الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

مدّيده خطفَ الجميع ما عداي

بقلم : كاتبة - تونس

مدّيده خطفَ الجميع ما عداي
فجأة وجدت نفسي في غار قديم

نعتقد احياناً ان بعض ما يسرده علينا اجدادنا مجرد قصص خيالية او مواقف مبالغ فيها لإثارة التشويق و الحماس في احفادهم ..لكن الواقع مخالف تماماً.. كانت جدتي تحدثني عن قصص الرعب التي حدثت لهم في الماضي، و كنت اعتقد انها مجرد خرافات لأنسي نفسي الخوف و الرهبة التي تتملك قلبي و تسكن روحي حينما تبدأ جدتي رحمها الله بسرد تلك القصص بنبرتها المخيفة ناظرة الينا بأعينها الثاقبة، كانت تخبرني عن كائن غير محدد، لم تكن و لم يكن اي احد يعلم هل هو جن ام ساحر ام ماذا، يطلق عليه اسم "مدّيده" (maddadida) و يقال انه عند لفظ اسمه عدة مرات متكررة يأتي فعلاً و يأخذ الضحية الى حيث لا يعلم احد!...

لم اصدق الحكاية في البداية و اعتقدت انها مجرد مبالغات كالعادة و بالرغم من التحذيرات التي وجهتها لي جدتي الّا اني لم اقتنع و قررت ان اثبت ان كلامها خاطئ بأي طريقة.. ذهبتُ و خالاتي و خالي الى منطقة شبه معزولة بالقرب من جبل حيث تقع اراضينا الزراعية في موسم جني الزيتون و تركتُ امي و بقية اقاربي و اتجهت الى أشد المناطق المخيفة هناك.. مكان يبعث في كيانك الرعب محاط بالجبال و لا يصله ارسال الهاتف الجوال ثم شرعت في تسلق الجبل..

و عند وصولي الى الاعلى بدأتُ اردّد بصوت منخفض " مدّيده اين انت ؟ إن كنتِ موجودة كما يدّعون ارني وجهك.." لكن بدون جدوى فرفعت صوتي و بدأت بالصراخ " مدّيده اين انت ؟؟" فأحسست بهواء بارد و رياح شرعت بالهبوب بالرغم من ان الطقس مشمس ,فتملكي الرعب و بدأت بالنزول و لكن احسست بشيء يحاول اسقاطي مرتين ..

لحسن الحظ كنت احافظ على توازني لكن في المرة الثالثة وقعت متدحرجة فبدأت بالصراخ و قلت لماذا اخبرتني جدتي بهذه القصة ؟ و فجأة وجدت نفسي في غار قديم يطلقون عليه " داموس النوي" فقمت بهلع و غادرته فوراً و في اليل بعد ان عاد الجميع الى دار جدي سألتها عن "داموس النوي" متى تم بناؤه و ما قصته.. اخبرتني بأن المنقبّين عن الكنوز البربرية كانوا يأتون قديماً الى ذلك الغار بصحبة المشعوذين و يقومون بذبح اطفال و عجائز لهم عرق من البربر و يستخدمونهم لتحديد موقع الكنوز..


تاريخ النشر : 2016-08-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : غريبة الاطوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر