قتلة و مجرمونكشكول

او جي سيمبسون ؛ محاكمة القرن

‘ او جي سيمبسون ‘ . ممثل و لاعب كرة قدم أمريكي سابق . اتُّهم بقتل زوجته ‘نيكول براون سيمبسون ‘وصديقها نادل المطعم ‘رون غولدمان ‘ .وعُرِف الإسم الرسمي لقضيته باسم :
“شعب ولاية كاليفورنيا ضد اورينتال جيمس سيمبسون” .

ولد او جي سيمبسون في 9 يوليو في ‘ سان فرانسيسكو ‘ بولاية كاليفورنيا .وقد تألّق في السبعينات في لعبة كرة القدم الأمريكية، حتى اعتزل عام 1979. ليتجه بعدها إلى التمثيل وتقديم الإعلانات.
حيث تزوج من نيكول براون عام 1985. واستمر زواجهم 7 أعوام.
بطبيعة الحال فقد أثمر ذلك الزواج عن طفلين هما : جاستن وسيدني . لكن لاحقاً رُفعت ضدّه عِدَّة شكاوى ، بسبب العنف المنزلي . وفي عام 1922 رفعت نيكول دعوى طلاق بحجة انعدام التوافق بينهما .

إقرأ أيضاً : مذكرات زول ساي ـ محاكمة الشيطان

ولكن يقال أنّه وبرغم الإنفصال ، استمر او جي سيمبسون بالإعتداء على طليقته . حيث قامت نيكول بالإتصال بالطوارئ وهي تبكي وتقول : “سيمبسون سوف يقوم بضربي بشكل مبرح” .
وفي صباح يوم 13 يونيو 1994، تم العثور على جثّة نيكول براون و صديقها النادل رون غولدمان .
على أيّة حال، فقد وجّهت أصابع الإتّهام نحو او جي سيمبسون كمدان بقتلهما طعناً بواسطة سكّين حادّة . وذلك بعد أن تم العثور على قفازي كرة قدم والتي كانت تحمل الحمض النووي لسيمبسون . وهنا صدر بحقِّه مذكرة اعتقال .
في البداية ، وافق سيمبسون على تسليم نفسه . لكنه لاذ بالفرار، وحاول الهرب الى المكسيك، حيث تمت تغطية المطارة على الهواء مباشرة، والتي استمرت 12 ساعة. لكن في النهاية استسلم وتم إلقاء القبض عليه .

blank
او جي سيمبسون الرجل المثير للجدل.

امتدت المحاكمة لأَحَد عشر شهراً، و قد نالت ضجَّة إعلاميّة كبيرة، بسبب الأدلة الكثيرة التي تدينه . وتم الإعلان عن الحكم في القضية في يوم 3 أكتوبر 1995. وفيه اعلنت هيئة المحلّفين أن او جيه ىسيمبسون غير مذنب في كل من حادثتي الطعن .
و بالطبع ، كان هذا الحكم بمثابة صاعقة للرأي العام والمجتمع الأمريكي، بسبب كثرة الأدلة التي كانت تدينه .

مثَّل او جيه سيمبسون فريق دفاع رفيع المستوى، أُشير اليه ‘بفريق الاحلام’. والذي كان يقوده في البداية ‘روبيرت شابيرو’، وهو محامي بارز .
ثم تولى قيادته ‘جون كوكران’ الذي وافته المنيّة عام 2005 بسبب ورمٍ في الدماغ .
وضمَّ فريق الدفاع أيضاً ؛ ‘روبيرت كارداشيان’ ، “والد كيم كارداشيان” .

إقرأ أيضاً : إعدام ماري

رأى نائبا المدعي العام أن لديهما إدانة قوية ضد او جي سيمبسون . ولكن كوكران تمكَّن من إقناع هيئة المحلَّفين أنَّ هناك شكوكٌ حول أدلَّة الحمض النووي (كانت تقنية جديدة في ذلك الوقت ) . وأثار كوكران بحذقه موضوعاً حساساً ليكسب صف هيئة المحلفين . وهو أنَّ قسم الشرطة كان متعصباً ، و أنَّ سيمبسون تم توريطه زوراً . و هكذا بعد تبرئته تم الإفراج عنه .

blank
سيمبسون برفقة زوجته ، هل قتلها فعلاً ؟

لكن في عام 2007 ، عاد سيمبسون واقتحم مع عدد من مساعديه، فندقاً في ‘لاس فيجاس ‘ يعرض تذكارات رياضية اعتبرها سيمبسون ملكاً له. وكان اثنان من رجاله مسلَّحين . على اثرها أُدين او جي سيمبسون بتهمة السطو المسلح والهجوم والخطف . انما في هذه المرّة صدر الحكم ضده بالسجن 9 أعوام وبحد اقصى 33 عام لكن تم إطلاق سراحه بعد 9 أعوام .

و على ما يبدوا فإن او جي سيمبسون لا يستطيع المكوث بدون إثارة المشاكل . لذلك اثار ضجة إعلامية بعد 24 عام من ارتكاب جريمتي الطعن بحق زوجته السابقة وصديقها . فقد ظهر على قناة ‘ فوكس ‘ الأمريكية بحلقة عنوانها :
“او جي سيمبسون : الاعتراف الضائع” .
و التي اعترف من خلالها بالجريمة . لكن باستعمال كلمة “فرضياً” . وكان او جي يروي تفاصيل الجريمة بدقّة واسترسال .

blank
سيمبسون اثناء المحاكمة ..

حيث قال أن تشارلي ( صديقه )، كان يراقب منزل براون، بسبب شكوك سيمبسون بخيانتها له . وعندما رأى غولدمان عند منزلها ذهب واخبر سيمبسون، حيث كان ردُّه : “يجب وضع حد لما يحدث” .
وتوجه الى منزل براون ومعه صديقه تشارلي . وعندما وجد غولدمان في الخارج برر الأخير وجوده بأن والدة براون نسيت نظاراتها في المطعم فجاء الى منزل براون ليعيدها .
لكن لسبب ما احتد النقاش بين غولدمان وسيمبسون . وبسبب ارتفاع صوتيهما خرجت براون وامرت طليقها بمغادرة منزلها فوراً . وهنا قام او جي بطعنها وسقطت براون على الأرض. ويصف هنا سيمبسون بأن غولدمان بدأ يطبق حركات الكاراتيه لكي يدافع عن نفسه، لكنه قام بطعنه أيضاً . وكل هذه التفاصيل رواها او جي سيمبسون تحت كلمة “فرضياً” .

إقرأ أيضاً : لغز اختفاء طاقم سفينة MV Joyita

ملاحظة :جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس ، لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي او المرئي للمقال المنشور دون اذن مكتوب من ادارة الموقع ، وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
Wikipedia

رشا آل محسن

كاتبة سعودية للتواصل : [email protected]

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

14 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
14
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك