الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ما لم أتوقع!!

بقلم : جمان الحكم

عندما كبرت عرفت معنى ذلك و اكتشفت أنني كنت ضحية لتحرش جنسي
عندما كبرت عرفت معنى ذلك و اكتشفت أنني كنت ضحية لتحرش جنسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إنها المرة الأولى لي ،ليس فقط هنا بل في حياتي ان اشارك بقصة او حادثة حدثت معي ، كنت مترددة في البداية ولكن تشجعت وتوكلت على الله ، لذا سأشارككم اليوم أسوأ ما مر علي في حياتي .

كنت تقريباً في الخامسة عشر من العمر عندما حدث هذا لي، كنت في بيت جدتي التي هي مصابة بمرض الزهايمر شفاها الله وكل المرضى المسلمين ، لقد اعتدت على المبيت معها ، كنت أحب البقاء هناك لأنني أشعر بالراحة عند البقاء مع جدتي .

كان ذلك تقريباً في عام 2017 ، كنت وحدي مع جدتي ، وقد اعتدت أن اشاهد التلفاز في غرفة جدي حتى يعود إلى المنزل ، وبعدها أخرج منها و أبقى مع جدتي ، لكن في ذلك اليوم حدث ما لم أتوقع!!!

فقد أمسكني أحدهم من ذراعي وامسكني بقوة ، لن تصدقوا من رأيت لقد كان جدي! ، أمسكني بقوة وبدأ يلمسني بطريقة غريبة لم أرتح لها، لم أفهم ما كان يفعل كنت جاهلة في ذلك الوقت، ولكنه تركني فجأة ، وإذا أرى أمي قادمة من المنزل فعدت إلى جدتي، أنا حقا لم أفهم ما جرى !

وقد كرر جدي هذه الحركات أكثر من مرة ، فأصبحت أكره الذهاب إلى هناك، لاحظت أمي أن شيء ما حدث معي، بالتأكيد لم أخبرها لأنني كنت محرجة من أن أخبرها ، ولكن يبدو أنها فهمت الأمر .
ويبدو أنها تحدثت معه لأنه من بعد ذلك اليوم لم يقترب مني ، وتقول لي أمي في كل مرة أذهب للبقاء مع جدتي أن أغلق الباب ولا أفتحه أبدا

في ذلك الوقت لم أفهم او أعلم معنى هذه الأشياء التي تحدث معي، ولكن عندما كبرت وعرفت معنى ذلك اكتشفت أنني كنت ضحية لتحرش جنسي،

فانهرت باكية وحمدت الله بأنه لم يحدث شيء أخطر منه ، إلى الآن يا رفاق لا أصدق ما حدث معي، قرأت قصة فتاة كانت هي الأخرى ضحية للتحرش الجنسي ، وأعجبني كلامها حين قالت :" أنا الضحية فلماذا أختبئ او أحزن من شيء لم أرتكبه ؟".

أعتذر على الإطالة ولكن حقاً أردت أن القي هذا العبء عني واشارككم قصتي بما أنني إستجمعت قوتي لسرها لكم .

تاريخ النشر : 2020-12-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

معاناتي مع أبي
ساره - العراق
منزلنا الغريب
راء - مكة المكرمة
لم أكن أعلم
粉々になった
أتمناه نصيباً لي و لكن ؟
قطرة أمَل في بحر الآلام !
زهرة الامل - ليبيا
كتب السحر طريق إلى الجحيم
الكاتب الصامت - الجزائر
كيف السبيل إلى برّها ؟
هل سُرِقَتْ شخصيتي ؟
آية - جمهورية مصر العربية
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (64)
2020-12-19 12:23:09
392853
user
24 -
...
انا مثلك... تعرضت له في سن ال7 سنوات من اخي الذي كان آنذاك في عمر ال11 سنة تحرش بي اكثر من مره و لكني لك اكن افهم الامر و لم اكن ارفض الا احيانا كان يرغمني على ذلك مع اني لم اكن اريد ..لا اعرف ماذا اقول لكم لكن لا داعي لأن تخبروني ان ابلغ عنه فهو الان في سن ال20 و قد مرت بالفعل الكثييير من السنوات و الان علاقتنا علاقة اخوة عادية ف فكرت الابلاغ عنه ليست فكرة جيدة اطلاقا
2020-12-14 16:56:46
391742
user
23 -
عبدالله^_^
معقوولة! كيف رجل عجوز يتحرش بحفيدته الصغيرة بصراحة مقالك أحزنني كثيراً ليتني ماقرأته
2020-12-14 16:08:03
391732
user
22 -
مها..الخليج العربي
اوجع شي بالحياة ان يتم التحرش بكِ من اقرب الناس شي موجع و جرح مستحيل ان يشفى حتى مع مرور الزمن
2020-12-14 15:02:03
391708
user
21 -
أبو باقر
بسم الله الرحمان الرحيم
يا صغيرتي الرجاء وهذا رجاء أبوي أن تنسي ما حدث لك في الماضي وأرجوا أيضاً أن لا تتحدثي به مع أحد إطلاقاً من الآن وحتى الموت ، لأنه يا كلام بلا فائدة وجارح ويسبب لك ولأهلك السنعة السيئة ، من يدري يا بنيني فقد يكون جدك قد كان مختلاً عقلياً بعض الشيء أو هي نزوة شيطان على كل حال أصبح الأمر كله في خبر كان والتفكير أو الخوض فيه بلا معنى عيشي حياة طبيعية والسلام
1 - رد من : علي
تعليقك ...كلامك منطقي فما الفائدة من سرد حدث قد أكله الزمان. كما يقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (الشيطان يجري في الإنسان مجرى الدم) .
2020-12-16 15:14:14
2020-12-14 09:43:41
391632
user
20 -
السمراء
لديك أم ذكية عليك أن تفخري بها ، ليس كل أم تشعر بفجيعة أبنائها ، لا حرمك الله منها ❤
و ليس هناك من داع أبداً للحزن . أنت لم تخطئي .

حفظك الله ❤
2020-12-14 08:20:04
391615
user
19 -
عصام العبيدي
اريد ان اعلم شيئ اخر ومن تعرف كونها انثى ارجو تكرمها وان تدلو بدلوها وان لا تبخل بماتعرف ..
لماذا من تتعرض،،للتحرش،، تكتئب تخاف تقلق الخ،بينما هي نفسها لو تعرضت لمديح غزلي،،تسر تفرح تسعد الخ،،.
سؤال اخر:
هل يحق للذكر ان يشكو تغزل الاناث به او اعتراض طريقه او ملامسته واسماعه كلمات خادشة للحياء وان يسمي هذا تحرش به كونه رافض وهل يحق له تقديم شكوى للجهات المختصة او المعنية؟
من تثري لي تعليقي هذا والرد على السؤالين؟
9 - رد من : الاسم غير مهم
اختي وداد لاتقلقي على الاخ عصام فهو رجل قوي بإذن الله وسيعود للموقع ولكنه الآن لايريد ان يرد على تعليقاتي وهذا من حقه ومتى عاد للموقع فهو اخ وابن كريم له منا كل الاحترام.
وجزاك الله خيرا على كلامك الراقي مثلك
2020-12-17 16:37:57
8 - رد من : وداد
وينك يا اخوي يا عصام لحد الان زعلان ترى الشئ اللي صار مايستاهل ردة الفعل هذه طيب تقبل بحكمي ووجهة نظري انا شفت اللي قلته وصراحة ما حسيت انه غزل ولا شئ لثلاثة اسباب
اولا انت والاخت العزيزة الاسم غير مهم تتبادلون الكلام بكثرة وكلامكم محترم جدا علاقة اخ لاخته كلنا نتكلم باحترام مع بعض ولما احد يغلط لا تخاف علينا ماراح نقصر معه
ثانيا لك سنه تعلق ما قريت الا كل خير منك محترم بالتعليق وبالرد
ثالثا انت مثل ما قلت انت موقاصد شئ سئ من الكلام احيانا نكتب اشياء بالغلط ونفرح لما الشخص ماينتبه عليها ونتصرف كان مافي شئ لانها غير مقصوده
هي اعتبرت كلامك مدح عفوي استعذ بالله وارجع علق ولا تخلي الشيطان يشغلك عن الاجر الكبير {التعليق} ومساعدة الاخرين علشان زلة كلمة غير مقصودة منك
ننتظر تعليقاتك بفارغ الصبر لا تطول الغياب ويعطيك العافية وشكرا
2020-12-16 12:29:40
7 - رد من : الاسم غير مهم
ثم انك تجاهلت الجريدة التي كتبتها وركزت على تلك الجملة فقط؟
that's not fair 😤
2020-12-15 04:18:56
6 - رد من : الاسم غير مهم
اخي الكريم والله العظيم لم ازعل من كلامك فقد اعتبرته من المديح العفوي الذي ذكرته.
لو انني انزعجت لكنت قلت لك في ردي على تعليقك ولم اذكره إلا كمثال واعتذر ان جعلتك تظن انك ازعجتني.
قلت لك سابقا ان تعتبرني مثل اختك الاكبر ظنا مني انك في الثلاثينات والان اقول لك ابني ويشرفني ان يكون ابني مثلك.
لقد حلفت بالله العظيم ومن يعرفني يعلم اني لا احلف كذبا لذا ارجوك لاتعتذر ولا تصف نفسك باوصاف لاتليق بك فمعدنك الاصيل قد بان لنا من خلال تعليقاتك ونصائحك لكل من يطلب المساعدة.
لقد تالمت وانا اقرأ وصفك لنفسك في ردك على تعليقي وهذه ليست اول مرة تتكلم فيها عن نفسك بهذه الطريقة لذا ارجوك رجاء ام ان لاتعيد ماقلت.
اخي الكريم لاتحرم نفسك اجر النصيحة والكلمة الطيبة لاي سبب كان فالدين النصيحة.
عقوبتك هي ان لاتهجر موقع كابوس 🙂 وان تقدم النصح والارشاد لكل من تعلم انه سوف يستفيد من كلامك لو طبقه.
حفظك الله اخي.
2020-12-15 04:15:31
5 - رد من : faiza saeed
مرحبا
بالنسبه للسؤال الأول اخي الغزل يختلف عن التحرش وايضاً ليس كل غزل مقبول اتكلم عن شعوري انا ورائي بهذا الخصوص
مثلاً في طفولتي عندما يأتي شخص يقول ماشاءالله كبرتي واصبحتي جميله قد يفرحني هذا القول
ولكن ان يأتي شخص بعمر أبي او جدي وينتهز فرصة عدم وجود احد حولنا ويقول كلام خادش وصادم هذا شئ لا يختفي من الذاكره ومع تكرار هذه التجارب والصدمات اصبحت فعلاً خائفه ومكتئبه وانطوائيه جداً ومازالت بعض هذه الصفات تلازمني لحد الآن
وبالنسبة للسؤال الثاني أجل تحق له الشكوى لأن بعض التحرش بالكلام او الملامسه او الرسائل قد تعرضه للمشاكل اذا كان متزوج مثلاً ولا يحق لأي شخص ان يجبرنا على سماع كلام لا نريده او ان نستحمل تصرفات غير لائقه منهم
لا للمتحرشين رجال ونساء
2020-12-14 17:38:08
4 - رد من : عصام العبيدي
يا،،الاسم غير مهم،،
لم اقل لأي عضوة من الفتياة سلامة قلبك وروحك وكلك لانه ينم عن حب وعشق وغرام لكنني قلته لك انتي فقط بعد ان علمت من تعليقك سابقا ان لك ابنا يصغرني باربع سنوات فقط،،اعتبرتك ام لي ليس غير هذا،،.
لكن فعلا يظهر انني بالغت عاطفيا ورحمة فزللت عن غير قصد ،لانني شعرت انك مريضة فهذه اول مرة تصرحي فيها ان دماغك انضرب ،فالتعبير ينم عن وجود مرض حقيقي كصداع او مرض ما هكذا ترجمته وشعرت به،،حقا انا اعتذر منك ماكان يجب ان اعبر عن احترامي وحناني ورحمتي وحبي لك كأم في مقام امي بهذا الاسلوب،استغفري لي الله على هذه الزلة وكما اردد في كل تعليقاتي داءما(مازلت اتعلم الفهم واسلوب الكلام مع الاخرين)فارجو ان لاتؤآخذيني على هذه الزلة،مهما كنتي في مقام امي الا ان مشاعري لاتصح لمن ليست امي التي انجبتي فالغريبة تبقى غريبة(شعرت لوهلة بحبك وعاطفتك الامومية وتذكرت وقفتك معي واستعدادك لمساعدتي فحدث مني ماقراتي فاستغفري لي الله)
لقد اعتبرت زوجك ابي وانتي امي،،لقد تجاوزت حدودي فعلا وانا مقدر لازعاجك فقد تماديت وبالغت ونسيت قدري الدنيئ فانا مجرد شاب تافه وحقير ومتشرد وقد حذرتكن من اول يوم قبل قبل سنة وقلت لاتجعلن لي قيمة بردودكن علي فأنا مجرد شخص تافه بلا قيمة متسكع ومتشرد في الشوارع ثم كررته في رمضان المنصرم ولازلت اكرره(لاتعطنني قيمة بردودكن وتجاهلنها فانا مجرد شخص يهذي ويلعب بمربع التعليقات لا اكثر،فلا تحملنها بجدية وتتوترن وكانني من يقرر مصير العالم، للاسف تتوترن تغضبن تحملن تعليقاتي بجدية!
على كل حال يا ،،الاسم غير مهم ،،واللهي ان كل اعتذارات الدنيا لاتكفي لتقديمها لك ،كنت قد تحاشيت الرد على تعليقاتيك سابقا قبل ايام وعودي لبعض تعليقاتي سترين اهمالي لردودك وذلك تحاشيا للزلل بحقك لكني اليوم تشجعت لانك ذكرتي ان لك ابنا يصغرني باربع سنوات فقط.
ان كثر الاخذ والعطاء يوقع باصحابه في زلات لم تكن على البال والخاطر .
حسنا سأتوقف عن الاخذ والعطاء معك ريثما تهدأ انفسنا من هذا الزلل والخطأ الذي صدر مني بحقك،،لذلك من الان لاتعتبري صمتي تطنيش لردودك بتعليقي وانما تحاشيا للوقوع في الزلل مرة اخرى،،سأعود للصمت من جديد.
ان احببتي ان تعاقبيني ليذهب من صدرك اي ازعاج مني اختاري احد هذه الاختيارات،ممنوع من دخول موقع كابوس لمدة،اسبوع،شهر،سنة،عشر سنين،نهاءيا،انا جاد عصام العبيدي لايمزح ولايجامل ولايستعطف احد ويتحمل اي عواقب اخطاءه ايا كانت العواقب انا لا افر ولا اتكبر ولست مغرور انا جاهز لاي عقوبة ترضيك وتذهب مابصدرك من ازعاج سببته لك،،استغفري لي الله،،
يااعضاء موقع كابوس العظيم عصام العبيدي عض اليد التي امتدت لتساعده،،لقد جرحت اختكم،،الاسم غير مهم،،فانهالوا علي بالسباب والشتاءم فانا استحق ذلك جزاء ما اقترفته بناني وتعبيري.
،،وداعا،،.
2020-12-14 15:57:46
3 - رد من : maroua
انا برأيي ان التحرش يبقى تحرشا سواء أكان من طرف الانثى او الذكر فحتى لو تحرشت الانثى بالذكر فهي تستحق العقاب ومن حقه تقديم شكوى.. لكن مع الاسف لا يأخدون هكذا قضايا على محمل الجد سواء من طرف الفتاة او الشاب..
2020-12-14 11:07:31
2 - رد من : الاسم غير مهم
اجابة على سؤالك الاول لان المرأة تشعر انها المذنبة فيما تعرضت له وتلوم نفسها (وهذا اكبر غلط فهي لازالت شريفة عفيفة وهي ليست المذنبة).
ومايصيبها بعد ذلك من اكتئاب وقلق هو اولا خوفها من نظرة الناس وثانيا لانها تشعر انها اصبحت نجسة (مع انها شريفة طاهرة) لان عرضها انتهك (بضم التاء) وتتألم لذلك حتى لو لم تكن ملتزمة دينيا فالمرأة بفطرتها تعلم انه ليس من حق احد ان يلمسها لمسة شهوة غير من تحل له بميثاق غليظ كما اسماه الله سبحانه وتعالى.
صحيح ان هناك من تتخذ حبيب او عشيق وربما لمسها بشهوة بموافقتها ولكن هل يعني هذا انها لاتلوم نفسها لقبولها بذلك؟ لا طبعا بل هي تلوم نفسها وترى نفسها رخيصة حتى لو لم تعترف بذلك.
اما الغزل مع انه تحرش ولكنه تحرش لفظي غالبا وليس فيه انتهاك لجسدها باللمس وهو اشد بكثير من اللفظ.
وحتى الغزل لايستقبل من طرف الانثى دائما بفرح بل يعتمد على المتغزل من هو؟ وطريقة القائه لهذا الغزل والمديح هل هو مديح عفوي ام انه كلام وقح القي كأنه مدح.
فمثلا في ردك سابقا على تعليقي قلت: سلامة دماغك وروحك وقلبك وكلك. كنت ساعتبر هذا كلاما غير لائق لولا اني اعرف من تعليقات سابقة لك انك تعتبرنا اخواتك وكلام الاخ بهذه الطريقة اعتبره مقبولا بل افرح به فاخواني احيانا يقولون اكثر من ذلك.
وبالنسبة لسؤالك الثاني نعم يحق للرجل ان يشكو من تحرش البنات قبل ايام شاهدت ڤيديو للداعية محمد حجاب مع إمرأة رفضت ان تستمر معه بالكلام إلا اذا صافحها وعندما لم يصافحها ذهبت فقال لو كان العكس صحيح وانا الذي اصررت على لمسها وهي رافضة لاصبح الموضوع تحرش فلماذا لايحق لي ان ارفض من يلمسني مثلما يحق للمرأة؟.
ولكني اظن لو اشتكى الرجل من تحرش إمراة فغالبا سوف يضحكون عليه لان المعروف ان الرجل هو الملقي والمراة هي المتلقية وهذا خطأ طبعا فقد حدثت حواث اغتصاب للرجال ايضا مع انها نادرة ولكن موجودة.
2020-12-14 10:24:01
1 - رد من : اية
لا استطيع الإجابة عن سؤالك الأول بدقة لأني لم اتعرض لمثل هذه المواقف(والحمدلله) لكن من تجارب محيطي، استطيع أن أقول بأنه خوفاً من المجتمع أو من نظرته لها، لأننا نرى احياناً في طرقاتنا المتحرش ونظرات الناس المشجعة أو الساخرة، قديماً، كان المتحرشون ينالون عقاباً قانونيا وحتى الآن ينالون ذلك، الاختلاف هو أن الزمن تغير، وأصبح المجتمع (ليس كل المجتمعات أنا لا أعمم) يشجع على ذلك، أو يعطي للمتحرش (سواء كان رجل أو مرأة) نظرة بأن ما يفعله صحيح وليس خاطئ، وينظرون للذي تعرض للتحرش بأنه المذنب لأنه لم يحمي نفسه وهذا الخطأ بأم عينه
إجاة على سؤالك الثاني، نعم لديه كامل الحق، فلا حق للمرأة بأن تتحرش برجل، او لرجل أن يتحرش بأمراة، وإن فعل أحدهما ذلك، على القانون مقاضتهما بالطريقة المناسبة
لا أعرف إن كنت أجبت على اسئلتك، تحياتي لك
2020-12-14 09:14:57
عدد الردود : 9
اعرض المزيد +
2020-12-14 07:11:04
391602
user
18 -
غادة الكاميليا
ثم نرى ابناء جلدتنا يعيبون على الغرب مثل هذه الأفاعليل وما يحدث خلف ابواب بني يعرب أدهى وأمر ، الفرق انهم بالعلن و عندنا بالسر
2020-12-14 07:06:44
391599
user
17 -
عصام العبيدي
لكل من تعرضت للتحرش:
(لاداعي لصنع احزان واجواء كئيبة ومظلومية والا ستخسرين شيئ سيجعلك تحزنين عليه بصدق)بل اخرجي للحياة رافعة رأسك منتشية بالنصر منطلقة بقوة اكبر وثقة اكبر وتحدٍ اكبر،لاشيئ يدعوكي للخوف للقلق للحزن للانكسار للقهر لسوء ردة فعلك للاختباء للتهرب للخجل.
بل انتي مفخرة لنفسك واهلك ومجتمعك واخلاقك ودينك،.
،،وتستمر الحياة،،.
5 - رد من : faiza saeed
أجل تستمر الحياة في نظرك
ولكن الخوف من التحرش اصبح يلازمنا
انا لا اخرج الا نادراً ولا اخرج لوحدي
وعندما اخرج لوحدي او اضطر للسفر او للذهاب الى مصلحه حكوميه او اضطر للتعامل مع احد لابد ان اجد محاولات للتحرش
مع اني جاده وهادئه ولا احب لفت النظر
منذ ان كان عمري في الخامسه ولحد الان اعاني من هذه التصرفات ومن اشخاص لا استطيع احصائهم
وبكل بساطه تقول الحياه تستمر انت لا تعرف الى اي درجه يكون الوضع مقزز
اصبحت اعرف وافهم الوجوه التي اتعامل معها ..اجل لست ضعيفه كالسابق ولكن الموضوع زاد عن حده ويصيبني بالتوتر.
2020-12-14 17:55:50
4 - رد من : سوسن
الى اختي ياسمين الغالية احس بك لاني تعرضت للتحرش لكن انتي اشد مني بمراحل من قرات تعليقك وانا ضايق صدري عليك ماادري وش اقول غير الله تعالى يفرج همك وينصرك على اعدائك ويجبر بخاطرك ويسعدك ويغنيك من كل خير ويبعد عنك كل شر ويسخرلك ملائكة السماء وصلاح الارض ويبعد عنك اولاد الحرام ويرفع شانك دنيا واخرة انتي وصاحبة المقال امييين اتمنى ان تكون هي ايضا بخير ان شاء الله فرج الله قريب دمتم بخير
2020-12-14 17:05:47
3 - رد من : عصام العبيدي
ياسمين تعليقي لايناسبك لذا ترينه مستفز،،لكل مقالة تعليق يخصه فلا تأخذي مايناسب الاخرين ولايناسبك كمن يريد ارتداء ثوب غيره ثم يلوم الخياط.
ان احببتي ان تبادلينا همومك فافعلي ستريننا واقفين بجوارك بكلماتنا وقد تستفيدي
2020-12-14 16:25:12
2 - رد من : ياسمين
الكلام سهل ما أسهله وطريقتك مستفزة ومنفرة .
كيف تقول لا تصنعي ؟؟؟؟ ماهذا ؟
التحرش لا يسبب حزن وحسب كما أن المتحرش لا يصنع لنفسه مآساة كما أنت تظن .
بل إن التحرش يا عزيزي يسبب صدمات نفسية واكتئاب حقيقي ..
الأمر لو سألتني شبيه لتعرضك لحادث سير أو حريق ..
فهل تقول لشخص تعرض لحادثة سير لا تحزن ولا تصنع جلبة وعش رافع راسك وهو معوق او مكسور او مشوه بسبب الحادث ؟؟؟
احيانا الكلام الايجابي مثل هذا مجرد هراء خاصة لو كان بهكذا أسلوب .
أنا تعرضت للتحرش لأكثر من تسع سنوات ولمرات عديدة ومتكررة حتى ان بعض المحارم تطاولوا ومستني أياديهم القذرة . أنا الآن بعمر 24 وأعاني نفسيا وأتألم نفسيا .
عندما تتركني أمي في البيت لوحدي مع أحد أخوتي او حتى مع والدي أظل أبكي وأرتجف من شدة الخوف لأني رايت أشياء بشعة من قبل المتحرشين وفي مرات كثيرة فررت هاربة بصعوبة لأن البعض كان راغبا في اغتصابي .. فقدت الثقة والرغبة اصلا في هذه الدنيا .
صدقني الافضل احيانا ان تكتفي بالصمت لأن رأيك يزيد الجرح ألم كأنه ملح
2020-12-14 09:46:09
1 - رد من : maroua
👏👏
2020-12-14 07:40:56
عدد الردود : 5
اعرض المزيد +
2020-12-14 07:01:28
391596
user
16 -
maroua
عزيزتي جمان
الحمد لله لم يحدث ماهو اسوء من هذا وتحية تقدير لامك لأن معظم القصص التي قرأتها هنا انا شخصيا إن لم أقل كلها تكون الام في وضعية محايدة او حتى بعض الاحيان منحازة للمجرم ولاتهمها ابنتها فحمدا لله ان امك امرأة واعية مثقفة قد حالت دون حدوث ما هو اعظم واخطر.. طبعا في البداية كنت اتفاجئ بل وانصدم من قصص كهذه واحس بنوبة غضب وقلق وحزن على الضحية ومشاعر مضطربة لكن ومع مرور الوقت لم يعد شيء يذهلني او يدهشني فنحن رسميا اصبحنا نعيش في غابة البقاء فيها ليس للاقوى وانما للأشرار ولأصحاب المصالح المستعدين لدفع ثمن كل شيء كل شيء بالنسبة لهم مادي فقط.. حتى الحيوانات لا يمكننا مقارنتها بالبشر فحتى عند ذكر الوفاء اول مايخطر في بالنا هو الكلب وليس البشر..نحن (البشر) مجرد كائنات أتت لتفسد هدوء وجمال العالم..فأي شيء دخلت فيه يد انسان تراه قد خرب..في الماضي كنت اعاني من سوء العالم واتساءل الى متى سأحظى بما أريد؟ إلى متى سنكون "عالما مثاليا"؟! الى متى سأندمج؟ والى متى سأكون وسط اشخاص واعين يحترم بعضهم بعضا ويقدرون بعضهم؟ وجدت اخيرا ان الجواب هو "هذا لن يحدث ابدا! عليك فقط التعايش مع الوضع يامروة.." العالم سيء لكن تعلمت ان اخد ما هو جيد رغم قلته فالاشياء الجيدة لازالت موجودة صدقيني لكن لنجدها علينا البحث عنها لا انتظارها..ان انتظرتي شيئا من احد فلن تحصلي الا على الاشياء السيئة.. الحياة مدرسة فلنتخرج منها باعلى معدل يمكننا الحصول عليه فالوظيفة تنتظر واما الدروس فلابد لها من نهاية يوما ما..!
2020-12-14 03:25:57
391553
user
15 -
بنت الجبل إلى صاحبة المقال
لا أعلم لماذا شعرت بضيق وانقباض في قلبي بعد قراءة المقال ، أتمنى أن تكوني بخير وحمدا لله انه لم يتعدى سوى اللمس ، فعلا أنتي الضحية ولا داعي للخوف والحزن كوني قوية فأنت لم ترتكبي أي خطأ ، ..
وقصتك انطبق عليها المثل التالي " الاقارب عقارب "
وها هو الرجل المسن اتضح بأنه عقرب وليس ذلك الشيخ الوقور.
المشكلة ان المتحرشين لا يعلمون كم الأذى النفسي الذي يحصل لضحاياهم بغض النظر عن العمر، الضحايا دائمآ ما يعانون من الخوف والقلق وعدم الثقة بالآخرين واحيانا يصل الأذى النفسي لدرجة كره الذات والضعف والخوف من المواجهة.
عزيزتي أتمنى لك حياة سعيدة خالية من اشرار الناس و شرورهم ..
بمجرد كتابتك للمقال اثبتي بأنك فتاة قوية ورائعة وفقك الله عزيزتي واتمنى ان يرزقك السعادة الدائمة.
1 - رد من : maroua
👏👏
2020-12-14 06:45:30
2020-12-14 01:54:23
391539
user
14 -
مريم
صح مو خطأك بس بيكون خطأك لما تسكيتي وما تتكلمي هنا بيكون خطأك سوائا كنت محرجة او لأالشي خطير كان يمكن يتحول الى إعتداء جنسي وعلى كل انثى تكون شجاعة وقوية لتدافع عن نفسها وشرفها
2020-12-13 18:30:19
391491
user
13 -
فضه
ماأعرفه عن الكبار انهم يساندو الصغار...
لكن لم اتوقع في حياتي ان رجل عجوز يفعل هذه الأشياء.. 😣😠
2020-12-13 18:25:54
391489
user
12 -
طارق الليل
حسبنا ونعم الوكيل
الحمدلله انك ما تعرضتي لاكثر من ذلك اذا مات الوازع الديني فلا غرابة في ان يكون المتحرش من الاقرباء
2020-12-13 18:06:46
391473
user
11 -
هديل
الحمدلله انك بخير ولم يمسك بسوء. أنتبهي لنفسك.لا تحزني ولا تحملي هم انك ضحية تناسي هذه الذكرى السيئة والأسوء منها سقوط جدك من عينك ولا تجعلي هذا يؤثر بحياتك فقط تناسيها لأنك اكيد لن تمحا من ذاكرتك. عيشي حياتك بسكينة وهدوء .
بالتوفيق.
2020-12-13 16:36:59
391438
user
10 -
عصام العبيدي
ي.
بل يجب مصارحة الاقرباء ان هذا الشخص ليس بصحة جيدة ويجب عزله او اعتزاله ثم يتكلمن اي الاناث بكلام ربهن وهن بكل ثقة ورباطة جأش( حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَائِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللَّاتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَائِكُمُ اللَّاتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُوا دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلَائِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلَابِكُمْ وَأَن تَجْمَعُوا بَيْنَ الْأُخْتَيْنِ إِلَّا مَا قَدْ سَلَفَ ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا)
فلا امراض نفسية ولا طقوس وهمية وكذب وخداع للعقل والنفس وخلق احزان من العدم وخلق ضياع من العدم،عزلة انطواء كره مبالغ فيه تفويت مصالح وإمراض للنفس والعقل والبدن بمصطلحات ليس لها وجود ولا حقيقة،فالتحرس هو مجرد غزل ولكن ليس في مكانه الصحيح،،،،،وتستمر الحياة،،،،،.
6 - رد من : الاسم غير مهم
نوستالجيا، الاخ عصام لم يبرر التحرش بل على العكس هو يقول
لمن تعرضت للتحرش ان لاتنكسر وتختبأ وكانها هي الظالمة بل لترفع رأسها وتعيش حياتها ولاتترك ماحدث معها يدمر كل شيء آخر في حياتها.
ادعوك لاعادة قراءة تعليقات الاخ مرة اخرى قبل اتهامه.
2020-12-14 08:22:11
5 - رد من : نوستالجيا..
لا أسوأ ولا أبشع من المتحرشين الا من يبررون التحرش
2020-12-14 07:02:04
4 - رد من : عصام العبيدي
اهاه اذا بما انك فتاة وانتي معنية ببحثي هذا فأنتي بينتي لي انه لابد من الرضى،فلو رضت الانثى حتى مع اباها اخاها فهو ليس تحرش لانه ببساطة،،تم بموافقتها،،
اهاه اذا (التحرش شيئ سلبي فقط لانه بدون موافقة الانثى فلو وافقت لم يعد تحرش)
اهاه كنت اظن ان اي علاقة خارج اطار الشرع يعد تحرش بها،لم اكن اعلم ان التحرش لايكون تحرش الا لغياب موافقة الانثى فقط.
حسنا الك تعقيب اخر او شيئ تودين قوله او توضيحه او تعليقا على تعليقي هذا؟
2020-12-14 06:34:08
3 - رد من : عصام العبيدي
تنويه:
تعليقاتي مجرد بحث ووجهات نظر.
2020-12-14 06:27:15
2 - رد من : maroua
حتى هناك بعض الاباء مع انه شيء لا يستوعبه عقل يتحرشون ببناتهم، حتى وهن صغارا.. اكيد هذه حالة خاصة وشيء غير معتاد وطبعا يكون الاب مريضا نفسيا يحتاج الى علاج لكن مااردت ايصاله انه حتى الاباء يعتبرون احيانا متحرشين في حالات كهذه بل وهناك من يغتصبون بناتهم اي ان التحرش شيء واقعي وموجود وطبعا ان كان بموافقة الفتاة فهذا شيء مغاير تماما ولا يعتبر تحرشا (كالممثل كما ذكرت سابقا او المغني او الاب او العم ..الخ)
اتمنى ان تكون فكرتي قد وصلت وان تتقبل مروري
تحياتي ..
2020-12-13 20:03:07
1 - رد من : maroua
لا اتفق مع كل ماذكرته.. فالتحرش لو كان مجرد غزل و "موافَق عليه" صحيح لما اعتبر تحرشا..لكنه يتعدى الكلام والغزل بل الغزل هو لاشيء من التحرش فاغلب المتحرشين يتمادون اكثر اي لايكتفون بالكلمات..كما ان المغني والممثل كما ذكرت سابقا بالطبع ليسوا بمتحرشين! اتعلم لماذا؟ لان الفتيات اللواتي يكن معهم يكن بكامل ارادتهن..وايضا حجة الزواج تلك هي في الحقيقة حجة ناقصة..فحتى الزنا هو حرام.. أيعتبر تحرشا؟ لا طبعا وهل تعلم لماذا؟ لأنه يتم عن طريق موافقة الطرفين معا أي بكامل الرضا..اذن فالانثى حتى لو لم يكن التحرش بها حراما صدقني لما استحسنته بل لان التحرش لا يتم بسؤالها "عزيزتي هل استطيع ان المسك؟" وانما عن غير ارادتها والدليل كما قلتُ سابقا وساعيده ان الزنا لا يعتبر تحرشا لانه بكامل ارادة كلا الطرفين..اذن فالتحرش لا تستقبحه الفتاة فقط لانه حرام او حلال لا ليس من هذا المنظور.. وطبعا حضن وقبل من الاب والاخ الجد العم الخ.. لا يعتبر تحرشا لان التحرش لا يتعلق ب"ملامسة الذكر للانثى" بغض النظر عن ماهية العلاقة التي تربطهما او بغض النظر عن من هو هذا الذكر ومن هي هذه الانثى.. لا طبعا.. فالغريب طبعا وبكل تاكيد هو متحرش ان تعدى وتخطى حدوده مع الفتاة ومن حق هذه الاخيرة بل من الطبيعي جدا ان تخاف من الغريب وهذه ليست دراما مخترعة وانما واقع معاش..
2020-12-13 19:58:10
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2020-12-13 16:28:57
391431
user
9 -
عصام العبيدي
ب.
حسنا لما قلت غزوهم وليس افكارهم او اجتهادهم؟
لانهم من ضمن مخترعي الصداقة ومن ضمن مؤيديها والا لم لايحذرون الاناث من الاصدقاء؟فالاصدقاء بمنطق التحرش،،متحرشين،،والا ما الداعي لشخص غريب ان يصاحب فتاة غريبة لاهي من اهله كأخته ولاهو بالذي يريدها للزواج فلم الصداقة اذا؟
هل تعلمون اني لم اجد في حياتي فتاة تقول هذا صديقي ابن عمتي،هذا صديقي ابن خالتي،هذا صديقي ابن خالي،هذا صديقي ابن عمي،هذا صديقي اخو زوج اختي،هذا صديقي ابن جارنا،وانما شخص تعرفت عليه من العمل،المدرسة،الجامعة،الحديقة،وهنا يكمن حل لغز اخر وهو كل قريب سيشعرها بالعيب والا فليصادق الاقرباء قريباتهم بدلا من الغريبات.
اعود للتحرش:
بمايوصف حقيقة التحرش من القريب او الغريب؟يوصف بالعيب والتقزز والنفور لانه حرام فقط والا اليس الانثى ستتزوج رجل سيتلمسها وينام بجوارها ويلبسان بعضهما لبسا؟لماذا لانعتبره تحرش اذا؟لانه حلال وبالموافقة،اذا التحرش الطقوسي مجرد خدعة مدسوسة.
حسنا مارأيكن وما رأيكم ان كلمة تحرش ليست صحيحة بل تم اختراعها لافساد عقول الاناث وعندي الدليل؟
لماذا لانعتبر المغني والممثل متحرش؟اليس يلمسون ويتغزلون بإناث لسن بزوجاتهم ولا بناتهم فلماذا لانعتبره ايضا تحرش؟لان مخترعي التحرش الطقوسي يريدون هذا،،كما ارادوا الصداقة،،والا فهو حقيقة تحرش بمنطق،،التحرش،،.
لايوجد كلمة تحرش وانما تغزل ابي تغزل بي وتلمسني اخي تغزل بي ولمسني جدي تغزل بي ولمسني فالانثى متعة الرجل وقطعة منه ولكن مالايحل لايحل فهو عيب وحرام ويجب ان نعالجهم نفسيا وفكريا ودينيا والتغزل هذا يدعو الاناث لرفع رؤسهن وقول كلمتهن بكل صحة وعافية وتقدم نحو الحياة لاحزن ولا اكتئاب وليس شيئ من تلكم الطقوس الخادعة المدسوسة بل يجب مصارحة الاقرباء ان هذا
6 - رد من : الاسم غير مهم
نعم اخي صار واضح ولكن يبدو فعلا ان دماغي كان مقفل البارحة🙂
2020-12-14 10:30:33
5 - رد من : ياسمين
أنا من رأيي أن السكوت أحيانا من ذهب .. أخي كلامك لا معنى له إلى ماذا تريد ان تصل أرجوك توقف !.
سكوتك الآن وعدم متابعتك لهذا الكلام حقا حقا من ذهب .
2020-12-14 09:53:14
4 - رد من : عصام العبيدي
هههه متأكدة ان شرحي بات واضح اكثر ام انك تحرجتي ان تثقلي علي؟
من جد مستعد اشرح اكثر ولو بلغ الف تعليق فكلي سرور وانا اعيد واكرر فالامر ممتع ومسلٍ ويحرك المخ اكثر واكثر هههه.
بيني وبينك عندك حق حتى انا احيانا ارى تعليقاتي اشبه ماتكون بالطلاسم😂
الله يكون بعونكن وبعون مديرة الموقع،،السيدة سوسو علي،،شكرا جزيلا لها على ماتبذله من جهد
2020-12-14 08:57:28
3 - رد من : الاسم غير مهم
جزاكم الله خيرا على الشرح ما قصرت
2020-12-14 08:28:21
2 - رد من : عصام العبيدي
هههههه سلامة دماغك وروحك وقلبك وكلك...
هي مشروحة فبأي طريقة اشرح؟اممممم حسنا سأشرح بشكل مبسط اكثر:
الفتاة التي تقيم صداقة مع شاب غريب(ليس من اقرباءها) جلبته اما من النت المدرسة الجامعة العمل الشارع الحديقة والخ فلماذا لانراها مثلا تصادق(ابن عمها او ابن عمتها او ابن خالها او ابن خالتها او اخو زوج اختها)
لماذا لاتكون صداقتهن محصورة بافراد عواءلهن واصهارهن فقط؟
داءما وغالبا وابدا صديقها من الغرباء!
هذا يبين ان الصداقة بحد ذاتها شيئ معيب لايرضاه الاب لابنته ولايرضاه الاخ لاخته بل ولا ترضاه الام لابنتها ولا الاخت لاختها.
الا تدرين ان الفتاة تعلم يقينا انها لو قالت لوالدها او اخاها او امها او اختها(انا ذاهبة لاتمشى مع صديقي العزيز ابن عمي،او ابن خالي،او ابن خالتي او ابن عمتي)،ان الفتاة بهذه الصداقة تعلم يقينا انها تقترف عيبا واثما ومخالفة اسرية واجتماعية ودينية وان الصداقة هذه بحد ذاتها عيب وحرام ولاتجوز مهما كان الصديق هذا من اقرباءها،وهي تعلم ان سمعتها لن تسلم مهما كان صديقها وقريبها في منتهى الاخلاق والتدين.
هل تعلمين انه لو طلب اهل الفتاة منها ان تصادق احد اقرباءها المذكورين انفا لرفضت الفتاة او لقبلت على مضض تغصبا وقهرا ولكنها ستكون مع صديقها القريب هذا في قلق،اكتئاب،حرج،انفاس متقطعة،ضيق وتوتر،،اتدرين لماذا يحدث لها كل هذا؟
لانها تعلم يقينا ان هذه الصداقة لاتجوز وان صديقها هذا ليس من حقه ان تجالسه وتصاحبه لانه لاهو بزوجها ولا اخوها وستراه جبل جاثم على صدرها.
يارب يارب اكون شرحت بشكل اوضح وتبسيط اكثر.
انا مجرد باحث في سلوكيات الاخرين فإن اصبت فقد وفقني الله وان اخطأت فهو مجرد بحث وليس فراءض مفروضة مني على احد،،هو مجرد بحث ووجهات نظر خاصة لا اكثر،،.
تنويه
ان لم يكن هذا الشرح واضحا كسابقه فانا مستعد ان اشرح بشكل مبسط اكثر وبلغتنا العامية
2020-12-14 06:25:40
1 - رد من : الاسم غير مهم
اخي ممكن اطلب منك تشرح هذه الفقرة، اظن ان دماغي ضرب على قولة اخواننا المصريين.
هل تعلمون اني لم اجد في حياتي فتاة تقول هذا صديقي ابن عمتي،هذا صديقي ابن خالتي،هذا صديقي ابن خالي،هذا صديقي ابن عمي،هذا صديقي اخو زوج اختي،هذا صديقي ابن جارنا،وانما شخص تعرفت عليه من العمل،المدرسة،الجامعة،الحديقة،وهنا يكمن حل لغز اخر وهو كل قريب سيشعرها بالعيب والا فليصادق الاقرباء قريباتهم بدلا من الغريبات
2020-12-13 19:27:59
عدد الردود : 6
اعرض المزيد +
2020-12-13 16:06:53
391428
user
8 -
عصام العبيدي
أ.
لماذا تعد الاناث التحرش الجنسي شيئ يجب ان يكون متبع بطقوس عدة مثل،الحزن،الخوف،الرهاب،الكره للرجال المبالغ فيه،كره الزواج،العدوانية الداءمة تجاه ماهو ذكوري،من ادخل هذه الطقوس الوهمية في عقول الاناث؟
هذه افكار مدسوسة عنوة لغرض في نفس مخترعيها وقد استغلوا تطور الاعلام لبث هذه الافكار الغير ضرورية،فزمان لما تتعرض الانثى للتحرش الجنسي تقاوم واذا انتصرت اشتهرت وتفاخرت به وتمنى الناس مصاهرة اهلها ولم تكن تعرف هذه المصطلهات،رهاب،خوف،حزن،خلاص بما انني تعرضت للتحرش فعلى جبيني وصمة عار وحزن وامراض نفسية لاتنتهي وكره للرجال وكل ماهو ذكوري وكره للزواج الخ،،واشياء مالها اي داعي ان تتواجد في نفس وعقل كل من تعرضت للتحرش سواء من قريب او غريب،،.
ماهو التعبير النفسي والعقلي والسلوكي الصحيح لمن تعرضت للتحرش؟التعبير الصحيح هو نفس التعبير لمن تم رؤيتها فجأة وهي خفيفة الملابس او عارية او دفع احدهم باب الحمام بغية دخوله فوجدها اما تقضي حاجتها واما تستحم وردة فعلها ستكون الاحراج والتحرج لبعض الوقت او الايام ويزول هذا الحرج.
حسنا لكي اثبت لكم ان التحرش الذي يجلب معه تلك الطقوس المدسوسة عنوة مجرد خدع لا اكثر،لماذا لاتعتبر من رؤيت فجإة عارية او شبه عارية او قضاء حاجة ان ماجرى يتم تصنيفه ،،تحرش جنسي؟ليس شرط ان يحدث اللمس فالكلام الجنسي ايضا تحرش ونظرات الاشتهاء ايضا تحرش والنظر الى العورة والمفاتن بغير قصد تحرش.
حسنا لماذا لانضم تقبيل الاباء والاخوة وكل قريب لفتاتهم، بالتحرش الجنسي؟،،مع انه حصل لمس وربما حضن ان يحضن الاب ابته والاخ اخته،اين اللغز في هذا الامر؟اللغز هو ان مختري مصطلح ،،تحرش لم يدخلوا القبل والمصافحة والاحضان في عقول الاناث لانهم حتما سيواجهون فشل ذريع في غزوهم هذا.
4 - رد من : قارئة المقال
من تكره نفسها وحياتها هي من لم تستطع ردع المتحرش او التشهير به وذلك لخوفها منه او من الفضيحه او جهلها في حالة صغر سنها او منحرجه من الموقف او او او
لهذا تشعر انها الضحية وانها سلمت نفسها وجعلته يلمسها فتكتم لحرجها وتكتئب وتحزن
اما لو العكس ووقفت له فلن تشعر بذلك لأنها انتصرت عليه مثل موقف جدة الاخت الاسم غير مهم
وقد تحكي لأهلها ما حدث وهنا ردة الفعل ستكون غير فموقفها بطولي
وهذا استنتاجي انا
2020-12-14 16:16:33
3 - رد من : الاسم غير مهم
شكرا اخي لكلامك وليتنا كنا كأجدادنا في غيرتهم وشجاعتهم.
طبعا انا لم يحصل لي شرف مقابلة جدتي فقد توفيت حتى قبل زواج والدي رحمه الله ولكن من كان يذكرها بتبجيل وتعظيم كان صديق والدي عندما كان يزورنا بين فترة وفترة بما أننا كنا أيتام وذات مرة سمع اسم جدتي لان اختي قد اسمت ابنتها على اسمها فضحك صديق والدي وقال شتان بين الثرى والثريا اسميتهم هذه القزمة على اسم تلك العملاقة؟.
ثم كان يذكر مواقفها وكأنه يتحدث عن اسطورة.
ولهذا اتفقت معك أن هذه مفاهيم أدخلت لرؤوسنا نحن النساء أن المرأة مغلوبة على أمرها وأنها الضحية الضعيفة وجدتي خير مثال على أن هذا ليس صحيحا في الواقع ومن ذكرها لنا وذكر شجاعتها لم تكن امرأة بل رجل كبير في السن.
2020-12-14 08:04:04
2 - رد من : عصام العبيدي
والله انك لحفديدة بطلة،وانتم في الاصل احفاد ابطال.
هذا مايجب على الفتيات اليوم وهو الصح،الاعلان والتشهير بالمتحرش،لاخوف على سمعتها بل هي بطلة ومفخرة،لا للهروب والاختباء خلف الجدران وامراض نفسية وعقلية وكأنها هي من تحرشت بالاخرين،بل الصحيح التفاخر والظهور والمواجهة والتحدث وفرحة بالنفس تغمرها لانها لم تستجب والثقة بنفسها تملؤهها لانها انتصرت وحققت انتصار،لا ادري لما كل من تتعرض للتحرش تمرض نفسها وتشوه سلوكها وفكرها وتبالغ بكرهها وتضيع لحظة الانتشاء بنصرها ونجاتها.
2020-12-14 07:00:07
1 - رد من : الاسم غير مهم
فزمان لما تتعرض الانثى للتحرش الجنسي تقاوم واذا انتصرت اشتهرت وتفاخرت به وتمنى الناس مصاهرة اهلها.
اتفق تماما مع كلامك فجدتي لابي قتلت شخصا تحرش بها وحاول خطفها وقد اشتهرت بشجاعتها لدفاعها عن شرفها مع انها قتلت الرجل.
2020-12-13 19:32:59
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2020-12-13 15:12:33
391398
user
7 -
امرأة من هذا الزمان
حسبي الله ونعم الوكيل..والله لشدة ما اقرأ هنا من تجارب واسمع من اخبار اخاف على صغاري حتى من زوجي..في مرة شاهدت فيديو لمسن من احدى محافظات سوريا ضبط متلبسا مع حفيدته ابنة ابنته وهما ؟؟؟؟اقسم بالله مرضت لاسبوع ومن بعدها اعتزلت اليوتيوب...انا من نوع لا اترك صغاري يغيبون عن عيني لثانية وصدقا لم ينامو يوما بعيدا عن حضني ومنذ انجبت اول طفلة لم اخرج يوما الى السوق او اي زيارة عائلية او اي خروج الا لضرورة قسوى كأوراق رسمية...حرمت نفسي من كل شيئ حتى اضمن عدم وجود اي ظرف مؤات لأي شخص قد يؤذي اطفالي فالنفوس اصبحت مريضة ولم يعد هناك لاتحريم ولاخوف من الله...لاتثقوا بأحد عندما يخص الامر صغاركم لا جد ولا اخ ولا عم ولا خال ولا اي احد الا الأم فقط ...مايؤلمني انك كنت في ١٥ يعني واعية كفاية ليخاف منك...وانا من ظننت ان هذا الخوف على صغاري يجب ان اخففه بعد ١٠من عمرهم...ولكن بعد تجربتك سأزيد حذري...اعانك الله وقواك وحفظ امك التي حمتك..مع انني اعتب عليها كيف لم توعيك لبعض الامور وانتي في ١٥؟!..تحياتي
1 - رد من : الاسم غير مهم
اختي انت لست مخطئة ابدا بحرصك عليهم ولكن احذري ان يفهم اطفالك حرصك عليهم انه عدم ثقة فيهم بل حبا لهم حتى لايتمردوا عليك مستقبلا ظنا منهم انك تحاصرينهم ولاتدعيهم يتمتعوا بحياتهم وايضا اجعلي الصراحة من اساسيات علاقتك بهم حتى لايتحرجوا من اخبارك بما يضايقهم او يفرحهم.
