أشباح و ارواحكشكول

الملاعب المسكونة : وجه آخر لكرة القدم

كرة القدم ، معشوقة الجماهير ..حيث لا تخلو الملاعب من هتافاتهم وتشجيعاتهم . يراها البعض معارك يجب نيل الإنتصار بها ، بعضهم هي مصدر سعادته ومصدر حزنه . لكن ماذا لو امتزج هذا العشق بالخوف؟ ، ماذا لو كان حب هذه الرياضة لا يقتصر على البشر فحسب؟ . سنتحدث أعزائي القراء عن أشهر الملاعب المسكونة حول العالم .

 
ملعب سانت ماري المسكون – انجلترا

بني ملعب سانت ماري فوق مقبرة كما تشير الشائعات . بعام 2001-2002 إنتقل فريق ساوثهامبتون إلى الملعب الجديد ، حيث مع بداية الموسم الأول له بهذا الملعب شهد إنخفاضا ملحوظا بمستواه . إذ أنه لم يجمع سوى عشرة نقاط خلال أربعة عشر مباراة . كما أقيل المدير الفني الجديد للفريق بعد مزاولته لعمله عن مدة لا تزيد عن ستة أشهر فقط .

ملعب ثاوثهامبتون .. ملاعب مسكونة
ملعب سانت ماري المسكون الخاص بفريق ساوثهامبتون

وقد حامت الشائعات حول الملعب المبني فوق المقبرة بأن أرواح الموتى تنتقم لهتك حرمتها وقظ مضجعها . مما دفع إدارة الفريق للإستعانة بساحرة في محاولة منهم لطرد الأرواح الشريرة .
 

ألدراجاو – فرنسا

خلال مباراة فاز بها فريق بورتو على نظيره باريس سان جرمان سنة 2012 ، إنطلق اللاعب جيمس رودريجيز للإحتفال مع مشجعيه . وفي منظر غريب إلتقطت عدسات الكاميرا صورا لرجل غريب أشبه بالشبح في الخمسينات من عمره يتوسط الجماهير .. إذ أطلق عليه إسم  “شبح ألدراجاو” نسبة للملعب . حيث انتشرت عدة شائعات بأن الملعب مسكون ، لكن الجماهير في الأخير لم تصدق الأمر .

شبح ملاعب مرعبة
هل الرجل شبح بالفعل؟
إقرأ أيضا : كرة القدم اللعبة الأشد قسوة: قصص غريبة وطريفة من الملاعب


 

ملعب الضوء – انجلترا

سنة 2005 شاهد عاملان تابعان لسندرلاند ظلا أسودا يمر بالرواق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس ، لكن قيل أنها مجرد تخيلات . ليؤكد اللاعب الأيرلندي الجنسية ستيفن إليوت الأمر ، وأن المكان تغزوه الأشباح . وفعلا تم التحقق من الأمر من خلال رؤية شخص يتجول بالملعب ثم اختفى ، وكان ذلك خلال متابعتهم لاستوديو قناة “سكاي سبورت”.


 

blank
ملعب الضوء في انجلترا

ملعب غازي – أفغانستان

  يعتبره سكان المنطقة مسكنا للأشباح والأرواح الغاضبة . وذلك يعود لتاريخه الأسود وسمعته السيئة التي مازالت ليومنا هذا . فقد كان مكانا يعذب به المذنبون وتقام به عمليات الإعدام إلى وقت قريب .

وهذا ماجعل الجماهير يخشون دخوله ليلا ويتحاشون حتى المرور بجانبه ، إذ قال أحد الصحفيين الأفغان :

رأيت به رؤوسا مقطوعة ، ولصا أقاموا عليه الحد فقطعوا يده هنا . كما أقاموا حد الزنا على رجل وامرأة بمائة جلدة ، إضافة إلى إعدامهم لامرأة رميا بالرصاص أمام أنظار الجماهير وذلك لن ينسى بسهولة .

blank
إحدى حالات الإعدام التي أقيمت بملعب غازي
إقرأ أيضا : كايزر .. نجم الملاعب الذي لم يلعب مباراة ولم يسجل هدف واحد!

ورغم أن الحكومة قامت بتجديده محاولة جعل الشعب يتقبله وينسى ما حدث به .. إلا أن ذلك لم يجد نفعا ، ولعل الأجيال القادمة ممن لم يشهدوا تلك الأحداث يفعلون ذلك .
 

هايبري – انجلترا
 

كان المدرب هيربرت تشابمان مصابا بالتهاب رئوي حاد ، مما تسبب للأخير في موته . بأيامه الأخيرة ورغم اشتداد أعراض المرض ، إلا أنه أصر على مشاهدة ثلاثة مباريات بالأسبوع نفسه . بعدها ساءت حالته وانتقل روحه إلى بارئه .

الملاعب المسكونة .. رعب
هيربرت تشابمان

المخيف بالأمر أنه بعد وفاته ، الكثير ممن يمرون بجانب الملعب يسمعون صوته بوضوح وكأنه يدرب الفريق كما عهد . يعتبر شابمان المدرب الأول لفريق أرسنال ، حيث شهد الأخير نجاحا أسطوريا بعهده . توفي عن عمر يناهز 55 سنة .
 
 

ملعب هيرناندو سيلز – ببوليفيا
  

ظهر ظل غريب يجري بسرعة فائقة بالمدرجات وقت مباراة بين فريقي ليبيرتادوريس و ديفينسور سيورتينج سنة 2014 .  مما تسبب في هلع وخوف بين المشجعين ، وجعلهم ذلك يتشتتون ويفرون من أماكنهم . لكن لم تظهر أية تقارير حول شبح المدرجات المزعوم .
 

وخلال مباراة بين فريق بوروسيا دورتموند و بايرن ميونيخ بكأس ألمانيا لسنة 2014 ، تم رصد ظلال تجري بأرضية الملعب الذب تقام عليه المباراة لم يعرف كنهها ، بالرغم من أن ذلك أثار رعب اللاعبين إلا أنهم واصلوا المباراة .

ختاما

إن الجن موجودون بكل مكان ، حتى أن للبيوت عمارها ولا يمكننا إنكار ذلك ، إذن الملاعب أحق بذلك أيضا . ربما لكل فريق محبين ومشجعين من الجن ، أليس بإمكانهم ذلك؟ .

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
Footyfairجريدة اليوم السابع

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

5 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
5
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك