ألغاز تاريخية

الواح جورجيا الغامضة : كتالوج البشرية بعد الاندثار

في عام 1980 تم كشف الستار عمّا يشبه بناء حجري على هيئة الواح من الجرانيت بارتفاع 6 امتار وبوزن 108 كيلوجراماً في مدينة ” اليبرت ” بولاية ” جورجيا ” في الولايات المتحدة الأمريكية . فما الغريب في تلك الألواح وما السرُّ فيها ! .

في يونيو 1979 اتصل رجل يستخدم الاسم المستعار ” روبرت سي كريستيان ” بشركة إلبرتون لأعمال الگرانيت نيابة عن “مجموعة صغيرة من ما اسماهم ” الأمريكان المخلصين”. وكلف الشركة ببناء نصب ما .

blank
الواح جورجيا ، من غرائب العالم الحديث

النصب المطلوب كان عبارة عن الواح عملاقة أوضح كريتسيان (شخصية غير معروفة حتى الان ) عنها أن هذه الالواح ستفيد البشرية بعد ان ينتهي العالم كما نعرفه . سواء نتيجة حرب بيولوجية او نووية او انهيار اقتصادي .

إضافة إلى أنّها ستعلم الناجيين بعد الكارثة المحتملة ثلاثة اشياء . وهي : الساعة والبوصلة و التاريخ .

إقرأ أيضاً : الساعة ونهاية العالم

أكد كريستيان أيضاً أن الالواح يجب أن تكون قادرة على تحمل الكوارث الطبيعية و البشرية لأكبر قدر ممكن .

في البداية . شعر ” جو فيندلي ” وهو رئيس القسم التنفيذي بشركة إلبرتون . أنَّ ما يسمعه عبارة عن مزحة سخيفة يقوم بها أحد ما . ولأن خدمة العملاء تحظر قطع الاتصال . قام فيندلي بمحاولة تثبيطه موضحاً أن البناء سيتطلب أدوات واستشاريين كثر . وايضاً قام برفع السعر الذي يطلبه عدّة مرات خلال المكالمة . حتى ان قيمة البناء الاخيرة التي عرضها لتنفيذ مشروع الالواح وصلت لأعلى قيمة بناء عملت الشركة بها . إلا ان العميل الغامض قبل العرض بدون تردد .

blank
سي كريستيان ، شخصية مجهولة ، لكن يعتقد ان الاسم يعود لشخصية تاريخية أسطورية تعود إلى العصور الوسطى، ويُنسب إليها تأسيس «نظام الصليب الوردي» Order of the Rose Cross بداية القرن السابع عشر، حيث كان ذلك التنظيم بمثابة مدرسة سرية تهدف إلى العمل على التطور الروحي للبشر من خلال خلط المسيحية ببعض توجيهات وتعاليم العلماء و الحكماء العرب والأتراك .

عند الاتفاق على الدفع، أوضح كريستيان أنه يمثل مجموعة كانت تخطط لبناء النصب منذ 20 عاماً، وكانت ولازالت تنوي عدم الكشف عن هويتها . وقام بتسليم نموذج النصب وعشر صفحات من المواصفات المطلوبة . و اشترى أيضاً الأرض التي تبلغ مساحتها خمسة أفدنة (20234.27 متر مربع ) من صحابها المزارع واين مولينكس . الذي منح مع أبناءه حقوق رعي أبقارهم في موقع الالواح مدى الحياة .

فيما يتعلق بهوية كريستيان الحقيقية ، يمكن القول أنَّ الشخص الوحيد الذي كان على معرفة به ، هو
ويت مارتين المحاسب الموكل من قبله للتعامل مع شركة البناء . وطبعاً رفض ذلك الاخير الافصاح عن شخصية كريستيان الحقيقية بموجب ميثاق قانوني .

إقرأ أيضاً :ما قصة النقش في معبد دندرة؟ على عرف الفراعنة المصباح الكهربائي!!‏


 
ما الذي نقش على الالواح ؟

تضمنت الواح جورجيا عشر وصايا بثمان لغات و هي (الإنجليزية ، الإسبانية ، السواحلية ، العربية ، العبرية ، الهندية ، الصينية ، الروسية ) منقوشة على كل وجه

إذ ان هذه اللغات تم اختيارها بناءاً على اكثر اللغات انتشاراً . طبعاً عدا العبرية حيث تم اختيارها لاسباب غير معروفة .

