الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

قصص واقعية من أرض فلسطين 8

بقلم : المعتصم بالله - فلسطين

يقولون أن المنزل تسكنه الجن والعفاريت

السلام عليكم و رحمة الله إخواني الأعزاء رواد موقع كابوس ، ها أنا أطل عليكم بقصة جديدة حصلت عليها بعد عودتي من المغامرة الشيقة والمرعبة التي خضناها في سبيل سبر غور الأمور الماورائية والتعرف على المجهول و وضعكم في إطار من الرعب والتشويق لا أريد الإطالة عليكم فتعالوا معي لنتعرف على أحداث هذه القصة الغريبة ، فإلى التفاصيل .. 


زمن حدوث القصة ثمانينات القرن الماضي أثناء اندلاع انتفاضة الحجارة ، المكان جرت الأحداث في وادٍ مخيف يقع جنوب شرق مدينة القدس مع رجل يدعى أبو سالم وعائلته ، وهو رجل يعمل في البناء وتجارة الاغنام .
ذات يوم جلس ابو سالم مع أصدقائه على القهوة يتبادلون أطراف الحديث عن الأحداث والأمور التي تعصف في البلاد فقال أحد الأصحاب لأبي سالم كيف هي تجارتك يا أبا سالم إن شاء الله لم تتأثر بما يجري هذه الأيام من أحداث وصعاب ؟
فقال أبو سالم : الحمد لله بخير ولكن كما تعلمون أصبح بفضل الله عندي أغنام كثيرة وأصبحت الحظائر عندي لا تتسع لها لذلك لي مدة من الزمن أبحث عن مكان آخر أشتريه لأجعله حظيرة إضافية للأغنام ، فقال له أحدهم ، لقد وصلت لمبتغاك ، هناك رجل يريد بيع بيته وبثمن قليل والأهم من ذلك أنه بجانب البيت تقع مغارة كبيرة تستطيع أن تجعل منها حظيره لأغنامك .

سُرَّ ابو سالم وقال هيا دلّني أين ؟ وهمَّ بالنهوض فقال له أحد أصحابه لا تتعجل يا ابو سالم اجلس أريد أن أقول لك شيئاً ، فقال أبو سالم ما الأمر أهناك شيء ليس على ما يرام ؟ فقال له صاحبه ويدعى أبو فادي ألم تسأل نفسك يا أبو سالم عن سبب سعر البيت الرخيص مع أنه بيت كبير كلّف صاحبه أموال كثيرة لبنائه ؟ فقال أبو سالم صحيح كلامك لماذا يا أبا علي يريد صاحب المنزل بيعه بسعر زهيد ؟ 


فقال أبو علي و هو يضحك : يقولون أن المنزل تسكنه الجن والعفاريت ، أتصدق هذا الهراء يا ابا سالم ؟ فقال له أبو فادي اتقي الله يا رجل وأخبر أبو سالم ما الذي حدث لصاحب الجرافه عندما هم بجرف المغاره ، فقال أبو سالم تكلم يا ابو علي فقال ابو علي :

يقال أن صاحب الجرافة حينما أراد هدم المغارة رأى شيئاً غريباً يقف على بابها ، ثم قام بالهجوم عليه فسبب له شلل في جسمه وفقد الرجل السيطرة على الجرافة فهوت في الوادي ولقي الرجل حتفه ، فقال أبو سالم يا إلهي ومتى حدث ذلك ؟ قال ابو علي قبل بضعة أشهر ، ولكن أثناء فحص الجثة تبين أنه مات على إثر جلطة قلبية ولا دخل للجن بما حدث ، ولكن أبو فادي يملك خيالاً واسعاً فلا تلتفت لكلامه وهلمَّ معي لمقابلة الرجل و شراء المنزل فلا تضيع على نفسك الفرصة .


المهم ذهب الرجلان لصاحب المنزل وقام أبو سالم بشرائه ثم أحضر زوجته وولديه وبعضٍ من أغنامه وسكنوا في المنزل ، وقام بوضع الأغنام في المغارة بعد أن صنع لها باباً حديدياً وتمت الأمور على ما يرام ..
-  أبي 
- ماذا يا سالم ؟
- البيت يبدو لي جميل ولكنه في نفس الوقت مخيف كما أنه بعيد عن الناس ويقع في وادٍ بعيد ومنعزل والله أني لأخشى المبيت فيه يا أبي 
- هاه ! اطرد هذه الأفكار الغريبة من رأسك واذهب لإطعام الأغنام ، هيا فلتفعل شيئاً مفيداً هيا اذهب .

**

سيارة جيب عسكرية اسرائيلية تقوم بدورية في الوادي وتسير بسرعة بطيئة و مشعلة جميع الكشافات ، الجنود في حالة ارتباك ما هذا المكان المرعب ..
- لماذا يأمروننا بعمل دوريات في هذا المكان المنعزل يستحيل تواجد أحد هنا 
- نحن تحت الأمر يا صديقي والوضع يزداد تعقيداً وخطورة فكونوا دائماً في حالة تأهب .
- ما هذا انظروا أهذه أضواء منزل أمامنا ؟ 
- نعم إنها أضواء منزل ، عجيب !! من المجنون الذي يسكن في هذا المكان ؟

أكملت السيارة العسكرية مسيرها وبدأت شيئاً فشيئاً تقترب من منزل أبو سالم ، وفجأة شيء يخرج من بين الأشجار ويهبط على مقدمة الجيب العسكري ثم يقفز بسرعة رهيبة مكملاً مسيرته باتجاه بيت أبو سالم ، ذهل الجنود مما شاهدوه واصابتهم الصدمة فقال بعضهم لبعض ما هذا الشيء أرأيتم سرعته وكيف يقفز ..
-  هل هو إنسان ؟ لقد اتجه إلى ذلك المنزل فلتجهزوا أنفسكم وأسلحتكم و لنتجه إلى ذلك المنزل لتحري الأمر .. هيا

**

- أبو سالم : هل أطعمتم الأغنام جيداً ؟
- نعم يا أبي
-  وهل تأكدتم من إغلاق الباب ؟
- أجل يا أبي لا تقلق 
- أحسنتم ، هيا تجهزوا للنوم فغداً يوم عمل طويل ..

طرقات على الباب ..

- يا إلهي من هذا الذي يطرق علينا في هذا الوقت المتأخر من الليل ؟!

شعر الجميع بالقلق البالغ 

- من هناك ؟
- افتح الباب هيا 
- من أنتم ؟ نحن جنود القوات الاسرائيلية
- وماذا تريدون ؟ أولادي لم يفعلوا سيئاً
- لا تقلق نحن هنا ليس لاعتقال أولادك ، نريد أن نتاكد من شيءٍ ما 

فتح أبو سالم الباب وإذا بالجنود أمامه ، فقال لهم خيراً إن شاء الله ما الذي جاء بكم ؟ فقال له الضابط المسؤول هل رأيت أحد يمر من جانب منزلك ؟ فقال أبو سالم متى ؟ فقال الضابط الآن ، فقال له أبو سالم لا ، فقال له الضابط نريد تفتيش منزلك والمغارة أيضاً للتأكد فقط ، فقال حسناً فتشوا


انتشر الجنود في المنزل يفتشونه وذهب جزء منهم إلى المغارة إلا جندي واحد بقي صامتاً وينظر في المكان بريبة ، فقال له أبو سالم في فمك كلام ما الذي حدث معكم ؟ يبدو عليك الارتباك الشديد فقال له الجندي صدقت ، لقد حدث فعلاً أمر غريب و سأقص عليك ما جرى معنا ..فلما أنهى الجندي كلامه دهش أبو سالم وقال لا أعلم أحد يأتي إلى هذه المنطقة وخصوصاً في الليل ، ولكن كيف تمكن من الفرار منكم ؟ فقال الجندي ببساطة لأنه ليس ببشري ، يبدو أنه جني ، لا تستغرب فأنا من أصول يمنية وأعرف هذه الأمور جيداً ، فلو رأيته كيف يقفز من فوق الصخور و بسرعة هائلة لصدّقت كلامي ، ويبدو أن يسكن في بيتك لأننا رأيناه يتجه لبيتك و ربما هو معنا الآن .. أنت يا عزيزي في خطر شديد ولو كنت مكانك لغادرت هذا المنزل فوراً .


بعدها أنهى الجنود عملية التفتيش و انصرفوا تاركين أبو سالم في حيرة من أمره ، فجاءت زوجته وقالت له ما الذي أتى بهؤلاء إلى هنا ؟ فقال أبو سالم لا شيء مجرد تفتيش اعتيادي انسي الأمر ولنذهب للنوم .


وفي الصباح التالي أخذ أبو سالم بعض الغنام ليبيعها هو واحدى أولاده ، فجلس ابنه الأصغر يقرأ بعض الكتب لإمضاء الوقت وأثناء ذلك سمع الشاب همهمة قادمة من نافذة الغرفة ، وحين نظر ناحيتها أرعبه ما رأى ، فقد شاهد يد بشرية موضوعة على النافذة و مكسيه بالشعر ، أصيب الشاب برعب شديد ثم بدأت هذه اليد تتراخى و تخرج بالتدريج خارج النافذة حتى اختفت ، فقام الشاب بسرعة وخرج إلى خارج المنزل ليرى صاحب اليد ولكنه تفاجأ بعدم وجود أحد .

سرت في جسم الشاب قشعريرة وأصيب بحالة ذهول ، وعندما عاد أبوه للمنزل لاحظ حالة ابنه فقال له ما بك ، فقص عليه ولده ما حدث فبدأ القلق على وجه الأب وقال لابنه لا عليك يا ولدي مجرد وهم لا يوجد شيء مخيف ، فقط سمي بالله ولا تقلق .


حل الليل وتجهز الجميع للنوم وفجأة سمعوا صرخة مرعبة قادمة من مغارة الأغنام فأسرع أبو سالم و ولديه إلى المغارة لمعرفة ما الذي حدث ففوجئوا بباب المغارة مفتوح وكان خارجها يقف كبش أبو سالم ، فجن جنون أبو سالم وقال لأولاده لمَ لم تغلقوا باب المغارة ؟ فقال أولاده نقسم لك يا أبي أننا أغلقناها بالمفتاح وتأكدنا من ذلك ، وفي هذه الأثناء فر الكبش نحو الوادي فقال ابو سالم يا للمصيبة لقد فر الكبش وإن لم ألحق به ستأكله الوحوش ، أنتم أقفلوا باب المغارة وأنا سأذهب خلف الكبش للبحث عنه .


و انطلق أبو سالم للبحث عن الكبش في الوادي وبعد ساعة من الزمن عاد بخفي حنين ، فقال له أولاده ألم تعثر على الكبش يا أبي ؟ فقال لا ، كأنه ملح وذاب ، يعوضنا الله فلندخل إلى المغارة لنتفقد الأغنام ، أخشى أن يكون هناك أغنام أخرى قد فرت .
دخل الجميع إلى المغارة وبدؤوا بتفقد الأغنام وفجأة وإذا بكبش الأغنام يتواجد بينها ويغط في نوم عميق ، فقال أبو سالم هل ترون ما أرى ؟ فقال الأولاد بدهشة الكبش هنا ! فقال أبو سالم إذا الكبش هنا فالكبش الآخر الذي لحقت به ماذا يكون ؟ أصيب الرجال بالذهول وقاموا بالخروج من المغارة ، وحين أقفلوا الباب وهموا بالدخول إلى المنزل سمعوا ضحكة مخيفة و مرعبة قادمة من الوادي المعتم فأصيب الجميع بالجزع الشديد وهرعوا للمنزل وأقفلوا على أنفسهم الباب .


استغربت أم سالم حينما دخلوا عليها المنزل بهذا الشكل ووجوههم عليها آثار الرعب وقالت ما الذي جرى لكم أخبروني .. 
أخبروها بما حدث فأصيبت بالخوف الشديد وقالت الآن سوف نغادر المنزل ، إنه مسكون بالجن ، فقال زوجها هل جننتِ ؟ تريديننا أن نغادر الآن في هذا الوقت المتأخر ؟ سوف تأكلنا الوحوش ، فقالت أن تأكلنا الوحوش أحب علي من بيت مسكون ، فقال ابو سالم لن نغادر المنزل وهذا أمر قطعي ، فهيا جميعا للنوم ولندع هذا الآمر الآن ، ذهب الجميع للنوم مرغمين وبسبب التعب الشديد استسلموا للنوم ..


وتمر الساعات وأثناء ذلك يشعر أبو سالم فجأة بالبرد الشديد وقال يا أم سالم غطيني فأنا أشعر بالبرد ، فلم يسمع استجابة وهنا يقرر أبو سالم فتح عينيه وإذا به يرى ظلاماً وأشجاراً ، نهض أبو سالم بسرعة وفك عينيه وإذا به يجد نفسه في وسط الوادي وبيته يقع على مسافة حوالي مائة متر عنه فأصابت الرجل صدمة شديدة خاصةً بعد رؤيته عيون حمراء تترصد به بين الأشجار ، فأطلق ساقيه للريح وخرج من الوادي وهو يسمع أصوات ولهاث مرعب تلاحقه ووصل إلى المنزل فوجد الباب مغلاقاً فطرق عليه طرقات شديدة كادت أن تخلعه ..

وبعد لحظات فتح الباب فدخل أبو سالم إلى البيت مرعوباً وأنفاسه تكاد تتوقف من الخوف ، فقالت له زوجته أين كنت ؟ فقال أبو سالم ماء أسقوني ماء ، وبعد أن شرب و استجمع أنفاسه قص عليهم ما حدث معه ، فاستغرب الجميع من ذلك خاصة وأن باب المنزل مغلقاً فكيف حدث هذا ؟ فقالت له زوجته ألم أقل لك أن المنزل مسكون وأنك سوف تهلكنا بعنادك حسناً حسناً أنت على حق سأخرج غداً للبحث عن تاجر نبيع له الأغنام ولنخرج من هنا .


وفي صباح اليوم التالي خرج أبو سالم وتوجه نحو السوق لبيع الأغنام وقد وفق بإيجاد التاجر وقال له سوف أحضر لشراء الأغنام بعد يومين ، وبعدها وأثناء تجوال أبو سالم في السوق لقيه ابن أخت زوجته أحمد وبعد أن رحب به قال له أحمد سمعت أنك تسكن في بيت قد اشتريته مؤخراً وأريد أن آتي معك لرؤية بيت خالتي ، فقال له أبو سالم على الرحب والسعة ولكن أخشى أن يصيبك مكروه ، فقال له أحمد لماذا ؟ فقال أبو سالم لا عليك تعال معي لرؤية بيت خالتك .


وفي المساء عاد أبو سالم إلى المنزل برفقته أحمد فلما شاهدته زوجته رحبت به وقالت لزوجها لما أحضرته معك فقال هو أصر على المجيء ماذا أفعل له ، فقال أحمد يا خالتي إني جائع أين الطعام فقالت له سوف أجهزه لك الآن فقال لها حسناً سوف أخرج لشرب سيجارة ريثما تجهزي الطعام ، فخرج أحمد وجلس على الدرج وكان الليل قد حل وأثناء تدخينه للسيجارة وهو سارح بأفكاره نظر لخياله على الحائط و استغرب من شدة وضوحه ثم فجأة و إذا بالخيال يحك رأسه ثم يعود لوضعه الطبيعي ، صدم أحمد مما رأى ونظر إلى السيجارة وقال يبدو أن أحد قد وضع لي مخدراً حتى بت أتوهم ثم فجأة فتحت بوابة المنزل ودخلت منه امرأة غريبة تمشي ببطء شديد فاستغرب أحمد منها وقال أهلاً بك يا أختاه هل أنت من صديقات خالتي ؟ فلم تتكلم المرأة بشيء ثم وقفت أمامه مباشرةً وفجأة وإذا بوجه المرأة يبدأ بالتغير وأخدت ملامحه تختفي بالتدريج حتى أصبح بدون ملامح كالكف ، وبدأت قامتها بالاستطالة حتى زادت بشكل كبير ، هنا أصيب أحمد بالفزع وصعد الدرج بشكل هستيري ودخل المنزل وقد فقد النطق على الكلام ثم أغمي عليه .


وبعد مدة سألوه ماذا حدث ، فقال أريد أن أخرج من المنزل ، وقص عليهم ما حدث فقال له أبو سالم اهدأ سوف نذهب في الصباح ، يبدو أن التدخين قد أضر بعقلك إنك تتوهم يا بني ، بت الليله هنا وفي الصباح يفرجها الله .


و في صباح اليوم التالي خرج أبو سالم مع أحمد إلى البلدة وقام بشراء بعض الأغراض ثم عاد للمنزل وهنا أتى تاجر الأغنام فحمد أبو سالم الله وقام ببيع الأغنام للتاجر وقال لزوجته وأولاده سنغادر غداً صباحاً هيا ، فلنجهز عفش البيت ، سر الجميع لهذا الخبر وعلى الفور بدؤوا بالتجهيز للرحيل ، وفي المساء اجتمع أفراد العائلة لتوضيب الأغراض ولم يناموا ليلتها ، وقبل الفجر بقليل وأثناء إخراج العائلة لعفش المنزل سمعوا جميعا صوتاً غريباً يخرج من غرفة النوم ، ثم لاحظوا شيئاً كالكتلة يتحرك في الظلام ، ثم انتصب هذا الشيء واقفاً وقد تبين ماهيته و إذا هو عبارة عن كلب برأس فتاة ، وبدأ هذا الشيء يتقد نحوهم شيئاً فشيئاً .


صعق أبو سالم وعائلته وتركوا ما بأيديهم وفروا خارج المنزل تاركين خلفهم كل شيء ، وحين نظروا خلفهم لاحظوا أضواء المنزل وأبوابه ونوافذه تغلق وتفتح لوحدها وأصوات تكسير ، ثم جاءت صرخة عظيمة من داخل المنزل كادت أن تصعقهم ، ثم هدأ كل شيء و غرق المنزل في ظلام دامس .


ويحلف لي بعض الأصدقاء ان المنزل ما زالت تسمع منه أصوات صراخ مرعب وعواء يشبه عواء الذئاب ، وإني يا أصدقاء أعرف مكان هذا المنزل ولكني لست غبياً بأن أغامر بالذهاب إليه ، فقصته مشهورة بين الناس ولا يجرؤ أحد على الاقتراب منه .
وهنا تنتهي القصة أعزائي القراء و آسف للإطالة ، والقصة القادمة نعود فيها للمعتقلات ، فماذا حدث هناك ؟ تلك قصة أخرى و السلام عليكم .
 

تاريخ النشر : 2018-03-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (65)
2018-11-25 15:19:14
270510
65 -
محمد
لم تصف رأس الفتاة
2018-07-01 16:46:50
233073
64 -
هانى سالم
يا أخى هذه قصه جميله وإذا كانت حقيقيه كما تقول من الممكن أن تذهب بالنهار ومعك صحبه من أصدقائك وتصورو لنا المنزل لقد شوقتنى فعلا أن أراه وأرى أبطال القصه فهى أجمل ما نشرت.
2018-05-02 05:55:32
218637
63 -
ابراهيم
ممكن تحكيلي وين الدار اللي بطلع منها الاصوات؟
2018-04-05 14:00:46
213494
62 -
جهاد زولديك
الحمد الله علئ السلامه يا صديقي رغد
2018-04-02 11:02:41
213055
61 -
mqr
اتمنى الا تنتهي قصصك
2018-04-01 11:16:33
212766
60 -
--ابوسلطان--إلى-أ / مدني
--ولدي الكريم --أ/ مدني
-لقد سألتني سؤالين وهما:لماذا يسكن هؤلاء العامريون مع البشر وفي بيوت البشر ، لماذا لا يذهبوا ويسكنوا الأماكن البعيدة عن البشر والنائية
وقد قلتم أيضاً بأنهم يأخذون بقايا الطعام التي تضعها وتتركها لهم ، هل معنى ذلك أنهم قد يأكلون بقايا طعام البشر ؟!
-الجواب:
-لتعلم بأن الجن كانوا موجودين قبل خلق أبونا آدم عليه السلام ب 2000 عام.في الأرض وانتشروا وأصبحوا ضعف بني آدم ب 10 اضعاف.وبعضهم استانسوا جوار البشر ويسكنون قريبين منهم ومع مرور الزمن أصبحوا بداخل بيوت البشر ويسمون بالعامريون ومنهم المسلم وغير المسلم.
-بخصوص الطعام فلتعلم يا والدي بان الجن المسلم والجن النصراني ياكل اكل البشر حتى الأطفال منهم يحبون التمر ويسمونها بحلوى الصغار والجن الكافر لا يأكل سوى الجيف والقاذورات مثل الشيطان.
--السعادة لقلبكِ يا ولدي الكريم--أ/ مدني
2018-04-01 03:54:07
212714
59 -
رغد
الآم..

ياصديقتي لاتقلقي انا الآن بخير!!بعد تناول ثلاث اشرطة دواء..ان شاء الله تكون شمس والجميع بخير..

جهاد زولديك..شكرا لك انا بخير الحمد لله..
2018-03-31 01:21:44
212476
58 -
جهاد زولديك
رغد الله يشفيج ياحبيبتب ما شوفين شر
2018-03-30 13:05:35
212406
57 -
آمور سيرياك إلى الأخت هديل
و الله لا أعرف معناها الحرفي اسألي زوجكي فربما يعرف ههههههههه لكن هذه العبارة تستخدم عندما يخبركي شخص بشيء استحالته مبالغ فيها بالتوفيق
2018-03-30 13:02:08
212398
56 -
جهاد زولديك
روية حلو جدا لا يمكن ان تفتكم
2018-03-30 13:00:43
212394
55 -
مدني إلى --أبو سلطان--
لكم جزيل الشكر عم أبو سلطان على هذه الإجابة االمستفيضة والبيان الواضح ..
ولكن يا عم لماذا يسكن هؤلاء العامريون مع البشر وفي بيوت البشر ، لماذا لا يذهبوا ويسكنوا الأماكن البعيدة عن البشر والنائية !
وقد قلتم أيضاً بأنهم يأخذون بقايا الطعام التي تضعها وتتركها لهم ، هل معنى ذلك أنهم قد يأكلون بقايا طعام البشر ؟!

وجزاكم الله خير الجزاء وأوفاه عم أبو سلطان .
2018-03-30 04:16:50
212363
54 -
ح. الى ابو سلطان
هههه , يابختك ياأبو سلطان اتمنا لو كان ذالك في بيتنا لكان طبخت بالاواني كلها هههههههههه , أحببت ان أكد معلومه عمي , لماذا الجن اذا تحدثت عنهم يختفون ..!
هل هو خوف ام ماذا ؟
هديل : امين يارب
2018-03-30 03:19:55
212355
53 -
، the evil the dark
للتوضيح انا احب الجن لأن اكثر بشر يجرحوني اغلبية طيبون معي ولم يؤذيني شيطان ولاجني في حياتي لا هذه السبب احبهم على اقل يحترموني افضل من بعض اقارب وبعض من سببو في تعاستي في مدرسة وذمرو مستقبلي اسفة على اطالة
2018-03-30 03:19:55
212347
52 -
، the evil the dark
ابو سلطان انا اشعر بالغيره لأنه لم يحصل لى شئ مثل هذي مواقف فقط اشعر بهم عندما اكون نائمة
ولم يحدث شيء في مطبخنا فقط اصوات طرق في كل مكان ولأعلم هل عائلتي يسمعون كما اسمع لأني لأقول لهم مااسمعه هم يبالغو بالخوف على  ̄へ ̄ لهذا السبب لأخبرهم
2018-03-30 03:13:47
212321
51 -
هديل الى ح
والله شي عجيب الله يحميهن أجمعين ويرزقهن حتى يغيرو بيتن أويقدرو يتخلصو منن امين.
2018-03-30 03:13:47
212317
50 -
ألآم
رغد كيف لااهتم
الأسنان انا مجربتها !__!
مؤلمه جدا
الله يشفيك حبيبتي بأقرب وقت
نعم شمس مختفية منذ ان نشرت موضوعها عن الجني
الله يحميها يارب
2018-03-29 11:05:25
212242
49 -
--ابوسلطان--إلى-أ / سمية وردة السديم
--ابنتي الطيبة صاحبة الاخلاق العالية والأدب والاحترام--أ/ سمية
-كيفكِ يا ابنتي وكيف الاهل الكرام.ان شاء الله بخير وعافية.
-اتمنى يا ابنتي تواجدكم بالمقهى هنا بالموقع الكريم باهلة كافتهم من أهل الجزائر الرائعين والطيبين فوق الوصف تاج راسي وكل الموجودين باخواني واخواتي بالدول الاخري الطيبين.
--السعادة والفرحة لقلبكِ يا ابنتي الطيبة--أ/ سمية
2018-03-29 10:01:23
212230
48 -
إبن ال)أمازيغ(جزائر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي على هذه القصص وشكرا لجهودك للبحث عن مثل هكذا قصص مرعبة
وأسأل الله أن يطهر أرضنا الفلسطينية المباركة من الصهاينة وعبيدهم
2018-03-29 10:01:23
212228
47 -
إبن ال)أمازيغ(جزائر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي على هذه القصص وشكرا لجهودك للبحث عن مثل هكذا قصص مرعبة
وأسأل الله أن يطهر أرضنا الفلسطينية المباركة من الصهاينة وعبيدهم ألي خانوا الدين الإسلامي وتصهينوا عياذا بالله
2018-03-29 10:01:23
212213
46 -
--ابوسلطان--إلى-أ / الهنوف
--ابنتي الطيبة الرائعه بحق--أ/ الهنوف.
-هههههه اسعدني والله تعليقكِ يا ابنتي ههههههههه مغامرة ويمكن ما ارجع للحياة ما شاء الله الكريم عليكِ.
--السعادة والفرحة لقلبكِ يا ابنتي الطيبة--أ/ الهنوف.
2018-03-29 10:01:23
212207
45 -
سمية وردة السديم
الاخ الفاضل المعتصم بالله قصصك رائعة دائما تبهرنا واصل شكرا
2018-03-29 10:01:23
212206
44 -
--ابوسلطان--إلى-أ / مدني
--ولدي الكريم--أ/ مدني.
-لقد سألتني سؤال وهو(من الملاحظ بكثرة وجود الجن في المطابخ !
فما هو سبب حبهم الغريب للمطابخ ، رغم أنهم لا يأكلون طعام البشر كما يُقال ؟
-الجواب:
-من المعروف أن المرء إذا أراد اكتشاف الجن فعليه بالبحث بمطبخ المنزل (المنازل بصفة عامة)لماذا؟
-لان الجن سكنهم بالمطبخ باعلي السقوف خاصة البيوت الشعبية وطبعاً مستودع المطبخ هو السكن الرئيسي للجن ويسمون الجن العامر(العامريون) وبعدها ينتقلوا مثلما نحن البشر نتقل من الغرفه الاخرى وكذلك الصالة ودورات المياه اكرمكم الله.والغلب من يسكن من البشر المسلمين فثق أن الجن يسكنون معهم مسلمين والعكس صحيح بالنسبة لغير المسلمين.
-علماً حينما تُعد الأم أو إحدى بناتها لعمل الطبخ بالمطبخ لإعداد الطعام فثق أن هناك من يراقبهم من امهات الجن للتعلم وليس للأذية اطلاقاً ودائماً تحمل امهات الجن صغارهم مثل البشر سبحان الله.ويقدمون المساعدة ولو بجلب أدوات الطبخ لصاحبة المنزل أو غسل الاواني وهي نادرة الحدوث لسبب عدم ان يفزع احد من اصحاب المنزل.
-اتحدث بالنسبة لي يوجد بمطبخ والدتي الغالية حفظها الله جن خاصة المستودع للطعام وبعض الأواني الخاصة بالطبخ.أثناء الليل اقوم بعمل اكل لي ووالدتي نائمة واسمع حركات بالمطبخ واعلم انهم جن فأقول السلام عليكم تراني ابدخل المستودع ابجلب الزيت. وسبحان الله اجد الزيت ولوازم ما اريده مهيئين امامي أخذه واطبخ واكل بالمطبخ واترك اغلب الطعام كما هو واسمي الله واضعه بمكان معين بالمطبخ تحت المغسلة,واذهب لغرفتي وبعدها بلحظات ارجع المطبخ لعمل الشاي اجد ان ما وضعته من بقايا الطعام قد اختفى واجد (كفتيره الماء)الغلاية وضعت على النار لتغلي لعمل الشاي لي دون أن افعله, لعملهم اقصد الجن بالمطبخ بأن هذا عادتي كل يوم وبنفس التوقيت.
-لذا انصح الجميع خاصة الأمهات وبناتهن عدم الخوف من الحركات بالمطبخ فأغلب من يسكن المطابخ بالمنازل هم من نساء الجان وطيبين وليس فيهم شئ يدعوا للخوف منهم أو القلق.فكلما سمعت صوت غريب قل السلام عليكم فقط سيختفي الصوت الذي شعرت به بالخوف.
-السعادة لقلبك ولدي الكريم --أ/ مدني.
2018-03-29 09:57:39
212201
43 -
ح.
هديل : لا ليس مسلمين بل يهود لهم عقد مثل اليهود لا اعلم ماذا يقولون لها لكن عقد تبداء من الشعر الى الاذنين حسب قول صديقي , الله يعينهم ياذونهم كثيراً , ام صديقي اسطابت بمس فاسق الله يعينهم. ودائماً تشكي من بطنها وضهرها وكذالك حراره جسمها دائماً مرتفعه واذا اشتغل ابنها تمرض بمرض خبيث لا توكل ولا تشرب تكون حالتها يرثى لها حتى يمتنع ابنها عن الشغل , تعود الى حالتها الطبيعيه ..!
اتمنا ان تدعون لهم.
2018-03-29 09:57:39
212190
42 -
مدني
ما شاء الله تبارك الله أخ المعتصم بالله ..
أسلوبك الكتابي مشَوِّق وممتع ، وكأنه سيناريو لفلم رائع ، دخلت في جو الأحداث مع طريقة سردك للقصة ، تخيلت وكأنني معهم .. في الوادي المرعب ، ومع العائلة في المنزل وفي المغارة ، ومع الجنود ...

فعلاً رائع . أهنيك على طريقة سردك للقصة ، وأسلوبك الجميل في الكتابة ، وننتظر جديدك بفارغ الصبر ..

(مدني) متابع قديم لموقع كابوس منذ بداياته ، وأعلق لأول مرة ..
2018-03-29 09:57:39
212188
41 -
سمية وردة السديم
الاخ الفاضل المعتصم بالله قصصك رائعة دائما تبهرنا واصل شكرا
2018-03-29 06:00:48
212185
40 -
مدني
ما شاء الله تبارك الله أخ المعتصم بالله ..
أسلوبك الكتابي مشَوِّق وممتع ، وكأنه سيناريو لفلم رائع ، دخلت في جو الأحداث مع طريقة سردك للقصة ، تخيلت وكأنني معهم .. في الوادي المرعب ، ومع العائلة في المنزل وفي المغارة ، ومع الجنود ...

فعلاً رائع . أهنيك على طريقة سردك وأسلوبك الجميل في الكتابة ، وننتظر جديدك بفارغ الصبر ..

(مدني
2018-03-29 06:00:48
212182
39 -
مدني إلى --أبو سلطان--
لدي استفسار عم أبو سلطان لو تكرمتم ..
من الملاحظ بكثرة وجود الجن في المطابخ !
فما هو سبب حبهم الغريب للمطابخ ، رغم أنهم لا يأكلون طعام البشر كما يُقال ؟!
2018-03-29 05:18:57
212168
38 -
طيف سودانية(كنداكة)
القصة ممتعة السطر الاخير من الف ليلة و ليلة
2018-03-29 05:18:57
212167
37 -
هديل الى. ح
أاتقد أنهم مسلمين ولذلك لم يؤذوهم. والله حلوة هيك الحياة مثلا اذا ببيتي هيك ع القليلة ما بجلي حتى أتركلن الجلي هني بالليل بيجلو. لاني بصراحة بكره الجلي.
2018-03-28 21:23:08
212147
36 -
رغد
الآم..

اهلا ياصديقتي وانا ايضا افتقدتك كثيرا!!لا تقلقي ولاتهتمي لأمري فعلى الأقل لم اموت..فعلا شمس ليست موجودة هذه الأيام هل هي مريضة؟!
2018-03-28 21:18:04
212124
35 -
الهنوف
اتمنى اشوف قرية للجن بس يكونوا مسلمين وما يخوفون احس بتكون مغامرة بس يمكن ماارجع للحياة بعدها هههههههه
2018-03-28 15:48:18
212104
34 -
ألآم
رغوده كيفك ياقلبي
اشتقتلك مووت
اخبارك
هل مازالت اسنانك تؤلمك
أتمنى ان تكوني بخير

ايضا افتقدت شمس منذ مده لم أراها
2018-03-28 13:26:08
212074
33 -
ح.
هديل : ان شاءالله اختي الفاضله , نعم فهم يضهرون لهم احيانن تظهر امراة او رجل يخبرهم بانزول من البيت , حاولو تشغيل سورة البقرة على المسجل يلقون المسجل مكسر او قد خرب , كل يوم وهم على هاذ الحال .. ومما ادهشني فعلاً خروج امراة تمشي باخر الليل في المنزل على حسب قول صديقي ان رائت احداً منهم تخبرهم بانزول واحيانن بالليل في المطبخ احد يطبخ والصحون تتحرك وترمي في الارض وقد جلبو شيخ للقراءة بالمنزل دخل غرفه يقول انه فيها السحر المعمول , فنزل يصرخ من الغرفه فقالو له لماذا مابك قال لهم لم اراء في حياتي منزل كهاذ ولم يحكي لهم ماذا حصل له لكن هم الان لم ينزلو من البيت بسبب ضروفهم الماديه ..

بيري الجميلة ❤: ان شاءالله اختي الغاليه باذن الله تعالى , انا شاب لا عليك من الاسم ههههه , الله يحفظك
2018-03-28 13:19:13
212039
32 -
كريمه ...
شكرا لك اخ معتصم قصصك دائما غايه في الروعه ودائما ننتظر جديدك بفارغ الصبر
2018-03-28 04:46:33
212004
31 -
بيري الجميلة ❤
إلى الأخ أو الأخت ح.

والله قصصك من ارعب القصص اللي مرت علي بحياتي .. ياريتك ترسل جميع تجاربك في هذا القسم .. انا بالتأكيد أصدقك
2018-03-28 04:46:33
212000
30 -
هديل الى ابو سلطان
يا الله ما أجمل قصصك فأنا أثق بكل ما تقله لنه كلام صادر عن أنسان مؤمن
2018-03-28 00:18:53
211984
29 -
--ابوسلطان--
--اخي الكريم--أ/ المعتصم بالله.
-بصراحة دائماً تسعدنا بما ينشر لك من مقالات وآخرها قصة ابو سالم الذي اتمنى ان اذهب لذلك المنزل والمغارة للتحقيق بأمر ما وهو كشف هؤلاء المعشر لقلة معلومات لدينا اثناء البحث السابق .فاعتقد ان هؤلاء المعشر ينسبون للجن الترابيون الذي به 1000 قبيلة وكل قبيلة من ال 1000 يتفرع منها 49 قبيلة وهلما مجرة لعدد لا يعلمها سوى الله تعالى.
-فأغلب هؤلاء الذين يعيشون بالمغارات فثق أن قراهم اسفل المغارة قلة منهم طيبون وأكثرهم متوحشون.
-هناك قصة حدثت لشاب من اليمن صديق لنا أخبرني عندما كان صغيراً يرعى الغنم كانت هناك مغارة دائماً يرتاح فيها هو غنمه,وذات يوم شعر أن الأرض تهتز فانشقت ارضية المغارة وسقط فيها بعمق بعيد وأغمي عليه من أثر السقوط, فاستيقظ وهو وسط ناس أشكالهم غريبة قد ساعدوه للنهوض فقالوا له لا تخف يا فلان انت سقطت على قريتنا ونعلم انك راعي للغنم ويتيم فلن نؤذيك ابدا وسنرجعك لاهلك سالماً ولكن لابد لك من الخدمه معنا فترة لأنك تسببت بدمار اغلب من في قريتنا.وطبعاً الشاب اليمني فقد النطق نهائياً وقتها ورد عليهم وهو خائف بهز راسه (نعم-حاضر) فعمل هو على بناء ما تم هدمه وتعلم منهم صنعة البناء بحرفه لا متناهية وتعلم القراء والكتابة أثناء تواجده بقرية الجن كونه أمياً لا يقرأ ولا يكتب.واحبوه الجن لأخلاقه العالية ولا يتدخل فيهم ولبث فترة شهر عندهم وبعدها أوصلوه لاهلة بمنزله ومحمل بالذهب عرفان له لخدمته واتضح انه غاب عن أهله ليس شهر بل عام كاملاً.وسبحان الله استفاد من الذهب بتحسين حاله وحال اغلب القرية,وهو الآن من أمهر المقاولين للبناء لدرجة لا تصدق ما شاء الله الكريم.وطيب القلب واخبرني انهم اي المعشر الذي كان عندهم ينامون عند طلوع الشمس واكون مستيقظاً واعمل عندهم وبالمساء عند الخامسة بعد العصر يستيقظون ويعملون معي لحين صلاة العشاء اذهب للأكل والنوم.فترة بقائي عندهم.
--السعادة والفرحة لقلبك --أ/ المعتصم بالله وننتظر المزيد من قصصك المشوقة.
2018-03-28 00:18:53
211982
28 -
رغد
ان كان تتحدث عن المعتقل فبلتأكيد سأنتظرها!!وسارع بكتابة الجزء10فأنا بإنتظاره منذ وقت طويل..وبالنسبة لمن لايصدقو اي من قصصك فلا تهتم ببساطة فنحن هنا نصدقها طالما حدثت على ارض الخير والعطاء فلسطين..
2018-03-28 00:13:17
211950
27 -
هديل الى أمور سيرياك
شو معنى كلمة بجعزة ماااا فهمتا ههههه
2018-03-28 00:13:17
211949
26 -
هديل الى. ح.
نصدقك
أذكر ما في جعبتك. ولكن أود أن أسأل يؤال فب بيت صديقك هل أحد غيرك رأئهم.
2018-03-27 16:30:18
211903
25 -
بيري الجميلة ❤
وليد الهاشمي
قصص المعتصم لما تكون فردية تطلع اروع بكثير من المجموعة .. هذا اللي لاحظته

آلام
اتفق معك وفهمت هدا الشي من اول
المعتصم يحب يسرد القصة على طريقة حوار لكن البعض يعتقدون ان هذه الطريقة مناسبة للقصص الخيالية فقط
2018-03-27 14:30:33
211869
24 -
وليد الهاشمي...
هههههههه يا هلاااس
بصراحه المعتصم صار حبيبي انا حبيته بس ليش صارت مقالاتك فيها قصه واحده بس انت كنت بتسرد كم قصه حلوه..اهلس يا عم اهلس ولا حد ح يكلمك صارت قصصك بتعجبنا ومش مهم حقيقيه والا مش حقيقه ..انت عندك طريقه بتخلي للقصه طعم ونكهه استمر يا صديقي ..
حاجه واحده محيرني ..مين المجنون اكثر .اللي بنى بيت مكلف في قفر ..والا اللي اشتراها?!!ههههه امزح معك يا عم ننتظر الجديد
2018-03-27 14:25:49
211846
23 -
شخصية مميزة الى المعتصم بالله
نحن بانتظار ما تتحفنا به فلا تتاخر علينا اقصد خذ راحتك وعلى اقل من مهلك سننتظرك مهما اطلت علينا فقصصك تستحق النتظار بحماس لما يمكن ان تسرده من احداث جديدة ومثيرة
آلام

ارجو ان تكوني بخير وعافية واختكي
2018-03-27 08:40:16
211788
22 -
ألآم
الان فهمت لماذا البعض يكذبك

لأنك تسرد القصص بإسلوبك المشوق والمميز لذلك يظن البعض انه سيناريو وهي بالحقيقه صدق وواقع
استمر للأمام ننتظر المزيد
2018-03-27 08:40:16
211787
21 -
ألآم
قصص غايه في الروعه
2018-03-27 08:40:16
211778
20 -
المعتصم بالله
اشكركم من كل قلبي اعزائي رواد موقع كابوس على ما اتحفتمونا به من الاعجاب والرعب في نفس الوقت بهذه القصه فانا والله لا ابحث عن التجارب واقصها عليكم الا لهذا الهدف واقول لاختي رغد قصة المعتقل قد فرغت من كتابتها من يومين في تجارب واقعيه 9 وهي مختلفه تماما عن قصة المعتقل الاولى وهي اكثر برايي رعبا واكثر تشويقا وانا الان بصدد كتابة تجارب واقعيه 10 في قادم الايام وان شاءالله تنال اعجابكم
2018-03-27 08:40:16
211771
19 -
الفجر
قصه مسليه جداً و اليوم أكملتها لان بالامس غفوت وانا أقرأها.. هناك بعض التضخيم ولكن لابأس .. موفق
2018-03-27 08:33:27
211763
18 -
ح. الى زهراء
ان شاءالله اختي باذن الله تعالى
2018-03-27 08:33:27
211760
17 -
ام عبدالله
قصة جميله ومرعبة ذكرتني بقصة منزل قريب منا كل من يسكنه يا انه يمرض او يلقونه خارج المنزل ولَم يستجرا احد من الاقتراب منه منذ زمن
2018-03-27 08:33:27
211758
16 -
زهراء
ان القصة رائعة حقا والجزء اللذي اخافني هو عندما وجد نفسه نائما في الوادي قصصك رائعة حقا
عرض المزيد ..
move
1
close