أدب الرعب والعام

بحر الشمال يحترق

 
بقلم : روح الجميلة – أرض الأحلام

 

نظر الشاب إلى السماء المضاءة بالبرق و قد زين أحمر اللهب المنعكس في بحر الشمال
نظر الشاب إلى السماء المضاءة بالبرق و قد زين أحمر اللهب المنعكس في بحر الشمال

 

 
كان كورنتين نائماً في القطار الذي يربط أمستردام بباريس ، كان يحلم بزوجته مارجوري و إجازتهما القادمة في جبال الألب. 

 تباطأ القطار فجأة ، انطفأت الأنوار ، توقفت التدفئة ، أستيقظ كورنتين بعد نصف ساعة من إطفاء الأنوار ، ظهرت رسالة على شاشة القطار. “بعد وقوع حادث بسيط ، نطلب من الركاب البقاء في المقصورات وعدم محاولة الخروج من القضبان”.
 
قام الشاب بتفتيش أغراضه لإخراج مجلته ، ثم لبس معطفه و بدأ في القراءة ، بانتظار انتهاء الحادث ، و تطلع من النافذة ، كانت السماء مليئة بالغيوم السوداء ، تنذر بأمطار الشتاء ، رسالة جديدة قاطعت قراءته ، “لأسباب أمنية ، نفتح الأبواب ، نطلب من الجميع الخروج بسلام ثم التوجه إلى الطريق حيث تنتظركم الحافلات “.
 
وصل عميل في هذه اللحظة بالذات ، قام بتوجيه الركاب إلى المخرج المشار إليه ، حاول أدم الوصول إلى مكتبه لكن الاتصال أنقطع ،عند وصوله إلى نطاق المدربين ، لاحظ أن الوسائل التي تم نشرها لم تكن على مستوى الحدث ؛ كانت الحافلات الثلاث الموجودة غير كافية لنقل جميع الركاب ، بدأ الحشد في الهدير ، في البداية كانوا هادئين ومكتومين ثم بدأ الازدحام و الأصوات  تتعلى ، 

تحدث القبطان و حاول تنظيم ملء المدربين ، بعد عدة دقائق من الاستقرار بدأت الحركة بمجرد مغادرة الحافلات ، بدأت تظهر علامات عاصفة رعدية في السماء و تركزت السحب السوداء فوق الريف البلجيكي ثم سقطت قطرات كبيرة وظهر البرق في النهاية ، حاول كورنتين الوصول إلى أقاربه لكن الشبكة لا تزال غير متوفرة ، في الخارج  لم يكن الطقس يتحسن ، لقد تحول المناخ إلى عاصفة مع نوبات رهيبة من الرياح و برق في حالة من الفوضى في محيط نهاية العالم ، كانت السماء مظلمة ، كانت الشمس تختفي تحت كتل السحب ، استمرت درجة الحرارة في الانخفاض.

 
وصل إلى العاصمة البلجيكية ، وتوجه إلى الفندق حيث كانت تنتظره غرفته ؛ حاول دون جدوى الوصول إلى مارجوري على هاتفها الخلوي ، قرر أخذ قسط من الراحة لتناول العشاء و نزل إلى مطعم الفندق حيث أخذ طاولة منعزلة ، أمر النادل بجلب قائمة الطعام الإيطالي الشهي ليتسنى له التعافي من يوم حافل بالمفاجآت.
 
– مرحباً ، هل المكان الذي أمامك حر ؟، قالت شقراء طويلة بعيون زرقاء.
– نعم.
– شكراً لك ، أسمي إلينورا.
– تشرفت بلقائك يا إلين ، أنا كورنتين   . 

– لم أر قط الكثير من حالات انقطاع التيار الكهربائي في حياتي ، تم تغيير مسار طائرتي و أجبرت على الهبوط في مطار زافينتيم ، لسنا الرحلة الوحيدة التي تعاني من هذا الإزعاج ، تنهار جميع الفنادق بالازدحام في بروكسل بسبب وصول المسافرين المرتجل.
– إلى أين كنتم متجهين ؟.
– إلى ميونيخ ، في البداية انقطع التيار الكهربائي في المقصورة ، ثم حذرنا القبطان من أنه يتعين علينا الوصول إلى أقرب مطار لأسباب فنية ، تم إلغاء جميع الرحلات الجوية المستقبلية إلى ألمانيا.
– سوف نضطر إلى العودة إلى المنزل في وقت أبكر مما هو مخطط له ! أين تسكنين ؟.
– هارلم.
– يمكننا القول أنكِ محظوظة ، انظري ، سأستأجر سيارة لأنني ذاهب للمنزل وأنتِ في طريقي.
– هل ذلك هو المكان الذي تعيش فيه؟. 

– أنا أعيش في أمستردام و لكني ذاهب إلى والداي. بالنظر إلى الساعات القليلة الماضية ، قررت أن أجرب حظي في السيارة ، على الرغم من سوء الأحوال الجوية ، إذا أردتِ  يمكننا المضي إلى الطريق معاً ، لن يكون هناك الكثير من السائقين. 

قبلت الشابة العرض بكل إخلاص ، مر المساء كالحلم ، تحدثت إلينورا وكورنتين لبعضهما البعض كثيراً عن حياتهما الشخصية وغالباً ما كانا يضحكان على الحكايات الملونة والمحرجة لأحدهما  الآخر.
 
في صباح اليوم التالي انضم إلى إلينورا في المطعم لتناول الإفطار ، تناول الحديث طرائق رحلتهم ، والطريق الذي يجب اتباعه ، والمخاطر المحتملة ، و وسائل تجنبها ، بمجرد انتهاء الإفطار التقيا في مكتب الاستقبال لإعادة مفاتيحهما و ذهبا إلى وكالة التأجير معاً ،  لقد غادرا بروكسل في وقت قياسي. كانت حركة المرور غير عادية والشوارع مهجورة ، و ظلت السماء مائلة إلى اللون الرمادي المائل إلى البياض خاصة بمنطقة بفلاندرز في الشتاء ،  بدا الجنون المناخي في اليوم السابق و كأنه مجرد حلقة غريبة في يوم غير عادي.
 
عند عبور الحدود الهولندية ، تغير الطقس بشكل مفاجئ ؛ اندلع البرق في الأفق واندفع الرعد حوله ، بينما تلاشى الضوء تحت غزو كتلة غائمة مظلمة ، قامت إلينورا بتشغيل الراديو للاستعلام عن حالة الطقس. 

” شمال أوروبا يمر بكساد مناخي كبير ، كما يقول الصحفي ، من جميع أنحاء شمال أوروبا ، يخبرنا المراقبون عن العواصف في البحر ، وهبوب الرياح في السهول ، والعواصف الرعدية في جميع التضاريس والفيضانات العالمية ، و علقت سلطات الدول المعنية الحركة الجوية والبحرية ، وقيدت النقل بالسكك الحديدية ، وأطلقت خطط إنذار. السكان مدعوون للبقاء في منازلهم وتحصين نوافذهم ، سائقي السيارات ومستخدمي الطريق مدعوون للذهاب إلى أقرب الفنادق بحثاً عن مأوى ، ومخالفة هذا النداء العاجل يعتبر مجازفة بحياة أي شخص و يعتبر استهتار  ، يخشى الخبراء من تفاقم الاضطرابات الجوية.
 
و أكدت بقية النشرة خطورة الوضع ، تم تسجيل حوادث ، في البحر بشكل رئيسي في الوقت الحالي ، مع أضرار مادية كبيرة”.
 
اقترحت إلينورا علي الاستماع إلى التوصيات الرسمية.
– نحن في منتصف الطريق هناك رحلة أخرى لمدة ساعتين ، لا داعي للقلق بشأن القليل جداً.
 
لم تجرؤ إلينورا على مخالفة سائقها ؛ بعد كل شيء لم تستطع الانتظار للوصول إلى المنزل ، بالإضافة إلى ذلك ، كان كورنتين قد تكرم بمنحها مكاناً في سيارته بدلاً من تركها في بروكسل ، قدّرت هذه اللفتة و لم ترى نفسها تزعج فارس خدمتها بمخاوفها ؛ فوافقت على مواصلة رحلتهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية ، لذلك واصل الثنائي الرحلة ، و مع ذلك كان البرق يقترب من مساره و كان المطر يتضاعف قوته ، مع قطرات كثيفة بشكل متزايد ورياح متواصلة بعد حوالي عشرة كيلومترات توقف الراديو عن استقبال الإشارة من المحطات المحلية ، جربت إلينورا ترددات أخرى لكنها لم تحصل إلا على ضوضاء خلفية صاخبة ، 

ثم أصيبت الآلات الموجودة على متن المركبة بالأعطال ، و أظهرت الشاشة علامات متعرجة وأظهرت الإضاءة علامات التلاشي ، قبل أن تتوقف في النهاية ، لاهث المحرك و بدأ في الاهتزاز ، لم يصاب كورينتين بالذعر ، قرر إيقاف السيارة على جانب الطريق السريع ، لقد أخذها جيداً لأن السيارة كانت متوقفة بالكاد ، والدائرة الكهربائية محترقة ، نظرت إلينورا لشارع لمعرفة ما إذا كانت لا تزال هناك حركة مرور على الطريق و لاحظت أنهم الآن هم الوحيدون الذين يقودون سياراتهم.

– أعتقد أننا يجب أن نغادر الطريق السريع و نواصل السير في الحقول ، يختتم الشاب.
– ليس لدينا خيار ، في الواقع.
 
استعاد كورنتين  الخريطة من صندوق القفازات ؛ اقترح الاستمرار في اتجاه الشرق حيث توجد منطقة سكنية ، وافقت إلينورا. بدأوا في المشي في الوحل ، تحت المطر الغزير والرياح القوية التي تشبه العاصفة ، أضاء البرق السماء التي تحجبها السحب السوداء الكبيرة ، بعد مسيرة طويلة  وجدوا طريقاً صغيراً مرصوفاً واختاروا السير فيه ، بدا الريف مهجوراً ، لم يظهر أي منزل في الجوار ، رأت إلينورا أخيراً مبنى مظلماً ، عند وصولهم إلى مدخل مزرعة صغيرة ، قرعوا الجرس ثم قرعوا لعدة مرات دون جدوى. 

– قال كورنتين : من الواضح أنه لا يوجد أحد هنا. أقترح الدخول على أي حال.
 
حاولوا فتح الباب لكنه كان مغلقاً ، فأشارت الشابة لافته أنتباه كورنتين باللغة الإشارة لينتظرها ثم غادرت في اتجاه الجزء الخلفي من المبنى ، بعد خمس دقائق عادت للظهور.
– كنت متأكد ة من ذلك ، في هذا النوع من المنازل ، يوجد دائماً مدخل ثانٍ غير مغلق ، في حالات الضرورة القصوى.
 
دخلوا المزرعة ، اتصلت إلينورا للتحقق مما إذا كان هناك أي أرسال و لكن لم يرد عليها أي صوت ، وضعوا حقائبهم في المطبخ و تجولوا في المكان ، لم تكن رفاهية ، مع غرفة معيشة صغيرة و غرفتي نوم رئيسيتين و حمام ونوع من غرفة التخزين ، كان مصدر الطاقة لا يعمل ، ولكن كان هناك العديد من المصابيح الكهربائية والشموع الكافية للتغلب على أي انقطاع في التيار الكهربائي ؛ بالإضافة إلى ذلك ، كانت الخزائن مليئة بالعلب بأعداد كافية لإطعامها.
 
بينما كانت إلينورا تعد غداءً مؤقتاً ، حاول كورنتين ضبط محطة إذاعية باستخدام جهاز قديم يعمل بالبطارية وجده في المطبخ ؛ مثل المحاولات السابقة ، نجح فقط في أظهر أزيز عقيم ، لم يكن هناك خط أرضي ، ظلت شبكة الهاتف المحمول بلا مشتركين غائبين ، ألقى نظرة أخرى حول المنزل  ورأى أن لديهم ما يكفي لغسل أنفسهم و ملاءات لقضاء الليل والضروريات للبقاء على قيد الحياة عدة أيام في حالة الحاجة ، كانت النوافذ مغلقة بالفعل و لم يكن المنزل شديد البرودة ، فقام بتشغيل التدفئة ، و بعد ذلك استدعته إلينورا إلى الوجبة.
– أعتقد أنه يمكننا التخلي عن فكرة الانضمام إلى هارلم هذا المساء ، اعترف كورنتين بصعوبة الأمر. 

– لا بأس ، فلا أحد يتوقع مجيئي.
 
بمجرد انتهائهما من الوجبة ، تساعدا في تنظيف الأطباق ثم ذهب كل منهما إلى الفراش.
جلست إلينورا في غرفة المعيشة و فتحت كتاباً من المكتبة و قرأت الفصل الأول ثم نامت بهدوء على كرسي بني اللون بذراعين قديم رث حيث ربما كانت أجيال من الجدات الهولنديات ترتدين الجوارب المحبوكة يحكن الصوف عليه .
 
استيقظت الشابة فجأة ، نظرت إلى الوقت على ساعتها ولاحظت أنها توقفت عند الظهيرة ، ألقت نظرة خاطفة سريعة على الساعة المعلقة على الحائط و أدركت أن المساء يقترب ، قررت الخروج لرؤية حالة الطقس المحلي ، سرعان ما دخلت من الباب الخلفي عندما رأت صورة ظلية لكورنتين في وسط حقل الطين ، لقد تحدثت معه لكنها لم تتلق أي رد ، خمدت الريح  و ظلت السماء مليئة بالغيوم السوداء التي لم يستطع القمر أن يخترقها بضوءه المنتشر ، نظرت إلينورا إلى الأفق من بعيد ، يجب أن يكون الخط الذي يفصل القبو السماوي عن الأرض معتماً مع حلول المساء و غروب الشمس ؛ عوضاً عن هذا المنظر الرمادي  شاهدت حريقاً بعيداً ، كما لو أن سطح الأرض أصبح مشتعلاً على مد البصر. 

– مشهد رائع لا يبشر بالخير للأسف ، قال الشاب دون النظر إلى الوراء.
– يبدو أيضاً أن درجة الحرارة قد ارتفعت.
– أعتقد أن البحر يحترق.
– عليك أن تقرر ما ستفعله في الأيام القادمة ، لا يمكننا البقاء هنا و انتظار انتهاء هذه الظواهر أو غرق العالم في كارثة غير مسبوقة. 

– أنا أتفق معكِ ، يجب أن نبقى مع الخطة الأولية. ذهبت للبحث في السقيفة ، لقد وجدت دراجات ، يمكننا الوصول إلى هارلم عن طريق الطرق الصغيرة ، على أمل أن يستوعبنا ويستضيفوننا السكان المحليون كل ليلة.
– سأجهز شيئاً لأكله للطريق صباح الغد قبل المغادرة.
 
صباح الأربعاء ، غادر كورنتين و إلينورا ملجأهما المرتجل ، كانت السماء لا تزال مظلمة  و كانت الشمس بالكاد تخترق الكتلة الغائمة بأشعتها الهزيلة. لم تكن هناك رياح ولا أمطار ، احتفظت درجة الحرارة باعتدال غير عادي في فصل الشتاء هذا من بعيد ، أضاء الأفق بظلال حمراء و صفراء ، علامات لا جدال فيها على استمرار الحريق ، بدت الأرض سوداء ، أضاف التباين مع الحريق البعيد جانباً جهنمياً إلى المناظر الطبيعية الصحراوية في السهل الهولندي.
 
كان اليوم قد بدأ في السقوط ، كانت آخر أشعة شمس تتلاشى لتفسح المجال لنصف ضوء حقيقي ، لم يكن ضوء القمر كافياً لاختراق الظلام الغائم ، لذلك قرر كورنتين  التوقف عند المنزل الأول لطلب الإقامة من ساكنيه ، لقد أظهروا كرم الضيافة بكل سعادة ، و عندما علموا بقصتهم  فوجئوا بوجود أشخاص لديهم الشجاعة الكافية أو غير مدركين لخطر الشروع في مثل هذه المغامرة بالدراجة ، تم نقلهم و استضافتهما في غرف الضيوف ، و بعد ذلك تناولوا العشاء مع العائلة المضيفة التي زودتهم بالمعلومات النادرة المتاحة المتداولة شفهياً ،   

يبدو أن الحكومة كانت تتخذ خطوات لإنقاذ بقية البلاد من الذعر المحتمل ، على الرغم من محدودية و سائل الاتصال وسوء الفهم التام لسبب هذه الظواهر الخارقة للطبيعة ، تم تنظيم الإغاثة المؤقتة على أساس طوعي ، حيث يرجع تاريخ المركبات إلى عصور ما قبل التاريخ والمعدات الخالية من الإلكترونيات ، كانت المستشفيات تعمل على أساس مولدات بنزين ، وكان الهاتف محصوراً بخطوط مترو الأنفاق القديمة التي أعيد تنشيطها لهذه المناسبة ، وتعرضت الموجات الهرتزية لتداخل مغناطيسي ربما بسبب العاصفة السابقة والجو الكثيف للغاية الذي استقر في الداخل. السماء الأوروبية.

 
في صباح اليوم التالي ، تناول إلينورا وكورنتين الفطور ثم غادرا المنزل ، حيث لاحظا حفاظ المناخ على ثوابت متطابقة ، مع غيوم مظلمة ودرجة حرارة عالية و هواء كثيف ومشحون بالكهرباء الساكنة و مشهد بعيد لحريق دائم ، عندما اقتربوا من وجهتهم  واجهوا أشخاصاً على الطريق ، ركب الغالبية الدراجات ، ولكن كانت هناك أيضاً فرق من الخيول والسيارات القديمة من الماضي ، و مثلت السلطات رجال الإطفاء وعربات الإسعاف والشرطة والجيش ، مع ازدياد تضخيم اللمعان من خلال الأفق المتوهجة ، في نوع من الجلاء والقتمة الذي أعطى المناظر الطبيعية مظهراً غير عادي ، متناقضاً مع السماء المنخفضة المعتادة.
 
في ضواحي البلدة ، أشارت إلينورا لكورنتين إلى الطريق المؤدي إلى منزلها ، شقى طريقيهما على طول النهر للانضمام إلى الشارع الذي كانت تعيش فيه ، و أخيراً ظهرت المنطقة السكنية ، شعرت الشابة بالاطمئنان عند رؤية هذه البيئة المألوفة ، سارت نحو مجموعة من المنازل المبنية من الطوب البني ثم توقفت أمام بوابة زرقاء ، أخذت مفتاحاً من جيبها وفتحت الممر و دعت كورنتين لتتبعها ، و عند دخولها مباشرة ضغطت على مولد الكهرباء ، ثم هرعت إلى هاتف الحائط الأرضي الخاص بها و رأت أنه لا يوجد أرسال  لأجراء أي أتصال. 

حاولت عبثاً تفعيل المصباح في الصالة ، ثم توجهت إلى خزانة أخرجت منها الكشافات وأعواد الثقاب والشموع السويدية الكبيرة التي وضعتها في غرفة المعيشة بعد أن أشعلتها ، أخذت الأجواء مظهر المأتم في الخارج الضوء الأحمر للأفق وفي الداخل ألسنة اللهب الوامضة تجعل المرء يفكر في الجنازة والعزاء بسبب الجو الكئيب ، شعر كورنتين أن مهمته قد أنجزت ومساراتهما يجب أن تفترق.

– كما أرى ، لقد جعلتي المنزل آمناً وسليماً ، ولكن الأن يجب أن أكمل طريقي.
– لا بأس .. شكراً لمرافقتكِ لي حتى النهاية.
 
اقتربت الشابة من كورنتين  و عانقته ، ثم نظرت إليه مباشرة في عينيه ، غادر المكان دون أن ينبس ببنت شفة ، كان الليل قد بدأ في السقوط ، لا تزال الغيوم الداكنة تهيمن على السماء ، بينما كان الأفق يحترق بشكل مشرق ، لا يمكن للقمر أن يضيء المدينة بانعكاساتها الضئيلة ، لم تنخفض درجة الحرارة رغم هبوب رياح البحر الصغيرة ، و كان الجو مشحوناً بالكهرباء الساكنة.
 
استمر الصعود الأخير ، المنحدر الذي يفصله عن منزل والديه ، لعدة شهور. رأى المشهد المطمئن للمكان الذي أمضى فيه الكثير من الصيف خلال شبابه وطفولته ، عندما تقاعد والديه في هذا الملاذ الهادئ مع النكهات الساحلية ، أخيراً  نزل من دراجته و فتح البوابة  ثم انطلق بسرعة إلى الممر و هو يشعر بالشوق والحنين ، تاركاً وراءه أمتعته  المؤقتة ، رن ثم طرق الباب ، بدا الانتظار بلا نهاية له ، فقد صبره  و قرر الدخول من إحدى النوافذ ليرى ما إذا كانت عائلته موجودة ، أغلقت جميع المداخل و لم يتمكن من الوصول إلى باب القبو ، عاد إلى المدخل و نادى عليهم بكل قوته حتى تقطعت حباله الصوتية من الألم ، بعد خمس دقائق ، صرير القفل مع ضوضاء كان يعرفها جيداً.
– هل أبني الذي أراه هناك؟.
 
ألقى الشاب نفسه بين ذراعي  والده ، دخل الرجلان إلى المنزل حيث كانت هناك امرأة طويلة يكسو شعرها البياض تعد وجبة ساخنة ، على مرأى من ابنها أطلقت صرخة فرح ثم قبلته بدورها.
 
جلس كورنتين على المائدة مع والديه ، بدأت الوجبة في نفس المزاج الجيد ، أنطلق رب الأسرة في سرد ​​مغامراتهم منذ بداية الأحداث ، و أدى انقطاع التيار الكهربائي إلى تعطيل كامل الأراضي الوطنية منذ صباح يوم الاثنين ، ثم تغير المناخ من اليوم التالي ليتحول إلى عاصفة ، ظل السكان المحليون هادئين للغاية ، لقد انتشر التضامن في جميع أنحاء المدينة و نظمت السلطات المحلية إجراءات وقائية في مؤسسات الرعاية الصحية و مراكز الأعصاب لتوزيع الطاقة ، كما أصدرت الحكومة تعليمات للحد من السفر إلى الحد الأدنى الصارم حتى نهاية حالة التأهب ، 

مساء الثلاثاء حدث ما لا يمكن تفسيره ، اشتعلت النيران في بحر الشمال في حريق هائل من الأعماق ، يشحن الغلاف الجوي تدريجياً بالكهرباء الساكنة حيث ملأت الغيوم السوداء والعواصف المغناطيسية السماء ، اختفت شبكة الهاتف اللاسلكية بالتأكيد ، و كذلك جميع الأجهزة الإلكترونية ، تم إغلاق الوصول إلى الساحل الآن للجمهور والزوار ، تجاوزت درجة الحرارة بالقرب من البحر أربعين درجة مئوية ، تقول الشائعات أن الوضع أثر على القارة بأكملها ، أنهى الأب عرضه هناك  سأل ابنه كيف وصل إليهم  ؟ و روى كورنتين رحلته ، ولم يذكر إلينورا حتى لا يعرض نفسه لأسئلة محرجة حول مارجوري.

 
في صباح اليوم التالي  استيقظ على الذاكرة المرتبكة للكوابيس التي ظهرت فيها إلينورا و والديه وغرباء مجهولي الهوية ، دفع الأفكار من عقله و قرر النهوض ، ارتدى ملابسه بسرعة  و نزل إلى غرفة المعيشة حيث كان والديه ينتظرانه. من مظهرهم المهزوم ، أدرك على الفور أن الوضع لم يتحسن في الخارج. 

– مرحباً ، هل من أخبار جديدة ؟.
– مرحباً عزيزي ، ردت والدته ، أعتقد أننا سنبقى محبوسين في هذا المنزل لفترة طويلة ، جاء مسؤول الحماية المدنية لرؤية والدك هذا الصباح ، أبلغه بآخر التطورات المناخية ، باختصار ، لا تتحسن الأمور.
 
عرف أنه لن يكون لديه المزيد من التفاصيل ، بينما كان يتناول الغداء ، اقتحم والده غرفة الطعام ، لم يكن يبدو هادئاً. 

– الحريق البحري لم يهدأ ، علمت أن المناطق الداخلية من الأراضي الأوروبية ستتأثر بدورها بظواهر غير مفسرة ، من روسيا إلى شرق هولندا ، تسببت العواصف الكهرومغناطيسية العنيفة في حدوث كوارث صناعية في مجالات الأنشطة المهمة للاقتصاد العالمي ، يمكن تلخيص خوف الخبراء في بضع كلمات : العودة إلى العصر الحجري.
– لا تقل لي أنه نفس الشيء في كل مكان على هذا الكوكب. 

– بعض المناطق تنجو من الكارثة ، باختصار ، يبدو أن المناطق الاستوائية بمنأى عن ذلك ، وكذلك القطبين الشمالي والجنوبي ، مما يحمينا في الوقت الحالي من الارتفاع السريع في مستوى المحيطات. داخل الدائرتين القطبيتين ، لا يوجد حريق ، تقاوم حزمة الجليد ، من خلال معجزة جسدية غريبة ، مرتبطة على ما يبدو بالمجال المغناطيسي للأرض. محاكاة العلماء مختلطة ، يتنبأ البعض بالحوادث الزلزالية واستيقاظ البراكين الرئيسية ، 

بينما يتنبأ البعض الآخر بتكثيف الغلاف الجوي عن طريق تأين الذرات الموجودة في الهواء ، مما سيكون له التأثير الرئيسي في القضاء على الحياة وعلى السطح ، على أي حال ، من الخطورة مغادرة منزلك ، خطط الطوارئ جارية في جميع البلدان. إنها مسألة إعادة تجميع السكان في المباني المحمية ، بدءاً من سكان المناطق الريفية ، لسنا قلقين بعد ، لأن السواحل تفلت من البرق ، لسبب ما لا نعرفه. في حالتنا ، لا يزال المنزل هو أفضل مكان ، لدينا قبو عميق ومأوى تحت الأرض.

– ماذا عن مدن مثل هارلم؟. 

– يتم أخذهم من قبل الجيش بالقرب من الساحل ، يستفيدون من نفس الظروف الجوية مثلنا ، تكمن الصعوبة الوحيدة في عدد الأشخاص الذين يمكنهم تجنب الذعر العام ، حتى ذلك الحين ، لا يزال الوضع تحت السيطرة.
 
أومأ كورنتين برأسه ونهض من على الطاولة لمساعدة والده في ترسيخ شققهم المؤقتة في المستقبل ، عمل الرجلان بجد لتأمين مناطق بقائهم على قيد الحياة ، خلال هذا الوقت جمعت والدته آخر المواد الغذائية للتخزين ، كما اعتنت بالملابس و المبياضات اللازمة لفترة طويلة من العزلة تحت الأرض.
 
بدأ اليوم الأخير من حياة كورنتين الهادئة بانهيار يصم الآذان ، وفجأة اندلع الرعد و مزق غضبه محيطه ، دق والداه ناقوس الخطر في منزل العائلة. هرع الجميع إلى الطابق السفلي.
 
