الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

الشاكرات وما تفعله لجسدك

بقلم : ابتهال سعيد - السودان

مراكز الطاقة في الجسم الأثيري
مراكز الطاقة في الجسم الأثيري

الشاكرات أو مراكز القوه، مراكز الطاقة في الجسم الأثيري المرادف للجسم البشري وتعرف أيضا بطاقات الانسان السبع التي تكمن في جسمه وهذا المصطلح مشهور في الديانات الهندوسيه او التي تعتمد على الروحانيات بصفه عامه ويرجع أصله الى الهند وهي 7 مراكز تعمل على بث الطاقه في الجسم لها تأثير في الصحة والحاله النفسيه والروحانيه ولها الوان ثابته كما يمكن ان تمتد لتشمل كل الغرفه التي تجلس فيها ويمكن ان تتقلص الي ان تشمل جسمك فقط ويمكنك ان تتحكم في تمددها (قوتها) وتقلصها (ضعفها) بالتأمل الصحيح وتناول الاغذيه الصحيه والابتعاد عن الكحول ففي حال تناولك لاشياء تخل بالصحه يؤدي ذلك الى حدوث اختلالات واضطرابات في هذه المراكز حيث انك اذا قمت بفتحها كلها وتوازن بينها يمكنك ان تتحكم في عواطفك و توازن بين الفرح والسعاده وتنجو من الاصابه بكثير من الامراض حيث ان الامراض التي يصاب بها الانسان ما هي الا اختراق لشاكراتنا.

الشاكرات وما تفعله لجسدك
التأمل واليوغا والرياضات الروحية تقوي وتفعل هذه الشاكرات

انتشر وباء كورونا في الآونه الأخيره حيث انه من امراض الجهاز التنفسي فمثلا عزيزي القارئ اذا استطعت فتح وتوازن شاكرة الحلق لما أصبت بهذا الوباء ، قد تجد هذا غريبا ولكنها حقيقه حيث أن اي مرض حتى يصيبك عليه أولا أن يخترق شاكراتك ، فإن إخترق كورونا شاكرة الحلق سيصيبك ولكن ان قمت بتفعيلها وعملت على قوتها وتوازنها ستكون بخير .. فلنبدأ الان بالتكلم عن الشاكرات ..

أولا : شاكرة أو شاكرا الجذر (Root) : اول مراكز الطاقه تتصل بشكل قوي مع عنصر الارض حمراء اللون ، أن الشخص الذي يفعل هذه الشاكره تراه يميل الى الطبيعه والنباتات والزهور ، و يمكن فتحها بابسط الطرق مثل الرياضه الصباحيه, التامل الصحيح ، تناول الاغذيه الصحيه ... وهكذا يشعر الشخص بانه متوازن ويكتفي بما لديه بحيث يكون في سكينه وسلام و امن الداخلي ، اما اذا كانت هذه الشاكرة غير مفعله وتفتقر الطاقه فيصبح الشخص لا مباليا يرتكز تفكيره على الامور المادية و الملذات الحسيه والجسديه وتلبيه احتياجاته الخاصه فقط و يصعب عليه العطاء.
ايصال صلة الرحم تعتبر مقوية لهذه الشاكره وايضا ترتبط بصلاه العشاء حيث ان تاديه صلاه العشاء في ميعادها يؤدي الى زياده امتصاص الجسم لهذه الشاكره. و لغير المسلمين ممارسه التامل اثناء صلاه العشاء.

ثانيا : شاكرة العجز (sacral) ثاني مراكز الطاقه شاكرة العجز او الجنس تقع اسفل السره بثلاثه سنتيمتر برتقاليه اللون ترتبط هذه الشاكره بعنصر الماء ولها اثر كبير على التذوق حيث ان اي خلل في التذوق هو خلل في هذه الشاكره. قد تجد صاحبها يحب السباحه في الماء ركوب الامواج البحر والشاطئ ، ترتبط بها الخصيتين او المبيضين المربوطين بافراز الهرمونات الجنسيه ، يرمز لها بزهرة اللوتس ( زهره سداسيه) ، تتحكم في نمو القدرات العقليه بصوره طبيعيه وفي ابداع الشخص وجاذبيته ولهذا غالبا ما يستخدم اللون البرتقالي في محلات البيع والشراء لجذب الزبائن.
اذا كانت هذه الشاكرة مفعله ومتوازنه فهذا يمكن صاحبها من تكوين صداقات وزيادة قوته البدنيه وتقييمه الصحيح للناس ، اما في حاله عدم توازنها فيؤدي الى عدم توازن قدرة الانسان على السيطره في رغبته الجنسيه، وكذلك الاحساس بالحزن دون سبب، الافراط في الحساسيه تجاه الاخرين.

يمكن اجراء اختبار بسيط لهذه الشاكرة ، وهو ان تضع قشرة برتقال بحيث يكون اللون البرتقالي مقابل السره و اذا اصبح بعد التأمل فيها بعض البقع السوداء هذا يعني اختلال هذه الشاكره لديك.
ترتبط هذه الشاكره بصلاة المغرب حيث ان تأدية صلاه المغرب في مواعيدها يؤدي الى زيادة امتصاص الجسم لهذه الشاكره ، و لغير المسلمين ممارسه التامل اثناء صلاه المغرب.

ثالثا: شاكرة الضفيره الشمسيه (solar plexus) صفراء اللون تقع اسفل عظم القص في منتصف الصدر فوق السره ترتبط مع عنصر النار لها علاقه بالبصر واي شخص لديه ضعف في النظر او مشكله بصريه علاجه في تفعيل وتوازن هذه الشاكره وهي مسؤوله عن افراز هرمون الانسولين و تسيطر على الجهاز العصبي المركزي، المعده، الكبد، الغده الكظريه، والجهاز الهضمي ، في حاله عدم الاتزان فيها تؤدي الى الخجل، الخوف، الغضب، التعالي، ظهور اعراض النرجسيه.

الشخص المتوازن في هذه الشاكره دائما ما يكون كريم يعبر عن ذاته و يحترم الاخرين، ذو اعصاب قويه، واثق بنفسه، حازم وهي ايضا ترتبط بميعاد صلاه العصر حيث ان الشخص الموازن لهذه الشاكره يقيم صلاه العصر في مواعيدها ليمتص الطاقه وأي تاخير في الصلاه العصر يؤدي الى اختلال التوازن ولغير المسلمين ممارسه التامل في وقت صلاه العصر، وايضا التعرض للشمس والرقص والتنفس العميق يساعدان في توازن هذه الشاكرة.

رابعا: شاكرة  القلب (heart chakra) خضراء اللون تقع في القفص الصدري فوق القلب مباشره ، هي المسؤوله عن الحب بشكل عام تتحكم في قدره الانسان على الشعور بالفرح، السلام الداخلي، المشاعر العاطفيه، والخذلان من البشر كما انها مهمه جدا لانها تصل الشاكرات العلويه بالشاكرات السفليه.

الشخص الذي لديه اختلال في هذه الشاكره يكون ذو احاسيس بارده، لا يحب الاجتماعيات كما قد يصاب بمشاكل القلب وامراض السرطانات، ضغط الدم المرتفع، هلع، خوف، انعدام الرحمه، غضب، لا يقدر ذاته ويحس بالفراغ، الخوف من الخساره، التردد في اتخاذ القرارات. والشخص المتوازن لديه رحمه، وشفقه على الاخرين، سلام داخلي، يحب الاجتماعيات ترتبط هذه هي الشاكرة بعنصر الهواء. وهي مرتبطه بصلاه الظهر و لغير المسلمين التامل في وقت صلاه الظهر.

خامسا : شكرة الحلق (throat chakra) زرقاء اللون توجد في الحنجره ترتبط هذه الشاكره بعنصر الاثير و حاسه السمع وترتبط بالغده الدرقيه واللمفاويه ومن يصاب بامراض الغدد اللمفاويه والدرقيه ما عليه الا تنشيط وتقويه وتوازن هذه الشاكره وعند توازنها يمكنك ايصال افكارك بوضوح، وتقويه ايمانك ، وعند اختلال توازنها يؤدي الى قله الكلام او الثرثره الكثيره ، مشاكل صحيه بالحنجره والاسنان، الكذب الكثير، التحدث بكلام غير مقصود اثناء الغضب وهكذا وهي مرتبطه بصلاه الضحى.

