من تلاحقه الفتيات :( ))
2016-02-09 00:49:30
75707
24 -
انا
انا ارى هناك مبالغه شديده جداً في مخاوفك
ما حدث لك وانت صغيره من تحرش مع فترة عمرك المراهقة وما ادراك ما المراهقة هرمونات تعصف بالمخ تقلب الحال عالي واطي هواجيس خبال وساويس كآبه احساس بالاضطهاد وغيرها
اجتمعت ونتج عنها ما كتبت
انت عندما تم التحرش بك طفله لاحول لك ولا قوة فالأطفال لا عقل لهم ولاقوة وهم لقمه سهل لمن لا يخاف الله انت كنت طفله وهم أيضاً كانوا صغار وعفا الله عما سلف وخوذي عبره من الموضوع انك اذا صرت ام ان شاء الله انت وكل البنات يارب انك توعين أطفالك بالحسنى وتجعلين أسلوب الأخذ والعطا معهم لان اكثر المصائب والصمت الضحايا حدث من تخلف الأهل الذين يظنون انه باخافة الطفل يحمونه ولايدرون ان الحب والاحتواء والمصارحه هي الحماية الحقيقيه للأطفال
هذا وسواس خبيث من الشيطان يجعلك تفكرين بكل همسه وحضن وود انه تحرش

التزمي بالصلاة وأذكار الصباح والمساء وحصني نفسك جيدا انت جميله و العين حق واتقي الله واكثري من قراءة سورة البقره وكلما خطر لك هذا الخاطر صلي ركعتين واستغفري الله
وإذا أردت الخروج من المنزل استودعي نفسك الله ثم قولي دعاء الخروج وتوكلي على الله وانطلقي في حياتك على بركة الله
2016-02-08 18:48:23
75694
23 -
سجينة احلامها
لدي اضافة صغيرة لتوضيح وجهة نظري حول الموضوع المطروح (وهي من واقع حياتي )
رغم انني لاارتدي العباءات كما ذكرتي بل اكتفي بقميص طويل الى الركبتين مع سروال عادي بالاضافة الى حجابي بالتأكيد (لكن بدون عطور و لا تبرج ) الا انه لم يتجرأ احد من الذكور (لا من زملائي في القسم ولا الذين اصادفهم في طريقي )على التحدث معي فالكل يعلم انني جدية الى اقصى الحدود ولااقبل اي تصرف غير لائق ، الا في يوم كنت عائدة فيه من المدرسة وحدي في الطريق باستثناء مجموعة من الشبان في احدى اركان يقهقهون بصوت عال ويضحكون ، و لم اعر انتباها لذلك لكن ماإن تقدمت خطوات حتى فوجئت بأحدهم ينظر الي ولاتفصل بيننا الاخطوات ، يود ان يتعرف علي، لكن ماأن بدأ بالحديث و بهدوء حتى بدأت انا بإلقاء دروس في الشارع ، تحدثت عن كوننا مسلمين و كيف لشخص مسلم له اخوات وام وعمات وخالات وووووو ان يتحدث بهاته الطريقة مع مسلمة اخرى مثلها مثله....... ، فانقلبت رغبته في التعارف بعد ثوان الى كلمات الاعتذار والتأسف ،
خلاصة الحديث كوني قوية و لاتصمتي لاي تصرف ازعجك وان كان مجرد نظرات
2016-02-08 14:13:26
75641
22 -
فراس عباس
الانسة بيونا يوجد لديك وهواس قهري من كل شي حتى الفتيات بداتي تخافين منهم والفتيان اكثر اذا ارتي يرى نصيحتي ابتعدي عن التبرج والعطور القوية الرائحة اقري الرقية الشرعية على نفس لان كل ذي جمال محسود من كلا جنسين والفتيات تكون اكثر حسدا من الفتيات وهل حقا تفكرين في الانتحار هل هو وسواس ام احلام اماذا يحصل لكي لا طيل عليكي سوف تنتهي كل هذة الامور بزواج
2016-02-08 10:34:45
75604
21 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
صغيرتي٠٠المشكل نبع من رواسب الماضي أنت فقط تائهة وتحتاجين للقليل من ثقتك في نفسك ونسيان تفكيرك المنصب أغلبه حول التحرش بجمالك او معانقة أمك لك احذري فتفكيرك بكره عناق أمك لك دليل أن أفكارك العامة حول الجنس بدأت تشوش ٠٠نصيحتي لك وأول خطوة عليك البدأ بها الابتعاد عن ذلك النوع من الصديقات اللاتي سيمررن لك ولو حتى بطريقة غير مباشرة أفكار شاذة٠٠عن تحرش الأولاد فتلك الآفة الكل في غنى عن الكلام عنها
2016-02-08 10:36:55
75603
20 -
seema
#_# .. هذا أولا ..
بالنسبه للتحرش بك في طفولتك فأنا أظن بأنك ضعيفه الشخصيه لحد كبير لكثره تلك المضايقات .. فأنتي كنتي طفله ولكن نحن اعتدنا ان حصل لنا شيء في صغرنا ينبئنا بحدوث امر خطير فنذهب فورا لمن هم اكبر واوعى منا ليلقونهم درسا قاسيا اما انت فلا أعلم لما كنتي موضوعه على الوضع الصامت !!
بالنسبه لبنات صفك ومدرستك فأنا أظن ان الوضع عادي وماهو الا سخافه بنات زائده ولكن لما مررتي به في صغرك طبعا فإنه سيؤثر على نفسيتك..
بالنسبه للشباب الوقحين فطالما انك لا تريدين لاحد ان ينظر لك فلما التبرج ؟؟
حتى لو كان لا يرى بالعين المجرده لو كان الذي يحصل لك يضايقك فعلا فلن تضعي شيء يثير الانتباه على وجهك ..والا فالخطأ هو خطأك انت وليس عليكي لوم احد ..
معلومه اخرى :صوت الكعب لوحده يجذب الانتباه .. ما المانع بان تلبسي حذاء دون كعب ان كنتي طويله ؟؟
امر آخر :مهما كان شعرك كثيف ولا اعلم ماذا فهذا لا يبرر عدم تغطيتك له يوجد الف والف طريقه ..
عزيزتي نظرات الخوف والضعف في عيناكي عندما ترين اي شاب امامك هي التي تجذبهم اليك .. كوني قويه .. واثقه بنفسك .. بعيده عن اعين الرخيصين .. كوني جوهره نفيسه يصعب الوصول اليها ..
انتي من تغيرين وضعك هذا وانتي من تبقيه على ماهو ان اردت ذلك فالفتاه حتى وان كانت ابشع من البشاعه وبشخصيه مهزومه ستجلب المتطفلين نحوها من كل الجهات ..
ولا يوجد مانع ايضا من الابتعاد عن بارفان الخوخ عند الخروج من المنزل !!
2016-02-08 08:56:33
75581
19 -
رؤيا
بصراحة أنا لما قريت قصة الآنسة لم أستغرب من قصتها مثل
ما إستغربت من اللذين يقولون التحرش شئ عادي!!!
هو أمر يحدث بحكم أن في الحياة موجود صنف من الناس ذكور
و إناث غير متربي و غير متزن و لكن أن يطور الأمر كل يوم
و كل ساعة و كل طلعة و عن قرب الموضوع ما يمر بكلمة عادي
لازم له وقفة و لهؤلاء ( الشاذين ) حل و عقاب رادع .
أما بنسبة لك يا Byuna فإذا كان وجهك جميل جدا فأرتدي
النقاب في الأسواق و الحدائق أما في المدرسة ما في
عندكم إخصائية إجتماعية تبليغها عن الفتيات المتحرشات
مع إنهم كثُر عندكم و أين يداك عندما تتحرش بك
فتاة أعطيها كف أو لكمة أو شدي شعرها و أصرخي بصوتك
الجهوري و أعطي التفاصيل للمدير خليها تنفضح لا تستسلمي
و تأخدي دور الضحية هكذا يستسهلن إيذائك .
2016-02-08 05:57:16
75560
18 -
sweet snow
لا احد سيمسك الا اذا سمحتي له
لكي القدرة الكامله على ايقافي من تسمينهم صديقاتك عند حدهن مع ان ما قلته نوعا ما لم يدخل عقلي
لذا انا ارى انه اذا اردتي ان تلومي احدا فاليكن شخصيتك الضعيفه

و دمتي بخير
2016-02-08 03:10:47
75538
17 -
"مروه"
امسكك من كتفيك .. وانتي خرجتي لوالدتك تتذكي الجلاكسي والمعطر برائحه الخوخ .. وعودتي لنفس المكان عادي .. والكل معجب بكي ويتهامس عليكي حسنا.. نصيحه لله اذهبي الي طبيب نفسي فورا
2016-02-07 23:12:52
75524
16 -
just somebody
عفو يا byuna لكني لا أستطيع تصديق القصة ..اذا كان جمالك هو مشكلتك فلماذا لا تتزوجي ? ..لا أستطيع تصديق القصة ..فمثلا انا لدي اخت شقراء و مع ذلك عندما تخرج لقضاء الحوائج لاتتعرض للمعاكاسات ..فقط القليل للأسف ..على كل حال انا اريد ان أعرف من اي بلد انتي و اريد ان اصبح صديقك اذا كنت مهتمة
2016-02-07 22:55:15
75511
15 -
حنين
مواقف عادية تحصل لاي فتاة لكن انت تبالغين في ردة فعلك
حصلت لي الكثيرر من المواقف المشابهه و أظن حصل لاي فتاة هكذا مواقف من ملاحقات وكما يقال بالعامية " تلطيش "
لكن ان تعدى اي شخص حدودة معك
لا تسكتي وبخية او اذا تطلب الامر اضربية بالجزمة ههههه
2016-02-07 15:58:12
75471
14 -
جودي - فلسطين
اعتذر منك لكن لم اصدق القصه!!!
2016-02-07 15:13:18
75454
13 -
عابرة بين الايام امضي
كلنا في مرحلة ما من حياتنا نتعرض للمعاكسات وخصوصاً اذا كانت الفتاة جميلة..ففي مجتمعاتنا هذا الشيء ليس بالنادر الحدوث فهناك كثير من الشباب غير المهذبين اخلاقاًوالمثقفين فلا تأخذي هذا الشي على انه مشكلة او ابتلاء تجهاهليهم فقط فهذا هو مايليق بأمثالهم ..وعما ما تعرضتي له من تحرشات عندما كنتِ صغيرة فأنا اسفة اختي..ولكن ماذا هذا المجتمع العجيب الذي تعيشين فيه وما هذه الاشكال من الناس التي تطلب منكِ هذه الاشياء شيء عجيب فعلاً ..ان ضاهرة البنات المسترجلات او البويات كما تسمى بالمجتمع ..... فهي متفشية هذه الايام بسبب الكبد على الفتاة وحرمانها من الاندماج في المجتمع الذكوري والانثوي معاً فهم لا يسمحون بفتاياتهن على الاختلاط بالذكور ولو من باب السلام والكلام فقط وليس شيئاً اخر مما يولد لديهن شعور اتجاه الاناث فالاناث لا يرون الاناث فهذا هو مايكون الحل الوحيد لتفريغ الشهوة بداخلهم ..وهذا ايظاً يعتمد على التربية والتنمية الصحيحة للفرد التي تحفزة على النشوء في مجتمع سليم بلا عقد وتضيق فالضغط يولد الانفجار كما يقولون ..عسى الله ان يفرج ضيق صدرك ويفتح بصيرتك
2016-02-07 14:57:50
75438
12 -
انابيل
يا الهي هذا مخيف جدا احملي رذاذ فلفل ورشيه بوجه اي شخص ترينه
ماء ومسحوق الفلف او ضعي اي مادة تحرق له عينيه
اما بنات مدرستك فيا مصيبتاه ما هذا بحق الله ..
2016-02-07 14:45:09
75436
11 -
غاده شايق
ما يفعله الشباب من تحرش بالفتاه لهو أمر عادي لا يستوجب كل هذه المبالغه في ردة الفعل ، ربما ذكرى إغتصابك من الجنسين ما زالت آثارها السلبيه في مخيلتك ، الإغتصاب عادة ما يجعل البنت تحس مرارا بأنها مذنبه وليست ضحيه ، ما يحدث في المدرسه هو شئ غريب ، لم أسمع به من قبل ومعظم حياتنا قضيناها بين جدران المدارس ، ربما تتوهمين يعني ربما تكون عبارات عاديه بريئه ولكن عقلك الباطن فسرها بألف تفسير ، أو ربما يعلمن عنك شئ ما وهذا نوع من الإستهزاء رغم أنني لا أميل لهذا الرأي .
ان رأيتي ان هذا الموضوع يستنفزك إذهبي للطبيب النفسي ، فهو خير معين في حالات الإغتصاب ، رغم أنني لا أنصح به في كل الحالات لتكلفته العاليه على بعضهم .
أتمنى لك حياه هادئه ، لا تلتفتي الى مثل هذه الأشياء .
2016-02-07 14:28:49
75428
10 -
سجينة احلامها
عزيزتي صاحبة المقال .......
ماحكيته لنا اثار بصراحة استغراب كيف لبلد مسلم ان يشهد مايحصل معك ، بالطبع لاانكر انه اينما ذهبنا سنجد طائفة من الناس خارجة عن الطريق الصحيح لكن ليس بهاته الدرجة ...
على العموم مازلت صغيرة في السن ( مع العلم انني لااكبرك بكثير سنة او سنتين فقط ) لذا عودي نفسك على البوح بكل اسرارك لامك من كل صغيرة الى اي كبيرة ، ونصيحتي لكِ عن تجربة فكم من مرة اصادف شخصا تزعجني تصرفاته ونظراته و يصيبني الخوف والجزع ههههه وما يرافقه من احلام وكوابيس لكن بمجرد ان احكي لامي يرتاح بالي ، فإما تنصحني او تبرر لي ذلك واجد نفسي قد أسأت الفهم فقط و الافضل ان تخبريها في البداية بصديقاتك فقط ومن ثم اخبريها تدريجيا بكل شيء حتى ماحصل معك في صغرك ولا تترددي ، فاقرب صديقة بالنسبة لاي فتاة هي امها . وليس من المنطقي ان تستشيري غرباء مثلنا ولايكون لامك علم بمايقع .
كل مايحصل معك تافه ولايستحق الانتحار ، صدقيني ، .......
دمت بسلام وانتبهي لدروسك ......
2016-02-07 14:10:32
75420
9 -
victoria
كوني قوية من بنت تتحرش بيج اصرخي بوجهها صيري قوية من صدك مرني جسمك اعتمدي على نفسك بالدفاع عن نفسك لا تصيرين فريسة سهلة الانتحار هو الانسحاب والخسارة والجبن انت قوية كوني قوية اذا ولد يقترب منك باسلوب مريب انضري بوجهوا بعصبية اقترب اكثر اصرخي الصراخ افضل شي اذا كان اكو ناس حولك راح يهرب فورا اذا ما اكو احد يمك احملي بحقيبتك سكينة صغيرة للحماية او رذاذ فلفل وافضل شي تتلعلمين فنون الدفاع عن النفس اكو فيديوات باليوتيوب تعلمك النقاط الحساسة بالجسم وكيف ممكن تاذين المعتدي وتهربين من مواقف مثل هذي
2016-02-07 12:27:53
75397
8 -
اياد العطار
تحية لكِ اختي العزيزة .. في الحقيقة انا اقرأ جميع القصص بعناية بحكم اني انا من انشرها .. وانا لا ارى في قصتك ما يستوجب الانتحار او الموت عزيزتي .. اظن ان اغلب الفتيات يتعرضن للتحرش .. للأسف هذه الحالة موجودة .. ولا اظن لها علاقة باللبس والمظهر .. لأنه حسبما سمعت حتى بعض المنقبات تعرضن للتحرش ! .. اظن انه تحرش لمجرد التحرش .. اما مسالة تعرضك للتحرش على يد زميلاتك فلا ادري ماذا اقول .. انا لا اعلم الكثير عن مدارس البنات .. ربما جمالك خرافي ! .. والشذوذ موجود في كل العالم .. وربما يحصل اعجاب وحب بين فتاتين او ولدين هنا وهناك .. ليست حالة فريدة ولا نادرة .. لكن بهذه الجرأة والصلافة الوقاحة والعلانية .. لم اسمع ولم اتصور أن ذلك يحدث ! .. على العموم .. نصيحتي الوحيدة لك عزيزتي هي ان تكوني قوية .. لا تسكتي .. ولا تختبئي .. ولا تهربي .. واجهي المتحرش لكي يكف عن ايذاءك .. خصوصا في الاماكن العامة او الاسواق الكبيرة .. هذه افضل طريقة .. عادة المتحرشين يزدادون جرأة حين يجدون ان الفتاة خجولة وخوافة .. اي انها تسكت مهما تعرضت له ..

كوني قوية دائما ولا تؤنبي وتعاقبي نفسك بسبب سفاهة وخقارة ودناءة الآخرين ..

مع فائق تقديري واحترامي .
2016-02-07 12:26:33
75392
7 -
رنين
قصتك لا يوجد بها اي شيء غريب .. تعرضت للتحرش في طفولتك لانك كنت بريئة و غافلة .. نسبة كبيرة من اطفال مجتمعنا الشرقي يتعرضون للتحرش في الطفولة بسبب غياب الثقافة الجنسية و عدم شرح اهلهم لهم هذه الامور .. اما اعجاب صديقاتك بك فيوجد احتمالين .. اما انك بسبب عقدتك من التحرش في صغرك اصبحت تظنين ان اي تصرف بريء دافعه الاعجاب و الصداقة هو تحرش ايضا .. و ربما لانك تعيشين وسط بيئة فاسدة يسودها الانحراف و الشذوذ و الكبت .. اما اعجاب الشبان بك رغم احتشامك فهذا عادي و طبيعي جدا يقع لكل بنت في العالم .. هل يعقل ان توجد فتاة شابة لم يسبق ان حاول احد الكلام معها او اعطاءها رقمه او فعل شيء من هذا القبيل .. هذا لا يدعو الى القلق .. يمكنك تجاهلهم فقط او يمكنك الموافقة و الكلام مع احدهم باحترام قصد الارتباط او خوض تجربة تعارف .. طبعا الاختيار يرجع لك وفق قناعاتك و بيئتك و طريقة تفكيرك ..
2016-02-07 12:17:10
75388
6 -
هابي فايروس
اتفق مع التعليق رقم 5
2016-02-07 11:40:22
75375
5 -
حمزة عتيق
تحياتي للكاتبة ..

لا يوجد مشكلة و ليس لها حل باذن الله .. اولا حاولي ان تستري جسمك و بما انك قلت انك مسلمة ( بما معناه ) فانصحك بلبس الخمار ( مع اني لا انصح بالخمار لانهم شوهو سمعته في بعض البلاد و لكن الخمار لك قد يكون حل )

اعرف جيدا هؤلاء الشبان الخارجين عن مبادئ الاخلاق ، ان كنت تفضلين ان تبقي على لباسك فالحل هو زجاجة عطر فارغة و املئيها ب ماء و فلفل ( الطريقة موجودة على النت لمنع التحرش راجعيها لتعرفي الوصفة ) و رشيها على اعين عديمين الاخلاق و هذا سيعطيك فرصة للهروب ،، يبدو من قصتك انك ضعيفة للاسف لو كنتي غير ذلك لقلت لك ان تصفعي المتحرش صفعة تنسيه حليب امه و لكن يبدو انك لا تستطيعين ،، تحياتي
2016-02-07 11:40:22
75373
4 -
جزائرية
شخصيا صدقتك و تعاطفت معك خاصة في بداية القصة لكن اظنك بالغت قليلا في وصف ما حدث لك مع صديقاتك في المدرسة من اعجاب و لا اعرف ماذا..
المهم كان الله في عونك عزيزتي
بعض المواقف تبدو عادية كالتعرض للمضايقات من الشبان خاصة و للاسف في بلداننا العربية و هذا ما يجعلني اكره الجنس الخشن
على العموم اتمنى ان تتناسي ما حدث معك في صغرك و ان تتخلصي من المشاكل التي تلاحقك الان
^^
2016-02-07 11:40:22
75371
3 -
زوزي
أعتقد أن جمالك هو السبب
2016-02-07 11:40:22
75368
2 -
شخصية مميزة الى بيونة
اختي لاداعي لللأنتحار او انهاء حياتكي هذا اولا على شيئ ليس لكي ذنب فيه ولست مظطرة ليؤنبكي ظميركي على تصرفات مجموعة من الشباب الصعاليك قليلي الأدب ولا يحترمن حرمة الأخرين كما لايجب ان تفكري في اي شي يؤدي الى الضرر بنفسكي و صحتكي بسبب هذه الأمور فهي تقريبا ولللأسف تقع مع جميع البنات والفتياةو في جميع الأعمار سواءا جهرا او سرا وهذا يعود حسب التربية التي تعود عليها هؤلاءالشباب فأن كان ابن عائلة محترمة وتخاف الله فلن يتصرف مثل تلك التصرفات التي تسيئ له ولأخته بدرجة اولى لأنها ستكون في وجه المدفع مثلها مثل اقرانها من الفتياة تما ان كان لم بتربى على حسن الخلاق و الأدب و الدين فلن يرى فيكي الا فريسة يهلة ليشبع رغباته الدنيئة عن طريقك سواءا كنت متبرجة او محجبة و انصحكي ان تبتعدي عن الأماكن التي يكون فيها الشباب دائما خاصة المتنزهات و اماكن البيع و ان تكوني مع عدد كبير من صديقاتك او احد اهلك من الكبار الى جانبكي وان تبتعدي عن الأماكن الخالية قدر المستطاع والأماكن التي تكون ايظا مكتظة بالشباب والفتيات بل اذهبي مع والديكي الى اماكن عائلية او خيرا اذا رايتم امرا فاق طاقتك وحدود تحملي لمثل هذه المواقف استدعي الشرطو ولا تقولي فضائح او احراج لأنو لن يكون محرجا اكثر مما سيجصل لو استطاع احد الشباب ايذائكي فيما بعد فحاولي ان تنتبهي لنفسكي و تتشجعي وتصرفي بحكمة وابعدي الخوف الذي يمنعكي من التصرف السليم ولن يستطيع احد الأقتراب منكي باذن الله وابعدي فكرة الأنتحار عن مخيلتكي فليس كل فتاة جميلة تقتل نفسها بسبب جمالها هذا شيئ لايحبه الله انتي مسلمة لن تصلي الى هذا الحد من الجهل ارجو ان اكون قد ساعدتكي ولو بالقليل
2016-02-07 11:40:22
75365
1 -
Ph.Hallah
لم اكمل قصتكِ
لا اقول بأنكِ تكذبين
ولكنكِ لم تتكلمي عن نفسكِ
تكلمتي فقط عن المضايقات والتحرشات لكِ
نحن فتيات مثلكِ .. ونتعرض للتحرش ايضاً
رغم احتشامنا باللبس !
ولكن ليس مثلكِ !!
لا اصدق ان حتى الفتيات يتحرشن بكِ حتى ..!
لما انتي بالذات ؟!
سبحان الله :/
هنالك جزء مفقود ..
ربما اخفيتيه بقصد او بدون قصد
ودي~
move
1
close