تفاقم الوضع بين عشية وضحاها ، كان بحر الشمال مشتعلاً ، امتد الحريق إلى مسطحات المياه البحرية في نصف الكرة الشمالي ، واشتعلت النيران في المحيطين الأطلسي والهادئ ، على نحو مقلق بدا أن العالم قد وصل إلى نهاية دورته ، وبدأ تغييراً لا هوادة فيه ، قرر كورنتين عدم الكذب بعد الآن ، كان لعائلته فترة راحة في الملجأ الذي أقامه والده. فكر في إلينورا وحدها في شقتها في هارلم ، أخذ والده جانباً وأخبره بالحقيقة عن رحلته ، والشابة التي مر معها بهذه التجربة وكيف شعر بشعور مختلف معها دون أن يتساءل أبداً ، استمع إليه والده في صمت و وضع ذراعه على كتف أبنه ، ثم أكد له دعمه الثابت ، لذلك لم يجد كورنتين نفسه إلا و قد أطلق ساقيه للريح و غادر المنزل.
 
كان المشهد مثيراً للإعجاب ، نظر الشاب إلى السماء المضاءة بالبرق و قد زين أحمر اللهب المنعكس في بحر الشمال ، لم تكن السماء تمطر و لكن درجة الحرارة وصلت إلى مستويات قياسية. ركب الشاب دراجته و توجه نحو هارلم ، وجد طريق عودته بسهولة إلى المنطقة السكنية التي تعيش فيها إلينورا ، بمجرد وصوله إلى وجهته ، اتصل على جهاز الاتصال الداخلي ؛ لم يخرج منه أي صوت ، مثل آخر مرة ، قرر الدخول دون مزيد من التأخير ، وصعد إلى الشقة وطرقها عدة مرات ودعاها بأسمها فأنتظر حوالي عشر دقائق قبل أن يفتح الباب ، ليجد امرأة في عتمة الظلام .. تتسأل ” كورنتين؟ “.
 
عندما ذكرت الاسم أضاءت وجهها بالمصباح بابتسامة واسعة ؛ بدت وكأنها ، من الخارج ، هالة خارقة للطبيعة قادمة من أعماق كيانها ، لم يستطع الشاب التراجع أكثر من ذلك ، عانقها ، ظل الثنائي صامتين في الظلام ، و في تلك اللحظة ضرب ضوء أبيض ساطع قوي المبنى السكني الذي بجانبهما ، حطمت موجة الصدمة جميع نوافذ المبنى.
– علينا أن نجد ملجأ و بسرعة ، علق كورنتين. 

– لقد تم التخطيط لهذا بالفعل ، ذهب جيراني جميعاً إلى الملاجئ الموجودة تحت الأرض.
– في هذه الحالة ، لماذا لا تزالين هنا ؟.
 
على هذا السؤال الأخير ، أمتنعت عن الإجابة ، مكتفية بعبوس طفولي.
– يجب أن نغادر على الفور ، أجمعي بعض الأشياء وضعيها في حقيبة ظهركِ.
– الحزمة الخاصة بي جاهزة بالفعل ، إنها في غرفتي ، يمكننا الانضمام إلى اللاجئين الآخرين في الطابق السفلي من المركز الثقافي على بعد أربع بنايات من هنا.
 
على هذه التفاصيل المفاجئة  اختفت الشابة في الشفق ، لم يكن لدى كورنتين الوقت لمتابعتها حيث برق آخر صعق المنزل و قطعه إلى قسمين ، دمر غرفة المعيشة و جزءاً من القاعدة التحتية للبناء . نادى بأسم إلينورا ، بين الحطام حملق في السماء للمرة الأخيرة ، في هيجان من الصوت والضوء الساطع ، مُحيت مدينة هارلم إلى الأبد من على وجه الكرة الأرضية ..
 
 النهاية ……

تاريخ النشر : 2021-04-11

guest
26 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى