الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

الانتقال الآني.. ما بين الخيال والحقيقة العلمية

بقلم : معاذ بن شيكر
للتواصل : [email protected]

هل يمكن ان ينتقل شخص من مكان لمكان بلمح البصر؟

طالما كان البشر يحلمون بالوصول الى العلوم والحكمة القديمة وكرسوا حياتهم للبحث عنها واخذوا كل السبل لكي يدركوا حقائق مخفية تحث سراديب النسيان والظلمة المشعة ، وقد نجحت بعض الحضارات في كشف هذه الاسرار وكانت سببا في رقي وازدهار شعوبهم. ومع ان البعض يسخر من هذه الأمور ويعتبرها مجرد خرافات واساطير لا أساس لها من الصحة ، إلا انه مع الوقت يدرك العلماء والحكماء انهم لا يعلمون إلا القليل ، وان هناك امور كثيرة في هذا العالم مازالت خفية عنهم ، وقد قال اسحاق نيوتن مرة : " كنت كطفل يلعب على شاطئ البحر، أسلي نفسي بإيجاد حصاة ملساء أو صدفة أجمل من العادية، بينما كان محيط الحقيقة غير المكتشفة الكبير أمام عيني".

سنتكلم اليوم عن ظاهرة الانتقال الآني (Teleportation) ، وهي إحدى الظواهر التي يقال بأن قدماء الحكماء والعارفين بالخفايا كانوا يستخدموها ، ثم ضاعت اسرارها ، ولم تعد تحدث إلا صدفة ، لاشخاص لا يعلمون عنها اي شيئ ولم يكن لهم ادراك بها قبلا .. لكن كما يقال فأن الصدفة ما هي إلا طريق من طرق الحقيقة.

حكاية جيل بيريز الغريبة

الانتقال الآني.. ما بين الخيال والحقيقة العلمية
ظهر فجأة وسط المجمع الحكومي في مكسيكوستي

وردت قصة هذا الرجل في الكثير من المصادر التاريخية وظلت محل جدل لمئات السنين ..

جيل بيريز هو حارس تابع للامبراطورية الاسبانية ، عاش في القرن السادس عشر في الفلبين (كانت مستعمرة اسبانية) تحديدا في العاصمة مانيلا ، وكان يتبع فوج الحراسة المكلف بحماية قصر الحاكم في مانيلا ، وقد عرف عنه حرصه وانضباطه الشديد في عمله.

صبيحة يوم 24 اكتوبر 1593 لم يكن يوما عاديا في الفلبين ، ففي اليوم السابق تم اغتيال الحاكم من قبل القراصنة ، ولم يكن يوما عاديا بالنسبة إلى جيل أيضا ، بل كان من اغرب الايام في حياته ، حيث كان يقف كالعادة في مناوبة الحراسة الخاصة به ، وكان يشعر بشيء من النعاس والتعب بسبب العمل الشاق جراء حالة الانذار القصوى التي تمر بها البلاد ، فاستسلمت عينه لسطوة النوم وأغمض جفونه لثوان معدودة قبل أن ينتبه مجددا ويفتح عينيه .. وكانت المفاجأة .. إذ وجد نفسه يقف في مكان آخر مجهول لم يسبق أن رآه أو زاره في حياته ، مكان مختلف تماما من حيث طراز البناء عن مانيلا .. ورأى حوله حراس يرتدون ملابس تختلف في تصميمها والوانها عن تلك التي يرتديها هو .. طبعا اولئك الحراس تعجبوا ايضا من ملابس وهيئة جيل فجاءوا اليها واستفسروا منه عن هويته ، فأخبرهم بأنه من حراس الحاكم في مانيلا ، فتعجبوا مما يقوله ، وظن بعضهم انه ثمل ، فعن اي قصر حاكم يتحدث هذا الرجل غريب الهيئة وأي فلبين؟!! .. لأنه كان يقف الآن في قلب المجمع الحكومي في مكسيكوستي عاصمة المكسيك ..

كانت صدمة شديدة بالنسبة لجيل ، اقسم لهم بأنه كان واقفا منذ ثواني معدودات امام قصر الحاكم في الفلبين ، وأنه غفا للحظات فقط بسبب الاجهاد في العمل جراء حالة الانذار القصوى في العاصمة مانيلا بسبب اغتيال الحاكم .. لكن احدا لم يصدقه ، ومعهم حق ، إذ كيف انتقل في ثوان من بلد الى بلد آخر تفصل بينهما آلاف الأميال. ومع ان البلدين تابعين للامبراطورية الاسبانية ، إلا أنه كان يصعب التحقق من ادعاءات جيل في ذلك الزمان بسبب صعوبة الاتصالات ، لم يكن هناك هاتف او ايميل ، وكانت الاخبار تأخذ اشهرا طويلة لتصل من مانيلا إلى المكسيك .. لهذا السبب تم الزج بجيل في السجن إلى ان يتم عرضه على المحكمة.
وعندما تم تقديمه إلى المحكمة حكى لهم قصته واخبرهم بمعلومة انه تم اغتيال حاكم الفلبين ، لكن احدا في مكسيكو لم يكن قد سمع بهذه الاخبار ، فتمت اعادة جيل الى السجن.

بعد شهرين رست سقينة تجارية في المكسيك ، كانت قادمة من الفلبين ، وعن طريقها وصلت اخبار اغتيال الحاكم في مانيلا ، فتم تصديق رواية جيل ، كما أن أحد البحارة في السفينة الفلبينية اقسم انه يعرف جيل ورآه مرارا امام قصر الحاكم في مانيلا ، فأطلق سراحه وسط دهشة جميع من سمعوا قصته ، وعاد مع السفينة الى الفلبين.

الوسيط الروحي كارلوس ميرابيلي

الانتقال الآني.. ما بين الخيال والحقيقة العلمية
ميرابيلي كان وسيطا روحانيا .. ويظهر في الصورة على اساس انه يطير في الهواء

كان كارلوس ابن مدينة ساوباولو في البرازيل ، كان وسيطا روحيا ، زعم بأنه عاش حياة سابقة عدة مرات (تناسخ) ، وقيل بأنه كان قادرا على التحدث بثلاثين لغة ، منها لغات ميتة ، وله معرفة بالعلوم والروحانيات القديمة .. في الحقيقة هناك روايات كثيرة عن قدرات كارلوس الخارقة ما يعنينا منها هنا هي تلك التي تتحدث عن التنقل الاني ، حيث يشهد له بعض ممن شاهده بأنه يستطيع ان يتنقل في ثواني من مكان إلى آخر ، كان يتبخر مثل الضباب وينمحى في الهواء ليظهر في مكان آخر.
ومن القصص الكثيرة له ان اصدقائه يشهدون بتنقله من من محطة قطار وبعد دقائق اتصل بهم ليخبرهم انه وصل الى مدينة ساو فنسنت التي كانت بعيدة عن ساوباولو بـ 56 ميلا.

حادثة رودلف فينتز المحيرة

الانتقال الآني.. ما بين الخيال والحقيقة العلمية
ظهر فجأة من العدم وسط التايمز سكوير

يقال انه في احد ايام شهر يونيو / حزيران 1951 ، في ساحة التايمز سكوير في مدينة نيويورك الامريكية ، ظهر فجأة من العدم رجل يرتدي ملابس قديمة الطراز وذو هيئة غريبة ، ظهر هكذا فجأة وسط الشارع وكان يتلفت حوله بدهشة كالمصدوم وهو ينظر إلى السيارات التي تمرق من حوله برعب ، وحين حاول الابتعاد متوجها إلى الرصيف تعرض للدهس بواسطة إحدى السيارات المسرعة ومات.

الشرطة استلمت جثة الرجل ، وبتفتيشها تم العثور على اشياء واوراق شخصية تحمل اسم رودلف فينتز ، منها رسالة مرسلة في عام 1876. الشرطة لم تعثر على اي شخص بهذا الاسم يعيش حاليا في نيويورك ، لكن التحقيقات توصلت إلى شخص اسمه رودلف فينتز الصغير ، وكان قد مات قبل خمسة سنوات ، وبسؤال زوجته ، اخبرتهم بأن والد زوجها اسمه رودلف فينتز وقد اختفى فجأة في الشارع عام 1876 ولم يظهر مجددا ، وبالاطلع على صور والد زوجها تبين انه نفس الشخص الذي استلمت الشرطة جثته .. اي انه اختفى عام 1876 ليظهر مجددا عام 1951.

طبعا هذه القصة تعتبر من الحكايات الشعبية التي يتداوها الناس ولا يوجد ما يؤكد صحتها رسميا ، ولو صحت فعلا ، فأنها برأيي تتعلق بالسفر عبر الزمن اكثر من تعلقها بالانتقال الآني مع انها تضمن اختفاء شخص وظهوره مجددا في مكان آخر بفارق زمني كبير.

تجربة فيلادلفيا الامريكية

الانتقال الآني.. ما بين الخيال والحقيقة العلمية
تجربة سرية مزعومة اجرتها الولايات المتحدة الامريكية

يقال أنها تجربة سرية اجريت من قبل البحرية الامريكية بغرض اختبار حي لجوانب من نظرية انشتاين الشهيرة المعروفة بأسم الحقل الموحد (Unified field theory) والهدف من التجربة هو انتاج سلاح غير مرئي.

في يوم 28 اكتوبر 1943 ، وفي ميناء الاسطول البحري في فيلادلفيا ، تمت اجراء التجربة على المدمرة (USS Eldridge) وطاقمها ، وذلك عن طريق تسليط مجال كهرومغناطيسي شديد القوة على المدمرة.

بحسب الروايات ، فأن السفينة اختفت وسط ضباب اخضر لتظهر مرة اخرى على بعد 300 ميل في ميناء بولاية فيرجينيا الغربية ثم مالبثت ان اختفت مجددا لتعود وتظهر في فيلادلفيا.

التجربة نجحت جزئيا ، لكن آثارها على البحارة كانت مدمرة ، يقال أن بعضهم ظهروا مجددا وقد تداخلت اجسادهم مع معدن السفينة ، وان جميع الطاقم عانى لاحقا من مشاكل صحية وعقلية كبيرة ، مما دفع البحرية والحكومة الامريكية إلى التكتم على التجربة ونفي اجرائها.

يوتيوب والانتقال الآني

هل ظهرت السيارة من العدم .. شاهد واحكم بنفسك

توجد مقاطع فيديو عديدة عن حوادث انتقال آني مزعومة التقطتها الكاميرا ، وتوجد ايضا تفسيرات متعددة لهذه المقاطع ما بين مصدق ومكذب .. نحن هنا لسنا بصدد الحكم ، لكن سنرفق احد اشهر المقاطع المسمى بالسيارة الشبح ، عن ظهور سيارة فجأة في الشارع في احد التقاطعات في مدينة روسية.

الانتقال الآني علميا

الانتقال الآني.. ما بين الخيال والحقيقة العلمية
هل هناك اجهزة تنقل المواد والاجسام من مكان لآخر؟

في الحقيقة لا توجد اي وسيلة حاليا لنقل اي مادة من مكان إلى اخر آنيا ، ولا يحدث الانتقال الآني إلا في القصص وافلام الخيال العلمي ، اما العلماء فلم ينجحوا حتى اليوم في اجراء اي انتقال آني إلا على مستوى البنية المعلوماتية الكمية (qubit) فيما يعرف بأسم الانتقال الآني الكمي (Quantum teleportation) ، أي انهم نجحوا في نقل البنية المعلوماتية الكمية للذرة وليس الذرة نفسها.

هناك تجارب تجريها بعض مراكز البحوث حول العالم حول امكانية الانتقال الآني ، لكن لا يوجد شيء ملموس حتى الآن سوى طموحات ونظريات ومزاعم غير مثبتة.

الدين والانتقال الآني

الانتقال الآني.. ما بين الخيال والحقيقة العلمية
بلقيس ملكة سبأ .. وعرشها الشهير
كل مطلع على القرآن يعلم ان هناك سورة اسمها "النمل" ، وفيها آية كريمة يقول فيها عز وجل : ( قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ ). طبعا الآية تتحدث عن عرش الملكة بلقيس الذي طلب نبي الله سليمان احضاره من اليمن.

طبعا يختلف المفسرون حول الشخص الذي تشير إليه الآية بـ "عنده علم الكتاب" ، فهناك روايات حول انه عفريت من عفاريت الجن ممن سخرهم الله لسليمان ، فيما تذهب روايات اخرى إلى انه انسان صالح اسمه "آسف بن برخيا". وعلى العموم ليس هذا هو محل بحثنا هنا ، فما يعنينا من الموضوع هو هذه القدرة الخارقة العجيبة في احضار العرش البعيد من اليمن الى فلسطين في لحظات لا تتجاوز طرفة العين ، أي اننا نتكلم هنا عن لمح البصر ، وهي نفسها سرعة التنقل الآني اي الحد الاقصى في سرعة الضوء.

طبعا هناك قصص وراويات عن اشخاص صالحين او قديسيين في جميع الاديان والمذاهب ممن كانت لديهم كرامات او معجزات تتعلق بالانتقال الآني ، في الصوفية مثلا هناك خاصية تعرف بأسم "طي الأرض" عن صالحين يقال انهم كانوا قادرين على العبور في ثواني من مكان الى مكان ومن بلد إلى بلد في طرف عين.

في اسبانيا اشتهرت الراهبة ماريا دي اكريدا في القرن السابع عشر بقدرتها على الانتقال الآني ، حيث يزعم بأنها ساهمت بتبشير المسيحية بين قبائل الهنود الحمر في المكسيك وامريكا من دون ان تنتقل من اسبانيا اصلا ، ويقال انها كانت تتنقل في طرفة عين من الدير الذي تعيش فيه بأسبانيا إلى الامريكيتين لتعطيهم كوؤس من الذهب وصلبان وكتب عن المسيحية.


أخيرا .. متابعي موقع كابوس اود ان تذكيركم بعدد المرات التي فقدتم فيها اشياء وضعتموها في مكان وعند البحث عنها وجدتموها في مكان آخر .. اظن هذا الشيء حدث للكثير منكم ، وطبعا غالبا ما نحاول تفسير هذا الامور عن طريق الصاقها بالجن والشياطين تجنبا للتفكير العميق المطول في الامر والموضوع .. لكن هل فكرتم يوما بتعلقها بالانتقال الآني ؟ ..

اتمنى ان تحكوا لنا قصص وقعت لكم عن نفس الموضوع وشكرا للجميع ..

ملاحظة : تم تنقيح المقال وحذف واضافة فقرات اليه من قبل ادارة موقع كابوس.

المصادر :

- 15 Unbelievable Real Life Cases Of Teleportation
- 5 Real Life Stories of Teleportation
- Carmine Mirabelli - Wikipedia
- Quantum teleportation - Wikipedia
- Teleportation: will it ever be a possibility?
- Teleportation - Wikipedia
- تجربة فيلادلفيا .. الاختفاء والانتقال الآني ( موقع كابوس)

تاريخ النشر : 2018-12-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
أحدث منشورات الكاتب : لا توجد مقالات اخرى
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (50)
2020-08-10 19:19:01
367671
50 -
..........
بصراحه تفاجئت انه في شي اسمه الانتقال الاني لانه من قبل حوالي عشره اشهر من الان جائتني افكار انه من الممكن لاي شخص الانتقال من مكان الى اخر عبر الفراغ وبسرعه خارقه وكنت احاول اكتشف كيف استطيع فعل ذالك والعجيب بلامر انه لم اكن اتوقع ان هناك من فكر بهاذا الامر قبلي وكنت اضن انه انا الوحيد الذي تراودني هاذه الافكار وكنت متاكد من صحه افكاري من خلال استدلالي بلايه الكريمه الذي بسوره النمل وقصه الاسراء والمعراج وان هناك سر اذا استطعت اكتشافه فسوف يمكنني الانتقال من مكان الى اخر بسرعه كبير وذالك من خلال تفكيك خلايا جسمي وانتقالها بين ذرات الهواء وتجميعها بمكان اخر حسب اعتقادي ان هاذه هي الطريقه الوحيده للانتقال ومع مرور الوقت الى الان زادت رغبتي بلانتقال عبر الفراغ مع القناعه التامه بقدرتي لذالك ولاكن ما فاجئني هو معرفتي ان هناك اشخاص قبلي فكرو بهاذا الشي كما اطلقو عليه اسم الانتقال الاني
2020-06-03 06:05:50
355494
49 -
سيد الظلام
أنا قرأت عن مواضيع الأنتقال الآني ،ودرست عنه لعدة سنوات ،وأكتشفت أن هناك عدة طرق للقيام بها ،وأكتشفت أن السابقين كانوا يقومون بها بإستخدام العلوم القديمة أو ما تعرف بالعلوم الخفية ،أو ما يعرف ب"باراسيكولوجي" ،ودرست هذا العلم وأكتشفت أنه يحمل الخفايا الجيدة والسيئة ،فالجيدة هي تعلم علوم الطاقة وقدرات العقل الخفية ،أما السيئة فهي السحر والشعوذة ،ولكنه في الحقيقة لا يتداخل مع هذه العلوم ومع دراستي لهذه العلوم ومعرفتها شيئا فشيئا ،بدأت تدريباتها وتمارينها تظهر لي شيئا فشيئا ،وأكتشفت الكثير والكثير من التمارين لتدريبات الخوارق والقدرات الخارقة ومن بينها الإنتقال الآني وأيضا بوابة الأبعاد أو الإنتقال الآني ،وتدريبات لقدرات أخرى ،وقد تدربت مع بعضها ورأيت نتائج لم أكن أتوقعها أبدا حيث فتح هذا العلوم بوابة إلى إمكانيات وقدرات البشر التي يمكنهم القيام بها ،وهذا ما أكتشفه السابقون من الأمم والحضارات ،والآن وما زلت أقوم بالبحث والتعلم والتدرب والتأمل وإيقاظ قدراتي عقلي وطاقاتي الخفية ومواهبي الخارقة ،وقدراتي الخارقة التي أودعها رب العالمين في
2020-05-13 18:52:47
351703
48 -
Osama
الرجل الخارق ... صاحب التعليق ٤٤ هل بامكاني التواصل معك لاتعلم منك .. انا اثق بهذه القدرة واعمل على تفعيلها وينقصني شيئ لا اعرف ماهو ..وشكرا لك
[email protected]
2020-04-03 13:22:04
344600
47 -
خااالد
والله ماعدت افهم شي حاجة ههه
2020-02-17 17:14:03
337103
46 -
القلب الحزين
إن قوة مثل هذه إذا إكتشفها أحدهم فسوف تكون مستغلة بشدة من قبل حكومات العالم خصوصاً في مجالات التجسس.
2020-02-14 19:26:05
336621
45 -
نور
الرجل الخارق عندك اثبات؟
2020-01-24 07:38:12
333913
44 -
الرجل الخارق
لقد قرات هذا الموضوع والذي اصبح بالنسبه لي شيئا قديما فانا بامكاني الانتقال والاختفاء والدوران حول المرة الارضية بسرعة خيالية جدا ولكن لااحد يمكنه تصديقي وانا أفكر ان من الافضل ان لايصدقني احد لانه لااريد كشف نفسي فنحن رجال قليلين في هذه الارض ولايمكننا كشف انفسنا للعالم ..استودعكم الله
2019-03-30 00:28:36
293149
43 -
amal
عنجد شئ رائع و مذهل وانا اكثر شخص اصدق كل الاشياء الغريبة و المتعلقة بالقوة الخارقة حقا لان حذثت معي بعض الاشياء تركتني اصدق بوجودها و الان صرت اتابع فيلم the tomorro peupel و فيه اشياء مثل هي متعلقة بالإنتقال
2019-03-14 20:14:16
290338
42 -
ابتهال سعيد
هذا مذهل اذا تفكرتم في هذا واشياء اخرى تجدون ان اسرار هذا الكون كثيره ولا يعلمها الا الله في كتابه يوجد هذا الحل وجزاك الله خيرا
2019-02-14 15:13:41
285663
41 -
المغتربه
كنت اسمع باصحاب الخطوه ياليت احد يفيدنا بالمعلومه
2019-01-26 16:49:42
282289
40 -
صاحب الموضوع
37 . جون تيتور مسافر عبر الزمن
اخي الكريم ادى ممكن بارك الله بك راسلني دروووري جذاااااا هذا ايميلي وفي اقرب وقت
[email protected]
2019-01-22 23:33:21
281525
39 -
غريبه في ديارالله
استاذايادالعطار لقد اشتقت لكل ماتشرف عليه وجهود مشكوره
2019-01-22 23:33:21
281523
38 -
غريبه في ديارالله
شكرا لمجهودك واحسنت بس عندي استفسار
هل تعتبرالتكنولوجيا من مكالمات فيديو الخ..وجهاز الفاكس تحت المسى الذي ذكرت اولا «الاني»
2018-12-22 09:19:35
275934
37 -
جون تيتور مسافر عبر الزمن
على موضوع اله الزمن و التنقل بين الابعاد..قصه بنتي الصغيرة عمرها ست سنوات جايبه كرتونه فارغه وحاطتها بجنب سريرها ، وراحت المطبخ تاخذ شويه اكلات و فواكه وكمان شويه موز مو ناضج كتير . واخدت حرامها الى بتتغطى بيه . وراحت قعدت في الكرتونه عاملتها الة الزمن ، و المفاجاءة انه لما اجى المساء حتى رجعت على المطبخ الموزات. و الله يا اخوان صدقوني انهن كانوا ناضجات يعنى مو فجات و طيبين. معقول انها سافرت بعربتها بتاعت الزمن للمستقبل . نضج الموز بدو شي يومين على الاقل. انا كتير مصدوم يعني ليكون زبطت معها. انا حبيت
اشارككم هى التجربه الغريبه بلاقي عندكم تفسير منطقي..و الله مو مصدق للان..
2018-12-21 13:48:45
275740
36 -
blue bird
كلها خرافات لا اكثر اما الى التعليق رقم 33 يعني ضحكت على موضوع الجن العاشق و تريدنا ان نشغل عقولنا و نفكر قليلا لان تفكيرنا محدد مع العلم ان الجن موجود و احداثه حصلت بملايين المناسبات , بينما موضوعك لا يحدث الا في افلام الخيال و الكارتون , على اساس انت الذي فكرت ههههههه.
2018-12-19 15:50:23
275298
35 -
بيري الجميلة ❤
الاخ معاذ بن شيكر

معروف أن الجن لهم سرعة فائقة وأول دليل من القرآن الكريم في السورة التي ذكرتها في مقالك سورة النمل ، الآية ( قال عفريت من الجن انا آتيك به قبل ان تقوم من مقامك )
2018-12-19 11:49:29
275207
34 -
أحمد الحسن
تجربة فيلاديلفيا ذكرت في أنمي شتاينز جيت لكن ذكر أن من أجراها كان منظمة سيرين و التي هي منظمة حقيقية و أغلب ما ذكر عنها في الأنمي حقيقي كامتلاكهم لأكبر معجل جسيمات في العالم _ حتى تاريخ كتابة التعليق _ و المسمى بمصادم الهيدرونات الضخم
2018-12-19 11:49:29
275198
33 -
معاذ بن شيكر
صاحب تعليق29
هههههههه الجن اصبحوا ارباب بكثر ماترمون عليهم كل الأسباب.
الجن لا يقدر على تنقل بلمح البصر. خلو عقولكم تفكر شوي لا تكونو مثل اوروبا في عصر ضلمات الي كان كل شيء عندها جن وسحر.
وال يوجد شي اسمه جنية عاشقة الي في عقول الرقاة الي يربحون الملايين من وراء كذبة
2018-12-19 11:49:29
275196
32 -
moez jaouedi
ha ha ha ha شكرا علي المجهود
2018-12-18 21:41:03
275122
31 -
kian
الي توصلوا الى السفر من مكان الى مكان عندهم علم وحب التفكر والتأمل ويملكون روحانية عالية واكتشفوا هذا الشي فيهم بمعنى انه الله خلق للبشر معاجز كثيرة الشخص يستهين فيها ويربط كل شي للجن !! واكبر المعاجز الي الله خلقه للمخلوق هو العقل وخاصة اذا عرف يتحكم بالعقل الباطن اذا عرف كيف يستخدمه واشياء اخرى نفس الحواس ليست فقط الحاسة السادسة هناك للبشر عدة حواس او قدرات او البعض اصحاب الفكر البسيط يسمونها قدرات خارقة ! وهي ليست قدرات خارقة هي عند كل أنسان من الولادة لكن هي نفس القدم المشلولة الي ما حركها صاحبه ومشى عليها اعتمد فقط على اليدين والقدمين الي يشوفهم بالبصر وترك حواسه او قدراته نفس التخاطر رؤية الرؤيا قبل حدوثها عدم الأحساس بألم في الجسد بمعنى يوقف احساسه مؤقتاً بألم الجسد قرأت بعض افكار الشخص الأخر وغيره من الحواس الي لاتعد ولا تحصى وناس عندهم هذه الحواس بس اعرفوا كيف يتحكمون فيها لكن البعض ما يحب لفت الانتباه له وخاصة في الشرق الأوسط لأنه يربطون كل شيء بالجن والشعوذة !! في فكرهم انه الجن عندهم قدرات وفوة افضل من البشر وهذا اكبر غلط وخرفة مشت عبر الأجيال
2018-12-18 21:41:03
275099
30 -
بيري الجميلة ❤
لم يحصل معي شيئ من هذا القبيل ، وما أعرفه هو ان العفاريت هي التي تستطيع الإنتقال من مكان لآخر في لمح البصر ، وهذا الوسيط الروحي لا بد انه ساحر دجال يستعين بالجن وأمثاله كثيرين ، أما تجربة فيلادلفيا عجيبة جدا وأحزنني ما أصاب البحارة ، والفيديو ذكرني بنفق الحوادث الروسي فعلا غريب ظهور هذه السيارة من العدم ظننت أن الكاميرا قد تخفي لحظات فهي في النهاية جهاز ممكن أن يصيبه شيئ من الخلل لكن ماذا عن السائق نفسه عندما تفاجأ وتوقف فجأة هذا يدل على أنها حقا ظهرت من العدم فيا ترى لاحظتها باقي السيارات!
من أفضل المقالات
2018-12-18 15:07:37
275056
29 -
سعد
قصة جندي الاسباني هو تلبس من عاشقة جنية ويستطيع جن نقل الانسان من مكان الى مكان في دقائق
2018-12-18 15:07:37
275046
28 -
جمال البلكى
هذا الموضوع شائك ويلفه الغموض لقد سمعنا عن اناس تسافر عبر الزمن لكن السفر الانى شىء لايستطيعه غير مخلوقات الجن اما البشر فلااظن الا من عاشر الجن وخالطهم
2018-12-18 11:03:38
275009
27 -
سهومة
ايوه بء مواضيع شيقه و غامضه ما بين علم واساطير و رأى الدين ع المنوال ده كتير بليييييز
2018-12-18 11:03:38
275001
26 -
جوريات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سبحان الله وانا اقراء المووضوع وقبل اكماله تذكرت قصة نقل عرش بلقيس ملكة سباء وبعد ذلك ذكر القصة في المقالة اعتقد أن اللنتقال االاني موجود ولكنه لفئة معينة من مخلوقات الله وليست للجميع ممكن للملائكة والجن وليس للبشر مثل خاصية التشكل بجسم اخر التي وهبها الله للجن والملائكة ولابملكها البشر والشواهد في ذالك كثير ة منها حديث جبريل حين قدم على الصحابة وذكر انملابسه شديدة البياض ولا يرى عليه اثر السفر وبعدها اخبر النبي صلوات الله وسلامه عليه بأنه جبريل اتاكم يعلمكم امر دينكم وقصة الاسراءوالمعراج حيث صعد بالنبي صلى الله عليه وسلم الى ارتفعات مهولة حيث سدرة المنتهى فأن نحكم بانه لا يوجد امور خارقة ليس صحيحا فأننا لا نعلم كل شئ ومااوتيتم من العلم الا قليلا
2018-12-18 07:57:38
274979
25 -
معاذ بن شيكر
16 . Unknown person
مرحبا بك اخي على الراس والعين المرة القادمة موضوع عن البوابات النجمية والسفر عبر زمن
تحياتي
2018-12-18 05:58:11
274965
24 -
سوداني ضد الوهن
كل الاحداث اللي وردت في المقال احداث او روايات قديمة لم
تحدث مثلا في اواخر القرن العشرين او في قرننا الحالي الواحد والعشرين ولم يتم اثباتها بصورة واضحة

ومع ذلك قد تحدث اشياء فجأة لا يمكن تفسيرها وهي غالبا تحدث بعد نعاس او غفوة وكأنها لا تريد الافصاح عن كيفية حدوثها او النظر اليها اثناء الحدوث لتظل غامضة علي البشر..
2018-12-18 05:58:11
274963
23 -
عزالدين عزو
خرااااااااااااااااااااااااااااااااافة لا اكثر
2018-12-18 04:04:26
274954
22 -
العاقل
اريد فقط أن اعرف معنى جملة الظلمة المشعة..!!
2018-12-18 04:04:26
274950
21 -
ندى
موضوع شيق ومجرد التفكير فيه ممتع
هل يمكنني الذهاب في رحلة سياحية عن الطريق الانتقال الاني الان!!!^^
2018-12-17 22:59:51
274933
20 -
سانسا السمراء
ذكرتني قصة السفينة باستاذ الفيزياء ايام التوجيهي ، حكالنا القصة و كانه متاكد منها ، سبحان الله فانا افكر فيها من حين لحين و ه انا عدت أقراها
اتشكرك اخ معاذ على هيك مقال شيق و يدعي بالتفكير ،
كابو...
احسنت بالرد يعجبني الرد بالإثباتات العلمية و البحث
لازم تكتب مقال في موقع كابوس
2018-12-17 22:59:51
274931
19 -
بنت
مقال رائع .. سمعت حكايات من اجدادي عن الانتقال الآني .. لكن في وصفهم يقولون ان الرجل ذو العلم والمعرفه الواسعه هو القادر على الانتقال الآني .. وانه يقوم برسم خط في الارض ويتمتم بكلمات واثناء قفزه بذلك الخط يجد نفسه قد وصل للمكان المطلوب .. لكن لا اعلم هل هي من جهل وحكايات خرافيه ام انه بالفعل يمكننا القفز بخط ما للسفر ههه
2018-12-17 22:59:51
274913
18 -
Brnc
والله انا ع طول بفقد التلفون او القداحة بضل ساعة دور عليهم بالاخير يطلعو جنبي
2018-12-17 22:51:23
274911
17 -
Unknown person
اتفق مع التعليق رقم 13 و بشدة
2018-12-17 22:51:23
274910
16 -
Unknown person
موضوع جميل و شيق ارجو منك "من بعد اءنك طبعا" انشاء مقال عن السفر عبر الزمن لان هناك الكثير من علامات الاستفهام حول الموضوع و طالما احاط الغموض به

سلمت يداك على موضوعك
2018-12-17 15:28:37
274878
15 -
امل
مقال رائع اما عن الاحداث المشابهة دائما ننسبها لسكان البيت بس في بيتنا نبحث عن الشئ ولانجده وبعدفترة نجده في مكانه وهدا يشد انتباهي
2018-12-17 13:39:21
274857
14 -
ام سعيد
سبحان من عنده مفاتيح الغيب .. كل شيء جائز والانسان في طور العلم .... ومازال في الجعبة الكثير والغريب
2018-12-17 07:38:36
274778
13 -
Numedia
ها هو موضوعي المفضل واااو يا للروعة
الانتقال الآني و السفر عبر الزمن و الانتقال بين الأبعاد و العوالم الموازية هي من مواضيع الخيال العلمي التي تسحرني لحد الافتتان
2018-12-17 07:18:03
274776
12 -
كابو
الانتقال الاني او التليبورت يعني كسر حدود الزمان والمكان هو امر مستحيل الا في حالة الفوتونات وشرعة الضوء.
تحدث آينشتاين وكارل ساغان وجيمس غلايك وستيفين هوكينغ وحتى ريتشارد فاينمان عنه وهو امر صعب للغاية لكن يبقى ممكن.

بالنسبة لقصة الحارس فهي مجرد حكاية تاريخية لا يوجد مايؤكدها.

بالنسبة للوسيط الروحاني فربما يكون له توأم ويظهر في مكان بعيد ويختفي هو ولا بد انك تعلم ان التوأم يفكر بطريقة واحدة.
اما تحدثه بلغات ميتة فيمكن لي ان اتحدق بواحدة طالما انه لايوجد احد يمكن ان يكشفني.

بالنسبة للسيارة فقد ظهرت من نقطة عمياء ويمكنك مراجعة الفيديو للتاكد.

والرجل الذي ظهر بنيويورك ربما مجرد حكاية شعبية

بالنسبة للتجربة فهو امر مستحيل أيضا لان اي فيزيائي يعرف ان الضغط المغناطيسي يؤدي الى تدمير العنصر...وان كان قويا يمكن ان يؤدي الى تفكك ذري يتبعه اضمحلال الفا او بيتا وتنتج كلا العمليتين أشعة قاتلة وليس من المنطقي ان يتركوا رجالهم فئران تجارب...اقل ما يفعلونه هو وضع قرود للتجارب.


ساعطيك ابسط مثال على التليبورت.

احضر بطارية واربطها بمغناطيس على القطبين...احضر سلك نحاسي طوله 30 متر ومغنطه ولفه بسكل اسطواني ثم ضع البطارية ستلاحظ ان البطارية ستدخل السلك وتخرج بسرعة...لو انك قمت بتحويل النحاس الى ذهب ووضعته وقمت بمغنطته باستخدام طاقة حجمها 10MV ستلاحظ ان البطارية قد قطعت مسافة 30 متر باقل من 0.1 ثانية ولو جعلت طوله 300 كيلومتر (وهذا مستحيل) ستلاحظ ان البطارية قد قطعت 300 كليومتر بعشر ثواني فقط لا غير...اي ان التليبورت ممكن لكن صعب ومكلف.
2018-12-17 07:18:03
274775
11 -
متابعة موقع كابوس
الانتقال الآني والسفر عبر الزمن لا يحدث سوى في افلام الخيال العلمي وإذا كان هناك ظواهر غريبة تحدث فلا أعتقد أنها صحيحة ربما تروج لفكرة معينة .. وبالنسبة للسفينة المدمرة من الممكن أن البحرية الامريكية قامت بعدة تجارب لانتاج سلاح غير مرئي وربما حدثت بعض الظواهر الغريبة لكن ليس لدرجة اختفاء السفينة وانتقالها لمكان آخر أعتقد الموضوع فيه مبالغة
كذلك السيارة الشبح فقد تم التلاعب بمقطع الفيديو لتحقيق نسبة مشاهدات عالية .
مقال جميل وممتع واسلوب رائع في الكتابة
مع تحياتي
2018-12-17 07:18:03
274770
10 -
belle
الامر اشبه بهاري بوتر
2018-12-17 07:18:03
274769
9 -
اينشتاين
اخواني الامر له علاقه بتحول المادة الى طاقه و بالعكس وعلاقتها بسرعة الضوء و لا يفهمها الا من تدبر امر الكتاب و تعلم اسراره ولكن هذه العلوم ليست للابحاث العلميه و ليست للنشر للعامة وهي موجودة لكنها سريه وناسها نادرين جدا وغير معروفين ولا يبحثون عن الشهرة واذا ابتغو الشهرة و المال سترتفع عنهم هذه الكرامات ، وحتما" حينما يتعلق الامر بقدرة الله فلا تسل عن قوانين الزمان و لا المكان ولا فيزياء ، فسبحانه اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون ، رفعت الاقلام و جفت الصحف..
2018-12-17 07:18:03
274764
8 -
جون تيتور
اخي معاذ مقال رائع و موضوع شيق التحدث عن
زمن الخوارق والقوى الغريبه يثير في عقل الانسان
تساؤل عن مدى امكانيه حدوث ذلك لو واحد بالمليون
لماذا هي اوهام وتخيلات كما يقول الاخوان تحت، لقد
تحدث الله تعالى في كتابه العزيز عن قصص انها
حدثت بالفعل ، فالذي لا يصدق ان هناك من البشر
من هو قادر على التنقل الاني و العودة لمكانه و معه
عرش و هو ليس بالجسم المادي الصغير بالحجم.فهو
يكذب بكلام الله سبحانه و تعالى. يا اخوان ليس
كل ما لا تراه غير موجود، وليس كل ما ليس باستطاعتك انت فعله انه ليس هناك من يقدر على فعله. هي قدرات و طاقات خاصه خصها الله لناس معينين لاسباب نجهلها ويعلمها الله ولاوقات مخصوصه
يا اخوان في اشياء لو تسمعوها ما رح تصدقوها
لكن كله اله وقته...
2018-12-17 07:18:03
274761
7 -
رؤية
لاادري ان تنبه احد ولكني لاحظت ان السيارة المنبثقة من العدم في المقطع لا سائق لها وكانت فارغة
2018-12-17 04:14:44
274742
6 -
عدنان
فقط ان اقول ان هناك اشياء حصلت و مازالت تحصل و معضمنا لا يعلم عنها شيئ
2018-12-17 04:14:44
274738
5 -
مسافر الزمان والخرافه
لا یوجد مسافر فی الزمان و انتقال الانی لا وجود هاذه الشیاء من صنع تخیلات الواسعه التی یمتلکها الانسان وهاذه الفیدیوهات مفبرکه 10000% والاشیاء التی لا الهن وجود یعنی ما یوجدن واذا ما یوجدن لا الهن صحه و اکاذیب بس یبقن قصص ممتعه وانا احبن هاذه القصص العجیبه و اکثر الناس تحب الخیال الواسع اکثر من ما یتصور
2018-12-17 04:14:44
274737
4 -
الزمان
کلها تهیئات واکاذیب یناقلها الناس البشر تخیلاتهم واسعه ابعد اشیاء الذی لاتصور و لا الها وجود یربطونها بالحقیقه
2018-12-17 00:47:05
274735
3 -
ناروتو
بالفعل اخي محمود بتحس كدة انه النينجا عندهم
خاصيه التنقل الاني وخاصة الرتب العليا منهم ، دي عاوزة مهارات وتدريب من نوع خاص لتصل المرحله دي انا بتمنى كدة بغمضة عين اكون في مكان ثاني
من غير ما اتحرك عن الكرسي .ههههه
2018-12-16 22:23:41
274724
2 -
جابر علوه
يحدث بالفعل لنا جميعا هذا نضع الشيئ هنا ونراه بعدها هناك .. دون ان يلمسه احد . ونقول هنا انه لعب الجان معنا
2018-12-16 22:14:32
274706
1 -
محمود
مش عارف ليه وانا بقرا المقال جه ف بالي الهوكاجي الرابع من انمي ناروتو يمكن عشان عنده خاصيه الانتقال الاني
move
1
close