الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ماذا أفعل مع زوجي ؟

بقلم : سمية - الاتحاد الأوروبي

هل علي أن اطلب الطلاق لأن زوجي يخونني على الواتس آب ؟
هل علي أن اطلب الطلاق لأن زوجي يخونني على الواتس آب ؟

السلام عليكم ورحمة الله أعضاء موقع كابوس و مدراءه ، أطرح عليكم مشكلتي مع زوجي ، تعرف على النت على أمرأة كانت متزوجة أحد أقاربه وطلقها منذ سنين طويلة ، في البداية لم أهتم كثيرًا كوننا في بلد وهي في موطنها الذي هو بلدنا أيضاً ، كل ما فكرت في نفسي لماذا تحدثه هذه السيدة ؟ ربما تريد بعض المال لذلك لم أهتم ،
 
 لكن بعد يومين زوجي تغير ، صار لا يرجع إلى المنزل حتى ساعات متأخرة من الليل قبل الفجر بقليل ، كل يوم لديه كذبة ، لقد كان يخونني مع هذه المرأة ويزني بها على الواتس اب ، لقد اكتشفت على جواله صورها الإباحية وشيء آخر ، أنهما يمارسان الجنس على النت وكل هذا في شهر رمضان ، يا الهي صورها الجنسية ماذا لو وقع جواله في يد أولاد أخوته ! سيظنون أن هذه الصور هي لي أنا .
 
وأكثر من هذا لقد وعدها بالزواج لكن إحضارها إلى البلد الذي نسكن فيه صعب للغاية ، ماذا لو ثبت زواجه في بلدنا أصبحت زوجته و أنا أحدثكم بكل كرامتي المجروحة ، أنا لم أواجهه إلى حد الأن ولم أحدث أحد ، لم أقل لأي أنسان بعد ،
 
 لقد صبرت عليه بما فيه الكفاية ، كذب علي بموضوع الإنجاب ، لقد تزوج مرتين قبلي ولم ينجب ولكنه مازال يحب طليقته الثانية جداً رغم أنها تزوجت من بعده ثلاث مرات و أنجبت من كل رجل بنتاً والان هي حبلى ، ينتظرها أن تضع مولودها ليتزوجها ، طليقته تعيش على حدود دولة مجاورة للبلد الذي نسكن فيه ،
 
 الأن زوجي يكلم أمرأتين ، أسألكم هل هذا الإنسان ثقة ، هل يحبني بعد ، أنا لم أعد أحبه أبداً لأن حرفته الكذب والنساء والخيانة ، والحقيقة أن طليقته رغم حبه الشديد لها لن تتزوجه مطلقاً رغم ملاحقته لها عبر أهلها أخواتها وأمها لذلك ذهب إلى تلك المرأة وقد حاول مرة خيانتي مع صديقتي ، وبالفعل خرجا مع بعضهما عدة أماكن ، للعلم ولكنهما لم يزنيان ، زوجي ليس صغير عمره ٥٠ عاماً وهذه السيدة التي يحدثها في أواخر الثلاثينات ،
 
أما طليقته فهي أصغر منه ب٢٠ سنة وهي أيضاً أصغر مني ، ما لحل ، هل أخبر أهله أم أخبره ، هل علي أن اطلب الطلاق لأن زوجي يخونني على الواتس آب ؟ الرجاء دلوني ماذا أفعل ؟.

