كشكول

كيف تخرج توتًا من شجرة تفاح بدون دماء؟!!

بقلم : نابغة من عصر تعيس – مصر

السلامُ عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاتهِ
أفريقيا القارةُ السمراءُ…كنت من معتقدي أن تلك القارة التعيسة تعاني من كثير من المشكلات الإقتصادية والسياسية وحتي الإجتماعية.
لكن ذلك الفيديو الغريب قد لفت نظري في الفترة الأخيرة ، وأوضح لي أنها تعاني من أكثر من ذلك فهي تعاني الجهل فهو الذي يعد سببًا لكل المشاكل. فكما قال الرافعي:

فأصدم جهالتهم بعلمكَ إنما *** صدمُ الجهالة بالمعارف أحزم
العلمُ يرفع بيوتًا لا عماد لها *** والجهل يهدمُ بيت العزِ والكرم

نعود إلي موضوعنا فالفيديو عبارة عن ساحرة إفريقية تقوم بإخراج حجارة من جسد فتاة أو تمثيل ذلك لكن يا تري ما تفسير ذلك الفيديو فلقد أختلفت الأراء علي تفسير ذلك الفيديو فهناك ٣ أراء تمحور عليها الفيديو :

١- أن الفتاة التي تخرج منها الأحجار مصابة بالسحر وأن الشخص المصاب يشعر بالأحجار تحت جلده وفي بعض الأحيان سنون من حديد وهذا ما يرافق الشخص المسحور

٢-البعض يعتقد أن بعض الحشرات تضع بيوضها تحت الجلد في الدول الحارة مثل إثيوبيا

٣-البعض يري أن الموضوع ما هو إلا خدعة وكذبة من الساحرة لأن لا يرافق خروج دم أثناء إزالة تلك الأحجار من جسد الفتاة

فالأمر يبدو غريبا من الوهلة الأولي لا تفهم ماذا يحدث ثم يبدأ الشك لا أعلم فربما يكون الأمر حقيقة وهذا جائز لكنه بعيد للغاية فمن وجهه نظري أؤيد كذب الساحرة من جهه أنه لا يرافق عملية إزالة الإحجار من جسد الفتاة خروج دم.

فأنا أري الأمر يشبه كيفية إخراج توت من شجرة تفاح في خمس دقائق ثم نقول ان هذه معجزة لأن الشجرة ملبوسة بالجن أو أن الشجرة بها دودة تنتج توت
أري أن البنت تتعذب وتتألم مما تفعله الساحرة ، وأكثر شيء يحزنني هو يقينهم أن الأمر هو سحر فربما ماتت تلك الفتاة لأنها فقط لم تتوفر لها رعاية صحية جيدة تعرف ما بها وربما أيضا تمرض ثانيا فتذهب للساحرة كل مرة تمرض بها فتتألم ولن تجد علاجًا لحالتها فحقًا كم أن الأمر تعيس!

أريد فقط معرفة آرائكم ومناقشة الأمر سواء كان من الجهه العلمية أو الدينية والله أعلم وأتمني من الله أن يكون عونًا لكل عبدٍ في محنة أو في مرض.

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر
10 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
10
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x