الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أدب الرعب والعام

المخلوق الأثيري ( 3 )

بقلم : محمد فيوري - مصر
للتواصل : [email protected]

الدكتور شريف : البنت المسكينة أيامها معدودة

تنظر هند لسراج وتقول : ” أرجوك خلي ماما ترجع البيت بقي ، أصلها وحشتني ... تصبح على خير “.

ثم تتجه هند وتبدأ في صعود سلالم المنزل الداخلية فينادي عليها سراج ويقول : " هند اياكي تنسي معادنا بكره الصبح هنروح نزور البنت الصغيرة زي ما قولتلك “..

هند: ” ماتقلقش يا بابا أنا مش ناسيه وعامله حسابي ونفسي أشوفها “..

تكمل هند صعودها السلالم وتتجه إلى غرفتها وتدخل وتغلق الباب خلفها , فنظرت أنا لسراج ومازال جالس أمام التلفاز وفي يده السيجار وكان سارحا ، ثم نظر إلى الأعلى ليتأكد أن هند دخلت غرفتها فمسك هاتفه وبحث سريعا عن رقم ، ثم وجد الرقم وأتصل به .. وسرعان ما تحدث قائلا : ” ايوه يا نور ... أنا خلاص مش عارف اكدب وأمثل اكتر من كده .....

لاء لاء هي كويسه بس أنا مش شايف اي تحسن ولا تقدم في حالتها .... آيه اللي بتقوليه ده مانتي شايفاني عمال اصرف بالملايين علي اللي اسمه عمرو بتاعك ده علشان يجبلها هدايا وتحس باهتمام وحياتها تتغير ...

واللهي أنا حاسس ان الدكتور بتعها أفكاره مجنونه شويه ، أل آيه لازم نعملها صدمه جديده في حايتها علشان تنسي الصدمة القديمة ادينا يا ستي بقلنا تلات شهور بنمثل عليها اننا متشاكلين وهننفصل ومافيش اي تقدم

..........

يعني آيه أنا السبب يا نور ، الحكايه القديمة دي مر عليها اكتر من سنه تقريبا وهند لِسَّه زي ماهي ......

خلاص خلاص يا حبيبتي أنا أسف ... أنا أسف ....

هاشوفك بكره بعد ما اخلص شغلي وماتقلقيش هتصرف أنا في حكاية البنت الصغيرة دي ...

لاء لاء مافيش حد عارف حاجه حتي عدلي أنا كل شويه بقوله هاطلقها ، بعد الشر عليكي من الطلاق يا نور .... تمام هانتقابل بكره .... وانتي من أهله “..

 

يغلق سراج الهاتف وينهض ويتجه ليصعد السلم ثم يذهب لغرفته ويدخل ويغلق الباب ورائه ، فتوجهت أنا إلى باب غرفة هند واخترقت النسيج الخشبي وأصبح باب الغرفة خلفي من الداخل لأجد هند مرتديه شورت خفيف وتي شيرت ابيض خفيف يبدو أنها ملابس النوم ، وكانت جالسة أمام المرآة تنظر إلى وجهها وملامحها بتأمل ، ثم قامت بمسح مساحيق التجميل من على وجهها بهدوء ، وبعد الانتهاء من ذلك وقفت وهي مازالت تنظر للمرآة ، فوجدت أنا شيء غريب وآثار لجروح قديمه عبارة عن خياطات و غرز جراحيه كثيرة متفرقة على قدميها ، وكأن قدميها الاثنتين مشوهتين من الأسفل إلى الأعلى ، ثم تحركت هند إلى وسط الغرفة ، وهي تلملم شعرها الطويل بين يديها و تسحبه إلى الأعلي ، فتوجهت أنا سريعا وأصبحت أمامها وأوقفت الزمن لكي اعرف ما سبب تشوهات قدميها بهذا الشكل , فكانت أمامي ساكنة بدون حراك وذراعيها إلى الأعلى وشعرها الأسود الطويل بين قبضتي كفيها ، وبين أسنانها رابطة الشعر ، فارتفعت لأصبح بمستوي وجهها وابتدأت أتحرك حركة دائرية بهدوء ، كانت رأس هند هي محور الدائرة ، فتحركت من أمام وجهها إلى ناحية اليسار ، ثم تحركت إلى الخلف ، فأصبح رأس هند من الخلف أمامي تماما ، اقتربت بنظري " زوم “ واخترقت أنسجة الرأس ووجدت الجزء المسئول عن الذاكرة ، ورجعت بذاكرتها إلى الوراء , إلى سنه ماضيه فقط ، لأجد الحادثة المفزعة التي غيرت حياة هند إلى كابوس واضطرابات وذكريات مؤلمة ...

فوجدت سراج يقود سيارة نوع همر سوداء اللون بسرعة جنونية على طريق مليء بالمنحدرات وبين جبال توجد بلبنان , وكان ينظر إلى النافذة المفتوحة لجهة اليمين وإلى الطريق أمامه ويتبادل النظرات ما بين النافذة والطريق ولون وجهه احمر ويتصبب عرقا , وكانت ملامحه مليئة بالغضب والانفعالات وهو يحاول اللحاق بسيارة أخرى نوع لامبورجيني زرقاء اللون كانت تسبقه بشيء بسيط ، فيقترب سراج بسيارته إلى السيارة الأخرى ويصبح بجانبها تماما وبسرعة متساوية .

فنظرت أنا إلى السيارة الأخرى ووجدت شخص يقودها مرتديا نظارة زرقاء اللون وكان ينظر لسراج وهو يبتسم له بحقد وشر ، وكانت هند جالسه بجانب ذلك الشخص وهي تبكي بشده والرعب والفزع ظاهر على ملامحها ويدها اليسرى مقيدة بالحديد ومتصلة باليد اليمني لذلك الشخص ، فيتحدث له سراج بصوت مرتفع وهو منفعل وكان صوته يتموج مع الرياح لشدة السرعة بين السيارتين ويقول : ” يا هند ... يا هند يا حبيبتي ماتخفيش .. أرجوك أرجوك يا ( منير ) هند ملهاش اي ذنب

اعمل فيا أنا اللي انت عايزه .. لكن بنتي هند لاء أرجوك يا ( منير ) “..

( منير ) يتحدث وهو يصرخ في الهواء ويقول : ” وحياة دم مراتي اللي انت موتها انت وعدلي من غير اي ذنب .. أنا هحرق قلبك علي بنتك أنا خلاص بعد ( ساندي ) مش عايز حاجه من الدنيا أنا عايز اموت يا سراج .. عايز اموت “..

ثم يسرع منير بسيارته ومعه هند ليبتعد في ثواني عن سيارة سراج ، فيبكي سراج بحرقه ويمسح دموعه بيده وهو ينظر إلى سيارة منير وهي تبتعد .. ثم يندهش فجأة ويصرخ وصدى صوته يهز الجبال من حوله ويقول : .. " بنتي “..

فنظرت أنا إلى الأمام لأجد سيارة منير البعيدة وقد تركت منحني الطريق وطارت تتقلب فالهواء متجهة إلى أسفل الجبال ، فذهبت سريعا وأوقفت الزمن فأصبحت سيارة منير اللامبورجيني زرقاء اللون ثابتة في الهواء بوضع عكسي فكانت إطارات السيارة إلى الأعلى وسقفها إلى الأسفل ، والغبار الكثيف والأحجار المتناثرة ثابتة في الهواء و تحيط السيارة من جميع الاتجاهات مع أشعة الشمس الساطعة ، فتحركت أنا ثلاثة مرات سريعا بحركة دائرية حول السيارة وتوقفت ببطء أمام نافذة هند من الخارج ، ووجدت ملامح وجهها مليئة بالفزع والرعب عند لحظات الموت ، ثم تحركت سريعا ثلاثة مرات حول السيارة وتوقفت ببطء أمام نافذة منير من الخارج ، فوجدت ملامحه ثابتة ومبتسم، ودخلت إلى السيارة بوضعها العكسي وأصبحت خلف رأس منير تماما ، واقتربت بنظري ” زوم “ وتخللت أنسجة رأس منير ورجعت بالزمن داخل ذاكرته لمدة أسبوعين فقط ...