تاريخ النشر : 2020-05-15

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (34)
2020-10-08 16:23:30
377642
34 -
نور الهدى
حبيبتي بكل صدق لست احرضك لكن العيش والاستقرار مع رجل زير نساء وزان امر محال تحقيقه
2020-05-18 11:37:12
352659
33 -
بسمه امل
زوجك لا تستطيعين معه بناء مستقبل فالافضل لك ان تطلبي منه الطلاق لاكن قبل الطلاق يجب ان تسيئى معاملته وتجعلينه في حيره من امره وتجعلينه يشعر بقله ثقه في نفسه و ان لا اهميه له عندك او اي احد اخر اجعليه يشعر هكذا لانه يستحق فهو زاني و خائن و زير نساء
2020-05-18 00:49:54
352597
32 -
همس الحزن
أرى أن الطلاق هو افضل حل لأن زوجك لا يصلح له البقاء
2020-05-17 14:51:34
352429
31 -
القلب الحزين
واجهيه بالحقيقة وبعدها قرري.
2020-05-17 11:33:25
352396
30 -
اللهوالخفي
يعني عنده اكتر من خمسين سنه وبتسالي اسيبه ولالا ومبيخلفش سيبي امه وربنا يعوضك اللي احسن منه والله اعلم
2020-05-17 09:11:41
352376
29 -
فتاة هادئة
هذه عادة الرجال!!

تباااا!!
2020-05-16 23:55:07
352318
28 -
القطة الشقراء
ودي عيزا سؤال طبعا اتركيه مالذي يجبرك على البقاء مع رجل خائن ومقرف تتحكم فيه شهواته حتى الحيونات أفضل منه.
2020-05-16 15:06:10
352222
27 -
عصام العبيدي
البيت الذي اساسه مختل او ضعيف لابد وان يقع على ساكنيه يوما ما وان طال الزمن وما انتي فيه نتيجة طبيعية كان لابد ان تتوقعينها لا ان تنصدمي وأنا متأكد ان هناك اخطاء من قبل بالتحديد عندما اخترتي مثل هذا الزوج لتكوني زوجته على كل حال لن يفيد الندم واللوم على الماضي فلنبقى في الحاضر المعايش،تنخفض احتمالات خصوبة المرأة في الانجاب في سن 35 وتنخفض بشكل اسرع في سن الاربعين ويكون الانجاب بنسبة خمسين بالماءاة ولكن يصاحبه مشاكل صحية فلن يكون مريح وطبيعي ومضمون كالتي تحت الثلاثين وما اسفل،
تعيشون في أوروبا اي البيئة اوروبية مما يصعب علينا نصحك بالطلاق وكما قلت لك في تعليق ساب انني ادرى بوضعك منا فقد يضرك الاطلاق اكثر مما يضرك البقاء مع هكذا زوج
هل لك اهل هنا او هناك وفي حال تطلقتي كيف سيكون وضعك المعيشي والنفسي والاجتماعي وها انتي مقيمة هنا بشكل دائم ام مؤقت او مرهون بوظيفة؟العيش في دول الغرب للمسلمة ليس بالامر الهين في الاسلام فزوري مواقع اسلامية ضروري جدا وقدمي فتوى وفصلي فيها كل شيء وتذكري اجوبة اسألتي سبب الغربة, الاهل البديل عن الطلاق،الوظيفة،هل لك عودة الى وطنك الام،،الامر ليس بسيط ولا هين،،
2020-05-16 14:14:50
352215
26 -
نور الشمس
أوافق وبشدة تعليقmemo
2020-05-16 12:24:40
352210
25 -
Memo
لافائده بان تفني شبابك مع شخص كهذا اتركيه وتزوجي من شخص اخر وانجبي الاطفال بماانك تعتقدين بان زوجك لاينجب فلاارى شيء جيد يدفعك للبقاء معه لن يتغير صدقيني ان هذا النوع من الرجال حتى اخر يوم في حياته مستعد ان يكذب اتركيه فحسب اما بالنسبه لطليقته هو لايحبها هو يحن لها فقط وهو بشكل عام لوعاد لها سيخونها ايضا انها حلقه غير منتهيه من الخيانات
2020-05-16 12:18:47
352208
24 -
الأنسانية تجمعنا
حياة عجيبة غريبة، نساء مطلقات و يتزوجون ثم يطلقون و من كل رجل لهن ولد، أعان الله هؤلاء الأطفال كيف سيكملون حياتهم، ما هذه الخيانات انا لله و انا اليه راجعون، من شب على شيئا شاب عليه
أخيتي اسأل سؤالك على موقع أسلام ويب فلديهم مختصين في علاج مشاكل الاسرة لديهم حلول كثيرة
2020-05-16 11:38:46
352205
23 -
انسام
واذا نفذ صبرك منه عزيزتي ولم يتغير فأنصحك انه من الاحسن ان تفعلي ما يريحك
لانه بصراحة هذا افضل من ان تبقي في المشاكل والهموم موفقة اختي
2020-05-16 11:31:59
352204
22 -
انسام
سلام اختي حبيت نقلك انو كاين رجال مافيهمش الامان وانا شخصيا لا اثق بالرجال
وايضا لا تستغربي لانه زوجك خانك لانه تقريبا هناك الكثير ممن يخونون زوجاتهم وانت لا تعلمين ربما عشيقات زوجك ايضا ازواجهم لديهم عشيقات وانا لا اتحدث عن جميع الرجال انهم خائنون بل هناك من يعشق زوجته ومن المسحيل ان يفكر بمجرد تفكير ان يخونها ولا تنسي انه الرجل يدور ويدور ثم يعود الى زوجته لذلك
فكري جيدا ولاتتسرعي في اتخاذ القرار وايضا هو لم يطلقك مع انه ليس لديك ابناء منه وتعرفين ان الرجال في زمننا هذا الكثير ممن يحبو العبث مع النساء
وتجدين ايضا رجل بعمر 71 ولديه عشيقات ولو كان زوجك لا يحبك لطلقك لاتفه الاسباب لكي يذهب للمرأة التي احبها لذلك فكري جيدا عزيزتي قبل اتخاذ القرار
لربما يغير من نفسه في النهاية ويصبح احسن من قبل دمتي بخير عزيزتي سلام ❤
2020-05-16 10:56:35
352202
21 -
ساره
إذا هو بهذا السوء وفوق هذا عقيم؛ انا انصحج تطلقين؛ وعسى الله يعوضج بزوج صالح وتنجبين أطفال؛ لا اتضيعين وقتج معاه
2020-05-16 07:36:41
352185
20 -
سمية صاحبة القصة
السلام عليكم ورحمة الله انا سمية انا عربية أقيم من ثلاث سنوات في دولة أوربية زوجي انا أصغر من زوجي ب١٥ سنة لمن يسأل عن عمري لست صغيرة ولكن لست كبيرة جدا طليقة زوجي تعيش في دولة أوربية مجاورة ضمن الاتحاد الأوروبي يعني تقدر بسهولة ان تأتي إليه أو يذهب إليها لكنها لا تفعل مطلقا لأنها لاتريده لقد كتبت القصة هذه قبل ان اكتشف خيانته الأخرى لي مع فتاة في ٢٤ من عمرها لكنها على صغر السن أرملة ولديها طفلان متزوجة في سن ١٣ هذه الفتاة حسبت لها حساب فهي جميلة وتعيش في نفس البلد الذي نسكن فيه وتعمل خادمة لم يمض على تعارفهما أكثر من ايام ولكنها خرجت معه بل ودخلت بيتي في غيابي لوحدهما وهو يحلف وهي تحلف بالله العظيم انه لم يلمسها لقد حلف لي على القرآن الكريم انه لم يلمسها وعادتت واعتذر لي وهو من وقتها تركها ولم يكلمها مطلقا لكني لحد الان مجروحة أفكر بالطلاق لكنه لايطلقني
2020-05-16 06:22:37
352184
19 -
نور الشمس
بعد الكبرة جبه حمرة هكذا المثل يقول ، أنا من رأيي لا تستسلمي وتكوني ضغيفة أمامه فقمة الضعف أن تسكتي عن حقك بل حقوقك،فهو الآن يسرح ويمرح وأنتي تتحدثين عن الكرامة! أي كرامة تلك وأنت صامتة جامدة ؟آسفة على حدتي ولكن هكذا مواضيع لا يجب تجاهلها فلو أنه بعمر الشباب مقبول نوعا ما لأنها مرحلة تخبط ولكنه بمرحلة أنه رجل يجب عليه أن يحترم زوجته ويبني عائلته بعيدا عن الترهات،لم أقل أنه حرام عليه أن يتزوج غيرك ولكن حرام ان يكلم غيرك من دون علمك وان يقوم بخيانتك! فليستحي من نفسه نحن الآن في شهر فضيل شهر الخير
وصلنا لزمن انمسح به كل مشاعر الاحترام والود والمحبة الله يلطف.
2020-05-16 05:17:45
352179
18 -
تركي
لايوجد حل غير الانفصال طالما لايوجد هنالك اطفال كان الله في عونك اختي.
2020-05-15 23:10:45
352140
17 -
.......
الى عصام العبيدي
ي أخ سوأ كانت ثلاثينية او خمسنية فتذكر ان الكرامة ليس لها عمر وأنا افضل لها العيش وحيدة بدلا من عيشة كهذا تقصر العمر
واليكِ انتِ صاحبة المقال
اقول لقطي ماتبقى من كرامتك واهجريه تماما
2020-05-15 22:47:19
352139
16 -
إنچى
أنا شايفة انك لازم توجهيه بكل حاجة وتطلبى منه الطلاق وكمان انتى عارفة انه بيحب طليقته ده غير انه خائن فدا مستنية منه ايه سيبيه وكويس ان مفيش أطفال
2020-05-15 22:15:25
352135
15 -
گاندي
المشكلة هي أنك لم تفصلي الأمر وتذكري كم تبلغين من العمر وهل زوجك لا ينجب وأنت تريدين الإنجاب ، سأجيب من عندي ، إذا كنت شابة وزوجك لا ينجب وترغبين بالانجاب وفوق ذلك زوجك سيئ المعشر فلماذا تتساءلي وتحتاري يا أختي من أبسط حقوقك أن تختاري الزوج المناسب وأن لا تحرمي نفسك الأولاد ، أخشى أن يكون تعلقك بزوجك وهم كأنك لن تتزوجي مرة أخرى أو لن تجدي أحسن منه أو خوفًا من نظرات الناس أو ضغط من الأهل ، لأن كثير من النساء يرفضن الطلاق بسبب هذه الأفكار الخاطئة
2020-05-15 22:01:51
352131
14 -
گاندي
طالما عمره خمسين عام فمعناه أنك قد صبرت لمدة معه ، وأعتقد أنه بعد مدة قصيرة لن يستمر فيما يفعله فهو سيكبر أكثر وسيصل سن صعب أن يستمر فيه بهذا اللعب ، أما في حال كنت مقهورة وحزينة فافعلي ما يريحك ، استخيري الله أولًا قبل أي خطوة ، لا أنصحك بإخبار أحد غيره ، مع أن حتى مواجهته لن تجدي نفعًا في هذا الوقت ، ابتعدي عنه لفترة وبعدها قرري ما تشائين ، ولعل هذه الفترة تشعره بقيمتك
2020-05-15 21:04:15
352120
13 -
ورود
زوجك مقرف جدا عمره خمسين وينتقل من امراة لاخرى ويرتكب الفواحش هذا الرجل لافائدة معه لانه تطبع في الخيانه انفصلي عنه اذا كنت تستطيعين وطالما ليس لديك اولاد يربطوك به عسى الله ان يرزقك بافضل منه
2020-05-15 20:45:17
352111
12 -
عصام العبيدي
لا انصح بالطلاق
على عاتقك الان مهمة وهي ايقاظ زوجك من غفلته وتذكيره بربه وحرمة مايقترفه من معاصي فبما ان الله اطلعك على فعلته فهي رسالة من الله ان تعظيه وتذكريه خاصة وهو كبير السن فتذكريه وتحذريه أن تكون هذه سوء خاتمه وليتدارك الامر ليحرص على حسن الخاتمة ولتعلميه بقول رسول الله صلى الله تعالى عليه وسلم،،عن أبي هريرة  قال: قال رسول الله ﷺ: ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة، ولا يزكيهم، ولا ينظر إليهم، ولهم عذاب أليم: شيخ زان، وملك كذاب، وعائل مستكبر،(عذاب اليم)(شيخ زان)شيخ اي رجل كبير في السن يفترض به انه يءس من ملذات الدنيا وشهواتها ويتفرغ لاجله الذي بات قريب وليستعد لخوض تجربة القبر وظلمته واللحد وضيقته،شيخ زان يفترض انه امتلك الحكمة والوقار وعرف حقيقة الدنيا فانزلها منزلتها الدنية،شيخ زان،يفترض ان الحياة علمته واصبح قدوة للشباب،شيخ زان،يفترض انه ابو الحياء من نفسه وشيبته وجلده وعمره،
عليكي نصحه ووعظه بالحياة دون عنف ولا قسوة ولا صراخ ولا يعلم احد بما يفعله فالستر مطلوب،

اعوذبالله من شباب يكسل عن الصلاة ومن نساء يظهرن مفاتنهن ومن مسنين لا حياء لهم
2020-05-15 19:35:07
352100
11 -
لميس
برايي طنشيه ولا تهتمي له وان تسائل عن سبب تغيرك عليك واجهيه بالادلة و اطلبي الطلاقة و ارحلي بكرامتك لو كانت اول خيانة قلنا ماشي لكن خيانتين و كذب وتلاعب الى اين تمضي حياته لديكي حلان الاول ان تصبري عليه و تربحي فيه ثواب و تدليه ان ما يفعله حرام و انه لن يعود عليه باي نفع و انك عنده ليهتم بك احسن من لعبه هذا
او كما قلت لكي طنشي و ارحلي بكرامتك
لكن لا ادري لماذا الرجال يلاحقون من تتركهم و تنطنشهم و يتكبر على من تريده وتحبه كما تقولين طليقته الثانية لا تهتم له اطلاقا ولن تتزوجه مع ذلك يلاحقها لماذا الرجال هكذا؟؟
2020-05-15 18:57:19
352097
10 -
عصام العبيدي
القصة لم ندخل رأسي ثم عنوان البلد كأنه استهتار او استخفاف ،،غياب الجديدة اكثر ما يزعجني لو لم تكتبي الاتحاد الاروبي اكان الأمر هين ومع ذلك سأعلق والتفاعل مع المقالة والله ادرى بما خفي علينا وكل سيحاسب فوقتنا ومشاعرنا سيأخذها الله تعالى بعدين الاعتبار،
حسنا زوجك في الخمسين من عمره وليس في الاربعين وما اسفل
لم تذكرني لنا انتي من عمرك لكي نستطيع نصحك؟ ساقدر العمر وما ينفع له من النصح وحسب الظروف
ان كنتي ثلاثينية وما اسفل وبيءتك لن تجعلك أرملة او طليقة لاتصلح للزواج او لن يلتفت اليها احد وتعرفين انك ستتزوجين فانثري معه ما اكتشفتي وليكن باب بدء الحساب الانجاب ثم الاستعانة بالاهل وما فوق حتى يروا ماهي الحلول المناسبة
اما إذا كنتي اربعينية وما فوق هنا استري زوجك واصبري فلم يعد في العمر بقية ومتسع ولتكن حسن الخاتمة منكي الصبر والاحتساب وتفورض الأمر لله تعالى وان كان لك مجال للعزلة منه بشرط ان كانت هناك خيانة فعلية وليس كلام وانترنت وصور بل فعلية فكاشفيه لتخيريه بين اعتزاله او توبته وانتي ادرى مننا بظروفك الأسرية والمادية والبيءية،،هدى الله زوجك
2020-05-15 18:42:01
352094
9 -
شبح القصر
إلى التعليق رقم 8
شر ما فعلت
كل إنسان معرض للأخطاء ولا أحد معصوم. والله أمرنا بالستر
2020-05-15 17:49:56
352088
8 -
ريماز محمد
انا ابي كان يخون امي في موقع اباحي مع نساء قرأت وكنت أري صور خليعة وأخبرت امي وتطلقا لا تسكت حتي لا يزيد الامر
2020-05-15 17:42:50
352085
7 -
ريم
في رأي عليكي أن تتركيه يبدو أنه شخص سئ لا تهتمي لكلام أحد بشأن الطلاق لا تقبلي على نفسك أن تعيش مع مثل هذا الرجل وقد خانك أكثر من مرة عزيزتي اتركيه وعيشي حياتك لا تدمري حياتك مع شخص مثله
2020-05-15 17:04:51
352076
6 -
اسمك
طلقيه اليس لديكي كرامه؟ واما موضوع الي يقولون ان محادثة امرأة ليست خيانة اذن هل ترضون نسائكم تراسل رجالا بصورة حميمة؟ اختي اذا ماعندك اولاد طلقيه وانقذي نفسك اذا هو يخونك وباعك اكثر من مرة لماذا مازلتي صامتة؟ طلقيه واسأل لله ان يرزقك بزوج صالح لان مايفيد معاه حتئ لو اعتذر لك مادام خانك المهم اعطيتك نصيحة وانتي قرري
2020-05-15 16:52:19
352070
5 -
جدل
السلام عليكم
اعانك الله على ما ابتلاكي
عليك مراجعة نفسك في اي جزء قصرت معه حتى زاغ ببصره عنك .فان لم تقصري معه بما فرضه الدين عليك كزوجة فعليك ان ترجعي بالزمن قليلا ان كان يطلب منك خلال العلاقة الزوجية ان تقومي باشياء غريبة او ينتقد العلاقة الزوجية معك فهذا قد يدل على انه قد يكون ممن يشاهدون الافلام الاباحية والتي لها ضرر بالغ على الازواج لانهم يرون ما لا تطيق النساء فلا يعود يرغب بزوجته
ان كان كل هذا غير موجود فعليك ان:
يجب عليك ان تاخذي براي شيخ اما عبر المواقع واما عبر احد افراد اسرتك الموثوقين

او عليك ان تجدي من هم اهل للثقة من اهلك واهله ليعظوه فان اراد الاصلاح فهذا خير له وان لم يرد ان يستقيم عليك ان تقومي بما يتوجب عليكي لتريحي بالك خصوصا ان هذه حياة فان اردت صبرت واحتسبت عند الله مصابك وبما اننا في العشر الاواخر ادعي الله وتقربي لله بالصدقات فلا تعلمي ما في هذا من خير لك وله

ولا تعلقي حياتك مع شخص غير سوي لانك ربة منزل وتخافي من الطلاق وليس هنالك حل سوى ان تكوني عند اهلك فهذه الامور قد تجعلك تظلمين نفسك

ان اردت اقراي ايات من القران الكريم عن الزنا بصوت عالي وافتحي الدروس واتركيه يسمع عله يتعظ ويعود فهو لا يخونك انما يخون الله بهذه الامور فقد رزقه الحلال وانحرف عنه

لك الله ومن كان له الله لا يهسر ولا يحزن وهذه نفوس بشرية انت لم تخطئي بقبول الزواج من مثله فقد احل الله لك الطلاق والنفقة
والله اعلم
2020-05-15 16:51:05
352069
4 -
نغم
الواتساب غير مهم لكن الطامة الكبرى هي انه يلاحق طليقته و هو لا ينجب و كذب عليك و خرج مع صديقتك .. حقا شيء عجيب كيف ان الخيانة سهلة جدا بالنسبة له !!
2020-05-15 16:30:25
352065
3 -
أبغض الحلال الى الله الطلاق
وعليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي ادعوا الى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
إلجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
2020-05-15 16:24:20
352058
2 -
شبح القصر
أعتقد ان الخيانة على الواتساب ليست خيانة وإنما هي نوع من التسلي فقط.
وفي نفس الوقت هذه الأنترنت دمّرت عائلات كثيرة ويتّمت الأطفال ورمّلت النساء.

وحضرتك لو ما كان عندك الأنترنت لما إكتشفتي هذه الخيانة. يعني بالعربي كده الكل يخون ويدمر
2020-05-15 14:32:15
352033
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اعانكي الله مشكلتكي يجب ان يجتمع الأهل لنصحه وردعه عن هذه الأفعال والا فالقانون هو اخر حل
move
1
close