سادسا :شاكرة العين الثالثه (third eye chakra) ينتهي مفعول هذه الغده التي تسمى العين الثالثه بعد بلوغ الانسان سن الخمس سنوات ، غالبا ما يرى الاطفال ما لا نراه نحن الكبار نسبه لنشاط هذه الغده لديهم ، وقد تتكلم موقع كابوس عنها سابقا.

اذا بلغ الانسان الخمس سنوات و اصبحت غير نشطه او غير فعاله يمكن اعاده تفعيلها ، وهناك قلة قليلة من الناس تكون تكون مفعله او نشطه لديهم حتى بعد بلوغ سن الثلاثين دون تفعيلها بانفسهم.

من وظائفها رؤيه المستقبل، الاسقاط النجمي، و يمكنك ان تقوم بالتخاطر بسهوله وتتحكم في افكارك بسهوله اكثر وتكتسب قدره هائله.

ترتبط بها الغده الصنوبريه ، والعنصر المرتبط بها هو التخاطر الذهني و رؤيه الرؤى (عجائب الأحلام) ، لونها ازرق فاتح ، قد تجد الشخص المتوازن يتحكم بافكاره ولديه قدره التركيز، التخيل، الحكمه، القدره على اتخاذ قرارات، يمكنك تقويه هذه الشاكره بتناول الاغذيه البنفسجيه الداكنه مثل العنب والتوت.

سابعا :شاكرة التاج (crown chakra) يرمز اليها البعض باللون البنفسجي و غالبا اللون الابيض و هو اللون الناتج عن دمج جميع الالوان، تقع اعلى الراس و هي المسؤوله عن الشعور بالجمال الداخلي والخارجي والتواصل الروحي وهي تعتمد بشكل اساسي على تنشيط الروح.

قد نجد ان بقيه الشاكرات يمكن تنشيطها عن طريق الطعام المخصص للشاكره الا هذه الشاكره فهي تعتمد اعتماد كلي على الروح ، عدم التوازن فيها يؤدي الى الاكتئاب ، العجز في المحافظه على الصداقات، الاحباط المتكرر، رفض الذات.

اما الشخص المتوازن يشعر بالحكمه، الوعي، اتصاله بالبوصله الداخليه التي ترشده الى الصواب والخطا.

لزياده طاقتك ارتدي اللون الارجواني، أو ارتدي الابيض.


وبالنهايه عزيزي القارئ كل هذه الشاكرات لتفعيلها تعتمد على شيء أساسي وهو التأمل الصحيح ، وما هي الا طريقه لتحسين حياة الشخص داخليا وخارجيا.

مراجع :

- Chakra - Wikipedia

تاريخ النشر : 2020-11-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
من هو اول ساحر؟
Freeda - العراق
أبنتي ، لقد قابلتكِ مجدداً
روح الجميلة - أرض الأحلام
ملك اللؤلؤ
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
قصص
من تجارب القراء الواقعية
إكتئاب
إنهيار
وعدني بالزواج
Dahlia noire - ارض الله
عجوز شاركتني فراشي
ابو رامي - اليمن
شبح العناية المركزة
عامر صديق - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (45)
2020-12-22 16:04:48
user
393598
24 -
رؤى جمال
جميل جدا كنت أسمع بالكلام دا واوافقك الرأس في ارتباط اوقات التأمل بالصلوات فمن نحن حتى نقول هذه بدعه فحتى الآن غير رسول الله لا أحد يعلم التفسير الصحيح للقرءان الكريم وشكرا
1 - رد من : فتاة 🌸
لكن قال الرسول اتقوا الشبهات وهذه من الشبهات لم نقول هذا من هوانا هذا قول علماء وتفسيرهم للبدع والشبهات
2020-12-23 12:50:40
2020-12-14 15:07:09
user
391711
23 -
ابتهال
انا احترم كل رأي أتاني وأرى ان هنالك معارضون وهذا من الطبيعي وفي الأخير ان صدقت او لم تصدق اخي المسلم انت حر في ذلك وانا لم الزمك بذلك
1 - رد من : الكوكو
في معارضين للحق و في معارضين للباطل و ما اتيتي به باطل والمعارض له اذا كان مسلم فكل الحق معه
2020-12-17 14:24:02
2020-12-08 19:11:24
user
390281
22 -
نادر
هل يحق لي نقل بعض المواضيع ونسبة الموضوع للموقع؟
2020-12-08 03:55:22
user
390093
21 -
الدار الاخره الى الاخ الكريم علي صقر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم لاادعي علما ولافقها ولا تفقها في الدين هاذا باديء الامر
اخي الصوفيه وغيرها من الفرق مبتدعه ولم تلتزم بسنة الله ولا كتاب رسوله
ومعتقدهم فاسد
2 - رد من : على صقر
ولكنى أريد أن أفهم أكثر عنهم ولهذا سبب فقد عاشرت أحد المتصوفين
ولم أجد منه إلا بشاشة الوجه وحسن المعامله وتابعته عن كثب بحكم صداقتنا الوطيده فلم أجد منه إلا حسن الأدب وطيب المعشر ولم ألاحظ أى عادات أو عبادات خارج ديننا الإسلامي الحنيف وكلامه كله بالقرآن الكريم والآحاديث النبويه الشريفه
2020-12-08 19:02:20
1 - رد من : على صقر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخى الكريم أتفق معك فى أننا جميعا لسنا أهلا للتحريم والتحليل والفتوى فهى مرحله خاف منها حتى صحابة رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم فكان أذا ذهب أحدهم يستفتى أبابكر رضى الله عنه فيبعثه إلى عمربن الخطاب رضى الله عنه وعمرا بدوره يبعث به إلى عليا كرم الله وجهه وصدقت أخى فى قولك بأننا لسنا أهلا للفتوى
2020-12-08 18:54:01
2020-12-08 01:03:18
user
390070
20 -
اسلام
اللة هو الامل الوحيد
2020-12-07 06:28:19
user
389848
19 -
الدار الاخره
الشاكرات وعلوم الطاقه واليوغا وخزعبلات التأمل والطريقه الصوفيه كلها بدع وشرك بالله ويدخل بها السحر والشعوذه
ولاخير من اتباع البوذيه ولا الهندوسيه ولا الصوفيه ولاغيرها
كتاب الله وسنة رسوله وكفى بهما منجاة لنا في الدنيا والاخره
لاتدسوا السم في العسل
اتقوا الله
وان لم ينشر تعليقي سأحاججكم به امام الله يوم القيامه
7 - رد من : فتاة 🌸
اين تعليق رقم سبعه الرجاء من الاخوة ان يظهروا تعليق رقم سبعه الذي هو اخر تعليق لي للاخ
2020-12-09 17:48:31
6 - رد من : فتاة 🌸
اخي علي صقر
هناك فعلا منهم زهاد لا للتعميم ويحاولون ان يعرفوا الحق ولايتشددون مثل اخوانهم الصوفيين لكن نادر ومنهم من تقول الذي عاشرته ربما لكن الحق واحد وعقيدتنا واحده فهمت ويجب ان تنصحه عندما تدرس الصوفيه وتبحث لكي تكون على بينه وبصيره منهم وان تنطق بالحق وتنصحه لوجه الله
2020-12-09 16:27:49
5 - رد من : فتاة 🌸
اخي العزيز الشرح يحتاج لمجهود كبير ووقت انت تتكلم عن مذهب مخترع مبتدع ابتدعوه من ارادوا ضرب العقيده الصحيحة والسنه الصحيحة وتشتيتنا هنا وهناك اذا الشرح طويل جدا ابحث عن الصوفيه جيدا يكفي فيديوهات او مقالات في الانترنت وسوف توضح لك الصورة عنهم وابحث عن طرقهم وجلوسهم عند الاضرحة ( القبور) ليل نهار وهكذا ولهم عدة طرق الطريقة الكركرية وغيرها وغيرها الكثير لكن الاقدمون منهم هم فعلا زهاد وارادوا العبادة لله لكن هناك من قاموا بتضخيم هذا الزاهد واخترعوا البدع وعبدوه لذلك يجلسون عند قبره ولكن منهم زهاد حقيقين لكن نادر لكن البدعه وماادراك ما البدعه فهمت انت تتكلم عن مذهب قديم وشرح جدا طويل وأسأل الله ان ينفعك بالعلم الصالح وان تكون على بصيرة وسوف تعلم عندما تبحث عنهم بتمعن وتركيز وشكرا جزيلا وقارنهم بالمعتقدات الباطله من اي باطل يعني وسوف تعرف المصدر مصدر الشر لذلك يتشابهون في المعتقد سبحان الله
2020-12-09 16:22:12
4 - رد من : على صقر
أتطلع لهذا الشرح لمزيدا من الإستفادة من حضرتكم فخيركم أنفعكم لأخيه
2020-12-08 19:05:40
3 - رد من : فتاة 🌸
اسمها اللطائف السته في الصوفيه ابحث عنها ونفسها نفس مراكز الشاكرا ويسمونها ايضا في الصوفيه مراكز
2020-12-08 15:30:40
2 - رد من : فتاة 🌸
اخي صقر هناك معتقد هنا بالشاكرا يقولون الروح تصعد وتسمو ونفس هذه الكلمتان موجوده بالصوفيه ابحث اما بالطرق الصوفيه الكثيره او من ضمن معتقتداتهم وانا متأكدة ابحث جيدا عن الصوفيه اذا انت منهم ولاتعرف هذا شي اخر اذا واحتاج وقت طويل معك للشرح وسبحان من جعل الباطل يتشابه
2020-12-08 13:00:08
1 - رد من : على صقر
وما دخل الصوفيه بالهندوسيه والبوذيه أخى الكريم نرجو التوضيح
2020-12-07 16:51:38
عدد الردود : 7
اعرض المزيد +
2020-12-04 05:11:35
user
389196
18 -
حنيـن - مشرفة -
ببساطة هذه الأشياء تعتمد على الإقناع 100% ، مجرد لعبة نفسية تم ترتيبها بشكل ذكي لنشر ثقافة أو فكر معين و هو أن الإنسان يمكنه التحكم فى نفسه و فى الأمراض و لا شيء يُسمى المرض أو ربما الموت أيضاً!
إن أعطيت طفلاً غصن شجرة و أخبرته أنها ستعطيه سعادة كبيرة جداً بعد ثلاث أيام إن وضعها فى غرفته و هو صدق ذلك و أخذ يتأمل الغصن بلهفة فهذا سيحدث! منذ بداية اليوم و حتى نهايته عقله الباطن لن يلفت إنتباهه لأي شيء حزين و سيظل سعيداً بينما الغصن لم يفعل شيء و إنما الطفل هو من فعل كل شيء.. إنها قوة التفكير ؛ و بربط الأمر بالعبادة و التأمل (الذى هو بعيد كل البعد عن مفهوم الخرافة) بخرافة فإن الإنسان بالفعل سيزداد تصديقه و مشاعره بالأمر و يشعر أنه يتحكم بنفسه بالفعل لكنه لن يفعل أبداً إلا على الجانب العقلي و ربما المشاعر أيضاً نظراً لإيمانه بوجود الأمر فإنه سيتحول لرد فعل لا إرادي لكن من المستحيل أن يؤثر على الجانب المادي و لا أن يشفي مرضاً ؛ يمكن التعافي من المرض بشكل أسرع بوجود أمل و معنويات عالية و هذا هو دور الإقناع فى هذه الخرافة ، زيادة المعنويات النفسية بوجود سبب أكثر قوة من الأدوية و مع وجود إيمانك بها ستظن أنها من قام بشفائك بينما الشفاء بيد الله وحده
لعبة نفسية خبيثة و ذكية بصراحة
مقال جميل :)


{ تحياتي }
2020-12-02 11:35:12
user
388789
17 -
فتاة
يظهروه من جانب علمي لكي نصدق هههه
2020-12-02 11:29:11
user
388786
16 -
فتاة
مراكز الطاقه هي صلاة الفريضة والنوافل والصدقه والدعاء والصوم لسنا بحاجة الى وثنية وبوذية وصوفيه وروحانيات ومعتقد من معتقدات السحرة هي الشاكرا هي مراكز الاثم والشر ومدخل للشيطان لانه اعتقد فيها من اتبعها واتبع البدع
1 - رد من : الدار الاخره
صدقتي اخيه
2020-12-07 06:24:58
2020-12-02 11:01:24
user
388770
15 -
فتاة
لاترتبط الشاكرا بصلاة المغرب لاتجمعون بين الحق والباطل ابدا الباطل والحق لايجتمعان احذروا من هذا الكلام الذي هو ظاهره حق لكن يراد به اتباع الباطل اخواني هذا مدخل من مداخل الشيطان نحن ليس لنا بحاجة الى شاكرا ومعتقادات باطلة لكي نحافظ صلاة المغرب نحن نصلي لاجل العبادة ليس لتقوية معتقد باطل ويجب علينا اتقاء الشبهات لذلك من يقرأ ولديه علم ضعيف سوف يقول سوف اصلي المغرب بوقتها لزيادة قوة الشاكرا لدي لذلك يجب ان نوضح ويدخل فيها الشيطان فيصلي لاجل الشاكرا معتقدات باطلة لاصحة لها ديننا علمنا كل شي ليس لنا حاجة لغيره من معتقدات باطلة مثل الصوفية و و و وكل الباطل اينما وجدته متشابه سبحان الله مثل الصوفيه الباطلة وغيره وغيره الكثير
2 - رد من : فتاة 🌸
نعم والله لكي يخدعوا من يتبعهم من المخدوعين منا ولكن الذين عقيدتهم سليمة وعلى السنه لن ينخدعوا بأكاذيبهم الواضحة لمن هو على بصيره بدينه لذلك تتشابه بمعتقد من معتقدات الصوفيه وسبحان الله من جعل الباطل يتشابه تشابهت قلوبهم ومعتقداتهم سبحان الله
2020-12-07 20:33:54
1 - رد من : الدار الاخره
صدقتي دس السم في العسل
2020-12-07 06:25:52
2020-12-01 13:55:14
user
388561
14 -
بدريه احمد
جميل مزيد من التقدم ي رب
2020-12-01 13:52:01
user
388558
13 -
b2
سلمت يدك
موضوع مفيد جدا
ي ريت تتكلمي لينا عن الشاكرات والرابط بينها وبين العبادات بكل أوسع 😘😘😘😘
2020-11-29 16:33:32
user
388160
12 -
عبدالرحمن - sy
لماذا لم يتم نشر تعليقي هل قلت شيئ خاطئ أم عبرت عن رأيي ماذا أحب وماذا أكره ارجو الرد من احد المسؤولين.
وشكرا
2020-11-28 02:12:51
user
387812
11 -
nana hlal
تذكرت اسطورة آنج عندما كان يوجد معلم يحدثه عن هذه الشاكرات وكيفية فتحها ليدخل في حالة الأفاتار
1 - رد من : ماريانا
بحبو كتير و كمان افاتار كورا 😍
2020-11-28 09:14:01
2020-11-27 14:34:57
user
387704
10 -
شيماء
بحب المواضيع الروحانية ❤️
ياريت تتكلم لينا اكتر عن الشاكارات وكيف نفعل العين الثالثة
1 - رد من : فتاة
لاتتبعيهم نصيحة فيها شي من معتقدات السحرة ومن اخترعوا البدع لكي يظهروه من جانب علمي وليجمعوا بين الحق والباطل ولكن من لديه علم وبصيره في دينه لن يستسلم لاكاذيبهم الواضحة وبدعهم
2020-12-02 11:17:29
2020-11-27 13:58:06
user
387694
9 -
مالك - السودان
تأمل البوذيين الوثنيين وحكمتهم وشاكاراتهم كانت واضحة جدا في تعاملهم مع الروهينغيا ، التعليق رقم ‏5 صحيح 100٪
2020-11-27 10:53:08
user
387646
8 -
ماريانا
حبيت اوضح انك خلطت بين اول ثلاث شاكارا ذكرتهم

اول شكارا هي الضفيرة الشمسية و تقع بين فتحة الشرج و العضو التناسلي اي في منتصفهما وهو يعتبر الاهم لانه بداية رحلة السمو و الصعود للاعلى

ثاني شاكارا هي الجذر او كما ذكرتها العجز نعم صحيح لانها مركز شهوة الانسان

ثالث شاكارا هي السرة موقعها فوق السرة اي في منطقة قريبة للصدر

باقي ما ذكرته صحيح ولا اتفق مع الكومنتس الهجومية
الشاكارا علم و اسلوب حياة وليست دين هي مربوطة بالبوذية لانهم اول من مارس تمارين تنشيط الشاكارا و ليس لاي سبب اخر
اي سمو روحي بين الانسان و خالقه ينشطها و التأمل كذلك
التأمل بذاته يعتبر عبادة مثل الصلاة و الدعاء لان اثناء التأمل نفكر بالنعم و الحيوانات و الطبيعة و الرحمة و السعادة و الجمال و العائلة و القوة و نشكر الله عليها و نسأله ان يديمها علينا
وكل ما يكون التأمل اقوى تتنشط الشاكارا و تسمو للاعلى حتى تصل لأعلى نقطة وهي الجبين او العين الثالثة.

ابتعد عن الافكار المغلوطة عنها
2 - رد من : عامر
بعيدا عن كل هذا
ماهو الاثبات الفعلي والحقيقي لها وكيف حتى تم تقسيم اماكنها وهل شاهدتها بعينك مجردة
2020-12-04 18:12:21
1 - رد من : فتاة
نعم هي مثل الصلاة صحيح لكن أسألوا انفسكم لماذا مثل الصلاة لكي يزينوها من وجهة نظر علميه ثم ماذا نتبع البدع والباطل فيقولون صل صلاة المغرب بوقتها لكي تزيد قوة الشاكرا هههه دجل واضح من يريد الحق طريقه واضح حسنا اقل مايمكنكم فعله على الاقل اسألوا اهل العلم وماهو الحكم الشرعي لهذا العلم الباطل الشاكرا وغيرها ثم اتبعوا الحق لايزين لكن الشيطان الباطل و لانقول هذا من هوانا هذا كلام علماء من دين حنيف وواضح طريقه لمن يريد اتباعه
2020-12-02 11:11:58
2020-11-27 06:52:24
user
387622
7 -
az721
زي انمي ناروتو
2020-11-27 06:06:06
user
387615
6 -
halima
حار العلماء في جسد الانسان برغم التطور الذي وصل اليه بينما لخصه اخرون في الالوان، الغير المفرح في المقال هو خلطك لما هو وثني بالصلاة عند المسلمين
1 - رد من : فتاة
فعلا يريدون البدعه اين ماوجدوها في ديننا لنتبع بدعهم ويجمعوا الباطل والحق لكي تؤمن ههه لم يعرفوا حتى يزينوه في اعيننا ويقنوعنا فيه ههه لانه واضح جدا الخلط لكن الحق واضح ومن يصدق هذا من المسلمين ضعيف علم او يعلم ويتبع البدع او جاهل
2020-12-02 11:05:50
2020-11-27 03:37:47
user
387598
5 -
شخص
هذه مجرد خرافات مرتبطة بعبادات وثنية , انصح الجميع بعدم تطبيق شيء من هذا الكلام , من اراد السلام الداخلي فليصل و ليتصدق و ليتب من خطاياه
1 - رد من : الدار الاخره
صدقت اخي فهي شرك بالله
2020-12-07 06:29:32
2020-11-26 20:12:52
user
387574
4 -
القادم اجمل
معلومات للمطالعة فقط اسف ليس لها قيمة وعبارة عن دجل ومن يومن بها ضعيف العقل ..هذا من. وجهة نظوي غفط لاغير
1 - رد من : الدار الاخره
بل هي شرك بالله وقد حرمها حتى اكبر علماء الدين
2020-12-07 06:29:07
2020-11-26 18:28:01
user
387556
3 -
توبي
جميعها توجد في العبادات اذا أَدَّتْ بشكل صحيح .
2020-11-26 18:17:24
user
387553
2 -
عمير عصام
برااااااااافو
2020-11-26 17:13:54
user
387545
1 -
متيلدا الأردن
من أروع ما قرأت في هذا الموقع الرائع
سلمت يمناك
move
1
close