إلى ليلة صاخبة , حفلة كبيرة بحديقة فيلا منير بلبنان , موسيقى هادئة واضاءات خافتة , حضور أعداد غفيره من الأثرياء يتبادلون الحديث وبأيديهم كؤوس الخمر والسيجار ، وكان سبب الحفل هو مفاجئة الحضور و الأصدقاء المقربين بحمل ( ساندي ) زوجة منير صديق سراج وعدلي ، ذو القلب الطيب و الوفي والذي كون ثرواته بالكسب الحلال والمشروع .

فوجدت أنا هند قادمة وتقترب وتجلس بجانب امرأة وتقول : ” عايزه آيه يا ماما “..

نور : ” إنتي بتشربي وسكي يا هند ، وسكي هي حصلت “..

تبتسم هند ابتسامه خفيفة ثم تنفجر بالضحك وتقول : ” بتشربي وسكي يا هند وسكي .. اسمه ويسكي يا ماما

ويسكي .. مش قهوة ساده في الحواري اللي كنتي عايشه فيها زمان ... اتعلمي الاتيكيت بقي يا نور أبوس إيدك “..

نور : ” واللهي إنتي مش متربيه ، وهقول لسراج على قلة الأدب دي “..

تقف هند وهي تتلفت يميناً ويسارا حائرة وتقول : ” ماما يا حبيبتي سيبيني دلوقتي سيبيني أنا سعيده يا ماما

سعيده ، أما في واحد اسمه عمرو عيونه تجنن ونفسي يبصلي بصه وحده بس بيهم “ ..

ثم تبتعد هند مسرعه وهي تعطي لنور قبلة في الهواء ، فتنادي عليها نور مره أخرى وتقول : ” هند ... هند تعالي هنا يا بنت مين عمرو ده فهميني “..

هند : ” هاقولك بعدين هاقولك بعدين “.. وتبتعد هند لتختفي وسط الحضور .

وأجد سراج وعدلي من بعيد يتبادلان الحوار ثم يتجهان ويدخلان الفيلا ، فذهبت أنا وراءهم ، وكانت الفيلا من الداخل لا يوجد بها احد غير سراج وعدلي وثلاثة عاملات فقط ، فتوجه عدلي وسراج إلى غرفة كبيره من الواضح أنها غرفة مكتب منير وأغلقا الباب خلفهم ثم توجه عدلي وجلس على كرسي المكتب وجلس أمامه سراج ، فأخرج عدلي من معطفه علبة سوداء صغيره وفتحها واخرج منها أنبوب شفاف صغير ، ووضع على المكتب ثلاثة خطوط من الكوكايين وأستنشقهم سريعا ، ومسح انفه بظهر يده ثم نظر لسراج وقال : ” انهارده يا سراج ، انهارده سامعني ، ودلوقتي حالا يا سراج دلوقتي حالا “..

سراج : ” اهدا بس يا عدلي اهدا ووطي صوتك وانا هعملك اللي انت عايزه انا اول مره اشوفك كده يا اخي “..

يقف عدلي وهو متوتر ومنفعل يشعل السيجار ويدب بيده على المكتب بشدة ويقول : دي حامل يا سراج ، حامل والكلب عاملها حفله بملايين علشان هي حامل وبيغظني ... طب ما أنا ممكن كنت ادتها فلوس وكنوز العالم وعاشت معايا أنا “..

يقف سراج ويقول : ” يا عدلي ما انت عارف احنا كنّا فاكرين الفلوس ممكن تشتري الناس وتشتري الحب ، بس في ناس زي ( ساندي ) بيدوا دروس قاسيه للي بيتعامل معاهم بالطريقه دي ، وأنت خدت درس “..

عدلي : ”هانموتها دلوقتي سامعني هانموتها“..

يبدو أن عدلي وسراج قاما بقتل ( ساندي ) الحامل زوجة منير وحبيبة عدلي سابقا ، وأنا لا أريد أن اعرف كيف تم قتلها ، فهم محترفين و بارعين منذ صغرهم في عمليات القتل والنهب والسرقة ، ولكن تلك المرة لم تأتي على هواهم وقد علم منير من قام بقتل زوجته ( ساندي ) وأراد أن ينتقم .

انتم مفضوحون .. مفضوحون يا بشر أنتم مساكين لا تعلمون ، فحياتكم وتصرفاتكم وأسراركم الملعونة المخفية الغير جاهرة كالبيت المصنوع من الزجاج الرقيق النقي الشفاف ، ولشدة نقائه يراكم كل من يعبر بالخارج بجوار بيتكم الزجاجي ، فخالقي وخالقكم يراكم ، والجن والملائكة تراكم ، وآلاف آلاف آلاف المخلوقات الإلهية الربانية المسبحة لخالقي وخالقكم تراكم ، وأنا أراكم وغيري يراني وأنا لا أراه ويراكم ، وأفعالكم وضمائركم وماضيكم وحاضركم وأعضاء أجسادكم ستشهد عليكم في يوم وتقول نعم كنا نراكم ، فهي مستويات و درجات و قوانين ربانيه وضعت بعناية ودقة ، وأين تكون هي درجاتكم من كل هذا يا بشر يا أصحاب الغطاء المكشوف ..

فأنتم ... أنتم لم تروا إلا أنفسكم المريضة ، فسراج يري عدلي وعدلي يري سراج ، مرآة لوجه واحد قبيح ، فكان القتل وإزهاق الأرواح بالنسبة لهم هو بناء المشافي للفقراء والمساكين ، وكانت السرقة والنهب هي إطعام الفقراء والمساكين ، وكان التباهي بالأموال والمناظر والمظاهر الكاذبة هي فعل الخير و لمسة يد حانية على رأس يتيم .. فأفعالكم جعلتكم تمجدون بعضكم وتخيفون بعضكم وتستضعفون وتستقوّن بعضكم ، وتكتمون السر وتخافون أن ينكشف أمام بعضكم ، فتعيشون الحياة داخل دوامة غبية ملعونة بينكم وبين بعضكم ، تنسون من هو خالقكم الذي يراكم والذي حذركم أن تقتل نفس بغير حق و أوصاكم أوصاكم أوصاكم على بعضكم .

رجعت لمكاني خلف رأس منير داخل السيارة ، واتجهت إلى الخارج ومازالت سيارة منير ثابتة في الهواء بداخلها منير وهند ، تحركت سريعا ثلاثة مرات حول السيارة وتوقفت ببطء بجانبها تماما ، وتركت كل شيء يعود إلى الحركة ، فسقطت السيارة سريعا لتصل إلى الأسفل وترتطم عدة مرات بالصخور ثم تثبت دون أن تنفجر ، فتخرج هند من السيارة بهدوء وهي تنزف بشده من أماكن متفرقة بجسدها، وتنادي على سراج ، ثم تنظر بدهشة وتجد ذراع منير الأيمن فقط وبدون الجسد عالق ومقيد بالحديد ومتصل بذراعها الأيسر المقيد بالحديد أيضا ، فتصرخ هند وتصاب بحالة فزع وتوتر وتشنجات لمدة ثلاثة ساعات ، حتى وصل سراج والإسعاف بصعوبة إلى مكان الحادث الوعر ، وقام بضم هند إلى صدره وهو يصرخ ووجهه ملطخ بدمائها .

رجعت لموضعي الأصلي خلف رأس هند وسط غرفتها ، وتحركت سريعا حول رأسها ثلاثة مرات وتوقفت ببطء أمام وجهها وتركت كل شيء يعود للحركة ، فأكملت هند ترتيب شعرها واتجهت إلى السرير ثم استلقت عليه وسحبت الغطاء فوق جسدها وأغمضت عيناها .