ما هي الوصايا العشر التي تضمنتها الواح جورجيا ؟

بنيت الواح جورجيا بمسقط علوي نجمي و بطريقة تسمح بمرور ضوء الشمس فيما بينها طوال اليوم . وتم فتح مكان بناءها كمزار سياحي . أمّا وصاياها المنقوشة فكانت :

blank
لا شك ان بعض الوصايا سامية ، لكن البعض الاخر يستحق التوقف عنده . هل هناك رابط بين جائحة كورونا و الوصيّة الأولى مثلاً ؟

1- أبقوا عدد الجنس البشري أقل من 500 مليون نسمة ليكون في توازن دائم مع الطبيعة .

2 – وجهوا التناسل البشري مع العنل على اللياقة البدنية والتنوع .

3 -وحِّدوا الجنس البشري بلغة جديدة معاصرة.

4 – تحكموا بالعاطفة ، بالعقيدة ، بالتقاليد ، وبجميع الأشياء ، بمنطق معتدل .

5 – إحموا الناس والدول بواسطة قوانين عادلة ومحاكم منصفة .

6 – اتركوا الدول تحكُم داخلياً مع تصفية النزاعات الخارجية في محكمة لجميع العالم .

7 – تخلصوا من القوانين التافهة والموظفين عديمي الفائدة .

8 – وازنوا ما بين الحقوق الشخصية والواجبات الاجتماعية .

9 – شجعوا الحقيقة، الجَمال، الحُّب، لإيجاد الانسجام البشري المطلق .

10 – لا تكونوا سرطاناً فوق الأرض ، و أفسحوا مجالاً للطبيعة ، أفسحوا مجالاً للطبيعة .

إقرأ أيضاً :بصمات القدماء: موريس جيسوب والغاز المايا

بالقرب من الالواح يوجد جدارية صغيرة ، تحمل معلومات عنها . الوزن والارتفاع وتاريخ الإنشاء والغرض منها . أيضاً توقيع سي كريستيان . وعلى جوانب الجدارية ترجمت الوصايا بلغات قديمة هي ( الفرعونية ،السنكسترية، البابلية، اليونانية) .

و تمت إضافة ملحوظة غريبة ، عن وجود كبسولة زمنية تحت تلك الجدارية ستفتح في الوقت المناسب . تم الحفر من قبل السلطات بجوار تلك الجدارية و بعمق ٦ اقدام للبحث عن تلك الكبسولة الزمنية المذكورة لكن لم يتم العثور علي اي شيء .

في 2008 تعرضت الالواح لتخريب من خلال الكتابة عليها بواسطة الطلاء . حيث اعتقد بعض من بعض الناس ان هذه الالواح تتبع ديانة شيطانية . و ان اتباع الشيطان هم من قاموا ببناءها . وأنها عبارة عن وسم موت للعالم . وقوي هذا الاعتقاد لدرجة أن فئة كبيرة من الناس باتت تطلق على الواح جورجيا بمسمى الواح الشيطان !

blank
تم تشويه الالواح بالكتابة عليها

ومنذ ايام قليلة ، تحديداً في السادس من شهر يوليو 2022 تعرضت الألواح لأكبر عملية تخريب ، من خلال تفجير كل من لوحي (السواحلي والهندي ) . وأضرار لبقية الالواح . ورصدت كاميرات المراقبة سيارة تسرع من المكان بعد التفجير .

في الوقت الحالي تم غلق المكان ، بسبب التحريات حول التفجير و التي لا زالت مستمرة حتى الان . فيما لم يصدر اي تعليق من ” سي كريستيان ” الذي يعتقد الكثيرين انه توفي .

و لتبقى الواح جورجيا فصلاً اضافياً من فصول الغموض الذي يلفُّ هذا العالم .

لحظة تفجير الالواح

ملاحظة :جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس ، لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي او المرئي للمقال المنشور دون اذن مكتوب من ادارة الموقع ، وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
smithsonianmagwikipedia

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

18 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
18
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك