الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

ألغاز من كوكب الأرض

بقلم : فرح عبد المجيد - العراق
للتواصل : [email protected]

مهما بلغ العلم من تطور تظل هناك امور عصية على التفسير

عالمنا عالم واسع و مجهول, و من يقول ان العلم اكتشف كل ما يمكن اكتشافه, أقول له, هنالك المئات و المئات من الأمور المجهولة التي لم يستطع العلم ان يفسرها إلى يومنا مهما وصل من التقدم, فمثلا, من أين تأتي الروح؟ .. ألا نستطيع أن نقوم بتجميع أجزاء إنسان من قلب و رئة و أمعاء الخ .. لكي يكون لدينا إنسان سليم معافى؟ لم لا يعمل الجسد؟ لم هنالك مناطق في الأرض حيث يمكن للناس سماع صدى معارك حدثت و انتهت قبل مئات السنين؟ كيف يمكنك ان تفسر هذا الإحساس الذي يأتيك حين يتألم شخص عزيز عليك أو ان تشعر ان فلانا الذي لم تسمع منه منذ سنين سيطرق بابك و بعدها بدقائق تجده يدق بابك بالفعل؟ بل أني اقول لكم ان السحر هو مصطلح نطلقه على كل ما لا يمكن ان يفسره العلم و لا يعني ان يكون كذبا بالضرورة انما فقط ظواهر لم نتمكن من تفسيرها الى الان.

و كذلك الحال بالنسبة لعالمنا المجهول,انه مليء بأمور لا نستطيع تفسيرها, لهذا يعزوها البعض أما إلى الجن أو قوى خارقة أو حتى مخلوقات فضائية, أيا كانت الأسباب, وسواء تم تفسيرها أم لا , فأنها ما لا تزال مثيرة للاهتمام. وأنا ادعوك عزيزي القارئ لأن ترافقني للاطلاع على بعض هذه الأماكن الغامضة التي لم يجد احد لها تفسيرا مقنعا إلى الآن ..

1 - شلالات الدم في القارة القطبية

ألغاز من كوكب الأرض
لا يمكن للإنسان الاعتيادي أن يرى هذه الشلالات, فهي تقع في أقصى الكرة الأرضية و لكن منظرها كفيل بأن يسبب لي القشعريرة .. لون احمر قاتم وسط بحر من البياض. ولا تظن عزيزي القارئ إنها صورة تم التلاعب بها من قبل برامج التصوير, بل هي مياه ذات لون احمر تتدفق بين ثلوج الجبال الجليدية في القطب , وقد حاول العلماء ان يحددوا سبب لون هذه المياه, فوجدوا أن مصدرها بحيرة تقع تحت الأرض غنية بمعدن الحديد الذي يعطي للمياه لونها الأحمر المميز,  والاكثر غرابة هو أنهم وجدوا احياء مجهرية تعيش على عمق 1300 قدم تحت سطح الجليد وهذا الحديد هو ما يغذيها.

2 - التلة المغناطيسية في مونكاتون- نيو برونسويك

ألغاز من كوكب الأرض

تخيل عزيزي القارئ أن توقف سيارتك عند أسفل التلة, و تخرج لتمشي قليلا وتحرك الدم في عروقك بعد جلوسك لساعات وراء المقود , ثم تعود إلى سيارتك بعد دقيقتين لتجد أنها اختفت! , تبحث عنها في كل مكان و لكن آخر ما يخطر على بالك أن تنظر إلى قمة التلة لتجدها واقفة هنالك .. نعم عزيزي القارئ, إنها التلة المغناطيسية, مكان غريب بالفعل , هنالك على ذلك الطريق انقلبت قوانين الفيزياء رأسا على عقب, حيث تتحرك الأشياء الجامدة من أسفل التلة إلى قمتها من تلقاء نفسها, ولقد أصبحت هذه البقعة مقصدا سياحيا منذ اكتشافها في الثلاثينيات من القرن الماضي و لكن لم يتمكن احد من تفسير السبب في هذه الحركة الغريبة. هل هي قوة مغناطيسية من جوف الأرض أم أن هنالك جن يتلاعب بالناس أم شيء آخر؟؟؟

3 – سورتسي في آيسلندا

ألغاز من كوكب الأرض

يقولون انه لا جديد تحت الشمس , إذا سمعت الناس تقول لك ذلك فما عليك إلا أن تدلهم على جزيرة سورتسي في آيسلندا. لو اطلعت على خريطة آيسلندا المرسومة قبل 1963, لن تجد لها أي ذكر أو وجود , إلى أن ثار بركان مائي في الجزر الغربية سنة 1967, فظهرت للعيان هذه الجزيرة من العدم.

4 - ريسترك بلايا في وادي الموت بكاليفورنيا

ألغاز من كوكب الأرض

عندما نقول عن شيء معين انه ثابت في مكانه, نشبهه بالصخرة, جامد, لا تهزه ريح الخ من الأمثال , لكن في هذه الصحراء الغريبة, تسافر الصخور بل (تبحر) على الكثبان الرملية لمسافات تصل لأميال و لا دليل على من يحركها أو القوة التي تحركها إلا الآثار التي تخلفها الصخرة نفسها وراءها و هي تجر نفسها على الرمال ..

من يقوم بهذا؟ ما طبيعة القوى التي تحرك الصخور؟ هل هي قوى طبيعية أم خلل في مغناطيسية الأرض؟ أم سبب آخر؟

ربما تم حل اللغز سنة 2011 حيث قدم فريق من العلماء فرضية لتفسير الظاهرة على أنها تحدث لأن هنالك جليد يتشكل أسفل الأحجار و الصخور مما يسبب زحلقتها و تركها لهذا الاثر ..

هل تعتقد عزيزي القارئ ان هذا هو السبب؟ أم لديك تفسير آخر؟

5 - شلالات الشعلة الأبدية في متنزه أوركيد في نيويورك

ألغاز من كوكب الأرض

شعلة لا تطفئها مياه الشلال, تعيد للأذهان قصص النار الإغريقية الغامضة التي ضاع سرها و مات معه صناعها نفسهم, إذا سنحت لك الفرصة عزيزي القارئ بالذهاب الى نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية , اذهب الى متنزه اوركيد هناك و قف قبالة شلال صغير فيها, سترى ضوءاً يصل اليك من خلف المياه و قد تظن بادئ الامر انها خدعة بصرية و ما اكثر الخدع هذه الايام, لكن الامر هنا ليس خدعة انما حقيقة, هذه شعلة نارية يغذيها جيب من الغاز الطبيعي الخارج من الارض الذي يخرج بمعدل كيلوغرام من غاز الميثان في اليوم الواحد و حيث قام شخص في بدايات القرن بأشعال النار قرب هذه الشعلة لتنير الصخور.

حسنا قد لا تكون غامضة بالقدر الذي تخيلته و لكن النار التي لا تطفئها مياه أمر غريب برأيي و ان كان سببه امر معروف.

6 - غابة أوكيغاهارا – اليابان Aokighara

ألغاز من كوكب الأرض

يطلق عليها أسم بحر الأشجار, غابة تمتد لمسافة 3500 هكتار و تقع عند حافة جبل فوجي, انها غابة ساحرة و جميلة , تغطي ارضها الاشجار الكثيفة , و لكن ما يميزها ليس طبيعتها الساحرة و لكن ما يحدث فيها كل عام, فهذه الغابة هي وجهة الناس الراغبين بالانتحار و من يريدون انهاء حياتهم, لا ينتهي الامر عند هذا الحد, فأن هنالك العديد من حالات رصد الاشباح و الاجسام المخيفة في هذه الغابة, حيث أنهى حوالي 500 شخص حياتهم فيها اما شنقا او رموا انفسهم من الجرف او غيرها من الطرق, و يقول الحراس الذين يجولون غابة اوكيغاهرا انهم يعثرون على حوالي 50 - 100 جثة سنويا, و احيانا يجدونها في عمق الغابة, و يجلبونها سيرا على الاقدام لاقرب محطة, و في المعتقد الياباني , ترك روح الميت يجلب الحظ السيئ و لا يجب ترك الجثة لوحدها لهذا يبقى احد حراس الحديقة مع الجثة لحد الصباح .. ليست بوظيفة يحسد عليها المرء صح؟

7 - بحيرة انجيكوني في اقليم نونافوت بكندا

ألغاز من كوكب الأرض

أيعقل أن تختفي قرية بأكملها مع سكانها بدون أن تترك أثرا؟ كأنهم تبخروا تماما من الوجود, تاركين خلفهم اعز ممتلكاتهم و حيواناتهم و حتى قواربهم التي تعتبر شريان حياة القرية, ليذهبوا الى جهة مجهولة ؟ .. حسنا, هذا ما حصل لقرية قرب بحيرة انجيكوني حيث كانت تضم حوالي 30 فردا. القصة كالتالي : اعتاد الصياد جو ليبل ان يأتي ليزور قرية الانيوت المسالمة حين يأتي لتفقد مصائده و كانوا دائما يقابلونه بالترحاب و يدعونه لمشاركتهم طعامهم و شرابهم, كانت قرية ودودة و لهذا كان يحرص دوما ان يزورهم و يعطيهم هدايا مما يحضره معه, و لكن في سنة 1930, جاء جو كالمعتاد لتفقد صيده و زيارة أصدقاءه .. لكن هذه المرة ليست ككل مرة, حيث لم يستقبله نباح الكلاب و لا صوت الاطفال و لا روائح الطبخ المعتادة, انتابه شعور غريب الا انه اصر على ان يتفقد القرية,و لقد دخلها ليستقبله مشهد صامت, طعام معد للطبخ, بنادق محشوة و جاهزة للرمي, ملابس ثقيلة, قوارب راسية, بأختصار, القرية بأكملها موجودة و لكن لا حس و لا نفس لأي من سكانها الـ 30, الاثار تدل على انهم كانوا يزاولون حياتهم الاعتيادية حين جذب شيء ما انتباههم, فذهب جميع سكان القرية الى تلك الجهة ليختفوا تماما عن وجه الارض و لم يتم العثور على أي اثار عنف او دماء او اي امر يدل على حدوث صراع او شجار.

لا ينتهي اللغز هنا, حين جاءت فرقة للبحث عن سكان القرية المنكوبة, وجدوا الكلاب مربوطة الى جذوع الاشجار و قد ماتت من الجوع و تجمدت و لكن كان هنالك طعامها امامها لم يمس و فضلت الكلاب الموت على ان تأكله.

يا ترى ما السبب الذي دفع سكان القرية لترك ممتلكاتهم و لماذا لم تمس الكلاب الطعام؟ اين اختفوا؟ ايعقل ان هنالك قوة خفية اختطفتهم؟ ام هل هنالك جهات اخرى متورطة؟

مهما كان السبب, سيبقى سبب اختفاء سكان القرية احد الالغاز التي لم نجد لها حلا.

8 - بلدتي همبرستون و لانوريا في تشيلي

ألغاز من كوكب الأرض

ازدهرت هاتان البلدتان الواقعتان في الصحراء التشيلية منذ سنة 1872 بسبب كثرة الملح الصخري و مناجمه التي جلبت عملا للسكان و جذبت الناس الى البلدتين , لكن كل هذا الازدهار انهار مع الازمة الاقتصادية و الكساد العظيم الذي ضرب الولايات المتحدة في العشرينيات من القرن الماضي و بالنهاية استمرت كلا البلدتين بالتدهور الى ان هجرها سكانها تماما بحلول عام 1960 ولم يبق سوى الأطلال.

لكن هنالك سبب يجعل الناس يعزفون عن العودة إلى البلدتين او حتى ان يتمشوا في شوارعها المهجورة و ذلك بسبب الشائعات التي تحيط بهما, حيث تقول الشائعات ان الموتى يسيرون في شوارعها ليلا , و بأن سكان البلدتين لم يغادروها قط و لا تزال اجسادهم تدور في شوارعها عند حلول الظلام.

يمكننا ان نعزو هذه الشائعات الى الخرافات و الاساطير التي تناقلتها الاجيال ولكن كيف نفسر بأن اغلب قبور سكان البلدتين مفتوحة و الجثث بارزة للعيان و كأنها كانت تزحف لتخرج من قبورها و لكن داهمها ضوء الصباح فكسر دورتها المعتادة من النهوض من القبر؟ .. يا ترى من قام بتعكير صفو هؤلاء الموتى وأيقظهم من سباتهم الأبدي؟

لا يزال الناس يقسمون بأنهم يسمعون صرخات و اصوات غريبة في هاتين البلدتين حتى في وضح النهار.

برأيي التجربة افضل برهان لهذا ادعوك عزيزي القارئ ان تذهب بنفسك للتأكد من صحة الخبر و ان نجوت من التجربة فعليك أن تنشرها لنا على موقع كابوس!.

9- جسر الكلاب

ألغاز من كوكب الأرض

الانتحار هو الطريق التي يتخذها بعض البشر للتخلص من مصائبه في هذه الحياة, حيث يجد أن الراحة تكمن في الموت و أن لا أمل في هذه الحياة المليئة بالظلم و الارهاق و الالم, فيسعى للتفكير في افضل الطرق التي تؤمن له تذكرة ذهاب الى الآخرة بلا عودة ..

حسنا, ربما افهم لم يقرر البشر الانتحار و لكن , هل سمعتم عن انتحار الحيوانات؟ بالتأكيد لا, فهذه مخلوقات صبورة ترافق صاحبها و إن أساء معاملتها و تتحمل حتى الجوع و العطش في منازل أصحابها بدون ان يصدر منها صوت و لا نعلم بها إلا بالصدفة.

مع ذلك, فلكل قاعدة شواذها, و شذوذ قاعدتنا يقع عند جسر صخري بني فوق احد انهار اسكتنلدا , اسمه جسر اوفرتون , قد تعتقد ان السبب في اشتهاره هو هندسته الجميلة و لكن لا, هذا الجسر الجميل مشهور بسبب حالات الانتحار التي تتم من فوقه , و لكن المنتحرين ليسوا من بني البشر وإنما .... كلاب.

نعم عزيزي القارئ, الكلاب تأتي لهذا الجسر لسبب ما لتنتحر, حيث تقوم برمي نفسها من على ارتفاع 40 قدم (حوالي 12 مترا) لتلقى حتفها على الصخور المدببة المختفية تحت مياه النهر الغدارة, وقد وصل عدد حالات انتحار الكلاب من على هذا الجسر الى 50 حالة مرصودة خلال 50 عاما , و اكبر عدد للأنتحار وصل الى 5 كلاب خلال ستة اشهر, الغريب ان جميع الكلاب المنتحرة تأتي لنفس المكان بالضبط, الجانب الايمن من الجسر حيث توجد درابزين اثنين و تلقي بأنفسها إلى الموت المحتم.

العديد يعتقدون ان الجسر ملعون وان سبب اللعنة هو بسبب قيام شخص يدعى كيفن موي بألقاء طفله الرضيع من فوق هذا الجسر لاعتقاده ان ابنه هو المسيح الدجال و قد حاول الاب المضطرب قتل نفسه و لكن تم انقاذه بأخر لحظة و حين تم استجوابه حول سبب قتله لأبنه, قال بأن الجسر اجبره على ذلك.

اذا كنت عزيزي القارئ تسكن اسكتلندا و لديك كلب عزيز عليك, فلا تنزهه على هذا الجسر, فقد تكون نهايته و نهايتك عليه.

ملاحظة : بعض المواضيع المذكورة في المقال تم تناولها سابقا بالتفصيل في موقع كابوس.

مصادر :

- 20 Most Alien, Bizarre, Weird & Mysterious Places On Earth

- The 20 Most Mysterious Places In The World

تاريخ النشر : 2017-06-10

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

تعددت الأسباب و الموت واحد
محمد الشريف - ليبيا
اضخم المخلوقات التي مشت على وجه الارض
تشابه أسماء
اياد العطار
حكمت المحكمة ..
ميران أبو شقرا - سوريا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

سايكوباثية ؟
ايرمينا
لغز ضائع
Asraa - الأردن
قصص مرعبة في منزل صديقي
فهد - المنطقة الشرقية - السعودية
حلم طفل
رحمة
التعاسة أو الموت
عين - السعودية
تجارة الأجنة البشرية المحمصة!
روح الجميلة - أرض الأحلام
لقاح كورونا !!
جبل الكرمل - شمال إفريقيا
مانسا موسى : أغنى رجل في التاريخ
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (53)
2021-01-14 10:55:27
398890
user
53 -
محبة القرأة
مقال جيد جدًا و مثير أتمنى أن تكون هناك جزء ثاني او مشابهه لهذه.
2020-04-23 15:16:42
347961
user
52 -
Roro
أحب مقالك شكرا لك ونريد جزء ثاني
2020-03-01 16:31:43
339066
user
51 -
القلب الحزين
إن العلماء إلى الآن لم يكتشفوا 6% من ما هو موجود على كوكب الأرض.
2019-12-18 17:16:28
328285
user
50 -
Amna
ظاهرة التلة المغناطيسية موجودة في المدينة المنورة في منطقة البيضة ويقال عنها وادي الجن أيضا بس ما هي تلة هي أرض مستوية ما فيه لا ارتفاع ولا انخفاض وجربناه واغلقنا المحرك وبدت السيارة تتحرك من نفسها واحنا موجودين فيها متعة والله :)
2018-04-17 13:39:13
216094
user
49 -
ايفا
عذرا اخي الكاتب و لكن ليس كل ماذكر في المقال هو من الالغاز على كوكب الارض بل يمكن وصفها بالظواهر الغامضة على كوكب الارض عموما مقال جيد
2017-12-13 00:25:29
190946
user
48 -
عدنان المطوري
شكرا اخي علي المعلومات هناک قموض کثیره علی کوکبنه لا یعلمهه اله هوالله
2017-12-09 15:48:25
190237
user
47 -
الماس
كيييييييوت شكراً لتعبك اقدر
2017-10-14 09:48:43
180909
user
46 -
بسمة
احب هدا المقال
2017-10-14 09:48:43
180908
user
45 -
منال امووووورة
جميل
2017-10-03 07:42:02
179153
user
44 -
كمال
مواظع جميلة اعجبتني جدا ارجو التوفيق والمواصلة
2017-08-19 11:17:54
171330
user
43 -
شيطانة الأحلام
جميل
شكرا على المقال ونتقبل جميعنا جهودك المبذولة به
2017-07-16 19:28:46
166268
user
42 -
الى مجرد عابرة
لقد ركزت في كل الكلام ثم قمت بالرد واتمنى أن يفعل الجميع ذلك .. عموماً شكراً لكِ على مروركِ عزيزتي , اسعدتني إضافتك .. دمتِ بودٍ
2017-07-10 13:35:53
165145
user
41 -
Mohammed
بالنسبه للتلة المغناطيسيه موجوده في ليبيا في الجبل الغربي مدينة الرياينه .. وتصل سرعة السياره الى 70 كم في الساعه بدون المحرك .. علما باني جربتها بنفسي
2017-06-27 08:48:56
162930
user
40 -
مجرد عابرة الى صاحبه المقال
كل عام وانتي بخير اولاً ثانياً انا لم اقل ان موضوعكِ يشير الى الكفر والى الالحاد ولم انتقد كل الموضوع بل فقط جزء واحد منه ثالثاً قلت وسأعيد الله اوضح لنا كل شيء وجميع الانبياء بلغوا رسالاتهم ولانحتاج ان نسئل الله على شيء من الغيب دققي في ما اقول قلت الغيب بعدما تبين لنا الحق وانا لست بشيخة كما حضرتكِ تستهزئين ولستِ عالمة انت ايظاً ورابعاً انتِ قلتِ في تعليقكِ رقم 32 ان لو استمع اديسون انه لا يجلب ان سأل وبعدها ذكرتي موضوع اختراع النور هذا كلامكِ ولم اجلبه من تلقاء نفسي ولكنكِ كما يضهر عليكِ فقط تحبين ان يقال لكِ مقالكِ جميل ورائع ولا مثيل له رغم انه مجرد بحث .. لا اكثر لم تجلبي لنا حقائق غير منتشرة على النت..واخيراً دققي وركزي بالتعليق قبل ان تردي فأنا اتكلم بجهه وانتِ تردين بجهه اخرى
2017-06-24 06:17:33
162449
user
39 -
سيف الله
شكرا على المقال الرائع
2017-06-23 04:44:51
162284
user
38 -
الى مجرد عابرة
لدينا قصتين من القران عن نبيين من انبياء الله احداهما ابراهيم عليه السلام و الاخر موسى عليه السلام,الاول طلب طلبا بسيطا وهو كيفية احياء الله للموتى و ساله الله تعالى (الم تؤمن) فكان الجواب بلى و لكن ليطمئن قلبي(النبي خليل الله اراد ان يطمئن قلبه),ابراهيم عليه السلام اراد فقط ان يرى كيف يحي الله الموتى و يرد فيها الروح, فاجابه الله سبحانه الى سؤاله و تعلمين نهاية القصة.انه سؤال كبير,نبي الله و يعلم انه سبحانه قادر على احياء الموتى و لكن تجرأ على سؤاله؟؟؟انه خليل الله و ابو الانبياء.
نأتي لقصة موسى عليه السلام و التي طلب فيها طلبا اعظم من طلب ابراهيم و هي ان يرى وجهه سبحانه , فاجابه الله بأن لن ترى وجهي و لكن ان ينظر للجبل الخ فصعق موسى و عاد الى رشده و اكمل رسالته,لو اراد الله ان لا يسال نبيه لقال له لا تسال هكذا اسئلة و لكن اجابه بالشكل الذي جعله اشد ثباتا على طريقه.و ليس كما طلب بنو اسرائيل بشكل تحدي, هذه طبيعة اسئلتي يا عزيزتي, لست نبيا و لا عالمة دين و لكن تأتيني اسئلة و الله سبحانه اعلم ما في القلوب, لم يكن السؤال بصيغة تحدي يا عزيزتي انما تساؤل و حاجة في النفس و رغبة في معرفة و لو شيئ بسيط عن احد الامور الغامضة,انت ظلمتي الموضوع و جعلتيه اضلالا و الحادا , على مهلك يا شيخة. ما هذا الكلام؟فالهداية من الله (انك لا تهدي من احببت و لكن الله يهدي من يشاء و هو اعلم بالمهتدين), دعي الخلق يسال و الله يجيبه بطريقته,و بالمناسبة لم الحظ اني حين سالت قل
ايماني او اصبحت (ملحدة) او كافرة الخ من هذه المخاوف, و في النهاية تختلف الاراء و لكل منا رأيه و اعتقاده ودمتي بود و رمضان كريم و عيد فطر مبارك.
ملاجظة: ههههههه اضحكني موضوع الحلبة, لا وجود للمعارك هنا , فقط خذلني الهاتف و زر (ارسال التعليق) و اضطرني لقطع الجواب الى اجزاء
و لم اذكر ان اديسون اخترع المصباح ^_^
2017-06-21 20:17:33
162064
user
37 -
زهرة الاوركيد السوداء
موضوع جد شيق .
2017-06-20 21:42:10
161960
user
36 -
مجرد عابرة
واتمنى عن تقرءي تعليقي السابق بتمعن قبل الاجابة فانا قلت لكي تفكري في نفسك وفيما خلق الله لكي ولكن لا تسألي عن الامور الغيبة وقلت كالروح ..ودقيقي بالتعليق مرة اخرى قبل ان تجيبي عليه ^_^ مع احترامي لكِ
2017-06-20 21:42:10
161957
user
35 -
مجرد عابرة
انا لم اقل انه لا يجب على الانسان ان يتعلم اكثر كيف اقول هذا واول ما نزل على النبي على الصلاة والسلام هي كلمة اقراء اي تعلم والله سبحانه وتعالى اقسم بالقلم وكما نعلم كلنا العلم نور والجهل ظلام وهناك عدة احاديث للرسول تحثنا على التعلم ( اطلب العلم من المهد الى اللحد) ..والايه الكريمة التي ذكرتها انا اقصد بها نفس الشيء الذي قلتيه ..ولكن هناك اسألة لا يجيوز ان يسأل المسلم عليها مثلاً كمن خلق الروح الجواب هو الله وهذا شيء واضح ويعتبر من المسلمات وبعدها ربما ستسألين طيب ومن خلق الله ؟ وما هو الله ومما يتكون ..واين هو ؟ هذه الاسئلة هي التي تؤدي الى الالحاد لان لا اجابه لها ولو شق الانسان نفسه لنصفين لن يعرف اجوبتها ولا يجوز ان نسأل بها اما من ناحية العلم والتطور هذا موضوع اخر ان اتكلم عن جانب الخالق لم اذكر ما الذي اكتشفوه ووجوده وسوف يكتشفوه البشر هذا موضوع اخر والفضول ليس هو الشيء الوحيد الذي ميز الله به الحيوان عن الانسان ! والله لا يتحدى بشر بل يختبرهم ..نحن كائن من كائناته فكيف يتحدى الخالق المخلوق ووضع الايه الكريمة لاسباب قد اكون اجهلها وانتي ايظاً ولكن من مضهر الاية المقصد هو ان كل ما يعلمة البشر هو شيء قليل لكي يعلمون ان الله هو من رزقهم بكل ذلك العلم وهم لا يصلون الى علمه ولا يستطيعون الوصول الى الغيب ولا اكثر مما ارادنا ان نعلم وهناك اشياء كثيرة وكثيرة ستظل مجهولة للبشر مدى الحياة .. اسألي وتفكري ولكن بحدود ولا تخلطي موضوع الدين بالعلم لان العلم كل يوم يأتي بنظرية او دراسة وقد يقال عنه انه كان خاطاءاً فتبدل قوانينها اما الدين ومعرفة الله فهي ثابته يكيفينا ما نعرفه عنه لا نريد اكثر وكفى انتِ الان لا تحتاجين الى ان تسأل الله عن وجوده فقد بلغ الانبياء كلهم رسالاتهم وانزل علينا كتابه فماذا نريد ان نعلم عنه اكثر ..هي حياة فتنه واختبار عضيم يحصي الله بها المؤمن من الكافر وانتِ مخيرة الى اي طريق تسيرين وعلى فكره اديسون لم يكن اول من اخترع المصباح بل اثنان من العلماء اخترعوه قبله ولكن هو من طوره الى هذا الشكل الامن وقليل التكلفة دمتِ بود عزيزتي وتقبليني حتى لو خالفتكِ في بعض المطارح ..^_^ هو نقاش استفاد من افكاركِ وتستفادين من افكاري ليست حلبه مصارعة كلامية
2017-06-19 08:46:31
161768
user
34 -
الى مجرد عابرة
نحن البشر فضولي يحب ان يعرف كل شي،فطرة الانسان خلقها الله ليميزنا عن الحيوان الذي يبقى على عاداته منذ الاف السنين،الاية تقول و ما اوتيتم من العلم الا قليلا ليس دعوة من الله ان نترك الاستكشاف بل هو تحدي لنا انه رغم كل ما نعلمه و نتعلمه فلا زلنا اطفالا و ان علينا ان نتعلم،الم يقل الله سبحانه لنا اولم يتفكروا؟لو ان ابراهيم لم يسال نفسه من هو ربه الى ان هداه لربما استقر على عبادة الشمس بما انها اكبر كوكب امامه
2017-06-19 08:37:10
161767
user
33 -
الى مجرد عابرة
عن قصة الرجل و حماره الذي قبض الله روحهما و اعاد الرجل لللو اتبعنا نهج ان ناخذ كل الامور من المسلمات و بدون ان نسال يريه كيف يتم بعث الموتى،هذا الرجل سال و سال و في النهاية عندما راى بام عينيه ثبت على الايمان،لو لم يسال و حصل على جوابه لربما كفر بالله
2017-06-19 08:36:41
161766
user
32 -
الى مجرد عابرة
لو اتبعنا نهج ان ناخذ كل الامور من المسلمات و بدون ان نسال كما اقترحتي لما وصل الانسان الى ما هو عليه الان،لو لم يسال نيوتن نفسه لم سقطت التفاحة للاسفل بدل الاعلى لما اصبح لدينا قانون الجاذبية،لو استمر الانسان بالتسليم ان البرق و الرعد هما صراع الالهة لبقي الانسان في ضلال بعيد،ولو استمع اديسون لفكرة انه يجب لا نسال و نسلم بما ولو لم يسال مخترع البنسلين نفسه مئة سؤال لما حصلت اليوم على مضاد حيوي انقذ الملايين و لاعتبار الموضوع غيلان صغيرة تحب اللعب موجود لما كان لديك مصباح ينير دربك اليوم
2017-06-18 21:36:27
161711
user
31 -
مجرد عابرة
الى فارس الخير من اين اتيت بكل هذا الكلام ..لم اسمع عنه لا بالحديث ولا بالسنة ولا بأجتهاد اهل العلم ..فلا تضل وتُضل الناس معك ولا تأتي لنا بشياء وتقول هي من عند الله وانت الذي الفتها هذا دين وليس باللعبة او اي كلام فأحذر مما تقولة
2017-06-18 21:36:27
161710
user
30 -
مجرد عابرة
مقالكِ جيد ولكن سألتِ سؤال في البداية عن من اين تأتي الروح ؟ الا تعلمين من اي تأتي تأتي من الله سبحانه وتعالى ولا يستطيع اي كائن صنع مثيل لها لو مهما بلغت قوته وذكائه وقدرته وكل ما ذكرتيه هو من صنعه فتبارك الله احسن الخالقين ..اما العلم فلا يششكك المومنين بل يزيدهم ايماناً واقتناعاً..فكل ما بالكون وبالوجود يدل على ان الله خلقة بهندسة ودقة عجبية تفوق مستوى ادراكنا
بكثيراما السحر والجن فهما موجودان حقاً والدلائل على ذلك كثيرة مما نسمع ونرى اما الضواهر الغريبة التي لا نعلم تفسيرها فالندعها للخالق ونستمتع بجمالها ..فكما قال تعالى( وما اوتيتم من العلم الا قليلا) تخيلي ان كل ما يعلمه البشر هو شيء قليل .. ونصيحة لا يجب ان نظل نسأل لما هذا ولما هذاك اقصد عن الروح وكيف خلق البشر فما سيحصل بالنتيجة هو الظلال والالحاد لان الله جعل هذه الدنيا فتنه عضيمة لا ينجو منها الا من امن بهِ ولان الجنه مرتبة كبيرة وصعبة المنال ..وفكري بما حولكِ وبنفسكِ بدون ان تقولين لماذا ولماذا فالتفكر بما خلق الله شيء رائع ويزيد الايمان ويفتح البصيرة ولكن سؤال النفس ومحاولة التفكير في الامور الغيبة هذا الاشياء خطاء فليس. من عملنا وهذا شيء يفوق طاقة العقل البشري على استيعابة فلماذا نتعب نفسنا ونحن لن نجد الاجابة شأنا ام ابينا كما حصل ما باقي البشر من قبلنا الا انه يضر بالدين ويؤدي الى التشكيك ..
2017-06-18 05:27:46
161549
user
29 -
إلى فارس الخير
لا اشكال عندنا ان كل شي بأمر الله وإرادته وان كل شي في الكون من خلق الله ولكن الظاوهر الغريبة تحتاج إلى تفسير علمي بحث يعني
السحاب الذي يجري في السماء كان لغزا قديما مع العلم أنه من مخلوقات الله ويجري بأمر الله ولكن تم التوصل لمعرفة آلية حركة السحاب وما هيأه الله من اسباب لذلك ... وهكذا

المهم انت قدمت تفسير غريب ولم تذكر دليل عليه مثل ان النار التي تحت الشلال لتذكرنا بتسجير البحار يوم القيامة وان الشلال الاحمر بسبب غضب الله ...الخ مالدليل على هذه التفاسير التي كتبتها !!! ... وشكرا لجنابك
2017-06-14 06:47:49
160915
user
28 -
فارس الخير
السلام عليكم ورحمة الله وبراكته

كيف الحال

ان شاء الله الكل بخير

اليوم باذن الله تعالى

سوف اقوم بتفسير هذا المقال

جميع تعليقات الاخوة مقبولة وجيدة وجيدة جدا

انا لا اضن ان هذه ضواهر غريبة بل هي ضهرت لتشهد لنا قدرات الله فالله قادر على ان يجعل لون الماء احمر وهو قادر على ان يشعل بالبحار نارا وان الله قادر على كل شيئ وهو واجد كل الموجودات على هذا الوجود

وان من الممكن معرفة واكتشاف ان الامور الغريبة تحصل وفعلا حصلت لكن الم تسئلو انفسكم يوما من خلقنا خلقنا الله تعالى واوجدنا على هذه الارض وان هذه الضواهر الغريبة لم تضهر من تلقاء نفسها بل ضهرت باذن من الله عندما خلق الله القلم قال الله للقلم اكتب قال القلم ما اكتب قال الله اكتب ما يكون وما سيكون الى ان تقوم القيامة وبعدها خلق الله الكون وما فيه في ستة ايام حتى يعلم البشر عدم الاستعجال بالامور

كما انه هناك من يحرك هذه الاشياء فالجماد يتحرك وينطق ياذن من الله

والان ساقوم لكم باخباركم بتفاسيري

فعلى بركة الله نبدء معا القرائة فاتمنى لكم قرائة ممتعة

شلالات الدم في القارة القطبية

انه من المعروف ان القطب يحتوي على مياه زرقاء وصافية ولكن ما لا يعلمه الكثيرون ان شلالات الدم ناتجة عن المفسدين والكفار في الارض فعندما غضب الرحمن على قوم كفار فاسدون وكان هناك الكثيرون ممن يعتدون على حدود الله ويثيرون غضب الرحمن شاء الرحمن بارادته ان يجعل هناك في القطب شلالات او مياه ذات دم احمر تدل على غضب الله على الكفار والفاسدون وعندما يسافر اي احد سواء اكان مسلما ام كافرا او يهوديا او مسيحيا او ايان كانت ديانته الى القطب الجنوبي او الشمالي ويرى تلك المياه الدموية سيتذكر انه فسد في الارض وقام بالكفر فالكافر عند رؤيته للشلالات يغضب لكنه يهدء ويتذكر ذنوبه فيتوب من فوره والمسلم عندما يراها يفرح ويدعو ربه شاكرا اللهم اشكرك اني لم اكن من الفاسدين فهذه المياه الدموية دلالة على غضب الرحمن من الكفار فالماء الدموي كانت علامة على الغضب لان اللون الاحمر يدل على الغضب كما اصبحت كل المياه في عهد سيدنا موسى كلها دموية والله اعلم

التلة المغناطيسية

كما قلت الجماد لا يتحرك الا باذن الرحمن فلا وجود لتلة تجذب الاشياء من مكانها فالمسلم يجد سيارته بمكانها لان الله حفض وحرس سيارة المسلم من السرقة ومن تخريب المخربون لها وعندما يعود المسلم يجد سيارته بمكانها دون اذى ويشكر الله ولان الله حفضها وهو خير الحافضين اما ان الكافر فسيارته تكون بحالات اما انها سرقت او خربت او انها اختفت من مكانها من قبل احد مجهول الهوية
جزيرة سورتسي ناتجة عن نار الجحيم
فالبركان الثائر انما كان بركانا ناريا
المهم ان هذه الجزيرة جزيرة نارية ملتهبة وانها انتجت او خُلقت من نار الجحيم فهي نارية تماما اما وجودها فوق الماء فلا اعلم والعلم كله عند الله
كما وان هذه الجزيرة لم تضهر من العدم بل ضهرت من نار الجحيم فعندما وجدت نار الجحيم ضهرت هذه الجزيرة من تشكل بقطرات النيران وانها تشكلت من النار والجزيرة النارية تسمى سورتسي واسمها هكذا لان الدخان ضهر من تلك الجزيرة فانه لا دخان من غير نار كما انه لا حياة من دون ماء
رستيرك بلايا في وادي الموت بكالفلونيا
ان تلك الصخور تحركت بقدرة الله والله اعلم واستغفر ربي ان اخطئت بكلمة تلك الصخور تحركت ناتجة عن رياح قوية شبت لكن الاصح ان من يحرك تلك الصخور من مكانها هو ما اعلمه انه الله فطبعا فلا شيئ يتحرك من مكانه الا عندما يحركه الله فاعضاء جسم الانسان تنطق في يوم القيامة بامر الله كما ان الصخور تحركت بمشيئة الله فكل شيئ في هذا الكون انما كان من مشيئة الله ومن ارادته فلا جدل ابدا حول رغبة الله ومشيئته فهو خالق كل شيئ وهو اعلم منا عن كل شيئ
شلالات الشعلة الابدية
هذا الضهور الغريب ضهر منذ القدم فالشعلة النارية لا تطفئها مياه امر عجيب وجميل وليس بالغريب فالبحار ستشتعل بالنيران في يوم القيامة وان هذه الشعلة وجدت اسفل مياه الشلال حتى يتذكر الناس يوم القيامة الشعلة ربما تكون مصنوعة من قبل شخص ما او مخلوقة من قبل الله لا اعلم ولكن ما اعلمه انها وجدت اسفل مياه الشلالات حتى يتذكر الناس يوم القيامة والله اعلم
غابة اكوغاهارا
انه من الجنون ان يفكر انسان بالانتحار في غابة ان الله خلق الغابات لاجل الحيوانات فالغابة قصر الحيوانات وان الغابة التي ذكرتيها انما غابة خُلقت لاجل الحيوانات ولكن البشر ومن جهلهم لم يعرفو لما وجدت هذه الغابة من الاصل فيقومون برمي ارواحهم وقتل انفسهم بلا معنى قال الله { ولا تُلقوا بايدكم الى التهلكة } صدق الله العظيم اي لا تقتلو انفسكم فالروح غالية وعزيزة عند الله وان قاتل الروح وان من يقتل نفسه سيذهب الى النار ان قام مسلم بقتل نفسه سيذهب الى النار لان الروح عزيزة جدا عند الله تعالى
هذا هو تفسيري فقط
بحيرة انجيكو
السر وراء اختفاء البشر هو موتهم تحت اعماق البحيرة فان الله توفى اهل الذين سكنو عند البحيرة كلهم غرقو تحت البحيرة فماتو من الغرق فان الانسان وايان كانت سبب موته فان الله قد توفاه فالمريض بسرطان مات والغريق مات والصادق مات كل ميت انما اماته الله بامره فسر اختفائهم انهم تحت البحيرة ماتو غرقا والله اعلم
البلدتين
الشائعات غير صادقة ان الموتى من سكان البلدتين الاصليين ماتو وانتقلت ارواحهم الى الاخرة...
2017-06-13 17:34:41
160864
user
27 -
نسيم
مقال ممتع ومخيف بنفس الوقت وهو مقال كابوسي بامتياز
2017-06-13 07:12:50
160789
user
26 -
موفق
المقال يتحدث عن ظواهر غريبة تحدث على كوكب الارض هناك الكثير من الالغاز التي لم تحل حتى الان التاريخ يخبئو لنا امورا غريبة والغازا ليس لهل حل لقد ذكر القران الكثير من القصص الغريبة عن قوم لوط وقوم عاد وثامود وقوم نوح التي باتت الغازا ومنها ما يصعب تصديقه اليس صحيح
2017-06-12 20:34:00
160729
user
25 -
123
مقال جميل يذكرني الشعله بمغامرة يابانية نسيته x)
2017-06-12 10:22:23
160636
user
24 -
إبن الــ( أمازيغ )ــجزائر
نعم، في هذه الدنيا حتما هناك أمورا لا يمكن تفسيرها إلا من الناحية الإيمانية،،، فمن عمر قلبه بالإيمان بالله فطبعا لا يحير ولا يهيم على أم عقله بالإستفسارات والشكوك،، أما من ضعف الإيمان في قلبه أو خلى منه أصلا فهذا تجده دائما حيران ومتخبط ذات اليمين وذات الشمال، وتراه شاخصا ببصره حد الذهول وتراه يحاول جاهدا تفسير تلك الظواهر بأي افتراض يخطر على باله إلا من الناحية الإيمانية لا يولي لذلك اهتماما البتة،،، ومثل هذه الظواهر التي لا يمكن تفسيرها ربما هي من حكم الله تعالى حتى يعلم هذا الإنسان الضعيف بعقله أنه حتما هناك إله وخالق عظيم هو من بث مثل هذه الأشياء كإشارات دالة عليه،،، ويكفيه إشارة لعظم الله تلك الروح التي بين جنبيه كيف أنه لا يستطيع معرفة ماهيتها ولا إدراكها،،، فلذلك لما سأل بعض من اليهود رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم عن الروح أنزل الله تعالى قوله: وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا (85) الإسراء
يعني مهما أوتينا من علم نظنه نحن البشر عظيم إلا أنه في الخقيقة مقارنة بعلم الله تعالى هو قليل وضئيل،، وكفي بالروح مثالا،،،
وأما سائر الظواهر ومن بينها التي ذكرتها الأخت فرح في هذا المقال فيمكن تفسيرها من الجانب الإيماني، يعني ربما ناتحة عن تأثير العالم الآخر عالم الجن مثلا أو وخاصة أركز على جسر الكلاب المنتحرة، فمن المعلوم أن الكلاب والحمير أكرمكم الله ترى الجن فلربما في محيط الجسر توجد قرية للجن أو غير ذلك يجعل الكلاب تندفع إليهم، والله أعلم
فلذلك في هذه الدنيا وخاصة في هذا العصر المتطور كلما اكتشفنا بعض الأسرار إلا وظهرت أخرى، وهذه حكمة من الله تعالى ليستيقن هذا الإنسان المغرور مدى ضعفه وقلة علمه، و من تفكر بعمق ودقق ذهنه وشعل عقله بعمق ونظر وتدبر في هذا الكون وصبر أغوار أسراره وعظمته ودقته ونظامه البديع فإما أن يؤمن بالله وحده لا شريك له، وإما أن يصاب بالجنون،
فالحمد لله على نعمة العقل والإسلام
والله أعلى وأعلم
2017-06-12 04:19:42
160594
user
23 -
جبروت امرأة
رائع أحسنت النشر
2017-06-12 04:13:14
160570
user
22 -
ابو علي علي
مقال رائع شكرا اخت فرح ,,
اكثر شيء شدني وحيرني هو اختفاء اهالي قرية انجيكوني ,, فقد سمعت بحالات إختفاء فردية مثل "جيمس بورنو " و المزارع "وليامسون" ولكني لم اسمع ابدا مثل هذا,
بالنسبة لمواضيع التلة المغناطيسية فكوني مهندس مدني واعمل في مجال الطرق فإن الدهشة تتلاشى اذا استخدمت احد الجهزة المساحية - او حتى ميزان الفقاعة البسيط- وقمت بقياس الميول الطولية -grade- للطريق والتي ستجدها الی الاسفل وليس الی اعلی كما يبدو لك ,
حيث ان غياب النقطة المرجعية ( خط الأفق ) نتيجة لطبيعة وتضاريس المنطقة المحيطة بالطريق (- تلال ، أشجار مائلة ، ميول بعكس ميول الطريق)- تجعل الميول الطولية تبدو لك بعكس ما هي عليه في الحقيقة.
اشكر مجددًا للكاتبة التي دائما ما تمتعنا بمقالاتها المميزة.
تحية للجميع
2017-06-11 21:20:12
160554
user
21 -
ام ادم
مقال رائع سلمت يداك
2017-06-11 15:46:40
160503
user
20 -
ميار علي محمود
مقال رائع و القصص غريبة جدا يكاد العقل لا يصدقها .
2017-06-11 15:46:40
160498
user
19 -
فتاة
مقال جميل ورائع
تحياتي للكاتبة ..أستمرِ
2017-06-11 14:47:20
160481
user
18 -
ذات الرداء الازرق
مقال جميل سلمت يداك
2017-06-11 12:08:24
160445
user
17 -
الشيماء
مقال رائع ومشووق
2017-06-11 09:20:25
160425
user
16 -
كهرمان
حقا محير اعتقد الصخور المتحركة تتحرك بسبب الرياح أو اختلاف تركيبها أما تشيلي سأفكر بزيارتها
على العموم مقال جميل
2017-06-11 06:47:23
160418
user
15 -
زهرة الجليد - محررة -
مقال ممتع ومشوق -سلمت يداك-
2017-06-11 03:33:19
160377
user
14 -
šĥåđá✨✨✨
حقااا رائععع ،،اكثر شيء ارعبني لغز سكان القرية المختفين (: غرريييييبب
2017-06-11 03:25:55
160365
user
13 -
منى
مقاال حلوووووو
2017-06-11 03:25:55
160360
user
12 -
فايزة الحبيب
قصص رائعة سمعت قبلا على بعضها و بعضها الاخر سمعت عنه اول مرة قصص شيقة جدا و محير بأخص اختفاء سكان القرية مرت بذهني عديد التفسيرات لكن يبقى لغز محير ان ماتو أين جثثهم و هل يعقل ان يموتو كلهم دفعة واحدة ان كانو احياء أين اختفو و ترمو كل شي ورائهم حتى حيواناتهم غريب و عجيب حقا
2017-06-11 03:25:55
160356
user
11 -
قاهر 1
كتاباتك شيقه وبغض
النظر على الملاحظات بالقلم
الأحمر في آخر الموضوع..

-هناك معلومات جديده
ولم تمر عليا من قبل

اتابع كتاباتك بستمرار فرح
2017-06-11 03:25:55
160354
user
10 -
"مروه"
معظم ماآتي في المقال قرأته بالفعل وهو اقوي من البقيه.وبالذات الصخور المتحركه.موجوده بكثره..وانا علي يقين ان الارض مليئه بألغاز اخري تدير الرؤؤس من هولها.وماأوتيتم بالعلم الا قليلا.هذا كلام الله سبحانه.كل هذا وقليل!!اذن نحن مازلنا في البدايه.او الاصح بدايه النهايه:)سبحانك ياربي مااعظمك. مشكوره علي المقال.
تحياتي.
2017-06-11 03:25:55
160352
user
9 -
بدر ....
بالنسبة للجسر الذي تنتحر منه الكلاب فاعتقد أنه في المكان الذي تلقي الكلاب نفسها خداع بصري يوهمها بشي ما فتلقي نفسها
وأما التل المغناطيسي. فهذا موجود في أماكن كثيرة جدا في العالم مع التفاوت في الجذب ومنها منطقة البيضاء في المدينة المنورة بالسعودية حيث هناك منحدر بسيط ولكن الماء يسيل للأعلى عند سكبه وكذلك السيارة تتجه للاعلى عند تركها
2017-06-10 21:55:33
160350
user
8 -
عنتر زمانه
مقال رائع
2017-06-10 21:08:25
160344
user
7 -
شــمـوخ الـعـكـيدي
مقال جميل جدا وشيق سلمت يداك بالنسبة لموضوع الجاذبية المعاكسة موجودة ايضا في بلدان عربية.
2017-06-10 18:31:15
160324
user
6 -
ام ريم
سبحان الله وفوق كل ذي علم عليم ستظل الكثير من الاشياء مجهوله ولايوجد لها تفسير مهما اجتهد الباحثون لكشفها وهي لحكمه لايعلمها الا الله سبحانه وتعالى موضوع شيق ورائع جدا
2017-06-10 18:26:23
160322
user
5 -
AMELL
موضوع رائع سلمت يداك عزيزتي اكثر ما شدني هو ما وقع لسكان القرية الدين اختفو لغز محير حقيقة.
2017-06-10 18:26:23
160320
user
4 -
Amiin
مذهل
عرض المزيد ..
move
1