اخترقت نسيج الحائط لغرفة هند وتركتها وانطلقت مسرعا لاختراق نسيج حائط غرفة نيفين داخل المستشفى ، لأجدها نائمة بداخل غرفة مليئة بالأجهزة الطبية وتحت رعاية و عناية ممرضة تجلس بجوارها وتتحدث بالهاتف وهي تتحسس بيدها وبهدوء شعر نيفين وتقول : " هو ده اللي حصل زي ما بقولك يا ( حمزه ) واللهي واللهي مقطوعه من شجره ده حتي جدها اللي حكتلك حكايته هيدفن الصبح علشان مش لاقين أهل ليه ولا ليها ...... آه اقصد كده انا مابخلفش ويمكن ربنا جابهالي أدامي علشان تبقي بنتي وأشلها في عنيا ........ اسمها نيفين وزي القمر .......... يعني آيه مش انت ديما تقولي بلسانك انا حاسس اني ربنا هيكرمنا في يوم من الأيام وهشتهر ...... واللهي انا حاسه ان ربنا هيكرمنا لو اتبنناها ووشها هيكون حلو علينا ها قولت آيه .... بجد بجد يا ( حمزه ) ربنا مايحرمنيش منك انا هاقول للدكتور ( شريف ) ويا رب يوافق ... مع الف سلامه يا حبيبي .. تصبح علي خير " .

تغلق الممرضة هاتفها وهي هائمة من الفرح ثم تقوم بتقبيل رأس نيفين و يداها كثيرا كثيرا كثيرا ..

التاسعة صباحا داخل المستشفى أجد سراج وهند يتوجهان ناحية غرفة الاستعلامات ، فينظر سراج لموظفة تعمل بمكتب الاستعلامات ويقول : ”من فضلك غرفة الطفلة نيفين اللي وصلت امبارح العصر غرفه رقم كام “..

الموظفة : ” ثواني يا فندم وهقول حضرتك ..... الطفلة نيفين غرفه رقم 110 الدور الثالث “

سراج : ” متشكر جدا ..... آه نسيت ممكن اعرف فين قسم الحسابات من فضلك “

الموظفة : ” واللهي يا فندم انت لو بتسأل علشان تدفع حساب ، الدكتور ( شريف ) هو اللي تكفل بكل حاجه علي حسابه الشخصي “..

سراج : ” دكتور شريف ! ... دكتور شريف مين ؟ ..“..

الموظفة : ” دكتور شريف هو المسئول عن قسم أمراض البطن وجراحة المناظير ، ولما عرف أنها حالة إنسانية متأخرش ، وهو بصراحه ما بيصدق يلاقي حاله انسانيه علشان يساعدها ومابيتأخرش “..

سراج : ” همم .. طب بقولك آيه ممكن اقبله حالا ، علشان ورايا شغل من فضلك ووقتي محسوب “..

الموظفة تتصل بدكتور ( شريف ) وتقول لسراج : ” هو منتظر حضرتك بمكتبه في الدور التاني “ ..

يصل سراج وهند إلى مكتب الدكتور شريف فتقول هند : ”انا هروح أشوف نيفين انا يا بابا “.. وتذهب

ويجلس سراج مع دكتور شريف وبعد الترحيب والحديث الطويل ، ينظر دكتور شريف إلى سراج ويقول : ” بصراحه يا سراج بيه .. انا حاولت أنقذ ما يمكن انقاذه ، البنت المسكينه دي أيامها معدوده أدمها بالكتير شهرين او تلاته ربنا معاها و يتولاها “..

ثم أجد هند قادمة ويبدو على وجهها الغضب وتقف أمام سراج وتقول : ” يا بابا في ممرضه فوق قالتلي هي اللي هتاخد نيفين ومتعصبه قوي كأني خلاص البنت بقت بنتها

انت مش قولتلي احنا اللي هناخدها “.. ثم تنظر هند إلى الدكتور شريف وتقول :

”هي هتبقي كويسه امتي يادكتور علشان تيجي معانا “..

سراج : ” هند من فضلك اقعدي لحد ما اخلص كلامي مع الدكتور ... مين الممرضه دي يا دكتور شريف وفعلا هي عايزه تاخد نيفين وتتبناها “..

الدكتور شريف : ” واللهي يا سراج بيه زي ما انا فهمتك حالتها ووجودها فالمستشفي لا هيقدم ولا يأخر ... وفعلا كلمتني الممرضه ( ريم ) وقالتلي انها عايزه تتبناها هي وجوزها علشان هي بتعاني من العقم .. بس انا فهمتها الحاله ، وقالتلي انا بعمل لله ولو البنت عاشت عاشت ولو ما عاشتش يبقي عمرها وقدرها ومصممه انها تاخدها بأي طريقه “..

سراج : طيب ممكن من فضلك دكتور شريف تخلي الممرضه ريم دي تيجي علشان عايز أتكلم معاها

الدكتور شريف يطلب الممرضة ريم ثم يقف وينظر لسراج وهند ويقول : ” هي جايه حالا لحضرتك سراج بيه .. معلش انا بعتذر علشان ورايا حاله لازم أسيبك دلوقتي .. عايزك تعتبر المكتب مكتبك .. بعد اذنكم “..

يخرج دكتور شريف من المكتب وتدخل الممرضة ريم ، فتنظر لها هند بغيظ ، ثم يطلب سراج من ريم أن تجلس ، فتجلس ريم ..

سراج : ” إنتي فعلا عايزه تخدي البنت بعد ما عرفتي حالتها يا مدام ريم ومصممه زي ما الدكتور شريف قال “..

ريم : ” ايوه يا فندم مصممه انا متجوزه بقالي سبع سنين بس مافيش نصيب اني اخلف لاني مصابه بالعقم ، وانا حاسه اني البنت لو فضلت معانا المده دي هتعوضني عن السبع سنين اللي اتحرمنا فيهم من الخلفه انا وحمزه جوزي ، وغير كده انا بعمل خير ، وانت عارف يا فندم لما الواحد بيقدم الخير وبيمد أيده و يساعد حد بيبقى الإحساس عامل ازاي ... وانا عارفه ومتأكده ان كل خطواتك خير في خير وبتعمله لناس كتير، نظرتي ماتخيبش بدليل انك موجود وبتساعد نيفين “..

يقف سراج وهو يبتسم بكبرياء ويقول : ” ياه يا مدام ريم إنتي هاتقوليلي على عمل الخير وإحساسه ، ياما .. ياما عملت خير في حياتي ، انتي فكرك اللي موقفني على رجلي ده ايه غير عمل الخير ، وبعيدا عن عمل الخير انا عايز أقولك حاجه مهمه ومش عايزك لا تفرحي ولا تحزني ولا تنفعلي ، ده الكارت بتاعي انا هستناكي بكره في مكتبي علشان هكتبلك شيك بنص مليون جنيه ، يوقفك علي رجلك شويه انتي وجوزك بس بشرط ، مش عايز اعرف عنك ولا عن جوزك ولا نيفين اي حاجه نهائي ، حتى لما ربنا يفتكرها ، علشان انا ورايا اشغالي ومافيش ولا ثانيه افضلها ..

هستناكي بكره يا مدام ريم ، شكرًا واتفضلي علشان مش عايز اعطلك “..

تأخذ ريم الكارت وتخرج من الغرفة بهدوء ثم تقف هند وهي غاضبة بشده وتنظر لسراج بأستغراب وتقول : ”يعني ايه هاتديها نيفين يا بابا يعني ايه .. وبعدين ايه عمل الخير اللي انت عاملته في حياتك ، انا طول عمري ومن ساعة ما وعيت على الدنيا وانا عايشه ما بين دم وقتل وسرقه ومحاكم وتحقيقات واعترافات وزفت ...

ده انا كنت هاضيع منك في يوم من الأيام و بسببك انت .. ليه تقول الكلام ده وليه تكدب ؟.. ليه .. ليه “..

يغضب سراج ويصفع هند بشدة على وجهها ” اخرسي “..

تضع هند يدها علي وجهها وتنظر إلى عين سراج مدة طويلة يتخللها الصمت والهدوء فتتساقط دموع عيناها شيئا فشيئا وهي ترجع إلى الوراء بهدوء وتخرج مسرعه من الغرفة .

***

انتهى الجزء الثالث من قصتنا , ولا زال عزيزي القارئ لديك خيارات لتضيفها إلى مخلوقنا الأثيري , فماذا تضيف له هل تضيف له :

1- الذهاب إلى المستقبل .

2- تجعله يتحدث إلى الناس وتتحدث الناس إليه .

شكرًا لكم أصدقائي ودمتم سالمين .


تاريخ النشر : 2015-06-29

send
نجلاء عزت الأم لولو - مصر
حمزة لحسيني - Hamza Lahssini - المملكة المغربية
Marwa Elhousein - egypt
Nana Hlal - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (79)
2015-07-05 09:20:26
41511
79 -
مغربي اندلسي
جمييييل جدا لكن كان افضل لو لم تطعم قصتك باللهجة المصرية ...
2015-07-05 06:54:50
41474
78 -
neon
احببت القصة كثيرا فهي فكرة رائعة خاصة دخول المخلوق الاثيري لذاكرة الاشخاص تباعا بسهولة وايضا احببت انا المخلوق الاثيري اعطى احساسا انه ملك للجميع وبمقدورنا المشاركة باختيار قدراته الغامضة وانا اتمنى انه يكون قادرا على التحدث مع الناس عن طريق احلامهم فلااتصور ان لديه حبال صوتيه او انه قادر على استخدام المواد الجامده مثل الاقلام والاوراق وشكرا
2015-07-04 12:39:13
41404
77 -
محمد فيوري
عزيزتي ( فتاة ريح الغابه) عزرا اقصد (اكررها )
فالغلطه من الايباد المرادي ومنه لله :)
--------------------------------
الاستاذ (المحترم كريم شوابكه) تحياتي
كنت ما اعنيه الفرق بين كلمة ( اداب ) و ( ادب )
فقصة المخلوق الاثيري انا كتبتها خصيصا لكابوس
والفكره خاصه لكبوس وللموقع واعطاني الله الكثير من الافكار
والحمد لله ولكن كما قولت لحضرتك انا عربي غيور
ولن اعطي الغرب فكره من افكاري فهم عندهم ما يكفي
وكما قولت لاستاذ اياد العطار من قبل في ايميلات خاصه
انا لا اتلذذ بالكتايه والتاليف الا بكتابة افكري انا فقط
من الالف الي الياء اشكرك جزيل الشكر علي الاهتمام
-------------------------------
الاخت (اسيل من السعوديه) اناانتظرت كما انتظر قبلي
وكما سينتظر بعدي والحال هو الحال في وطننا العربي
تعليقك جعلني ابتسم :)
اما بالنسبه لتعليقات لاستاذايادالعطار فهي بالنسبه
لي ( Dessert ) الحلو بعد وجبة الطعام يا اسيل :)
2015-07-04 12:38:10
41399
76 -
Naruto
ما شاء الله كما هو متوقع منك لدي سؤال هل انت كاتب قصص وهل كتبت قصص من قبل بصراحة هذه القصه راااااائعه و أنا اختار القدره على الذهاب الى المستقبل لمعرفه أسراره
2015-07-04 10:33:42
41345
75 -
اسيل من السعوديه
بصدق بصدق اتمنى ان أرى قصتك بصفحات تلامسها اناملي..وخصوصا بانك ببلد الثقافه والفكر بلد عباقره القلم ودور النشر العظيمه..
خذ اقتراحي بمحمل جدي وليس بفكر التمني..اما عن نسختي طمن فكرك وقلمك فاحقوق الطبع محفوظه لابداعك واعتذر لعدم الاستئذان مره اخرى.اشكرك
2015-07-04 10:33:42
41344
74 -
اسيل من السعوديه
الى كاتبنا المنتظر ههه احببت ان اسميك منتظر لانك موهبه تنتظر الظهور للعالم بشكل جرئ وليس على استحياء في صفحات استاذ اياد الذي اصبح كنيزك مئوي لايظهر الا كل فتره...المهم احببت ان اقول لك بتجربتي واسمح لي لانها بالبداية كانت مجرد توثيق لتأكد من تسلسل الاحداث فانا احيانا اصاب بفقدان قوي بالتركيز خصوصا في التسلسل الزمني هههه فانا اعيش اللحظه ولاغير هذه اللحظه.
فاعتذر لاني لم استأذنك.مافعلته ياسيدي رسمت شخصيات قصتك وحياتها وصورتها كمجله مصوره وكانت النتيجه فتاكه.لا اخفيك منذو مراهقتي لم اجد مثلها لامن محتوى او شكل لا أدري.شعور رائع
2015-07-04 07:29:02
41322
73 -
كريم شوابكه
ألاستاذ المبدع محمد فيوري

أولا اسعد الله صباحك ..الفكرة وصلت ياصديقي قرأت تعليقك الذي أشرت له ،لذلك أكمل ياعزيزي مشوارك كما بدأته .أما نقاط الضعف التي تحدثت عنها فمن الطبيعي أن توجد ، لذلك نصيحتي أن تكتب النص كما هو وكما يعانقه إحساسك بعدها تناقش فكرة كتابته باللغة الفصحى الأم وترجمتةالى لغات أخرى .ذلك انه يعطيه نظرة شموليه يستقطبها الفكر والحس معا بالاضافه الى ترويجه عالمياانشاء الله ..

أما بخصوص الآراءالتي تطرح من قبل الا خوه المعلقين ومصادفتك عليها في شرعية الأحداث المجهولة لهذا العمل الدرامي الرائع ، فهو يدل على أنك إنسان مثقف وتتبنى لغة الحوار ..واقصد هنا الحوار البناء الذي يجسد المفهوم الضمني لفكرة العصف الذهني، لكن في نفس الوقت لاتستطيع إرضاء كل الأطراف والأذواق؟ فمن الطبيعي أيضا أن يكون هناك تناقضات .
2015-07-04 05:27:51
41317
72 -
محمد فيوري
تحياتي بالأخت ( فتاة ريح الغابه )
اولا اعتزر لحضرتك يا فندم علي كتابة القصه باللهجه المصريه
ولن اقررها ، اما عن البطله نيفين ، فهي مش بطله وهند لا تقل
عن نيفين اهميه الاتنين ولادي :)
وانا مش شايف انك بتتكلمي بحدة انتي كلامك رومانسي
اتمني الجزء الرابع يعوض حضرتك وتجدي فيه ما تتمنيه
أشكرك فتاة ريح الغابه ورايك وصل كل عام وانتي بخير ..
2015-07-04 01:33:17
41309
71 -
فتاة ريح الغابة♡
لم يعجبني هذا الجزء ابدا بجدية لقد خذلتني لقد قمت بتدقيق في حياة هند وسراج اكثر من لازم كما اني لم افهم كلامهم بلغة المصرية على ما أظن لان بطلة القصة هي نيفين جزء طويل غير جيد قد يكون تعليقي قاسيالاكن نادرا ما اتكلم يهذه الحدة عندما انتظر من شخص شيئ جيدا لاكني اخذل انا اسف لاكنها الحقيقة اتمنى ان يعوض الجزء 04 هذا الجزء
2015-07-03 16:31:54
41169
70 -
طي الكتمان
من عيوني يا اخي محمد
انا ابقی كتوم مهما تغير اسمي
لكن معك حق الكل يعرفني بهاذا الاسم
2015-07-03 16:05:13
41146
69 -
محمد فيوري
عزيزتي طَي الكتمان أريد اسمك كما هو طَي الكتمان
لا تغيري شيء فجميع الأصدقاء يعرفون من هي طَي الكتمان
باسمها المعروف ، انا كنت فقط استسمحك ان أأخذ الاسم لعنوان قصه
وفالوقت نفسه اريد اسمك كما هو من فضلك لا تغيري شيء وأرجعي الي
الأصل طَي الكتمان ، شكرًا لكي عزيزتي الكريمه وأختي طَي الكتمان
--------------------------
اخي العزيز ( الشبح ) قلبك ابيض من الثلج والمسامح كريم وانت بالفعل
كريم . أشكرك جزيل الشكر . كل عام وأنتم جميعا بخير
2015-07-03 14:03:51
41135
68 -
محمد فيوري
عذرا اخي كريم شوابكه للتوضيح ، انا اقصد بتعليقي السابق
التعليق رقم ( 17 )
2015-07-03 14:03:51
41133
67 -
شذرات تنحيات
التجديد جميل ولهاذ غيرت لقبي صباح اليوم
وكونك تضع لقبي عنوان هاذا فخر لي ان كاتب كابوس المتألق يستخدم اسم طي الكتمان علوان لقصته اسعدني هاذا كثيراً . ^_^ .......
2015-07-03 12:54:09
41117
66 -
محمد فيوري
عزيزتي طي الكتمان
لا توجد اختيارات بالأجزاء القادمه ، وانا لا يزعجني آي صديق
او صديقه من الأصدقاء ، ومن بداية الجزء الاول الي الان
ولكن حصل تشتت وارتباك ، والسبب هو انا ومعلومتي لن تصل جيدا
هذا كل ما حدث ، ومازلت اريد أخذ اسمك لأضعه عنوان :)
كل عام وانتي بخير .
2015-07-03 10:52:08
41116
65 -
الشبح
بعد التحية والسلام علي الجميع ورمضان كريم

أخي العزيز في أسرة كابوس وكاتبنا الغالي محمد فيوري لا أنكر يا أخي أني تضايقت من كلامك بشدة ونويت ألا أعلق في مواضيعك ثانية ولكن تعليقاتك الاخيرة كانت كالبلسم فنسيت كل شئ أخي من أول جزء كتبته وأصبحت ضمن أسرتنا فلا تعتقد غير ذلك سأخضع إلي أوامرك وأتبع قوانينك مع أن هذا ضد شخصيتي ولن أكتب نشرتي يا أفندم

بالنسبة للأختيارات أختار أن يذهب إلي المستقبل وبالنسبة للنقد ليس لدي أي نقد إتجاه قصتك

تحيتي إليك وفي إنتظار جديدك
تحياتي إلي الجميع وربنا يديم المحبة

‏*ودمتم بود وسلام
2015-07-03 10:27:14
41106
64 -
طي الكتمان
هل كنت تحاول ان تعرف رده فعلنا بتعليقاتك السابقه
.
يعني انك ما تنزعج اذا انا خرجت عن الاختيارات التي تضعها ان كان ذالك يزعجك
قل ذالك لكي لا اخرج عن اختاراتك بالاجزاء القادمه......
2015-07-03 06:43:26
41080
63 -
OLA
اخي المغترب..
اولا انا اعرف جيدا ان اللهجه التي يتبناها الكاتب
في الكتابه يجب ان يتقمصها شكليا وحرفيا مهما كانت
ولذالك قلت في تعقيبي ليس لها علاقه(بالكتابه)
ولذالك انا ترددت في طرحها علي حضرتك منذ البدايه
هناك اخطاء باللهجات العاميه تحملنا اوزارا عند الرب
فكما نعلم ان اللهجات العاميه ليست فصيحه
وكلمه..والله,ي.مترابطه مع بعضها تعني اللهو
ومحال علي الله اللهو اعلم انه ليس من حقي قول هذا لك
انت لم تخطئ بل هذا عيب من عيوب اللهجات ..
واود ان اخبرك اني كنت اكتبها هكذا حتي فتره قريبه
حرف بسيط بس بيغير المعني..وانا فضلت ان اعطيك المعلومه ليس
للقصه فقط بل لكافه حياتك ..
وكما قلت سابقا العاميه اجمل ما ميز القصه
وهذه نقطه لصالحك ..فهي بسيطه وواضحه للجميع
وتقرب الفكره اكثر كما انه فخر لي ان كللللللل القراء يقرائون القصه بلهجه بلادي....واخيرا لك ان تعامل تعليقي كان لم يكن لك الحريه فانت الكاتب ونحن القراء انت الاديب ونحن التلاميذ :)
2015-07-03 06:43:26
41079
62 -
محمد فيوري
اخي الاستاذ المحترم كريم شوابكه ، انت لا تدري مدي سعادتي بتعليقك
كنت أتابع تعليقاتك لمواضيع مختلفه وأعرفك جيدا ، وبأسلوبك الحكيم
انت اشارت وبأختصار اخي المحترم علي ما كنت انا اعاني منه منذ
سنين وسنين ومزال العناء والحال هو الحال .. حتي تشتت فكري
ما بيننا وبينهم ويبدو انه تحطم ، فأنا عندي الافكار وأمامي الفرصة والحريه
والدعم والشيء الأهم التكنولوجيا ، وحماية الأفكار
ولكن اخي الفاضل انا عربي غيور

فهم عندهم ما يكفي وانت تعلم بالتاكيد ، ولكن أين نحن..؟ انا بالفعل لا اعلم
هل توجد مافيا تحطم وتهدد بقصف الاقلام وقتل الإبداع وتدمير العقول ؟..

لا ادري .. اريد ان أقول لك الدعم في أوطاننا العربيه موجد بسخاء ولكن الإبداع
مرفوض ممنوع منعا باتا.
-----------------------------------------------
وأخيرا أحيك أحيك أحيك ( أدب )

ان كنت قرأت تعليقي السابق ستكون انت الشخص
الذي اخترق وعبر وكسر الكود والشفره ثلاثية الأبعاد :)
ولكن انا حتي الان لا ادري هل المعلومه وصلت ام لا

أشكرك اخي العزيز كريم شوابكه .. زيارتك بالفعل كانت اجابه
2015-07-02 22:18:03
41047
61 -
كريم شوابكه
صديقي العزيز الكاتب الرائع محمد فيوري تابع واقدح زناد فكرك ..مافائدة الخيال والإلهام إذا كانت تتأتى من منطق محدود ..أنت أضفت فكرة جديدة للدراما والعمل المسرحي ..ربما لم أقراء الأجزاء الثلاثة بتمعن لكنني لمست إحساسك في كل سطر ...

وتجدر الإشارة هنا إلى أن السينما العالمية يتصدر شباك تذاكرها أعمال لكتاب عالميين ومشهورين تكلف ميزانياتها ملايين الدولارات كالتي تتحدث عن أفلام الخيال العلمي، والتي يعنى بها أدب الرعب العالمي لكن
لا أفكار جديدة تطرح ؟ و مشكلتنا نحن في الوطن العربي هي دائما غياب الدعم الذي يعنى بشؤون الإبداع للكتاب العرب...

برأيي أن تستمر في كتابة الأجزاء ويكون الهدف والموضوع موحد...لانريد باب حارة جديد؟؟ ننتظر إبداعاتك في روايات أخرى تتحدث عن أفكار جديدة ..ولك جزيل الشكر
2015-07-02 18:13:00
41012
60 -
محمد فيوري
اخي ( مصطفي جمال ) اريد منك تعليق منتظرك منذ مدة طويله. :)
كل عام وانت بخير يا اخي العزيز رمضان كريم ....
2015-07-02 16:52:50
41004
59 -
محمد فيوري
رز كار انتي فين غائبه ، انا بعد ما قرأت تعليقك عن معني اسمك
ذهبت لأبحث عنه ، ووجدته بالفعل يعني الرياح فقط ، ولكن انتي كتبتي
تعليقك الرياح العاصفة والمتربه ، ليه بقي بتزودي عليها العاصفة والمتربه
بتخوفيني يعني بتقلباتك الجوية المرعبة :). منتظر تعليقك يا الاخت الغاليه
رز كار ....
2015-07-02 16:42:24
41002
58 -
محمد فيوري
الاخت ( OLA ) تحياتي لكي مره اخري
انتي أعطيتني المعلومه وبالفعل انا كنت واخد بالي منها
وترددت كثيرا لأكتبها وكما قولتي تماما ، ولكن انتي جاوبتي
علي تعقيبك قولتي نحن المصريين وانا بكتب القصه باللهجه المصريه
، انا قرأت تعقيبك وانا بكتب الجزء الرابع من القصه
وجاوبتك سريعا بتعليقي وباختصار ، وبالفعل انتي تستحقي تحيه
كبيره علي معلومتك الهامه والقيمة ... أشكرك ( OLA ) .... ومنتظر
منك المزيد والمزيد من الملاحظات الهامه والمفيدة لنا جميعا .. شكرًا :)
2015-07-02 07:37:59
40905
57 -
حسنة الجيد
تحيات للكاتب اسلوب رائع راقي منذ بداية القصةجعلني اعيش مجرياتها. اتمنى ان لا تتاخر في ابداعات اخرى و من. جهتي فانا سأختار ان يتحدت مع الناس لأن المعاني هنا هو هند فسراج شيطان لن يتغير
2015-07-02 07:31:41
40897
56 -
MR. SNBO
ڜڳّرُأُ أُنہأُ صٌأُحّبِ تًعًليّقً رُقًمہ 21 وُ24وُ45
رُقًمہ 1: ڜڳّرُأُ عًليّ أُلڳّلأُمہ أُلجٌمہيّل بِڛً أُنہأُ مہڜ عًبِقًرُيّ
رُقًمہ2: هہوُ أُنہتًأُ هہتًعًتًمہدٍ عًليّ أُلجٌأُنہبِ أُلڛًيّأُڛًيّ أُمہ لأُ



ومره تانيه اختياري رقم واحد
وانا فضولي شويه انتا مش هتنذل روايات تانيه غير المخلوق الاثيري
2015-07-02 07:31:41
40893
55 -
رز گار
رزگار .. اسم اعجمي ..معناه الرياح العاصفه ..والمتربه ..
2015-07-02 00:44:16
40877
54 -
محمد فيوري
تعليق ( OLA ) لأول مره ابتسم من قلبي بجد معلومه بجد
معئنها بسيطه بس مهمه جدا وضفتلي الكثير والكثير والكثير
انا محتاج امثالك وامثالك وامثالك بشده
اشكر صاحب او صاحبة التعليق من قلبي جزيل الشكر :)
2015-07-01 22:55:32
40844
53 -
OLA
----------
هلا بالمغترب..
**التحدث الي الناس والناس تتحدث اليه**
----------
مع كل جزء اظل اخرج في مخيلتي سيناريوا محتمل
لها واجدها مختلفه طبعا عن ما تخيلت
اجدها اجمل واعمق ..وهذا دليل علي مخيله كاتب واسعه

----------
عندي تعقيب اتمني الا يزعجك كنت ارغب بان اقوله
منذ فتره..
اكتب بدلا من والله.ي زي مبتكتبها فوق
اكتب واللهِ..لا علاقه لها بالكتابه فنحن
المصريون نكتبها هكذا فعلا لكن هذا خطاء
لانه اسم الله اتمني تتفادي هذا الامر في الاجزاء المقبله
اتمني الا اكون تسببت بازعاجك..
----------
والي الامام سر^_^
2015-07-01 20:16:28
40817
52 -
محمد فيوري
اصدقائي الجزء الرابع في الطريق سوف انتهي منه اليوم
وسأرسله مباشرة الي اخي العزيز كابوس انتظرونا ..

2015-07-01 18:13:18
40784
51 -
محمد فيوري
سوْال للمره الثانية ويارب يوصل المرادي
الأخ ( mr snBo ) صاحب تعليق رقم ( 21 )
هو نفس الخص صاحب تعليق رقم ( 24 )
منتظر الرد من الأخ صاحب تعليق ( 21 ). شكرًا
2015-07-01 18:13:18
40781
50 -
محمد فيوري
اختي الكبيره والعزيزة والطيبة ( رز كار )

انا امزح معك بطريقتك كما مزحتي معي بالتعليق رقم ( 41 )
بالجزء الثاني واتسفتلك ورديت علي التعليق بكل احترام
لدرجة كتبت كلمة تعليق غلط علشان كنت عايز أرسل التعليق بسرعه
واتاسفلك وماتزعليش اني المحروس مش بيرد علي حد ، واللهي فمته
من كلامك ، انك بتمارسي تجربة الخروج من الجسد بالجسم الاثيري

ولكن انا فهمتك غلط ورديت غلط علشان انتي وصلتي المعلومه من الأساس غلط
اللي انا اتضحته هنا في كابوس ، اني في ناس طيبه ونواياها ابيض من التلج
ولكن عزيزتي رز كار في شيء انا وانتي وغيرنا مش واخد باله منه ، ووضحه تماما
اخي الفاضل اياد العطار ،بتعليقه في الجزء الثالث ، ان الواحد ممكن يبعت تعليق ورساله
بطيب خاطر وتتفهم غلط ، ودي أكيد مشكله كبيره ،

اللي انا عايز أقوله في الاخر ردي عليكي وعلي OBE فيتامين سي كنت امزح معك
بطريقتك يا رز كار يا اختي الغاليه والكبيره ، ومن فضلك انا بالأخص زكائي صفر لما
تبعتيلي تعليق علي صفحة القصه ، يكون واضح من أوله لآخره ، مثل الكثير والكثير
ومثل الأخت الفاضله ( اسيل من السعودية ) وا الابنه ( كسارة البندق ) وهاتعرفي بقول عليها
الابنه ليه فالآخر لما اخلص القصه اللي مش راضيه تخلص :)

اما الكلام فالتعليقات اللي فاتت دي وانتي مافهمتيش منه ولا حاجه زي ماحضرتك تفضلتي
يا ريت ننساه ، علشان بابه اتقفل وكانت غلطتي انا وبعتزرلك وبعتزر لبنت بحري وبنوته مصريه
وبجد هزعل منك ومن بنت بحري وبنوته مصريه ، لو ما شوفتش تعليق لكم في الجزء الرابع
احنا اخوات ، وجميعنا عرب وموقع كابوس موقع الكل واحد ، ونفسي اعرف حاجه محيراني
هو اسم ( رز كار ) ده معناه ايه :) منتظر ردّك يا اختي العزيزه والكبيره صاحبة القلب الأبيض.
2015-07-01 14:52:40
40738
49 -
رز گار
تعقيب اخير ..لكل منا وجهة نظر ..وانا وجهة نظري تقول ان القصه باللهجه المصريه احلى واجمل من العربيه الفصحى ..
خصوصا وان المصريه لغه يفهمها جميع سكان الوطن العربي .. ومقربه الى قلوبنا اكثر ..
2015-07-01 14:52:40
40735
48 -
رز گار
اخي الفاضل محمد ..
لوكنت تعرفني كما يعرفني البقيه ..لكنت على يقين اني كنت اتحدث معك بكل هدوء يوم امس ..
انا ياعزيزي مااثار حيرتي هو الموقف الذي أخذته ضدي ..
اخي العزيز ..انت لست ضيف فأنت احد ابرز الكتاب الموجودين ...ونحن الضيوف...القصه التي كتبتها عن المخلوق أﻷثيري كانت جميله ودخلت قلوبنا .. ولم يكن علينا البحث والتمعن في اﻷخطاء ايا كان نوعها .. لماذا ياعزيزي كنت ترغب بأن ينتقدك احد على شئ ﻻيستحق سوى المديح ..
اخي العزيز ..انا وبصدق اقول لك اني لم افهم ايا من التعليقات التي بعثتها .. ربما اصبحت غبيه فجأه .. او ربما الفارق بالثقافات والشهادات الدراسيه لها دور ايظا .. لذلك للمره الالف اقول لك عذرا .. فانا لم افهم مالذي تصبوا اليه من خﻻل انتقادك لنا انا وشلتي .. هل كنا فئران تجارب .. هل كنت تحمل في قلبك شئ من ناحيتنا لم نكن نشعر به .. ولوكان هذا او ذاك فأنا متأكده ان الانسان الذي مر بتجربة الحادث الرعبه والذي وقف مع تلك اﻻنسانه رحمها الله .. ﻻاظنه قد يحمل في قلبه شئ خصوصا امام ثﻻث قمرات مثلنا انا وبحري وبنوته ..
عزيزي فيوري .. كلمه اخيره ..الفايتامين سي تبعك مقبول .. رغم انه جاء بلغة استهزاء .. ولكنك اخي الصغير ..وكل شئ مقبول عندي من اخوتي ..هذا في حال لوتقبلت ان نكون اخوه ..
انا في الحقيقه بأنتظار تكملة القصه ..


سﻻم واحترام ..
2015-07-01 12:59:15
40699
47 -
محمد فيوري
اختي العزيزه ( اسيل ) تحياتي وكل عام وانتي بخير
انا كمان تمنيت ان تكتب بالفصحي ولكن لظروف خاصه
كتبتها بالعاميه واعتزر لحضرتك يا فندم انا اشعر ما تشعرين به
والبعض يشعر به .. شكرًا
2015-07-01 07:43:25
40690
46 -
mr.snbo
شكرا للاستاذ محمد فيوري
لكن انت تعتمد في القصه بشكل كبير جدا علي العامل النفسي
وبتبين جوانب مظلمه من الانسان
في جوانب حلوه في الانسان ارجوك حاول تبين شويه منها
مع تحياتي لك وللاستاذ اياد العطار مدير الموقع المحترم
2015-07-01 07:43:25
40682
45 -
اسيل من السعوديه
احيي فيك اخي محمد روح الحماس...بصراحه تمنيتها بالعربيه الفصحى لكانت اكثر جمالا ورقيي.
قصه رائعه ومحفزه...اتمنى ان نرى لك اصدار سلسله كامله قريبا.بالتوفيق
2015-07-01 07:35:23
40648
44 -
العنقاء
اعجبني هذا الجزء كثيرا اكثر من قبله احب طريقتك في الانتقال من شخص لشخص وذكر قصته ليس لي اي خيار فقط انتظر ابداعك بشوق مع تحياتي للكاتب وللجميع .
2015-07-01 07:26:16
40625
43 -
منتخب بلغاريا 1994
شكرا اخ محمد فيوري على هذا العطاء الثري لقصة واحدة
من الصعوبة بمكان تأليف سيناريو طويل كهذا
أتوقعك ستكون مؤلف درامي ( سيناريست ) في المستقبل أو لديك ملكاتها
فقط طورها ، وبصراحة أنت تفوقت علينا في رواية قسم أدب الرعب
مع كامل الأحترام للآخرين وتبقى اختيارات روعة القصص
تختلف من شخص لآخر

وأرجو أن لا تكون بينك وبين الأخ جمال مصطفى حساسيات
فكلكم أخوة تثرون الموقع بحضوركم


أخوكم منتخب بلغاريا 1994 من سلطنة عمان
2015-07-01 07:26:16
40616
42 -
محمد فيوري
توضيح اخير ( قصه وسيناريو وحوار التعليقات والمناقشات ) كانت فقره فرعيه
وشغله بالي من وقت طويل فكنت عايز أوصلها بطريقة ساخره وهادفه بنفس الوقت
فابتدأت أفكر أوصلها ازاي ، لانها محتاجه شخص مغرور وطبعا انا ماينفعش أشاور
بايدي علي اي صديق اوصديقه بالموقع ، فقولت انا هجربها علي نفسي وأمري لله ووصلت
وصلت ماوصلتش ، يبقي انا جنيت علي نفسي ، فأبديت من الجزء الاول ، أقول أنا وأنا
والجميع كان بيشكر في القصه ومعجب بها وماحسش باللي بقوله
ولكن التعليق رقم ( 27 ) بالجزء الاول كان شديد الملاحظة قولت كويس ابتدت تنجح الفكرة ،
رجعت تاني انا وانا والنقد ، والجميع كان بيشكر ولكن التعليق رقم ( 9 ) بالجزء الثاني
كان شديد الملاحظة تمام

طيب اعمل ايه عايز أكمل الفكرة اللي في دماغي ( الفقرة الفرعيه) والكل بيشكر فالقصه
ومش حاسس بغروري من غير مايوقفني عند حدي ، فقمت بالرد بنفسي بتعليق رقم ( 53 )
بالجزء الثاني ومحدش خد باله منه ايضا والشكر شغال ، لحد ما الأخت بنوته مصريه والأخت رعب
المحروسه والأخت رز كار وصلولي وحظهم وقع معايا وكانت ساعة الصفر ، بالجزء الثالث فعملت كوبي
لتعليقي ( 53 ) ووضعته بالجزء الثالث وكان التعليق رقم ( 13 ) وضفت عليه كلام ، ولا حد راضي
يوقفني عند حدي ، فقمت بوضع التعليق رقم ( 17 ) لأَنِّي خلاص كنت هنفجر منكم وبسبب
احترامكم الشديد ومافيش كلمة نقد فقولت بالتعليق انا وانا وانا وانا وانا وأنتم والنظام والاحترام ،
وهنا الحمد الله ابتدت توصل الفكرة الساخرة الهادفة هاعيدها الهادفة مع الدخيل الجديد ، مفرق
الاحبة والاصدقاء والاشقاء
بس قلبي ماطوعنيش ان التعليق يفضّل لمده طويله بدون رد مني فوضعت التعليق رقم ( 26 ) بالجزء الثالث
لكي انهي واغلق ما كنت أقوم به من الجزء الاول ، ( للفقره الفرعيه وبنظره ثلاثية الأبعاد ) التي لا تسمح
ان أضعها بقصتي قصة المخلوق الاثيري فوضعتها بين التعليقات ، وأرجو منكم ان تقرأوا كل كلمه من الكلمات
بالتعليقات السابقة الموضح أمامها الأرقام لكي تصلكم الفكرة ، واللي ماعندوش وقت يتفكي بكلامي فقط

فانا قمت بتلك التجربة بينكم لظروف خاصه بقصه المخلوق الأثيري ، ولا اريد اي احد ان يقوم بها
بأي طريقه من الطرق في المستقبل لانها شديدة الخطورة ، عليك وعلي القرّاء والاصدقاء

-----------------------------------------------------
الأخ ( مصطفي جمال ) كما قولت لك يا عزيزي اعوذ بالله من الغرور
وبالنسبه للطريقه المملة بحركة المخلوق الاثيري ممكن تكون ممله لك لأنك تقراء قصه ( 3D )
وفكره جديده فهو قانون انا وضعته وثابت ومتبع بتكراره لكي يشعر القاريء ان الزمن متوقف
وطريقة أسلوب كتابة ذلك القانون لابد ان تكون بسيطه لكي يقرائها القاريء سريعا
ولكي لا تضيع منه المعلومه السابقة ويستعد للمعلومه الجديده ، مش هاينفع اكتب
وأوصفها بالتفصيل وبالكلمات الشديده المعقدة فتطير المعلومه ويتشتت زهنك ،شكرًا

الأخ ( قصيرالرعب ) انا علي وعدي انتظرني يا صديقي بالجزء الخامس من فضلك

الأخ ( شكرًا لك يا فندم علي المعلومه بجد كانت تايهه عني علشان بكتب ومش عايز الحوار يضيع
من دماغي فيمكن كتبتها محور ولكن المره القادمه هاكتبها مركز وعشان واستاذك مايقتلنيش ويموتني :)

الأخ ( MR SNBO ) دمك خفيف واكيد وصلك القمصود من كلامي السابق بالتعليق عبقري !! طيب :)

الأخت ( كسارة البندق ) انا عارف ان إيدك وجعتك من الكتابه وأشكرك علي التعليق ،
وعايز أقولك انا مش نجيب محفوظ علشان اسعي لحماية افكاري فالقصه بكتبها خصيصا
لموقع كابوس وبوصل رساله وان انسرقت ياريت اللي يسرقها يوصل رساله هو كمان

الأخت ( روز باريس ) اعتزر لحضرتك بشده يا فندم تعليقك كان فالوقت الغير مناسب انا أسف بجد

--------------------------------------------

رز كار يعني التعليق رقم ( 26 ) مش فاهمه منه ولا كلمه والتعليق رقم ( 17 ) هو بس اللي فهمتيه
همممممم يمكن تفهمني فالتعليق ده هنا دلوقتي :) ومره اخري اقدم اعتذاري بالأخص الي
الأخت رز كار وبنت بحري وبنوته مصريه منتظر تعليقاتكم ، بدون نبرة غضب او زعل وكملوا هزار
ومزاح برحتكم أكيد انا ضيف عليكم بس تقريبا أصبحت ضيف ثقيل تيحاتي لكم ،

الي كل الأصدقاء ، وكل من وضع تعليق وانا لم اجب عليه ، انا بقرأ كل تعليق وكل حرف بالتعليق
وفي نهاية الجزء الخامس ، هتعرفوا ان انا مش ناسي اي شخص ولا بتجاهله ولا اسمه نهائي
وهاتعرفوا قد ايه انا كنت مهتم بأي تعليق بس ننتظر من فضلكم حتي النهايه،

وايضا لكل الأصدقاء الموضوع انتهي نهائي بدون عوده في فتحه مره اخري من فضلكم
باب النقد انا منتظره يا شباب وَيَا بنات وَيَا رجال ونساء واعتزر لكم بشده علي افكاري المجنونه
وخلوني بقي اكمل الجزء الرابع واكتبه وربنا يعديها علي خير :)

كل عام وأنتم جميعا بخير وحب وسلام ............محمد فيوري
2015-06-30 17:29:23
40593
41 -
سيف..
أخي محمد .. قراءت الجزئين واكثر ماشدني صراحة هذا الجزء .. انا افضل الخيار الاول ..
2015-06-30 15:49:56
40580
40 -
اياد العطار
تحية طيبة للجميع .. لجميع من علق .. ولكاتب القصة الاخ العزيز محمد فيوري ..

كابوس مكان للمحبة والوئام والصداقة .. لا مكان هنا للعدائية والاستفزاز .. اتمنى ان تكون قلوبنا رحبة .. تتسع للآخرين .. لا نعادي ونكره من اول كلمة .. قد يقول انسان شيء ما وهو لا يقصد سوء .. المعنى قد يصل بصورة غير صحيحة .. لذا لا تعجلوا بالعداوة والبغضاء والهجوم بلا داعي يستحق ذلك .. كلنا هنا اخوان واحبة .. نتحمل بعضنا .. لا داعي للنرفزة ..

المبدع محمد الفيوري .. اتمنى ان يتسع صدرك يا صديقي للجميع .. الموقع كما مكتوب اسفل عنوانه أنه ترفيهي .. لا يخلو من ثقافة .. لو كان ثقافي بحت لما دخل احد .. انا متأكد من ذلك .. الناس تحب الترفيه .. المسلسلات .. الافلام .. القصص الغرامية .. الالعاب .. ولهذا اخترنا ان نكتب عن الرعب .. ليس حبا في الرعب - يكفي ما لدينا منه في حياتنا الواقعية - .. ولا حبا في الغرائب والعجائب .. لا .. لكننا اردنا جذب الناس .. وحتما الكتابة عن دراكولا وجاك السفاح تجذب زوارا وقراءا اكثر من الكتابة عن معلقة طرفة بن العبد ومسرحيات توفيق الحكيم .. هذا هو الوافع .. علينا تقبله .. لو كان علي ان ارتدي زي المهرج لكي ينظر الناس إلي ويسمعوا كلامي فسأفعل .. وانا ارتديت زي المهرج المرعب .. زي لا احبه ولا اريده .. لكن الآخرون يحبونه ويريدونه .. فليكن اذا .. ولنقبل بحقيقة ان القراء يأتون إلى هنا للترفيه اولا .. ولا بأس بالقليل من الثقافة .. لكن الموقع ليس ثقافي .. ولم يكن ولن يكون كذلك ..

قصصك جميلة واسلوبك رائع .. لا داعي لأن تعتذر عن الاسلوب .. مفهوم انك بعيد عن العربية منذ فترة طويلة .. ونحن ايضا مثلك .. لأننا لا نتكلم الفصحى في بيوتنا ولا في حياتنا اليومية .. ولا نكتب بها إلا اضطرارا .. فما باليد حيلة .. لأنها الوسيلة الوحيدة الناجعة للتفاهم بين ابناء قرابة عشرين بلدا .. وانا اقول لك بأن اسلوبك جميل ومتمكن ويزداد رونقا مع كل جزء جديد .. فقط اتمنى عليك ان يتسع قلبك للجميع .. احيانا نقول كلام بحسن نية لكن قد يفهم بشكل مغاير ولا يصل للآخرين بصورة مناسبة ..

ارجوا غلق موضوع االجدال .. واتمنى ان ينصب التعليق على موضوع القصة ..

انا على ثقة بأن العزيزات بنت بحري ورزكار وبنوتة مصرية هن من الطيبة وبياض القلب والسريرة والثقافة .. بحيث ينسين الموضوع بالكامل ..

الرجاء من المشرفين الأعزاء عدم نشر اي تعليق خارج موضوع القصة .. وعدم نشر اي تعليق جديد يمكن ان يشعل الجدل او فيه استفزاز .. مع تحياتي واحترامي للجميع ..
2015-06-30 15:42:51
40570
39 -
انابيل
لماذا لماذا لا تكلمونني هل انا ذاك المخلوق الاثيري ام ماذا سوف تجعلونني احزن وابكي ارجوكم كلموني و متى ستنشر قصتي اييها المدراء
2015-06-30 15:42:51
40567
38 -
رز گار
اخي محمد فيوري ..
اقسم بالله حين طلبت انت من اﻷداره حذف تعليقي تبسمت وضحكت ضحكه كبيره .. ﻷني كما قلت سابقا ينطبق علي المثل .. المتعوس متعوس لو علقو على راسو فانوس .. من دون الجميع طلبت ان يحذف تعليق رزگار .. ﻻاعلم حقا يااخي اعتقد ان شلة المنخوليا بدأت تضايق الكثير من الناس ليس لشئ ربما ﻷن قلوبنا تجاه بعض ﻻتحمل الحقد والغل .. وهذه بحد ذاتها ليست مشكلتنا نحن وانما مشكلتكم ..
التعليق رقم 26 لحظرتك افندم مش فاهمه منو وﻻكلمه .. وﻻاريد ان افهم .. ولكنك كنت محق بكﻻمك عني ..فانا أمراءه يصفها الكثيرون بأني شعبيه .. او مثلما نقول بساطي احمدي ﻻاحب التكلف والقابوليات ..احب ان تكون حياتي بسيطه ببساطة .
فان كان هذا الشئ يزعج رواد كابوس فسوف اكتفي بالقرآه فقط .. وﻻداعي لكل هذا الجدل كلما نطقت رزگار بحرف داخل الموقع ..
2015-06-30 15:42:51
40565
37 -
maha
أختار الاختيار الثاني
أنا متابعة لقصصك واصل
2015-06-30 15:42:51
40564
36 -
محمد فيوري
( MR SNBO ) بجد حماك الله علي ذكائك . تحياتي لك اخي العزيز
2015-06-30 15:42:51
40562
35 -
محمد فيوري
يا جماعه تعليقي رقم ( 17 ) فقرة من القصه وكنت منتظر الوقت المناسب
ووجدته في تعليقات ( بنوته مصريه ، وبنت بحري ، و رز كار ) هنا بالجزء الثالث
وهم يمزحون ، فدخلت بينهم فالوقت المناسب ، لكي أصل الرسالة من خلالهم
وتعليقي رقم ( 26 ) هو إكمال الرسالة بالابعاد الثلاثيه شكرا ...
2015-06-30 12:40:16
40557
34 -
محمد فيوري
اخي الفاضل مصطفي جمال اعوذ بالله من الغرور ، بقي انا يا عزيزي داخل وكاتب القصه
بكل ما فيها من خبايا وأسرار وغرور النفوس أكون انا مغرور اعوذ بالله ،
منتظر جديدك بالتأكيد تحياتي لك
2015-06-30 15:49:56
40552
33 -
قيصر الرعب
تحياتي لكاتب القصة واختار الأختيار الثاني
محمد فيوري..الا تشعر بأن التعليقات هنا تدفعك للكتابة..وان ترى شخصا متحمسا للقصة التالية من السلسلة..صحيح ان هناك بعض التعليقات لا علاقة لها بالقصة ولك الحق في ان تنزعج منها لكن اظنك قلت هذا لكي لا تناقش القصة او تكشف المفاجأة في الجزء الاخير من القصة .تحياتي لك
2015-06-30 15:36:39
40551
32 -
محمد فيوري
انظروا الي التعليق 26 التعليق 26 التعليق 26 التعليق 26
أيها المعلقون والقراء انظرو لتعليقي رقم 26 - 26-26-26-26-26

وكان تعليق ( mr snop ) شديد الزكاة والملاحظة بصراحه واخترق تفكيري
2015-06-30 12:06:18
40550
31 -
بنت بحرى
أخى العزيز ريان
لا عليك ...ممتنة لاهتمامك....رمضان كريم.
سلام
2015-06-30 11:57:16
40548
30 -
رنين - مديرة -
نحن لا نحذف الردود بناء على طلب اي احد حتى لو كان ردوده هو شخصيا لان هذا اولا غير مناسب للموقع فمن ينشر ردا له عليه ان يراجعه جيدا حتى يتاكد من انه لم يخطئ بشيء اضافة الى ان البحث عن رد معين و حذفه يعتبر مهمة صعبة جدا بسبب عدد الردود الكثيرة التي تصل الى الموقع ..

اتمنى ان يتوقف الزوار عن هذا الطلب لانني لاحظت انه كثر في الاونة الاخيرة ..
عرض المزيد ..
move
1
close