الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس

أشباح و ارواح

هذا القسم مختص بقصص الأشباح والبيوت المسكونة ، المقالات المنشورة هنا غالبا ما تتناول قضايا مشهورة ، قديما وحديثا ، وموثقة بالشهود والمصادر ، من مختلف بلدان العالم . ومثلها مثل باقي مقالات الماورائيات فنحن لا ننفيها ولا نؤكدها ، بل نترك الحكم على حقيقتها ومصداقيتها لتقديرك عزيزي القارئ.
عدد المواضيع في هذا القسم : 134
ترتيب وتصنيف :
انابيل الدمية المسكونة .. بين الفيلم والواقع
ولاء ناصر - السعودية
القصة تدور حول جون فورم و زوجته ميا . جون يجد هدية جميلة ومميزة لزوجته الحامل و هي عبارة عن دمية قديمه ترتدي فستانا ابيض . و في ذات يوم تستيقظ ميا لسماعها صراخا مصدره منزل الجيران فتخبر زوجها الذي يذهب ليرى ماذا يحدث . بينما جون خارج المنزل تأتي عصابة , امرأة ورجل , من ممجدي ...
التاريخ : 2015-03-28
تعليق : 115
قراءة : 54016
الشيطان الساكن في هيل هاوس
عبير شعبان - تونس
لأكثر من شهر ونصف اكتظ هيل هاوس بأعداد كبيرة من الناس الوافدين عليه من كل مكان مطالبين برؤية الطفل الشيطان. كان صيفا حارا في شيكاغو تلك السنة من عام 1913 لكن حرارة الطقس لم تكن تضاهي حرارة ...
التاريخ : 2015-03-03
تعليق : 47
قراءة : 29507
الرجل المعذب
اياد العطار
كمعظم الأطفال ، شون روبنسون كان طفلا فضوليا ، يود معرفة واكتشاف كل شيء ، كثيرا ما حملته قدماه الصغيرتان إلى علية منزل جدته ، كان يتسلق السلم الخشبي المؤدي إلى هناك بخفة وحماس كأنه مقبل على عالم سحري يعج بالغرائب والعجائب ، وقد كان كذلك فعلا بالنسبة لطفل بعمر شون ، ففي إرجاءه ...
التاريخ : 2015-02-13
تعليق : 122
قراءة : 42074
شبح سعاد
نهى بنصالح - تونس
بعض الأحداث التي تمرّ بنا تبقى رغم مرور الوقت قابعة في ركن قصيّ من الذاكرة قد ننسى تاريخ وقوعها , قد ننسى أسماء أبطالها ,لكننا أبدا لا ننسى تسلسل الأحداث و ستمرّ بنا من وقت لأخر كشريط مصوّر ,تماما كأحداث الجريمة التي سأسرد عليكم وقائعها... كان يوما من أيام الشتاء الباردة ,في ...
التاريخ : 2015-02-13
تعليق : 58
قراءة : 21887
فتاة الخوارق .. من الشهرة إلى السجن
اياد العطار
في مطلع عام 1984 اتجهت الأنظار نحو مدينة كولومبس – ولاية أوهايو - الأمريكية ، نحو منزل هادئ اجتاحته فجأة أحداث غامضة أثارت الرعب والحيرة في نفوس سكانه . كانت هناك أصوات لا يعلم أحد مصدرها ، مصابيح كهربائية تضاء فجأة من دون أن يلمسها أحد ، ساعات تتوقف عن العمل في وقت واحد دونما ...
التاريخ : 2014-10-25
تعليق : 76
قراءة : 39738
أيملي .. الفتاة التي أبتلعها الجسر
اياد العطار
لكل منا خط حياة ، أفتح كفك وستراه ، أنه ذلك الخط الذي يبدأ من فوق إبهامك ويمتد على شكل قوس وصولا إلى معصمك ، أنظر إليه جيدا ، دقق وتمعن فيه .. هل هو مكتمل ومحفور جيدا في باطن كفك أم هو غير واضح المعالم وفيه تقطع وتهتك .. لا تجزع! .. هو لا يدل على طول عمرك ، بمعنى أن طوله أو قصره أو ...
التاريخ : 2014-10-22
تعليق : 129
قراءة : 34112
عائد من الجحيم
اياد العطار
لكن هاري تمسك بالحياة وفاجأ الجميع حينما استفاق من غيبوبته بعد بضعة أيام . بدأ جسده يتعافى سريعا ، وسرعان ما استعاد قدرته على الكلام .. وليته لم يفعل .. إذ راح يهذي بأمور يصعب تصديقها ، زاعما بأنه مات خلال الفترة التي غاب فيها عن الوعي . قال بأن روحه غادرت جسده ليجد نفسه واقفا ...
التاريخ : 2014-09-02
تعليق : 183
قراءة : 50102
الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون ؟
اياد العطار
ذات مساء كنت متمددة على سريري وأنا شبه النائمة عندما دخلت ستيفاني إلى حجرتي وأخذت تعبث بأغراضي ، فغضبت بشدة ورحت أصرخ بها لكي تخرج لأني أريد أن أنام . لم أرى ملامحها جيدا لأن شعرها كان منسدلا على وجهها ، لكنها كانت ترتدي نفس ملابس ستيفاني ، وحين صرخت بها قامت وسارت إلى خارج ...
التاريخ : 2014-08-06
تعليق : 245
قراءة : 75218
القصر الملعون
هبة حسين
في الساعة الثالثة صباحا و مع نسائم الفجر الأولى تلفتت فتاه سمراء جميله و نحيله بالعقد الثالث من العمر حولها يمينا و يسارا وكان القلق يبدو واضحا على محياها الجميل و بين الحين و الآخر تضيء مصباح تمسكه بيدها لتدون بعض الملاحظات في مفكرتها الصغيرة , وكان الضوء الخافت للمصباح ...
التاريخ : 2014-06-08
تعليق : 97
قراءة : 36456
رسالة من العالم الآخر
اياد العطار
طبعا أغلب الناس وبوحي من معتقداتهم الدينية يؤمنون بوجود حياة أخرى بعد الموت , لكن الواقع يقول بأن أحدا لم يذهب إلى الطرف الآخر وعاد ليخبرنا بما حصل معه بالضبط . لذلك ومن اجل فك طلاسم هذا اللغز , لجأ البعض إلى البحث عن دلائل وإشارات يمكن أن تقود إلى معرفة ما يجري للبشر بعد الموت ...
التاريخ : 2014-05-26
تعليق : 119
قراءة : 49559
قضية انفيلد .. الصورة التي أرعبت انجلترا
اياد العطار
أخيرا قامت السيدة هودجسون باستدعاء الشرطة , فحضر شرطي وشرطية وفتشا المنزل طويلا بحثا عن مصدر الطرق على الجدران , لكن لم يعثرا على شيء , ثم فجأة صرخ أحد أبناء السيدة هدجسون مشيرا بيده نحو كرسي في غرفة الجلوس . الشرطية كارولين هيبز وصفت ما رأته في تلك اللحظة بما يلي : " كان هناك ...
التاريخ : 2014-02-27
تعليق : 209
قراءة : 132343
أصحاب الظلال السوداء الغامضون
محمد المصري
في البداية ظاهرة أصحاب الظلال السوداء ليست بجديدة , فهناك قصص وأساطير ضاربة في القدم تتحدث عن كائنات الظل . وهناك مشاهدات تعود لقرون عديدة . إنها تلك الظلال المراوغة التي تظهر في طرف العين وتختفي فور أن ندير وجوهنا إليها , أو تظهر كانعكاس علي شاشة التلفاز لكن حين نلتفت لا نري ...
التاريخ : 2014-01-28
تعليق : 196
قراءة : 106666
هل ظهر الصبي في الصورة بعد موته ؟!
اياد العطار
حين توجه الفتى نيكولاس مكاب إلى مدرسته كالعادة في صباح يوم 20 أيار / مايو 2013 لم يكن يتصور أبدا بأن ذلك اليوم سيكون الأخير في حياته .. ربما فكر بأمور عديدة .. بلعبة فيديو وعده والده بشرائها , بوجبته المفضلة التي سيجدها حارة عند عودته إلى المنزل ...
التاريخ : 2013-12-28
تعليق : 177
قراءة : 39040
اليد الغامضة في الحمام!
اياد العطار
لي صديق أقسم بأنه كان يغتسل تحت الدش مرة عندما وقعت عيناه مصادفة على مرآة صغيرة معلقة على حائط الحمام , وقد هاله وأرعبه ما رآه .. كان هناك شخص آخر يقف معه تحت الدش !! .. وما أن التقت عيناه بعيني ذلك الشخص المجهول حتى تلاشى وتحول إلى بخار .. ...
التاريخ : 2013-12-16
تعليق : 151
قراءة : 37936
أشباح وعفاريت وجن .. في مقطع فيديو
اياد العطار
هناك الكثير من مقاطع الفيديو الغريبة على يوتيوب ، هذا هو أحدها ، يزعم صاحبه بأنه يحتوي على لقطات حقيقية لأشباح وجن ، وقد كتب عن ذلك قائلا في بداية فيلمه .. ...
التاريخ : 2013-12-06
تعليق : 190
قراءة : 56195
أغرب قبر في العالم
اياد العطار
وهكذا بدأت قصة الضريح ، الظاهر أن ذلك المتشرد ، أطلق من دون قصد شيئا شريرا من مكمنه . ومنذ ذلك الحين بدأ زوار المقبرة يتحدثون عن وقوع حوادث غريبة . أولى تلك الحوادث وقعت بعد عدة أيام على حادثة المتشرد . إذ كانت هناك سيدة تزور المقبرة للإطلاع على معالمها التاريخية ، ودفعها ...
التاريخ : 2013-10-25
تعليق : 151
قراءة : 50583
البقعة العجيبة
اياد العطار
تم استدعاء عمال النظافة مرة أخرى ، غسلوا الأرضية مجددا ، استعملوا أقوى مستحضرات التنظيف ، لكن من دون فائدة .. فالبقعة تأبى أن تزول لسبب غير معلوم . ويقال بأن شبح مارغريت يظهر أحيانا في تلك البناية المتروكة التي شهدت موتها ، تحمل دميتها وتركض بين الحجرات والممرات المظلمة .. ...
التاريخ : 2013-10-15
تعليق : 130
قراءة : 37430
جســـد بثــلاث أرواح
محمود غسان
الغرفة مظلمة ... , و الفتاة تصرخ : " أبي .. أبي ... " سرعان ما دخل الأب السيد جوردمان و أنار الغرفة فوجد ابنته الفتاة الشقراء تنظر إلى الحائط و هي راكعة و في فمها حشرات صغيرة حتى لاذت بالصراخ بشدة و بحده بالغة .. ...
التاريخ : 2013-07-27
تعليق : 117
قراءة : 27425
برج لندن .. أشباح وغرائب
ريمآ السبيعي / اياد العطار
من بين العديد من الأماكن التي يقال عنها مسكونة، يأتي برج لندن الشهير في المقدمة، فهذه القلعة التاريخية القائمة على الضفة الشمالية لنهر التايمز لها تاريخ طويل مع القهر والموت .. أناس كثيرون اختفوا وراء جدرانها الصخرية الصماء، تبددت آمالهم، تلاشت أصواتهم، اختفت أجسادهم .. لم ...
التاريخ : 2013-06-13
تعليق : 120
قراءة : 35895
قصص مرعبة من الذاكرة
سمية الخضر
في هذه المقالة سوف أحدثكم عن اغرب القصص التي سمعتها منذ الصغر ولا زالت عالقة في ذاكرتي فقد شدتني إليها ليس فقط لغرابتها بل بسبب الرعب الذي اشعر به كلما تذكرت إحداها، لكني في الحقيقة لا اعرف مدى صحتها فهل هي حقيقية أم مجرد قصص مرعبة لتخويف الناس وإرعابهم؟ اترك لكم الحكم... ...
التاريخ : 2013-03-06
تعليق : 1401
قراءة : 402241
جزيرة الدمى المسكونة
اياد العطار
هناك الكثير من هذه الجزر الغامضة التي يحتمل أن تكونوا قد سمعتم أو قرأتم عنها، أو ربما شاهدتموها من على شاشات التلفاز والسينما. لكني أكاد أجزم بأن العديد منكم لم يسمع قبلا عن جزيرة الدمى (La Isla De Las Muñecas) .. حيث للأشجار عيون، وللأغصان آذان، وللجذوع أفواه!. ...
التاريخ : 2013-01-10
تعليق : 187
قراءة : 50463
حكايات شرقية مرعبة  ... عفاريت المقابر
باسم الصعيدي
جرت العادة فى بلدتنا بزيارة سنوية الى المقابر لقضاء اسبوع كامل فى داخلها وكانت المقابر تبعد عن بلدتنا بعشرات الكيلو مترات قابعة قرب الجبل ، وكانت المقابر متصافة بجانب بعضها البعض كانها قرية مهجورة وبها قليل من الاشجار تصارع الحياة بقليل من مياه المطر وكنا نتدبر احتياجتنا ...
التاريخ : 2012-12-28
تعليق : 152
قراءة : 57133
أوكيغاهارا .. غابة الموت المسكونة
اياد العطار
عند سفوح جبل فوجي المقدس، ذلك المارد الياباني المكلل بالثلوج على مدار العام، تنتشر على مد البصر غابة كثيفة أسمها أوكيغاهارا (Aokigahara) ، وتعني "بحر الأشجار"، وهي بالفعل أسم على مسمى، لأنها أشبه ما تكون ببحر متلاطم من قمم الأشجار السامقة التي تشابكت وتداخلت فروعها وأغصانها عبر ...
التاريخ : 2012-12-17
تعليق : 228
قراءة : 86125
حكايات شرقية مرعبة .. عفاريت الصعيد
باسم الصعيدي
في احد ليالي الصقيع القارص جلست مع جدتي العجوز وهي ملتحفة بعباءتها الصوف نستمتع معا بشرب الشاي الساخن أمام الموقد، فقلت في خاطري سوف احصل الليلة على أمسية مذهلة واستدرج الجدة لسرد الحكايات عن العفاريت فهي بالفعل موسوعة قصص وحكايات. ...
التاريخ : 2012-11-23
تعليق : 150
قراءة : 75476
حكاية عائلة ليمب ومنزلهم المسكون
اياد العطار
لعشرات السنين، ظل كل شيء كما هو في ذلك المنزل الكبير، الأثاث العتيق، طقم الفضيات المغبر، اللوحات الزيتية الباهتة، الستائر الكئيبة .. كل شيء .. حتى الصمت الثقيل .. هو هو .. لم يتغير لعقود ولم يعكر صفوه سوى ذلك الصوت الرتيب لبندول الساعة الخشبية القديمة وهو يطارد الثواني واللحظات ...
التاريخ : 2012-11-06
تعليق : 105
قراءة : 32416
سحر المرايا .. ماري الدموية
اياد العطار
عليك الآن أن تتمالك نفسك .. لا تدع الرعب يجمد أوصالك .. أهرب كالغزال .. قبل أن تمتد مخالبها الحادة نحوك لتقتلع عينيك من محجريهما بلمح البصر، أو قد تنحرك كالخروف ثم تمتص دمك حتى آخر قطرة، وفي أحسن الأحوال ستقوم بسحبك معها إلى داخل المرآة ولن يراك أحد بعهدها، ستبقى حبيسا معها إلى ...
التاريخ : 2012-09-21
تعليق : 316
قراءة : 142145
لغز شبح الفتاة ذات الثوب الأبيض
اياد العطار
الأحداث الغامضة بدأت بعد موت ماري ودفنها بفترة قصيرة حيث انتشرت حكايات غريبة في البلدة عن ظهور فتاة شقراء تقف ليلا على جانب الطريق العام وتلوح بيدها للسيارات العابرة لكي تقف وتقلها إلى منزلها الذي يقع إلى الشمال من البلدة. سائقي السيارات الذين توقفوا وأقلوا الفتاة معهم ...
التاريخ : 2012-08-09
تعليق : 136
قراءة : 40647
كوابيس عابرة (1) .. لعنة الطفل الباكي
اياد العطار
في يوم ما من ثلاثينيات القرن المنصرم كان الرسام الايطالي برونو أماديو يتجول في شوارع روما بحثا عن موضوع أو فكرة من اجل لوحته القادمة. فجأة وقعت عيناه على ولد صغير يجلس على ناصية أحد الأرصفة وعيناه تترقرقان بالدموع. كان يتيما وجائعا ورث الملابس شعر برونو بالحزن لحاله فقرر أن ...
التاريخ : 2012-08-04
تعليق : 111
قراءة : 35917
رؤية الميت في الحلم (2) .. قصص عجيبة
اياد العطار
أحلامنا عالم مدهش، حديقة غناء نزورها كل ليلة، تارة نقطف منها الورود أحلاما سعيدة، وحينا تدمينا أشواكها كوابيس مزعجة .. ذلك دأبنا كلما غشانا النوم، ومادام في العمر بقية؛ وقد كتبنا في مقال سابق، بأن للناس في تأويل الأحلام اعتقادات ومذاهب، فمنهم من لا يكترث لها كثيرا، ولا ...
التاريخ : 2012-03-05
تعليق : 167
قراءة : 171878
أرواح وأشباح (4) أرواح مظلومة
د. مؤمن احمد عباس
مرحبا بكم.. اليوم موعدنا مع الجزء الرابع والأخير من قصص الأرواح والأشباح.. وهذا لا يعني نهاية قصصهم ووقائعهم..فهي أغزر من أن تعد أو تحصى..ومنذ القدم امتلأت بها الكتب وأفواه العجائز في الليل البهيم.. ولكني رأيت أن أكتفي بهذا القدر من تلك الوقائع لأني أريد الانتقال للحديث عن ...
التاريخ : 2011-11-30
تعليق : 77
قراءة : 28595
رؤية الميت في الحلم .. قصص عجيبة
اياد العطار
يقال بأن النوم هو شكل من أشكال الموت المؤقت، وبأن الروح تغادر الجسد خلال النوم لتعود مرة ثانية عند الاستيقاظ، وهذا قد يفسر لنا سبب رؤية الموتى في الأحلام، فأرواح الأحياء النائمين بإمكانها أن تتواصل بسهولة مع أرواح الموتى أثناء تواجدها خارج الجسد، وهذا التواصل الروحي قد ...
التاريخ : 2011-11-26
تعليق : 911
قراءة : 1110721
جنيات كوتنجلي ... حقيقة أم خدعة
عمر العمودي
لا أحد يستطيع أن يشكك بذكاء ومنطق، كاتب القصص البوليسية الذي ابتكر شخصية شرلوك هولمز الشهيرة، السيد آرثر كونان دويل. كما أنه من العسير أن يتمكن أحد من خداع هذا الكاتب. ومع ذلك فقد صدق السير فتاتين صغيرتين قالتا بأنهما التقطتا صورا مع الجن والأقزام الخرافيين. فهل كانت الصور ...
التاريخ : 2011-11-22
تعليق : 133
قراءة : 38521
أرواح وأشباح (3) - أشباح تعشق ذويها
د. مؤمن احمد عباس
مرحبا بكم.. ومازلنا مع الأرواح والأشباح ووقائعهم المثيرة التي حارت في تفسيرها الألباب.. في المقال السابق حدثتكم عن أرواح الأحبة.. كان مقالا غريبا من نوعه..وأصدقكم القول أني ترددت كثيرا قبل إرساله حيث إن مضمونه يطغى عليه الجانب الرومانسي وليس الرعب.. ولكن ما شجعني على ...
التاريخ : 2011-11-19
تعليق : 51
قراءة : 30542
 أرواح وأشباح (2) - أرواح الأحبة
د. مؤمن احمد عباس
مرحبا بكم في المقال السابق سردت لكم قصتين من قصص الأشباح التي حار الجميع في سبر أغوارها وفهم كنهها فبقيت إلى الآن بلا تفسير..وقد لاقى هذا المقال استحسانكم وطالبني البعض بالاستمرار في سرد تلك النوعية من القصص..لذلك قررت أن ألبي رغبتكم وأستمر في سرد مثل تلك النوعية من القصص في ...
التاريخ : 2011-11-12
تعليق : 89
قراءة : 24552
أرواح وأشباح
د. مؤمن احمد عباس
منذ قديم الأزل تعج الكتب بالعديد من حكايات الجن والأرواح..حكايات حار جميع من عاصروها في فهم كنهها أو معرفة كيفية حدوثها..فاكتفوا بروايتها كما هي ناسبين حدوثها إلى القوى الغيبية..منتظرين أن يفسرها من سيأتي بعدهم مستعينا بالتقدم العلمي الذي يمضي قدما مع الزمن..وأتت الأجيال ...
التاريخ : 2011-11-05
تعليق : 91
قراءة : 30444
الويجا .. خلوي العالم الآخر!
اياد العطار
يحلم العديد من البشر بالتواصل مع العالم الآخر، يودون كثيرا لو يستطيعون معرفة مصير أحبائهم الذين فارقوا هذه الدنيا الفانية إلى العالم الآخر، ماذا حدث لهم يا ترى بعد الموت ؟ وأين انتهى بهم المطاف ؟ .. أسئلة حائرة لا تجد أمامها سوى صمت القبور المطبق، فالموتى كما تعلم عزيزي ...
التاريخ : 2011-11-02
تعليق : 272
قراءة : 75658
متاهة الأشباح في منزل وينشستير الغامض
اياد العطار
درجت العادة منذ القدم على أن يستعجل الناس بناء منازلهم عسى أن تدفع عنهم حر الصيف وقر الشتاء وعيون المتطفلين. لكن ما رأيك عزيزي القارئ في من يقضي عقودا متمادية من عمره في تشييد منزله ؟ لا بل ويصر على عدم انجازه ويستمر في بناء المزيد من الحجرات والردهات والدهاليز على مدار ...
التاريخ : 2011-03-14
تعليق : 121
قراءة : 28486
سراديب إدنبرة .. جنة الأشباح الاسكتلندية!‏
اياد العطار
معظم الناس يخشون الأماكن المظلمة والمغلقة، كأنما هناك غريزة غامضة ترافق الإنسان منذ نعومة أظفاره ‏وتدفعه إلى تجنب الفضاءات الداكنة السوداء .. ربما لأنه لا يستطيع رؤية ما تخفيه في ثناياها، فهو يخشى ‏المجهول بشدة. أو ربما لأنها تذكره عن طريق اللاوعي بأزمنة ضاربة في القدم كان ...
التاريخ : 2010-12-09
تعليق : 60
قراءة : 20224
الروح البشرية في الميزان
اياد العطار
مثلما لا تعمل أجهزتنا المنزلية بدون كهرباء .. فالجسد البشري أيضا لا يعمل بدون روح، ومتى ما غادرته هذه ‏الروح تحول إلى كتلة عضوية عديمة الفائدة .. أي مثل الأجهزة الكهربائية المعطوبة، لكن مع فارق بسيط، وهو ‏أن الأجساد البشرية الميتة ينتهي بها المطاف إلى المدافن وليس إلى مكبات ...
التاريخ : 2010-12-07
تعليق : 54
قراءة : 26287
قصة أشباح أدت إلى الكشف عن مقبرة جماعية‏
اياد العطار
جاءوا بحقائب فارغة يحدوهم أمل كبير في حياة رغيدة ومستقبل أفضل .. جاءوا ليجربوا حظهم مع الحلم ‏الأمريكي حالهم حال ملايين المهاجرين الذين يمموا وجههم صوب أرض العم سام حيث المدن الأسطورية التي ‏زعم سماسرة الهجرة بأن شوارعها العريضة تفيض ذهبا وفضة!. لكن أحيانا وكما يقول المثل ...
التاريخ : 2010-09-15
تعليق : 44
قراءة : 22519

    1 2 3 4    

انشر قصصك معنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
مقهى
اتصل بنا
قصتي
عرض
move
1