الله يحفظهم لك ويديمك فوق راسهم.
2020-12-15 04:37:27
2020-12-13 14:23:38
391382
user
6 -
الداعي إلى الله الحميد المجيد الباعث الشهيد القدير
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
جل جلال الله تبارك وتعالى رب العالمين العزيز الجبار
قال الله تعالى ( قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله )
صدق الله العلي العظيم
والله الذي لا اله غيره ولا رب سواه والذي نفسي بيده إن جميع المشاكل والمصائب في الكون تحل بالدعوة الى الله عز و جل رب العالمين ، فهي طريق الرسل والانبياء عليهم الصلاة والسلام وهي مقصد وجود الانسان وهي اشرف واسما عمل في الوجود وهي سبب رفع البلاء عن الامة وهي سبب نيل رضا الله الرحمن الرحيم والفوز بالجنة والنجاة من النار والعياذ بالله منها نسأل الله العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا و الآخرة
الجئي الى الله تبارك وتعالى بالدعاء والبكاء واطلبي منه الرحمة والمغفرة و الهدى والعافية والرزق ، عليك بالدعوة الى الله تبارك وتعالى رب العالمين ، تكلمي لأي شخص عن عظمة الله الحي الذي لا يموت الرب الجليل الله عز و جل رب العالمين ، ذكريهم بان لهذا الكون خالق خلاق حكيم ملك جبار مالك الملك حكيم حكم عدل خلق الجنة والنار وانذريهم بأن عذاب الله شديد
اللهم اني اسالك للمسلمين موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل اثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار
اللهم اهد الانس والجن وفرج كرب المسلمين وطهر ارضك من اعدائك يا رب العالمين يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام
اللهم صل على سيدنا محمد عبدك ورسولك ونبيك وعلى آله وصحبه وبارك وسلم تسليما كثيرا واكرمنا برؤيته واجعلنا رفقاءه في اعلى غرف الجنة جنة الخلد يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال والاكرام يا ذا الجلال و الاكرام
2020-12-13 12:49:40
391356
user
5 -
بنت العراق
لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

الحمد لله انه انقذك وجعل والدتك تفطن للامر لان هذا الامر صعب التصديق. الظاهر اننا كآباء وامهات علينا ان لانسمح لابنائنا وبناتنا بالمبيت عند الاقرباء ابداً حتى ولو كانوا محارم، وحتى الزيارة يجب ان تكون قصيرة ويظل الاولاد تحت المراقبة طوال الوقت، لانه حتى الذكور لا يسلمون من التحرش. فعلا ما يحدث داخل البيوت اكثر رعباً من افلام وقصص الرعب.
4 - رد من : بنت العراق
اشكركم يا غاليات

حفظكم الله وحماكم واحبابكم من كل سوء وبارك لكم في رزقكم وصحتكم واسعد قلوبكم بحق كل اسمائه الحسنى
2020-12-14 15:05:43
3 - رد من : سوسن
الله تعالى يحفظ لك الغوالي مشكورة على كلامك الرائع اللي مثلك بارك الله فيك
2020-12-14 04:47:20
2 - رد من : بنت الجبل
أتفق معك كلامك صحيح ١٠٠ %
2020-12-14 03:13:29
1 - رد من : الاسم غير مهم
نعم للاسف 😔.
قبل ٢٠ سنة عندما كنا نسمع بالتحرش كنا نغضب لان المتحرش يكون غريب اما الان فإننا نتألم عندما نسمع ان المتحرش عم او خال او حتى جد!.
والله العظيم اشعر بالم في صدري لمثل هذه الاخبار.
اين الغيرة؟ اين الحمية؟
الله اعلم اننا في آخر الزمان.
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض.
2020-12-13 14:02:47
عدد الردود : 4
اعرض المزيد +
2020-12-13 11:49:28
391325
user
4 -
جهآد
جد ويفعل هذا بحفيدته, الله أعلم ماذا فعل ببنات الناس في شبابه.
2020-12-13 11:31:31
391320
user
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الحمد لله ان الأمرانتهى على هذا الشكل وتفطنت الوالدة لما كان يدور والا لنتهى الأمر على كارثة لذا انسى ما مررتي به وعيشي حياتكي وكوني حذرة مستقبلا فاحيانا الأقارب يكونون كالخنازير للأسف والكثير من الأبواب المغلقة تخفي الكثير من هذه المآسي
2020-12-13 11:21:57
391315
user
2 -
سوسن
الحمد لله على سلامتك واتمنى ان لا يؤثر هذا عليك وعلى حياتك انا حددث لي تحرش من شخص غريب لم تصل للاغتصاب ربي سلم المخيف في الامر اني التقيته مرة ثانية لكنه لم يرني كان هذا قبل عشرين سنه تقريبا لا احد من اسرتي يعرف لانني نسيته ولم اجعله يؤثر علي وانت افعلي المثل انت وانا ضحايا لا نستحق الملامة من انفسنا او من الناس لانه خارج ارادتنا استري نفسك واجعليه سر يذهب معك للقبر لا تقوليه لاي احد سواء من عائلتك او من صديقاتك مادام الموضوع انتهى لكن انت محظوظة بوالدتك التي انتبهت قبل ان يتأزم الوضع اتمنى انك ارتحتي عندما فضفضتي ربي يوفقك ويحميك
3 - رد من : بنت العراق
عزيزتي سوسن، الحمد لله على سلامتك والحمد لله انه انقذك من ذلك الشخص. اللهم احفظ كافة المسلمين وابعد عنهم كل شر وكل سوء يارب
2020-12-13 19:17:29
2 - رد من : الاسم غير مهم
الحمدلله على سلامتك وسلامة صاحبة الموضوع.
وانا معك انه يجب اخبار الاهل وايضا يجب علينا نحن الاهل ان نكون صريحين مع اطفالنا لكي يثقوا بنا ويصارحونا.
2020-12-13 14:07:45
1 - رد من : سوسن
كلامي عن عدم الاخبار عن التحرش خاص بصاحبه المقال فقط كنصيحه لها في وضعها هذا لانه حلت المشكلة لكن اي احد يتعرض للتحرش من قريب او غريب لازم لازم يخبر احد من عائلته ليجد له الحل المناسب ويتصرف بسرعة حتى لايكبرالموضوع ولا يتمادى المتحرش اكثر السكوت هنا غلط لانك تعرض نفسك للخطرسواء كنت فتاة او فتى اتمنى للجميع اتم الصحة والعافية
2020-12-13 12:45:22
2020-12-13 11:11:42
391311
user
1 -
رنا
اتقولين جدك؟
ياالهي ان كان القريب خطرا علينا فالى من سنلجأ ؟
الحمد لله على سلامتك
move
1