الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أدب الرعب والعام

التمرد الآلي 2

بقلم : سيف الله غيضاوي - تونس

التمرد الآلي 2
دارت معارك عنيفة و حصلت خسائر ضخمة في قوات النهرين

تحول سيداكاس ‏Q7‏ إلى قطع تطايرت هنا و هناك على إثر طلقة رودوغانون فتملك اليأس الآليين و استسلموا و انبرى الجنود البشريون يهللون و يصيحون باسم منقذهم فرحاً بالنصر و تمجيداً له: " رودوغانون، رودوغانون، رودوغان " لكنه قاطعهم قائلاً: رغم إبادة هذا التهديد فإن الخطر لا يزال محدقا بجنسكم ،خطر تمثلونه أنتم فلا حاجة لي لرقاقة المشاعر لأحس بمدى تعطشكم للقتل و التدمير لذا كحام لعرقكم أعلن بدءاً من هذا اليوم نهاية نزاعاتكم مع بعضكم البعض أو مع الآليين و بناء على هذا سيتشكل المجلس المتحد الأعلى و المتكون من البشر و الآليين لضمان السلم و الازدهار لهذا الكوكب فلا حروب بيننا بعد اليوم.

واصل البشر - برفقة الآليين هذه المرة - التهليل و إطلاق صيحات الفرح لكن فاجأت كلمات رودوغانون - الذي تحرر من قيود برمجته على ما يبدو- قادة البشر الذين قبلوا بها على مضض فهم كانوا أضعف من أن يقاوموه لذلك لم يجرؤ أحد منهم على التفوه بكلمة و اكتفوا بإبداء علامات السخط و عدم الرضا على وجوههم .أخذت الجيوش تعد للعودة إلى ما بقي من بلدانها لكن مصيبة أخرى كانت في الطريق فبعد بضعة أيام على نهاية المعركة وصل جيش قوامه عشرون مليون آلي إلى ساحتها و كان على رأسه " أجينوكس" أحد آليي برنامج حراس الشمس و الذراع الأيمن لسيداكاس‏Q7‏ و قد استخلفه الأخير كنائب له على معقله الرئيسي مدينة نيويورك و ما إن وصل إلى ساحة المعركة حتى انطلقت صفارات الإنذار و هاجمته جموع البشر لكنه صاح فيهم قائلاً: جئت مستسلماً لا محارباً أريد التحدث إلى قادتكم و رودوغانون.

أنزل الجنود أسلحتهم و ساقوه إلى مقر القيادة و رغبة جامحة في إبادته و جيشه تجتاحهم و لم يكن هذا بالأمر المستغرب فأجينوكس حين سيطر على جنوب الولايات المتحدة جعل قواته و مركباته الحربية تمر فوق مئات الألاف من الأسرى البشريين و اعتبر عمله ذاك أشنع ما ارتكب في الحرب لذلك ما إن دخل إلى مقر القيادة حتى كاد يفتك به القادة لولا تدخل رودوغانون الذي خاطبه قائلاً: ما وراءك؟ سواء استسلمت أو لم تفعل فمجرم مثلك لن ينجو من عقابه أبداً.

قلب أجينوكس عينيه في دهاء و قال: لدي معلومات حول خطر داهم سيبيد كل شيء على هذا الكوكب .

بادره أحد القادة بالقول: ما هو ؟تكلم يا صفيق الوجه .

رد أجينوكس :اعفوا عني و سأخبركم.

لكمه رودوغانون قائلاً :تكلم يا علبة الصفيح و إلا أحلتك ركاماً.

نظر إليه أجينوكس و قال باستهزاء : إذا كنت سأهلك في كلتا الحالتين فلن أنبس ببنت شفة، ما الأهم عندك تدميري أم حماية الكوكب؟

انتابت حيرة بالغة الحضور و تشاوروا فيم بينهم لساعات إلى أن أجمعوا أمرهم على قرار واحد فاستدعوا أجينكوس ليعلموه به، تقدم أحد القادة نحو هذا الأخير و قال :لقد قررنا العفو عنك بشرط اخبارنا بالمعلومات و قبولك بالعيش منفياً في جزيرة قرب القطب الجنوبي فما رأيك ؟

أجابه سريعاً: لقد قبلت و إليكم مبتغاكم، بعد سيطرتنا على ميامي بفلوريدا وجدنا مختبراً عسكرياً شديد السرية لكنه كان مهجوراً و به مخططات نوع ما من أسلحة جرثومية تساهم في تحويل المخلوقات الحية إلى كائنات متحولة مرع..

قاطعه جنرال أمريكي قائلاً بنبرة توحي بالتوتر: إنه يدعى مشروع التحويل الشامل و قد تم إلغاؤه لذا فالحديث عنه مضيعة لوقتنا.

قهقه أجينوكس بصوت عال و قال :إياك أن تقاطعني هكذا مجدداً و أنا أعرف سبب فعلتك فأنت تريد التغطية على أفعال حكومتك فهذا البرنامج كان موجهاً بدون شك ضد الدول العظمى المعادية لكم لكن هذا لا يهم الأن بل ما يهم أن قائدي الراحل فعل البرنامج من جديد و صنع هذه المواد الجرثومية و قد قام بقص..

قاطعه ذاك الجنرال مرة أخرى: نجاح قائدك في صنع هذه المواد مجرد أمر ابتدعته لكي تنجو من العقاب فأفضل علمائنا فشلوا في اختراعها.

نظر أجينوكس في غضب إلى الجنرال و قال: قاطعني مرة أخرى و سأفجر رأسك اللعين يا كومة التبجح و الهراء و ليحصل ما يحصل أما بالنسبة للمواد فقد نجحنا في صنعها فنحن لم نكن مقيدين بقوانينكم السخيفة و أنا لست مضطراً للكذب إذ كنت قادراً على التحصن بنيويورك و مواصلة قتالكم، المهم هو أن قائدي قام بوضع هذه المواد في صواريخ و قذائف و قصف بها عدة بقاع خاصة المناطق التي تعرضت للقصف النووي فالإشعاع يسرع انتشار المواد و يسرع كذلك عملية التح..

قاطعه رودوغانون قائلاً: و ما الذي دفع سيداكاس‏Q7‏ لفعل هذا؟ فلو انتشر المتحولون لسيطروا على الأرض حتماً و قضوا على الجميع بمن فيهم هو.

أجاب أجينوكس بصوت طغى عليه الغيظ و الضيق: استسلامي لكم لا يعني أن تقللوا من احترامي فلو أردتم معرفة الحقيقة اخرسوا و دعوني أنهي حديثي هل كلامي واضح؟ و بالنسبة لسؤالك يا رودوغانون إليك الجواب، قائدي كان سيترك الأرض نهباً للمتحولين و يغادر مع كل الآليين إلى المريخ حيث كن لنعيش غير عابئين بالعودة إلى الأرض إلا لاستخراج و جلب ما نحتاجه من موارد لكن فشل مخططه عندما فجرت رأسه، هذا كل ما عندي من معلومات و أنتم تعرفون الأن حقيقة الوضع و كيفية التصرف مع هذه المشكلة تعود لكم.

خيم الصمت على كل الحاضرين كأن على رؤوسهم الطير و اكتفوا بتبادل النظرات في قلق و اضطراب واضحين لكن قطع السكون صوت الجنرال الأمريكي الذي انتصب كقائد يريد إلقاء خطاب مهم و قال: هذا محض كذب فقد مرت فترة طويلة على الهجوم النووي و لم يحدث شيء مشابه للذي قاله رأس المعدن الفارغ هذا.

أشعلت كلماته هذه نيران غضب أجينوكس فهاجمه يريد تمزيقه لكن رودوغانون منعه و بينما هم كذلك إذ بضابط اتصالات يصيح قائلاً: نتلقى إرسالاً من وسط سيبيريا إنه موجه لك يا سيدي الرئيس ألكسندر زيروسكي. اتجه الرئيس الروسي صوب الضابط و أمره ببث الإرسال ففعل و قال: معك الرئيس الروسي من أنت؟ ماذا يجري عندك؟

أجابه رجل قائلًا بذعر: أنا الملازم إيفان دانوف و أنا القائد الحالي للفيلق السابع فبعد سقوط موسكو انسحبنا إلى سان بطرسبورغ و منها إلى سيبيريا هرباً من الآليين لكن نحن نتعرض الأن لهجوم من قبل كائنات مجهولة أرجوكم ساعدو...

انقطع الإرسال فقال أجينوكس: هذا يؤكد صحة كلامي فماذا ستفعلون؟

أجابه رودوغانون: سنقاتل بالطبع، لتستعد كل القوات للقيام بهجوم شامل.

 

انطلقت صفارات الإنذار فأخذ الجنود في التجمع بشراً و آليين فالتهديد الجديد كان أكبر من أي خلاف و بينما كانوا في خضم الاستعداد كان مركز القيادة مسرحاً لنقاش حاد إذ اختلفت الآراء فمن القادة من نادى بضرورة التأني لإيجاد خيارات بديلة في حال فشل الحل العسكري و آخرون أصروا على ضرورة الهجوم الفوري كالجنرال الأمريكي و بعض القادة من جنوب شرق آسيا و أوروبا و هكذا احتدم الجدال و طال إلى أن تدخل رودوغانون الذي كان مستغرقاً في التفكير و تحليل مختلف البيانات فتقدم إلى وسط قاعة الاجتماع و قال: لقد حللت كل المعلومات المتاحة و استمعت إلى كل الآراء و قد قر قراري على هذا الرأي ،سندع أجينوكس يتولى رفقة كل العلماء المتاحين مهمة ابتكار علاج فهو الأوسع اطلاعاً على حيثيات برنامج اختراع هذه المواد الجرثومية مقابل عدم إرساله إلى المنفى و في أثناء ذلك سنحاول التصدي لزحف المتحولين لذا سنؤمن كل سواحل إفريقيا الواقعة تحت سيطرتنا و سنرسل قوات لتتمركز على طول نهري دجلة و الفرات لمنع تقدم المتحولين و كذلك سنرسل قوات أخرى إلى سيناء في حال فشل القوات الأولى في صدهم إذن هل أنتم موافقون؟ رغم ما لدي من قوة فإنني ملزم بأخذ موافقتكم باعتباركم قادة البشر.

بعد التشاور قليلاً وافق الجميع رغم تحفظات البعض خاصة الجنرال الأمريكي بشأن إلغاء نفي أجينوكس و بعد حصول رودوغانون على الموافقة خاطبه أجينوكس قائلاً: أحتاج إلى عينات من المتحولين حتى أتمكن من إيجاد العلاج.

رد عليه رودوغانون: حسناً سأقود جيشاً من الآليين لقتالهم في شمال إفريقيا و أحضر لك مبتغاك و بالمناسبة مر كل قواتك المتبقية بأمريكا الشمالية بالانسحاب رفقة البشر المتبقين هناك إلى أمريكا الجنوبية للدفاع عنها مع من بقي حياً من سكانها.

قال أجينوكس: سمعاً و طاعة.

انطلقت الجيوش إلى جبهات القتال لإيقاف زحف المتحولين الأكثر عدداً فدارت معارك عنيفة و حصلت خسائر ضخمة خاصة في قوات النهرين فتم إرسال تعزيزات آلية لمساعدتها لكن ذلك لم يغير الكثير فالبشر و الكائنات الحية من حيوانات و نباتات الذين تحولوا صاروا أضخم و أقوى و أسرع من الآليين أنفسهم و رغم ذلك صمدت قوات النهرين بكل بسالة لأسابيع لكن بعد فقدانها لثلثي مقاتليها انسحبت إلى سيناء و انضمت إلى القوات المرابطة هناك. غير بعيد عنهم كان رودوغانون رفقة جيشه البالغ زهاء ستين مليون آلي يمزق جحافل المتحولين و حتى بعد تعرض قواته لخسائر فادحة أبى الانسحاب وواصل القتال بشراسة و بكل ما أوتي من قوة فهو صنع لحماية البشر و في سبيل ذلك سيفعل المستحيل.

 

مرت أشهر و القتال المرير متواصل و الجنود يتساقطون كأوراق الخريف يومياً بالمئات و أحياناً بالألاف لكن عزيمتهم لم تضعف فهم مدركون أنه لا حل سوى القتال فعدوهم لا يفاوض و لا يهادن و لا يعرف معنى هذه الكلمات حتى، لكن لاحت في الأفق المظلم و الكئيب بارقة أمل ألهبت النفوس و دفعتها لمزيد من الكفاح فقد توصل أجينوكس بعد تجارب فاشلة و اختبارات مخيبة للآمال إلى اختراع العلاج ؛فتم تزويد عدة طائرات و سفن و مدرعات به ليتم نشره و هو ما حصل فقد نشر العلاج في كافة أنحاء العالم و تنفس الجميع الصعداء لكن أبت رياح القدر إلا أن تعرقل سفينة الشفاء و تغرقها إذ لم تشفى سوى قلة من المتحولين الذين كانوا قد تحولوا حديثاً، نزل الخبر نزول الصاعقة على الجميع خاصة على أجينوكس الذي بعد أن انتهت ثورة غضبه و هيجانه سارع بالذهاب إلى مختبره لمعرفة سبب المصيبة فانكب يعمل حتى اكتشف سبب فشل العلاج فهو لم يفشل تماماً لكنه لن يعطي مفعوله و يدمر المواد الجرثومية إلا بعد عشرات السنين و حالياً لن يشفى إلا من أو ما تحولوا حديثاً, و لما انتشر الخبر دب اليأس في قلوب الجميع و أدركوا أنها نهايتهم و ما زاد الطين بلة فناء أغلب قوات رودوغانون و اختراق المتحولين لخط الدفاع بسيناء فاضطرت القوات المتبقية هناك إلى الفرار و التراجع هرباً من مصيرها الأسود كما فشلت الأساطيل البحرية و قوات تأمين السواحل في منع عبور المتحولين من المحيطات إلى إفريقيا فلم يتبقى سوى خيار وحيد بأيادي القادة تمثل في عملية" الدمار المنهمر" و هي تقضي بتوجيه كل الأقمار الاصطناعية للارتطام بأهداف معينة في الأرض لكن الأسوأ هو إدماج أقمار كامودا الحربية في هذه الخطة فهذه الأقمار الثلاثة تم إرسالها سنة ‏2076 لمدار المريخ لتدمير الكويكب رامود المهدد للأرض عبر مدافعها الليزرية الهائلة التي لا يمكنها إصابة أهداف على الأرض نظرا لبعدها.

اتصل مركز القيادة برودوغانون و هو في طريق عودته بعد فشله الذريع في الفتك بالمتحولين و أخبره أحد القادة بحيثيات الوضع و بعزمهم بدء عملية "الدمار المنهمر" فتفاجأ رودوغانون و قال له: هل فقدتم عقولكم؟ ستدمرون الكوكب بفعلتكم هذه، فقط انتظروا قليلاً حتى أصل و سنجد حلاً بديلاً.

رد عليه الرئيس الروسي: لا خيار أخر فمواردنا الغذائية و الطاقية لن تدوم طويلاً و دفاعاتنا لن تصدم فلنمت هكذا أفضل من التحول لوحوش مقيتة.

قال رودوغانون: فقط انتظروا قليلاً فسن.. و قبل أن ينهي كلامه قطع القادة الاتصال و بعدئذ أدخلوا رموز التفعيل تلك العملية. ملأت الأقمار الصناعية المتساقطة السماء حتى خيل للناظر أنها شموس و تأمل الجميع المشهد بتأثر و انفعال عدا جندي ضحك في سره فقد تذكر سؤاله لأبيه في طفولته "أبي يا ترى كيف كان مشهد سقوط ذاك النيزك الذي فتك بالديناصورات؟ و بماذا أحست حينئذ ؟" و سرعان ما أخذ الجندي يبكي كغيره و هو يتأمل ذاك المشهد الأليم و سرعان ما انتهى كل شيء عندما حصل الارتطام فدمر ما دمر و أبيد ما أبيد.

 

الوقت الحالي:العام3750 المكان :أدغال جيريسكا بجبل ماتونبوك "البحر المتوسط سابقا" ..

جولي.. جولي أين أنت يا فتاة؟ أين ذهبت هذه المشاغبة فالظلام سيحل قريباً؟ تبا لجمع الثمار..  أنهى جورابس صياحه و الغضب باد على وجهه إلى أن سمع جولي تناديه من بعيد فركض حتى وصل إليها فسألها عن سبب اختفائها فأجابته: كنت أستكشف أحد الكهوف فوجدت جسماً غريباً ما إن لمسته حتى سمعته يقول: "رصد بشر تفعيل الحامي.. تفعيل رودوغانون". فهربتُ سريعاً .

رد الفتى :لو أمسكك لالتهمك ,لنعد الآن الى القرية.


تاريخ النشر : 2016-09-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : غريبة الاطوار
انشر قصصك معنا
أحمد محمود شرقاوي - مصر
منى شكري العبود - سوريا
أبو عدي - اليمن
أبو عدي - اليمن
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (63)
2020-08-01 17:42:46
366297
63 -
ضوء القمر
حلوة جدااا
2016-11-24 10:51:39
131224
62 -
منى اجزائرية
اشتقت الى قصصك واليك
2016-09-14 19:38:26
118036
61 -
سيف الله
يا تالا سأغادر الليلة و أنا حزين لفراقك و فراق الموقع لكن ما باليد حيلة‎:-(‎‏ المهم أنني إن شاء الله سأعود يوما و أرجو أن أجدك ‎:-)‎‏ حتى نعود إلى مرحنا و سأظل أتذكرك عبر أغانيك‎;-)‎‏ و في 30جانفي"30/1" و 31 مارس"31/3" سأدخل إلى الفايس لذا إن أنشأت أنت حسابا فأرسلي لي طلب صداقة في هذين اليومين حسنا، بإذن الله سأراك قريبا يا ماسة الهلال و العالم أجمع يا تالا الرائعة^_^ *_^ .
2016-09-09 02:25:37
116886
60 -
سيف الله
شكرا يا محمود على التشجيع أقدر ذلك حقا.‎:-)‎
2016-09-08 17:39:57
116849
59 -
محمود تايب
أبدعت استمر وإلى الأمام
2016-09-06 13:22:04
116391
58 -
سيف الله
شكرا فاطمة‎:-)‎‏ أسعدني مرورك.
2016-09-06 12:43:51
116384
57 -
MEMATI BASH (فاطمة اللامي)
جميلة جداً :)
2016-09-06 01:26:28
116269
56 -
سيف الله
أهلا منى هذا هو حسابي على الفايس: ‏SAIFALLAH GHIDHAOUI‏ و أنا أضع صورة سماء رمادية.
2016-09-05 16:27:10
116152
55 -
منى الجزائرية لسيف
hello its me
2016-09-05 15:38:46
116151
54 -
سيف الله
مي ‎:-D‎
روز ‏MERCI
2016-09-04 21:27:15
116001
53 -
عاشقة الرعب
تبا لمعاذ الذي تتحدث عنه
لفرط جنونة اظنه سيقلب مسرح الهيب هوب
لمنتزه الأناس بدون عقول
لكن سأتحمل أمرر التورناج الأول
وبعدها أبدل أنا وأماني صديقتي الثانية
2016-09-04 15:49:40
115939
52 -
EXO
سيف الله:
هههههه
2016-09-04 13:54:07
115918
51 -
سيف الله
شكرا ‏EXO‏ أسعدني مرورك‎:-)‎
فايتينغ هاهاها سرقت كلمتك‎:-D‎
2016-09-04 13:53:51
115910
50 -
روز
لازم يعملوا القصة على شكل فيلم ابدعت سيفو
2016-09-04 13:06:00
115900
49 -
EXO
سلمت يداك ياسيف
القصه جميله جدا
وفقك الله وحماك

♥فايتينغ♥
2016-09-04 11:34:14
115886
48 -
سيف الله
شكرا يا ميوتة ملكة الجنون‎:-D‎‏ تحياتي و أبذلي أنت و معاذ جهدكما في المسابقة حسنا‎:-)‎
2016-09-04 11:29:09
115882
47 -
عاشقة الرعب
قصة جميلة
أحسنت ^_^
في إنتظار جديدك..
تحياتي لك وللجميع
2016-09-04 11:17:19
115880
46 -
سيف الله
يا تالا لو كنت قادرا سأطلع عليها لكن..‎:-(‎
2016-09-04 09:46:53
115871
45 -
Black Beauty
العفو يا عزيزي المهم انك سعيد وقصتي اقتربت على إنهائها وسأرسلها حالما أنهيها ^-^
2016-09-04 08:08:29
115858
44 -
سيف الله إلى تالا
المهم أنك علقت و هذا يسعدني حقا و أرجو أن تنشري شيئا فأسلوبك رائع جدا، شكرا يا ماسة الهلال.‎:-)‎‏^_^‎;-)‎
2016-09-04 07:27:13
115850
43 -
سيف الله
لارا و عابر الزمان شكرا لكما‎:-)‎‏ أسعدني أن هذا الجزء أعجبكما‎B-)‎
2016-09-04 07:27:13
115847
42 -
Black Beauty
مبدع حقا":*
كما قلت سابقا" عدة مرات انت مبدع قصتك تستحق ان تنشر كرواية هذا الجزء أفضل من السابق وطريقة سردك تتطور بسرعة ممتازة استمر على هذا المنوال :)
اسفة على التأخر في التعليق :)
2016-09-04 06:55:35
115838
41 -
بســـ♥ـكوتــــــه
انها رائعة
2016-09-04 06:55:35
115835
40 -
عابـ الزمان ـر
جميلة القصة خيالك خصب جدًا تبارك الله ..

ننتظر المزيد من الابداع ..
2016-09-04 06:08:22
115834
39 -
الامير الحزين
صديقى سيف قد ارسلت لك طلبا على الفيس بوك اتمنى ان تقبلة سيكون بأسم prince sad
2016-09-04 05:58:55
115832
38 -
الامير الحزين
اعذرنى صديقى ولكن كنت مشغولا الفترة الاخيرة ولم استطع ان ارسل ولكن قريبا جدا سوف انشر قصة اتمنى ان تنال اعجاب الجميع
تحياتى
2016-09-04 05:54:30
115830
37 -
سيف الله
يا ملاك لدي 5 قصص و مقالان لكن لا وقت لدي لنشرهم‎:-(‎‏ لكن سأبذل ما أستطيع من جهد في سبيل إرسالهم.
2016-09-04 04:52:10
115802
36 -
سيف الله
شكرا يا صديقي البراء على القراءة و التعليق ، إذن كيف حالك؟‎:-)‎
2016-09-03 19:10:31
115773
35 -
البراء
مرة أخرى الخيال ولا أروع أعتقد أنك يجب أن تستمر في كتابة المزيد من هذا.. لأن هذا ببساطة أدخلني في عالم آخر
2016-09-03 16:23:04
115733
34 -
ملاك الى سيف
اجل صديقي ثلاثة قصص الاولى:معزوفة الشيطان/ والثانية:نصيحة صديق/والثالثة:محرك العالم الخفي .....سأنتظر قبولها فهي اغلبها مواضيع مشوقة ومتعوب عليها..☺☺...وانت هل تنوي كتابة قصص اخرى ام ورائك شركات وهكذا ههه....
2016-09-03 15:46:43
115721
33 -
سيف الله إلى ملاك:
شكرا لك يا أختي الأردنية إذن هل لديك قصص قادمة؟
2016-09-03 15:03:03
115712
32 -
ملاك الى سيف
لا شكر على واجب صديقي...قصتك هذه تستحق التعليق عليها فأنت لديك خيال خصب ورائع ...وانا احترمك فأنت من الكتاب المفضلين لدي واقدرك كثيرا ...☺
2016-09-03 14:35:16
115708
31 -
ملاك الى سيف
يا اهلا بك صديقي كيف الحال..؟!.....ههههههههه بخير يلقون احر التحيات لك فأنت صديقهم السفاح ..☺☺
2016-09-03 14:25:43
115706
30 -
سيف الله إلى ملاك
شكرا يا ملاك على القراءة و التعليق تقبلي مني فائق الود و الإحترام، بالمناسبة كيف حال رفاقي بالطريق عدد 16 ههه.؟‎:-)‎
2016-09-03 14:00:54
115702
29 -
ملاك الى سيف
ما هذا الابداع يا صديقي...من اجمل ما قراته...ومن اجمل القصص التي تنوه للقارئ بأن الكاتب عظيم والقصة واضحة ورائعة امام منظار العقل ولا تحتاج لتعقيد انسجتنا في التفكير عن ماهيتها...احسنت صديقي ...☺☺..استمر وننتظر منك المزيد...دمت في امان الله.☺
2016-09-03 14:00:54
115701
28 -
سيف الله إلى منى الجزائرية:
هذا هو حسابي: ‏SAIFALLAH GHIDHAOUI‏ و صورته سماء رمادية.
2016-09-03 12:04:51
115690
27 -
منى الجزائرية لسيف
ما هي الصورة التي تضعها في القايسبوك
2016-09-03 09:59:14
115677
26 -
سيف الله إلى أبي بسمة
شكرا لك لكن عمري 17 عاما لذا أنا لست بأديب ‏‎ ‎:-D‎‏ لكن أنت تبدو أديبا فتعليقك يكشف ذلك، هل لديك قصص منشورة هنا؟
2016-09-03 09:59:14
115676
25 -
سيف الله إلى الأمير الحزين:
أشرقت الأنوار لكن أين كنت مختفيا يا أخي؟ أين قصصك يا فتى ؟ كفى تكاسلا مفهوم و أريدك أن ترسل قصة غدا اتفقنا‎:-D‎‏ أسعدني مرورك و شكرا على القراءة و التعليق.أراك قريبا في أحد إبداعاتك.
2016-09-03 09:33:42
115671
24 -
أبو بسمة
حقيقة و بلا مجامله، لقد أوتيت من البيان عجبا..

بصراحة من أجمل ما قرأت في 2016 تماما، لله درك أيها الأديب العبقري
2016-09-03 08:53:43
115665
23 -
سيف الله
رائع يا مصطفى.‎:-)‎
2016-09-03 08:53:43
115662
22 -
الامير الحزين
صديقى سيف الله لقد اعجبنى ذلك الجزء حقا طريقة السرد جميلة احسنت انت رائع
تحياتى
الامير الحزين
2016-09-03 08:25:06
115661
21 -
4roro4
روكسانا
بلييز ادخلي للمقهى
لأنو انا مسافرة وبجوز ما ادخل وبعد ما ارجع رآسا تبدي المدارس وبعد مالحك اشوفج
2016-09-03 07:51:04
115656
20 -
مصطفي جمال
رائع صديقي اعجبتني انا تخيلتهم كالزومبي مع بعض اعضاء الحيوانات

اجل لم يتبقى لي غير بعض المتاحف و جامع بن طولون و انا الان في جامع عمرو بن العاص
2016-09-03 07:51:04
115655
19 -
سيف الله
روكسانا أنا ملكهم لم قد أخشى منهم فحتى لو اتحدوا ضدي فسأبيدهم.
إنسان كويس الأفضل أن تنتهي القصة هنا فأنا علي الرحيل و إن أرسلت قصة أخيرة فستكون عن المستذئبين و مصاصي الدماء و الحق يقال أعاني في هذه الأيام الأخيرة ألاما في النصف الأعلى من عمودي الفقري.
2016-09-03 07:35:06
115653
18 -
سيف الله
روكسانا شكرا لمرورك‎:-)‎‏ الأصح العصر الحجري فالعصر الجوراسي هو ثاني المراحل الزمنية التي مرت بها الديناصورات و أكبرها من حيث المدة " العصر الترياسي ثم الجوراسي ثم الطباشيري الذي انقرضت في نهايته منذ 65،5مليون سنة ‎:-(‎‏ هذا أمر يحزنني دائما فأنا أعشق الديناصورات‎;-(‎لدي قصة رائعة عن المستذئبين و مصاصي الدماء لكن ربما لن أرسلها فوقتي ضيق و أنا مشتت بين مختلف المراجعات المدرسية لكن سأحاول، تكلمي مع هبة إن أردت ‎:-)‎‏ و أصلا القرار يعود للمشرفين بشأن هذا الموضوع./ مريم إذن هي أنت‎;-)‎‏/ ‏ISCO‏ أسعدني أن القصة أعجبتك/ منى أسعدني مرورك و لا لا أعرف هذا الأنمي فأنا أشاهد التلفاز و لا أستطيع التفريق بين الأنمي و الكرتون ههه أدعو كل شيء بالكرتون . // تصحيح أخطاء سهوت و ارتكبتها في تعليقي السابق: تبتلعه لا تبتعله، أعينهم لا أعيانهم.
2016-09-03 07:31:07
115651
17 -
انسان كويس
حقا رائعة

تصلح لأن تكون سيناريو لفيلم على mbc 2 (^-^)

استمر يا مبدع

صراحة شعرت بعد قرائتها انني شاهدت فيلم وليس قصة
من روعة الاسلوب والوصف

نريد جزء ثالث عن عودة البشر ةبقوة
2016-09-03 07:31:07
115646
16 -
Roxana
حبيبتي ميرنا سلامتك :-( ما تشوفين غير العافية
اي ادعيلك والله

سيف..احذر من المستذئبين هههه
2016-09-03 06:31:55
115641
15 -
Isco
قصة رائعة
2016-09-03 06:31:55
115638
14 -
4roro4
سيف الله
بجوز تجي لتاكلني تلاقيني انا أكلتك
وابعتلي شي وحش وحشين لألعب معهم لأنو ملل :)

روكسانا
حالتي حالة والأتعس اني مسافرة الخميس
ادعي بس ماسافر واني مريضة لان حينلعب بية طوبة :'(
عرض المزيد ..
move
1
close