الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لا أعلم

بقلم : ملاك الليل - مصر

لا أعلم
لماذا بمجرد أن أراه يدخل من باب المنزل أنسى كل ما كنت أقوله عنه ؟


مرحباً يا رواد موقع كابوس .. الموقع الذي أعطاني الفرصة أكثر من مرة للحديث عن نفسي و عن الأشياء التي لا أستطيع التحدث فيها إلا مع نفسي فقط.

ربما بعضكم يعرفني ، و البعض الآخر لا .. ها أنا ذا مرةً أخرى أشكو من حياتي و من نصيبي و قدري .
تعلمون أن بعد وفاة أمي أصبحت ربما معقدة .. نعم معقدة ، ظننت أن الزواج سوف يحل لى جميع مشاكلي و لكني أنا الآن بعدما أصبح عمري 21 عرفت و اطلعت على أمورٍ أخرى موجودة في الحياة ربما لم أكن أعرفها ..

تتذكرون أهل والدتي ، لقد حكيت عنهم من قبل ، لم أستطع أن أنسى ما فعلوه بي و هذا الإحساس الممزوج بالنبذ و التدني ، لقد جعلوني أشعر بأني فتاة رخيصة الثمن مع أنني  لم أجد فرصةً حقيقية ، لقد ظلموني بالكامل ، إنهم حتى لا يتصلون بي و لا يسألون عني حتى قبل أن أتزوج .. لا أتذكر أن أحدهم أتى لزيارتي و الحجة أبي .. مع أن أبي و رغم حقارته لم يمنع أحداً منهم من المجيء و زيارتنا .. لم يفعل هذا ، لم يكن أحداً منهم مهتم رغم معرفتهم بالجحيم الذي أعيش فيه مع أبي و زوجته ..

و الغريب في الموضوع أنهم يعرفون أن أبي شخص حقير جداً و مع هذا يضعون الخطأ علي حتى لا يعترفوا بتقصيرهم في حقي ..

منذ فترة تشاجرت مع زوجي و سوف أعترف .. لقد انتهزت هذه الفرصة حتى أذهب إلى بيت جدتي والدة والدتي حتى أنتقم منهم ، حقاً لم أكن أعلم ما الذي علي فعله و لكني كنت كالمجنونة التي لا ترى سوى حقها المهدور ، وعدتني جدتي أنها سوف تساعدني و تقف إلى جانبي خصوصاً أن مشكلتي مع زوجي كانت بسببهم ، فهو دائماً ما يعيرني بأنهم لا يسألون عني و أيضاً بتلك الملابس التي أعطوني إياها .. كم أتمنى أن أمزق تلك الملابس لكن لا أستطيع .. لا أمتلك غيرها .. كم أشعر بالخجل و أنا أقول هذا الكلام .

أتت خالتي إلى منزل جدتي و لم تكن تعلم أني هناك ، و عندما فتحت لها باب المنزل رمقتها بنظرة حقيرة و قالت لي ما الذي تفعلينه هنا قلت لها سوف أنفصل عن زوجي فقالت لي هذا لا يعنينا اذهبي إلى أبوكِ أو أهل أبوكِ .. قلت لها لن أذهب إلى أي مكان و سوف أبقى هنا .

استشاطت غضباً و صفعتني على وجهي و أنا بدوري دفعتها بعيداً عني و صرخت بوجهها و جلبت اللوم عليهم و سألتها لماذا لا تتركوني هنا ؟ هذا بيت جدي و جدتي .. و خلعت ملابسي أمامها و رميتهم في وجهها و قلت لها هذا ما يعيرني زوجى به ، خذيهم لا أريدهم و هي بدورها نعتتني بأبشع الألفاظ و قالت لي أنتِ لستِ واحدة منا ، قلت لها و أنا لا يشرفني أن أكون واحدة منكم فصفعتني مرةً أخرى .. 

ظللت استفزها و أصرخ في وجهها حتى جدتي التي وعدتني بالوقوف إلى جانبي تخلت عني بمجرد أن أتت ابنتها .. ظللت أصرخ و أصرخ ، هددتني أنها سوف تجلب لي أبناء خالتي قلت لها حسناً .. ذهبت إلى المطبخ و جلبت سكين و قلت لها الذي سيأتي إلى هنا سوف أقتله ، لا أنكر أني كنت خائفة و هي أيضاً ، و هددتها أيضاً بأني سوف أقطع شرايني و هي بدورها اتصلت بأبناء خالتي و أنا كنت أصرخ و أسمعهم أني لست خائفة منهم ..

ثم بعد هذا فتحتُ باب المنزل و طرقت باب الجيران و أنا أبكي و أمثل أني خائفة و قلت لهم أن يبعدوها عني لأنها تضربني و تريد أن تطردني من منزل جدتي و أنا ليس لي مكان آخر أذهب إليه .. و حكيت لهم القصة كاملة و قالوا لي إن أهل والدتك ظالمون .

و رمت حقيبة الملابس خاصتي خارج المنزل و أغلقت الباب .

ربما بعضكم يظنني مجنونة أو ما شابه أو أني فتاة قليقة أدب ، و لكن ما الذي كان سيحدث لو عاملوني معاملة حسنة منذ البداية ؟ لماذا ظلموني عندما لجئت لهم ؟ لماذا بما أنهم يعلمون بما مررت به و قد قالو لي بأنفسهم أن أبي رجل لا يطاق بمعنى الكلمة ، و رغم كل هذا أمي لم تسئ معاملة أي أحدٍ منهم أبداً .

أما أهل أبي فلم أذهب إليهم لأنهم لديهم من المشاكل ما يغطي كامل جسمهم .. دائماً غارقين في المشاكل و دائماً كانوا حاضرين في مشاكلي مع زوجة أبي أما أهل والدتي كانوا يضعون أيديهم في المياه الباردة ..

و بعد أن ارتديت ملابسي و ذهبت و طرقت باب الجيران أتى أحد أولاد خالتي ، و كان يريد التعدي علي بالضرب لكنه لم يستطع ، طلب مني بنظرة كلها غدر أن أدخل إلى المنزل و أجلب حذائي لكني رفضت فرمهاه لي .. أخذوا جدتي و ذهبوا

كان الجيران يسألون خالتي سؤالاً واحداً ؟ لماذا لا تتركيها تعيش مع جدتها بما أنها تعيش بمفردها ؟ اتركيها المنزل كبير و والدتك تعاني من مشاكل صحية ، على الأقل يكون هناك أحد معها إذا مرضت فجأة لا قدر الله ، و خالتي كانت لا تستطيع الرد عليهم ، و هم متعجبون من تصرفها الغريب هذا معي ، كانت مصرة أن ترسلني إلى أهل أبي و أنا أرفض و قلت لها ألم تطرديني من المنزل و رميتِ حقيبة ثيابي في الشارع و ابنة الجيران جلبتها لي و أدخلتها إلى منزلهم ؟ ما الذى تريدينه ؟ هيا اذهبي ، أنا سوف أظل جالسة على السلم على الأقل هو لن يطردني أو يرمي حقيبتى مثل ما فعلتِ أنتِ .
و دعوت عليها أن ما فعلته معي يرد في بناتها هي و خالتي الأخرى ، و عندما دخلت عند الجيران ذهبتُ إلى سلفتها هي امرأة طيبة ، فتحت لى بيتها و ابقتني عندها هي و أولادها و وقفوا معي و صالحوني مع زوجي .

لن أكذب عليكم .. لقد فعلت ما فعلته معهم عمداً ، نعم عمداً .. كنت أريد فضحهم و لكن ربما لأنى لم أفكر جيداً لم تسرى الأمور كما كنت أريد ، و لكن على الأقل لقد بعثت لهم إنذار بأنى أستطيع الانفجار في أي وقت .

أنا لم أذهب إلى جدتي حتى أحل مشكلتي مع زوجي ، بل حتى أفضحهم أمام الناس الذين يمثلون أمامهم دور الأخلاق و الأدب و التحضر ، كنت أريد أن أزيل هذا المسك المزيف ، كنت أريد أن أريهم أني لست بضعيفةٍ أبداً أو قليلة الحيلة ، بل لقد فضحتهم عند ألد أعدائهم .. هم يكرهون هذا المرأة رغم أني عندما تعاملت معها هي و أولادها وجدتهم طيبون جداً ، مع أنها المرة الأولى التى أتعرف عليهم رغم أنها من العائلة ، و جدتي تكون عمتها و هى و خالتي سلايف و خالتي تكرهها لا أعلم لماذا .. و رغم مافعلته بهم مازلت أحقد عليهم و أريد أن أواجههم و أبصق في وجوههم جميعاً و خصوصاً خالاتي ، هؤلاء النساء اللواتي اسمهن أخوات أمي .. مازلت أشعر بالحقد تجاهههن .. إنهن يكرهنني

لقد أجبرنني إلى الرجوع لزوجي و عندما رفضت قالت لي إحداهن هل لأنكِ جميلة تشعريني أنكِ كثيرة عليه ؟ سوف تعودين إليه رغماً عنكِ

لقد فتحوا عيوني على أشياء كثيرة لم أكن أراها مثل أن حياتي أقل من الجميع ، و أني أقل شخص موجود في هذه الدنيا ،و رغم اجتهادى لإثبات عكس هذا لنفسي بقراءة مقالات هنا في كابوس لأناس حياتهم مؤلمة و أقل بكثير مني ، و أنى على الأقل أستطيع أن أجلب حقي و غيري لا يستطيع ..

إلا أنى أجد زوجي أمامي دائماً ما ينعتني بأبشع الألفاظ حتى عند المزاح .. نظرة الناس لي تقول أني جميلة ، أسمعهم يقولون هذا و أنا أمشى بالشارع ، هو لا يعلم ما حدث بيني و بينهم و أكيد لن أخبره ، يكفى معايرة بما يعرفه .
منذ فترة قريبة جداً كنا سوف نخرج للتنزه و ملابسي لم تعجبه لأني كما ذكرت آنفاً أنه ليس لدى ملابس أو حتى حذاء مناسب ، قال لي أن ملابسي غير مناسبة و أنا حتى لا أشعره بالإحراج لأنه لايشترى لي ملابس لأنه دائماً ليس معه مال كافي لشراء ملابس في أى وقت ، قلت له لا يهم ، ظل ينعتني بكلام جارح جداً و منعني من الخروج معه و أخذ ابنى و ذهب ..

ظللت أصرخ و أصرخ و حاولت الانتحار و أصيبت يدي و هو طلب مني أن أفتح الباب ، كانت حالتي يرثى لها و مع هذا كان يمزح و يضحك ، كم أكره و أكرهم و أكره تلك الظروف التي جعلتني أتزوج و أكره أبي الذي لم يحافظ علي مثل أي أب و أكره أمى لأنها تزوجته و جلبتني ، كم أتمنى أن أصاب بمرض خبيث ليس له علاج حتى أموت و أذهب إلى الله ، هو أملي الأخير رغم أنني أحياناً أشعر أنه ليس موجوداً اعذرونس .. أشعر أنني يجب أن أعامل أفضل من هذا و أن أحظى بحياةٍ أفضل ، لو كان لى مكان آخر لتركته و ذهبت إليه و لكن كما تعلمون ليس لدي أي أحد ألجأ إليه .. حتى العمل ليس معي شهادة .

أشعر أن من حولي دائماً ما يحاولون التقليل من شأني ، أريد فرصة حتى أتخلص من كل هذا ، و لكن عندما يتصل بي و يمزح معى و يضحك أشعر أن كل ما قلته عنه ليس إلا مجرد كلام و أتعامل معه عادي جداً و كأنني لم أكن أبكي منذ قليل بسببه ، وا أنسى ما فعله بي ، في حين أن أي أحد آخر مثل أهل أمي أو حتى أبي لا أتسامح معهم أبداً و أنتظر دائماً الفرصة حتى أنتقم منهم ..

لماذا هو دائماً له سلطة على مشاعري و يستطيع أن يغيرها من ضده إلى معه ؟ لماذا بمجرد أن أراه يدخل من باب المنزل أنسى إن كنت أقول أني سوف أتركه إذا أتت لي فرصة في أى مكان ؟ لماذا أرى العالم دائما من خلاله ؟ لماذا لا أتخيل أى شيء إلا و هو معي و يشاركني هذا الشيء ؟ لماذا أحس أني نسخة منه و أني أشببه رغم أننا لسنا أقارب ؟ لماذا لا أهتم بالملابس و الأشياء الأخرى مثل باقي الفتيات و أهتم فقط به هو ؟ لماذا أخاف عليه دائماً ؟ ما كل هذا ؟ أنتم ردوا علي و قولوا لي هل هذه هي العشرة التي يتحدثون عنها ؟ نحن متزوجان منذ ست سنوات ، هل لهذا السبب يا إلهي أشعر دائماً بمشاعر غريبة و من غرابتها لا أستطيع التعبير عنها ؟

آسفة على الإطالة كم أنا ثرثارة لكن أنتم من أحس أنه يسمعني .
 

تاريخ النشر : 2017-04-11

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
الحياة ليست للجميع
عبود - الأردن
حبي له يقتلني
أنثى و افتخر
أحلامي الغريبة
احلام فتاة
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (37)
2017-04-18 13:32:41
user
153015
37 -
امل مرجانة
هل تعرفين لماذا انت تعانين من هذه المشاكل ؟
لانك تجعلين زوجك و كل من اساء اليك محور تفكيرك .. لا تفسدي ما تبقا من حياتك بالانتقام و مرضات زوجك ... اهتمي بنفسك فالانسان هو الذي يضع الانطباع الذي لابد ان يرى به تفائلي و كوني صلبة ... انسي اخوالك و اباك و امسحي فكرة الانتقام من راسك جددي نضرتك للحيات و تجاهلي تجاهلي كل كا يقال و يفعل .. فاما عن زوجك و كون ملابسك لا تعجبه اطلبي منه اذا ان يحضر لك ما يعجبه لتلبسيه فهادا واجبه و فرض عليه .,. عيشي لبنك فراحتك النفسية فائدة له قبل اي شخص لا تعيدي ما فعل بك من اهمال على اولادك واتخديه درسا ... فانك بهتمامك بالمشاكل و الماضي المؤلم ستهملين ابنك و تنسين حقوقه عندك
و شكرا.
2017-04-17 02:36:36
user
152866
36 -
عاشقةالفردوس
الاعتقاد بعدم وجود الله حرام وشرك باالله استغفري ربك وتوبي اليه امامايخص شعورك مع زوجك وجعلنابينهم مودة ورحمة هذه هي المودة والرحمة
2017-04-14 14:02:45
user
152452
35 -
اكرام
قرات قصة امرأة كان لها 5 اولاد تربيهم وكانت متزوجة وتعامل زوجها افضل معاملة ذات مرة خانها زوجها تزوج اخرى وتركها هي واولادها الخمسة وحيدة من دون اي شيء * هذا الشيء لم يحبطها لبل جعلها افضل هل تعلمين لماذا * لانها عرفت طريقا جديدا للحياة لم تتسمر مكانها ذهبت تبحث ز تبحث عن اي عمل المهم انه لن يغضب الله وجدت عمل واصبحت نادلة في مطعم اعجبها العمل حدا ونجحت فيه صممت ان تكون مالكة مطعم ذات يوم وهذا حدث بعد 5 سنوات من جهدها واصرارها وصبرها ** فكري في اي شيء تريدينه وستحصلين عليه بقانون الجذب اي شيء تفكرين فيه يفكر فيك اي شيء تريدينه يريدك ** قال الدكتور ايراهيم الفقي عندما تكون دائعا ستاكل يعني ستاكل عندما تكون عطشا ستشرب يعني ستشرب عندما تريد النجاح ستنجح يعني ستنجح * حطي هدف لحياتك وصمميه خططي له وانصحك ان تتركي امر الانتقام لانك بذلك ستريحين عقلك الباطن من هذه الافكار عندها ستجدين الحلول اقسم بذلك ودعي امرهم لله و تذكري الله لا ينسى احد * الله يمهل ولا يهمل * اصنعي حياتك انا اثق بك رغم انني لا اعرفك احببتك في الله وتمنى ان اجد لك مقال في المستقبل القريب تعبرين فيه عن سعادتك وتحقيق امنيك * السلام عليكم
2017-04-14 06:33:25
user
152387
34 -
روز
انت الافضل
اكرر
انت الافضل

لكن هنالك اوغاد يريدون احباطك و بنفس الوقت يتمنون ان يكونو مثلك

كوني انت
لا تبالي
انت الافضل تماما
انت الافضل
انت على حق
لا تصغي لاحد
افعلي ما يمليه عليك عقلك
اليس لديك عقل ؟؟اذن استخدمية
انتقمي
حاولي الاكتفاء بذاتك
ابحثي عن عمل
عن اي عمل يحقق استقلاليتك
دائما حاولي الاكتفاء بذاتك لا تعتمدي على احد
كل الناس يتغيرون
لا احد يحبك بقدر ما تحبي نفسك
دللي نفسك... افعليه ما تحبينه
اقضي امسية ولو ليوم واحد بالاسبوع مع نفسك بدون احد
ارقصي فيها و غني و اشتري الشوكولا و اضحكي مع نفسك
صدقيني الشوكولا هي المراعي الوحيد لمشاعرك =)
اضحكي ....اجل اضحكي رغم المك و انكسارك
لا تبالي
لا تجعلي احدا يرى ضعفكي
اجلسي مع نفسك وحدك و شاوري نفسك قومي بعملية اخلاء لمشاعرك
اطلقيها ....اطلقي مشاعرك .... لا تجعليها حبيسة قلبك حتى لا ينفجر قلبك
فجري مشاعرك عليهم ...لا تهتمي
اخرجي ضعفك و مشاعرك السلبية بغرفة وحدك و بعد ان تخرجي كل مشاعرك
اخرجي عليهم بكامل قوتك عزيزة مكرمة
لا تنسي ان تبحثي عن عمل يسد حاجتك حتى لا تحتاجي لاحد
فضلي ان تقطعي اصابعك على ان تطلبي من احد
كرامتك اعلى ...اعلى من كل شيء ... كرامتك فوق الجميع رغم انوفهم
انت الاقوى لا تبالي ..انت الاقوى ...انت الاقوى ...انت الافضل...انت الادهى و الاعلى و الاروع
لا تصغي لاحد سوى عقلك لا تهتمي
افرغي كل مشاعرك بالرقص السريع
حقا فكرة جيدة
او تعلمي هواية مثل الرسم
لا شيء يضاهي الرقص و الرسم بافراغ مشاعر الانسان
او البكاء
ابكي..لا تحبسي دمعتك ...ولكن ابكي امام نفسك فقط
لا تبكي امام اولئك الحثالة
لا تجعلي احد يرى ضعفك او كسرك و لا تقولي لاحد ما يبكيك حتى لا يجعلك تبكي
صديق اليوم....عدو الغد
عدو اليوم....صديق الغد
2017-04-14 04:41:46
user
152346
33 -
ساكمل حياتى وحيدة
مشكلتك الحقيقيه هى
الفقر والاحتياج
لو كان لديك اموال لما كنتى ستحتاجين الى ذلك الزوج الغير مبالى
واعتقد انك كنتى ستسخرين اموالك للانتقام من اقاربك
اعملى
واجعلى لك مال--مال كثيييييييييييير
يقيك شر الاحتياج ويمكنك من دفع الضرر عن نفسك
كان الله بعونك
2017-04-13 09:39:10
user
152190
32 -
فؤش
الى ملاك الليل
هذا واجبه وليس تفضلا منه عليك
بل هو واجب عليه
ولايجوز ان يعيارك بهيك امر
لااعرف ما اقول
2017-04-13 09:33:07
user
152186
31 -
ملاك الليل
ياالهى كم اتمنى ان اسامح وانسى ماحدث لى ولقد حاولت نعم حاولت ان انسا والتفت لى نفسى والى حياتى وانا بطبيعتى اهتم بنفسى وشعرى وشكلى جيدا ولكن زوجى دائمايرجعنى الى الصفر عندما يذكرنى انى ليس لدى اهل وعندما يطردنى من المنزل وعندما يشتمنى وعندما يشترى لى شئ واسعد به كثيرا ثم ياخذه منى وعندما اعترض يقول لى هلى اشتريته من مال ابوكى انتى وقتها اشعر كم انا قليلة لااقصد قليلة الحيلة بل قليلة ليس لى سعر او وجود لا عنده ولا عند احد شكرا لكم
2017-04-13 08:46:43
user
152179
30 -
فؤش الى فتاه من نار
الله يقول في كتابه العزيز من اعرض عن ذكري فله معيشه ضنكا
نحن بعصر اصبحت قلبونا متحجره حتى عندما نصلي وندعو الله لايكون بحشوع
وصول الدعاء يحتاج الى صبر وايضا يقين بالاجابه
الله موجود قبل كل شيء وهو يرانا
الله سبحانه وتعالى وله المثل الاعلى
انت عندك امتحان غدا ولم تدرسي جيدا هل تتوقيعن النجاح بعلامه جيده
طبعا لا
2017-04-13 07:59:15
user
152178
29 -
فتاه من نار
تشعرين احيانا ان الله غير موجود هذا كشعورى احيانا نشك بوجوده عندما ندعوه كثيرا او نرجوه وننتظر منه شيئا ولا يحدث فنظن انه حتى غير موجود ليفعل لنا ذلك ..لكنه موجود.
2017-04-13 06:56:44
user
152174
28 -
فتاه من نار
ملال الليل حبيبتى انتى تحبيه اعترفي بذلك اعرف هذا الشعور تماما لانه الانسان الوحيد الذي كان معكى دائما لم يعاملكى كالجميع هو الذي كان حنون عليكى اكثر من امك .
2017-04-13 05:49:00
user
152167
27 -
روح
ويكفيك تفكيرابالماضي فكلنالديناماضي سي لكن الناجحون فقط من يتعلمون منه ويتقدمو نحوالامام واقرأي قصص الناجحين وكفي عن البحث عن شفقةالاخرين
2017-04-13 05:49:00
user
152166
26 -
روح
تلك السيدةالطيبةصادقيهالتحسي بالراحةولكن لا تعطيهااسرارك. اخوالك مجرد صلة رحم فقط وزوجك احبي نفسك وتلقائياسيحبك اكثروصارحيه بمايؤلمك منه
2017-04-13 05:49:00
user
152164
25 -
روح
وراء كل رجل عظيم امرأة وبالتأكيد الرجل العظيم هو المتخلق اذا كوني امرأة عظيمة بكل الصفات التي تحبينها وهو سيكون تلقائيا مثلك طبعا بالصبر
2017-04-13 05:26:05
user
152163
24 -
روح
واقسم لك نار جهنم ستشتعل داخلهم .. السعادة تكمن في البيت السعيد ابدئى بالتغير جذريا واول شي ساقوله لك عن الثياب اجعليها اخر همك لكن لتكوني نظ
2017-04-13 05:26:05
user
152161
23 -
روح
فتلك السعادة سريعا ستتحول الي حقوق سلبتيها من اعدائك بتهم زائفة. وهل تريدين الانتقام اوك انا معك والخطة كوني سعيدة اصنعي سعادتك بنفسك
2017-04-13 05:11:50
user
152157
22 -
روح
اهلا اختي صراحة اعجبتني صفاتك الشرسةلاقتلاع سعادتك ممن سلبوهامنكي ، لكن اذا حقا تريدين النصح فيجب ان تعملي بجد لكن ليس باقتلاع سعادتك
2017-04-13 04:18:27
user
152143
21 -
الدكتورة
(( أنت لستي بالهينة)) ،، قراءت جميع ما كتبته هنا وكل قصصك. عناوينها (الحيرة ) فأنت حائرة ربما لان جميع من حولك تعاملوا معك بطريقة الردع يحاولون ردعك دون ان يواجهك اي شخص منهم بالحقيقة ، ياعزيزتي انت ( انانية ) وستصبحين انانية اكثر اذا استغرقت في الرثاء لنفسك والحزن عليها وهذا سينقلك بالتدريج الى خانة المجرمين نعم ستصبحين انسانة شريرة تخطط من اجل الانتقام بطرق ذكية ومؤدية جدا ، انصحك ان تتصالحي مع نفسك ومع الاخرين ،تخلصي من الماضي بالاهتمام بالحاضر اهتمي ببيتك وبمظهرك تقبلي كل شي بسلام حتى ملابسك التي لا تعجبك حاولي تعديلها عند خياط ادخلي عليها بعض اللمسات لتصبح قريبة من الموضة ومناسبة لك وكوني مهذبة مع الجميع مع ام زوجك ومع خالاتك ومع زوجك ومع والدك كوني محترمة ودودة مبتسمة ومثلي ذلك اذا لم تستطيعي وحين تجدين ان هذه الطريقة افضل وأقصر الطرق للحصول على محبة المحيطين بك واحترامهم حينها ستصبحين فعلا كذلك وستتغير أخلاقك للافضل ، نحن لا ننكر انك مظلومة في بعض الأشياء ولكم هذا لا يعطيك المبرر لمعاداة الجميع ولا للتصرف بالسلوك الذي وصفتيه لنا بنفسك ، صراخ ! وشتم ! وسكاكين ! وفضائح ! ، تعلمي الرضى بالمكتوب ، تعلمي التضحية ، وتعلمي الاحترام للآخرين ، وتعلمي الثقة بهم ، وتعلمي ان تكوني ام فاضلة في نظر ابنك حتى لا يعيش هو الاخر نفس ظروفك ،، كوني طيبة ومسالمة ولا تكوني شريرة تملئها الرغبة في الانتقام فأنت الخاسر الاكبر لانك اضعف مما تظنين ،، اخيرا أتمنى لك السعادة واعتذر ان واجهتك بشيئين من الغلظة فلم يُكن امامي غير ذلك ،، تحياتي
2017-04-13 04:18:27
user
152142
20 -
أ م ياسين
حبيبتي و أخيتي،كل ما في الأمر أنك غاضبة من موت أمك و تبحثين عمن تضعين عليه اللوم،فتارة زوجك و تارة أهل أمك،عودي إلى رشدك و أصلحي حالك و أنا أعتقد أنك في أمس الحاجة لطبيب نفسي،و إرجو إن كان أحد القراء في هذا الموقع له خبرة في علم النفس أن يساعدك قبل فوات الأوان
2017-04-13 00:38:42
user
152133
19 -
بنت
تذكريني بنفسي عندما كنت في سنك لاتخافي هذه مشاعر طبيعيه اكثر الفتيات مررن بها انت تحبينه لذلك تسامحينه رغم جرحه لك بالكلام لان قلبك طيب انت فتاه حساااسه وتحتاجين القوه وان لاتجعلي العواطف تتحكم بك تعلمي ان تبحثي عن راحتك وتطنشي دايما من لايريدك لاتريدينه انت لديك عائلتك الخاصه اتركيهم واعتمدي على نفسك وفكري بطريقه او مشروع او عمل ابحثي عن أفكار فهناك الكثير من الفقراء أصبحوا أغنياء بأفكارهم وليس بشهادتهم اقرئي عنهم وسوف تغييرين نظرتك للحياه فأنت ترينها من زاويه واحده لأنك مازلت صغيره كوني طموحه واهم شي ان تقوي إيمانك بالله وستشعرين بالراحه
2017-04-12 16:37:31
user
152103
18 -
ناصحة
عزيزتي أريد منك أن تجري شيئا وانا جربته إلا وهو أن تقرأي سورة البقرة كاملة على ماء وتشربيها أعلم أنها ستكون صعبة عليك في الأيام الأولى لكنها ستغير حياتك 180 درجة نصيحة من مجربة أرجوك أرجوك جربيها
2017-04-12 15:56:06
user
152091
17 -
مهدية
اختي العزيزة،الله يكون معك،انا اريد ان اقول لك شيء انا اطبقه،دعيك من الماضي،لا تحقدي على احد،لا تكره احد،مهما بدر منهم،هدفك هو ماذا؟اكيد تربي أولادك وتعيشين حياة مستورة،إذا لا تحيدي عن هذا الهدف ابدا ابدا،فعاءلتك جديرة انك تشغلي بها بالك،ودون ذلك ارميه البحر،ومهما كان أبوك يجب احترامه،وهناك ثوابت في هذه الحياة لا تغفلي عنها ابدا مهما كانو االناس الذين تتعامل معهم،تغلبي على نفسك،فالاحترام،وألعفو عند المقدرة،معاملة الناس بالحسنى حتى ولو بدر منهم العكس،...هي مباديء يجب أن تكتبسبيها حتى لا تتعبي،وتعيشين بطاقة ايجابية،أفضل لكي،والله اعلم،و ربي يحفظك اختي.
2017-04-12 14:09:58
user
152082
16 -
أفهمك
لا أجد ما أقول يعني لو كان لديك المال الكافي بكل تأكيد تهجري زوجك ، لكن المال أين هو المال المال هو الوسيلة ، أما عن حالتك أمام زوجك فذلك يدل على ضعف حيلتك و عدم خبرتك في الحياة تلك هي حدود محيطك الذي تربيتي فيه ، ملاك الليل ألتمست الطيبة من كلماتك أنت إنسانة بـ تنحب ، ولا تستخق كل هذه الفوضة الإجتماعية ...
2017-04-12 10:47:53
user
152063
15 -
مجرد عابرة
اختي العزيزة ..مع الاسف انه حصل معكِ كل ذلك ..اتركي اهل امكِ وشأنهم فهم لا يحبوكِ ولا يحنون عليكِ وهذا الشيء لا يمكن تغيرة بتصرفاتكِ ..فمهما فعلتي ليحسوا بكِ لن يحسوا لانهم بلا احساس اصلاً فتركيهم ولا تلتفتي اما عن صلة الرحم فهم من قطعوها اولاً وجدتكِ لو كانت تريد لابقتكِ معها حتى لو رفض الكل لكنها مثلهم ايظاً ابقي عند زوجكِ وابنكِ افضل لك واعتبري ان لا عائلة لكي سواهم وصلحي الامور مع زوجكِ واهتمي بوجهكِ وشعركِ ونفسكِ وحاولي ان تختاري ملابس جميلة من خلال الاطلاع بالانترنت على النتسيق والاناقة ..او بأستشارة صاحب المحل الذي تشترين منه ..اشتري كل فترات متباعدة بعض الملابس اعتقد ان زوجكِ يستطيع الشراء لكِ اذا كانت بين فترات متباعدة ان شاء الله يوسع رزقكم ويرزقكم بمال يسد كل حوائجكم امين يارب. ادعي الله كثيراً واستغفري كثيراً فأن الاستغفار مفتاح الرزق ..هناك بعض السطور لم افهمها بقصتك لعلكِ لم تعرفي كيف تعبري لنا بشكل واضح...ولكن المهم ان لكل شيء حل في هذه الدنيا فلا تحملي هم اي شيء واستعاني بالله وحده فهو القادر على رفع الذل عنكِ فهو المعزل المذل ..فطلبي منه ماشأتِ فهو على كل شيء قدير ..
2017-04-12 09:49:44
user
152056
14 -
شخصية مميزة الى ملاك
ما اقوله اعانكي وحسن احوالكي لا تيأسي من رحمت الله ولا تفعلي شيئا خاطئا ولا تتسرعي وحاولي ان تحسني من وضعكي باي شكل ولا تهتمي لأحد وارجو ان يفهم زوجكي ان من واجبه شراء ملابس لكي لا ان يعيركي بملابسك القديمة وان يتحسن الأمر بينكما لاحقا
2017-04-12 08:32:45
user
152046
13 -
فؤش
الى ملاك
فعلا شيء محير بما انك نفسك لم تفهميها
انا حاولت اربط بين اجزاء القصه
لم استيطع
لهيك حبيبت اسئلك انها لاترابط بينهم
لماذا هو خانك مع انه اختارك والان رجع لك
***
والان كيف حال ابوك وزوجته
لانك كتبتي بالبدايه عنهم
وانها تخونه
2017-04-12 08:05:30
user
152042
12 -
من ملاك الليل الى رواد الموقع الكرام
انا اشكركم جميعا انتم فقط من يستطيع ان يشعر بى اما عن زوجى فهو شخص غريب الاطوار نوعا ما ولكن انا دائما احاول ان اكسبه واوضح له نقاطه الحلوة والمنيرة بداخله ولن اكذب رغم انه يجرحنى فى بعض الاحيان الا اننى احاول جاهدة تحسين حياتى وهو ايضا يحاول وانتم مصدر الدعم الوحيد الباقى لى فكلامكم ونصائحكم تفرحنى كثيرا وتشرفنى ايضا وانا احب هذا الموقع كثيرا وهو اصبح ملاذى الذى اجد فيه كل ما احتاجه من دعم وراحة وحب واحترام شكرا لكم جميعا لانكم لم تصرخو فى وجهى مثل بعض الناس اللواتى تمنيت ان يتفهمونى
استاذ فؤش لايوجد تناقض ولاشئ ولكن ربما لان حياتى غريبة ضعت وانت تسمع قصتى اعذرك استاذ حتى انا احيانا اضيع وانا اتذكر واستغرب كثيرا من كل هذه الاشياء التى حدثت معى وشكرا لك على وقتك الغالى فى سماع قصتى شكرا لكم جميعا احبكم جميعا
2017-04-12 08:04:36
user
152041
11 -
رِيم اَلكَيٌوت
اننا بنت محطمة الرقم القياسي في الانتصار على الاعداء
حتى لو ما كان فيهم عيب ..انا اعرف اشككهم في نفسهم واعرف اموتهم اموتهم من القهر

ونفسي نفسي اجي عند اهل امك على شان اوريهم وافقع قلوبهم ااخ قاااهريني

الله يكون بعونك بس
2017-04-12 07:39:42
user
152037
10 -
فؤش
اعذريني
ملاك الليل
انا رجعت لكل قصصك
قلتي زوجي طلقني والان تقولي لااريده
كيف طلقك ومتزوجه منه عرفي وكيف رجعتي له
وعن ابوك واهلك واهل امك
وكيف وكيف
في تناقض كبير بين القصه الحاليه والسابقه
2017-04-12 06:56:20
user
152032
9 -
عاشقة الرعب - تونس -
اكثر شيء المني تصرف زوجك
نظن حضن الزوج وحضن الحب خير حضن للمرأة ليصبح جحيما بعد أن توسمت فيه خيرا ..
كان ملاذك الأخير كنت اظن في البداية انه سيعطيك الحنان والحب ويقف معك لكن صدمت صراحة .. رغم ان قصتك مؤلمة ولم اتمالك نفسي ولم اتمكن من حبس دموعي الا انني اخبرك ان الامل موجود املك الوحيد الذي لا يتركك هو الله صلي وتضرعي لله بخشوع ادعي دوما لها سيتصبح حياتك افضل اذا حافظت على رابطك بالله ..
تحياتي ..
2017-04-12 00:51:00
user
151973
8 -
ام ريم
عزيزتي لستي بمجنونه او قليلة حياء انما هو الضغط اللذي تعيشين فيه فكثرت الضغط تولد الانفجار كما حدث في بيت جدتك وبالرغم من انهم اهلك لاكن للامانه لقد اعجبني مافعلتيه فيهم المفروض الخاله تكون بمثابة ام ثانيه وصدرا حنون لاكن سبحان الله بعض البشر لايحملون من صفات البشر سوى الاسم بشر
اعانك الله حبيبتي على زوجك اليس من المفترض ان يصرف عليك وان يشتري لك ماتريدين
كوني قويه واتجهي لله اكثر قفي في وجهه ظروفك وحاولي ان تكسبي زوجك لربما يكون هو الحنون عليك
اتمنى لك السعاده من كل قلبي وان تتخطي كل ماتمرين به سادعو الله لك دائما
2017-04-11 16:55:47
user
151936
7 -
"مروه"
ياااه كم هذه الحياه يوجد بها مآسي غريبه وعجيبه..:(..هذا الرجل زوجك بدل ان يعايرك عن شئ هو مسؤول اساسا عنه..اليس الانفاق عليك من واجباته؟!! كان يجلب لك ملابس بدل الجعجعه اللي علي الفاضي..اعوذ بالله:\
2017-04-11 16:32:10
user
151931
6 -
الأسطورية الرعب
يعني عادي ممكن تروحي الى احد المحلات او البقالات او الاسواق وقومي بالبيع فهو ليس حرام او عيب



الله يعينك ي رب
2017-04-11 16:32:10
user
151928
5 -
فريد الاطرش
أرى الغضب في كلامك والحقد ما زال يملأ قلبك

والإنتقام ليس هو الحل دوما..

وانا لم أحب ما وصفتي به والدك من صفات
وإذا أتينا إلى الحق فإن والدك وأهله هم المسؤولون عنك
ولا يحق لك أن تحمليهم مسؤوليات حياتك

نصيحتي لك في النهاية
تصالحي مع نفسك أولا
وعلى زوجك إعطاءك حق الإحترام أقله
وانزعي من قلبك مشاعر الحقد
وليكن الصبر عنوان حياتك
عسى الله أن يعوضك خيرا في أولادك

.
2017-04-11 15:58:08
user
151918
4 -
Kim rana
حالتك صعبة الله يعينك ... :((
2017-04-11 14:55:09
user
151910
3 -
ضوء القمر
بخصوص ما فعلتيه في بيت جدتك يبدو أن لديك مشاكل نفسية كبيرة أما زوجك ادا لم تعجبه ملابسك عليه بشراء ملابس جديدة لك بدل معايرتك أو ليصمت ويريحك بسكوته -_- بخصوص كل من ظلمك لا تقلقي فالحياة ستتكفل بهم انزعي الحقد والكره من قلبك ولا تحاولي الانتحآر مرة أخرى لا تخسري حياتك واخرتك لأي سبب كان ستكونين الخاسرة الوحيدة وكوني واثقة أن حقك لن يضيع وبالتوفيق.
2017-04-11 14:24:40
user
151898
2 -
رؤى
عزيزتي..لستي ثرثاره بل اشجعك دائمآ على الاستمرار في التعبير عن مشاعرك فنحن بشر والانسان ماميزه الله به هو العقل والعاطفه..لكن ياعزيزتي لاتتحدثي بهذه الطريقه فالله يحبك لما لاتذكرين انك بصحه جيده وان لك زوج وطفل وانك جميله وهنالك آلاف النساء اللاتي لم يتزوجن او لم ينجبن..لماذا تذكرين الامور السلبيه في حياتك فقط؟؟دعك من هذا الكلام فالله تعالى انعم عليك الكثير والكثير عليك ان تقنعي بما لديك وتشكري الله وستجدين ماهو اكثر بإذنه..ولا ارى الفقر عيبآ كوني انتي ملكة منزلك انت سعادة لأسرتك انتي تحبين زوجك وهو يحبك اشكري الله انه يحبك هو فقط لا يعرف التعبير عن مشاعره بطريقه مناسبه فهو وان كانت به بعض العقد النفسيه من الفقر وماشابه الا انه انسان والانسان يخطئ ويصيب وهو يمازحك ويدخل السرور على قلبك فهو رجل جيد برايي رغم ان به بعض الجوانب السيئه التي ولدها الفقر وقلة الحيله كوني واثقه انه يحبك فهو لايستطيع الاستغناء عنك انتي رائعه انت تستطيعين ان تغيري زوجك بنفسك اكسبيه جامليه شجعيه ليبذل ما في وسعه في العمل فوراء كل رجل عظيم امرأه عظيمه صحيح؟ انت ملكة هذه العائله تستطيعين ان تجعليها اجمل عائله في الكون انها عائلتك دعي اقاربك لا حاجة لك بهم بإذنه الله .اتركي عقدتك منهم واجعليها قوة لك لتحاربي الحياة وتصنعي اسرتك بنفسك دون حاجة من أحد منهم التجأي الى الله تقربي له اشكريه ادعي ان يهدي زوجك ويرزقكم كوني لزوجك ام وعائلة هكذا كوني انت سر وجود عائلتك الحاليه ياعزيزتي انت وحدك من تحكمينها ويمكنك بابتسامتك وصبرك ودعائك لها ومواساتك لزوجتك ومساندته ان تجعليه يعشقك وتجعلي هذه العائله مليئه بالحب والسعاده.. عامليه كالطفل يكن لك كل شيء ..دمتي بخير..
2017-04-11 14:24:40
user
151892
1 -
مجهول ضائع في ظلام العالم
هاهاها ضيف لا يحدد طريقة موته
move
1
close